المهدي بنعطية

المهدي بنعطية
الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 14:50

يبدو أن الهدف الذي سجله اللاعب الدولي المحترف المهدي بنعطية، والذي التحق بصفوف نادي جوفنتيس بطل إيطاليا، بكرة رأسية في شباك توتنهام الإنجليزي، في أول مباراة له مع فريق “السيدة العجوز”، برسم الكأس الدولية للأبطال، سيكون له وقع السحر الإيجابي على مكانة المدافع المغربي في النادي الإيطالي العريق.

بنعطية، المدافع الصلب والرصين، خرج من منطقة “الظل” ومن سوء الحظ الذي لازمه في فريق بايرن ميونيخ الألماني طيلة الموسم الكروي الماضي، تحت إشراف المدرب الاسباني بيب غوارديولا، ليدخل منطقة “الضوء” بعد التحاقه بنادي جوفنتوس الإيطالي؛ حيث يبدو أنه وجد ضالته التي افتقدها طويلا، بدليل الاحتفاء الجماهيري العارم بحلوله لاعبا في صفوف بطل إيطاليا.

وعادت جرعات كبيرة من الثقة إلى نفسية بنعطية، المعروف بانضباطه التكتيكي داخل الملعب، وانضباطه السلوكي خارج الميدان، بعد أن حمل قميص “السيدة العجوز”؛ حيث ينتظر منه جمهور النادي أن ينعش الفريق بلعبه الرجولي وتدخلاته القوية للدفاع عن عرين الفريق الذي يطمح إلى تكرار تحقيق البطولة، وبلوغ أدوار طلائعية في كأس عصبة الأبطال.

واستطاع بنعطية، اللاعب الخلوق الذي يصنّف “طالعا” في “بورصة هسبريس” لهذا الأسبوع، تكسير الطوق الإعلامي الألماني السلبي الذي كان محيطا بعنق هذا المحترف المغربي الذي لم يبخل يوما عن حمل القميص الوطني كلما وُجهت إليه الدعوة، وأعاد لنفسه ومساره الكروي التوهج الذي طالما حققه بداية مع فريق مارسيليا الفرنسي، مرورا بأدوينيزي، ثم البايرن، وحاليا جوفنتوس، وهو الذي تم اختياره قبل عامين ضمن 11 أفضل لاعب في أوروبا.

‫تعليقات الزوار

7
  • عبد الحميد هاني
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 15:15

    أتمنى له التوفيق مع ناديه الجديد ونسيان (كبوة البايرن) فهو لاعب ممتاز متخلق بإمكانه إرجاع هيبته ومكانته في الدوري الإيطالي إنشاء الله.

  • Younes
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 15:37

    مارسيليا، أدوينيزي، البايرن، وحاليا جوفنتوس.و تناسيت روما حيث سطع نجمه.

  • moumi
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 15:37

    لا لا لا يجب قول الحق لم يكن في المستوى الذي نتظرناه منه مع الباييرن لا تنافقون هكذا لن نساعده لقد وفروا له كل ما يحتاج لم يكن في الموعد اما عن نتقاله انا صراحة غير متفق لأنه ذهب و لم يعد اعني ذهب الإسباني جاء ايطالي مفرود ان يبقى هو و يبرهن للجميع عن قدراته اما هكذا فالأمر سهل ولا تنسوا لقد بدء كذلك مع الباييرن بقوة لكن سرررررررررررررر واش فهمتي ولا لا لكن نتمنى له حظ سعيد

  • marie
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 16:24

    داءما حين يلتحق لاعب مغربي محترف بفريق عالمي قوي كهذا
    او الارسنال كما كان مع الشماخ او الريال او برثلونة يتحججون بسوء
    الحظ والطالع لما لا تقولون ان الفرق العالمية اعلى مستوى من لاعبين
    المنتخب لذلك يفشلونةمعهم اما اليوفي لم يعد بمستوى البايرن الالماني اوالارسنال او مانشستر او الريال الخ

  • يوسف
    الأربعاء 27 يوليوز 2016 - 12:13

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته. أعتقد أنه من الأفضل عمل مقارنة بين شخصيتين من نفس المجال حتى يكون الحكم منطقيا ، لأن الشخص الذي سيجد نفسه نازلاً سيكون مضطراً لتحسين صورته من خلال رفع مستوى وجودة عمله عندما يقارن نفسه بشخص آخر من نفس القطاع الذي يعمل فيه.

  • بئيس الجامعة
    الخميس 28 يوليوز 2016 - 15:03

    المحترف المغربي الذي لم يبخل يوما عن حمل القميص الوطني كلما وُجهت إليه الدعوة،

    نم يلبي دعوة الجامعة عندما كان بنعبيشة مدربا للمنتخب

  • محمد بلحسن
    الجمعة 29 يوليوز 2016 - 09:01

    تتبعي لإنجازات البطل المتدين الخلوق السيد المهدي بنعطية في ملاعب كرة القدم و على صفحات الجرائد يجعلني مقتنع بأن الدين يفسد السياسة و يفسد الإدارة العمومية و يصلح باقي المجالات متى توفرت تجهيزات التقييم الكمي و الكيفي. لولا الشباك التي هي جزء لا يتجزء من ملعب كرة القدم كما استطعنا توحيد نظرتنا للأبطال الكبار (متعة و فنية في اللعب + تسجيل الأهداف). لو توفر الحقل السياسي المغربي على شباك لتسجيل الأهداف لا لجمع الشعارات الرنانة الفارغة لكان بناءنا الديموقراطي بناءا صحيحا تعطينا سياسيين حقيقيين يفقهون و يتنافسون على تطبيق توجيهات و تعليمات رئيس الفريق جلالة الملك نصره الله.
    هنيئا لبطلنا السيد المهدي بعطية بإنجازاته و بأخلاقه و بموقفه و بتواضعه و بفعاليته في صمت و رزانة أتمنى أن يخلق شركة في الإستشارة في العلوم السياسية التطبيقة خصوصا لصاحب الوزراء البارعين في لغة الخشب و الكدب و الحيل و التستر على ناهبي المال العام في الصفقات العمومية و تجاهل الكتابات و الشكايات الواردة من عند الخبراء الشرفاء. لا يصح غض الطرف على تطبيق جزء من دعيرة التأخير قيمتها 2.000.000 درهم على كل يوم و الشعب يعاني و

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 3

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال