عالم بريطاني: أميرال صيني مسلم اكتشف أمريكا قبل كولومبوس

عالم بريطاني: أميرال صيني مسلم اكتشف أمريكا قبل كولومبوس
الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 07:00

أوضح قائد القوات البحرية البريطانية السابق، وعالم المحيطات، “كيفين مانزيس”، أن الأميرال المسلم في الصين “سينغ هي”، هو من اكتشف القارة الأمريكية قبل الرحالة الإيطالي “كريستوفر كولومبوس”.

وأثيرت مجددًا الفكرة القائلة بأن المسلمين هم من اكتشفوا القارة الأمريكية قبل 314 عامًا من وصول كولومبوس إليها، بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أول أمس، حول الموضوع، وقوله: “لقد زُعم أن كولومبوس اكتشف القارة الأمريكية سنة 1492، في حين أن البحارة المسلمين وصلوا إلى تلك القارة سنة 1178، أي قبل 314 عامًا من وصول كولومبوس إليها”، لافتًا أن مذكرات كولومبوس أشارت لوجود مسجد على رأس جبل في ساحل كوبا.

وشرح “مانزيس”، في كتابه الذي حمل عنوان “1412، سنة اكتشاف الصين لأمريكا”، بالتفصيل من قام باكتشاف القارة قبل كولومبوس، واستند في طرحه على نقاط رئيسية من أهمها أن الخريطة التي رسمها البحارة الذين كانوا ضمن إسطول الأميرال المسلم في الصين “سينغ هي”، تعود إلى عام 1423.

وتطرق “مانزيس” إلى كتاب أعده أسطول “سينغ هي” حمل عنوان “علامات خاصة ببعض البلدان”، مبينًا أن العثور على بقايا، وآثار حيوانات تنتمي لبقاع جغرافية مختلفة في أراضي القارة الأمريكية يعد دليلًا على وصول الأميرال المسلم إلى تلك القارة.

وأشار “مانزيس” إلى أن هذه البقايا، والآثار تتكون من عناصر لحيوانات مثل القرد، والفيل الهندي، والزرافة الأفريقية، ونمر أمريكا الجنوبية، وأن الأوروبيين عثروا على أحجار سيراميك، ومنحوتات صينية في القارة بعد دخولهم إليها.

ودعم “مانزيس” نظريته بالتشابه في الحمض النووي بين سكان أمريكا الجنوبية الأصليين والصينيين، قائلًا: إن “سينغ هي” اكتشف أمريكا قبل كولومبوس خلال رحلاته باتجاه الغرب بين عامي 1421 و1423 بالتقويم السنوي الميلاديّ.

* وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

47
  • صالح الصالح
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 07:56

    اكتشاف المسلميين للقارة الامريكية بدون فائدة وبدون نتيجة ،انه ليس الهدف اكتشاف أمريكا بل الاستفادة من أمريكا كما قامت الدول الاؤوروبية برطانيا وإسبانيا وغيرها من الدول الاؤروبية قد استفادوا من خيراتها ومعادنها الدهب والفضة والبلاتين والمعادين والمناجم والأراضي الخصبة الزراعية ، بل جعلوا منها مؤوي لتوسع شعوبهم من أوروبا وحملهم الي القارة الامريكية وتخفيف من الساكنة أوروبا وجعل من المهاجريين والنازحين الأوروبيين دول متل كندا والولايات المتحدة الامريكية وإسبانيا اخدت كل الدهب والفضة من أمريكا الجنوبية ونقلته عبر البواخر الي اسبانيا بل كونت دول متكلمة بالإسبانية في أمريكا الاتنية وربطت معهم العلاقة التجارية ولازالت تستفيد من هده الدول واقتصادهم ولازالت اسبانيا لها علي هده الدول اليد العليا ، وفي نفس الوقت خلقت برطانيا دول متكلمة بالانجليزية متل كندا والولايات المتحدة واستفادت من علاقات تجارية وأفرغت الدول الآروبية من البطالة وخففت علها من الأجرام ومن الطبقة المنحطة وكونت منهم دول بشمال القارة الامريكية ، اما المسلمين فما هو معني قولهم انهم اول من اكتشفوا أمريكا هدا لا يهم وكلامهم فارغ .

  • زمام اليمني :الوارث المستغل
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 08:13

    وما ذا بعد الاكتشاف؟السبق في اكتشاف منطقة جغرافية قد يأتي عن طريق الصدفة أو عن فقدان بوصلة الوجهة المقصودة ،الأهم هو من استعمر المنطقة واستثمر فيها ونسبها لنفسه إلى اليوم وحولها إلى قائدة العالم،الأهم الوارث والمستغل.

  • BABA
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 08:56

    Responsable politique doit promouvoir la démocratie dans son pays au lieu de verser dans pouvoir totalitaire et faire en continu des déclarations, hors sciences, pour occuper lucarnes. 1178 fut celle début fin des Abbassides et l’année bataille HETTINE de récupération Al Qods par Salah Dine!! Navigation en Océans a fait suite à la découverte que la terre est ronde (Copernic, Galilée…) contrairement à la prétention Eglise de l’époque qui défendait avec ses buchés qui elle est plate et le centre de l’Univers. Ces découvertes conduisent à revenir au point de départ en faisant le tour. Elle a coïncidé aussi avec montée en puissance de l’Europe mercantile et des manufactures qui émerge des ténèbres du mayen âge. Empires de l’époque, Portugais et Espagnol.., armaient des navires pour aller chercher l’Inde et ses épices pour finir par hasard à découvrir l’Amérique et entamer sa colonisation et son dépouillement de ses richesses pour installer par la suite leur commerce des esclaves.

  • الصحراوي من مكناس
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 09:08

    اذا كان الدليل لاكتشاف امريكا من طرف سينغ غير كاف وشاف، فما كان لكولومبوس الوصول الى القارة الأمريكية دون استعانته بخرائط الجغرافية المبتكرة قبل ذلك الوقت من طرف علماء المسلمين امثال الشريف الادريسي 1099-1160م وابن بطوطة 1304-1377م.
    المسلمون كانوا ولازالوا دائما لا يحتكرون الخير لوحدهم بل يعتبرونه ملكا للانسانية. اما الغرب منذ اربعة قرون بعد استلائه على علوم وسلطان المسلمين، همه هو الهيمنة على الاخرين واستنزاف خيراتهم وأدمغة نخبهم وتمثيل دينهم بالتطرف والهمجية، وهو الدين الحق الذي ارتضاه الإله للبشرية جمعاء. فهل باتت علامة التقهقر لهذا النظام العالمي الجديد الذي طغى واستعلى بافراط كبير، تظهر على الأفق أم العشر سنين القادمة قد تكون، بإذن الله، هي الفاصل والحد لهذا التمادي المفرط.

  • زائر
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 09:14

    أمريكا هوليوود كبيرة جدا
    90% من تاريخها كذب وخدع سينمائية…
    لكن المشكلة أن أكثرنا يصدق ما تقول…!!!

  • tarik
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 09:27

    colombe était accompagné d un grand nombre d arabes deja , car 1492 correspond bien à la date de chute de l empire musulman d Andalousie et c est cette date même ou colomb a été envoyé par les rois catholiques pour découvrir l Amérique….

  • darkaoui
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 09:31

    Just let make things clear America Will never recognize this as the perfect truth.

  • يوسف
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 09:31

    هذا دليل اخر على وحشية و همجية و جشع الغرب الصليبي. فعندما اكتشفوا امريكا و احسوا انهم اقوى من شعبها لم يكن منهم اﻻ ان دمروهم عن بكرة ابيهم تحت امرة قساوستهم.
    اما المسلمين في ايامهم كانوا يصلحون في وﻻ يفسدون

  • hamid
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 09:36

    لیس المکتشف هو المهم بل الذی اسنطاع ان یبنی نلک القاره هو الاهم

  • ابراهيم الريفي
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 09:44

    بالطبع سبق أحدهم كولومبوس إلى تلك القارة، وإلا فمن أين أتى الهنود الحمر؟ إلا أن يكونوا قد قدموا عبر البحر إلى تلك القارة. فالأوروبيون أنفسهم يعترفون بكون آدم وحواء أول البشر وبالتالي عبروا من مكان ما من الكرة الأرضية إلى العالم الجديد. فحتى نظرية أحفاد القردة صار مخترعوها ينبذونها ويتحدثون عن كذبها، خصوصا بعد أن اكتشفوا الرجل الأفريقي الأقدم من قردتهم الإفريقية التي أقاموا الدنيا وأقعدوها قبل ذلك لإثبات صحة نظرية أحفاد القردة.
    وما الغريب في أن يكون المسلمون هم من سبقوا إلى اكتشاف القارة ما داموا كانوا السباقين إلى وضع أسس مختلف العلوم من بينها الفلك والملاحة والخرائط؟

  • فشقهن
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 09:46

    يجب تغيير المقررات
    كل كتابات الغرب مجرد كذب علينا

  • rachid
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 09:57

    لنفترض ان صينيا او هنديا او تركيا مسلما وصل قبل كولومبوس….وماذا بعد!
    المهم ان امريكا هي ما عليه الان…لن استغرب ان تقولوا بعد 1000سنة,ان الامارات هي من استكشف المريخ!
    المهم هو ان انسانا وصل الى نقطة ما.نحن كلنا اناسا بنو ادم homo sapien.المهم اننا بشر.لاادري مدى جدوى التركيز على دين المستكشف.
    فليكن.هل سنطلب تحفيظ امريكا لتصبح امارة?حتى القذافي سبق وقال ان الهنود الحمر اصلهم ليبي.

  • قطاع الهدرة
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 10:00

    التشابه الموجود بين السكان الأصلين لأمريكا والصينيون يرجع الى دخول أناس في حقب تاريخية ال القارة الامريكية عن طريق ألاسكا وهم سكان يشبهون لزيسكيموا سكان القطب المتجمد بحكم التقارب القاري اما القول ان الصينيين هم اول الشعوب مكتشفة فهو غير صحيح الصين لم تكن لها القدرة والقوة لتكتشف لانها كانت تعيش في فتن كبيرة خلال تلك السنوات وشكرا

  • برادور
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 10:35

    التاريخ شاهد ان القاره الامريكية لم تكن قارة مهجوره بل كانت تقطنها قبائل و عشائر من نفس العنصر البشري و تختلف من منطقه الی اخری حسب الطبيعة و نعلم انهم تركوا لنا حضارات قديمة تحكي علی انهم لم يكونوا في عزلة عن العالم الاخر خاصتا الاسيوي الافريقي.
    هنا نسأل السؤال
    بعيدا عن هويته سوی كان صيني او مسلم او اسباني ..هل فعلا تم اكتشاف امريكا او تم فقط استعمارها…….؟؟!!!!!!!!

    هل امريكا اكتشفت او استعمرت؟؟

  • kamal
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 10:37

    abbas ben fernas (al moslim) aussi a inveté le boeing avant les américain!! il faut etre fier de ces exploits

  • طالب
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 10:56

    الغرب يحاولن مسح تاريخ المسلمين هناك مصادر تقول أن الولايات‎ ‎المتحدة أمريكية إتفقات مع الصين من أجل طمس هذا تاريخ و الصين تتوفر على وثائق و أديلة على أن جنرال سينغ هي هو أول من وصل إلى أمريكا

  • عادل
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 11:00

    هذا ما قرأته في بعض الكتب التي تقول بان بعض شبان الأندلس الذين كان يطلق عليهم الفتية المغررين (المقصود ليس الغرور) هم أول من قام بأول عملية اسكتشاف عن الجزر والمناطق البعيدة في المحيط الأطلسي بناءا على المعلومات التي توجد في خرائط العلماء المسلمين.

    مايأكد هاته الحقيقة أن كولومبوس لم يقم بعملية الاستكشاف إلا بعد سقوط الأندلس وبالتالي فهو قام بالإطلاع على بحوثات الأندلسيين في هذا المجال

  • ابو جعفر
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 11:11

    اكتشاف المسلمين لامريكا حقيقة تعرفنا عليها ونحن تلاميذ صغار في المرحلة الابتدائية . هذه الحقيقة العلمية لها من الدلائل القاطعة ما يثبتها،والمجال هنا لا يسع للدخول في تفاصيلها.والغربيون خاصة العنصريون منهم يتعمدون عدم الاعتراف للمسلمين باسبقيتهم في كثير من المجالات العلمية حيث يجعلون ذلك من اختصاصهم فقط. في نظرهم الفكر المسلم (وخاصة
    العربي)ليس فكرا ابداعيا ولا حلاقا ولا مغامرا .وتلكم
    هي العنصرية بمخلف تجلياتها.

  • عبد الله
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 11:35

    لذالك سكتوا عن هذا لإن المسلمون هم الذين اكتشفوا أمريكا.لو كان غير المسلم لكان أذاعو به كما فعلوا مع كولومبس هذا.

  • خداع إعلامي فقط
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 11:45

    الإسبان يكتبون
    كريستوف كلومبو هو مكتشف القارة الأمريكية

    هذا كذب وخداع

    القارة الأمريكية إكتشفها الهنود الحمر واستوطنوا فيها
    قبل وصول الإسبان إليها

    الإسبان لم يكتشفوا هذه القارة
    بل أنهم
    بالصدفة رماهم البحر في اليابسة
    إنها ليست عملية إكتشافية علمية
    بل أنها
    الصدفة فقط.

    رماه البحر في اليابسة دون أن يعلم فوجد الهنود الحمر هناك

    خداع إعلامي فقط

    كريستوف كلومبولم يكن عالما في الجغرافية
    بل كان بحارا فقط

  • مستغرب
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 12:10

    الغريب و المستغرب كيف للمسلمين ان يكتشفوا امريكا البعيدة بالاف الكيلومترات و هم لم يكتشفوا حتى جزر الكناري الاسبانية الان المحادية للشواطئ المغربية الاسلامية 40 كلم فقط , وجزر ماديرا البرتغالية الان و المحادية كذلك للسواحل المغربية 500 كلم !!!؟؟

  • رضوان
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 12:40

    قائد القوات البحرية البريطانية السابق، وعالم المحيطات، "كيفين مانزيس"???
    أردت التأكد من الخبر فلم أعثر على إسم الرجل ضمن لائحة القادة البريطانيين الذين شغلو هذا المنصب منذ 1943.
    للبحث على موقع ويكيبيديا:Commandant General Royal Marines
    ساعدوني إذا تحققتم من المعلومة من فضلكم.

  • doc
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 12:42

    Un marocain a decouvert aussi la penicilline avant fleyming!! Un marocain a aussi invente' le premier coeur artificiel !!etc etc

  • soufiane
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 12:52

    لم يكن بإمكان المسلمين قتل الملايين لمصالح شخصية كما فعل الإنجلير والإسبان والبرتغال …لأنه ببساطة السكان الأصليين رفضوا أي تدخل في ممتلكاتهم

  • ahmed
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 13:13

    11 – ابراهيم الريفي
    امريكا اكتششفها الهنود الحمر نعم ولم ياتو عبر البحر بل من شمال القارة عبر روسيا والصين فهم نسل احفاد الاسيويين لدلك يشبهونهم شكلا
    اما عن نضرية التطور فلم يفندها احد يا اخي والانسان ليس قردا ولم يكن داروين يقول ان الانسان والقرد كان لهم جد مشترك هو الدي اعطى كل السلالات البشرية المنقرضة وهو من اعطى ما تصفونه بادم وحواء الافريقيين اللدان هاجرا صحبة نسلهما من افريقيا عبر البحر الاحمر وتفرقو في العالم والعلم اتبت ان كل عملية انقراض كبيرة للبشر تبقى مجموعة صغيرة هي ادم وحواء …اما ادم وحواء الدينيين فتلك اساطير بلاد الرافدين واحدى قصص غلغاميش…

  • tetouani
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 13:21

    بالنسبة لي اول من اكتشف القارة الامريكية هو رجل ملك شرق الارض ومغربها بالطبع عرفتموه يا عباقرة
    انه الملك ذو القرنين ، ولكم في اواخر سورة الكهف الايات التي تبين بالملموس ان ذو القرنين طاف مشرق الارض ومغربها.

  • واقف فالنص
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 13:41

    سكان جزر الكناري اغلبهم من امازيغ صنهاجة المرابطين المنفيين عقب إنتصار امازيغ مصمودة الموحدين ..
    كما ان احد الأمراء الزنوج لتنبكتو قام برحلة كبرى من200 سفينة نحو مصب الامازون و اسنقرت البعثة فشمال البرازيل و أسست مدينة إسلامية ذكرتها بعض المراجع الإيبيرية
    أيضا من جهة المحيط الهادي كان هناك علاقات تجارية مع البولونيزيين سكان هواي و فيجي الأصليين بالإضافة للصينيين و ملوك جنوب شرق آسيا ..
    معلوماتي جد سطحية لذى ..
    أتمنى ان أرى أبحاث معمقة و دقيقة فالموضوع

  • helix
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 13:46

    : Hypothèse de la circumnavigation chinoise
    En 2002, une thèse iconoclaste d'un militaire
    Britannique Gavin Menzies soutint qu'une partie de la flotte aurait contourné le sud du continent africain pour remonter l'Atlantique jusqu'aux Antilles ; une autre partie aurait franchi le détroit de Magellan pour explorer la côte ouest de l'Amérique et, finalement, une troisième partie aurait navigué dans les eaux froides de l'Antarctique. Les côtes de l'Australie auraient même été atteintes lors de ces voyages d'exploration6.

    La majorité de la communauté historienne rejeta
    cette thèse comme peu vraisemblable

    source wikipedia

  • BABA
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 13:55

    Faut arrêter de délirer:1empire abbasside en pleine décadence dont ses parties sont aux mains de croisés qui entament longue hibernation accélérée plustard par l’invasion mongole (prise de Bagdad en 1258) ne peut être à l’origine de découvertes de territoires aussi éloignés. Date 1178 n’a rien à voir avec leur découverte elle est la date de récupération d’Al qods par Salah Dine Al youbi des croisés. Selon études cartographiques de l’époque découvertes des Amériques revient à Christophe Colomb, navigateur Italien au service de l’Espagne qui jusqu’à sa mort ne pensait pas avoir découvert un nouveau monde. C’est l’Espagne qui lui avait armé 3 bateaux il voulait aller vers l’Inde par l’Ouest découvrant par 4 voyages de 1493-1504 des pays des Amériques Cuba,Haïti, Venezuela,Columbia…Puisque certains nous classent 1iers prospecteurs du monde où est notre présence et celle turque dans les découvertes de nos jours dans les sciences de l’espace, dans sciences exactes et humaines ? Rien.

  • محمد المكناسي
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 13:59

    إلى صالح صالح صاحب التعليق رقم 2
    المسلمون لم يكونوا بنفس عقلية الأوروبيين ولا بنفس عقليتك الحالية… المادية ولا شيء غير المادة

    لو كان المسلمين جشعين مثل الأوربيين لأبادوا شعوبا كثيرة قبل شعوب الأزتك وغيرهم
    لكن من تضرب بهم المثل أصحاب العيون الزرقاء قضوا على قوميات بقضها وقضيضها ولم يتركوا من حضارات كثيرة إلا آثارهم

    حياكم المولى

  • farid mahdi
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 14:03

    مكتشف القارة الامريكية مغربي من قبيلة كتامة اسمه الكتامي والحمض المنوي يؤكد دلك من خلال مطابقته بسكان كولومبيا الامريكية فطريقة عيش شعب كولومبيا تطابق سكان المغرب وهي زراعة المخدرات…

  • tazi
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 14:56

    كل الاجناس وصلت امريكا و الا ما كانت هناك قبائل مختلفة و متباينة الثقافات … الخلط الذي لا ننتبه اليه و الخدعة التي علينا تصحيحها هي ان الشعوب كلها وصلت امريكا قبل كولمبوس و لكن بفكرة عادية بسيطة و امريكا هي اول من وصلت فابادت الهنود الحمر .. لانهم جهل مجرمون ظنوهم مسلمين و لحقدهم على الاسلام ابادوهم ..و بالتالي يكون كرستوف و صحبه اول من وصل الارض من اجل الابادة بل لم يكفهم القتل و التقتيل فنقلوا العبيد غصبا من افريقيا و استخدموهم تحت تلويح السوط فوق ظهورهم فمن له ان يفخر و من له ان يخجل …انا اشكر الله الذي هداني الى الاسلام

  • مهدي آيت ومالو
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 15:01

    إقرأ عن إيستيبانيكو أو حدو من آسفي أو أزمور الذي لازال سكان فلوريدا ييقيمون له مهرجان كل سنة و الذي نزل فيها ووصل عن طريق البر الى المكسيك الحالية.

  • mohamed
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 15:13

    الغرب دائما يرى على أنه السباق لكل الاكتشافات. فمثلما أنكروا دور فكر آبن رشد في الحداثة والتنوير. وانكروا أن ابن خلدون هو المؤسس الفعلي لعلم الاجتماع، فإنهم سينكرون مصداقية هدا الاكتشاف. فوجود مسجد قديم بالقارة الأمريكية لدليل واضح على أن المسلمين هم أول من وضع قدمهم على هذه القارة

  • rachid
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 15:37

    الى المعلقين الذين يتحينون كل فرصة لافراغ حقدهم على امريكا.
    -كولومبوس ليس امريكيا.بل اسباني.
    -هوليود تنتج افلاما.رقم معاملاتها يفوق مبيعات المغرب من الفوسفاط.
    -لو كان المسلمون اول من دخل امريكا فاول عمل هو تدمير تماثيل ومعابد حضارة الانكى والازتيك.ولتحولت امريكا بقدرة قادر الى اكبر دولة متخلفة.مثلها مثل السودان.
    -احمدوا الله على امريكا.فلولاها لكان هتلر قد سحقكم منذ سنين.ولولاها لكنتم تتضورون جوعا.فهي التي تشتري معظم البترول وهي التي تدافع عنكم.وقمحها هو من غذاكم ويغذيكم.
    فكفى اقوالا وحقدا.الافعال هي الحكم,ولا افعال لديكم.فقط حقد وحقد.
    اعملوا فسيرى الله عملكم.
    ابدؤا باكتشاف دواء لابولا..كي تغيضوا امريكا….اوعلى الاقل انتجوا قمحا عوض شرائه من امريكا….اما الكلام الفارغ فلا ينفع الا حقودين مثلكم.

  • عبدول المغربي
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 15:46

    كنت قد إطلعت على كتاب تاريخي قيم بالغة الإنجليزية يتحدث عن إكتشاف القارة من طرف بحارة مسلمين .. كانوا يعيشون في الحضارة الإغريقية

  • Modalités
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 16:26

    Les musulmans berbères ont participes considérablement au développement de la science surtout pendant le règne des almoravides Youssef Ben tachfin ce qui a aidé Cristophe colomb a découvrir l Amérique mais les arabes n ont pas voulu admettre cela vous allez vous poserla question pourquoi je dis ça parceque le fait de nier les efforts des autres on finit par tout perdre c est ce qui est arrivé on attribue tout au monde arabe on est pas démocratique donc on avancera jamais même si conquit la lune

  • hamid
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 17:09

    انا اتخيل سيناريو احسن من السيناريو الصيني.
    تخيلوا اصدقاء موسى بن نصير.وصلوا الى امريكا.
    -سوف يستقرون في المناطق الدافئة.
    -سوف يدمرون اوثان الانكا والازتك ويذبحون كل من يعبد تلك الديانات.
    -سوف يحولون النساء لسبايا والرجال عبيدا.
    -سوف يقسمون فلوريدا الى امارات تسمى الامارات الاسلامية.كل امير يحكم رعيته وحريمه.
    -في الشمال حيث البرد.تستعد القوى الصليبية فتطردهم كاخوانهم في الاندلس.
    -المشكل:المسافة شاسعة بين امريكا والمغرب.لذى فجل المطرودين سيغرقون في المحيط.رغم هاذا سوف يتركون حظارة مبنية على المجون..وسيقولون نحن اصحاب الفردوس الامريكي المفقود.

  • جـــمــاااانـــ★ــه
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 18:50

    اســعدخــبراسمعه!لكــن لـــمـاذاالآن ولـم نـسـمـع بـه من
    قـبل،،أن اسـرى المسلمين لن انـساهـم مـاحييت!جوانتنمو
    والمعتقلين في السجون السريه الامريكيه،
    سأظل ادعوا على بني الأصفر حتى اراهافيـهـم
    (وفي تدبيرربي حكم لانعلـمـها)(وعسى ان تكرهواشـئاًوهــو
    خيرلــكم)

  • مغربي وكفى
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 21:14

    الامازيغ هم سكان امريكا وهم من اكتشفها، وهي جزء من تامزغا الكبرى، واخر الابحاث تبين بما لا يدع الشك بأن اوربا قارة سكنها الامازيغ قبل سكانها و نظرا لبرودة الطقس فقد رحلوا الى شمال افريقيا، و في ابحاث اخرى فالامازيغ هم سكان الكرة الارضية الاقدمون، ومنهم ينحدر ادم عليه السلام.

  • ذ. علي
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 21:59

    موضوع الوجود الإسلامي في القارتين الأمريكيتين قبل مجيء "كريستوف كولومبوس" في غاية الأهمية، و شيق جدا، و لا يعرفه كل الناس. بل يجهله حتى بعض المتخصصين في التاريخ. فكما يقال: التاريخ هو قصة المنتصرين. "أي أن الذي ينتصر هو من يكتب التاريخ". و عند ربط هذه القولة بموضوعنا: "الوجود الإسلامي في القارتين الأمريكيتين قبل كولومبوس" عندما نسمع باكتشاف أميركا من طرف "كريستوف كولومبوس"، لولا أن بعد اكتشاف أميركا أصبح الأوروبيون بصفة عامة هم المهيمنين على العالم؛ لكانت قصة اكتشاف أميركا من طرف الأوروبيين خرافة بديهة. لأنه لم يكتشفها كريستوف كولومب، بل كانت معروفة من لدن كثير من الشعوب، خاصة الشعوب الإسلامية. و نظرية الوجود الإسلامي بأمريكا قبل كولومبوس مبني على ثلاثة مصادر تارخية موثقة… (يُتبع)

  • R&D
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 22:24

    إلى 1 – صالح الصالح

    لا ثم لا الصين أول من اكتشفوا أمريكا واتبعها المسلمين ثم كريستوف بمساعدة المسلمين لأنهم كانوا يجدون الملاحة في أعالي البحار. لكن المسلمين احترموا أهل البلد وأقروهم عليها ولم يبيدهم(إبادة) كما فعل الاربيون.

    حيث اتو على الأخضر واليابس ولم يبقوا لهم أثر وقد لغاتهم والغرب يعترف بهدا

  • محمد
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 22:36

    معلومة: هو أن البحار كريستوفر كلوبوس ،قذ مات وهو وفي ذاكرته أنه وصل إلى الهند لأن هدفه كان الرحلة إلى الشرق عن طريق الغرب ،ولمرة قال بأنه وصل إلى عالم جديد

  • القايد سمير
    الثلاثاء 18 نونبر 2014 - 23:26

    واش يالله واصلاتكم ؟؟؟ و لكن وصلاتكم مغلوطة .
    العرب هم من اكتشفوا أمريكا و ليس الصين او كولومبوس .. التاريخ مزور و سوف أزيدكم معلومة أخرى و هي أن أمريكا لم تصعد للقمر never /
    كل ذلك كان تمثيل فقط و تلك الصور تم تصويرها في استوديوهات هوليود .

  • observateur neutre
    الأربعاء 19 نونبر 2014 - 00:01

    ا لسلام على الجميع.
    يا معشر القراء اولا تحية احترام و تقدير لكم.
    وليكن من يكن من اكتشف امريكا . قد اكون انا الذي اكتشفتها ولازلت على قيد الحياة لن اثير اي اهتمام و لن اكون في غايةالضجة التي وصلت اليها تعليقاتكم مع كامل احترامي لكل معلق .اعملوا على بناء بلدنا فاليد الواحدة لا تصفق .اعملوا على ترسييييييييييييييييييخ مفهوم و ماهية التعايش لا للعنصرية الدينية لا للعنصرية اللغوية لا للكره لا لما لا تحب ان يفعل بك و لك.

  • ريم الريفية
    الأحد 23 نونبر 2014 - 03:54

    هذا العالم البريطاني لم بات بجديد ، فهذا البحار المسلم يدرس في المناهج التعليمية بالصين منذ عدة عقود ، وحتى المواقع التي تعرف بالصين تتحدث عن هذا الرحالة الذي يقولون انه اكتشف امريكا وربط علاقات وطيدة مع شرق افريقيا وادخل الكثير من الحيوانات ومن بينها الزرافة التي اندهش من شكلها الصينيون ومن بينهم الامبراطور

  • gogo
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 12:37

    نعم المسلمون هما الاولون اكتشفو امريكا بدون فائدة،لكن كريسطوفر كولمبوس فهو برتغالي ،ليس بإيطالي.

صوت وصورة
بايتاس والوضعية المائية
الخميس 14 مارس 2024 - 17:15 105

بايتاس والوضعية المائية

صوت وصورة
صحتك النفسانية | حضن العائلة
الخميس 14 مارس 2024 - 16:15

صحتك النفسانية | حضن العائلة

صوت وصورة
ما لم يحك | الجنرال الدليمي
الخميس 14 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | الجنرال الدليمي

صوت وصورة
رمضان بين الأمس واليوم
الخميس 14 مارس 2024 - 11:29 1

رمضان بين الأمس واليوم

صوت وصورة
ارتفاع أسعار الطماطم والفلفل
الخميس 14 مارس 2024 - 10:37 4

ارتفاع أسعار الطماطم والفلفل

صوت وصورة
خارجون عن القانون | ذبح أسرة
الأربعاء 13 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | ذبح أسرة