24 ساعة

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت مع العفو عن المبحوث عنهم من مزارعي الكيف غير المتورّطين في التصنيع؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.59

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | أسرة الشاب "عقيل" تطالب بإعادة التحقيق في مقتل ابنها بالمغرب

أسرة الشاب "عقيل" تطالب بإعادة التحقيق في مقتل ابنها بالمغرب

أسرة الشاب "عقيل" تطالب بإعادة التحقيق في مقتل ابنها بالمغرب

فجرت عائلة معني الراي الجزائري الراحل الشاب عبد القادر عقيل مفاجأة مدوية بطلبها إعادة فتح التحقيق في ظروف مقتل ابنها بمدينة طنجة، يوم 13 يونيو المنصرم، حيث تعتزم الاستنجاد بالسلطات الجزائرية حتى تتقدم الأخيرة ببلاغ رسمي لنظيرتها المغربية للإطلاع على ملابسات القضية.

وتستدل عائلة الملقب، قيْدَ حياته، بـ"بلبل الراي" بصور السيارة التي كان يمتطيها "عقيل"، رفقة زوجته الثانية والموسيقي فتحي ياحي، والتي تبرز حسب معاينة خبراء في حوادث السير، أنها ـ أي السيارة ـ لم تنقلب ولم تسقط داخل واد"، وفق الرواية المغربية التي اعتبرت الحادثة "قضاء وقدرا".

وأورد خبير جزائري في حوادث السيارات أن هناك 80 بالمائة من الشكوك في أن تكون السيارة قد تعّرضت لانقلاب، أو سقطت من علو مرتفع، خصوصا أن الإصابة كما تظهرها الصور، كانت من الجهة الخلفية للسيارة، كما أن الزجاج الأمامي للمركبة لم يصب، وكذلك المحرّك والمرآة العاكسة على الجانبين، وبالتالي يشير تقرير معاينة السيارة أنها لم تنقلب".

وبعد أن حكم القضاء المغربي بعشرة أشهر حبسا نافذا في حق السائق الذي كان يقود سيارة عقيل، شككت عائلة مغني الراي في أن يكون السائق المغربي يقضي عقوبته داخل الزنزانة، وبأن كل شيء تم طبخه وتسويته على نار هادئة لغلق ملف القضية الذي ترى العائلة أن لها سيناريو آخر تماما"، وفق ما أوردته أخيرا صحف جزائرية .

وبحسب المصدر ذاته، فإن أسرة مغني الراي طالبت بإعادة تشريح جثته، من أجل تحديد الإصابات التي تعّرض لها عقيل إن كانت بفعل الحادث أم بفعل فاعل، علما أن التحقيق الذي فتحته السلطات المغربية كشف أن الإصابة كانت على مستوى اليد اليسرى وتحت الرأس، بينما لم تصب المناطق الأخرى في جسده بأي خدوش تذكر".

وكان الملك محمد السادس قد قدم تعازيه الشخصية لأسرة وأرملة مغني الراي الشاب عقيل، ووصفه بـ"الفنان المتميز الذي استطاع بأغانيه الجميلة في موسيقى الراي أن يثبت ذاته على الساحة الفنية الجزائرية والمغاربية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (58)

1 - مغربي الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 21:29
وعيقتو أخوتنا لي لاصقين فينا بزز، السيد الله يرحمو مات وبقى فينا. كتاب ليه يموت فالمغرب، علاش ضروري نظرية المؤامرة؟
المرحوم الله يغفر ليه كان مغني راي ماشي عالم ذرة أو رجل سياسة أو معارض باش نقتلوه. وحتى لو كان كذلك المغرب ماشي أسلوبو هذا. هذا اسلوبكوم و اسلوب مرتزقة البوليزاريو.
إيوا الله يهديكوم علنا.
2 - hicham الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 21:33
Je ne comprends rien, sa femme était avec lui lors de l'accident, elle a tout vue, il suffit son témoignage
3 - hassan atlas الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 21:35
أسرة الشاب "عقيل" تطالب بإعادة التحقيق في مقتل ابنها

مقتل او وفاة
4 - مغربي حتي يرت الله من عليها الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 21:43
و الله يجب ليكم الشفاء مساكن هاد الجزائر . لو كانت إسرائيل جارتنا ما كانت تكن لنا كل هدا الخبت والحقد الدي يكنه لنا الجار العربي هه واﻻسﻻمي "قال ليك" الهم اجعل كيدكم في نحوركم يا اعداء المغرب.
5 - yakotua الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 21:43
و مواطنونا المقتولون عندكم مامالهم كم منهم مات في ظروف غامضة
6 - tarik الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:05
Ils ont raison de chercher a comprendre ils faut leurs fournir tout les résultat de l'enquête pour qu'ils fassent le deuil de leur enfant ils aurais du le faire dès le début pour enlever les doutes bien que jais entièrement confiance en nos institutions ,pour quelqu'un de l'autre coté ils peuvent avoir des doute vu qu'ils sont martelé H24 en leurs disant que le Maroc est un ennemi
7 - متتبع الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:12
هل هذا المغني هو من يملك القنبلة الدرية هو مغني فقط. الاخوة الجزائريين الفوا تقتيل نظامهم لهم وظنوا قضية الوناس يمكنها تنطبق على ابنهم. رغم اني متاكد ان من وراء كل هذه القصة مخابرات العجوز بوتفليقة
8 - أحمد الجزائري الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:12
بالتأكيد هذا هراء و محاولة يائسة من طرف النظام الجزائري العدو.. ماذا يعني أن هناك سيناريو آخر لموت الضحية ؟ هل عقيل رجل سياسة ؟ قيادي جزائري ؟ مخبر جزائري ؟ إنسان عاد يحترف الغناء .. جاء إلى بلد مغاربي يحبه أكثر من الجزائر.. ثم شاء الله عز و جل أن يكون أجله بهذه الأرض الطيبة.. و السلام.. وكلنا إلى الله راجعون عاجلا أو آجلا.
9 - ضد الضد الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:14
...انها المعاكسة فقط لأن الشاب خالد تخلى عن الجنسية الجزائرية و فضل الجنسية المغربية...
...جثة المرحوم في الجزائر و عليها اجراء التشريح الطبي، و هل لم يسألوا زوجته الثانية عن القضية...
..... كم من سيارة تجدها مكسرة عن آخرها و تتفاجأ بأن ركابها لم يصبهم أي أذى، و كم من سيارة مصابة بضغط بسيط و تتفاجأ بأن ركابها قد توفوا.. ان الأعمار بيد الله
10 - hatimo الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:20
من له المصلحة في قتل هذا الفنان يا ترى؟
اله يرحمو و يوسع عليه
11 - مغربي أومي الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:23
حسب احد الجرائد الجزائرية المعروفة بحماقتها في الجزائر قالت أن عقيل اغتيل لانه لم يرد فعل شيء من الاشياء ضذ بلده الجزائر ،، حقيقة أناس بجانبها اليابان ونحن بجانبنا كلاخ '' احترامتي للشعب ، ولكن من يحكم في البلاد حقا مكلخين ''
12 - N.Swiss الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:24
Je me rappelle sur ce sympathique site d'Hespress quand ce grand chanteur du Rai Algérien tant aimé par les Marocains, tout les Marocains ont été émus et ont présenter leurs condoléances pour la famille du defun par amour, par respect et par solidarité, aussi le Roi avait pris en charge les frais des soins et pour le rapatriement du defun en Algérie, mais si sa famille demande la réouverture du dossier il faut le faire, parce que le peuple Algérien nous es cher et pas leurs dirigeants qui ne sont jamais reconnaissants
13 - المجاهد- الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:25
للا ه ماعطى وللاه ماخذ شاب يغني كسائر لمغنين محبوب عند بعض لجماهير مغربية اتاه قدر لامفر منه تم عزاؤه من طرف محمد 6 نصره الله ويايده واطال عمره وتالم كتير من مغاربةومتتبعي اغانيه معاينة دقيقة ولمحاضر بيد سلطة سائق مرتكب لحادتة طبقة عليه مسطرة مدونت سير كما تتبق على مرتكبي لمخلافات وعدم لتزام بقانون سير لما هذه ضجة لمفبركة من جهات معروفة بزرع لبلبلة لكل شئ مغربي وصحراؤه لمغربية كنت اتابع تلفزيون جزائري سنتين اوثلات على ساعة 10مساء بتوقيت لمغربي واكد صحفي موظف بلااذاعة لجزائرية وبكراهية وحقد داخلي دفين يجب على صحافة مكتوبة ان تتور وبقوة في وجه لمحتل وحرب اعلامية مرئية وسمعية وبعدها باسبوع بلفايس ضهر واحد من منرسو يحرض خونة وضهرمخيم ازيك انها حرب اعلامي من فيلق معادي لتراب لوطني لمغربي وصحرائه يسقط لخونة ولمبلبلين اخوان شياطين صحراء مغرربية بشعار الله الوطن الملك انظرو لحالكم ومايفعلونه جنرالات اين ملايير دولارات من لبترول اين ملاين لمساعدات لمقدمة لمخيمات تندوف اين لهارب غيرعزيزلمركشي يقول لمثل انظر عيوبك واستره قبل عيوب ناس العلم لمغربي احمر تتوسطه نجمة خضراء يرفرف في سماء وطنه وصحرائه
14 - abdooo الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:31
قرأت هذا الخبر في جريدة الشروق التي لا تفوتها فائتة عن المغرب ولا تضيع فرصة لتوجه تهمة ما كالعادة بعد الشاب خالد والطفل إسلام وأطنان المخدرات التي تمسك كل يوم والخراف المهربة المريضة والخطيرة على صحة المواطن الجزائري وحرب الرمال التي إعتدى فيها المغرب على الجزائر والصحراء التي إحتلها وووو ويقولون إن المغرب يقوم بحرم إعلامية ضد الجزائر نلاحظ العكس من يقوم بهذه الحرب الإعلامية من يدعم عدونا ماديا وسياسيا ليرتكبت جرائم ومدابح واختطافات في التمانينات والتسعينات إنطلاقا من الأراضي الجزائرية وبأسلحة جزائرية من يزيف الحقائق ويكذب ، على المغرب أن يضغط على فرنسا لتكشف أرشيف المغرب والجزائر للعالم وليعلم الجميع حقائق الأراضي التي إقتصتها من المغرب لصالح الجزائر والإتفاق الذي كان بين محمد الخامس وجبهة التحرير الجزئرية على حل هذا المشكل بعد إستقلال الجزائر لكن من خان الإتفاق وغدر هم الجزائرين الذين رفضوا تنفيذ ماأتفق عليه عكس ماتروج له الشرور هذا مإستفز المغرب وأراد إسترجاع أرضيه بقوة السلاح لكن مساعدة مصر وليبيا وسوريا وتذخل فرنسا أوقف نزيف الحرب التي كذبت فيها الشرور ولم تذكر هاته الحقائق .
15 - nour الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:36
رغم ما قاله الملك في حقه والثناء عليه وتشريف زوجته بالتعزية الملكية تدخلت الماكينة الجزائرية على الخط لا لشيئ الا للبلبلة والتشويش كأن المتوفي شخصية سياسية ذات وزن دولي..اودي مادير خير مايطرا باس..جارتنا مزعجة ولها عقدة دائمة من المغرب وكل ما يخص البلد حتى كرة اليد طالها ما طال لذا مد اليد للجزائر يجب اعادة النظر فيه من كل الجوانب لاننا كمغاربة لم نربى على طعن الجار من الظهر والتاريخ اكبر شاهد..
16 - مغربي من أم جزائرية الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:38
مادا يريد هؤلاء الفرنسيس من المغرب الشراء مغربية إلى الأبد والي ما عجبوا الحال يشرب من البحر المتوسط لأن الأطلسي صعيب عليكم
17 - rachid الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:39
c est le mossad car c est un savant en nucleaire et pourquoi ne pas faire une enquete sur l assassinat de boudiaf et si vous vouliez enqueter de l accident il y a chez vous les deux algeriens qui ont ete avec lui et en ce qui conserne le chauffeur d apres la loi marocaine c est pas obligatoire qu il passe le prison si la voiture est assuree
18 - hamid الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:40
il na pas accepter la citpyennete marocaine la suite vous la connaissez
19 - حسن الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:41
ماهي الجهات التي لها مصلحة في قتله هل كان عالم متخصص في الفزياء النووي، انه كان مجرد مغني مغمور انا لم اسمع عنه من قبل حتى عند وفاته. ربما قتله سائقه بسبب الخمر او قلة النوم او فقط يريدون اشهاره بعد موته.اتقوا الله وادعوا له بالرحمة.قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا.
20 - abdellatif الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:42
on comprend la tristesse de la famille mais on croit a un accident normal de la route et personne n'a interet a qu'il soit tue surtout il etait un bon chanteur
21 - rachid الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:43
c est le mossad car c est un savant en nucleaire et pourquoi ne pas faire une enquete sur l assassinat de boudiaf et si vous vouliez enqueter de l accident il y a chez vous les deux algeriens qui ont ete avec lui et en ce qui conserne le chauffeur d apres la loi marocaine c est pas obligatoire qu il passe le prison si la voiture est assuree
22 - المغربي الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:46
أسرة عقيل لم تفعل ذلك من تلقاء نفسها دائما وأبدا ستبقى السلطة الغبية في الجزائر تبحث عن ابرة وسط القش وأظنهم سيفنون حياتهم نكدا وبدون نتيجة
23 - zoubeir الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:49
Je ne connais pas ce chanteur et je l'ai jamais connais
24 - HIN الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:50
لا حولا ولا قوة الا بالله الجزائر بلد غير ناضج حتى حوادث القضاء والقدر يريدون استغلالها في السياسة المغرب ليس هو الجزائر من تدبر حوادث قتل كيما يقول المثل مول الفز كيقفز واخيرا نتمنى ما باقيش تجوا للمغرب الى كان مستوى تفكيركم صبياني لهده الدرجة واتمنى ان لا يتم استدعاء اي مغني جزائري مادامت الجارة بهدا المستوى من التفاهة
25 - عازف الليل الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 22:59
الله ينعل الجغرافيا التي حكمت على المغرب بالتواجد جنب ثكنة عسكرية إسمها الجزائر.لكن التاريخ لن ينسى ان فرنسا احتلت المغرب بذريعة انه يدعم المقاومة الجزائرية.
26 - الحساني الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 23:00
المشكل ليس فى الجزائر او غيرها من اعداء المغرب المشكل في صحافتنا البارة التي لاتفوت الفرصة فى التقلاز للمغرب عبر نقل الاخبار الماسة بالوطن حتى لو كان مصدرها اعداء المغرب فلك الله ياوطني
27 - amine_belgique الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 23:16
السلام عليكم انى مغربي مقيم في بلجيكا و بحكم معاشرتي للجزائريين اقول لكم انهم قوم يخاف ما يحشم.حين يتعاملون مع اناس مثل المغاربة الدي يبادلون الغير بالحب و الاحترام فٱنهم يشعرون بالقوة وحيت انهم لا يعرفون معنى الجوار و الاحترام فمعهم يصدق المثل كبرها تصغار
اقول لعائلة المقتول بالدارجة الجزائرية واه تقتل اوا من بعد فين هو المشكيل يالاه لي فيدك ديرو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سئمت من هادا الذل الذي نعاني منه
سيد قطب مات ليكم
28 - مريمة الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 23:46
حققتو بعدا في وفاة الشاب حسني ولا هاداك حيت مات في بلادكم النتنة مع احترامي للشعب الجزائري.هادشي بان تا خدا خالد الجنسية.فين كانت هاد الاسرة المحترمة ملي يلاه مات.ايوا باز
29 - memo الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 23:47
الجزائر كلما تذكرت حصول الش اب خالد على الجنسية المغربية,الا واصابها الصرع ماعليكم الا قراءة صحفها وجرائدها وبكاء صحافيها والمعلقين والنظام على الجنسية المغربية لخالد,هم يثأرون لانفسهم ولاخافة مطربيهم بالمغرب لهذا لايريدون إقفال الموضوع.الم تكن زوجته الثانية وصديقه معه ايام الحادث؟ يستدعوهم ويعرفوا السبب وراء الحادثة, ام ان النظام الجزائري لايثق في شعبه؟...هذا لن يغير اي شيء,,الشاب خالداخذ الجنسية المغربية واستقر بالمغرب ولايهتم بكم وأبكوا على الاطلال,الان اتفهم لماذا مطربوهم يهجرون الجزائر ويستقرون بالمغرب,, والمعطوب الوناس المطرب القبائلي,,الا يستحق البحث والتعمق في من قتله واغتاله؟؟ ولو كان للمغرب يد في الحادث,لما تم انقاذ زوجته وصديقه فهل من عاقل يعالج شهود ضده؟؟
30 - الفيزيائي الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 23:53
صراحة يا إخواني ، يجب أن لا نتكلم بسوء عن ردة فعل عائلة الشاب ، لأن هذا شيء طبيعي ! فوفاة شخص مقرب دائما ما تصاحبها أسئلة و استفهامات كثيرة عن تفاصيل الوفاة .
و اخيرا اريد ان اشير إلى نقطة مهمة و هي أنه لا يمكننا الانطلاق من هذه الوضعية لتعميمها على الكل . اتمنى ان يصلكم قصدي ...
31 - بنادم الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 23:53
وألله ألعظيم إلى هذ هي ألبارانويا خاص ألمغرب إدير ألحرب مع ألجزائر هذا هو ألحل حيث هاذ شي بزاف وهاذ ألناس مكيحملوش فنا شعرة أو حنا ديما كنرغبو فيهم إوا بزاااااااااااااااف هذا هو ألدل‎ ‎
32 - mohammed الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 23:54
Ce sont les algeriens, il n e faut pas s'étonner ils sont d'un égoisme maladif je dirai meme ils ne s'aiment meme pas entre eux comment voulez-vous qu'ils aiment les autres , ils ont des problèmes avec tout le monde exterieur que Dieu les guérisse
33 - Bachoura الاثنين 07 أكتوبر 2013 - 23:58
معمرني ما اسمعت بهاد المغني! أصلا أنا لا أحب موسيقية الراي كنعتبرها موسيقة المقرقبين والمكاصيين الفنانين الدزايرية تيكونو كينشو الدبان غير كيجيو المغرب كيتشهرو وكيدوروا المصروف.
المهم هاد السيد الله أيرحمو أنا من العنوان أتفكرت المرحوم كان عالم !
34 - محمد الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 00:07
انا اعرف مشكلة الجزائريين الا وهى المحيط الا طلسى
35 - بشير الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 00:24
النظام الجزائري الفاسد يصطاد في الماء العكر ,ونسي ولن ينسى التاريخ تدبيح وقتل ربع مليون جزائري سنوات التسعينات ذنبهم الوحيد التصويت عاى جبهة الانقا د لاسلامية . المرجو انشر هسبريس
36 - دلال عبد الرحيم الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 00:33
المغرب اغتال الشاب عقيل لانه كان بينه بين صنع القنبلة النووية الا ايام قلائل انا اعيش في اطاليا لقد عاشرت الجزائرين والله لانهم اغبياء ويصدقون كل ما يكتب في جرائدهم مؤخرا قرات في جريدة الشرور التي كانت تروي على لسان بعض الجنود الجزائرين الدين شاركوا في حرب الرمال ...لقد كنا 170 جندي في حين كان الفيلق المغربي يتكون من 1200جندي وقتنا نصفهم تم اسر نا النصف الاخر ودخلنا مدينة فكيك وقطفنا بعض الثمار والمصبة ان كل المعليق يتفاعلون مع هذه الخرافات يمجدون الابطال 170 الدين لم يصابوا باي مكره ...اما البطل اسلام الدي لولا يقضت المخابرات المغربية التي لفقت له تهمة اغتصاب طفل مغربي لاجتاح العالم بارقام قياسية حسب اعتقادات هذه الجريدة وصنعوا منه بطل افريقا فحين انه كان في دورة تدربية في مدينة اكادير التي تتوفر على واجهة اطلسية عكس البحر الابيض المتوسط الدي يكون هادئا ...يجب على هذه الجريدة تسرد روايات الابطال الجزائرين الحققين الذين فازوا بالمداليات الذهبية في الالعاب الالمبية الدين كانوا يقضون جل تربساتهم في مدينة افران واخرهم البطل المخلوفي الفائز ب1500
37 - مغربيةخالصة الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 00:41
اؤكد لكم اخواني المغاربة انني لم اكن اعرف هدا المغني و لم اسمع باسمه قبل ان تعلن وسائل الاتصال السمعية و البصرية عن مقتله في حادثة سير بالمغرب و صدقوني ان قلت لكم انني تالمت كثيرا للنبا و للحادث الدي اودى بحياة مغن جزائري في ريعان الشباب و ان زوجته التي كانت برفقته قد فقدت جنينها و اصيبت بجروح خطيرة , لكن لم يخطر ببالي ابدا ان اسرته ستصل بها قلة الحياء و الوقاحة ان تخرج علينا بهدا السيناريو السخيف حيث تتهم السلطات المغربية باخفاء حقائق (خطيرة) حول الحادث كله و تشكك في نزاهة التحقيقات حول الحادث كان ابنها المرحوم هو مول الوقت و ان وجوده كان يشكل خطرا على امن و سلامة وطننا خصوصا و على الانسانية جمعاء. ما هدا الشطط ايتها الاسرة المكلومة ؟ هل هو الحزن اثر على عقولكم ؟ هل تستغربون ان يخطف الموت شخصا ؟ هل تستغربون وقوع حادثة سيرمميتة؟ ان في بلادنا تقتل الحوادث على الطرق احدعشر فردا يوميا و اغلبهم من خيرة الشباب و لم تطالب اسرة بتشريح جثامين ابنائها لانها تشك في نزاهة التحقيق. الرجوع لله ايها الجيران المزعجون فقد بلغ السيل الزبى.
38 - algeria الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 00:48
اكيد المخزن طلب منه امور ضد بلده فرفض فكان مصيره الموت غدرا هادي لا شك فيها
39 - Le Marghrebin الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 01:33
Je demande aux gouvernants Algériens qu'elle est la raison qui les pousse à entamer cette sorte de discrimination entre nos deux peuples frères ? Prière ne pas aggraver les situations, essayons ensemble de bâtir nos pays, d'améliorer les conditions de vie de nos citoyens, et et et.... Nous sommes dépassés par le temps, et par la déperdition des points cardinaux qui sont les points essentiels pour l'économie, le social , la dignité de la vie et la fraternité de nos peuples... Pour la presse Algérienne, il est souhaitable de dire le bien de soi sans médire les autres, le gros nuage qui perturbe nos relations n'est pas éternel, il est de passage quelles que soient les conditions. A cet effet, je souhaite à ce que le respect recouvrera la confiance mutuelle entre nos deux peuples et me permettra personnellement de revoir mes amis à Oran, Skikda, Sidi Belabbas, Tibaza, Constantine , Bjaya et surtout les quartiers d'Elkasba, Belaknoune et bouzarea à Alger... VIVE LE GRAND MAGHREB
40 - l for for الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 01:48
المشكل أنكم متفاهموش ، تقرو ولكن متفهموش واش قريتو المهم الشك ليس في المغرب ولكن في زوجة الثانية وسائق السيارة والله أعلم!!!!!!! فهمتوو?????? والله والله والله لم أجد يوم جزائري دير في راسو مغربي ولا المغرب ولا حقد عليهم كيما حاقدين أنتم علي الجزائر ،أحنا مع صحراء الغربية وكاين لفلوس قيص منطيحو الجزائر ونعودو نبنوه وميزنية هذا العام أنتاع الجيش 15مليار دولار يعني ميزنية المغرب كاملة 20 مليار علي ما أضن، وأجو حرو صحراء و تندوف وبشار والله والذي خلق السموات والأرض لن تكون هناك أرض إسمها المغرب بمعني ستمسح يامن ذهب لفرنسا يشكم بملف الجزائري تمتلك سلاح نووي . أما كلام المدامات خطينا أحنا بمعني لكلام مايزيد ولو تحبو تحرو بلادكم مرحبا بكم أنتم وأميركم في المقدمة وإذا مراكمش قادرين أسكت علينا ، الرجل يعمل ويفعل ماشي ..وميزن القوة ورجولة في صالح الجزائر مدام لكلام باطل بردو قلوبكم..علابلك المغربي المقيم في بلجيكا وكان تقولها لأي عربية جزائري يخاف من مغربي يضحكو عليك أبعتلي l adres نزيفتلك جماعة من paris الله غالب منسكنش في أوربا ولكن نسكن في بشار أجي عندي نشبعك هرو من فوق ومن تحت
41 - مغربي جزائري الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 01:50
باسم الله الرحمان الرحيم.
والله اخواني سمعت ومباشرة من قناة النهار الجزائرية افراد عائلة المرحوم تغمده الله بواسع رحمته سمعتهم يقولون لصحفييهم التابعين لهذه القناة ان موت ابنهم قدر وقضاء ودعوا له بالرحمة.
فلا يعقل اخواني ان يحدث عند هذه العائلة انقلاب ضد القدر بهذه العفوية.والله -الساذج منا -يدرك ان رائحة المخابرات تفوح في هذه القضية.
اللهم اهد جينرالات الجزائر الشقيقة لما فيه الخير لشعوب المنطقة.
اقول للمخابرات الجزائرية لن تنطلي على الشعب الجزائري ولا على الشعب المغربي الاخوة في الله وفي الجوار و........ لن تنطلي عليهم حيلكم الخبيثة مهما فعلتم .اننا نعلم وانتم تعلمون ان الشعب الجزائري البطل والشهم سئم منكم وبات يطلب البديل.لقد ضاق ذرعا منكم....
42 - PureMarocain الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 02:25
J'ai connu une chanson (MAZAL MAZAL) de Cheb Akil, après l'annonce de son décès, LLAH YRAHMO, et j'ai bien aimé la voix et le style de ce jeune chanteur, ce que demande aujourd'hui sa famille, ça fait partie de leur droit, et si ça pourrait les soulager, pourquoi pas ? LLAH YRAHMO, on va bien le suivre un jour..
43 - salim الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 05:41
quelle logique just sa famille doute de la version de sa 2 eme femme peut etre que cette 2 eme femme elle a quel que choses a ce reprocher elle declare quel ete en seinte de lui apres six moi elle dit non donc sa famille veulent comprend ya ni maroc ni algerie dedans affaire familliale toujours vous entrez ces problems ou ya l algerie un nous insult les francias l autre yahoud ainsi de suite mais le problem vous insulte toi meme on y la meme race !!
44 - sara الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 05:58
احتمال كبير انها تكون مؤمرة أو تصفيات حسابات المهم القضية فيها ان
45 - Zouhair الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 08:05
Et trop c'est trop il faut en finir avec ces problèmes et ne plus inviter les chanteurs algeriens au maroc ( d'ailleurs les chanteurs marocains ne vont jamais se produire ni toucher des millions en algrie ) ce n'est pas n'importe quel soit disant CHB KADA CHEB CECI va vers l'ambassade du maroc s'inscrit et attend tous les jours avec impatience le courrier de l'ambassade du maroc à alger pour aller chanter au maroc, c'est le rêve de tout chanteur algerien or ce drame doit faire reflichir qu'au maroc il n'y a pas que des millions à recolter le destin des accidents comme celui là existe et le maroc n'a pas de compte à rendre à personne ce problème existe avec tous les pays, tout deces d'un citoyen d'un pays tiers le maroc doit se justifier 1000 fois; alors les autorités marocaines il faut la fermeté et aussi filtrer les etrangers au maroc
46 - الجواب في يوتيب الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 09:15
الجواب موجود لدى مرافقيه في السيارة وصديقه من الفرقة وهو جزائري يحكي كيف وقعت الحادثة وكيف أن السائق كانت تظهر عليه علامات الثعب إلى أن انحرف عن الطريق حين فقد التحكم في السيارة وحين رأى نفسه كذلك قام ب(coup de volant) على اليمين فانقلبت السيارة عدة مرات ... والله أعلم.
47 - Anti Abassi الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 11:21
مذا يريد ابناء الجيش الفرنسي من المغرب ؟ كم من مغربي قتل غذرا بكل خسة ودنائة في خرائر الارهاب والالحاد والعفن الا يقتل جنود هته الدويلة الحقيرة الكثير من المغاربة ساكنة الحدود بالرصاص الحي عندما يدخلون للاراضي المغربية المستعمرة الا يزج بعشرات المغاربة كل شهر في السجون الجزائرية يلاقون التعديب حتى الموت سوى لانهم ارادوا زيارة اهلهم في المناطق المستعمرة كم قتل الجيش الخرائري ومترتزقته من البوليساريو من ساكنة الحدود الامنة في فكيك وغيرها كم اختطفوا كم عدبوا
مغني مغمور توفي في حادث سير عادي صرخت ابواق الحركى من جرائد واذاعات المرحاض الخرائرية تتحدت عن المؤامرة المغربية للاغتيال عقيل !! وشعبهم الغبي المقهور المذلول المغلوب على امره ليس له الا التصفيق والانبطاح والا فالعشريات الملونة في انتضاره
ما يغيض الحركى هي تخلي ابناء شعبهم عن جنسيتهم الحقيرة وطلب الجنسية المغربية لكن لا ولن تحلموا بها الشاب خالد استثناء اولا لانه الشخص الوحيد المحترم في بلاد الحركى وثانيا لانه محبوب من كل المغاربة وموتوا شرا وحقدا وغيضا لن تاخداو من المغرب غير الكوخونيس
48 - algérien الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 12:17
chers freres marocains; essayez de comprendre la situation de sa famille , c est une grande perte pour eux d autant plus que c était inattendu pour eux un tel drame, meme si l accident s etait produit en algérie la famille aurait demendé l autopsie , donc ca n a rien avoir avec le maroc ; c est juste une famille affolée par la perte de son fils qui cherche à savoir les vraies raisons et circonstances de l accidents surtout qu il sont en bisbille avec sa femme qui l accompagnait;et on doit les comprendre wa rabi yarham akil
49 - نورا الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 12:18
الرجل مات...تغمده الله بواسع رحماته .

لكن ياعائلته ...مادا سيستفيد المغرب من مقتل شاب مغني ؟ ام هي الفتنة وكفى..
المغرب على الدوام كان ولازال وسيظل قبلة للفنانين وعلى راسهم الجزائريون ..اسالو خالد...مامي ...عبد القادر السيكتور..الزهوانية..وغيرهم... كلهم وجدوا في المغرب ما افتقدوه لديهم ...

صبر الله عائلة الفقيد ..واتمنى المزيد من الموضوعية في التفكير ..
50 - ouidad الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 13:56
علاش هاد الفتنة اللي كاديرو و الله يرحم السيد
من حقهم يطالبو بالتشريح ويفتحو قضية ماعندكم شغل كدورولها اليدين والرجلين
حتى حنا في وجدة مانكروش خير الجزايريين المازوت رخيص وشحال من حاجة واخا غلاوه مؤخرا . وهوما بعدا رجال اما لمغاربة فيهم غير لهدرة،الا من رحم بي.
سمحولي السراحة هي هادي
راحنا كاملين مسلمين الحمد لله
الله يهدينا جميع
51 - BOUCHRA الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 14:06
إن الموت مصير كل المخلوقات وكل الكاإنات سبحان الله مذا كان هذا الشاب مسكين هو في دار الحق ونحن لازلنا نسجل علينا الذنوب من هو المنافس
هنا في المغرب إلا إذا كان متبوع من البلاد والله أعلم إنه كان مرفوقا بزوجته هي الشاهد الأول كل شيء ممكن إلا المغاربة ليس من طبعهم القتل ولا الغدر
الله يرحم موتانا سبحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــانـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك
يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاربــــــــــــــــــــــــــــــــــ
52 - أبو سلـــــــــــــمى الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 14:32
ليكن في علم الجزائريين بأن المغرب ذوالقلب الكبير يكن لكل مغنيين الراي الجزائريين كل الدعم والمساندة والحب الكبير الذي لم يوفره لهم بلدهم وان كان ولابد فتح تحقيق في الحادثة التي راح ضحيتها الشاب عقيل فمن حقكم المطالبة بذلك. لكن قبل التجائكم للمطالبة بالتحقيق اسألوا روحكم كيف مات حسني في سنة 1994 وهل فتحتم تحقيق في ذلك ام لا؟ ام انكم تنازلتم والصقتم التهمة في الحرب العشرية السوداء؟ فان كان عندكم شك في ان الشاب عقيل المتوفى في حادثة سير على طريق طنجة فعلا مات مقتولا.. فلربما اللذي قتله من طرفكم انتم.. اما نحن فاننا نستقبل مئات الفنانين الجزائريين ونحطهم في اعيننا ونوصلهم لفنادقهم بسلام وعند عودتهم الى المطار بسلام حتى يصلوا عندكم مطمأنين سالمين و غانمين وللاستفسار عن كل ماذكرت اسألوهم بأسمائهم : الشاب خالد.الشاب مامي.الشاب نصرو.الشابة الزهوانية.الشابة نصيرة.الشابة خيرة.الشاب بلال وغيرهم من امجاد الاغنية الشبابية الجزائرية
اتقوا الله في انفسكم فليس اللذي يحز في نفسكم هو موت الفنان عقيل بقدرما يحز في نفسكم طمأنينة واستقرار المغرب
هيهات ثم هيهات المغاربة يد واحدة في يد ملكهم الهمام
53 - hamza الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 - 15:35
مشكلة هادي ...غادي نبقاو نخافو تسرا لشي جزايري شي حادثة او مرض او او اي مكروه فالمغرب ..

وماذا عسانا نقول في قول الله تعالى / وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ /

الله يرحم الشاب عقيل والله يرحمنا من هاد الكراهية والحقد والشك والاتهامات...يا رب ارحم امتك
54 - karim al oujdi الأربعاء 09 أكتوبر 2013 - 15:45
il est ou le problème ils étaient 4 ils ont eu l'accident il est mort les gendarmes ont faits leur travaille une chose que je comprend pas sa femme était avec eux elle a témoigné
55 - seurfeura الجمعة 11 أكتوبر 2013 - 14:26
bonjour
cheb akil ndi3w lah b rahhma , ke dieu aie bien son ame , andou la voix chebba ; koulech mlih ,esseyez de comprendre la soufrance de sa famille ; tolerance ;; de la part de l algerino marocaine seurfeura
56 - Haitm الجمعة 11 أكتوبر 2013 - 22:27
بسم الله الرحمن الرحيم ...................؟.......وبعد
57 - youssef السبت 19 أكتوبر 2013 - 01:36
Tout d'abord au nom de tout les marocains on présente nos condoléances à la famille de Cheb Akil, et je vous informe que c'est un destin de Dieu et sa femme était avec lui pour avoir un témoignage correct et sein, et pour les ennemis du Maroc vous n'arriverez jamais à déstabiliser notre cher pays et nous gardons une relation familiale avec nos frères algériens
58 - wahibamaghribiya الاثنين 21 أكتوبر 2013 - 18:30
tout d'abord j'aimerais bien présenter mes condoléances à toutes la famille de cheb akil et le peuple algérien on est d'accord en ce qui concerne l'e réouverture du dossier ya pas de problème c'est leur raison et arreter de changement des insultes on est bien éduqués nous sommes fréres et soeurs ok
المجموع: 58 | عرض: 1 - 58

التعليقات مغلقة على هذا المقال