"فوربس": الحقاوي ضمن أقوى السيّدات العربيات

"فوربس": الحقاوي ضمن أقوى السيّدات العربيات
الأحد 25 شتنبر 2016 - 11:05

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط أن تقدّم لبسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية، هدية بمناسبة نهاية ولايتها الحكومية، إذ صنّفتها من ضمن أقوى السيدات العربيات في القطاع الحكومي.

وحلت الحقاوي في المرتبة السابعة ضمن لائحة لأقوى عشر سيدات عربيات في القطاع الحكومي، نشرتها فوربس الشرق الأوسط، وكانت الحقاوي المغربية الوحيدة التي وردت ضمن القائمة.

وتصدّرت قائمة “فوربس” الشيخة لبنى القاسمي، وزيرة الدولة للتسامح بالإمارات العربية المتحدة، تليها وزيرتان مصريتان هما على التوالي داليا حازم جميل خورشيد وزيرة الاستثمار، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

وحلت حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة بقطر، في المرتبة الرابعة، متبوعة بنورية بن غبريط رمعون وزيرة التربية الوطنية بالجزائر، ثم هند صبيح براك الصبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية بالكويت.

أما فيما يتعلق بالأسماء التي تلت الحقاوي في القائمة؛ فهي، على التوالي، مديحة بنت أحمد بن ناصر الشيبانية وزيرة التربية والتعليم بعمان، متبوعة بمجد شويكة وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالأردن، فتليها فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة بالبحرين.

‫تعليقات الزوار

21
  • ali
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 11:17

    ضمن أقوى السيدات علي أساس انها قامت بانجازات تاريخية مثلا.

    السيدة القوية في المغرب هي ماما اسية رحمها الله نمودجا والتي ضحت بعمرها في سبيل تكوين السجناء والوقوف بجانبهم واخراجهم من عالم الاجرام، وسيدات اخريات يشتغلن في الخفاء في المجال الجمعوي وبصمت

  • عبد الله
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 11:20

    يا سلام اين تتجل هذه القوة ؟
    انتم تكذبون على اتباعكم و يصدقونكم
    نتمنى ان تتحركةالاموال و تتحرك العلاقات من كل نوع لقطع الطريق على تجار الدين الرجعيين الذين يستغلون الخطاب الديني و الاخلاقي الذي لا يلتزمون به من اجل قتل القدرة الشرائية للمغاربة

  • nizar
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 11:20

    ماهي القيمة المضافة التي قدمتها لهذا البلد ؟صفر قيمة.تمتعوا بأموال دافعي الضرائب مادمتم لا تسألون .أما الترتيب فهو يوم لا ينفع لا مال ولا بنون ولا حزب

  • yaaaaaaaaaaaadriss
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 11:20

    اعتقد أنها الأقوى في منزلها وأمام زوجها،أما أمام العفاريت والتماسيح فلا يمكن ان تذكر

  • أسد أطلس
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 11:26

    بسيمة الحقاوي مغربية والإشادة بها إشادة بالمرأة المغربية قد نختلف مع حزب العدالة والتنمية أو نتفق لكن حين يتعلق ألأمر بالمغرب تذوب جميع الأختلافات. ..

  • تهاني للاخت الحقاوي
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 11:31

    ثمة نساء قوامون على الرجال و العكس كذالك جائز. هنيئا للاخت الحقاوي و حظ سعيد في الانتخابات القادمة. اعانك الله لما فيه الخير لهذا الوطن.

  • المكناسي
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 11:35

    الحقاوي كانت واعرة ولكن عندما ولات سلطة اصبحت وديعة ….. اللهم اجعل ما مخلصين لمبادئنا ….انا نفسي اذا اصبحت شي شي شئ نهار وزير مثلا مثلا …ساتبدل واتغير …وتقول …هذه وهذا … والمواطن شبع بزاف……وندير ثمانين عام للتقاعد ونرخص الكومير….

  • marrokki
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 11:43

    Pourquoi pas la dame botoxée ministre de l'énergie !!!! Elle est forte grâce a l'islam , celles qui vénèrent les judeo-chrétiens doivent prendre l'exemple

  • Kariman
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 11:52

    نعرف كم هي قوية على الضعفاء و الفقراء و المساكين و المغلوبين على أمرهم هي و إخوانها بالحركة الإصلاحية و الحزب العتيد .
    ذاكرة المغرب جد خصبة ؛ لم ننس كيف صالت و جالت ايام ((( المعارضة ))) ضد مهرجان موازين و ما ان أصبحت وزيرة حتى و كأنها بكوكب اخر لا علم لها بما يجري .
    و خلاصة القول : الله لا يجعلنا من جيرانها و جيران الباجدة .

  • chérifienne drrissid
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 12:01

    elle na rien fait ni pour la famille ni pour les enfants allez voir les problèmes d familles des femmes et des enfants après le divorce et sans divorce les enfants qui vivent dans les rues les enfants abandonner les eurphelins les femmes veuves etc… regardez le taux des crimes au Maroc si vous voulez savoir son travail concernant la famille et les enfants les résultats sont catastrophiques ….

  • عبد الودود
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 12:07

    هل القوة مرادف للمنصب الوزاري؟!!
    ارى أن القائمة كلها لم تخرج عن الوزيرات… في حين هناك رئيسات جمعيات و تعاونيات كانو أجدر بالتصنيف ضمن أقوى النساء

  • انصاف
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 12:23

    ومع ذلك ماغادي يتسوق ليها لا راديو لا إداعة فالمغرب واش اعرفتوا علاش ؟
    ١ حيت دايرة الدرة
    ٢ حيث من العدالة والتنمية
    ٣ حيث الاعلام ديال اماليه يديروا بيه مابغاوا مادام المغاربة مخلصينوا مخلصينوا

  • تجربة متميزة
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 12:27

    امرأة لها كفاءة متميزة وقدرة على استيعاب أعقد الملفات وحس إنساني وتشجع وتدعم الكفاءات كيفما كان توجهها ولها فكر متقدم وحصيلتها جيدة

  • م.الحيمر
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 12:36

    هذا تشريف لكل النساء المغربيات … ألف مبروك سيدتي … السيدة لها تكوين متخصص في التربية والتعليم كنا نتمنى أن نراها على رأس وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لأن أهل مكة أدرى بشعابها … تحية لهذه السيدة المحترمة التي تعتز بانتماءها لبلدها ويظهر ذلك جليا من خلال لباسها الذي لا يخرج عن الحدود المغربية .

  • الاخريصي
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 14:16

    بفضل متل هذه السيدة يمكن ان نرفع رؤسنا أمام العالم وأن نقول ان لنا نساء شريفات عفيفات مجتهدات،
    بفضل مجهودات متل هذه المرأة يمكن ان نمحو الصورة المتخذة عن المرأة المغربية في الشرق الاوسط خاصة والعالم عامة،
    فشكرا للكل نساء المغرب وتحية خاصة للكل مرآة مكافحة.

  • عبدالكريم
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 14:35

    من وجهة نضري هادا التصنيف لا يساوي شيءا لأنه ليس سوى مجاملة للشعوب اما ادا أدنا التصنيف الحقيقي فليكن من طرف الشعب نفسه.

  • fosfati
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 15:03

    c'est la fable de la grenouille qui se veut aussi grosse que le boeuf. franchement le ridicule me tue pas. Quelles sont donc les fantastiques realisations de cette dame ? Quel est son background? Quelles sont ses publications? En quoi est ce que son mandat dans le gouvernement a t il amelioré la vie des marocains? il n ' a evidement aucun lieu de la comparer a des dames comme Benghebrit qui est en train de reformer et de tirer tout le systeme educatif Algerien vers le haut. Background et publications universitaires de haute voltige. pareil pour la brillante et belle Imane-Houda Feraoun , grade de professeure universitaire et gere un enorme ministere.

  • chérifienne idrrissid
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 15:36

    à monsieur mortokki vous avez parlez de madame hakima el Haïti la femme la belle ministre et la seule ministre élégante et compétente qui a bien présenter le Maroc à l étranger la dame est très compétente vue son expérience dans plusieurs pays oui c est vrai la seul qui mérite de l être concernant le botox non c est pas un problème tant qu elle le fais avec une petite idée pour corriger son visage et tant qu elle le fais aves son propre argents en tout cas elle est honnête et elle n utilise pas la religion pour y arriver.

  • rachid
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 15:38

    هدوك هوما 10 دلعيلات ل وزيرات عند لعرب

  • مراد .
    الأحد 25 شتنبر 2016 - 16:04

    النزعات النفسية والتوجهات السياسية تطغى على الكثير من التعليقات … هذا التصنيف يتم على أساس معايير معتمدة … لا تعتقدوا أنها نالت ذلك بفصاحتها وكثرة خطاباتها وتنميقها وتزويقها للكلام … هذه امرأة مغربية وعلينا نحن المغاربة أن نعتز بهذا . هذا حافز لكل مغربية أن تعمل وتشق طريقها إلى النجاح والتفوق … ألف مبروك سيدتي .

  • علي او عمو
    الإثنين 26 شتنبر 2016 - 22:36

    على السيدة الحقاوي أن تقوم بسرد منجزاتها داخل حكومة العدالة و التنمية .. لا شيء يحسب عليها .. اللهم الخطابات الفارغة التي لا تسمن و لا تغني من جوع …

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية