المشي لـ4 ساعات أسبوعيًا يقلّص احتمالات الإصابة بسرطان الثدي

المشي لـ4 ساعات أسبوعيًا يقلّص احتمالات الإصابة بسرطان الثدي
الثلاثاء 12 غشت 2014 - 07:30

أظهرت دراسة فرنسية حديثة أن المشى بانتظام لمدة 4 ساعات أسبوعيًا يحد من احتمالات إصابة النساء بسرطان الثدي، خاصة فى سن اليأس، بعد فترة انقطاع الطمث.

وأوضح الباحثون بمعهد “غوستاف روسي” الفرنسي للسرطان، فى دراستهم التى نشروا تفاصيلها، بمجلة “الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان”، أن نتائج الدراسة تتوافق مع توصيات صندوق أبحاث السرطان العالمي، التى تحث على المشي لمدة 4 ساعات أسبوعيًا، أو ركوب الدراجات أو ممارسة الرياضات الأخرى لمدة ساعتين أسبوعيًا للوقاية من السرطان.

وقال الدكتور “أنييس فورنييه”، الباحث بمعهد “غوستاف روسي” الفرنسي للسرطان: “نتائج دراستنا تظهر أنه ليس من الضروري الانخراط في أنشطة رياضية قاسية لمدد طويلة، للحصول على نتائج أفضل، فالمشى لمدة 30 دقيقة يوميًا مفيد للوقاية من سرطان الثدي.”

وللوصول إلى نتائج الدراسة، رصد الباحثون بيانات 59308 سيدة، بعد سن اليأس، فى فترة متابعة استمرت من 5 إلى 8 سنوات، وخلال تلك الفترة، تم تشخيص 2155 إصابة بسرطان الثدي بين السيدات المشاركات فى الدراسة.

ووجد الباحثون أن النشاط البدني كان له دور كبير فى الحد من سرطان الثدي، وأن السيدات اللاتى مارسن رياضة المشى لمدة 4 ساعات فأكثر أسبوعيًا، انخفض لديهن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، مقارنة مع النساء اللاتى كن أقل نشاطًا.

وأشار الباحثون إلى أن نتائج الدراسة تفسّر سبب انتشار سرطان الثدي بين النساء، فى سن اليأس بعد فترة انقطاع الطمث، وهو أن ممارسة الرياضة تتراجع بصورة كبيرة بين النساء فى تلك الفترة.

وحثت الباحثون، السيدات على الانتظام فى النشاط البدنى والمداومة على رياضة المشى، فى سن اليأس، لأن ذلك يلعب دورًا كبيرًا فى الحد من الإصابة بسرطان الثدي.

‫تعليقات الزوار

5
  • مغربية بصح نيت
    الثلاثاء 12 غشت 2014 - 11:24

    ولكن الوهابيين يقولون خير مكان للمرأة البيت والتي تخرج من بيتها زانية اللهم اذا كانت سيدتنا عائشة عندما خرجت لمحاربة سيدنا علي في موقعة الجمل…
    وفعلا المشي مفيد وتـأخر الزواج أيضا لأن كثرة استخدام حبوب منع الحمل مضرة وتسبب السرطان وهذه رسالة لمن يبيعون بناتهم الصغيرات وللبيدوفيليين الذين يتهافتون على الطفلات ظنا منهم ان هذا حل لمشاكلهم الجنسية وان الصغيرات لا يستطيعون كشف عيوبهم الجنسية ولكن التجارب اتبت العكس فأغلب الصغيرات يتخدن عشيقا بل صار ذلك ضرورة في بعض المجتمعات المحافظة لأن ذلك يساعد على انجاح الزواج من رجل لا تريده الطفلة وغالب الوقت يكون شخصا من عائلة الطفلة

  • أين سنمشي
    الثلاثاء 12 غشت 2014 - 11:37

    المشكلة هي أين ستمشي يا مواطن ؟ جميع الطروطوارات مسيجة بالمقاهي والكراسي تغلق الطريق والسودور يشتغل في الرصيف والنجار وصاحب الديطاي والفراشة وما عليك الا أن تمشي في الشارع وتغامر بحياتك وتمشي مع السيارات والتاكسيات البيضين والتريبورتور المصيبة الجديدة .. تمشي بحذر و أنت مفزوع .. أين هي ممرات الراجلين ليكسبوا صحة جيدة كما يدعي هذا المقال ؟ اين هي الجماعات ؟ عافاكم لما سيرو لواحد المقهى فالدار البيضاء فراس شارع الحزام الكبير تجاه شارع عقبة راه محادي لصيدلية وشوفو واش كاين في تخطى خطوة وحدة وما عليك غير كسيدة تماك كيما ديما ديما عباد الله مزدوحين باش مول القهوة فالعشية يدير حسابو فجيبو آش هاد الشي يا عباد الله ؟ وافين المقدمين والجماعات ؟

  • القهاوي منعونا
    الثلاثاء 12 غشت 2014 - 15:10

    مصيبة القهاوي اللي ما خلاو لينا فين نمشيو هو ملي زادو حتى دوك البوطوات وغرسو فيهم النخل والحباق وكول واحد أش دار ما قدوهومش التروتوارات وزادو قاليك مزينين لاغراس اويلي فين غانمشي راه غانولي مقعد على كرسي متحرك واش المسؤولين ما كا يمشيوش فالزناقي ؟

  • سناء
    الثلاثاء 12 غشت 2014 - 15:17

    أنا أمشي ساعتين في اليوم بين العمل و البيت..و بالاضافة للنظام الغذائي السليم و الراحة النفسية فالحمد لله صحتي على خير ما يرام

  • رقية
    الجمعة 15 غشت 2014 - 09:37

    لا جدال في ات الرياضة مفيدة ومهمة للجسم لكن المشكل وكما ورد بالتعليقات السابقة اين ستمارس المراة او الفتاة هذه الرياضة . فشوارع المدينة لا تصلح لهذه المهمة بسبب استغلال الملك العمومي الذي اصبح واقعا مفروضا من التجار واصحاب المقاهي واذا ابتعدت وخرجت قليلا عن المدينة وجدت الاسلحة البيضاء في انتضارك ومسؤولو المدن ةوزوجاتهم يركضون في حدائق فيلاتهم المحروسة .
    اما المراة المغربية لا فين تمشي ولا فين تداوى االله احفظ اذا مرضات

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب العقوق
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب العقوق

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 18

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب