تأجيل محاكمة المتابعين في "حراك أوطاط الحاج"

تأجيل محاكمة المتابعين في "حراك أوطاط الحاج"
الثلاثاء 22 ماي 2018 - 18:10

تأجلت محاكمة المتابعين السبعة على خلفية الحراك بأوطاط الحاج، إقليم بولمان، التي تشهدها المحكمة الابتدائية بمدينة ميسور، إلى الـ 26 من شهر يونيو المقبل.

وقال ادريس السهلي، أحد نشطاء الحراك المذكور، في تصريح لهسبريس: “بطلب من دفاع المتهمين من أجل إعداد الدفاع وتسجيل محامين آخرين لنيابتهم في الملف، تأجلت محاكمة المتابعين التي كانت مقررة اليوم”.

وأضاف السهلي أن “جلسة اليوم حضرها كل من المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد، ومسؤولين بالفروع الجهوية وبفرع اوطاط الحاج للحزب ذاته، وممثلين عن الكتابة الجهوية فاس مكناس لحزب النهج الديمقراطي وفرعيه باوطاط الحاج وميسور، ومسؤولين بفرعي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بميسور واوطاط الحاج، بالإضافة إلى العديد من المناضلين ممثلي الإطارات النقابية والسياسية والمحامين المكلفين بالدفاع”.

وأضاف المتحدث ذاته أن “حضور هذا اللفيف من المسؤولين السياسيين والحقوقيين يأتي دعما ومساندة للمتابعين، لأن متابعتهم باطلة، باعتبار حراكنا كان سلميا ومطالبنا مشروعة”، وفق تعبيره.

ويتابع في هذا الملف، في حالة سراح، كل من أحمد المرجي، عضو الكتابة المحلية لحزب النهج الديمقراطي، وعبد العزيز لحموزي، كاتب فرع الحزب الاشتراكي الموحد بأوطاط، ومحمد أمان، رئيس الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وعلي اقبابو، مستشار فيدرالية اليسار بالمجلس البلدي لأوطاط الحاج، وسفيان سهلي كاتب فرع حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بأوطاط الحاج مستشار فيدرالية اليسار بالمجلس البلدي بالمدينة، وادريغيل محمد، مستشار فيدرالية اليسار بالمجلس ذاته، ولصلع شملال مستشار فيدرالية اليسار بجماعة تيساف مستشار الغرفة الفلاحية لإقليم بولمان.

يذكر أن الحراك الشعبي باوطاط الحاج اندلع يوم 9 يناير من السنة الجارية احتجاجا على تردي الوضع الصحي بالمدينة، إثر وفاة مواطن في عقده الخامس، بات معروفا بـ”مول الكروسة”، إثر حادثة سير تعرضت لها عربته المجرورة بعد أن علقت إحدى عجلاتها في ركام من الحجر خلفته أشغال عمومية، وهو على متن سيارة إسعاف في الطريق إلى المستشفى الجامعي بمدينة فاس، بعد تعذر علاجه بالمركز الصحي المحلي بن ادريس الميسوري بسبب ما قالت الساكنة “الاهمال الذي تعرض له بالنظر إلى غياب التجهيزات الطبية الضرورية”.

‫تعليقات الزوار

2
  • سلام الصويري
    الثلاثاء 22 ماي 2018 - 21:40

    في الدول غير الديمقراطية والانظمة المستبدة يعتبر المطالبة بالحق والعيش الكريم باحتجاج سلمي يعتبر جريمة واشعال للفتنة يعاقب عليها المواطنون الضعفاء الذين التجؤوا الى الحراك بعد ان سدت أمامهم جميع الأبواب بحيث لا سلطة لا احزاب لا نقابات الكل غارق في الريع ويستفيد من اللاعقاب .
    فكيف يمكن إسماع متطلبلت السكان في الحياة الكريمة !!!؟؟
    ولا اسكت لمك لا زالت هي القاعدة !!؟؟؟
    واش كل هذا الناس غالطين في الريف في جرادة في تتغير في تازة في وطاط الحاج ؟؟؟
    حذاري من السير بهذا البلد للمجهول والقمع ليس حل !!

  • مهاجر من سويسرا
    الأربعاء 23 ماي 2018 - 21:58

    الله الله تحكمون على أناس شرفاء يطلبون العدل في جميع المجالات ويتم سجنهم . ومع عصابات البوليساريو تصرفون أموالنا عليهم في دراسة في الجامعات ويرفعون رياتهم في وجه السلطات ولا تفعل شيء فقط تتفرج وبعد دلك يسافرون الى أوربا ويطلبون بالصحراء هؤلاء هم من يستحقون السجن أو إرسالهم الى تندوف او الجزائر

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30 1

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين

صوت وصورة
خلافات في اجتماع لجنة العدل
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:42 1

خلافات في اجتماع لجنة العدل

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك