24 ساعة

مواقيت الصلاة

31/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:5505:3512:3916:1819:3320:59

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل توقيت الإدارات العموميّة،حالياً، يمكّن من استيفاء أغراض قاصدِيهَا؟

الكلمات الدليلية:

قيم هذا المقال

2.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | طالعون | دنيا باطما

دنيا باطما

دنيا باطما

سيطرت خلال هذه الأيام المُطربة الشابة دنيا سليلة أسرة باطما الفنية على المشهد الفني على الأقل، بعد نجاحها بصوتها في التأهل إلى نهاية برنامج المواهب "عرب أيدول".

دنيا التي يبدو أن دنيا الفن ستفتح لها بابها، برزت منذ إقصائيات البرنامج المذكور، كصوت شجي تنتقل به بسلاسة عبر كل المقامات بشهادة لجنة كبار الفنانين الذين يتابعون أداءها، والمثير في مشاركتها أنها احتفظت بمغربيتها وكانت دائما تستدعي المغرب فيما كانت تتحدث به إلى كاميرا "عرب أيدول"، ليس كغيرها من الفنانات اللواتي وصلن درجة كبيرة من الشهرة في عالم الغناء، ولم تستطعن الصمود أمام "إغراء" اللهجة المصرية والثقافة المشرقية.

دنيا ولأنها وجدت عند المغاربة عطش ألقاب، استُقبلت استقبال الأبطال وهي تزور بلدها أياما قبل الحسم في نجم "عرب أيدول"، وحُملت على الأكتاف أولا لأنها حملت العلم الوطني لكن أيضا لأن صوتها يستحق الاحتفاء والاحتفال به.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (68)

1 - hassan الخميس 22 مارس 2012 - 13:39
دنيا باطما
فنانة بمعنة الكلمة ،تستحق التنويه و التقدير ،رفعت راية المغرب ،تستحق أن تحرز على لقب عرب ايدل ،كما أتمنى من المغاربة و شعوب المغرب العربي أن يصوتوا لها لانها تستحق ذلك.
2 - مسلمة من أكادير الخميس 22 مارس 2012 - 13:50
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"سيكون من أمتي أقواميستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف"
عودي إلى الله يا دنيا قبل أن تغتري بالنجومية و....
3 - khadija الخميس 22 مارس 2012 - 14:09
j'aimerai bien que mon commentaire soit visuelle et aie votre acord vraimenet j 'aime cette chanteuse elle esta une super belle voix et elle mérite gagné machalah 3liha
4 - مكناسي الخميس 22 مارس 2012 - 14:56
اتمنى لها الفوز لانها تستحق لها صوت رائع و طربي و زيادة على كل هذه الميزات هي مغربية و تفتخر بمغربيتها و لها غيرة على بلادها و لهجتها و ثقافتها و كل ما هو مغربي اصيل لا تقارنوها بالمغربيات اللواتي شاركن ببرامج شرقية من قبل ... هذه دنيا بطمة ادعموها و ان شاء الله تفوز .
5 - محمد البخاري الخميس 22 مارس 2012 - 15:04
دنيا باطما أخت عزيزة على قلوبنا ولكن للاسف الشديد ما يراه ثلة قليلة من الناس من أنها غيث ينعش القلوب القاحلة انما هو سراب يحسبه الظمان ماء حتى ادا جاءه لم يجده شيئا ووجد الله عنده فوفاه حسابه دنيا باطما لا سمح الله لو صادفتها مشكلة صغيرة في جسمها أو في عقلها لاشك أن كل الناعقين الدين يزعمون انهم يحبونها سيتخلون عنها في أقرب لحظة طرق الفن لاصديق معها وكلنا نرىكيف ينتهي مشوار الفنانين اما في دار العجزة واما في مستشفى المجانين نسأل الله ان يهديها
6 - GHIZLAN الخميس 22 مارس 2012 - 15:20
نتمنى لك التوفيق يوم السبت لترفعين علم المغرب عاليا ونطلب من النهاري ان يعتذر لاسرة باطمة ولامها بالخصوص لان قذف المحصنات جريمة يعاقب عليها القانون, واترك السياسة واهتم بالدعوة .احييي رجال التبليغ الذين وصلوا للقوقاز ووجدوا ثريا مسلما لايحمل من الاسلام الا الاسم ,وبفضلهم اسس الرجل الثري قنوات فضائية تعرف بالدين الحنيف وعاد الملايين الى المساجد وامتلات بيوت الله بفضل الكلمة الطيبة, وليس بالتجريح والاستهزاء والثمتيل الدعوي على طريقة جامع الفنا.
7 - mohamed france الخميس 22 مارس 2012 - 15:21
bravo dounia on te soutient nchallah c toi arab idol t'es forte bravo bravo bravo
8 - CASTEL74@L[email protected] الخميس 22 مارس 2012 - 16:14
BRAVO..............................BRAVO..............DOUNIA
9 - تعليق أكثر من رائع! الخميس 22 مارس 2012 - 18:09
السلفيون ينتظرون من نساء المغرب و من دنيا ان تحرر لهم مليلية و سبتة و تفوز بجائزة نوبل، هذه هي الرجولة و الا فلا..

احدهم يقول المغرب مليئ بالفنانين ماذا فعلوا للمغرب ؟؟

المغرب ايضا مليئ بالسلفيين و الوهابيين ماذا فعلوا للمغرب؟

كثرة اللغي بلا فائدة كل ما تحسنون فعله هو التبركيك و انتظار تحرك غيركم لتنتقدوه ثم تسبوه ثم تكفروه ، متى تحركتم انتم لتروننا ماذا تحسنون فعله ؟
ماذا قدم لنا السلفيون في المغرب ؟ كتب علمية عن كيفية نكاح المرأة و الوضعيات الجنسية التي يسمح بها الشرع؟ اين هي علومكم ؟ اين هي اختراعاتكم ؟ اين هي اكتشافاتكم ؟ متى رفعتم العلم المغربي ؟ متى فاز احدكم بجائزة نوبل؟ متى قمتم بمسيرة لتحرير سبتة و مليلية؟؟
تتدخلون في شؤون غيركم و تسبون الناس في اعراضهم باسم النهي عن المنكر و انتم منكر من الاخمص الى الرأس .
ماذا فعلت لكم هذه الفتاة؟ هل أذت احدكم هل قالت لاحدكم ابغضكم كما قال النهاري... اذا كانت قد الهتكم عن صلاتكم و الهتكم عن محاربة الفساد و عن تحرير مليلية و عن اختراع العلوم فهذا من ضعف ايمانكم
ثم لماذا لا تلهيكم كرة القدم؟ التي تشاهدونها بشغف!
مشكورة ياهسبريس.
10 - ahmad anwar الخميس 22 مارس 2012 - 18:51
Dounia a un vrai talent, sa détermination et son charme deviendra un véritable chanteur. J'espère qu'il gagne bravo bravo bravooooo
11 - nawal الخميس 22 مارس 2012 - 18:53
BRAVO..............................BRAVO..............DOUNIA
12 - rania الخميس 22 مارس 2012 - 18:57
i wish all the best for you sweety next sunday inshallah you will win
13 - NOURIA الخميس 22 مارس 2012 - 19:02
د نيا فوزي بالسيارة وتركي لهم الغناء لكي تبقي محبوبة الله وليس العرب مارايك هدا اللقب خصوصا ان نشدت بصوتك للحبيب المطفي افضل من راغب علامة وان مدحت فاطمة اافضل من احلام مارايك في مسابقة < محبوب الله > لقب يغنيكي دنيا واخرة .
14 - ام بشار الخميس 22 مارس 2012 - 19:08
سررنا بمشاركة دنيا بطما فى برنامج عرب ايدل الدى وصلت فيه الى مراكز متقدمة ونتمنى لها الفوز باللقب لانها تستحق وكان طلوعها من برنامج ستوديوا 2mصدمة للجمهور المغربى لان صوتها رائع ولكن النجوم بالعالم العربى عرفوا قيمتها والدليل على دالك وجودها لحد الان نتمنى لدنيا ان ترفع العالم المغربى وافوز باللقبلفانها تستحق وشكرا لعائلة دنيا لانها انجبت لنا فناة شابة متواضعة
15 - fatimazahra tetouane الخميس 22 مارس 2012 - 20:02
شكرا على إفسادكم لبناتنا تحت راية الحريـــــــــــــــــــــات الفــــــــــــــــرديــــــــــــــــة
16 - khalil casa الخميس 22 مارس 2012 - 20:05
إتصــــــــــالات المغــــــرب ستتكلـــــــــف بالتصـــــويت من رصـــــــيد المــــواطنين دون علمهم لـــــــــدعــــــم الفســـــــــــاد ككل مــــــــــرة راقبـــــــــوا أرصـــدكم sms ب 9dh الغش السرقة لدعـــــــم الفســــــــــــــــــــــاد
17 - حمزة الخميس 22 مارس 2012 - 20:55
لها صوت رائع، لكن اللباس الذي لبسته في Arab Idol لم يعجبني، على الأقل كانت تلبس لباس مغربي "محترم" يغطي جميع مفاتنها.
18 - sara الخميس 22 مارس 2012 - 22:01
dounia bravo..............................bravo...................bravo..................tres bien
19 - FEMME الخميس 22 مارس 2012 - 22:42
j'aime beaucoup DOUNIA et je souhaite qu'elle gagne BRAVO et ALLAH EHAFDEK WINASSREK
20 - Marocain aux USA الخميس 22 مارس 2012 - 23:10
BRAVO DOUNIA BATMA, N'ECOUTES PAS CE GENRE DE BOUGRE PERDU. BONNE CHANCE DOUNIA HABIBTI. LES MAROCAINS AMERICAINS VOTERONT POUR TOI. BISOU
21 - Jamila الخميس 22 مارس 2012 - 23:44
J'espère de tout mon coeur tu gargneras en final vraiment tu le mérites parce que tu as une belle voix, je te souhaite bonne chance
22 - سمير الخميس 22 مارس 2012 - 23:57
لم يعجبني لباسها تعرت كثيرا و في الكثير من الأحيان كان جسدها شبه عريان مما جعل عربان الخليج والشرق يؤكدوا مرة أخرى بأن المرأة المغربية منحلة
23 - mzabi الجمعة 23 مارس 2012 - 00:16
إلى الأمام يادنيا ياغرامي كما قال لك راغب علامة, أنت مطربة ومطربة رائعة والله صوتك أجمل وأعذب من أصوات مطربات عربيات ضاربات في الشهرة ولا داعي لذكر أسماء. عندما تغنين أشعر معك بالفرحة والابتسامة تماما كما قال لك حسن الشافعي.
ركزي جيدا ولاتبالي بكلام الأميين في الفن والطرب أو من يحرمون الغناء والفن لأنني بصراحة أعطف على هؤلاء لأن الطرب والغناء يرضعه الصبية والصبيان مع حليب أمهاتهم عندما يتعذر نومهم فتغني الأمهات بحسب قدرتهن وعذوبة أصواتهن حتى ينام الصبية في هدوء وأمان.
أمة بدون فن وثقافة هي أمة فقيرة ولا تستحق الوجود.
24 - ابو ياسر الجمعة 23 مارس 2012 - 06:04
اللباس المغربي الاصيل المحترم و فيه الوان و أشكال مشرقا و مغربا و شمالا و جنوبا كي تروجي لثقافة المغرب و شخصيته و للفتاة المغربية القوية مرأة الغد او أي لباس عصري محترم يعطي المراة قيمة و اناقة و احترام
اما ربع شرويطة او اللصاق و التزيار على اللحم و العظم فليس هدا بقدوة حسنة للناشئة الدين يتابعونك ... هداك الله و وفقك .
25 - MINA IMINTANOUT الجمعة 23 مارس 2012 - 09:16
9 - تعليق أكثر من رائع c'est vraiment أكثر من رائع bravooo
26 - جديدية الجمعة 23 مارس 2012 - 12:25
نتمنى لك الفوز يا دنيا راك شرفتي المغاربة و رفعتي راية المغرب و إن شاء الله اللقب مغربي
27 - hakima hakima الجمعة 23 مارس 2012 - 14:17
لاا ريد الاستخفاف باراء بعض المعلقين المتطرفين لان الراي يبقى راي و يحترم ، لكن اتساءل لماذا يتابعون اخبار دنيا !!!!! الانهم منافقين ام لانهم مكبوتين !!!!! تاملوا في انفسكم اولا و اخيرا لانه الله وحده هو من سيحاسب البشر. الى كل من يحب الفن و له غيرة على هذا البلد صوت لهذه المغربية المتالقة الفنانة.ارجو ان تفيدوني فيما يتعلق بكيفية التصويت من اوروبا. شكرا
28 - fatima الجمعة 23 مارس 2012 - 14:27
on te souhaite dounia la chance pour gagner a l'arabe idol . on demande aux marocains et aux marocaines de voter bcp pour dounia nous sommes avec vous dounia
29 - saida الجمعة 23 مارس 2012 - 14:58
tu vas gagner enshalah car tu le merites tres belle voix bravo dounia
30 - hamid الجمعة 23 مارس 2012 - 15:55
ewa je te souhaite bonne chance et tu presente ton paye le maroc comme il fait te ja vais voter pour toi beaucoup de fois aujourd'hui bravoooooooooooooooooo
31 - jalila الجمعة 23 مارس 2012 - 16:49
dounya batma a une tres belle voie et elle a le carisma d'une grande star ella a su bien represente sa famille musical et son maros qu'il adort nous les jeune on s'en fiche dans quel dommaine le maroc et represente mais se qui nous interesse c'est que se marocain nous represente bien et c'estce quedounya batma a fait alors tous avec dounya et le titre du arab idol soyouns nombreus pour la soutenir ce vendredi et samedi allons allons les marocain oublionq nous indiference pour une fois et soyouns tous avec dounya vraiment elle merite et le maroc merite ce titre personne n'est meilleurs que nous
32 - غيورة الجمعة 23 مارس 2012 - 17:15
الى جميع الاخوة اللي علقوا على لباس دنيا الغير محتشم، انا عاد تاكدت بلي مامتابعينش الاخبار ديالها وغير كاتهدرو فلخوا، كون كنتو متابعين الاخبار ديالها غاتعرفو بلي من الحلقات الاولى للبرنامج كانو عندها مشاكل بزاف مع اللباس اللي كيلبسوهم ماكيعجبهاش لانه معيق بزاف ودائما كانت كاتعبر على عدم الرضا ديالها على الملابس وهاد الشي اللي جعل الجمهور ديال باقي المشاركين خصوصا المصريين يقولو عليها "متكبرة" وماكاتعجبها حتى شي حاجة en plus خاصكم تفهموا واحد الحاجة بالنسبة الملابس راهما اللي كيعطيوهم داكشي لي غايلبسو ماشي هم يجيو ويلبسو اللي بغاو مالهم ضيوف راهم مشتركين وهم اللي مكتاشفينهم سواء اراب ايدول ولا ستار اكاديمي ولا استوديو 2m كلشي نفس الامر، حتى تولي فنانة ديال راسها ودير سهرات وتلبس اللي بغات ديك الساعة لكل حادث حديث، واكونو شوية واقعيين الله يرحم الوالدين وبركة من الهدرة الخاوية اللي مافاهمش يسول بعدا ماشي غير يبقي يفرق فالاتهامات بلا معنى.
وفي الاخير كانتمنى ليها الحظ السعيد ان شاء الله البنت كاتستاهل تربح اولا لان صوتها ممتاز وثانيا كمغربة بقا فيا لحال على تعليقات المصريين على بلادي :(
33 - JAMAML الجمعة 23 مارس 2012 - 18:21
للاسف اعلامنا بعطي قيمة للاشياء التافهة والسلبية اين هو نصيب شبابنا
امن المعرفة والعلوم والثقافة والفنون الهادفة والتنمية البشرية .
نحن متقدمون في الغناء ومتاخرون في التعليم .
34 - SAFARI الجمعة 23 مارس 2012 - 19:55
نحن مع الفن الراقي وضد العري لان لباسها يعكس شخصية المراة المغربية التي اصبحت حديت الخاص والعام في المشرق العربي الكل اصبح يلهت وراء المادة والشهرة متناسين الاخلاق التي هي الراس المال الحقيقي للمراة .
35 - مغربية الجمعة 23 مارس 2012 - 20:15
بالتوفيق يادنيا الصغيرة تريدين ان تجربي النجومية فانت قدها و قدود، نتفهم نحن مسالة لباسك، فحتى دوزيم المغربية كانت تلبسك بنفس الطريقة، و هذه قوانين البرامج التلفزية لا يستطيع احد ان يتخطاها، اكيد عندما تفوزين باللقب
و تخطي طريقك سوف تختارين من اللباس ما يناسب اصولك و ثقافتك،

عندما نزلت من المطار فهي جات لابسة لباس مغربي، و هذا تشكر عليه،

صوتك رائع جدا لا يمكن ان تتصوري !! انتي فنانة بكل المقاييس و صوتك في الاغاني الطربية و القصائد اكثر من روعة، نتمنى لك التوفيق و للسيدة المحترمة التي انجبت فتاة طيبة و مؤدبة مثلك،
و كل الاحترام لعائلتك عائلة باطمة صاحبة الفن الجميل الدي طالما احببناه،
الله يحفظك من عين بنادم و يوفقك!!
36 - bravou bravou الجمعة 23 مارس 2012 - 22:25
je te souhaite une bonne chance dounia .e bq bravou
37 - mzabi السبت 24 مارس 2012 - 00:15
دنيا اسمحي لي ان اقف انا الاخر احتراما و اعجابا و تقديرا لموهبتك , و اسمحي لي ايضا ان احاور شهرزاد عن ليلة اليوم هل هي ايضا ليلة من الالف , ام تجاوزت بذلك الالف الليلة
دعيني اهنئك مسبقا عن التتويج الذي ساهمت اليوم في الحصول عليه من كل بقاع العالم , و من المغرب بالخصوص
- احكي ياشهرزاد المغرب عن هذا اللقب الذي تسحقينه بجدارة و امتياز, احكي فلن يختلف اليوم فيك اثنان , حتى السلفيون و اعداء النجاح , سيبتسمون و ان لم تكن من القلب ,
- احكي يا شهرزاد ماذا سيقول اليوم الشيخ النهاري
- احكي يا شهرزاد ماذا دار في صالون عرب ايدول و ماذا حصل في ليلة التتويج الاسطورة
- احكي يا شهرزاد ماذا سيقول اليوم الفنان حسن القدميري
- احكي يا شهرزاد ماذا قال راغب علامة " انت اميرة عرب ايدول "
- احكي يا شهرزاد ماذا فعل حسن الشافعي و لاول مرة يقف اعترافا و تقديرا لموهبتك
- احكي يا شهرزاد ماذا قالت نجوى كرم " صوتك خامة نادرة "
- احكي يا شهرزاد ماذا فعلت احلام سكتت وو قفت رغما عنها اعترافا و تقديرا لادائك


" حب ايه الي جاي اتقول عليه "
حب الجماهير لموهبتك و لصوتك و لادائك
برافو ... برافو ..برافو
38 - samir socom السبت 24 مارس 2012 - 00:37
يجب على المغاربة ان يراجعو انفسهم لان الصراع بالدم لا يحل المشكل اما دنيا فهية انسانة طموحة في هوايتها
39 - دالك هو الخسران المبين السبت 24 مارس 2012 - 01:25
ادا رأيت المرأة قد عرت شعرها أمام الناس فاعلم بأن غضب الله نازل عليها حينما عصى ادم ربه غضب الله عليه وعلى حواء فنزع لباسهما...ادا أراد الله بقوم سوءا حبب اليهم التعري
40 - samir السبت 24 مارس 2012 - 01:31
يقول الله عز و جل:<< يرفع الله الذين آمنوا منكم و الذين أوتوا العلم درجات>> صدق الله العظيم
41 - Abdel السبت 24 مارس 2012 - 09:54
من السهل أن تحكم على إنسان ما بالإجاب أو السلب لكن من الصعب أن تتألق وأن تتفوق , دنيا باطما تألقت وأبدعت وهي نجمة صاطعة وصاعدة أحببنا أم كرهنا لكن نرجو منها أ تسير في طريق عمها المرحوم العربي باطما تهتم في أغانيها بقضايا الأمة و تسخر صوتها للبناء للرقي لإبراز الهموم والقضايا التي تتخبط فيها الأمة العربية والإسلامية لأ ن بالفن يمكن أن نوصل رسائل لم نستطع إرسالها بوسائل أخرى , فالإسلام لم يحرم الغناء على مذهب ابن حزم لكن يضع له ضوابط و من بين ضوابطه اللباس المحترم فسيري على بركت الله لكن في الإتجاه الصحيح
42 - طارق السبت 24 مارس 2012 - 15:50
من جميع أنحاء العالم اتصل على 008821622774111 واختر الرقم 2 للتصويت على دنيا
43 - مراد عكور مقيم بالمدينة السبت 24 مارس 2012 - 18:19
والله لا يتمنى كل مواطن مغربي صالح أن يتشرف بما تقدمه المسكينة والجاهلة بدينها الأخت / دنيا والغريب في الأمر تشجيعها من طرف أمها المتحجبة ؟ فمن كان يرضى هذا لأخته أو بنته فهذا لا يرضاه الله ورسوله وكانا نتمنى أن نفتخر بعالمة في الدين أو شيء ينتفع به المغاربة والمغرب كافة كمجموعة من السيدات المحترمات الطاهرات لاتي يظهرن في قناة محمد السادس ، نتمى من الحكومة الجديدة أن تضع حدا لهذه المهزلة ولا يتم إستغلال ضعيفات النفوس في بلدنا المحبوب وتبفى المملكة المغربية دائما بلد الدين والكرم والتاريخ .
44 - mzabi الأحد 25 مارس 2012 - 00:48
دنيا أنت لست اراب ايدول فقط بل أنت أميرة الغناء العربي،اللقب ليس إلا طبخة ممن طبخات العرب المعروفة بالتدليس و الغش،يكفيك فخرا أننا نحبك من المحيط للخليج،و صوتك الرائع لا يقارن بأي مطربة ،إن لم يكن هناك غش في النتيجة فأكيد أن العرب يفتقدون لحاسة التذوق و لا يفقهون شيئا في الفن و لذلك صوتوا لفتاة صوتها جد عادي و شائع لدى كل المطربات العرب...صدقيني يا دنيا الموهبة هي التي تفوز و ليس الجائزة و ستريك الأيام أنك فعلا أحسن بكثير من كارمن.يكفي أنك حققت نجاحا و انتشارا الفنانون الآخرون قضوا العشرات من السنين دون أن يحققوا حتى الربع مما حققتيه....
صعب على انسان متألق فى ميدان ما ويعترف له بدلك المتخصصون فى دلك الميدان وكل الناس ثم يخسر. مسكينة انت يا دنيا. لكن اقول لك وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم. كونى متأكدة انه لو كان محمد عبد الوهاب الموسيقار العبقرى حيا لأسعده ان يلحن لك ولكتب كتاب الكلمات من أجلك.
لا تيأسى, وانصحك الى الهجرة حيث ان شركات الانتاج سوف تجرى وراء احتصانك, كما الشعراء وكتاب الكلمات والملحنين.
45 - mzabi الأحد 25 مارس 2012 - 01:55
الله العظيم يا دنيا فعلا :


- انت عروسة
- انت اميرة
- انت خامة نادرة
- انت من الاصوات التي ترغم من لا يقف ... يقف و يصفق
- انت شهرزاد المغرب .. و اسطورة الف ليلة
- انت دنيا .. زيك ما تخلق اثنين
- انت .. دنيا بطمة واحدة مامنك جوج

انت عروسة ليلة الجمعة 23 مارس 2012 بدون منازع
دنيا باطمة ستفوز باللقب فإن لم يحصل ذلك وفازت كارمن فسيصدم كل أهل الفن والطرب الجميل.
46 - larwan الأحد 25 مارس 2012 - 08:58
Vous etes entrain de nous casser la tete avec cet femme comme si elle nous viens de hollywood!!!
47 - مغربية الأحد 25 مارس 2012 - 12:41
انت عروسة
- انت اميرة
- انت خامة نادرة
- انت من الاصوات التي ترغم من لا يقف ... يقف و يصفق
- انت شهرزاد المغرب .. و اسطورة الف ليلة
- انت دنيا .. زيك ما تخلق اثنين
- انت .. دنيا بطمة واحدة مامنك جوج
نشكرك على الابتسامات التي انتزعتيها منا و نحن نشاهد اغانيك في يوتوب خلال المسابقة، قلب طيب و رقة و بساطة و حنية، يا سلام عليكي، كارمن لا تسوى حتى ضفر اصابعك، و بالاحرى صوتك، كارمن جاملوها بالتصويت نكاية ف المغرب، دايما حاصل ليهوم ف الحلق ههه، انت بالنسبة لنا من الان فصاعدا مطربة حينا، سوف نتابع مسيرتك بكل شغف، و ترقب لكل جديد، اما ديك الاصوات و الاغاني الشرقية مسوسة سبحان الله حتى كتغنيها المغربية بصوتها فتضيف لها ملحا:)
لم اكن اهتم لغناء و لا اسمع لمطربين لانهم مملين و معظمهم متطفلين، الى ان ان اكتشفت صوتك ف اراب ايدول ذالك الصوت الذي هزني و اطربني،
فتحية تقدير و احترام لكي انتي ابنت في البرنامج انكي اكثر من البرنامج نفسه و القائمين عليه، سمعت لكي اغاني لكبار الفنانين فبحثث عن فنانين اخرين غنوها وجدت انه لم يتقنها غيرك،
الف تحية يا شهرزاد المغرب، ويييييييييي لاف يووووووووووووووووو
48 - abdoullah najib الأحد 25 مارس 2012 - 16:44
je joinds ma voix à celles de mes concitoyens heureux de ce grand triomphe de notre représentante,
à nous l'honneur

et je vous suggère aux prochaines élections de voter tous pour mr zamzami en récompence à sa glorieuse fatwa de la carotte et de la main d'el
mahraz
nos héroines le méritent bien

alors, maintenant, en avant tout
49 - khaldouni الأحد 25 مارس 2012 - 20:44
هل تعلمون من هو الممول الرسمي لهذا البرنامج ؟
شركة PEPSI COLA
هل تعلمون ما معنى كلمة PEPSI ؟
Pay Every Pence Save Israel
"ادفعوا كل بنس لتحفظوا إسرائيل"
البنس هي عملة بريطانيا حاليا.
قال تعالى "وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا".
والقتال يشتمل على أنواع الأذى وليس القتل بالضرورة. فسمي فعل الكفار مع المسلمين مقاتلة وفيه إعلام بأن المشركين مضمرون غزو المسلمين ومستعدون له. وأما قوله "لا يزالون" وإن أشعر أن قتالهم موجود فالمراد به أسباب القتال، وهو الأذى وإضمار القتال، وأنهم إن شرعوا فيه لا ينقطعون عنه ، على أن " لا يزال " للدلالة على أن هذا يدوم في المستقبل، و" حتى " للغاية والمعنى: أن فتنتهم وقتالهم يدوم إلى أن يحصل غرضهم وهو أن يردوكم عن دينكم .
وقوله "إن استطاعوا" تعريض بأنهم لا يستطيعون رد المسلمين عن دينهم، فموقع هذا الشرط موقع الاحتراس مما قد توهمه الغاية في قوله حتى يردوكم عن دينكم ولهذا جاء الشرط بحرف" إن " المشعر بأن شرطه مرجو عدم وقوعه .
فهل يريد أحدكم خدمة المشروع الصهيوني في تخذير عقول أبنائنا وشبابنا وإبعادهم عن دينهم؟
50 - semmou10 الأحد 25 مارس 2012 - 21:24
لمن راقب تدخلات راغب علامة كل حلقات البرنامج وتودده لكارمن يتضح مدى ميله لها وقد فضحته زلة لسانه عندما خاطب دنيا مناديا أياها بكارمن بدل دنيا وفي ذالك مافيه عند الذين يعرفون معنى لغة اللاوعي !!!!!!!!
51 - ibtissam الاثنين 26 مارس 2012 - 00:58
كنت حقا رائعة بصوتك وغنائك لكن لباسك لم يكن في المستوى كان عليك ان تلبسي اللباس التقليدي المغربي
52 - zouzou الاثنين 26 مارس 2012 - 15:15
التصويت لم ينصف دنيا باطما المرجو مستقبلا أن يكون الفوز بالحكام فقط
53 - sawssane الاثنين 26 مارس 2012 - 17:12
bravo dounia t'es la gagnante de arab idole malheureusement pepsi n'as pas souhaité te prendre et le jury chafii et raghreb ont apporté une pistonné depuis le début pour l'elir comme championne elle chantait des fois en play bac sur le plateau on lui a aussi mis le chant de jannat dans une chanson les tricheries que confectionne chafii avec perfection la finale tu l'as emporté par le vote des gens qui t'aiment le sponsor de pepsi a des affaires avec chafii en egypte ce sont des tricheurs et menteurs et ici au maroc personne ne boit pepsi alors ne t'inquiéte tu auras un avenir glorieux inchaallah sois juste vigilante et méfiante que ce soit MBC el les libanais qui y travaillent juste des voleurs la responsable a travaillé à star academy habitué à inverser le vote et à tricher pourquoi le maroc n'empéche pas ses crapules lors du casting au maroc car notre opérateur national nous vole notre argentet le manque de journaliste artistique ayant un oeil critique
54 - abdellah الاثنين 26 مارس 2012 - 17:26
كنا نود أن يخرج من بيننا من يرفع رأس المغاربة عاليا خصوصا في الخارج لأننا لم نعد نستطيع أن نرفع رؤوسنا من كثرة الذل و الشوهة التي لحقتنا من بنات بلدنا ، المحترفات في الفساد والانحلال بشكل يفوق الخيال ، من تعاطي المخدرات والعري في الشوارع ، حتى أصبحن يعرفن من شكلهن بأنهن مغربيات ، خصوصا في السنوات الأخيرة أو بعد ظهور الأزمة ، لم نعد نرى الشباب أصحاب لحريق وإنما عوضنا المغرب عنهم بفتيات في سن الزهور ولهن أجساد فاتنة ، أخذوا الراية ، وهن الوحيدات لأن البلدان العربية كلها تمنع خروج الفتيات بدون زوج ، أو بمعنى آخر ساترين راسهم ، أما المغرب فيحاول إرسال الشوهة إلى الخارج حتى لاينفجر . واخا تغني الباطما ولا غيرها راه المغربيات للأسف أصبحن معروفات بالانحلال والرخص في العالم ، والمغاربة ما بقات عندهم نفس ماكاينش شي جنس فرحان بهاد الذل من غيرنا حنا
55 - شهاب الحرير الاثنين 26 مارس 2012 - 17:30
يقول المثل الشعبي المغربي (منين داك العنكود من ديك الدالية ) مثل يمكن ان نلمسه من خلال الفنانة دنيا باطما واسم باطما يحمل اكثر من دالالة داخل الساحة الفنية المغربية . من منا لا يعرف العربي الله يرحمو ومحمد الله يرحمو ورشيد وحسن اطال الله عمرهنا .لكن اريد ان اطرح سؤال لمادا لم تتألق دنيا داخل المغرب وكانت عملاقة بين عمالقة الفن هل المغاربة اكثر حنكة من نظرائهم المشارقة ؟ ام ان المسالة تعود الى المثل المغربي شحال عندك شحال كتسوى . تحية للفنانة دنيا باطما واحية الاسرار على الاستمرار ولهدا قلت ابن البط عوام.
56 - غيور الاثنين 26 مارس 2012 - 18:35
لم تتعظ بالعربي الباطما رحمه الله فهل نفعه اليوم حب الجمهور له مع انه كان يغني لمشاكل الشعب وليس للمال والشهرة ولا اظنه يرضى بما تفعله دنيا لو كان حيا
57 - doudou الاثنين 26 مارس 2012 - 23:28
Je vous souhaite une une bonne reussite meme si tu n'est pas l'idol de l' MBC , alors vous etes l'idol de tous les marocaines.
58 - اردنية الثلاثاء 27 مارس 2012 - 16:48
دنيا بطمة لا تحتاج روووووووووووووووووووووووووووووووعة كارمن يوجود اصوات كثير تشبهها لكن دنيا لا يمكن :)
59 - agzennay الثلاثاء 27 مارس 2012 - 16:56
C'est de n'importe quoi, ce peuple ignorant suffit de lui présenter n'importe quoi, pour détourner son intention sur la vraie crise socioéconomique que vit le pays, pour qu'il commence à applaudir avec les quatre couleurs ...pauvre peuple ignorant !!!!
60 - tibariabenhadou الثلاثاء 27 مارس 2012 - 21:14
نحب كل من يحب المغرب و يفخر به و يحاول إعلاء رايته.شكرا لدتيا التي تكلمت اللهجة المغربية و لبست القفطان المغربي و حملت ثم لوحت برايته وتكلمت عن رمزه دون حرج وبكل فخر و اعتزاز ولم تنسى أنها مغربية وأن من واجبها التمثيل المشرف لبلدها ’فعلت كل هذا رغم صغر سنها فشكرا لك يا دنيا مرة أخرى.وأنت قعلا idol المغرب.فهنيئا لك.كسبت قلوب المغاربة لأنك عشقت و ا حترمت ما يحترمون و يقدسون يا دنيا إنه/الوطن/ المغرب. يادنيا.
61 - ilham الأربعاء 28 مارس 2012 - 02:14
hhhh Nous les marocains nous sommes vraiment drôles!!! Surtout celles et ceux qui font genre "rijal dine" Vous ne voyez que Dounia Batma à "conseiller" de renoncer à son rêves le plus cher??? Ceux qui disent "kahseha t7arer sebta w mlilia ..." Fais-le nta a rajel c honteux d'attendre à une femme de le faire. Changeons de comportement vous faites pitiéééé!!!! Laissez Ddine à part de ça,, c'est elle qui a le choix, et elle en est résponsable, et vous, ou vous l'encourragez, ou vous la fermez et faire quelque chose de plus efficace que de commenter cette fille, elle veut être chanteuse, quand elle était à Studio 2m, personne ne parlais, et maintenant 3ad banet likoom ah 7ram ah 7aydi 3lik hadshi!!!!! En plus katdda3iw l islam wbaghinha thdi raseha w des insultes!!!!!!! Aynakom mn l islam!!!!!!! Changeons de comportement SVP!!!!! Dounia bon courrage
62 - jawad الأربعاء 28 مارس 2012 - 02:52
escroquerie c'est le titre de feuilleton "arab idol" . bravo batma tu les a eu. vive le grand maroc. merci
63 - safae الأربعاء 28 مارس 2012 - 12:59
اتمنى لها الفوز لانها تستحق لها صوت رائع و طربي و زيادة على كل هذه الميزات هي مغربية و تفتخر بمغربيتها و لها غيرة على بلادها و لهجتها و ثقافتها و كل ما هو مغربي اصيل لا تقارنوها بالمغربيات اللواتي شاركن ببرامج شرقية من قبل
64 - عزيز من قاسيطة الأربعاء 28 مارس 2012 - 16:52
إتقي الله يا دنيا باطما إن الغناء لا ينفعك يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من آتى بقلب سليم
65 - Mehdi الأربعاء 28 مارس 2012 - 18:39
تحرصون على إفساد بناتنا تحت راية الحريـــــــــــــــــــــات الفــــــــــــــــرديــــــــــــــــة
لاحول و لا قوة إلا بالله
66 - meriem الخميس 29 مارس 2012 - 01:08
dounia batma tu as une belle façon de chanter et même si tu n'as pas prendre arab idol a mon avis tu es idol pour tous le monde dounia i love you so much
67 - التقوى السبت 31 مارس 2012 - 22:33
قد لاحظت ان هناك عديد من الاراء تقول عودي الى الله اتقي الله ................... يا ناس هي حر هي ادرى بنفسها كما تعرفين الله هي ايضا تعلم به.... . ما لا افهمه انا في هذه النقطةهي انت اختي المسلمة كما يبدوا لي انك تعلمين اخبار عن دنيا ومن محتمل انك كنت تتفرجين في البرنامج ويعني هذا زيادة نسبة المشاهدة اذن انت ايضا تساهمين في هذا الاثم....
68 - ياسمين الاثنين 14 ماي 2012 - 19:55
خسارة ليكي يادنيا بطمة كان نفسي تكسبي بس يلا زي بعضوا
المجموع: 68 | عرض: 1 - 68

التعليقات مغلقة على هذا المقال