24 ساعة

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت مع العفو عن المبحوث عنهم من مزارعي الكيف غير المتورّطين في التصنيع؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | عبادة الفرج في الوطن العربي

عبادة الفرج في الوطن العربي

عبادة الفرج في الوطن العربي

تثار في الوسط الإعلامي العربي قضايا مثيرة منها ما يتعلق بالفساد السياسي ومنها ما يتعلق بالجنس وبتجارته في كثير من الأحيان.يتعلق الأمر هذه المرة بالضجة المثارة ب"عبادة الفرج" لدى طائفة تنتشر في شمال سوريا  وبعض الطوائف في بعض الأقطار العربية وممارستها "الشاذة" للجنس كما هو حال"عبدة الشيطان" و"الحشاشين"  . وتعتبر الطائفة نفسها أحد الفرق الإسماعيلية وتتميز بطقوس غريبة حيث تقوم الديانة في مجملها على " عبادة فرج المرأة" ويتخذون من النجمة الخماسية شعارا لها.

أصل الديانة: الأصل للفرج والثدي

حسب ذ عدنان دوسري الذي أثار القضية إلى جانب صحفية من زهرة الخليج " فقد شاعت عبادة فرج الأنثى في بلاد فارس قبل الإسلام بعدة قرون وأول من دعا إليها (ارتكزريس منيمون) وقد بلغت أشدها  في عهد مزدك ،وتعود هذه الديانة إلى القرون السابقة، حيث اشتقت معظم تعاليمها من ديانات وعبادات وثنية كانت قائمة في منطقة الهلال الخصيب وجنوب أسيا الوسطى(تركيا) لتنتقل إلى سوريا ثم اختلطت بالإسماعيلية وأخذت منها تعاليمها. في سوريا،يبلغ تعدادهم حوالي 500 ألف نسمة ،أي ما يعادل2.4 في المائة من عدد سكان سوريا البالغ 19 مليون نسمة و1.2 مليون في البرازيل والأرجنتين أما باقي الدول فلاتوجد إحصائيات دقيقة."

ويوضح ذ محسن الصفار أن"أتباع المذهب الشيعي انقسموا إلى فرقتين،الأولى تعتقد بأن إسماعيل بن جعفرهوأخر الأئمة ولهذا تمت تسميتهم بالشيعة الإسماعيلية وإليهم تنسب الدولة الفاطمية والفرقة الثانية الأخرى والتي لها 12 إماما وتسمى الإثنى عشرية من بينهم الطائفة الإسماعيلية. وقد قرأت أن عبادة الفرج في تايلاند ولكن على عكس الوضع فرج الذكر هو الذي يعبد وليس فرج المرأة".

في حين يرى نزار سليمان أن من أراد معرفة هذه الطائفة والبحث في تاريخها أن "يزورمدينة مصياف أو السلمية في سوريا… وهما من أهم المدن التي ضمت الدعوة الإسماعيلية ومنها انطلق المهدي بن عبدالله إلى شمال افريقيا وأنشأ مدينة المهدية في تونس مؤذنا بذلك ببدء الدولة الفاطمية".

وترى الأستاذة نجوى النابلسي أن "هذه الطقوس والأعضاء التناسلية منحوتة على الأعمدة التي تزين المدن الأثرية في سوريا(أفاما) المنطقة الوسطى مما يثبت أنها معتقد قديم وثني تسلل وبقي راسخا في وعي هذه الفئة ورغم دخول الإسلام لمناطقهم إلا أنهم احتفظوا بطقوسهم ولم يتخلوا عنها ولذلك يقولون أنهم ينتمون للإسلام وإن ظلوا محافظين على عقيدتهم وطبعا لم يستطيعوا التصريح بهذه العبادة وستبقى سرية.".

طقوس الديانة: رحلة الذهاب والإياب من الفرج

تقوم تعاليم ديانة عبادة الفرج حسب عدنان دوسري" على يوم معين في السنة ، وتعتبرالفتاة التي تولد ذلك اليوم من المقدسات وبالأخص فرجها وأثدائها، وتكتسب مكانة عظيمة لديهم،لأن فرجها وأثدائها تعتبر مفاخرة لأقربائها وتتم عملية العبادة أوالصلاة بوضع الفتاة عند بلوغها على كرسي شبيه بكرسي الولادة ليقوم أبناء الطائفة بتقبيله مع ترديد هذه اللازمة(يامعبود…تلك أيام السعود… قد قطعنا لك كل العهود)

أما في حالة الوفاة تقف عجوز (مقدسة) على شفير القبر وهي عارية فيدخل الميت من بين سيقانها مرورا بفرجها ويردد الحاضرون(يامعبود…منك خرجنا وإليك نعود).

وفي فلسفتهم تعظيم وتقديس الأجزاء الحساسة للمرأة، يعتبرون أن الإنسان ولد من هذا الفرج وجاء منه ولابد أن يعود إليه ،كما للفرج من قدسية ينال الثدي أهمية وقدسية ولكن بشكل أقل نظرا لأنه تعتبر بالنسبة لهم مصدر الغداء الأول للإنسان وبالتالي هو مصدر الخير الذي لايمكن تجاوز فضله ولابد من رد الجميل له.".

والطائفة الإسماعيلية حسب عبدالعزيز مناير"فرقة باطنية انتسبت إلى الإمام إسماعيل بن جعفر الصادق، ظاهرها التشيع لأل البيت وحقيقتها هدم عقائد الإسلام، تشبعت فرقها وامتدت عبر الزمان حتى وقتنا الحاضر وحقيقتها تخالف العقائد الإسلامية الصحيحة وقد مالت إلى الغلو الشديد لدرجة أن الشيعة الإثنى عشرية يكفرونها،ومن عقائدهم القول بالتناسخ والإمام عندهم وارث الأنبياء جميعا ووارث كل من سبقه من الأئمة.".

وفي لقاء للشيخ سمير الكساب (أحد شيوخ الطائفة)لمجلة ديرشبيغل الألمانية في عددها الصادر في فبراير 2009 صرح أن ديناتهم من أقدم الديانات كما أثبت الدراسات والنقوش الموجودة في مناطقهم أن تقديس الفرج يعتبر منطقيا وطبيعيا بل ويستغرب انتقادالبعض لهذه العبادة أو حتى الإستغراب منها،عازيا ذلك أن الفرج شيء مقدس وله أهمية كبرى فبدونه لاحياة وأن الفرج أصل البشرية.

وذكر في مقابلته أيضا انه ليس لديه أي مانع من تقبيل فرج أي امرأة يصادفها في الطريق، لأن هذا الأمر بالنسبة إلى عقيدتهم أمر إيجابي ،إلاأن أبناء الطائفة لايستطيعون فعل ذلك علانية خاصة في الدول التي تحتضن طائفتهم لأن العبادة غير مقبولة اجتماعيا لذلك فهم يكتفون بتقبيل فرج المرأة التي تنتسب إلى عقيدتهم وفئتهم وأكد أن ذلك يحصل برضى الفتاة دون اعتراض من أي احد ، لامن أقربائها بل والذي لايقبل الفرج يعتبر على ضلالة وعلى خطيئة ويتهم بعدم إلتزامه بالعقيدة الإسماعيلية.

ويضيف عدنان دوسري أن"نساء هذه الفئة منهن الكثير من المتعلمات والحاصلات على درجات عالية من العلوم الأكاديمية ومنهم المتحجبات وغير المتحجبات ولكن في غالبيتهم من المتحجبات…وليس لديهم أي زي معين يميزهم…كما أن النساء ممنوعات من البوح  بهذه الأمور والإعتراف أنهن يخضعن لهذه الممارسات، ليس خجلا ولكن فقط من أجل المحافظة على سرية العبادة وعلى حد تعبيرهن يعتبرن أنفسهن أيضا مسلمات."

الفرج العربي : بين العبادة والتجارة البورنوغرافية

حسب مفوضية الإتحاد الأوربي للإحصاء فإن 324 شخصا من الأثرياء العرب من جنسيات عربية مختلفة (الجزائر،مصر ، السعودية،لبنان، الكويت،الإمارات،سوريا)يملكون أزيد من 300 قناة بورنوغرافية من داخل مجموعة من الدول الأوربية.

كما أن الكثيرين من أثرياء الخليج العربي يحجون في إطار ما يسمى"السياحة الجنسية" إلى لبنان، المغرب، مصر، دبي لقضاء نزواتهم الجنسية وإشباعها والإعتداء على فتيات صغيرات وقد أثارت وسائل الإعلام العربية والدولية فضائح أمراء طاعنون في السن يفتضون بكارات طفلات صغيرات وقاصرات بأصابعهم مقابل حصول عائلاتهم على أموال مقابل ذلك.

كما أن ما تشهده مدينة ماربيا الإسبانية(الجنوب الإسباني) من عش للدعارة والصناعة والتجارة البورنوغرافية بالنسبة للأثرياء العرب يعطي الإنطباع أن الخليجي مهووس بالجنس ،"يعبد"عضوه التناسلي أكثر مما "يعبد" شيئا أخر.

في المغرب هناك مواسم تختلط فيها الموسيقى بالجنس"سيدي علي بن حمدوش"،"مولا ي إبراهيم"، "موسم املشيل للخطوبة والزواج" وكلها مواسم تفي بغرض الإفتضاض وممارسة الجنس كطقس وعرف احتفالي .

وتعرف دول المغرب العربي عموما بعض ممارسات السحر والشعوذة المقترنة بالجنس وبالأعضاء التناسلية للمرأة وكذا باستعمال دم الحيض أو النفاس ومايرافق جسد المرأة من ممارسات للجنس بطرق مختلفة.

ينضاف إلى ظواهر جديدة/ قديمة في الثقافة العربية من سحاقيات وسحاقيين والشذوذ الجنسي وكذلك   شيوع بعض الأطراف العربية باللواط وممارسة الجنس مع أطفال صغار رغم تنبيهات منظمات عربية لذلك.

وحسب عماد الدين علي فإن عبدة الفرج" يشوهون الدين الإسلامي بقولهم أنهم مسلمون…فيودون بذلك أن للإسلام طرائق شتى ومعتقدات باطلة والواقع أن شرع الله المتمثل في القرآن الكريم وسنة رسوله يرفض أن يكون من جملة أمثال هؤلاء من جملة المسلمين، فالإسلام واضح بأركانه الخمسة وسنن نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام وهو القائل):" من أحدث في أمرنا هذاما ليس فيه فهو رد"(متفق عليه.

ويرى عامر العظم أن " الصدام المعلوماتي والفكري والثقافي رائع وأن تصحيح المعلومات والأفكار يجب تجديدها ،إذا كنا نحن المثقفون لانعرف أشياء كثيرة، عن بعضنا البعض ، فكيف هو حال بقية الناس في الوطن العربي.".

لا أجد ما أختم به هذه الموضوع المستفز والذي يعري جزءا من مظاهرالتضليل وحجب الحقيقة   في العالم العربي و من مظاهر يبقى الإعلام بعيدا عنها و عدم تسليط الأضواء عنها بشكل قوي سوى ما نردده بشدة وبامتعاض(ما اجتمع العرب إلا على طعام داسم وفرج ساخن…(.

الإشكال الكبير في المجتمع العربي هو حرمان المواطن من المعلومة وتأهيله وترك الإختيارات له… 

ملحوظة: حينما أقول الوطن العربي هذا لايعني أنني أنفي باقي الشعوب المكونة لوحدات ساكنته ومن ضمنها بطبيعة الحال الأمازيغ والأقباط والدروز ... 

[email protected] 


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (57)

1 - عمر من وجدة الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 04:27
هنيئا لمتصفحي إيسبريس بسمو النقاش المفتوح، ليس لدي تعليق فقط إضافة بسيطة تتعلق بمعلومة بسيطة بخصوص عبادة الرومان كذلك لعضو الذكر، يمكن الاطلاع على ذلك بمآثر مدينةوليلي حيث لازال منحوتا على صخرة "الحمام"، أتمنى أن يعمل زوار هيسبريس على مناقشة الأفكار
2 - اسامة القاسمي الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 04:29
واااااااااااع جابو لييا الغتيان -التقية مالقاو مايعبدو غي الفرج العرب عندهوم تاريخ فالتخلف وخير دليل هو هدا عبادة الفرج والتديين خصوصا بلاد الشام من هناك بدات هاد الانواع من العبادة التي بعيدة كل البعد عن الواقع
3 - عدنان الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 04:33
السلام عليكم
رغم كل هذا الباطل الذي يروج: نشاهده على التلفاز، نسمعه على المذياع، نقرأه ف الصحف و المجلات ... لا يعني انقراض (أو عدم وجود) الشرفاء و المؤمنين و الصالحين و المسلمين قلبا و قالبا ... هم موجودون لهم أبناء و بنات و أقارب يعبدون الله وحده يساهمون في بناء الأمة و نهضة المجتمع،عمال، دكاترة، معلمون و أساتذة ... من النساء و الرجال، من أصول أمازيغية و أخرى عربية لهم عقول و أفكار و حلول.
اليوم و رغم توفر كل وسائل التعليم و اكتظاظ المدارس و الثانويات و المعاهد... إلا أن الوعي غائب.
هذا الموضوع غير مفيد، هذا الموضوع يدس السم في العسل، نحن لا علاقة لنا بهؤلاء العبيد، قول الكاتب أن هؤلاء القوم موجودون اليوم بيننا و أن منهم العلماء و الأطر العليا "إن كان صحيحا" هو حاصل ضرب أي عدد أو مجموع في 0
"لا خير في علم بدون أخلاق"
أنا أدعوا إلى العلم النافع العلم الذي ينفع البشر، يساهم في تقدمهم يسهل معيشتهم، يحقق لهم الأمن و الرخاء(كالطب و التجارة و الصناعة).
إخواني أخواتي: ليست الفتاة وحدها هي التي لديها عذرية يجب عليها أن تصونها و تحفظها لأنها أساس شموخها و عفتها، العقل أيضا و القلب يجب الحفاظ على عذريتهما. يجب ألا نلوث أفكارنا و عقولنا و نشغل أنفسنا بما هو أدنى ودون المستوى.
يتفق الجميع على أن مكان العقل من جسم الإنسان هو الرأس، و الرأس كما هو معلوم هو في قمة جسم الإنسان يليه القلب ثم باقي الجوارح و الإعضاء إلى أن نصل إلى ما هو حديثنا عنه ... هكذا يجب أن تعالج الأمور، كي لا ننزل إلى مرتبة الحيوان.
4 - المغربي الاصيل الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 04:35
ان الشعوب الحر او الوطن العربي كما تقولون تعيش مأسات لا مثيلا لها في تاريخ البشري وهنا اتكلم على المغرب خصوصا الذي احبه كثيرا كان محافظا على دينه وعلى نسائه وعلى شرفه الى ان صلط الله علينا سلالة شيطانية اصلها من بني كريش نصبت نفسها ملك على المغرب ومن ثما اصبح المغرب اكبر حج للفساد يأتو الذكور من السعودية ومن الامارات الى المغرب ليحجو الفرج هناك كل عام وكأنه فريضة عليهم وفي زمن انقلبت فيه الاية اصبح يأمر فيه بالمنكر وينهى فيه عن المعروف واذا انكرت عليهم تدخل السجن انك الان اذا كنت محافظا وشريفا فلا تصتطيع ان امشي في الشارع مع اولادك من شدة الفساد بانواعه واشكاله وهذا كله سببه الحاكم المرغوم علينا والذي لقب نفسه امير المأمنين الا يستحي من نفسه ان فاقد الشيء لا يعطيه
5 - عدنان الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 04:37
السلام عليكم
رد على شرحك للأية و التعليق عليها "فالله سبحانه و تعالى لم يحرم سوى دبر المراة و ايام الحيض و النفاس عدا ذلك نساؤكم حرث لكم اتوا حرتكم انا شئتم و لم يرد اي نص اوحديث او اي شئ يمنع عليك تقبيل فرج زوجتك لان ذلك سر داخلي بين اثنين"
الله يسمح لينا "أرجوا ألا يقرأ مقالتي هذه أحد من القاصرين "لا حياء في الدين"
فعلا وردت نصوص و أحاديث في تحريم اتيان المرأة في دبرها أو مجامعتها أثناء فترة حيضها أو بعد وضعها للحمل أثناء النفاس.
أثبت العلم الحديث أن الكثير من الأمراض الخطيرة و الفتاكة التي تهدد وجود الإنسان هي ناجمة عن فيروسات و جراثيم و فطريات كانت مسالمة تعيش مع الإنسان، و سط الإنسان و في محيطه، لكنها و نتيجة طفرة "و السبب خروج البشر عن الفطرة السليمة، و بحثهم عن المتع الدنيئة، و انحذار ذوقهم ... نتيجة البذخ و الشبع و التجبر ... نتيجة هذه الطفرة أصبحت هذه الفيروسات و الفطريات التي هي جزء من جسم الإنسان "و التي تعرف عنه الشادة و الفادة" أخطر ما يهدد الإنسان (الكل يعرف عما أتحدث، لا دخان من دون نار)...
غير أنا الخطير في الأمر هو ما يسمى اليوم في الحضارة الغربية "الجنس الفموي" (و الغرب اليوم يشن حملة ضد هذا النوع من الجنون و الإستمتاع الكريه المخالف للفطرة (دكتور فيل الأمريكي تناول هذا في أحد حلقات برنامجه و استظاف امرأة أصيبت بسرطان في حلقها نتيجة هذا الفعل الذميم القبيح...
غير ات الخطير في الأمر هو ما أصبح يروجه البعض بيننا عبر الكتب و في المواقع (المنتديات الماجنة) من أن قوله تعالى نساءكم حرث لكم فآثوا حرثكم آن شئتم يبح لنا فعل أي شيء أثناء الجماع.لا لا لا الله حرم كل ما يضر بجسم الإنسان... أخي المهاجر قولك أنه يجوز للزوج تقبيل فرج زوجته بهتان و هو مدخل و بداية لما هو ضار بصكتك و مفقد لكرامتك.
كيف لفم و لسان يذكران الله و يسبحانه أن ينحدرا لمثل هذا ... جسما كل من الذكر و الأنثى متشابهان يختلفان فقط في انسجام أعضاء كل منهما مع الدور الذي خلقه الله من أجله: إعمار الأرض و عبادة الله.
لا تنحذروا إخواني لمثل هذه الأفعال الشنيعة، مهما بلغت محبة الزوج لزوجته أو العكس، و مهما بلغ جمالها ... لا يجب على الإنسان أن تسيره شهوته أو أن تسمح له بفعل يخالف "الفطرة"
نقطة مهمة أخرى: المرأة أهم و أكبر من أن تكون مجرد "فرج"
* الأم مدرسة
* الدنيا متاع و خير متاعها المرأة الصالحة
* ما أكرمها إلا كريم
* ما أهانها إلا لئيم
* استوصوا بالنساء خيرا
* حبب إلي من دنياكم الطيب و النساء
* أمك أمك أمك أبوك
المرأة تساوي العطف، الحنان، الجمال، العفة، الولود، الودود، خلقت من الجنب الأيسر (جهة القلب)...
لنا أن نتأمل في أدوراها داخل الأسرة و المجتمع، أثناء الحمل و عند الوضع و خلال فترة الرضاع ... لنجزم أنها في منزلة أعلى و لا تحتاج لمثل هذه الشوائب و لا لأمثال هؤلاء القوم حتى نعرف قيمتها.
"ما أكرمها إلا كريم و ما أهانها إلا لئيم"
6 - غراندايــزر المغربــي الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 04:43
بعض الفرق الضالة كالشيعة اجازوا العمل غير الائق في الزوجة مخالفين الطبيعة التي خلقها الله سبحانه لها في انجاب الولد واعمار الكون بالناس التي امرت في عبادة الله سبحانه وتوحيده .. وقالوا ان لا شي في اتيان الزوجة بطريقة شاذة تعافها النفس السليمة وتنفر منها الفطرة الايمانية .. مدللين في قوله سبحانه:(( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم )), ومع ان هذه الاية الكريمة فسرت في غير معناها حيث ان الله سبحانه لا يأمر بعمل شائن فيه مضرة للنفس البشرية
ولكنهم غيروا معناها الحقيقي لشي في نفوسهم .. والحقيقة ان اتيان الزوجة بهذه الصورة حرام ومخالف لما خلقها الله سبحانه عليه .. والدليل من نفس الاية الكريمة واقرأوا معي بتمعن :((( نساؤكم حرث ))), اي ارض للزراعة وتعني ان تضع البذرة في مكان صالح للزراعة حتى تنبت
والمكان الذي يأتونه مكان بور لا يصلح للزراعة ولا السقي ولا النبات ..
اذن هذه الاية تطلب اتيان المرأة من المكان الذي ينبت ويخرج منه النبات
ولماذا اختار رب العالمين هذا المثل
لان النبات اصله بذرة ولكن انظر لهذه البذرة كم تخرج من نباتات
وهو تصديق لقول الحق سبحانه:(( اتوهن من حيث امركم الله )) اي من المكان الذي تحرثونه للزراعة والنبت ,أجمع علماء أهل السنة والجماعة على أن إتيان المرأة في دبرها حرام وهو كبيرة من الكبائر والعياذ بالله وقد سماه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم باللُّوطِيَّةُ الصُّغْرَى، وإليك الدليل من السنة النبوية المطهرة: عَنْ أَبِي تَمِيمَةَ الْهُجَيْمِيِّ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :[ مَنْ أَتَى حَائِضًا أَوِ امْرَأَةً فِي دُبُرِهَا أَوْ كَاهِنًا فَصَدَّقَهُ بِمَا يَقُولُ فَقَدْ كَفَرَ بِمَا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّدٍ ] رواه ابن ماجة في سننه ورواه الإمام أحمد في مسن ,عَنِ الْحَارِثِ بْنِ مَخْلَدٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : [ مَلْعُونٌ مَنْ أَتَى امْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا ] رواه أبو داود في سننه ورواه الإمام أحمد في مسنده. عَنِ الْحَارِثِ بْنِ مُخَلَّدٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :[ لَا يَنْظُرُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِلَى رَجُلٍ جَامَعَ امْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا ] ابن ماجة في سننه. عَنْ قَتَادَةَ عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ عَنْ أَبِيهِ عَنْ جَدِّهِ : [ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ هِيَ اللُّوطِيَّةُ الصُّغْرَى يَعْنِي الرَّجُلَ يَأْتِي امْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا ] رواه الإمام أحمد في مسنده. عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ شَدَّادٍ الْأَعْرَجِ عَنْ رَجُلٍ عَنْ خُزَيْمَةَ بْنِ ثَابِتٍ :[ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَهَى أَنْ يَأْتِيَ الرَّجُلُ امْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا ]
رواه الإمام أحمد في مسنده . حَدَّثَنَا عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ مُوسَى عَنْ عُثْمَانَ بْنِ الْأَسْوَدِ عَنْ مُجَاهِدٍ قَالَ : [ مَنْ أَتَى امْرَأَتَهُ فِي دُبُرِهَا فَهُوَ مِنَ الْمَرْأَةِ مِثْلُهُ مِنَ الرَّجُلِ ثُمَّ تَلَا ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّى يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ ) أَنْ تَعْتَزِلُوهُنَّ فِي الْمَحِيضِ الْفَرْجَ ثُمَّ تَلَا ( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) قَائِمَةً وَقَاعِدَةً وَمُقْبِلَةً وَمُدْبِرَةً فِي الْفَرْجِ ]
رواه الدارمي. وتدكر قول الله عز وجل: [وَمَنْ يُشَاقِقْ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا(115) ] سورة النساء وقوله تعالى : [وَمَنْ يُشَاقِقْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ(13) ] سورة الأنفال. واتفق العلماء الذين يعتد بهم على تحريم وطء المرأة في دبرها حائضا كانت أو طاهرا لأحاديث كثيرة مشهورة
". [شرح مسلم (10/6-7)].
قال القرطبي في تفسيره مرجحا تحريم الوطء في الدبر: "وهذا هو الحق المتبع والصحيح في المسألة، ولا ينبغي لمؤمن بالله واليوم الآخر أن يعرج في هذه النازلة على زلة عالم بعد أن تصح عنه. وقد حُذرنا من زلة العالم.
وقد روي عن ابن عمر خلاف هذا، وتكفير من فعله؛ وهذا هو اللائق به رضي الله عنه.
7 - الاممي الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 04:45
الموضوع مثير لكن للاسف يوضح ان المية المدهبية مستشرية بين ابناء المسلمين
حيث وجدت مجمزعة من الاخطاء القاتلة عن التقسيمات الشيعية وخصائصها
لذلك سارسل مقالا في الموضوع من مصادر ومراجع ذات ثقل علمي
8 - براهيم الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 04:47
أليس من الواضح أننا نلهث وراء الجنس؟
قرأت كل الردود وعددتها فوجدت تقريبا 60 ردا دون أن أعد ردي.هدا طبعا للدين كان لديهم الوقت للردأما عدد اللدين قرؤوا المقال دون رد فوحدها هيسبريس تعرف إدا كان لديها طريقة لمعرفة العدد الحقيقي.
باز حطمنا الرقم القياسي فالردودفي موضوع لا معنى ولا هدف له سوى الثرثرة.
شكون فينا لي مكيهتمش بالفرج سواء مزوج أو ممزوج؟
وعلاش عندنا السيدا فالمغرب بتلك لأرقام وأكبر نسبة عند الرجال.
وكيفاش عما سمعنا بمختلف الظواهر الغريبة فالعالم وحتا لي فغابة الأمزون ومسمعناش بهاد الظاهرة لي لفق الكاتب للشيعة؟
صراحة خاص الكاتب اعطينا مصادر هاد الخبر كتب أو مواقع ماشي غير لي جا كيخلق قصة ونصدقوه.
9 - فراس مصيافي الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 04:49
ان الطائفة الاسماعيلية ليست من عبدة الفرج كما جاء في مقالك المغلوط والمنافي للحقيقة ارجو ان تصحح معلوماتك ايها الكاتب المحترم!!!!!!
10 - imhamed الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 04:51
من عجاءب هدا الزمن الدي بكى عليه رسول الله (ص) هوضهور بعض الضواهروالاعتقادات الشادة يطلق عليها (الدين).لا يوجد للدين تعريف واضح وثابت هناك العديد من التعاريف للدين ، وتتصارع جميعها على محاولة أشمل و ادق تعريف لكن في النهاية مثل هذا الموضوع يخضع لإيمان الشخص الذي يضع التعريف و بالتالي يصعب وضع تعريف يرضي جميع الناس . فالدين يتناول واحدة من أقدم نقاط النقاش على الأرض ، و في القدم كان النقاش يتناول شكل و طبيعة الإله الذي يجب أن يعبد ، أما في العصر الحديث فيتركز النقاش أساسا حول : وجود أو عدم وجود إله خالق وبالنسبة لنا كمسلمين فالدين مجموعة من القواعد قام بانزالها الله عز وجل وما غير دلك فهو باطل ومن صنع الانسان.
11 - حليمة الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 04:53
اعرف استاذة تدرس الرياضيات بمراكش دات يوم قالت في احد الجموع انهم يسمون الفرج "المقام".
و هي تنتمي الى احد الاحزاب الاسلاموية و كثير من الجمعيات...
12 - bravo الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 04:55
sans hypocresie c'est autour du vagin que les jeux sont faits,c'est le faible de l'homme,sinon cleopatre,chajarat dor,...n'auront jamais existés cest notre destinée acceptons la,et prions pour le vagin,et en fin je me demande ce qu'en pense mr freud!!!
13 - قسورة الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 04:57
بسم الله الرحمن الرحيم واستغفر الله العلي العظيم على ماورد انا اريد ان اوضح فكرة جيدة عن المسليمن ان الطائفة الاسماعيلية مامن طائفة مسلمة وهية لا تكن لي الملمين بي اي صلة وهم يقولون مسلمين ولكن هم غير مسلمين لان مامن طائفة مسلمة تعبد فرج المرة واشكركم جزيل الشكر واستغفر الله العلي العظيم
14 - عيسى علي الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 04:59
لا حول ولا قوة إلا بالله
في الحقيقة شعوب جاهلة جدا ومتخلفة وخبر وهمي لا أساس
له من الصحة يا أمة الجهل
هذا الأنترنت بين أيديكم
فقط أبحث عن عبادة الفرج
في أي محرك بحث ولا يوجد
أطلاقا مصدر لهذا الخبر الوهمي
والمصيبة كل شيئ يتم إلصاقه
بالشيعة حتى يأخذ الخبر نوع من المصداقية فالمعروف والأسف
العداء الشديد للشيعة
وبمجرد طرح بأنه معتقد شيعي
يأخذ بعدا حقيقي
يا فرحتكم بجهلكم
15 - hovaxshatrah الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:01
اخواني الاعزاء الخلافات بين المسلمين بدأت من اوائل تاريخنا . اذا ننظر بدقة نري ان من اوجد هذه الخلافات و العدائات هم اعداء الاسلام من الغربيين و الصهاينه و منافقي الامه لكي لا نجد بيننا وحدة تقصمهم و تصمد امام اعتدائاتهم فعلي الكتاب و المؤلفين و الفنانين المؤمنين ان يركزوا علي المشتركات بيننا لا علي نقاط الخلاف و التفاوت لان عندما نري هذه المفترفات نجد كل منا نقطة ضعف في الاخر .ولا تنازعوا فتفشلوا. اننا المسلمين ربنا واحد نبينا محمد صلي الله عليه و آله واحد و كتابنا واحد و كلنا نصلي و نصوم و نحج و نعتقد ان لن يجعل الله للكافرين علي المومنين سبيلا .فاذن قوموا لله مثني و فرادي و جاهدوا و قاوموا الصهاينة . وفق الله كل المؤمنين و المؤمنات .
16 - حميد طولست الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:03
الأستاذ عبد الله ساورة المحترم.السلام عليك ورحمة الله.
لقد قرأت مقالتك، بل تحثك التاريخي في موضوع يعتبره الكثير من الطابوهات- العبارة القريبة جدا من تسمية الفرج بالدارجة المغربية- والذي كان رائعا بكل المقاييس كما عودتنا في كتاباتك. لكني خاتمة الموضوع التي جعلت فيها من الأمازيع مكون للعالم العربي غير مقبولة وقد قرأت كل التعليقات التي أثارها الموضوع وأأيد ما جاء على لسان السيد مصطفى جليل حيث قال ،"لا أدري إن كانت الملاحظة ضمن ما يسمى بالخطأ المعرفي ، أم هي آتية من شخص من دعاة التعريب ، و تعريب الجميع. على العموم شكرا لتعرية الزيف والعورات وما نستر من قبائح.
17 - ilyasse الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:09
حسب داروين فالجنس هو محرك الحياة وبالتالي التطور هذا لم تنكره الأديان ومن أراد أمتلة فليقرأ التاريخ بموضوعية
18 - المغربي الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:11
لعلم القراء الكرام صاحب هده التفاهة هو فتح لله الحمداني:كتبهـا : فتح لله الحمداني - بتــاريخ : 7/9/2009 2:54:31 PM,
وهي منقولة او مسروقة بدورها من مقال:عبادة الفرج والعياذ بالله ( العقيدة و اصولها و التحقيق فيها )من الموقع الالكتروني :اليوفو العربي
عالم العجائب والغرائب.
فالحمداني من القاعديين المتواجدين بظهر المهراز حاليا لاقاعديي السبعينات والثمانينات .
ويمكن التعرف على الحمداني بالصورة والمقال من خلال الموضوع الدي كتبه في هسبريس تحت عنوان :قصتي مع " أخبار اليوم " ما عليكم الى استعمال غوغل لتتعرفوا على طبيعة صاحب المقال واترك الحكم للقارىء.
اما معد المقال عبدالله ساورة فانه من مشجعي التفاهات والمتحررين الدين لا يعرفون خطوطا حمراء حتى خطوط اللياقة المتواضعة.
بدون خطوط حمراء اقول انها ازمة الموضوع التي بات يتخبط فيها كتابنا وفنانونا في ظل العولمة حيث اصبحوا مستلبين في ظل طغيان ثقافة الانترنت والثورة الكمية المعرفية التي لا تظاهيها ثورة او معرفة الا معرفة الخالق سبحانه.
لا فلا غرابة ان يلجا هؤلاء الى اسلوب اثارة الغرائز كتابتا وعفنا -عفوا-فنا ان بقي للفن لديهم طعم .
19 - عاشق الشميميس الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:13
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على سيدنا محمداً وعلى آل سيدنا محمد
كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم
الإستاذ : عبدالله ساوره ولجميع ما تبنى موقفك بتأييد أو بعدم معارضته أrــول
لم تذكر الغيبة في الإسلام إلا وذكر بجوارها خصلة تقترن بها حرمها الإسلام كذلك أشد الحرمة، تلك هي النميمة. وهي نقل ما يسمعه الإنسان عن شخص إلى ذلك الشخص على وجه يوقع بين الناس، ويكدر صفو العلائق بينهم أو يزيدها كدراً.
وقد نزل القرآن بذم هذه الرذيلة منذ أوائل العهد المكي إذ قال:
بسم الله الرحمن الرحيم
(ولا تطع كل حلاف) ( مهين) (هماز) - مغتاب يأكل لحوم الناس بالطعن والغيبة - (مشاء بنميم ) يسعى بالنميمة بين الناس ليفسد بينهم
صدق الله العظيم
سورة القلم:10-11.
وكما قال نبينا الأمين محمد عليه الصلاة والسلام: "لا يدخل الجنة قتات" والقتات هو النمام وقيل النمام: هو الذي يكون مع جماعة يتحدثون حديثا فينم عليهم. والقتات: هو الذي يتنصت عليهم وهم لا يعلمون ثم ينم.
إن الإسلام، في سبيل تصفية الخصومة وإصلاح ذات البين يبيح للمصلح أن يخفي ما يعلم من كلام يسيء قاله أحدهما عن الآخر، ويزيد من عنده كلاما طيبا لم يسمعه من أحدهما في شأن الآخر وفي الحديث:"ليس بكذاب من أصلح بين اثنين فقال خيرا أو أنمى خيرا". فكيف تسمح للسانك بالتفوه بكلام لا تعلم صدقه من كذبه ألم ينهينا رب العزة والجلاله في محكم تنزيله عن الإصغاء للفاسقين عندما قال
بسم الله الرحمن الرحيم
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ")
صدق الله العظيم
ويغضب الإسلام أشد الغضب على أولئك الذين يسمعون كلمة السوء فيبادرون بنقلها تزلفاً أو كيداً، أو حباً في الهدم والإفساد.
ومثل هؤلاء لا يقفون عندما سمعوا، إن شهوة الهدم عندهم تدفعهم إلى أن يزيدوا على ما سمعوا، ويختلقوا إن لم يسمعوا شرا أذاعوا وإن لم يسمعوا كذبوا و إن يسمعوا الخير أخفوه وإن سمعوه أمثال الاستاذ عبدالله ساوره وغيره ممن يبذرون بذور الفرقة والفتنة بين المسلمين
إستاذ عبدالله أنا إسماعيلي ولي الشرف بأنني إسماعيلي وأشهد أن لا الله إلا الله وأن محمد رسول الله وأنني مما نطقه لسانك يا إستاذ عبدالله براء فحسبنا الله فيك وأنا أقول حسبي الله بعدد أبناء طائفتي فنحن نسعى خلف العتق من النار في العشر الأواخر فحسبنا الله ونعم الوكيل فيك وبأمثالك من أبواق تعمل ليلاً ونهاراً على إضعاف أمة محمد بتفريق شملها بهذه التفاهات التي لا يقبل بها عقل مجنون
إضافة للغيبه والنميمه فأنت قذفت محصنات والله جل جلاله حرم قذف المحصنات في محكم تنزيله عندما قال :
بسم الله الرحمن الرحيم
( وَ الَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَ الْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَ إِثْمًا مُبِينًا ) [ الأحزاب : 58 ]
صدق الله العظيم
وقال جل وعلا
بسم الله الرحمن الرحيم
( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَ الآخِرَةِ وَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) [ النور : 23 ] .
صدق الله العظيم
كما قال تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى : ( وَ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَ لا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَ أُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ ) [ النور : 4 ] .
صدق الله العظيم
فحسبنا الله ونعم الوكيل بك وبكل من يتبنى رأيك أو يدافع عنه أو حتى أن يأخذ موقف المتابع دون أن يدافع عن إخوته بالإسلام فالمسلمين إخوة على الرغم من وجود أمثالك استاذ عبدالله ساوره سنلتقي أعدك بأننا سنلتقي هناك في صحراء المحشر
فأما أنا فلن ولن ولن أقول الله يسامحك ومن الآن وأنت في هذه الدنيا إعلم أن لك خصم في الآخرة ينتظرك من الآن وحتى اللقاء في صحراء المحشر ولن أسامحك
20 - عبد من عباد الله الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:15
سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم لا حول ولا قوة ألا بالله العلى العظيم ايه اللى انا شايفه دا فى ناس كدا فى الاسلاااااااام شئ كهذا اقسم بالله العظيم انا الاسلام برى من هؤلاء القوم الذين يسمون نفسهم مسلمون الحمد الله على نعمة الاسلام و كفا بها نعمة و على اتباع سنة نبيه محمد صلى الله عليه و سلم يا من يسمون نفسهم اسماعليه ولا اى طائفه اخرى هل نسيتم حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم الذى اخبر فيه ان الاسلام ينقسم لعدت طوائف كلهم فى النار الا من اتبع سنته و بعدين اللى بيقول ان الاسماعليين أو الشيعه مش بيعملو كدا حتى لو مش بيعملو كدا فيها ايه لو اتبعو سنة سيدنا رسول الله من غير اى طريقه او مذهب اذكركم و نفسى بتقوى الله و بـ أخر أيات سورة الكهف. بسم الله الرحمن الرحيم) وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِينَ عَرْضًا الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاءٍ عَن ذِكْرِي وَكَانُوا لا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا أَفَحَسِبَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَن يَتَّخِذُوا عِبَادِي مِن دُونِي أَوْلِيَاء إِنَّا أَعْتَدْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ نُزُلا قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلا خَالِدِينَ فِيهَا لا يَبْغُونَ عَنْهَا حِوَلا قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلا صَالِحًا وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا ( صدق الله العظيم
21 - نزار سليمان الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:17
الأخت دالينا ..
تختلف الشيعة عن السنة في مبدأ واحد .. وهو الإمامة .. فالإمام عند الشيعة من آل البيت ومن نسل فاطمة الزهراء .. والاختلاف بين الفرق هو في تشعبات شجرة النسب ليس إلا ..
لكنهم وعلى اختلاف انقساماتهم موحدون يؤمنون بالله ورسوله وكتبه وبالآخرة وبالقضاء خيره من شره ... ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويصومون رمضان ويحجون إلى بيت الله من استطاع إليه سبيلاً ..
فالخلافات التاريخية بين هذه الفئات أدت إلى أن تستخدم السلطة علماء الدين ليشوهوا مفاهيم الآخر ويقصوه ويجتثوه وكان نتيجة ذلك مذابح مهولة عبر التاريخ بتعصب أعمى وتطرف .. وما يحدث الآن في العراق والجزائر إلا حصيلة لهذا التطلف ومنطق التكفير ..
فكيف لك أن تتقولي على إعارة الفرج دون دليل وبرهان ؟ .. حاشى لله وكلا .. هذا افتراء وبهتان .. وفتنة تثار
تذكري أنت وغيرك .. حتى كلام النت هذا هو كلام مسؤول عنه كل فرد يوم الحساب .. فاتقي الله في دينك وحاسبي الله في كلامك ..
قال تعالى في كتابه العزيز :
" إن السمع و البصر و الفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا " صدق الله العظيم
عزيزي القارئ .. يمكنك أن تدخل إلى محرك جوجل وتكتب ( عبادة الفرج نزار سليمان ) لتصل إلى الموضوع في واتا wata.cc وترى كيف قمنا بالرد وأثبتنا أن ما ورد في المقالة التي أوردها ساورة ما هي إلا كذب وادعاء وفتنة .. والفتنة أشد من القتل
تحية حضارية لكل من يستخدم عقله ويميز الغث من السمين والحق من الباطل
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه ، وأرنا الباطل باطلاً وارقنا اجتنابه ..
22 - imam الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:19
بسمه تعالى،لقط اختلط لدي الأمر ،كل موضوع في هسبرس أصبح يتحذث عن الشيعة وعن المتعة ،عندما أثير موضوع الإنتخابات الإيرانية انهال المعلقون على الشيعة واتهموهم بتهم لاداعي لذكرها ،ومنهم من أثار موضوع المتعة مع أن الموضوع كان حول الإنتخابات ،وهذاأخونا عبد الله يخلط الأوراق وينقل الغرائب والشاذ من الأخبارليضلل القارئ ،ويعيد نحت الصورة المشوهة عن شيعة آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم في مخيلة من لايعرفوننا إلا في الأخبار والإنترنيت ،ويخدم قوى الظلم والإستكبار،وتمهيد الأمة لضربة صهيونية لذرع الإسلام والمسلمين في إيران ،حتى يقال الحمد لله الذي بعث الصهاينة لضرب الشيعة الزناة الكفرة ،ويشفي صدور آل سعود ومن يقتات من خراجهم ولا حول ولاقوة إلابالله العلي العظيم ،وصلى الله على محمد،وعلى آله الغر الميامين.والسلام على كل من صلى عليهم إلى يوم الدين.
23 - طنجاوي مسن الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:21
ربما هذه طقوس بدائية تعبر عن تفسير معين للحياة وللوجود واستمرار الإنسان على وجه البسيطة.
الشيء الذي ليس فيه منازع أن فرج المرأة عضو تخر له الجبابرة تنحني له العامة كم ينحني له الملوك
24 - ع.العلوي الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:23
***الإشكال الكبير في المجتمع العربي هو حرمان المواطن من المعلومة وتأهيله وترك الإختيارات له…***

نعم هذا هو بيت القصيد و ما يحز بالنفس. فاذا الكل عرى هذه الحقائق و كشفها لنا كمسلمين لأصلح حال الامة الوسط, لان الحل جاهز منذ قرون لمثل هؤلاء المفسدين بالقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة.
25 - المغربي الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:25
لطالماتمت الاشارة في بعض الصخف الجادة وعلى راسها المساء الى بعض الكتابات الفاحشة التي يراد منها اثارة الغرائز الجنسية قصد تحقيق مبيعات هامة او قصد الشهرةوالتي يدعي اصحابها انهم يريدون تعرية الواقع مع ان دلك ليس سوى تحصيل حاصل في ضل مجتمع يعرف البطالة والفقر واستغلال النفود ووووووو.
ان ظاهرة الفساد ظاهرة موغلة في القدمسواء في العالم العربي او غيره من بقاع العالم .ولا اريد هنا ان ازكي هده الظاهرة المهينة للكرامة الانسانية بقدرما نريد تبيانا وتفسيراونشخيصا لاسبابهامن طرف صاحب المقال.
كما ان هناك سوء فهم لما ورد-في المغرب هناك مواسم تختلط فيها الموسيقى بالجنس"سيدي علي بن حمدوش"،"مولا ي إبراهيم"، "موسم املشيل للخطوبة والزواج" وكلها مواسم تفي بغرض الإفتضاض وممارسة الجنس كطقس وعرف احتفالي - ولفهم هده الظواهر جيدا في المغرب احيله على كتابات نورالدين الزاهي ليفهم جيدا طبيعة هده الطقوس.
ثم ان كلامك عن حرمان المواطن العربي من المعلومة اصبح بحكم الواقع كلاما غير مقبول فمن الجرائد الى المجلات الى القنوات الفضائية الى الانترنيت كلها ادوات اصبحت متاحة وخير دليل مقالك هدا الدي لا يختلف عن مقالات نيشان وتيل كيل وغيرها من الصحف الماجنة
ان المطلوب هو اقتراح حل للمشكل لا الدوران حوله.
لقد سئمنا من مواضيع تا فهة كهده فالمجتمع المغربي يحتاج للتنوير وللنصح وللترشيد وللموا ضيع التي تمس حياته اليومية الا قتصادية والسياسية والاجتماعية والصحية والتعليمية.......
ثم هناك تساؤل هام الا يكون المقصود من هدا الموضوع هو ايران والمدهب الشيعي عند دكرك لبلاد فارس والشيعة الاسماعيلية ويكون حديثك عن الجنس من اوله الى اخره محاولة لاجتراركتاب الثالوث المحرم:الجنس والدين والصراع الطبقي .
وكما يقول استادنا العروي الايديولوجية تستنشق في الهواء.وكدلك رائحة المال.....؟’
انها العبثية في الكتابة.ما يعبر عنه بالمثل الدارجي: الهبلة وسريق العواد.
26 - karim marokino الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:27
السلام عليكم
انا امازيغي سوسي وافتخر بامازغيتي وكذلك افتخر بانتمائي للغة العربية لغة القرآن الكريم وسيد الخلق اجمعين.
بخصوص الموضوع فهو مثير للاشمئزاز (كَ ظاهرة) وليس كشخص كاتبه
عبادة الفرج والاعضاء التناسلية خخخ
هادو نزلوا بانفسهم للارض الدونية وعبدوا جسمهم وشهوتهم تركپا النفس البهيمية الحيوانية تتحكم فيهم
والحمد لله على نعمة العقل
27 - مصطفى جليل الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:31
تحية خاصة للأخ و الزميل عبد الله ساورة على المقال الذي نال غعجابي في طبيعة الحال، رغم انه قد أثار بعض الإنزعاج لدي في الملاحظة التي ذيل بها مقالهو التي نصها كما يلي:"حينما أقول الوطن العربي هذا لايعني أنني أنفي باقي الشعوب المكونة لوحدات ساكنته ومن ضمنها بطبيعة الحال الأمازيغ والأقباط والدروز ..." ، و كان الامازيغ جزء لا يتجزأ من الوطن العربي و من الشعوب العربية ،لا أدري إن كانت الملاحظة ضمن ما يسمى بالخطأ المعرفي ، أم هي آتية من شخص من دعاة التعريب ، و تعريب الجميع،
الأمازيغ شعب و العرب شعب، و عندما نتحدث عن الوطن العربي فهو وطن لوحده لا وجود فيه لما هو امازيغي إلا في الجغرافية فقط ، نظرا لسيطرة العرب على الأمازيغ في بعض الدول بالرغم من انهم(العرب) لا يشكلون سوى نسب صغيرة .
دمتم سالمين
28 - Awrab الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:33
المعتقدات الغير التوحيدية تنطوي على رموز و طقوس لا يمكن تحليلها بهذه النظرة السطحية و هي معقدة للغاية , و لا يمكن لغير المتخصصين في علم الأديان فك رموزها
29 - الساحر الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:35
الى الأخ االذي قال أن الأمازيغ ليسوا عربا بحتث أنا ومجموعة من االإخوة في الموضوع واتضح أن بعض اللهجات الأمازيغية موجودة في أنحاء من سوريا قطر والإمارات بفئات قليلة جدا أما الأوائل فروا إلى المغرب العربي هذا هو التاريخ الحقيقي يا أخي فأنا أمازيغي مغربي عربي مسلم ولا تنسى أن القرآن الكريم وسكان الجنة لغتهم العربية٠
30 - شي واحد الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:37
عند قراتي للعنوان اعتقدت لوهلة أن الامر يتعلق بشيوخ الخليج و ان كلمة عباد الفروج مجازية لكن عند اتمامي القراءة صعقت بمحتواها
كيف للمرأة أن ثصل به الدنائة الى حد عبادة الفرج وما اغاضي أكثر هو إدعاء بعضهم انهم مسلمون
الله يستر
31 - المراكشي الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:39
عبدالله ساورة لم يقم باي اجتهاد او بحث في الموضوع. هذا مقال توصلت به شخصيا على الايميل من صديق عراقي حوالي شهر من الان ما قام به ساورة هو نقل.
32 - براهيم الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:41
كتبت في رد قبل هدا بأن القصة ممكن أن تكون مختلقة من الكاتب لكن أردت أن أتداتدارك بعد أن وجدت الخبر صحيح.
لكن عبدت الفرج تنظيم سري يخاف من الخروج حتى في العلن.
ولما اطلعت على حقيقة هدا التنظيم وقلت أتباعه وجدت أن الكاتب جعل من مجلة هسبريس مكانا ليقوم بلإشهار و"بالمجان" لهده الديانة المقززة.
في الاخير نقول ليك أس ساورة شوف ليك شي موضوع زوين هضر فيه وهدا ماشي أنه من الطابوهات ونتا كبطل هضرتي عليه بكل جرأة وكل مهنية.بل بالعكس نتا كدير الشان لبوجعران
33 - د عبو مول الديطاي الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:43
شئ مقزز يدعو للتقئ ...
34 - المنطقي الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:45
عند قراءتي لهدا الموضوع .لاحضت ان الكاتب ركز على الشيعةيعني ايران بما فيها حزب الله وسوريايعني دول الممانعةالدين يقفون في وجه الصهاينةبالمقاومة والجهادفي سبيل الله وليس في سبيل الفرج هدا الاخير الدي جعل الخليجيين ومن معهم من اندل واحقر الشعوب .فالحضارة الفاطميةدهبت واخدت معهاكل التقاليد والبدع بظهور الوعي الاسلامي..ادا جاءكم فاسق بنبافتبينو......
35 - مهند الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:47
لقد وفى بعض الردود من قبل ابناء الطائفة الاسماعيلية بنقض هذه الاشاعات التي اطلقت على مذهبهم ولكني اود التاكيد على انه لا يوجد ديانة تمارس عبادة الفرج مطلقاوهذه الاشاعات اطلقت على كثير من المذاهب والطوائف التي تخالف السنة والجماعة بسبب جهل ابناء السنة بعقائد هؤلاء وتحريض الكثير من علمائهم المتطرفين والذين يكون الدين عندهم دين نقل وليس دين عقل فهم ينقلون عن جميع الصحابة بغض النظر عن خلافاتهم واختلافهم فهم تراهم ينقلون الشيء وضده ويستنبطون الاحكام وخلافها بل يرون بسنة الصحابة رغم انهم بشر يخطئون ويصيبون فكفى هرطقة ولولا عقول ابناء الطوائف الاخرى المتنورة لاطلق على السنة ما هب ودب من الاشاعات التي لا يماثلها اية اشاعة ونريد ان نسأل اتباع السنة سؤالا واحدا ألستم اكبر طائفة في العالم الاسلامي وتملكون زمام الامور في اغلب الدول الاسلامية فلماذا يصل الحال بعالمنا الاسلامي بفضلكم الى هذه الدرجة من الانحطاط وتدعون ان مذهبكم هو اصح المذاهب وانتم الفرقة الناجية الوحيدة اجيبوني يرعاكم الله واصلح حالكم وحالنا علنا نتوب عن عبادة الفرج على ايديكم ولكم الحسنة بعشرة امثالها من جراء ذلك
36 - مغربي بقطر الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:49
لقد سمعت عن هذا الموضوع من قبل من احد الاصدقاء السوريين/و ما علمته انه من الصعب التعرف بشكل دقيق على الطقوس التي تمارسها هذه الطائفة نظرا للسرية التي تحيط بها/صاحب المقال اشار لهذه النقطة لكنه خلط الاوراق عندما أعطى مثالا بموسم املشيل كونه مناسبة للممارسات الجنسية / فهو موسم معروف بكونه مناسبة لغقد قران العرسان من القبائل المجاورة لا غير/ فقد سبق لي ان شاهدت فيلما وثائقيا وصف موسم املشيل بسوق النساء و للاسف فهذا الفلم عرض على قناة عربية
37 - د. ميلاد الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:51
الاسماعيليون بريئون كل البراءة من هذا الاتهام ...
أولاً دعنا نتكلم عن النشأة:
جرت العادة على انتقال الإمامة إلى الابن الأكبر .. وهذا ما اختلف عليه الشيعة .. فمنهم من قال بإمامة اسماعيل .. الابن الأكبر للإمام جعفر الصادق .. ومنهم من قال بإمامة موسى الكاظم وهو الابن الأصغر .. وهذا هو سبب الخلاف .. سبب سياسي بحت ..
فسُمِّيَ أتباع اسماعيل بالاسماعيليين (الشيعة السُباعيين) أما أتباع موسى الكاظم فهم الشيعة (الاثني عشرية) وهم الموجودون بكثرة في إيران وجنوبي العراق ولبنان ...
لذلك الاسماعيليون من فروع الشيعة .. وهم نفسهم ينقسمون إلى عدة أقسام أعرف منها:
نزاريين مشرقيين .. ومستعالية مغربيين.
(اسماعيلية البُهرة) في الهند.
وفي سوريا يوجد نوعين من الاسماعيليين النزاريين على حد علمي .. وهم مؤمنيّون (جماعة مصياف) وقاسِميون (جماعة سلمية) ولا أدري سبب هذا التقسيم .. إلّا أن جماعة مصياف لا يؤمنون بالإمام آغا خان الرابع أو الأمير كريم آغا خان ويعتبرون أن الإمام غائب وينتظرونه كما ينتظره الشيعة الاثنى عشرية .. ويُطلَق على جماعة سلمية لقب الآغا خانيين ..
أنا حضرت طقوس دينية للاسماعيليين وسأكتب ما رأيته بأمانة هنا:
حضرت الملاقاة الدينية بتاريخ 26 آب \ أغسطس بين الإمام آغا خان وأتباعه والتي حدثت في سوريا سلمية في باحة مدرسة الزراعة .. وذلك كُرمى لخطيبتي السابقة (وهي اسماعيلية) .. أتى الإمام ومشى بين الناس المحتشدين حتى وصل إلى كرسيه وجلس .. قُرئَ القرآن والأدعية والمدائح لآل البيت .. ثم ألقى خطبته باللغة الإنجليزية .. وألقى ترجمتها إلى العربية اللواء محمد مفضي سيفو – الممثل المقيم لشبكة الآغاخان في سورية ... ثم انتهت الملاقاة.
وإمامهم: زعيم طائفة يستحق الاحترام .. فهو يحض على العلم لذلك تجد نسبة لا بأس بها من المثقفين بين الاسماعيليين ...
المناسبة الثانية كانت في 11 كانون الثاني 2009 حيث توجهت مع خطيبتي إلى أداء الصلاة في مسجد اسماعيلي كائن في حي الحمدانية في حلب (مرّة أُخرى كُرمى لخطيبتي .. رغم كفري وعدم إيماني) .. الصلاة لا تشابه صلاة أهل السنة (ميكانيكياً) .. ولكن يُتلى فيها القرآن .. ويُدعى فيها لآل البيت والأئمة ..
كل هذه كانت مشاهدات شخصية .. ولا يوجد عبادة فرج لدى الاسماعيليين ولا هم يحزنون .. ببساطة هذا كلام يُطلق على كل الأقليات غير السنية .. حيث يقول به أهل السنة على كل ما هو غير سني .. على الدروز وعلى الاسماعيليين .. وأيضاً على المرشديين .. ولا أدري مدى صحته بالنسبة لباقي الطوائف ..
أخيراً بالنسبة للحشاشين .. فهم طائفة سياسية كانت معتنقة للمذهب الاسماعيلي .. قائدهم حسن الصباح .. كان يخليهم يحششوا .. ويعطيهم بنات .. ويوهمهم بأنهم كانوا في الجنة .. وهي ما سيحصلون عليه إذا ما استشهدوا ... لذلك كانوا يستبسلون في المهام المسندة إليهم .. وكان صلاح الدين الأيوبي يخاف منهم (وتعرض أكثر من مرة لمحاولات اغتيال على أيديهم) .. نظراً لعمليات الاغتيال المخيفة التي نفذوها ... وكانت ضد الصليبيين والأيوبيين والسلاجقة ..
38 - هشام الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:55
كلنا نعلم نحن الرجال سلطة الفرج لا ننكر اننانركع امام الفرج..مصدر اللدة وقمة المتعة..الا يستحق كل المحبة والاحترام..والتقبيل
39 - GCode الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:57
هناك معلومة خاطئة في نصك أخي, موسم الخطوبة في المغرب ليس متعلقا بالجنس أبدا, اسمه أدل على كل شيء, إنه موسم زواج يتم بمباركة الأبوين للطرفين و كتابة عقد الزواج بطريقة قانونية, أي في الأمر كل الشروط الدينية و القانونية ليسطحب العريس عروسه بعد عبور كل هذه المراحل, يصطحبها إلى منزل الزوجية كباقي الحالات العادية. لا تقل ما ليس لك به علم. هذا فيما يخص موسم الخطوبة بالمغرب, أما المواسم الأخرى التي ذكرتها فالله أعلم بماهيتها و لاكني لن أصدق كلامك لأني لم أرى بعيني.
40 - علي حسين الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 05:59
المقال يتحدث عن فئه معينة من الناس .......عرج بعدها الكاتب ليزج بالخليج في الموضوع .......اتيت انت ياأحمد لتصب ما لديك من حقد وسم دفين على الخليج وبعض من امثالك (مرض نفسي وعقلي)وهذا ليس مستغربا عليكم ......ما علينا .....الاتهام الموجه لنا لمادا لا يوجه لغيرنا اذا كان هناك مغربيات في الخليج كذلك موجودين بجميع الدول والمهنه واحدة فاين العدل والانصاف ام ان الضمير مات ....اما عن الخليجيين الذين يسافرون للمغرب فجميع جنسيات العالم يسافرون لبلدك والهدف واحد....اليس كذلك .وطالما كان هنالك بضاعة سوف يكون هنالك مشتري ياترى كم نسبة المساكين من الخليج الذين يرغبون بالشراء من مجمل الزبائن ..الجميع يعلم بان الدار قذرة فلا تلم جيرانك على قذارتها!!!!!؟
41 - ارجنتيني الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 06:01
ياشباب ليش كل هاالفرق و الطوائف اصلها الاسلام يعني في شي غلط
42 - الاسماعيلي الجريح الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 06:03
و هل بقي في هذه الايام من يصدق أن هناك انسان يعبد الفرج لعن الله ملفقين هذه الاحادسث الكاذبة عن طائفتنا و الله يشهد أن الاسماعيلي هو من أشد المؤمنين بالله و برسوله محمد صلى الله عليه و سلم و على اله و صحبه فنحن طائفة متسامحة محبة لكل البشر زور تاريخنا و معتقدنا من قبل اخواننا السنة و الاثني عشرية و غيرهم و بقينا من دون مدافع عنا بعد مااصابنا من ضعف و ضيق فنحن في السلمية و مصياف و القدموس و نهر الخوابي في سوريا و في باقي انحاء العالم من اكثر الطوائف التي ظلمت عبر التاريخ بسبب عدم فهم فكرنا و معتقدنا و لعن الله من اتهمنا بعبادة الفرج والله ان من اتهمنا هو الذي يعبد الفرج و الاصنام و الفاحشة
قد قال الرسول في حديث له ما معناه
>من كفر مسلما فهو كافر
43 - نزار سليمان الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 06:05
الأخ عبدالله ساورة ـ هسبريس
كنت تمنيت عليك لو أنك أجلت نشر موضوعك حتى ينتهي الموضوع وردوده .. فالذي فعلته أنك نقلت جزءا من الموضوع وبترته .. وبهذا تكون قد ظلمت الطائفة الإسماعيلية برمتها .. هذه الطائفة التي أنشات الدولة الفاطمية ..
عبيد الله المهدي احتضنته المغرب .. وآزرته .. ومنها انطلق فأنشاً المهدية في تونس ومن ثم وصل إلى القاهرة ..
على العموم .. أرجو متابعة الموضوع ومستجداته وإدراج دفاعنا .. وهذا أبسط حق من حقوقنا ..
نشركم لمثل هذا الموضوع ودفاعنا بشكل متزامن هو أبسط شكل من أشكال الاعتدال والتطور الفكري والثقافي
وألوم من توالى برده متعجبا .. كيف لكم أن تأخذوا الأساطير والترهان دون إسناد أو دليل
لن أعيد هنا ما كتبته في واتا .. لكن وبكلمة مختصرة جداً .. نحن مسلمون ولدينا عفة وشرف ، وماقيل ليس إلا افتراء وكذب وهرطقة .. نحن مسلمون ونشهد أن لا إله إلا الله ونؤدي الصلاة في أوقاتها .. ونصوم رمضان .. ونخرج الزكاة والصدقات .. ونحج لبيت الله الحرام من استطاع إليه سبيلاً
وهنا رابط الموضوع كاملا مع ردودنا التي قمنا بها
تحية حضارية
44 - الطاهر الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 06:07
قال الامام البغدادي في كتابه الفرق بين الفرق : " إعلموا -أسعدكم الله- أنّ ضرر الباطنيّة على فرق المسلمين أعظم من ضرر اليهود والنصارى والمجوس عليهم، بل أعظم من مضرّة الدهرية وسائر أصناف الكفرة عليهم، بل أعظم من ضرر الدجّال الذي يظهر في آخر الزمان. لأنّ الذين ضلّوا عن الدين بدعوة الباطنيّة من وقت ظهور دعوتهم إلى يومنا أكثر من الذين يضلّون بالدجّال في وقت ظهوره، لأنّ فتنة الدجّال لا تزيد مدّتها على أربعين يوماً. وفضائح الباطنيّة أكثر من عدد الرمل والقطر»
45 - الحانون محمد الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 06:09
عاشت البشرية طيلة تاريخها عدة معتقدات كانت تومن بها و السبب في ذلك هو الجهل وتعطيل الفكر فاذا كان الانسان القديم يعبد القمر وبعض الحيوانات فلماذا لا يعبد الفرج الذي خرج منه ويعترف بفضله واهميته
46 - سلافة الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 06:11
أحيي الأخ عدنان على رأيه وet je dis à Mr L'écrivain ça y est tout les sujets dans cette terre sont terminés tu ne trouves que ce sujet pour le discuter اتقي الله يا أخي ونرجو من الله أن يشفيك شكلك مريض
47 - khalidoz الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 06:15
في احقيقة لا يسعنا القول في مثل هده النوازل التي هي عديدة و متعددة والتي لا تمت بالاسلام بصلة الا انكار ها والتصدي لها بل محاربتها حتى لا يتم تشويه صورة الاسلام
اللهم ان هدا لمنكر
48 - Amirahmad76 الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 06:17
يبدو لي من خلال جل مقالاتك أنك لا تحسن سوى توافه الأمور ... و بعد هذا الموضوع الذي كتبته الآن ننتظر منك أن تأتيني بالحوار الذي يدور بين السكارى أو المجانين ... في واقع الأمر نحن نبحث هنا عما وراءه طائل و ما تحته عمل و جدية أو ماوراءه ترفيه و تخفيف على النفس أما أن تضيع أوقاتنا بين هذه التفاهات فهو أمر غير مقبول و أعتقد أن المرء مخبوء تحت لسانه فإذا كان لا يتقن إلا التفه فهو تافه بكل تأكيد و الدليل على تفاهة كاتب الموضوع أنه ليس له هدف من هذا الموضوع غير تضييع و قت الناس و تفويت الفرصة عنهم لقراءة ما هو مفيد و مهم لهم.. أما فيما يخص التعاطي مع الفروج فكل من متصفحي هذا الموقع إلا و له قصة معها يتعامل معها كيفما يشاء ربما في إطار مباح أو غير مباح ... المهم أن لا أحد من الناس يحتاج لقراءة مثل هذا الموضوع و لا أعتقد أن وراءه طائل..
إن إدراج هذا الموقع لمثل هذه المقالات الرديئة يطرح أكثر من علامة استفهام حول مرجعيته و خلفياته..
إن وجود مثل هذه المواضيع سواء هنا أو في جريدة أو كتاب أو مجله أو حتى في ذهن أحد من الناس يعتبر أمر مؤسفا جدا..لأنه تفه و سفه ولا يزيد عن كونه نفايات لا أكثر..
49 - othman labib الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 06:19
et je dis à Mr L'écrivain ça y est tout les sujets dans cette terre sont terminés tu ne trouves que ce sujet pour le discuter اتقي الله يا أخي ونرجو من الله أن يشفيك شكلك مريض
50 - يوسف ماليزيا الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 06:21
ما علاقة التمتع الجنسي سواء بالتقبيل وغير ه بالكرامة؟ يا اخي كلامك غير مسنود دافعت عليه بشكل عاطفي باستعمال مصطلحات الكرامة و الصحة... علما انه لا توجد اي دراسة واحدة تفيد العلاقة بين الممارسة الجنسية و الكرامة اللهم الاتيان من الدبر-المحرم الوحيد. اذا كانت التمتع بالمناطق الحساسة يفيد عندك قلة الذوق فلا يجب ان تفرض ذوقك على الكل.
51 - المثقف العربي الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 06:23
بعد قراءتي لهذاالموضوع المثير وجدت فيه اخطاقاتلة عن المذهب الشيعي وتقسيماته.
الشيعة فرق متعددة ولكن اهمهاهي:
الإثنى عشرية المجودة حاليا في العراق وإيران ولبنان ودول الخليج...
المذهب الإسماعيلي وهو منحصر في بعض المناطق هذا المذهب كان أساس الدولة الفاطمية التي قامت من تونس(المهدية)
المدهب الشيعي الزيدي وهو الاقرب الى المدهب السني....
وهناك تفريعات أخرى سنفصل فيها لاحقافي موضوع
52 - عبد الله بوفيم الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 06:25
لن اناقش شردمة ممن غبنوا ومولوا ليسموا عباد الفرج. ذلك أمر تافه يمول ويشهر لكي يجد بعض التافهين من المتفيقهين سببا لنعت العرب بل والمسلمين عموما على أنهم عباد الفرج.
نعم يا عاجزين, المسلم والانسان عموما حبب الله إليه حب الشهوات, وكانت أول شهوة دكر الله أن الانسان مغرم بها هي النساء, ومن منكم لا يهوى النساء ولا يجد في نفسه ميلا إليهن, فعليه أن يزور الاطباء لعه يجد لديهم علاجا لعلته.
كلما زاد على حده إنقلب إلى ضده. الترف يدفع المرء إلى البحث والاستزادة في الشهوات, وقلنا أن احب الشهوات للمرء هي النساء. لا غرابة إذا إذا كان المترفون يكثرون من النساء والاماء والجواري. المرأة اصبحت تباع وتشترى كما السابق, تحت مسميات عدة. يعلم الجميع ذلك لكنهم صامتون. الفقر وكثرة النساء مقارنة بالرجال, هما العاملان الذان حطا من مكانة المرأة في مجتمعنا, الجميعات النسائة وبعض الاقلام التي تشجع الواقع من حيث تدعي أنها تخفف منه, لا يقدمون اية حلول بل يشعون على التمادي في فتح اسواق النخاسة والحقارة والذل والدعارة. القانون محارب والشرع محارب, الزواج أصبح شبه منعدم والطلاق اصبح موضة, والدعارة والنخاسة اصبحت هي القاعدة التي لا يرى فيها الناس عيبا بل يعتبرونها أمرا طبيعيا.
موضوعك مسموم, وتلقيت عنه مالا ليتشع على الفساد والرديلة في مجتمعنا. إلى الله نشكوك, ونطلب منه أن يحولك إلى داعية في سبيله, تستغل مستواك المعرفي في الدفاع عن الحق لا في نشر الباطل.
53 - منى الثلاثاء 07 يوليوز 2009 - 06:27
لاحولا ولاقوة إلا بالله شيء مقزز الإسلام بريء منهم الإسلام كرم المرأة أحسن تكريم كفاية أن الجنة تحت أقدامها أما عن الخلجين كنوا قتلهم جوع ولما عطهم الله ولو كيفسد بلدان الناس وليوم الدور جا عليهم بلدانهم مليانفساد
54 - khadija الأربعاء 29 يونيو 2011 - 07:12
هاد المقال منقول من واحد الموقع اخر. وبغيت نعرف عنوان المقال كان تيطرق لفئه تتعبد الفرج وهي كاينه في سوريا والعراق اش جاب المغرب للهضره هداك موضوع اخر تيتعلق بالانحراف الاخلاقي ولا غي خاصكم تجبدو سيرة المغرب فالنص دايما فيما يبان ليكم شي حاجه سلبيه عنداكم تنساو مادكروش المغرب بحجة انكم تتحاولو تصلوا من الاوضاع السلبيه الي تيعيشها المغرب.دابا اي واحد ماشي مغربي فاش يقرى هاد المقال غادي يحساب ليه حتى حنا عندنا هاد العباده..
55 - حسام حسني السبت 03 شتنبر 2011 - 18:14
أشكر منجز التقرير و أرجو ذ كر الطائفة المرشدية لما لها من أفكار و عقائد في نفس المجال
56 - اليمان الجمعة 28 أكتوبر 2011 - 09:58
نقول للسيد كاتب المقال الهم لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا نرجوا منه الأطلاع ثم الكلام و الأطلاع فقط يكفي للتبين والتجرد من مبدأ سني وشيعي وعلى كل منهم القضاء على الآخر ولو تعاملنا مع بعض السنة نحن الإسماعيلية لنزلنا الى مستواهم المنحط الذي اصبح العقل فيه مجرد قطعة لحم تملئ الجمجمة فهل من المنطق ان يصدق مسلم عن أخيه المسلم والذي حرم الله اكل لحمه ميتا هذا القول وبامكانه الأطلاع على هذا المذهب دون وساطة من بعض السفهاء وذوي الذقون المنافقة
57 - انسانه اسماعيلية الثلاثاء 29 يناير 2013 - 22:54
ان كل إنسان يعتقد بأنه من الممكن أن تقوم طائفة من بني البشر بعبادة فرج المرأة يجب أن يخرج من نطاق الأنسنة ويدخل عالم الحيوان لفقدانه نعمة العقل اللتي منحنا ياها سبحانه وتعالى. والدكتور الدوسري يبدو ان كلامك حين يقال لايمر الى العقل (أقول كما قيل لي ) هذا هو مبدأك . أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله
المجموع: 57 | عرض: 1 - 57

التعليقات مغلقة على هذا المقال