24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/10/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0507:3113:1816:2418:5520:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد عودة التجنيد الإجباري بالمغرب؟
  1. لجنة مختلطة لتحرير الملك العمومي بشوارع سطات (5.00)

  2. حمودي: رمزية "العيد الكْبير" سياسية .. و"رْيافة" أبناء الوطن (5.00)

  3. موعد جديد للقرعة الأمريكية يُنعش آمال آلاف الشباب في المملكة (5.00)

  4. شراكات مربحة واستثمارات واعدة تجذب وفدا إماراتيا إلى المغرب (5.00)

  5. رمال مرزوكة الذهبية .. ثروة سياحية وعلاجية تشكو وطأة النسيان (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | سيارة لنقل البضائع تصرع شابا وسط مراكش

سيارة لنقل البضائع تصرع شابا وسط مراكش

سيارة لنقل البضائع تصرع شابا وسط مراكش

لقي شاب في عقده الثالث مصرعه في حادثة سير وقعت اليوم الخميس بالقرب من محطة القطار في مقاطعة جيليز بمدينة مراكش، بعد دهسه من طرف سيارة متخصصة في نقل البضائع.

وبحسب مصادر هسبريس فإن الهالك، الذي كان على متن دراجته النارية، لفظ أنفاسه الأخيرة بمكان الحادث، ليتم نقل جثته إلى مستودع الأموات بباب دكالة.

وفتحت المصالح الأمنية المكلفة بحوادث السير، التي حلت بمكان الحادث، تحقيقا لمعرفة الظروف والملابسات الحقيقية التي أدت إلى وقوع الحادثة.

وعاشت مدينة مراكش خلال الشهرين الأخيرين على إيقاع حوادث سير مميتة، بالرغم من رفع حالة التأهب والاستنفار داخل أوساط شرطة المرور في جميع الطرقات والشوارع، خاصة بعد ارتفاع نسبة حوادث السير التي أسفرت عن قتلى وجرحى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - مزيد من السيارات الخميس 28 شتنبر 2017 - 20:43
حرب الطرقات لا يمكن اه تنتهي الا بحل واحد وهو مزيد ومزيد من السيارات فكلما كانت الطرق مكتظة بوسائل النقل الا وقللت من سرعتها على الرغم منها وبالتالي ستختفي الحوادث التي تسببها السرعة .
2 - كمال الخميس 28 شتنبر 2017 - 21:01
مراكش اصبحت تعيش فوضى في مجال احترام قانون السير
من طرف جميع المعنيين
اصحاب السيارات
اصحاب الدراجات النارية الدين يسوقون بسرعة البرق
اصحاب العربات المجرورة
المارون على الطرقات
اصحاب التريبورتوت
سائقوا النقل المدرسي
مزودوا الخبز
اما اصحاب الطاكسيات فحدث ولا حرج
والحافلات العمومية السا
لم اشاهد قط شخصا يسوق دراجة س 90 بيد ويد اخرى تتصفح رساءل الهاتف النقال
لم اشاهد قط من يمر من اليسار ليلتحق باليمين
وان قمت بالاحتجاج فانتظر وابلا من السب والقدف
3 - مواطن الخميس 28 شتنبر 2017 - 21:03
إنا لله وإنا إليه راجعون. بكل صراحة ليست لدينا طرقات مجهزة لمعايير تحمل أدنى شروط السلامة نجد مثلا ممر الراجلين عند المنعطف أو نجد طريقا ضيقا داخل أحد أسوار المدينة الكل يريد المرور منه والامثلة كثيرة
4 - ماجد الخزاعي الخميس 28 شتنبر 2017 - 21:09
مشكل الدراجات النارية اصبح مشكلا كبيرا بجميع المدن المغربية يهدد سلامة المواطنين في غياب وضع قوانين وقائية كفرض رخص السياقة و تشديد زجر مخالفات السير..وقد كان كريم غلاب عن حكومة الاستقلال قد خطا خطوة صائبة بهذا الصدد إلا أن الحكومة الموالية لحزب المصباح طبعها الفتور الاقتصادي و ضعف الضمير الاجتماعي
5 - مول الموطور الخميس 28 شتنبر 2017 - 21:14
مول الموطور دابا يحبس دابا يدور
مشكلة موالين الموطور في مراكش هو 99 ٪‏ ما عارفينش الكود ديال الطريق
تايضوبل من اليمين ، ويكون واقف و يزيد ، ويقطع عليك سواء كنت على رجليك ولا على الموطور ولا فالطوموبيل.
وإلا دويتي تايسبك بالكلام الخايب ... وانا من أهل مراكش.
سامحني الله ، كلما وقعت حادثة الا وكان مول الموطور فوتيف !! اتقوا الله اموالين الماطر وإلا كنت هاز الأولاد سير غير بالقياس ... الحياة ماعندها ثمن! وكلنا الله على اللي عطى الرخصة ل C 90 ، فالأوراق مكتوبة 50 وهي تاتمشي 100.
وزارة النقل مسؤولة شيءا ما!!
6 - hamid الخميس 28 شتنبر 2017 - 21:37
اصحاب الدراجات النارية لايحترمون قانون السير كانه معمول فقط للسيارات ويكفي ان تقف في الضوء الاحمر وسترى عدم احترام اصحاب الدراجات النارية للقانون والغريب في الامر انه في بعض الاحيان امام اعين الشرطي مادام هذا التهور مستمر فانتظروا مزيدا من حوادث السير المميتة بطلها س90
7 - Conducteur fr Marrakech الخميس 28 شتنبر 2017 - 22:34
Ce que je vois en tant qu’utilisateur de véhicule léger à Marrakech , c'est que les motocyclistes ne respectent pas les le code de la route, ils circulent sur la totalité de la routes ,ils ne roulent pas dans les l'espaces qui leur sont tracés après élargissement des routes et si une automobile passe pour une raison ou une autre dans cet espace , ces motocyclistes commence à gueuler vulgairement et à klaxonner pour riposter cet acte. Je demande à la policer de faire des actions de sensibilisations suivies par la suite par des amendements pour ce qui ne respectent les règles
8 - مريومة الخميس 28 شتنبر 2017 - 23:06
مصيبة الحوادث راجعة بالأساس إلى عدم احترام القانون بالإضافة إلى كثرة وسائل النقل الكل يجري بدون انتباه ولامراعاة الأسبقية ما كاين غير راسي يا راسي أصبحت الطريق بمثابة جحيم لايطاق زد على ذلك كثرة المدارس بين الأحياء منين ماهربت تلقى مدرسة أو اثنين كثرة البشر وكثرة السيارات والدراجات النارية إذا دخل المرء إلى منزله يقول على سلامته الله يلطف بنا في هذا الزمن العجيب وينجينا من فتنه هدنو أنفسكم أيها الساءقون وتمتعو بقيادة المركبة بهدوء وعلمو لابناءكم احترام القانون لأنهم غدا يصبحون في الطريق ويؤدون الثمن غاليا.
9 - الحسين زاكورة الخميس 28 شتنبر 2017 - 23:12
رحم الله الضحية وإنا لله وإنا إليه راجعون.
المشكلة ليست لا في الطرقات ولا في أصحاب الدراجات ...المشكل في الإنسان بالمعنى العام، فنحن لا نؤمن بثقافة التقاسم: تقاسم النقل عبر استعمال النقل العمومي مثلا حافلات سيارات أجرة.لاحظوا معي كم سيارة تسير صباحا في الطرقات تحمل السائق فقط وربما خرجت من نفس المنزل.
الحذر كل الحذر: راكبون، سائقون أو راجلون.
10 - مزيد من السيارات الجمعة 29 شتنبر 2017 - 00:11
الى المعلق الاول : صدقت يااخي فكثرة السيارات هو الحل وخير دليل على ما تقول هو الطريق الرئيسية الرابطة بين الناظور وقرية اركمان فهذه الطريق تعرف حوادث مميتة في كل الايام باستثناء يوم الاحد لا تقع فيه ولا حادثة واحدة ولا خربشة واحدة لان هذا اليوم يصادف يوم العطلة للجميع فتكتظ هذه الطريق بالسيارات من الصباح الى المساء ذهابا وجيئة من شاطئ اركمان ولكثرة عددها فهي لا تستطيع ان تتجاوز بعضها البعض وتسير بسرعة بطيئة مستغرقة ساعة او اكثر في مسافة 24 كلم الفاصلة بين الناظور واركمان وبالتالي كما قلت فلا حادثة واحدة تقع في هذا اليوم وتستطيع ان تتخلل وتمشي بين هذه السيارات على رجليك بكل حرية وامان بسبب بطئها الشديد، نعم مزيد من السيارات هو الحل ياصديقي .
11 - مغربي من فرنسا الجمعة 29 شتنبر 2017 - 04:04
كنت في عطلة في مدينة مراكش وهذه اول مرة أزور مدينة مراكش،ولكن تعجبت فلم أرى أحد.يحترم قانون السير ,السيارات تجري بسرعة ولا تحترم إشارات المرور،وأصحاب الدرجات الناريه لا يستعملون الخوذة ولا يحترمون قوانين السير،.وتجد عائلة كاملة على متن الدراجة النارية،حتى أني تعجبت من حادثة السير خطيرة لسيدة كانت تقود دراجة نارية بيد وتحمل رضيعها باليد الأخرى،ولا أنسى كذلك الراجلين لا يحترمون قوانين السير يقطعون الطريق من كل مكان مهما كانت الإشارة خضراء. والله أحسست بأني في غاية،مدينة مراكش مدينة جميلة ولكن لا أظن أني سأزورها مرة ثانية بسبب الضوضاء وعدم احترام قوانين السير.للإشارة فقط خارج على الموضوع سيارة الأجرة لا تقف إلا للأوروبيين،إذا كان شعرك أصفر وعيناك أخضر أو أزرق ولقد تعجبت لجشع بعض أصحاب سيارات الأجرة عندما يعرف أن لهجتك ليس مراكشية فإنه يضاعف الثمن
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.