24 ساعة

مواقيت الصلاة

22/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:4605:2912:3916:1919:4021:08

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن الدراما الرمضانية التي أنتجها التلفزيون العموميّ المغربيّ؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | نبش قبر وتشويه جثة بالعرائش

نبش قبر وتشويه جثة بالعرائش

نبش قبر وتشويه جثة بالعرائش

صورة من الأرشيف لمتطوعين يقومون بتنظيف المقبرة

استفاق ساكنة مدينة العرائش على خبر نبش قبر أحد الموتى، والذي ووري الثرى مساء أمس الاثنين بمقبرة للا منانة وسط المدينة. إذ قام مجهولون باستخراج الجثة والعبث بها . وتقطيعها واستئصال جهازه التناسلي، كما قاموا بإلقاء الجثة المشوهة خارج القبر بعشرات الأمتار.

وقد باشرت مختلف الأجهزة الأمنية بحثها في هذه القضية التي لم تعرف المدينة مثيلا لها منذ سنوات خلت.

ويفترض أن يكون دافع الانتقام وراء جريمة التمثيل هذه باعتبار أن الفقيد كان أحد أثرياء المدينة وصاحب مراكب للصيد البحري. فيما نقلت الشرطة العلمية الجثة إلى مدينة طنجة لمزيد من الفحوصات المخبرية للوصول إلى الجناة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - Rym الثلاثاء 05 مارس 2013 - 19:16
الله يعفو!
يا لطيف ااااش خليتو للمجوس ما يدار!!!
2 - ب احمد من المانيا الثلاثاء 05 مارس 2013 - 19:25
يارب سلم يارب سلم حتى القبور والموتى اصبحت تنتهك حرمتها انحن حقا مسلمون في بلد مسلم يطلق نداء الاذان عبر مكبر السوط خمس مرات في اليوم في اعتقادي ان المشعوذين وجنود ابليس من الانس هم من قاموا بتلك الفعلة الشنيعة ونطلب من المسؤولين معاقبة كل من تطاول على حرمة الميت
3 - مهاجر من المهجر الثلاثاء 05 مارس 2013 - 19:27
ما هده الوحشية اللتي قاموا بها هؤلاء وما دا يستفيدون من جثة هامدة لا شعور ولا احساس لها - نسال الله ان يقينا شر المجرمين - على رجال الامن الشرفاء والاوفياء ان يعجلوا بالقاء القبض على من ارتكب هد الفعل الشنيع ويقدم الى العدالة وتحكم عليه باشد العقوبة لعدم احترام جثة الميت -
4 - INSAN الثلاثاء 05 مارس 2013 - 19:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نبش قبر وتشويه جثة بالعرائش؟بكل صراحة الجهــــــــل والتخلف والحقد اللهم شوه من فعل هكذا.ماذا آستفادو ؟ســـــــوى جلبو لأنفسهم عذاب في الذنيا وعذاب في الأخرة.
5 - Selma du Suede الثلاثاء 05 مارس 2013 - 20:53
هذا التصرف لا يصدر الا من الجبناء ...مهما فعل هذا الانسان من تصرف قيد حياته , ما كان عليهم ان يشوهوا جتثه...

على كل حال هذا واحد من الاسباب يجعلني اؤكد لاهلي اني افضل ان ادفن هنا اذا طرا طارئ ..على الاقل, هنا سيضعون الورود على قبري ولن يبعثرها احد !
6 - محمد الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:04
ا سي حميد رقم4 تقا الله من هاد الكلام وستغفر مولاك وسيد مات الله رحمو اش بقا من نتيقام قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ادامات بن اادم انقطع عمله الا من ثلاث صذق جاريا اوعلم ينتفع به اوولد صالح يدعو له فا الله هو الدي يوحاسب العبد علي افعاله فرجل قد مات فكيف ينتقمون منه بهاده الطريقة البشعة وادا كان قد ضلمهم كما تقول فليرفعو اكفهم الي الله ولن يخدلهم الله يوم القيامة وان الساعة لقريب وليست بهاده الطريقة المجوسية
7 - nouvelle citoyenne belge الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:10
ياربي السلامة لا احترام لاكرامة لا عند الاحياء ؤ لا عند الاموات واش مكينينش حراس للمقابر?راه ماشي هدي اول مرة نسمعو بهاد الشي كان قبل هاد السيد امراة ف50من عمرها ؤ واحد الطفلة ف7سنين تم اغتصابها بعد النبش,حرام والله نفرض السيد كان طاغية واش ماكفيش انه دخل للقبر فين كاين الحساب ؤ العقاب...
8 - Mohammed الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:21
هذا الجرم الخطير من فعل السحرة لانهم يستعملونه في الشعوذة و الا فما هو المستفاد من هذا الفعل القبيح
9 - شيماء الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:37
اريد من كل اعماق قلبي ان تضهر الحقيقة وان يكمش المجرم وينل جزاءه يا رب يا رب ان تفعل بالمجرم مثل ما فعل بهده الجثة واكثر ان شاء الله يا رب.
10 - ميمي الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:49
اللهم استرنا فوق الارض و تحت الارض و يوم العرض
11 - Fatima الثلاثاء 05 مارس 2013 - 21:53
Pourquoi les bienfaiteurs au lieu de bâtir uniquement des mosquées ne pensent pas à prendre soin des cimetières : gardiens, entrée unique, muraille, caméras de surveillance, etc etc
12 - haffadi de casablanca الثلاثاء 05 مارس 2013 - 23:33
ليس من القيم و التعاليم الاسلامية النيل والانتقام من الاموات في قبورها . اللهم ان هذ ا منكر. هذا لم نسمع مثله حتى في الجاهلية فكيف بمسلم ان يفعل هذا باخيه المسلم
اين الرحمة
اين نحن من الاسلام
هذا مع الموتى فكيف الحال مع الاحياء
يا الله
اللهم نسال رحمتك بنا
13 - عرائشي وأفتخر الثلاثاء 05 مارس 2013 - 23:41
المرحوم كان معروف باغتصاب الفتيات القصيرات وما وقع هو تصفيت حسابات ليس إلا
وليس له علاقة بالشعدة ولا هم يحزنون قطع جهازه التناسلي ووضعه في فمه يأكد أنها تصفيت حسابات لم يتمكنو منه في حياته نظرا للنفود وعلاقته الحميمة التي كانت تربطه مع مسؤلين كبار في المدينة
لكن هذا العمل شنيع وليس له مبرر
14 - القسطالي الأربعاء 06 مارس 2013 - 00:21
بسم الله الرحمن الرحيم
ما حصل ليس بسابقة بل حصل منذ غابر الأزمنة وحصل قبل سنوات وحصل اليوم وسيتكرر
هذا بدافع الحقد وأتحدى من يدعي بأن ما حصل هو من باب الشعوذة أو أشياء من هذا القبيل فالحقيقة من يدعي بأن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد شعوذة فهو إما يهذي وإما يريد تضليل البحث
وحقيقة الأمر وما استخلص من تجارب المختصين في علم الإجرام أن الأمر يكتسي طابع الانتقام قد يكون بسبب موضوع جنسي غامض أو بسبب خلافات واعتداءات قد يظن الفاعل أو الفاعلون بأنهم كانوا ضحيتها وقد كانت هناك بمدينة العرائش عدة وقفات ونزاعات حادة خلال سنة 2011 بين شخص معروف في المرصى ومجموعة من البحارة ويجب أن تتحرى الشرطة القضائية الفرقة الجنائية وكذا الفرقة الوطنية والشرطة الولائية من هذين المنطلقين
15 - المشدوه الأربعاء 06 مارس 2013 - 00:57
العرائش أصبحت مثل طيكساس في أفلام الكوبوي. المنحرفون و الحشاشون و المدمنون يجوبون الشوارع و الأزقة و منذ أقل من شهر تعرضت شابة كانت في زيارة عائلية للمدينة للطعن في جان الباشا أمام الملأ ثم تلتها شابة أخرى ثم تم خطف ضابط امن و تم إغتصابه و تم طعن متشرد مخبول امام الملأ.المجنون يركد والدم يسيل من دراعه و الشهود يفرون بجلدهم مشدوهين.كذلك تم خطف احد المهاجرين امام مقبرة سيدي علال بن أحمد فأدخلوه ليلا للمقبرة و هناك إعتدوا عليه بالضرب المبرح و سلبوا امواله.و ها نحن اليوم نستفيق على كبرى الكبائر و هي نبش قبر رجل حديث الدفن فعبثوا ب الجثة بعد أن وضعوا جهازه التناسلي في فمه و نزعوا أجزاء من منها ربما ليقدموها دليلا لمن سلطهم على إقتراف هذا الجرم. العرائش اليوم تحتاج إلى الرجل الخفاش أو باطمان ليخلصها من قطاع الطرق و المارقين في ظل ضعف الأمن و سطوة المنحرفين.
16 - abdenour الأربعاء 06 مارس 2013 - 02:06
ما ساء الله يارب يحفظ ما هدا الشيء الدي نسمعوا اليوم في الباد العربي مسلم لكن هدا راجع ال تخلف الشعب المغرب خصوصا المشعودين و السحرة و كدلك اينا الامن والحراسة المقابر لكي تحترم الحرمت الموتى ويجب على المحقيق لشرح بضط ما الدي حدث وما جرى وان ينلى كل من قام بهدا فعل اجرامي الخطير (ولا يفلح ساحر من حيث اتى صدق الله العظيم)
17 - bidoun haraj الأربعاء 06 مارس 2013 - 03:55
اعوذ بالله من شرور انفسنا من ذا الذي يسمح لنا ان نقتص الانفسنا اين هو شعار السلام اين هو الصبر على ضلم الناس ان كان ضالما اين هو اكرام الميت زعزع حالنا يا مسلمين نسال الله ان يغفر له ويرحمه
18 - هشام العرايشي الخميس 07 مارس 2013 - 00:52
الروح عزيزة عند الله والحقيقة عتبان عتبان
19 - casablanca الخميس 07 مارس 2013 - 02:30
هذا عمل الشنيع من ورائه امراة ??
20 - mohajir الخميس 07 مارس 2013 - 15:07
هادي نقولو شويا اما لدارو فمدينة سلا بزاف ميتقال
21 - Kamal الخميس 07 مارس 2013 - 23:46
حسبـــي الله و نعم الوكيـــــــــــــل !!
22 - سام الجمعة 08 مارس 2013 - 11:29
نتأسف و نتحسر على ما جري و يجري بهذه المدينة التاريخية الجميلة التي بعد الاستقلال لم تجد من ياخذ بها و يسير بها نحو الأفضل بل كان من زاد في الطين بلة من من سعوا الى هدم حضارتها و مميزاتها العمرانية و آثارها التاريخية
العرائش تعاني من تفاقم الهجرة القروية التي فاقت الطاقة الاستيعابية للمدينة مما سيشكل حتما خطر الانفجار الاجتماعي و ما احداث 20 فبراير من بعيد و كل هذا امام اعين الجميع و خاصة الذين يمارسون سياسة الترقيع رافعين شعار المحسوبية و الثراء السريع والاستخفاف بمصالح المواطنين و هم يرددون دوما .....و انا مالي ..................فمتى يقوم رئيس الحكومة بزيارة ميدانية للوقوف على الأوضاع المتدهورة بالعرائش و يعطي الانطلاقة للتنمية الاجتماعية و الاقتصادية و الأمنية ام ان الأمر هو كذلك ليس من اختصاصه و بالتالي تبقى دينة على حالتها القديمة في انتظار ما سياتي او لا ياتي
23 - simo الجمعة 08 مارس 2013 - 22:35
يارب سلم يارب سلم حتى القبور والموتى اصبحت تنتهك حرمتها انحن حقا مسلمون في بلد مسلم يطلق نداء الاذان عبر مكبر السوط
24 - Mouridyat السبت 09 مارس 2013 - 19:30
عمل لا يقبله الضمير لكن قضع القضيب له دلالة وابعاد خفية
25 - wiaam الأحد 10 مارس 2013 - 14:43
حسبـــي الله و نعم الوكيـــــــــــــل !!
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

التعليقات مغلقة على هذا المقال