تسجيل منسوب لأمير قطر السابق بخصوص السعودية يثير جدلا

تسجيل منسوب لأمير قطر السابق بخصوص السعودية يثير جدلا
الإثنين 5 ماي 2014 - 21:00

نقلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية عن مواقع وناشطين سعوديين مقطع فيديو منسوب إلى الشيخ حمد بن خليفة، أمير قطر السابق، كان يتحدث فيه إلى الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، أقر فيه تنفيذ مخطط لإسقاط العائلة الملكية في المملكة العربية السعودية خلال 12 عاما.

وقال أمير قطر السابق، خلال التسجيل الصوتي المنسوب للشيخ حمد، “إنه لولا ارتفاع أسعار النفط الذي حدث في سبع سنوات الماضية، ما كان ليكون هناك شيء اسمه السعودية”، مؤكدا أن “قطر هي أكثر دولة سببت إزعاجًا للسعودية”.

وبحسب المصدر ذاته فإن أمير قطر السابق قال إن “الغطرسة التي لدى السعوديين لا تدع أحد يتفاهم معهم”، مؤكدا أنه “بعد 12 عاما لن يكون هناك عائلة مالكة بالسعودية”، موضحا أن “هناك خلافا شديدا بين الملك عبد الله وبين سائر العائلة الحاكمة بالسعودية.

وورد في الفيديو المتداول قول أمير قطر بأن “العائلة المالكة بالسعودية ستنتهى دون أدنى شك”، مؤكدا أن “سعد الفقيه في السعودية يقود مخططا ضد العائلة المالكة في المساجد”، قبل أن يكشف أن “قطر هي التي تمول قناة الحوار التي تبث من لندن وقناة الجديد في لبنان”.

واستمر أمير قطر، وفق مقطع الفيديو المتداول في الانترنت، في الهجوم على السعودية بوصف الدول التي تتعاون مع المملكة، وتربطهم بها علاقات قوية بأنها “بلدان معدومة الكرامة”، ذاكرا من بينها مصر والأردن، خاصة مصر.

وذهب مراقبون إلى أن “توقيت بث تسجيلات حمد بن خليفة أمير، قطر السابق، له مغزى واضح يتمثل في إرباك المشهد السياسي في الخليج العربي، وخاصة السعودية.

واعتبروا أن السعودية تزعمت خلال الفترة الماضية حملة الهجوم على قطر بسبب سياستها المعادية لمصر ودول الخليج، وبالتالي فإن هذه التسريبات جاءت في هذا التوقيت لتؤكد قطر للسعودية أنها لديها بدائل في التعامل مع دول الخليج”.

ويرى البعض أن “قطر لم تكذب أو تؤكد حتى الآن صحة هذه التسجيلات، وأيضا لم يحدث رد فعل سعودي أو تعليق على المستوى الرسمي حتى الآن، وهو ما ينذر بتصعيد جديد خلال الأيام المقبلة”.

وبالنسبة للبعض الآخر فإن “تسجيلات أمير قطر السابق في هذا التوقيت لها مغزى واحد هو التأثير على المصالحة التي تسعى الكويت لإبرامها بين قطر من جانب والسعودية والإمارات والبحرين من جانب آخر”.

‫تعليقات الزوار

62
  • Abderrahim
    الإثنين 5 ماي 2014 - 21:11

    egypte est un pays en faillitte
    kaddafi haie les qatariens et les saoudiens
    ssissi ra issi

  • yassine
    الإثنين 5 ماي 2014 - 21:14

    ا لفتنة نائمة لعن الله من اوقدها

  • سياشي
    الإثنين 5 ماي 2014 - 21:16

    سياسة فرق تسد الامريكية الاسرائيلية والا اين كان هدا الشريط كل هاته المدة والان في اطار جهود المصالحة.لعبة من العاب الموساد وسي اي اي.باينة لدري صغير تبرهيش والعرب غادي يتطيحو في المصيدة .للعلم امريكا تاخد دلائل وفضائح وكل شيء ممكن للحكام والمسؤلين العرب لاستخدامها وقت الحاجة كملو من عندكم راني عييت مانهضر 

  • ahmed
    الإثنين 5 ماي 2014 - 21:18

    بسم الله.
    اولا يجب التاكد كما قال تعالى { يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ آمَنُوۤاْ إِن جَآءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوۤاْ…} الآية و طرح الصوت على الخبراء في هدا مجال و الصورة هنا لا علاقة لها بالصوت. كما يوجد هناك برامج معلوماتية جد متطورة يستعملها الاعداء للتفرقة بين الاصدقاء و الاخوة.

  • يوسف المغربي
    الإثنين 5 ماي 2014 - 21:20

    القيل والقال وكثرة السؤال نسأل الله أن يوحد صفوف المسلمين وأن يجمع صفوفهم ويهديهم لما فيه صلاحهم.

  • ALI
    الإثنين 5 ماي 2014 - 21:21

    هذه هي السياسة و حرب المصالح التي تجمع الدول فيما بينها لذا لا داعي لذهشة فكل يغني على ليلاه

  • al mahde
    الإثنين 5 ماي 2014 - 21:22

    في إعتقادي أن كل حكامنا في الخليج هم مجرد عملاء لأمريكا وكل القرارات تتخذ من البيت الأبيض
    نحن ليس لنا قرار مستقل ،،،
    وكل مايحصل في المنطقة هي لعبة قذرة للحفاظ على الكراسي،،، فأمريكا رسمت المسار الخارجي والنهج لهذه الأنظمة
    ومادامت تتبع تعليمات العم سام فلها حرية البقاء والتصرف في الشؤون الداخلية فقط
    وقد كان لعلماء السلاطين في هذه البلاد دور كبير في زخرفة هذه الأنظمة وتلبيسها بلباس الإسلام رغم الفساد والقمع وكثرة الإعتقالات

  • Free Thinker
    الإثنين 5 ماي 2014 - 21:24

    قال أن سبب ذل العرب هما مصر و السعودية وهذه حقيقة كشفت عنها السنوات الأخيرة!

  • ARIFI
    الإثنين 5 ماي 2014 - 21:26

    إذا كان هذا صحيحا فإن أمير قطر لم يقل إلا الحقيقة وهذا أقل مايمكن أن يقال, إذن قطر دولة حقيقة تستحق الإحترام هي الدولة الوحيدة في الخليج التي جلبت لنفسها الإحترام والقوة رغم صغرها

  • B-M El-Alia mohammedia
    الإثنين 5 ماي 2014 - 21:27

    En attendant c'est kaddafi que les quatariens on dégommé en payant la guerre de Sarkozy, et en y participant militairement. Je ne suis pas honoré que mon pays ait été du coté des assassins du guide . libyens

  • marroki
    الإثنين 5 ماي 2014 - 21:28

    في هاته البقاع أرض العرب أرض رسولنا محمد ص هنا بدأ الأمر فعندها سينزل الأمر.

  • حديث خرافة
    الإثنين 5 ماي 2014 - 21:30

    أنا لا اصدق هذه الإشاعات ، فالسعودية دولة قوية، و لقد أنجبت العائلة الملكية السعودية حكاماً حكماء، من أمثال الملك فيصل رحمه الله.و لا يخامرنا أدنى شك بان العائلة الحاكمة، تسعى للتنازل عن بعض السلطات لمصلحة الشعب، و ستتحول بمرور الوقت الى ملكية ديمقراطية، ان شاء الله تعالى، لان هذا هو مسار التاريخ، و لا يمكن لأحد ان يستمر في السباحة ضد تيار التاريخ.
    اما دولة قطر، فهي الاخرى دولة عربية عزيزة علينا، و نتمنى لها كل خير، و حكامها يدركون قبل غيرهم ان إمارتهم ستنهار بمجرد انهيار السعودية.، و إذن لا تصدقوا الكلام الذي لا يقبله العقل.
    صحيح هناك تنافس قوي بين حكام الخليج، و لكن ذلك لم يبلغ درجة التقاتل او التامر، بل بالعكس ان دول الخاليج متحالفة، لانها اما ان تعيش معا او تنهار معا، و اذا نجحت الثورة في أية دولة خليجية، فستنجح في باقي دول المنطقة: و من هنا، فاكثر الناس حرصاً على الملكية السعودية هم القطريون!

  • نيويورك
    الإثنين 5 ماي 2014 - 21:36

    كلامه صح .حكام السعودية ومصر هم مشكلة العرب .ما

  • Benzo
    الإثنين 5 ماي 2014 - 21:59

    أظن أن سر صمت الدولتين هو علمهما من قبل بالتسجيل الصوتي والذي جعل السعودية تصعد من لهجتها ضد قطر في الآونة الأخيرة، والآن تم تسريب الشريط للعموم لغاية في نفس إبليس…إثارة الفتنة بين الشعوب لكي لا تبقى منحصرة بين دهاليز وقصور الأسرتين الحاكمتين وأصحاب القرار…

  • سعد
    الإثنين 5 ماي 2014 - 22:03

    قال الله تعالى: لن تتخذ اليهود و النصار اولىاء لكم، فعل العرب ان لا يخلقوا فتنة كما هو الحال في مصر

  • rachid
    الإثنين 5 ماي 2014 - 22:07

    كذالك نلاحظ جل الأئمة الشرفاء غادروا السعودية نحو قطر بمافيهم
    محمد العريفي و نبيل العوضي وقد صدق رسول الله "عمران بيت المقدس خراب يثرب…..و يثرب هي المدينة المنورة.

  • عياس
    الإثنين 5 ماي 2014 - 22:13

    هدا الرجل ابتلى الله به الامة لقد زعز إستقرار جل الدول العريية بل حاول زعزعة إستقرارنا الا ان امر. الله حال دون تحقيق اهدافه الشريرة رغم أستعمال بوقه الجزيزة الله ياخد في الحق اكثر من واخدو فيه

  • دنيا
    الإثنين 5 ماي 2014 - 22:15

    تقول الحكاية:"أكلت يوم أكل الثور الأبيض"

  • عبدالكريم الرقيوق
    الإثنين 5 ماي 2014 - 22:18

    صحيفة اليوم السابع تسيرها المخابرات العسكرية المصرية ولا استبعد ان يكون الفيديو مفبركا ويأتي في اطاراللعبة التي يلعبها عسكرالانقلاب بزيادة الشرخ اتساعا بين النظامين الخليجيين خاصة وانه يتهم قطر بدعم الاخوان.وهذا غير صحيح فالانصاف يقول:ان قطر وقفت مع الثورات العربيةمن بدايتها في تونس،مصر،ليبيا،اليمن،واخيرا سوريا.ولعل ما تبثه قناةالجزيرة خير دليل على ذلك.اما موقف النظام السعودي فمعاد لكل الثورات العربية بل ويدعم مع نظام الامارات والكويت كل الثورات المضادة لافشالها ان لم يكن اسقاطها كما فعل في مصر ويحاول في كل من تونس وليبيا.وكل هذا خوفا من رياح الثورة من الوصول الى انظمتهاالاستبداديةالفاسدةالموغلةفي العمالة لامريكا. انا ضد الانظمة الملكية كلها لأن النظام الملكي ضد الدولة المدنية الحديثة التي يتم فيها التداول السلمي على السلطة عبر اختيارالأكفأ لهذا المنصب الكبير. ولذلك تجد الكثير ممن يرثون الحكم ليسوا مؤهلين مما يفقد الشعب اختياره الصحيح ولعلك اذا نظرت الى السعوديةتجد من يحكمها مريض او معتوه لا يعرف كيف ينطق جملةواحدةصحيحة.لامستقبل للشعوب الا بالاطاحةبهذه الانظمةان لم تتغيرمن تلقاءنفسها

  • moha
    الإثنين 5 ماي 2014 - 22:20

    المفتنون ياكل بعضهم البعض السعودية الشيطان الاكبر و قطر قارون وماله والكل في جهنم وبس المصير . الله ارحم من قال نحن في المغرب عندنا الفلاح عندالنجار عندنا الحداد .كلوا ماصنعت ايديكم والبسوا ما صنعت ايديكم

  • marooki
    الإثنين 5 ماي 2014 - 22:34

    البدو حضارة الخيم و البعير
    عربان متخلفون عبر قرون غابرة لولا بترول لانقرضو الى الجحيم و ارتاح العالم من ارهابهم و استعبادهم لنسائهم
    صحيح الرسل و الانبياء تنزل على شرار الخلق

  • عبدالهادي
    الإثنين 5 ماي 2014 - 22:34

    لا اظن هذا الكلام صحيح لعدة اعتبارات اهمها عدم ثقة اي زعيم عربي في القذافي ليحكي له اسرار دولة

  • Karim
    الإثنين 5 ماي 2014 - 22:35

    هذا الفيديو مفبرك الكل يعرف من ورائه هي مصر لان قطر كانت ضد الانقلاب العسكري
    مصر تريد العلاقة بين قطر والسعودية تبقى دائما متوثرة وان تشتث مجلس التعاون الخليجي

  • الله ينعل أصحاب الفتنة
    الإثنين 5 ماي 2014 - 23:14

    اواش هدو أرجال ولاى أبراهش،الفيديو مرت عليه قرن عاد فاقو باش ينتقمو من قطر بالسعودية،واش هدا هو الدين الإسلامي الدي يجمع بينهم،حرام ياأم الدنيا،نحن نتمنو الجمع ليسى الشتات والحرب.

  • Sultan Mohamed 6
    الإثنين 5 ماي 2014 - 23:31

    اعثقد ان فيه حكمة لتوجه سيدي السلطان محمد السادس صوب قوم لايدري ويدري انه لايدري(افريقيا),غسلت يدي على حكام فنى شانهم!!

  • nabi
    الإثنين 5 ماي 2014 - 23:33

    كدب في كدب مفبرك من ورائه اعلام مصر الكداب مصر السيسي الدي يريد ان يشتت الخليجيين ويزرع العداوة بينهم هده هي مصر السيسي اراد ان يغزوا الجزائر في 3 ايام واتهموا حزب العدالة والتنمية المغربي بالارهاب ووووو واتهموا الفلسطينين بالارهاب اعلام مصر اصبح يتارجح دات اليمين ودات الشمال ويتخبط وسط وحل العجرفة و الاستهطار صلات الغائب على مصر ايها العرب كل ما يصدر منها اعتبروه عاديا وهيهات لن يصلوا مبتغاهم كي يشتتوا العروبة

  • ----marroki
    الإثنين 5 ماي 2014 - 23:34

    أشم رائحة بعض الملحدين في 22 – marooki
    هاذا موضوع يتعلق بالعرب و نحن المغاربة أكثرنا عرب و مسلميين و أهل مكة أدرى بشعابها و لقيانا في مواضيع لا تتعلق بالعرب.

  • كيمو
    الإثنين 5 ماي 2014 - 23:36

    أعتقد بنسبة كبيرة المكالمة حقيقية
    في هذه الحالة ماذا يمكن أن نستنتج ؟
    أن قطر أكبر فيروس سلطه الأمريكان و الصهاينة على الأمة العربية
    لاحظو كيف كان يغازل القدافي و كيف تآمر مع ساركوزي لإسقاطه
    خبيث و منافق

  • مودو
    الإثنين 5 ماي 2014 - 23:41

    قطر ياقطر انت سرطان ينخر الجسد العربي والحمد لله انك دولة صغيرة ولكنها حقيرة…..

  • مراد
    الإثنين 5 ماي 2014 - 23:49

    ارجوا ان تبتعدو عن مشاهدة الجزيرة باش ما توليوش مكلخين

  • أمين
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 00:01

    أنا في نظري من الواجب دائما البوئ بهذه المسائل المهمة و التي أصبحت جلية لكل من يستخدم ذماغه قليلا في الوطن العربي, فهذه التصريحات هي التي ستمكن من زعزعة هذا الوطن الميت لكي يستيقظ قليلا, و في نظري إذا لم تسيل الدماء و يموت الناس في حروب طاحنة في هذا الوطن لن تشرق شمس الكرامة و الحرية على هذه الأمة, فأوروبا على سبيل المثال لم تذق طعمها إلا بعد مقتل 50 مليون بشر

  • MOHA RAISS
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 00:11

    ان دول الخليج جميعها تعيش لحظاتها الاخيرة في الحكم الاستبدادي كلما شعرت بالخطرتغدق على رعاياها بالاكل وزيادات طفيفة في الاجور وتسهيلات في اداء القروظ البنكية ظامنهم في استقرارهم هو امريكا واسراءيل لم يعد يخفى غلى احد – امريكا ستتوجه الى اوكرانيا والحرب الباردة القادمة ستجعلها لا تتدخل في شؤون عربان لانها جربت وخسرت الكثير في حرب الكويت لولى لطف الله والبترودولار لما اشتد اقتصادها من جديد والمثال عدم تدخلها لا في ليبيا ولا مصر ولا سوريا ولا هم يحزنون امريكا انتهت هيمنتها و السبب ايران واسيا وبانتهاء الحرب التكفيرية في سوريا وهروب او نفوق كل المغررين بهم من اتباع قريش اعداء الرسول-ص- سيتم الاحتفال بالنصر ورد الضربة الى امراء العار وسنرى كم سيصمدون ضد غضب شعوبهم واداك تتوحد جيوش الاسلام وتتقاطر على سوريا الابية من كل صوب لتحرير القدس الشريف منالصهاينة وليس كما هو الحال يقتلون الابرياء والاطفال ويتركون ال صهيون عدو الاسلام والله لن تتحرر القدس حتى نحرر السعودية والكويت وووو ونحرر العقول العربية من الذل والعار والخنوع كما قال فيهم الشاعر ( لم يعرفوا لون السماء من فرط منحنة الرقاب (-

  • أبو محمد
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 00:17

    تراهم اليوم سمن على عسل و غذا زفت على زفت .
    الذي هو اليوم صديقي اتآمر عليه غذا مع من كان في الامس عدوي .
    إنها سياسة العشائر التي أمامها زمن طويل لترتقي الى كيانات سياسية التي تسمى الدولة . الخطأ ليس خطأهم ، و لكن الخطأ كل الخطأ لمن يرتجي خيرا من هؤلاء .

  • موحـــــى أطلس
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 00:56

    وما خفي أعظم ويعلم الله ماذا قيل في حق المغرب.

    إنها ثقافة الغدر والخيانة الأعرابية التي عجز أن يمسحها من قلوبهم حتى أقوى رسول بعث بينهم من لحمهم ودمهم وبلغتهم، وهي ما زالت مترسخة في لا وعيهم، عمادها التآمر والغدر وطعن بعضهم لبعض، وفي الأخير يكسرون بعضهم البعض كما يكسر الفخار بعضه البعض.

    أضف الى ذالك لا شرعية حكمهم وديكتاتوريتهم، وجبنهم الساكن في قلوبهم وخوفهم من كمشة اليهود التي انتزعت منهم فلسطين وهم ربع مليار خروف، فهل سيجرأ احدهم أن يقول بانه سيسقط حكم بني صهيون أو مجرد التآمر عليهم أو ذكرهم بسوء؟

    يجب أن نكون يقظين لمحاربة كل ما يسربونه إلينا من فكر تكفيري همجي تآمري لاهوتي يحث على الكراهية والقتل، ويجب أن نرفض عاداتهم وتقاليدهم ولباسهم الأسود الذي يلبسونه لنسائهم ويقلدهم بعض المتخلفين منا الذين يعتبرونه لباس ديني"شرعي".

    استوردوا ثقافة الغرب وثقافة الهنود والسيخ واليهود ولا تستوردوا ثقافة الأعراب وعاداتهم وتقاليدهم. فهي بالإضافة على أنها متوحشة ومتخلفة وهمجية فهي ليس فيها ولو ذرة واحدة من العلم والنور بل اكثر من هذا ترفض المعرفة والعلم والحداثة وتتشبث بالماضي المتخلف المظلم.

  • عبدالصمد
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 01:36

    زعما نتوما القطريين مطفرينو ؟ نتوما حسدتو العرب حتى على الكرة ميتفرجولهاش حسدا حيت ماكتعرفوش تلعبوها لوكان جا عندكم روبيني ديال الأكسيجين تسدوه على العرب

  • محمد
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 02:55

    بدية نهاية الحكم الجبري والله وثم والله ان الخلافة الاسلامي على الابواب بلى اقرب ممن نتصور والايام بينا

  • آل سعود آل قريش آل جهل
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 02:59

    التسجيل مشكوك في أمره وفيه تقطعات غير مفهومة…لكن على العموم ما فهمت منه هو ان سبب ذل وتخلف العرب هم مصر و السعودية و بالفعل فالأحداث الأخيرة أوضحت ذلك!!! دولة الحجاز العربية المسلمة حفظها الله من الفتن و الدمار اصبحت بأرة لنشر التخلف و إرهاب و الرجعية بإمتياز!!!بالله عليكم هل هذه دولة؟! النساء لا يستطيعون سياقة السيارة و المهاجرون يعاملون كالعبيد و لا توجد لا صحف و لا معارضة و لا حقوق إنسان و نصف الشعب الحجاز الإسلامي يرزح تحت خط الفقر و يعاني من البطالة…تلومون قطر لأنها انشئة قناة الجزيرة لنشر الحريات و الثقافة فهنيئا لكم mbc و روتانا و قنوات آل سعود التي خربة عقول العرب بالسفاهة و العري!!

  • ﻋﺎﺩﻟﻮﻓﻴﺘﺶ
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 03:44

    ازيلو تلگ الدويلة من الخريطة و ﺍﺭﺗﺎﺣﻮ

  • سعودي حكيم
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 04:14

    الدقيقه الاخيره تثبت انه شريط كاذب ومفبرك والدليل لماذا لم يقل الاخ معمر مستحيل يقول القذافي وهو جالس معاه رساله الي المسلمين والعرب انتبهوا من الموامرات الغربيه والاسرائيله للايقاع بينكم الغرب يكن حقد دفين الي مصر والسعوديه لانه يعلم انهما راس الحربه

  • mostafa
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 04:18

    je ne suis pas toujours dacord avec al jazira mais grace a elle que les peuples arabe ont fait le printemp arabe faut pas oublier c tres important

  • مغربي مثقف
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 04:41

    رغم حجم دولة قطر فإنها بانت على قوتها
    يجب الاعتراف بان قطر دولة قوية من الخليج الى المحيط ولاسيما ان قطر تبث خريطة المغرب في قناة الجزيرة كاملة
    نحن مع دولة قطر في سياستها .

  • ismail
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 06:51

    لاحول ولاقوة الا بالله ارايتم كيف يحكمون لا لاعلاء كلمة الاسلام ولكن للاسف لتدمير بعضهم البعض يعينون الكفار على المسلمين هاهو يتحدت مع القدافي لاطاحة ال سعود فاسقط القدافي وترك ال سعود ……………….

  • marie
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 08:55

    Il cite curieusement l'Iran et l'Algerie..Mais On n'a pas la preuve que kaddafi était l'interlocuteur

  • brawlinx
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 08:56

    عرب الشرق الاوسط بدو الصحراء لا علاقة لهم بالحضارة ماذا اعطوا للبشرية غير الارهاب والتكفير وفتاوى بول البعير وقطع الايادي ورجم النساء والتآمر على بعضهم البعض انظروا ماذا فعلوا بسوريا.نتمنى ان ينتقل العداء بينهم من مرحلة الشفوي الى التطبيقي فماذا سيخسر العالم اذا اختفت هاتان الدولتان بل العكس سينعم العالم بالامن.الحضارة الغربية هي التي لا نريدها ان تختفي فهي التي انعمت علينا بمخترعاتها فشكرا للغرب وتبا لاعداء الانسانية والحضارة

  • Regragui
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 10:18

    تحالف إيران الشيعية مع أهل سعود و الأمارات ضد قطر شيء واضح
    نرى الكويت تريد الصلح مع دولة قطر و ذالك ناتج عن موقها الحساس خوفا من القاعدة في سوريا و نرى كذالك ثورة البحرين الشيعية أخمدت لأن البحرين تحالفت مع إيران هي الأخرى لذلك خلقوا جبهة في سوريا تسمى داعش تساند حزب الله ضد القاعدة خوفا من زحف القاعدة إلى بلاد العرب و إيران.

  • مسلم
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 11:00

    نسال الله تعالى ان يحفظ الشعوب الاسلامية من فتن الاعداء

  • Magrebies
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 11:06

    ٠ هل الإسلام يحرض على الفتن? هده الدول تستعبد ملاين من العمال والخادمات أكتر من 4000 عامل أسيوي مات من أجل بناء ملاعب و ناطحات سحاب, يجردونهم من جوازات سفرهم , تستضعف النساء، تمول كل ما يدعوا إلى التفرقة …. صدق من قال الأعراب أشد كفرا و نفاقا.

  • الإصلاح التدريجي
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 11:50

    السلام عليكم
    الفتنة أشد من القتل . حاكم جائر أفضل من الفتنة .حالة الوضع الدول العربية بعد 60 سنة من الاستقلال في مخاض وارتباك وفوضى ساهم فيها عوامل كثيرة وخاصة فساد الحكام والمسؤولين الذي يكرسه الدول الكبرى وتساهم في عدم استقرار الدول العربية وإضعافها لتبقى تحت نفوذها الاقتصادي . حيث نرى قسما من الدول العربية يتملق لأمريكا وإسرائيل والدول الأوروبية وقسما آخر لروسيا والصين ..
    . وأصبحت الدول العربية أكثر تشنجا في ما بينها وخاصة بعد الربيع العربي الذي أوقدته أجيال facebook و youtube وغيرها وأصبح لزاما على الحكام إرساء قواعد الديمقراطية والمساوات والحرية وهذا يصطدم بمصالح الدول العظمى .
    الحل إذا بالإصلاحات التدريجية وإرساء القواعد الديمقراطية بالقول والفعل .
    حاليا الوضع العربي لايبشر بالخير ، إنه مؤهل للنفجار والفوضى على شاكلة الصومال وما مصر وليبيا وسوريا والعراق ولبنان واليمن والبحرين وتونس والسودان وموريطنيا إلا خير دليل على بداية تشردم الكيان العربي وسقوطه لا رجعي في دهاليز الفتنة .

  • stoony
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 12:15

    و تستمر المامرة بقيادة امريكا و اسراىيل متاوارين بستار قطر.فبعد الحرب على الارهاب التي خمدت نارها بمقتل بن لادن(بطل الفيديوهات المنشورة حصريا على قناة الجزيرة "القطرية ") اتى الدور على الحرب على الدكتاتورية في البلدان العربية دائما بنفس القيادة و التخطيط و الاداة (قناة "الحصيرة")

  • عربي تقدمي
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 12:16

    من مصر وعبر التاريخ طلعت الانتكاسات والهزائم والتعديب والقتل والدسائس والوشايات منذ القدم لدلوقتي… المنافقين الفساد والمضللين افسدوا مصر…
    مصر في اسود ايامها …وتحكم من 25 ضابط…اعلام وفن مضلل… الفاشلين سياسيا…زمرة من رجال الاعمال وزبالة المال… والاستبداد …والتهريج…
    كل هذا فقد مصداقية مصر في عيون العالم كله….
    المهمة الوحيدة وهي جعل من يحكم مصر وزبانيته …حراس الافياء لكب ديفيد وحماية اسرائيل من ينفد هذه المهمة تاتيه المساعدات حتى ولو قتلوا شعبهم واعتصبوا الديموقراطية وحقوق الانسان ….اللهم احفظ شعب مصر المتحكم فيه من قبل انصاف السياسيين واليساريين والناصريين واللبراليين والانتهايين…الذين تحالفوا مع النفاق والتضليل والاستبداد ضد الديموقراطية وحقوق الانسان
    على من تضحكون …اليس مصر هي من هددت السعودية الشقيقة ابان حرب اليمن على تخوم حدوده…اليوم تتكلمون على المؤامرات…من ورط العرب في الانتكاسات والهزائم والتخلف…
    على الاقل قطر وفرت معيشة كريم لشعبها وتضم اشهر قناة -الجزيرة – لمن لا قناة له…ش
    شكرا لقطر والسعودية وشعبهما الشقيق. حذاري من مكائد المنافقين من العرب

  • نواف
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 12:45

    ارد على 47 انتى اعتقد ماتعرف شى فى اسياسه تقول ايران تحلفت من السعوديه ولامارات بلعكس ايران علاقتها مع قطر سمن على عسل ارجو تاكد تمام والى الحين ايران مسويه مشاكل فى البحرين

  • نور أبو حمزة
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 12:59

    سؤال واحد يكشف الحقيقة
    إن كان هذا الفيديو صحيحا هل كانت السعودية ستقعد هذه المدة كلها دون أن تحرك دبلوماسيتها وقنواتها…؟
    و لماذا جاء تداول هذا الفيديو من القنوات المصرية دون غيرها وفي هذا الوقت بالضبط؟
    نحن صرنا نعلم علم اليقين أن تكنولوجيا الفبركة قد اتسع و تطور و صار يشمل الصورة والصوت في آن واحد ,آخر و أحدث نمودج أطلعتنا عليه القنوات الفرنسية تحريف المشهد الشغنتخابي الجزائري ثم قس على ذلك
    وحتى أحداث رابعة ليست ببعيدة عن ذلك, هذا من جهة
    و من جهة ثانية فمصلة مصر في تثبيث الوضع على ما هو علية من خلاف بين قطر و السعودية يخدم أجندة مصر لاعتبارات سياسية أهمها الدعم الخليجي و موقف قطر المتصلب ضد مصر

  • haltout
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 15:23

    الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها . . المسلمون لا تنقصهم خلافات وفتن يستفيد منها المستعمرون واعداء ﺍﻻﺳﻼﻡ

  • استاذ تاريخ
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 15:45

    الدولة السعودية بنيت على دماء امارة ال الرشيد اللتي تفرقت اراضيها اليوم بين الاردن والعراق والكويت وجزئها الاكبر الان هو السعودية

    اما دولة قطر فهي كانت مجرد ميناء بحري خليجي وتابع لمملكة دلمون البحرين ووصلو للحكم بعد التمرد على ال خليفة حكام البحرين بمساعدة الانجليز

    اما مصر فلها من التاريخ ماهو معروف للجاهل والدارس فمجرد اسم مصر فقد ذكر في الكتب السماوية والاحاديث النبوية وهي قبلة العلم ومهد الحضارة ومركز الفكر العربي وقلب الاسلام النابض فلايجوز لدولتين الاولى قائمة على فتاوى التكفير واللتي تلصق بنفسها وحكامها لقب الاشراف وهم اول من حارب اشراف بيت ال محمد صلوات الله عليه وعلى اله …وكون مكة والمدينة هم مدينتان مقدستان تحت حكمها فلا يجوز لها التحكم بمصير المسلمين …

    اما قطر فهي الخطر بعينه فكما انقلبت على القذافي يمكنها الانقلاب على اي دولة عربية وكما تصدر الارهاب الى سورية والعراق فيمكنها ذالك…
    حفظ الله بلاد المسلمين وحفظ الله المملكة المغربية ومصر العربية والجمهورية العربية السورية من الاشرار

  • malika
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 16:03

    حفظة الله المملكة العربية السعودية ملكا وشعبا وارجو من الله عزة وجل ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده سلمان بن عبد العزيز ولعن الله من يشعل الفتن لعنتا الى يوم الدين وباركة الله فيكم ياهل المملكة العربية السعودية وكم مشتاقة الى زيارة هاد البلد العظيم والىزيارة بيت الله الحرام كلني شوق وكلني رغبة ولاكن الله غالب ورجاء ان تصل رسالة الى خادم الحرمين الشريفين اوولي عهده باركة الله فيهم ونصرهم نصرا عظيما على اعدائهم اعداء الامة الاسلامية مغربية حرة تموت على كل شيء اسمه سعودي عاش الملك عبد الله ابن عبد العزيز وعاش الامير سلمان ابن عبد العزيز وكل احرار الامة العربية

  • آل سعود وآل صهيون
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 17:21

    تعتبر مملكة بنو سعود من أكثر الدول التي تمارس القمع الذي يشمل القبض والاعتقال التعسفي والمحاكمات غير العادلة والتعذيب في غياهب السجون حتى بات سجلها الإجرامي تندى له جميع المنظمات الانسانية بما فيها منظمة العفو الدولية التي تواصل متابعتها في معالجة الأوضاع السيئة لحقوق الانسان في السعودية في ظل تقاعس الأخيرة عن الوفاء بوعودها من أجل تحسين معاملة مواطنيها وهذا الأمر يتطلب من المجتمع الدولي من منطلق واجبه أن يحاسب هذه السلطات على ما حدث لجميع الناشطين السلميين الذين اعتقلوا تعسفياً، وعذبوا أو سجون المملكة , مروراً بالترحيل القسري للعمال الاجانب لديها بمن فيهم من العرب وخاصة اليمنيين تحت ذرائع مختلفة وأبعدتهم حتى دون حصولهم على جمع ما جنوه خلال سني عملهم,‏
    أما الانتهاكات ضد مدافعي حقوق الانسان تحت غطاء إجراءات الأمن ومكافحة الارهاب فحث ولا حرج وهو الأمر الذي أثار حفيظة الكتاب الغربيين الذين وصفوا هذه الانتهاكات بعبارات يندى لها جبين الانسانية لما شاهدوه في مملكة آل سعود التي ترعى الارهاب الوهابي التكفيري .‏

  • امير قطر
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 18:18

    اصبح كل شعوب العربية تعرف حقيقة ال سعود قبل هذا تسريب..بعد دعم سعودية للانقلاب مصر
    امير قطر ما قاله هي الحقيقة كاملة.

  • youguerten
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 19:41

    مشكل العرب هم العرب انفسهم ولا يملكون امر نفسهم , فكيف بهم يتدخلون تدخل الشيطان في امور دول عريقة وذات تاريخ وحظارة , هوايتهم الفساد والفتن والارهاب دول لا تاريخ لها ظهرت مع ظهور البترول في التلاتينات من القرن الماضي ,دول او قل مشخيات اقامها الاستعمار البريطاني وامريكا من بعد وهذه المشخيات هي محميات امريكا لن يكون لها وجود لول الغرب وستبقى كذلك على الاقل الى ان ينتهي البترول بعدها يرجع البدو الى صحراءهم وبعيرهم ويغادر 80% من المقيمين الى بلدانهم الاصلية .

  • فيصل القاسم
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 19:56

    ترى ما مدى صحة التسريبات الجديدة ؟
    هل يسعى العسكر في مصر للوقيعة بين البلدين الخليجيين ؟
    ألم تدعم قطر الإخوان في مصر بعد الإنقلاب ، فيما دعمت السعودية الإنقلاب ؟
    هل هي مؤامرة خارجية ، أم أن مصائب العرب في حكامهم ؟
    ألا نشتم في هذه الأحداث أياد مشبوهة للموساد ؟
    أليست الأنظمة العربية تحت رحمة و رعاية الولايات المتحدة الأمريكية ؟
    هل هناك ارتباط لما يقع بدور قطر في دعم دول الربيع ؟
    أم أن قطر لا تعدو أن تكون أداة في يد الأمريكان و إسرائيل ؟

  • العزيزي
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 21:19

    و الله لن اصدق هذه التفاهة على من يضحكون حتى الصبيان لن يصدقو هذه الخرافه على فره المشارقة نبرة الصوت عندهم تتشابه ومن السهل تجد رلا يتكلم مثل الامير حمد لاكن من الصعب ان تجد رجلا يحاكي القدافي في النطق لهذا لم نسمع القدافي يتكلم الا اجابة ب مممم من رجل نكرة في الفيديو. ا لعبو غيرها

  • عبد المجيد
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 00:27

    أو لم تكن قطر تدعم الثوار ضد القذافي؟
    هل كان القذافي محل ثقة الحكام العرب ليفضوا له باسرارهم..ومخططاتهم؟؟
    اليس معروف على الاعلام المصري انه الاكثر فسادا؟
    كثيرة هي الاسئلة التي من شدة وضوح اجوبتها لم نعد نبصرها..
    كوللشي واضح وباين لقد قاموا ب"الكذب على الميت" حتى لا (يفرش) لهم القضية..!!!
    "ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين"

  • abdrrahim
    الأربعاء 7 ماي 2014 - 15:18

    السلام عليكم
    سبحان قطر و السعودية و بقية قرى الخليج تامروا على سوريا و الان يتقاتلون
    انها لعنة سوريا الاسد

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة