24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | سرقة مجوهرات بقيمة 333 مليونٍ من سفارة المغرب بموسكو

سرقة مجوهرات بقيمة 333 مليونٍ من سفارة المغرب بموسكو

سرقة مجوهرات بقيمة 333 مليونٍ من سفارة المغرب بموسكو

أقدم لصوص على النفاذ بداخل مبنى السفارة المغربية بموسكو، عشيّة الجمعة، وسرقة مجوهرات تصل قيمتها الإجمالية إلى 12 مليون روبل.. أي ما يعادل الـ333 مليونا من السنتيمات المغربية.

ووفقا لما أوردته وكالة "نوفوستي" الرّوسيّة فإنّ السرقة قد تمّت بداخل شق البناية المخصّص لسكن السفير عبد القادر لشهب (الصورة) وزوجته، إذ كان الاثنان قد انتقلا إلى مسكن مكترى اعتبارا لخضوع مستقرهما بموسكو لأعمال ترميم، إلاّ أن عودتهما أفضت لاكتشاف السرقة وإبلاغ الشرطة الرّوسيّة على الساعة السادسة وتسع وثلاثين دقيقة بالتوقيت المحلّي.

ووفقا لما استقي من لدن الأمنيّين فإنّ زوجة السفير لشهب قد فطنت بداية إلى فقدان ساعة وخاتم ثمينَين، ما حذا بها إلى تفقّد خزانة معدنيّة تحتفظ بمجوهراتها داخلها.. وهو ما جعلها تفطن لوصول لصوص، وصفوا بـ "المجهولين لحدّ الساعة"، إلى الأغراض الثمينة.

كما وقفت الشرطة الرّوسيّة، رغما عن عدم ولوجها مقر السفارة باعتبارها أرضا مغربيّة غير خاضعة لسلطات موسكو، على الاختلال الأمني الذي يشهده مسرح الجريمة.. إذ أنّ أعمال الصيانة الممارسة والمنتهيّة ذات يوم اكتشاف الفعل الجرمي، وكذا غياب السفير المغربي وحرمه، قد دفعا إلى غياب الحراسة عن هذا المكان.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (100)

1 - الفاسية السبت 31 مارس 2012 - 00:12
شي يدير 333 مليون غير ذهب وشي مايلقا حتى عشاء ليلة لاحول ولا قوة الا بالله ذنوب شي كيخرجو في شي
2 - semseme السبت 31 مارس 2012 - 00:15
je me demande vraiment combien touche un ambassadeur pour avoir des bijoux de 333 millions
3 - Mohamed-Holland السبت 31 مارس 2012 - 00:25
Que font tous ces bijoux la .Le coup a ete effectue d une telle precision que seul la maffia russe peut faire. Je soupconnerais la ste qui a effectue les travaux.
? Ces bijoux sont ils bien halal.
Avez vous fait la zakat?
4 - مواطن مقهور السبت 31 مارس 2012 - 00:25
بخ زوجة السفير تمتلك مجوهرات قيمتها 333 مليون سنتيم، يعني ملي غير مجوهرات للزينة واصلة 333 مليون الله أعلم شحال المصاريف الأخرى. وافين كايجيبو هاذ الناس هاذ لفوس، أنا غير البحث ديال الماستر مالقيت باش نطبعوا.........وباز
أنشري يا هسبريس
5 - wld lyoum السبت 31 مارس 2012 - 00:28
العنوان فيه 333 مليون قلت مع راسي متحف ديال المجوهرات المغربية , صدق هادشي غي ديال مرات السفير , ضروري تكون خازنة فلوس , الدنيا و الزمان هذا !!!
6 - Hicham السبت 31 مارس 2012 - 00:31
333مليون سنتيم فقط من الحلي هل تتاجرون في المجوهرات ام لديكم متجر لبيع المجوهرات من انتم ?
7 - wld lyoum السبت 31 مارس 2012 - 00:31
العنوان فيه 333 مليون قلت مع راسي متحف ديال المجوهرات المغربية , صدق هادشي غي ديال مرات السفير , ضروري تكون خازنة فلوس , الدنيا و الزمان هذا !!!
8 - ضهر الحق السبت 31 مارس 2012 - 00:33
ها هو الفساد ضهر من اين له الدهب بتلاتمئة وتلاتة وتلاتين مليون اليس من الرشوة من المستتمرين ومن يريد الدهاب الى المغرب وما الى دالك من فساد لن يكون بعيد المتاجرة مع المافيا يجب التحقيق مع هدا السفير الغني وجميع السفراء يجب ان يكون لهم من اين لك هدا والقيام بجولات تفتيشية لسفارات المغرب للوقوف على حالتها وكيف تتعامل مع المواطن والتحقيق في ملفات فسادها
9 - nour السبت 31 مارس 2012 - 00:33
بغيت غي نعرف واش هديك سفارة ولا محل مجوهرات
10 - محمد العسري السبت 31 مارس 2012 - 00:37
الا يجب تطبيق قانون من ين لك هذا انا لا اعرفكيف استطاع سفير تجميع كل هذه الاموال وهذا غير الدهب دمارتو اما هو راه جالس فوق شي 33مليار اللهم هذا منكر الناس كيخدمو بلادهم وهادوم نازلين عليها بالسرقة
11 - samir السبت 31 مارس 2012 - 00:38
il a une assurance sans aucun doute, donc tot benef pour lui???
12 - yousra السبت 31 مارس 2012 - 00:42
j ajouterai pas bcp aux anciens commentaires.combien notre cher ambassadeur touch pour avoir une tell somme a la maison.!!quand t es q il eu la chance d avoir tt cette fortune?uncroyable
13 - rifain السبت 31 مارس 2012 - 00:42
يا زهـــــــد يــــا ودي
333 مليون من الحلي تتباهى بها هذه "الأنثى"-ولا أقول المرأة- أمام نظيراتها والفقراء في بلدها لا يجدون ما يسدون به رمقهم
14 - عمر السبت 31 مارس 2012 - 00:43
هل فعلا ينتظرون التعاطف مع هذا الخبر؟
15 - حميد السبت 31 مارس 2012 - 00:50
هل السفارة تسرق ? اين هي الحراسة التي تحرس ممتلكات السفارة
16 - البركاني السبت 31 مارس 2012 - 00:51
لو طبق مبدا المحاسبة وشعار من اين لك هذا لما كان عند زوجة السيد السفير 333 ديال الذهب
اموال السعب المغربي مخلات بلاصة...................................
17 - bouazza السبت 31 مارس 2012 - 00:52
.Ce pauvre pays ne sortira jamais de sa mort clinique
18 - toonarouze السبت 31 مارس 2012 - 00:54
السفارة في العمارة!!
للتوضيح فقط:
سرقة مجوهرات بقيمة 333 مليونٍ ليس من سفارة المغرب, بل من حرم السفير عبد
القادر لشهب..
19 - Marocain d'Australie السبت 31 مارس 2012 - 01:12
Je croyais que le rôle d’une ambassade est la collection des documents et
Les relations diplomatiques auprès du pays dans lequel elle se trouve, et non pas La collection des bijoux avec l’incroyable valeur mentionnée

Cet incident soulève beaucoup de questions sur ce qui se passent derrière les coulisses

L’argent vole’ aurait pu être utilise’ dans un projet au Maroc, à créer des emplois et aider l’économie marocaine
20 - omar السبت 31 مارس 2012 - 02:09
son premier poste comme ambassadeur Le Canada,apres le Japon ensuite Russie deja au Canada un journaliste marocain au canada a denoncé les fraudes de lachheb aujourd'hui on voit une petite partie de l'argent volé par lachheb il faut faire une enquette aur toute la carierre de ce monsieur c'est tres grave pour info , le nom de sa femme et MEKOUAR a vous de trouver le reste
21 - الناقد العالمي السبت 31 مارس 2012 - 02:14
الله اعطينا وجوهكم
متجر للمجوهرات داخل سفارة......وشوهتونا.
22 - habib السبت 31 مارس 2012 - 02:16
comment 333 millions c est plus de 4 kilos d or comment elle a transferer ds une valise deplomatique.est ce qu elle veut joue une carte d assurance.est ce qu elle a cache sont bijoux pour en cashe le prix d assurance,si tu a 333 millions d or pour quoi tu le cache ds la maison.la banque et plus sure.
il ya une mesterie ds l affaire.j aime bien qu il ne serra pas un scandale
23 - والشعب مسكين؟؟ السبت 31 مارس 2012 - 02:22
هاذ المبلغ المروع غ مجوهرات لزوجة سفير ايوا شحال كتملك هاد حرم السفير ؟؟؟ووليداتها ؟؟؟أكيد الملايير..أما السيد السفير فلا أستطيع تخيل رقم مالي أنسبه له.....
للأسف الشديد واقعنا المعاش نحن أبناء هذا الشعب مرير وفينا من لم يجد ثمن دواء لمرض مستعص وعضال
وأقليتنا تنعم في خيرات بلادنا بدون وجه حق
اللي نهب شي حاجة كتولي ديالتو
لن يتغير شئ في المغرب مادام بيننا من ينهب خيرات بلادنا
سنظل نحن فقراء وهم أغنياء الى أن يشاء الله ويخسف الأرض بمن فيها بغضبه
ما يجب تغييره هو المسؤولون عن تدبير شأننا العام
أتشبت بالملكية وبرمزها ولا يجب المس بمؤسستها
لكن يجب تغيير ما دونها من وزراء وسفراء وضباط سامون وموظفون سامون وقضاة وقياد
صعيبة هادي
الحاصول خاص الشعب اللي يتبدل وخلاص
لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
24 - ولدات فاس السبت 31 مارس 2012 - 02:39
اجبدات الصداع لراسها كوكان غ كمداتها و سكتات
25 - العايق حاضي الفايق السبت 31 مارس 2012 - 02:42
بكل اختصار
فلوس اللبن يديهم زعطوط
26 - kasawi السبت 31 مارس 2012 - 03:22
شكرا لوكالة أنترطاس من طرف غر كان يعتقد أن خزائن المغرب محفوظة في بنوكه لا في سفاراته وأظن جازما أن هذه المجوهرات لم تزك قط وأهمس في أدن الحالمين بالخلافة الراشدة أن السفارات تعد موردا لبيت الزكاة.
27 - Mora9ib السبت 31 مارس 2012 - 03:27
من أين لكم 333 مليون مجوهرات؟ كم هو راتب السفير لكي تكون فقط قيمة زينة زوجته 333 مليون؟
من أنتم؟ هذه روسيا، إذا سرقت مجوهراتكم فلن ترجع لكم، فاتكم القطار، لا رجوع.
28 - سفير ام رجل اعمال السبت 31 مارس 2012 - 04:47
هده يا اخواني المغاربة اموال عيد العرش واموال التي ترسل لشراء الدمم الروسية واشهارات السياحة والبزنزة الاقتصادية والرشوة من طرف المافيا الروسية لتسهيل لها ان تطىء قدم بالمغرب وليس ببعيد ان يكون السفير بزناز وسيط للمخدرات ودالك بارسالها لروسيا او ما الى دالك المهم السيد العتماني يجب عليك التحقيق في تروات هؤلاء السفراء فكمية الدهب الكبيرة دلييل كبير على ان هدا السفير لا يريد ان يراوه بحساب بنكي هؤلاء السفراء المغاربة هل سيطبق عليهم القانون ام لا ننتضر ردك يا السيد العتماني انشر
29 - Aziz.ett السبت 31 مارس 2012 - 08:15
أبت النقود إلا أن تظهر الأعناق
30 - Abou ayman السبت 31 مارس 2012 - 08:46
Dernierement,une villa d'un colonel à été
Objet de vol des bijoux de 120 million de
Centimes ,les vols commis contre les
Premiers voleurs révèlent de l'or
31 - نورالدين - موسكو السبت 31 مارس 2012 - 09:00
للشهادة فقط، ان سفير المغرب بروسيا يعمل مجهودات كثيرة من اجل المغرب، و يعتبر اضافة الى سفير الجامعة العربية، السفير العربي الوحيد بروسيا النشيط في العمل الديبلوماسي هنا من اجل بلده و الوطن العربي. اما سفراء الدول العربية الاخرى فيكتفون بحضور الحفلات و المناسبات الرسمية.
32 - سالم السبت 31 مارس 2012 - 09:19
لا يجب الإستغراب من 333 مليون فهو إلا خاتم وشئ آخر بل مجموع ما له في المغرب
وخارج المغرب وليس هو فقط بل كثيرين مصوا دماء المغاربة وتركوهم يقتاتون على فتات أبنائهم في المقابل كم اشترى هذا البوست كسفير للمغرب فالمعروف من المخازنية حتى موظفوا السفارات في الخارج مناصب تباع وتشترى ليس الكفاءة بل كم تدفع لتحصل على منصب يدر عليك المال أو بمعنى أصح بزولة لا تنضب لك ولزوجتك ولأولادك
يارجال صبر يجب تكنيس المغرب وهذا يتطلب مواد كيماوية نادرة لأن المكروبات المتحكمة في هذا العفن لها شفرة وراثية مقاومة لكل المواد الكيميائية الموجودة .....
33 - Omar shukran السبت 31 مارس 2012 - 09:21
Thanks for the info Omar 20. Very good tip and an excellent piece to add to the mysterious puzzle Maybe some of this money came from The infamous LA RAM -!!!!
The hole Morocco is in is sooooo deep Moroccans will never make it out
34 - حدو نحليمة السبت 31 مارس 2012 - 09:24
هل انتقل جشع السفير وزوجته إلى موسكو؟ هل مهمتهما هناك من إجل اكتناز المال والذهب والمجوهرات...وليس رعاية مصالح بلدهما وتمثيله ...؟ ثم من إين لك بهذه المجوهرات...؟ على كل حال يجب فتح تحقيق قضائي عن مصدر تلك الثروة وغيرها، ثم بع ذلك نبحث عن اللصوص الذين وضعوا أيديهم عليها..
35 - _ABDOUH_ السبت 31 مارس 2012 - 10:26
حرم معالي السفير عندها 333 مليون سنتيم من المجوهرات في موسكو وفي رواية 400 مليون ..
ترى من أين لها بكل هذا المبلغ؟
*****
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا وطني .. تطعنني ألف طعنة وطعنة صباح مساء ..
36 - SAHARA_MAROCAIN السبت 31 مارس 2012 - 10:32
Bonjour,
ça fait vraiment plaisir d'entendre ce genre d'infos , car à votre avis d'oû vient d'argent ? pour ne pas commencer à chercher à comprendre ,on a qu'à dire que c'est mérité !
37 - amer السبت 31 مارس 2012 - 11:05
...لما الاستغراب ونحن واثقون ان ما يدستر ووماتسود به الاوراق ما هو اعتداء على الاشجار ومجرد اقوال الليل التي يمحوها النهار فما ثروة زوجة السفير الاقطرة شاءت الصدفة ان تفضح شجرة من الغابة المترامية الاطراف..ويبقى السؤال العريض والذي سيظل بدون اجابة هو لما لاتحذفون كلمة العدالة الاجتماعية من قاموس المغاربة والعرب؟
لان المنتسبون لهذه المناصب نعرف همهم جيدا وما نحن بالنسبة اليهم الا مواطنون من الدرجة الرابعة ....وانهم الاجدر بالحياة الباذخةوالمترفةما دامو ا هم ورثة الستقلال....الله ياخذالحق
38 - Amzlud السبت 31 مارس 2012 - 11:16
333.000.000 €= 1000 hopitale une autoroute et soigner < 1000 malades dans notre pays. construction de
39 - لعميرية السبت 31 مارس 2012 - 11:33
هذه فقط مجوهرات المدام فماذا عن رصيدها في الابناك وماذا عن رصيد سيادة السفير وماذا عن ممتلكاتهما ?يبدو ان هذه السرقة سلطت الضوء على جانب مظلم اخر من جوانب الفضائح التي توالت علينا حتى اننا لم نستطع لا عدها و لا استيعابها .
يارب انصر فقراء هذا الوطن و محتاجيه و اظهر الحق و اعده لاصحابه امين
40 - sadoun-casablnaca السبت 31 مارس 2012 - 11:49
A tout ce qui demande, combien est le salaires des Ambassadeurs marocains, vous nous pouvez pas imaginez, Ils touche plus que M.Benkirane. Leurs salaire moyen est de 92000 Dhs/mois"11000 a 12000 dollars/mois". Alors que les diplomate d'echelle 11, touche en moyen 50000 Dhs/mois " 6500 dollars/moi", et ca sans compter une somme de representation, et les billets d'avions chaque annee pour tout les memebres de la famille, ainsi la prise en charge des enfant a l'ecole francaise de 80%. C'est a dire la Ministere leur verse un peut pres 62000 dhs "8000 dollars" pour chaque enfant durant une annee scolaire. Est ce que vous imaginez combien ils touche durant leurs Mission a l'etragnger et combien il accumulent comme fortune...c'est trop, trop, trop....ils touches plus que les diplomates de quelques payrs riche en petrole.
41 - نبيل السبت 31 مارس 2012 - 12:32
الله يعطينا وجههم، الناس ميتة بالجوع و هما دايرين متجر ديال المجوهرات وسط السفارة، حسبنا الله و نعم الوكيل .
42 - عبد العزيز السبت 31 مارس 2012 - 12:45
333 م غير مجوهرات ؟؟؟؟ هاذا شحال غادي يكون في راسمالو ؟؟
و السفراء لخرين ؟؟ و الوزراء ؟؟، الله يحفظ و صافي
43 - hdiddane السبت 31 مارس 2012 - 12:48
Warah mrate safire rebhète Loto dyal roussia.
Je pense qu'une virgule est tombée par terre, bezzaf hade chi.
44 - passant السبت 31 مارس 2012 - 13:02
مبلغ مهم هنيئا مريئا لهؤلاء الذين حصلوا على الغنيمة نتمنى أن لايعثر لهم على أثر فهل السفير هذا ذهب إلى هناك لكنز الأموال أم للسهر على مشاكل المغاربة
45 - abdellah السبت 31 مارس 2012 - 13:07
le bon volleur vole les voleurs c,est tes bon
46 - محم السبت 31 مارس 2012 - 13:34
من سرق سارقا قد لا يعتبر سارقا الله يرحم الوالدين اسي الروسي اللي سرقتي هذا السراق المغربي الا كانت شي سرقة ديال بصح الى ما كانت غير شي تمثيلية على حساب لاصورانس ولا ش حاجة بحال داك الشي
47 - TAYERT السبت 31 مارس 2012 - 13:48
شي يدير 333 مليون غير ذهب وشي مايلقا حتى عشاء ليلة لاحول ولا قوة الا بالله ذنوب شي كيخرجو في شي
48 - etudiante marocaine en russie السبت 31 مارس 2012 - 13:56
Au nom de tous les etudiants marocains en russie et plus precisement ceux de Ryazan, nous prions le ministere des affaires etrangeres de bien vouloir eclaircir l affaire de ce fammeux ambassadeur qui est censé etre la premiere personne à aider les etudiants marocains en russie, malheureusement ca n a jamais ete le cas et au fil des annees cet etre elu par le gouvernement marocain est archi absent et ne porte aucune aide aux marocains d ici; c est un message a toutes les directions: comment interpretez vous les visites perpetuelles de l ambassadeur Tunisien aux etudiants de son pays et son aide feroce a tous ceux qui ont en besoin via l ignorance totale de notre ambassadeur et de son equipe?
49 - مواطن السبت 31 مارس 2012 - 14:01
تاكد لي من خلال قراة محتوى التعليقات اننا احترفنا الجهل وادعاء العلم بكل شيء احترفنا تغراق الناس بالباطل وتوزيع الاتهام جزافا الديبلوماسي عمله يحتم عليه تقبل الهدايا كما ان المراقب   لاسعار الدهب يعلم جيدا ان ثمنه قفز لاكثر من 150% ولحقدنا واسع النظر
50 - ALI السبت 31 مارس 2012 - 14:04
le voleur volé, merci les voleurs russes de nous informer de la fortune considerable amassée illegalement
51 - ابا ذر التشي غفاري السبت 31 مارس 2012 - 14:25
لما تعلقون على 333 مليون..؟؟ سفير يعرف ان المال العام شرعة لكل مسؤول حكومي بلا حسيب او رقيب..يعرف ان المسؤولية "همزة"، يعرف ان المخزن حنين مع لصوصه وسراقه..يعرف قصص من سرقة مال الشعب وثرواته تفوق الأساطير...
يُؤتى بناس من دون معايير لا مهنية ولا أخلاقية وتسند لهم السفارات والمؤسسات العمومية..فماذا تتوقعون؟
333 مليون هي في حساب هؤلاء لا شيء..لان القصة الحقيقية هي في الارصدة البنكية الفلكية وفي العقارات باسماء افراد العائلة الممتدة.
بكلمة الفساد بنية مخزنية مستحكمة..وانتم الشعب فقرروا.
52 - الغدايد السبت 31 مارس 2012 - 14:43
ياالاخوة المغاربة
مللي تبغيوا تخرجوا فشي مظاهرة رفعوا عافاكم هاذ الشعارات
فلوس الشعب فين مشات
فجيوب السفرا والمجوهرات
مرات السفير مكشطة ...وبالذهب مكمطة... وبنات الشعب مقحطة
53 - nourdine السبت 31 مارس 2012 - 14:51
إوا أشنو نحاسبو السفير على الإهمال !!!!!
سفير ما حضيش حتى حوايجو، بلحق الحرام كيمشي في الحرام ، هديك را دعاوي الناس ملي كيجيو يصايبو لوراق أو كيكرفسوهم.
54 - tanjaoui السبت 31 مارس 2012 - 15:22
c'est eux méme qui ont volé les bigoux il font comme ça exprait pour que le gouvernement les rembourses.
55 - Agoulide السبت 31 مارس 2012 - 15:47
وكم يتقاضى سعادة السفير إذا؟؟انا لله وإنا إليه راجعون ،هذا بنعلي ثاني؟؟
56 - Ait taleb zineb السبت 31 مارس 2012 - 15:57
avant de parler sur les gens,il faut bien connaitre les personnes que vous citées.mr abdelkader lechehab, l'ambassadeur dont vous parlez depuis sa naissance est l'unique enfant de ses parent et son pére est connue à Rabat ,pour être un grand commerçant ,qui possède aussi de vastes terrains, des fermes de fruits et légumes ainsi que bestiaux.donc mr abdlekader lechehab était issue d'une milieu aisé avant qu'il nambassadeur il était déja trés riche .la femme de l'ambassadeur ,est la fille de la famille benyaheya une des familles les plus riches de casablanca l'argent qu'ils ont actullement n'ait pas celui de peuple il provient d'un héritage de leurs parents (commerces,écoles,terrains etc..) donc arretez d'insinuer des mauvaise choses sur eux dans vos commentaires sans connaitre les personnes visées.
57 - hamd السبت 31 مارس 2012 - 15:59
un peu de sérieux! la valorisation des bijoux volés équivaut à 300.000dhs soit 30.000$ (non pas 300) c'est pas grand chose
58 - zineb AIT TALEB السبت 31 مارس 2012 - 16:00
avant de parler sur les gens,il faut bien connaitre les personnes que vous citées.mr abdelkader lechehab, l'ambassadeur dont vous parlez depuis sa naissance est l'unique enfant de ses parent et son pére est connue à Rabat ,pour être un grand commerçant ,qui possède aussi de vastes terrains, des fermes de fruits et légumes ainsi que bestiaux.donc mr abdlekader lechehab était issue d'une milieu aisé avant qu'il nambassadeur il était déja trés riche .la femme de l'ambassadeur ,est la fille de la famille benyaheya une des familles les plus riches de casablanca l'argent qu'ils ont actullement n'ait pas celui de peuple il provient d'un héritage de leurs parents (commerces,écoles,terrains etc..) donc arretez d'insinuer des mauvaise choses sur eux dans vos commentaires sans connaitre les personnes visées.
59 - خالد - فلسطين السبت 31 مارس 2012 - 16:07
للاسف وجدت نفسي من الاغبياء في هذه اللحضه -اسال ان كانت سفاره ام عماره-من اين له هذا مبلغ ليس بالقليل يا اخواني -اهذا محلات ابو حسيب للمجوهرات ام انه مجوهرات لزوجه السفير الموقر - واتساءل هل الخبر نشر لتقوم الدولده بتعويضه عن المنهوب ان كان الخبر صحيحا-عندي الحل يا اخوان لنعمل له جميه خيريه لنعيد ما فقده - بالله عليكم اهذا السفير يستحي ؟
ربنا الله ونعم الوكيل -عائلات لا تجد لقمه العيش وهو يلهو باموال هذه العائلات -اموال دوله بين يديه -والشعب يدفع الضرائب لكي تشتري زوجه الوزير والسفير ما يحلو لهم ----حرام عليكم
60 - الزمزي مول الكريمة السبت 31 مارس 2012 - 16:16
لا حولة ولا قوة بالله
من أين لها هذا؟؟ مجوهرات زوجة السفير الذي لا نعرف ما دوره هناك تبلغ 333 مليون فقط!!!؟والله أنه لعقاب إلاهي لأنه أكيد أن تلك المجوهرات مصدرها أموال الشعب المنهوبة.
61 - semmou10 السبت 31 مارس 2012 - 18:10
ا كيد لو بحث عنها السيد الميداوي لو جدها بين ملفات ميزانية السفارة..-/
62 - hicham السبت 31 مارس 2012 - 19:13
يجب على الوزارة الخارجية و التعاون ان تقوم باستدعاء ذلك السفير قصد ايضاح هذا الامر و السؤال من اين له هذا المبلغ الاجمالي كله
63 - edir السبت 31 مارس 2012 - 20:25
ياوطني العزيز ما اكثر مغتصبيك...
64 - سعيد السبت 31 مارس 2012 - 21:01
كيف يعقل لمن تقلد مسؤولية السهر على هموم الجالية ذهب لجني الاموال
65 - abdou السبت 31 مارس 2012 - 21:12
راه غير القوالب بغاو تعوض ليهم الدولة سياسة العصا في الرويضة للاستاذ بن كيران راه الشعب عائق
66 - سبعة رجال السبت 31 مارس 2012 - 21:25
السفير بلييبيا ضرب على قلبو 200 مليون ضربة واحدة وشى 500 مليون غير فى البنى بنا الاقامة كملها وهدم وسط سفارة وكملها وقنصلية وسدها وكرا واحد تانية وعام هما يخربقو فيها وشحال ضرب فيها حتى هيا ومركز تقافى الى باقى مسدود لحد الان سرفو عليه فوق 400 مليون وقضيتو فى محكمة ياخرو فيها حتى يمشو فحالهم هدا شىء غير الى باين كيعرفو قاع مغاربة فى ليبيا وما خفايا اعظم وكتهضرو على واحد ضربها فى 3 اما الى عندنا فى ليبيا هو حاشية ديلو خصكم تشوفو حسابتهم شحال وصلو فى حسابتهم من نهار جاو ايوا مغاربة ليكم رب كبيررررر
67 - omar السبت 31 مارس 2012 - 21:39
ce que vous racontez est faux lachheb n'est pas de rabat il d'Oujda il est meme un ancien joueur de foot a oujda ,son pere n'est pas riche comme vous dites au canada il a bien DRIBLÉ dans les affaires et tout le monde sait ca
68 - abde السبت 31 مارس 2012 - 22:00
يجب فتح تحقيق في هذه السرقة:
- سرقة المجوهرات من طرف مجهولين
- ثم سرقة السفير و حرمه لأموال الشعب
المرجو من السيد العثماني مطالبة السفراء بالتصريح بممتلكاتهم و ممتلكات عائلاتهم ثم متابعتهم . من أين لك هذا؟
69 - iman 33milion santimm الأحد 01 أبريل 2012 - 00:02
السلام عليكم.أيها السفيرإنك آعترفت بالمال الكثير.من أين لك هذا ؟أنا خدام في المهجرمدة ٢٢،سنة بمبلغ يصل إلى مليون نص ماعنديش في رأس مالي الآن حتى مليون صحيح .زعم ورني شي طريق حلال باش حتى أنا نوفر ٣٣ مليون سنتيم الله إعطينا وجهك.
70 - ***Said*** الأحد 01 أبريل 2012 - 00:24
معدرة فهده اموال كثيرة,هل السفير من عائلة غنية ام هو رجل اعمال,ام مادا؟
يبدوا ان سيادة السفير مشغول باشياء اخرى, فكان الاحرى به ان يكون دارسيا للوضع في روسيا,فاي انسان يعلم ان روسيا هي جنة عدن للعصابات المافيا والاجرام في العالم ,وقصص رجالا ت الاعمال الاوربيين الدين حاولوا استثمار اموالهم في روسيا وهربوا بصفر اليدين لايلوون على شئ جراء تهديدات ونهب للمافيا الروسية لهم ثملء الصحف العالمية.
71 - mora9ib 2 الأحد 01 أبريل 2012 - 00:42
لم الاستغراب فهذا سفير فوق العادة حول السفارة المغربية بمو سكو الى محل للمجوهرات ، باله عليكم هل يتعلق المر بسفارة ام مكان للتجارة ، لابد من المحاسبة فليس المهم نشر خبر كهذا ، بل الاهم ان تحرك مسطرة المتابعة لمعرفة الحقيقة ف 333 مليون ليست مبلغا يلزم السكوت عنه ، ولو حتى من باب الغيرة على قيم المواطنة الحقة ، اليس كطلك يا حضرة التاجر ، اقصد السيد السفير فوف العادة ،
72 - youness الأحد 01 أبريل 2012 - 00:56
hier on a entendu un responsable militaire avec un montant de 128 millions cache + bijoux aujourd'hui mr l'ambassade 333 millions je crois que cette argent tombe du ciel au lieu d'une eau douce c'est pour cela cette année la pluie a tombé en retard e
73 - bidawi الأحد 01 أبريل 2012 - 01:47
لاحول ولاقوة الا بالله ، اين مسطرة المتابعة والمساءلة يا سيد الرميد
74 - Yassine Mansoui الأحد 01 أبريل 2012 - 02:58
دابا المجوهرات شكايديرو فالسفارة ا عباد الله?
75 - 5alid 3liwa الأحد 01 أبريل 2012 - 04:26
هل يمكن ان تكون المعادلة معاكسة بحيث نطرح السؤال التالى : هل من الممكن ا ن يفتح تحقيق فى كيفية حصوله هو وحرمه على هذه المجوهرات 333 مليون عجيب أمر هولاء المسئولين المغاربة اعتذر ليسوا مغاربة لو كانوا مغاربة حقيقية لما نهبوا اموال المغاربة آآآآآآه ماذا أقول تعبت من الكلام ومن التغليقات ومن الإستنكارات و من ومن اللهم الطف بنا يارب ونجنا من شر هؤلاء الفاسدين الذين يعبدون المال ولا يكتفون بما هو من حقهم بل يستولون على حقوق غيرهمووووووو الخ
76 - m3asab الأحد 01 أبريل 2012 - 06:00
يجب على البحث أن يحقق في كيفية الحصول على هذا الكم الهائل من الذهب وليس من سرق 333 مليون من الذهب. مشتي خلا يابلادي العزيزة كالوك من رجليك حتى لراسك البركة في راسنا.
77 - RACHID الأحد 01 أبريل 2012 - 13:13
الهم ان هذا لمنكر. 333 مليون قيمة الدهب المصرح به .
داك ذهب اكون غير خبعو في مكان اخر واكون دار تامين على سرقة .يخد فلوس تامين وههو رابح. 333 + تامين
مادا تساوي
78 - الحسين امغري الأحد 01 أبريل 2012 - 13:50
هديك الخزانة غير صغيرة فموسكو الله اعلم كي عاتكون الخزانة للي كاينا في المغرب - نطالب المسوولين بالمغرب بالبحث عن هده الخزانة الكبيرة ربما سيكتشفون انها مثل خزانة المجرمين اللصين الهاربين ليلى الطرابلسي وزوجها شين العابدين ولدعلي التي رايناها في المواقع الالكترونية تحت اسم مغارة علي بابا
79 - femme honnete الأحد 01 أبريل 2012 - 14:08
avant de parler des gens,il faut savoir que mr lecheheb a eu son poste grace a ses etudes et sa competence et no a son piston.
et en plus grace a son travail il a ameliore les relations diplomatique canada-maroc,japon-maroc,et russe-maroc,et ca dans une duree courte.
il faut savoir chers lecteurs qu'il est d'une noble famille et que sa femme est d'une famille connue a casa et elle a son propre argent.
80 - bent agadir الأحد 01 أبريل 2012 - 14:21
واقيلا هدا سفير ديال الامارات فموسكو ماشي ديال المغرب.هه هههههههههههههههههه
81 - Gaza الأحد 01 أبريل 2012 - 14:31
Je serais toujours étonnée par la stupidité de certains de mes compatriotes.
Dans un pays démocratique ces attaques calomnieuses contre la personne de monsieur l'ambassadeur et son épouse seraient poursuivies en justice et on ferait une réelle enquête journalistique pour comprendre que ces bijoux de famille sont issus des parents de madame l'ambassadrice. 
Quant à la réputation de monsieur l'ambassadeur, à Moscou comme au Canada et à Tokyo qui étaient ses postes précédents, elle dépasse les frontières de notre cher pays et vous ferait rougir de fierté.
 C'est un homme extrêmement intègre qui a œuvré pour son pays et son roi avec courage et patriotisme, honnêteté et rectitude, conviction et détermination malgré les difficultés de ce métier.
Je vous invite à faire preuve d'un peu plus d'esprit critique et d'intelligence pour faire avancer ce pays. 
Trouvez les personnes à critiquer et encouragez celles qui servent votre pays avec intégrité. Sans faire d'amalgame malheureux.
82 - FRANCE الأحد 01 أبريل 2012 - 15:06
لصوص يسرقون لصوصا الجزاء من نفس العمل
83 - mapide الأحد 01 أبريل 2012 - 16:13
هل السفارة تسرق ? اين هي الحراسة التي تحرس ممتلكات السفارة
84 - Farah الأحد 01 أبريل 2012 - 16:26
ان بعض الظن اثم
موضوع 333 مليون سنتيم موضوع متير للجدل؛ ان نظرنا لموضوع 333 مليون من الذهب لزوجة هذا السفير سوف يروج بذهن ملايين الظنون، لكن من اجل الا تسقط في الظن والشك فمن الافضل ان ننظر الى سيرة هذا الشخص كشخص عادي وكسفير. فسيرته سابقة انه انسان نزيه و زوجته من عائلة ميسورة في الدار البيضاء فلما لا تكون ذخيرتها موروثة عن عائلتها
85 - marcain الأحد 01 أبريل 2012 - 16:26
Pour ma part, je demande a savoir si ces bijoux sont la propriété de l'Etat Marocain ou de Mr l'ambassadeur et son epouse, dans ce cas, je propose a ce que ces deux personnes soient mis en examen et jugées conformément a la loi Marocaine, si on, on est là de dire aux autres de s'enrichir au profit du peuple dont sa majorité est tres pauvre. Nous voulons connaitre la decision prise par le Gouvernement Marocain et en particulier le Ministre des affaires etrangere, merci
86 - amagous الأحد 01 أبريل 2012 - 17:06
Mr outmani doit limoger l'ambassadeur et le faire revenir au maroc pour l'interroger sur l'origine de ces biens qui appartiennent probablement au peuple marocain
87 - elmehdi الأحد 01 أبريل 2012 - 19:29
قبل البدء في الاساءة واطلاق اتهامات فارغة يجب تقصي الحقائق المتعلقة بمصدر كل تلك المجوههرات, ما لا يعرفه كتاب التعاليق العشوائية الخالية من الواقعية ان زوجة السفير من عائلة فاحشة الثراء بالدار البيضاء, كما تتوصل الزوجة بمبالغ مالية شهريا من مداخيل مدرسة خصوصية تمتلكها العائلة بالبيضاء, فكل المسروقات من الاملاك الخاصة للزوجة ولا دخل لمركز السفير ولا امواله الخاصة في تلك الثروة. والمرجو تغيير العقلية الدفاعية المطلقة للاتهامات الفارغة دون معرفة مسبقة او دليل دامغ لتورط السفير في اي نشاط غير قانوني.

كل المعلوماث السابقة من مصدرموثوق.
88 - abk الأحد 01 أبريل 2012 - 20:16
ماألحض يمكن لأي كان يملك المال أن يشتري أغلبية المغاربة لأن كل المعلقيين همهم المال مثلهم مثل السفير ضاربا عبر الحائط قوانين وسلامة المهنية تاركا منزله والسفارة عرضة لتجسوس فاقدا للمهنية يجب معاقبته لوسرق قى الشارع لقلنا غالب الله أتذكر سريقة حسوب دبلوماسي في...لم تغفرله بلاده.
89 - Slim الاثنين 02 أبريل 2012 - 01:52
Bonjour tous le monde avant de critiquer les vents il faits savoir que notre chère ambassadeur a mous ou et très présent sur la secte politique ici a mous ou et que la majorité des gent ne le connaisent pas de ma part je le trouve très honte et ce que les vents ne savent pas et que sa femme est issue d une famille très riche de casa et quelle possède des écoles même sont mariage avec mr lechhabe et que sont père est un grand homme d affaire mr benyahya et sa mère et madame kanak pour information
90 - Marokanetsk varonezh الاثنين 02 أبريل 2012 - 12:40
what the hell?!333000 euros how did he get all this money this ambassador is suspicious ,even when u go to passport service in moskva no one cares about you i dont see how can he be a good servant for this country if he does not serve Moroccan citizens??!!
91 - AGHIRAS الاثنين 02 أبريل 2012 - 13:25
أن يعرف الشعب المغربي أن تذهب أموال الضرائب.لصـوص بجـوازات دبلومــاسية.بصح والراحـة للمـافـيـا دَ روسـيــا
92 - femme الاثنين 02 أبريل 2012 - 13:42
arretez de dire des sotises aux gens,cette homme est tres honnete et serieu.
93 - abdou الاثنين 02 أبريل 2012 - 13:48
Un jour j'ai vu un film comment les gens d'Etat aident les grands voleurs à faire sortir l'argent volé de leur pay d'origine vers l'etrangé,la scene montre que ces gens transforment l'argent volé en produit qui coute cher et facillement retransformé une 2éme fois en espece une fois l'operation est terminée ces gens reçoivent une remise;je sais pas pourquoi en lisant cet article il m'ai venu en esprit ce film dont je vous ai raconté son sujet
94 - غيور على ثروة بلاده الاثنين 02 أبريل 2012 - 14:59
اوجه كلامي لمن يسب رجال التعليم مالهم كيديروا الاضراب ره هما الي عارفين فين وصل الفساد في البلاد.زوجة السفير عندها 333 م مجوهرات .ازيد ازيد.خلي الحساب البنكي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟كفانا سبان اخوتي ره كيتشفاوا فينا حنا المساكين اكيعتابرونا كوانب امكلخين.هما مبرعين باموالنا احيت كنطالبوهم بحقوقنا يتدرعون بالازمة المالية التي تعصف بالعالم وبالجفاف و.........هاد الناس من اين لهم هده الاموال الطائلة؟؟ راكم عارفين الجواب احسن نسكت.يا رجال التعليم استمروا في نضالكم ضد الحكرة والطبقية المستشرية في البلاد ولا تتقاعسوا وشكرا.انشر يا هسبرس
95 - mostafa الاثنين 02 أبريل 2012 - 15:57
Au commentateur 57

Si Hamd vérifiez vos calculs c'est 300 000euros somme, somme toute très confortable.C'est le prix .d'une maison très confortable en France
96 - jed الاثنين 02 أبريل 2012 - 23:38
je le connais personelement il m a aide a moscou, j ai perdu le passeport j ete surpris qu un embasadeur me recoit personelement
97 - mostafa الثلاثاء 03 أبريل 2012 - 13:33
Au commentateur 96 - jed
Cela prouve qu'il ne fait pas son travail, un ambassadeur n'a pas à s'occuper des chats écrasés, ou alors tu nous raconte des salades... russes.!
98 - braimo الثلاثاء 03 أبريل 2012 - 22:29
انا اريد ان اعريف هل هده سيفارة ام متجر لذهب وقليل من الصياغ من يمليك هدا المبلغ