القضاء يقرر متابعة رئيس جماعة في إقليم الحوز

القضاء يقرر متابعة رئيس جماعة في إقليم الحوز
الأحد 20 غشت 2017 - 12:40

حدّدت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش يوم 25 غشت الحالي لعقد جلسة محاكمة “م. أ”، رئيس جماعة سيدي داود بإقليم الحوز، بعدما قرر قاضي التحقيق متابعته في حالة اعتقال بتهمة الارتشاء، وأمر بإيداعه بالسجن المحلي بالأوداية، بعد بحث قضائي دام أزيد من 4 ساعات.

وكانت عناصر من الشرطة القضائية أوقفت، بأمر من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية لمراكش، الرئيس سابق الذكر بمقهى بمدينة آيت أورير متلبسا بتلقي رشوة من أحد المواطنين.

جدير بالذكر أن رئيس جماعة سيدي داود نجح في الانتخابات الأخيرة باسم حزب العدالة والتنمية، وهيئة التحكيم الجهوية لهذا التنظيم السياسي بجهة مراكش أسفي طردته وجرّدته من جميع مهامه الحزبية.

وعللت الهيئة قرار الطرد بارتكاب المعني بالأمر مجموعة من الأفعال التي تمس بالمبادئ والقواعد الأخلاقية التي يبنى عليها العمل السياسي والحزبي، والتي تعدّ شرطا أساسيا للانتماء إلى حزب العدالة والتنمية، بحسب صياغة القرار التحكيمي رقم 005 الذي أصدرته.

‫تعليقات الزوار

9
  • ما فراسييش
    الأحد 20 غشت 2017 - 12:48

    بنكيران كان قال ليهم ( اللي حصل يودي ) … يعني دير اللي بغيتي غير ما تحصلش

  • شوف تشوف
    الأحد 20 غشت 2017 - 12:59

    ياودي خليو عليكم دراوش وراو لينا الريوس لكبار من وزراء وبرلمانيبن وتحاسبوا لينا مع الحكومة الأولى وسألوها فالبرلمان وأمام الشعب فين مشاو لفلوس باش غارقوا المغرب من الأبناك الدولية لثلاتين سنة مقبلة واش ماشي من حقنا نعرفوا ولا حادقين غير تغرقوا جيل بأكمله مزال كيرضع وشي منهم فالورض ومعارف والوا وهو متبوع بالدين ديال الفساد والمفسدين

  • ملاحظ
    الأحد 20 غشت 2017 - 13:36

    يجب على العدالة والتنمية متابعة المعني بالامر لانه اساء الى سمعة الحزب وليكون عبرة للاخرين.

  • taza
    الأحد 20 غشت 2017 - 13:42

    الله ينصر الحق….. فى الضالمين وكل من لديه علاقة في ذالك

  • سعيد
    الأحد 20 غشت 2017 - 14:00

    سولو أي مواطن على رؤساء جماعات مكيكسابو والو ولاو لاباس عليهم خدمتهم هي الانتخابات هدي هي التجارة ديالهم لا شغل ولا مشغلة . واش الدولة والأجهزة ديالها متيعرفهمش، فكل انتخابات تيجيو الترشيح ديالهم أتيلقاو من المخزي ليوقف معاهم أيساعدهم باش يديرو لوبيات ديال الشفارة تيلقاو ليغطي عليهم. إذا كان المواطن عايق بهاد الشي فين هي مسؤولية الدولة والقضاء ديالها .. هاد الشفارة لمعروفين عندها تمنعهم وطبق عليهم القانون باش ترجع الثقة للشعب.

  • جرائم المافيا المغربية
    الأحد 20 غشت 2017 - 14:09

    نرجوا من قاضي التحقيق والنيابة العامة أن يقوموا بعملهم بروح وطنية فإن الله يرئ ويعلم كل شيء فهذه البلاد تحتاج إليكم من أجل غذ أفضل للأبناءكم وأبناء الوطن جميعآ لآ نريد روية متشريدين في الطرقات نريد أن يصبح المغرب بفضل قضائيه خلي من الفاسدين الأموال العامة التي يوكدسونها هولاء كافية ليعيش الشعب المغربي في بنية تحتية متكاملة ومتطورة كافية من أجل تغيير حياة الفقر الذي هو السبب في نفور الناس من هذه البلاد إلى الله المشتكى منكم أيها المسؤولون نصف قرن ذهب هبا منتورا ماذا استفادتم سوئ تخريب البلاد واستحالة عيش الجميع معزز مكرم في أرض آبائنا واجذادنا الوطن لنا جميعا إما أن يكون لنا نفس الحقوق أو أن نغرق جميعاً

  • morad
    الأحد 20 غشت 2017 - 14:49

    كنا نأمل أن تتم نفس الإجراءات مع من سرق البلد بأكمله وعلى مدى سنوات طوال دون حسيب ولا رقيب..مليارات ومليارات نهبت من جيوب وبطون وأرزاق المغاربة البسطاء فازداد اللصوص ثراء على ثراء وللمغربي المسكين البسيط الهم والغم والضياع حتى اصبحت الحقوق أحلاما بالنسبة له يتمنى تحقيق الجزء ايسير منها من عمل ومسكن.. لا نعفي هذا الرئيس من مسؤولية الرشوة.. لكن هل هذا القاضي قادر على تفعيل نفس المسطرة في حق اللصوص ديال بصح!؟!؟!؟
    إذا كان لا يعرفهم.. فكل الشعب أصبح يعرفهم بأسمائهم وصفاتهم وذرياتهم…
    فلك الله يا وطننا الحبيب..

  • علي
    الأحد 20 غشت 2017 - 16:24

    نحن نتطلع الى محاكمة عادالة تشمل كل من سولت له نفسه المس بكرامة المواطن المغلوب على امره وليس تطبيق قانون الشبكة العجيبة.

  • أبو آدم
    الأحد 20 غشت 2017 - 19:50

    أراهن على أن هذا الشخص ستتهافت عليه اﻷحزاب المريضة لضمه إليها خﻻل اﻹنتخابات المقبلة. ﻷن اﻷيام علمتنا أن المفسد يكافؤ بمنصب رئيس جماعة أو برلماني. أتمنى من كل قلبي أن أكون مخطئا.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب