الدرك يقبض على مروّجي الماحيا في أولاد عبدون

الدرك يقبض على مروّجي الماحيا في أولاد عبدون
السبت 15 يونيو 2019 - 17:20

تمكنت عناصر من المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة خريبكة من إيقاف 5 أشخاص بالجماعة القروية أولاد عبدون، أحدهم متهم بالوقوف وراء ترويج مسكر ماء الحياة بالمنطقة، ويُشكل موضوع مجموعة من مذكرات البحث الصادرة عن الدرك الملكي والأمن الوطني؛ فيما جرى إيقاف الأربعة الآخرين من أجل “المساهمة والمشاركة”.

وفي تفاصيل العملية، أوضحت مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية أن أحد الأشخاص بدوار الشعبة التابع للجماعة القروية أولاد عبدون كان يحصل على كميات من مسكر ماء الحياة بطريقة ما، ويعمل على ترويجها بالتقسيط في المنطقة، متخذا في ذلك مجموعة من الاحتياطات؛ من ضمنها توزيع مهام الحراسة على معاونيه بأماكن متفرقة، كما يستعين بمستهلكي “الماحيا” من أجل إخباره بتحركات الدركيين ومساعدته على الإفلات من قبضتهم.

وأضافت المصادر ذاتها أن فرقة من المركز الترابي للدرك الملكي بخريبكة، بإشراف ميداني من قائد المركز، نصبت كمينا محكما مكّنها من الوصول إلى مكان وجود الشخص المعني دون أن يُكشف أمرها من طرف المكلفين بالحراسة، خاصة الموزعين بمداخل الجماعة القروية ودوّار الشعبة.

وتمكن الدركيون من مباغتة الأشخاص المعنيين ومحاصرة المكان، حيث تم إيقاف المروج الرئيسي الذي يشكل موضوع أزيد من 10 برقيات بحث من طرف الدرك الملكي، وعدد من مذكرات البحث الصادرة عن مصالح الأمن الوطني، كما جرى إيقاف 4 من مساعديه الذين يوزعون مهام البيع ونقل السلع والحراسة في ما بينهم.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة في إطار القضية ذاتها، تضيف مصادر الجريدة، عن ضبط 100 لتر من “الماحيا” موزعة على قنينات مختلفة الأحجام وجاهزة للاستهلاك؛ فيما جرى تحديد هوية شخصين آخرين لهما علاقة بعملية الترويج، حيث جرى إصدار برقيتيْ بحث في حقهما.

وقد وُضع الموقوفون الخمسة رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل التحقيق معهم وتحديد مختلف الشركاء في العملية، ومعرفة المكان الذي يتم فيه إعداد تلك المشروبات الكحولية والواقفين وراء عملية التقطير.

‫تعليقات الزوار

5
  • Me again
    السبت 15 يونيو 2019 - 17:33

    يجب على السلطات كذلك ان تقبض على مروجي الكحول في البارات و الكاباريهات و الكازينوهات و البيسريات!

  • مرتن بري دو كيس
    السبت 15 يونيو 2019 - 18:20

    علاش الكرموس اليابسة (الشريحة ) غلات..؟؟!!..من 10 درهم .إلى 30درهم….كنا ناكلوها رجعوا اولاد الحرام يشربوها هههههه …اتعلمون من كان في السابق يستعمل التين اليابس والمخمر في غبار البهائم كمشروب مخدر يسمى الماحية ..في القديم بالمغرب…؟ ….ابناء عمومتنا اليهود المغاربة..هم أصحاب الماحية….مثلها مثل la nisette…او Ricard المصنوع من عشبة البسباس….ويعطي لون ابيض ضارب للصفورة عندما يخلط بالماء… بمذاق حلو…وحرم الخمر على المسلمين لما فيه من ضرر.كبير وضياع للعقل والصحة والمال..والأهل والاصدقاء..وكثيرا ما يكون سببا في الموت او جريمة ثم السجن….. قال تعالى.."انما الخمر والميسر والانصاب والازلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون.."….وقال أيضا في الخمر…"يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر الميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة ..فهل انتم منتهون."

  • boulevard de Hamid
    السبت 15 يونيو 2019 - 18:30

    76سنة ما الفائدة من محاكمته؟؟؟

  • شاهد على العصر
    الأحد 16 يونيو 2019 - 00:13

    سؤالي إلى كل من يشتري ويبيع المواد السامة والقاتلة للانسان والى كل المجرمين الظالمين للانسان. بأي وجه ستلقون ربكم بعد موتكم.

  • lotfi
    الأحد 16 يونيو 2019 - 07:53

    رجال القوات المساعدة والدرك وليس فقط الدرك اعطي لكل دي حق حقه!!!

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش