24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تدريس التربية الجنسية بمدارس المغرب؟
  1. الصحافي المهداوي يواصل إضرابه عن الطعام (5.00)

  2. جزئيات أكادير تتسبّب في استقالات من "البام" (5.00)

  3. مسار حليمة يعقوب .. أول رئيسة محجبة بالعالم من البئر إلى القصر (5.00)

  4. مخدرات تجرّ حارسا ليليا إلى القضاء بخريبكة (5.00)

  5. 120 إجراءً (5.00)

قيم هذا المقال

4.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | استئنافية سطات ترفع عقوبة حبس "مول الكاسكيطة"

استئنافية سطات ترفع عقوبة حبس "مول الكاسكيطة"

استئنافية سطات ترفع عقوبة حبس "مول الكاسكيطة"

قضت هيئة القطب الجنحي التلبسي بمحكمة الاستئناف بسطات، مساء اليوم الثلاثاء، بإدانة محمد السكاكي، المعروف بـ"مول الكاسكيطة"، بسنة ونصف حبسا نافذا، رافعة العقوبة الحبسية الابتدائية بنصف سنة، مع أدائه غرامة مالية بقيمة 2000 درهم، وتعويض المطالبين بالحق المدني بمبلغ مالي قدره 15 ألف درهم.

الحكم الصادر في حق "مول الكاسكيطة" جاء بناء على متابعته من قبل قاضي التحقيق لدى ابتدائية سطات؛ وذلك أجل النصب والحصول على مبلغ مالي بواسطة التهديد بإفشاء أشياء مشينة، مع عدم متابعته بالتحريض على الدعاة والهجوم على مسكن الغير.

وفي الملف نفسه تمت متابعة صديق "السكاكي" بالمشاركة في النصب، والحكم عليه بأربعة أشهر حبسا نافذا، و500 درهم كغرامة مالية، وتعويض للمطالبين بالحق المدني قدره 20 ألف درهم؛ مع إدانة سيدتين، أولاهما بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم، والثانية بثلاثة أشهر سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم.

وحسب معلومات حصلت عليها هسبريس، من مصادر قريبة من "مول الكاسكيطة"، فإن تفاصيل متابعة المعني بالأمر في حالة اعتقال جاءت بعدما تقدّم بشكاية لدى مصالح الأمن بسطات، قبل شهرين من اعتقاله، يتّهم فيها عددا من الأشخاص، من بينهم نساء، باحتجازه وتهديده شمال المغرب، مفصحا عن واقعة الاحتجاز من خلال مقطع "فيديو" عرف انتشارا واسعا.

وزادت المصادر ذاتها أن عددا من النساء اللواتي ذكرهن محمد السكاكي في "الفيديو"، واتهمهن باحتجازه في شكاية لدى الضابطة القضائية بسطات، انتقلن من شمال المغرب إلى المدينة ذاتها لتسجيل شكاية في مواجهة "مول الكاسكيطة"، تتهمه بالتهديد بنشر صور إباحية فاضحة تخصّهن.

وبعد إحالة "مول الكاسكيطة" على قاضي التحقيق بابتدائية سطات والاستماع إليه في مواجهة 4 نساء، بعدما تقدم كل طرف بشكاية يوجه فيها اتهاماته إلى الطرف الآخر، قرر قاضي التحقيق متابعة السكاكي في حالة اعتقال رفقة أحد أصدقائه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - رضوان الثلاثاء 22 غشت 2017 - 23:45
شكرا سيدي القاضي ،ليعرف المغاربة عقلية اشباه المثقفين الذين كانو يتابعونهم كيف يتصرفون .
المشكلة ان هذا الشخص كان له جمهور و يحسبونه بكل شئ عليم .
2 - miloud الأربعاء 23 غشت 2017 - 00:04
السلام عليكم
الله معاك امول لكاصكيطة انت و حمودة و المهداوي....انه المغرب يا سادة التهم مجودة .....
3 - اومحند الحسين الأربعاء 23 غشت 2017 - 00:11
{ أبقات الكاسكيطة،،وآمشى فيها مولاها }

مول الكاسكيطة،،كنت اتتبع فيدوهاته عبر اليوتوب،،،يعلق على كل شيئ وأي شيئ،،بلغة دارجية يعني لغة الشارع،،فكان من الطبيعي ان يقع في ما حضرته الدولة من تشهير وتكليب الرأي العام حول مواضيع تمس مقدسات اشخاص وإدارية،،،
**لي طاح فيش بير،،، يصعاب عليه طلوعو،،خصوصا مع المخزن**
4 - أين الحق وال.....؟ الأربعاء 23 غشت 2017 - 00:20
عقوبة سنة ونصف تعني ان مول الكاسكيط لم يتابع بقانون الصحافة
5 - حكيمة الأربعاء 23 غشت 2017 - 00:46
في الحقيقة عبروا عليه خليوه يتربى ماخلى حتى واحد كينتقد الناس ويسب ويكوي ويبخ وكيدير راسوا شي حاجة مهمة وداها حتى في السياسة .آخرة مرة كان في شي قهوة داير الفضايح ومعاه , 2, عيالات وسكران تم داوه الشرطة
6 - احمد الأربعاء 23 غشت 2017 - 00:49
حذرت مول الكاسكيطة عند بداية مسيرته حين كان يسجل الاشرطة من محلات سيبير. ودعوته للعدول عن طريقته العدائية والاستفزازية في انتقاد الناس لكنه لم يكترث لما قلت مع الاسف
7 - عاش الريف ولا عاش من خانه الأربعاء 23 غشت 2017 - 01:36
المغرب او المخزن ينتقم من الصوات المعارضة له لو كان مول كاسكيطة يطبل للمخزن لكان استفاد من پرومصيون ديال المحكمة مع الاسف معارض لفساد فعقبته السجن الدولة لا تريد من يعرضها وتحبس بكل حرية اصوات الحرة هذا ليس في صالح المخزن مع مرور الوقت سينفجر الوضع الى الاسواء ما دام الفساد يحكم المغرب
8 - شكيزوفرينيا الأربعاء 23 غشت 2017 - 06:41
يدعي ان ناشط يفضح الفساد وهو اكبر المفسدين امثاله كثر ورغم الشتاءم التي تكال لهم في تعقيبات المتتبعين لايستحيون ويستمرون في تمثيل دور يعرفون ان الجميع يعلم انهم ليسوا ابطاله . انهم يتوصلون بالملايين من المحسنين السذج ويتاجرون بمعانات المواطنين على الدولة ان تقنن المجال فقد اصبح مرتعا خصبا للنصب والاحتيال .
9 - العربي الأربعاء 23 غشت 2017 - 11:54
ثلاثة لا يمكن لأحد أن يعاكسهم أو يتحداهم: المخزن والنار والواد. السكاكي فمه أكبر منه كان ينتقد كل شيء دون تمييز ومبالغ فيه فوقع في فخ هو من صنعه و هذا ما كان المخزن يبحث عنه فجاءت المناسبة ليلجمه ويخيط فمه
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.