24 ساعة

مواقيت الصلاة

26/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:5005:3112:3916:1819:3721:04

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن الدراما الرمضانية التي أنتجها التلفزيون العموميّ المغربيّ؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الجزائر تُطلق قمرها الاصطناعي الثاني

الجزائر تُطلق قمرها الاصطناعي الثاني

الجزائر تُطلق قمرها الاصطناعي الثاني

أعلنت الحكومة الجزائرية أمس الاثنين عن نجاح إطلاق قمر اصطناعي جزائري (ألسات 2) موجه لغرض الاستشعار عن بعد والأبحاث العلمية.

وذكرت الوكالة الفضائية الجزائرية في بيان أن القمر اصطناعي (ألسات 2) أطلق بنجاح فجر أمس من منصة الاطلاق بمحطة (ساتيش داوان) الفضائية بمدينة (سريها ريكوتا) بمقاطعة (شيناي) بالهند.

وأوضح بيان الوكالة الجزائرية أن القمر اصطناعي (ألسات 2) تميز بقدرة تصوير عالية الدقة ويأتي إطلاقه في إطار تنفيذ البرنامج الفضائي الجزائري المعد حتى عام 2020 الذي صادقت عليه الحكومة الجزائرية في شهر نونبر 2006.

وكانت الهند أعلنت عن نجاح عملية إطلاق صاروخ يحمل خمسة أقمار اصطناعية إلى المدار من بينها القمر الجزائري.

ويعد القمر اصطناعي (ألسات 2) ثاني قمر صناعي تطلقه الجزائر لرصد ومراقبة الأرض بعد القمر اصطناعي الأول (ألسات 1) الذي أطلق بتاريخ 28 نونبر 2002.

وأطلقت الحكومة الجزائرية منذ عام 2000 برنامجا لتطوير الأبحاث الفضائية وإرسال أقمار صناعية لمراقبة الأرض واستشعار الزلازل والكوارث الكبرى.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - karim الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:30
باغين يحضيوا به الحراقة.
اعداد الحراقة عندهم تعدت جحافل افارقة جنوب الصحراء. كل يوم العشرات تهرب من بلد البترول و الغاز. يا حسرتاه
يوكلوا غير شعبهم بعدا
اش خاصك ا العريان ....خاتم ا مولاي
2 - لقمان الحكيم الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:32
أي كلام موجه من طرف مغربي أو جزائري للتنابز وتبادل السباب أعتبره مظهرا من مظاهر التخلف والإنحطاط الفكريين..
ونحن إذ نعلن عن خلافنا مع الخكومة الجزائرية حول السياسة التي تتبعها في قضية الصحراء المغربية،فإن ذلك لا يمكن أن يمنع تبادل التهاني مع الأصدقاء الجزائريين الذين نشترك معهم أحيانا على النيت.. وفي نفس الوقت الإستمرار في الدفاع عن الملف الصحراوي معهم..
ومثل ذلك هو ما دفع عددا من المغاربة للإبداء عن فرحهم لوصول الفريق الكروي الجزائري إلى نهائيات كأس العالم..
ومثله فرح نصف الكرويين المغاربة لفوز إسبانيا بكأس العالم، مع العلم أن حكومات هذا البلد تستعمر جزءا من أراضينا، وهي التي خلقت مع فرنسا المشكل الصحراوي برمته....
من هذا الباب يظهر أن من يعملوا على توثير اجواء الحوار حول هذا القمر الإصطناعي ربما هد مدسوسون أو مجرد صبية مقاهي الشات...أي التكلم من أجل قول لا شيء.. وتصوروا مثلا أن يقوم المغرب غذا وهو شيء ممكن بإرسال قمره الصناعي الثاني، من قاعدة غويانا الفرنسية، فعندها مباشرة سينطلق مدسوسون جزائريون بالرد علينا، ويقينا أننا سنسمع كلاما من قبيل: هل غويانا خلاها ليكم الوالد..أو أن الجزائر تختار التعاون الفضائي مع دولة صديقة من العالم الثالث بينما المغرب لا يعمل إلا على البقاء في حاضنة المستعمر الفرنسي التي تفرض عليه كل شيء..أو..أو..
نهاية الكلام أيها البؤساء، تكلموا كلاما مسؤولا أو أغلقوا مراحيضكم..
3 - Tarek الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:34
Nous avons commencé le programme spatiale avant les algériens avec un petit satellite a l'epoque de H2 .mais les algériens nous ont dépassé ou en est notre programme , le satellte algérien est bcp plus performant que le tubsat marocain, il faut de toute urgence fabriquer un satellite marocain 100% plus performant et le lancer il en va de notre sécurité
4 - مغربية الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:36
ليس كل من قال أنا مغربي فهو مغربي وللجزائريين أقول مبروك اللي ما عجبتوه على الأقل سيصاب ب\بحة قلبية من وراء هذا الخبر وللرعاع ممن هزمتهم الجزائر بكرة القدم أقول لا تدخلوا لهذا الموقع فهو مغربي ومسألة إطلاقه من الهند لها أكثر من دلالة فلو أطلقته من بلد مثل فرنسا او امريكا لتسابق الرعاع للقول الجزائر تتحالف مع هذه الدول ولو أطلقته من إيران المغرب حكومة لن تنام لا ليل ولا نهار والجزائر رأفة بالبعض أطلقته من الهند كي لا يسقط على رؤوس المغاربة والجزائريين لأن لا فرق بين المغاربة والجزائريين فنحن كمغاربة نحب الجزائر كأعيننا.
5 - roro الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:38
pour espionner le maroc
6 - مغرب الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:40
un nouveau satellite pour espionner le maroc des milliers darmes destructives acheté ces derniers annees avec des dizaines de milliards de dollars des centaines de bases militaires tout au long de la frontiere
je comprend pourquoi notre regime essaye de calmer le jeu ils veulent nous detruire et nous on est ou ??????
7 - الهبيل الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:42
ما الفائدة من اطلاق قمر اصطناعي في بلد معضم سكانه تحت عتبة الفقر. ما زالت عندهم مشكلة الامن الغدائي. ام ان السيد الجنرال في سباق مع المغرب في الميدانيين العسكري والاستعلاماتي..
8 - الدكالي الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:44
لمادا كل هذا الغل والحسد؟؟؟؟؟؟
من قال ان الشعب الجزائرى الشقيق يعيش فقرا مدقعا. لعمري هذا غلط. الجزائر تعيش احلى أيامها في رغد وبحبوحة لامثيل لهما.
كفانا مزيدا من الحقد
9 - smar الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:46
قمر اسطناعي للتجسس على المغرب ولارسال صواريخ موجة علمنا ان لديهم ترسانة فتاكة من اسلحة الضمار الشامل ان كان الشعب الجزائري عزيز علينا فحكامهم يكرهون كل ماهو مغربي ولا يتمنون لنا سوى الضمار والخراب والهلاك افرحوا لهم وسفقوا حتى نرا نهايتنا على ايديهم
10 - رشيد المغربي الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:48
السلام عليكم
من أطلق القمر الاصطناعي الهند أم الجزائر؟ الهند هي من أطلقت القمر الاصطناعي للجزائر مع أربعة أقمر اصطناعية أخرى. و لا أفهم لماذا عنوان المقال :الجزائر تُطلق قمرها الاصطناعي الثاني ؟؟؟ الرجاء إن كُنتُ مُخطٍئا أن يصحح لي الإخوة الذين لهم دراية كافية بالموضوع. و السلام عليكم و رحمة الله
11 - casti الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:50
هاده تعتبر خطوة ناجحة وموهوبة في مجال البحث العلمي نتمنى ان تعود هاته الاعمال بالخير على الجزائر وكل المغرب العربي وشكرا
12 - kimo الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:52
this is kinda too late for algeria or morocco or any other arab/muslim country. what is the point of buying a sat and send it??!!! NO POINT. when you build it, fix it andsend it with 100% arabica/muslman then we'll clap for you, neither algeria nor morocco nor the rest of the sand niggers will have it untill we build our own power/ democracy.... so the whole thing is just media NONONO POINT
13 - مغاربة تالموت الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:54
الى الجزايري صاحب التعليق 14 ياأخي توجد مواقع اسلامية بالمئات..كان يمكن لك ان تدرج فيها الحديث النبوي الشريف بدل ان تخلط شعبان برمضان...نحن هنا نعلق على موضوع معين لاعلاقة له بالدين ...اما خوفك المزعوم على جيرانك فأطمئنك كونوا فقط رجال واطلقوا الاقمار من عندكم ان سقطت علينا فداكم و فدى المسلمين...المهم ان تترجلوا ولا تكثروا من الثرثرة
14 - كاني الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:56
أزول ،
لا المغرب ولا الجزائر ولا أd بلد آخر عربي كان أم إسلامي يستطيع أن يطلق قمرا أصطناعيا .... الاغبياء مازالوا يكتبون من اليمين إلى اليسار وهذه لغة غير مؤهلة لتلقي بالقمر في مداره الخاص. إنهم يعتمدون على غيرهم فقط . الجزائر تطلق قمرا إصطناعيا لمراقبة الارض من الفضاء ونصف الشعب يعيش تحت خط الفقر رغم أن الجزائر من أغنى دول أفريقيا . العسكر ما عندهومش مع الحضارة وإلا فاعطوني بلدا يحكمه العسكر وهو مزدهر .
أزول
15 - جزايري جاركم الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 06:58
الحمد لله على هذه المبادرة القيمة ونتمناو انشاء الله المزيد ونتمنوا من جيراننا الاحراران يبشروننا ولا ينفروننا. لماذا الانطلاقة من الهند؟ اذا فشلت القضية خوفا ان لا يتحطم فوق رؤوس جيراننا المحترمين لكي لا تزيد الشحنة بيننا.
اللهم بارك لنا في شعبان، وبلغنا رمضان
روى النسائي عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال: قلت يا رسول الله: لم أرك تصوم من شهر من الشهور ما تصوم من شعبان؟ قال: "ذاك شهر تغفل الناس فيه عنه، بين رجب ورمضان، وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين، وأحب أن يرفع عملي وأنا صائم"
16 - hoda الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:00
حان الوقت لكي يغزو العرب الفضاء
17 - kurts الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:02
اولا اطلق من الهند اي ان الهند طاكسي ،اما القمر فهو جزائري و هناك 4 اقمار لدول لاخرى و منطقة وسط اسيا تعتبر من احس المناطق لإطلاق الاقمار ،دول كطدجيكستان و اوزبيكستان و تكركمانستان ،و هناك دولة بها محتة دولية محاطة بحراسة دولة الدخول و الخروج من تلك المنطقة يتم عبر تفتيش كل شيء.
بمعنى ان الجزائر تمكنت من إطلاق قمر للبحث العلمي و لا حسد فهم عرب و إخواننا ،إيران اطلقت قمر من بلدها ثم قيل إنهم مجوس ،بالله لمن سنفرح لاي دولة سنفرح نحن العرب هل سنفرح لفرنسا و اسبانيا و امريكا لما تطلق اقمارها ،إن لم نفرح للجزائر و إيران .فلمن السنا عرب و مسلمين،لماذا لا يحقد البروتستاني للكثولكي لماذا لا يحسده و لا يكرهه و لا ينعته بسوء ،و الكل يعرف ان احد اتباع المذهبين كانوا مدانو بالهرطقة و قتيلوا و ذبحوا و عذبوا و احرقوهم بابشع الطرق.
المغرب اطلق زرقاء اليمامة لا نعرف لحد الان لاي غرض اطلقت .
10% من غاز الجزائر يدخل جيب المغرب بدون اي عناء او تعب اي زد هذه المداخيل على مناجم الفوسفاط و الصيد البحري .
ألم يحن الوقت لنفهم بانن اكلنا سواسيا يا عرب و نحن جلنا في واد مختلف لكن نصب في بحر واحد و مشاكلنا واحدة .كلنا نعاني من سيطرة حكامنا الذين لا هم لهم سوى جمع المال و تجويعنا و إرسال اموال الشعب للبنوك الاروبية و الامريكية.إن كان الشعب الجزائري مجوع كما يقال ،هل الشعب المغربي الفلاح و المسكين الفقير و الاومي بخير.هل الشباب المغربي يعيش برافاهية و له منصب شغل .باي دولة يحرق المثقف نفسه أليس المغرب و امام اعين البرلمان،يتم توضيف اصحاب الباكلوريا و مستوى الباكلوريا ،اما اسحاب الشواهد العليا فلا منصب لهم .اليس هذا بالمغرب و بجميع دول العرب.
كلنا في مشكل واحد فلا حسد على اي شعب عربي،علينا كلنا التصدي لطرق التفرقة بيننا .
18 - ابن البلد الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:04
ما الفائدة من اطلاق اقمار اصطناعية من فوق سطح بلاد اجنبية
19 - sidi kacem الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:06
انشاء الله يعلا علامهم والحساد تحسب وراهم 1.2.3""viva l'algérie"
انشر من فضلك
20 - sofiankech الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:08
ok c bien d'apprendre tout ca, c'est vraiment encourageant et ca fait plaisir vu que c'est avant tout un pays arabe et musulman mais j'ai une petite question dont beaucoup d'entre vous connaissent la reponse :
le maroc en a combien déja ?
21 - وردة @ الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:10
للجزائرية التي تنتحل الجنسية المغربية اقول ليس لك الحق في طرد المصريين من جريدتنا مرحبا بالكل ..وتواضعوا قليلا من تواضع لله رفعه راه الناس وصولو للقمر وعمرهم ما اهضرو على الحسد والحقد كيما انتما بقاليكم غير تبخرو بالشبة والحرمل بلدكم من حسد المغاربة والمصريين ..الناس كتقدم واحنا كنسمو فشلنا وتخلفنا في العين والسحر والحسد لا احنا لا انتما...خخخ بديت كنتعقد من افكار بعض العرب..
22 - h1 n1 الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:12
لا نحب الكلام الكثير او التباهي يهما ان نعمل سرا لا علنا
23 - Stand up الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:14
je vois dees 2 cotés rien que des coeurs pleins de haine. Llah yahfed ou safi.
Pourquoi les algeriens et les marocains vivent comme des fréres en Europe? La réponse est: ils ne vivent pas sous des systems comme chez nous au Maghreb.
Shame on you.
Les regimes de nos pays ne s'aiment pas on le sais bien, parcequ'ils ont peur de perdre leurs postes et leurs pouvoirs. Mais vous! pour quoi vous vous insultez?
Shame on you.
Stand up
24 - mafahem walo الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:16
اخواني الجزائريين لا تنجروا وتنطلي عليكم خدع هته الفئة التي تريد نشر الفتنة بين المسلمين لا افهم كيف لهم ان يكتبوا بهته الطريقة ولكن اؤكد لكم انهم لا يمتلون الشعب المغربي وانا اشك انهم مغاربة اصلا
ونحن كشعب مغربي نحب الشعب الجزائري كتيرا ونتمنى له كل الخير والرفاهية ونحزن لاحزانكم ونفرح لافراحكم اما الصراعات بين الانضمة فهي لا تعنينا لانهم لا يستشيروننا انا اشتم رائحة الصهيونية في التعليقات
في الاخير اتمنى الهداية لحكام الجزائر ليتركوا اطماعهم في صحرائنا و ستحل عندئد كل المشاكل
25 - حسين الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:18
المهم الشعب الجزائري كله يحب المغرب والمغاربة وايي جزائري يود زيارة الغرب الشقيق اما الي يسبنا من الغاربة انقولولو يكثر خيرك احنا حاطينكم خوتنا حبيتو ولا كرهتو وانشاء الله ايطير علينا هاذا المشكل اللي خلقوهنا وتولي المغرب والجزائر كي بيتنا وبيت عمي ونروح وين انحب واحد مايمنعني عاش المغرب العربي
26 - Korrite الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:20
Ce satellite a été fabriqué grace à l’aide technique d’EADS, que l’Algérie a payé très cher. Tout cela pour surveiller le Maroc.
27 - بنادم الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:22
سؤال لما تركوا اوربا وروسيا ليطلقوه من الهند لما سيستوردون لحوم الهند في رمضان المقبل رغم تحديرات خبراء ان هدا اللحم مريض هل يريدون ان يثنوا الهند ويدفعوها بالاموال للتراجع عن تاييدها لمغربية الصحراء انظروا للفرق بيننا وبينهم يسمون اقمارهم بتسمياتا غريبة لكن المغرب يعطي دائما لمنجزاته اسماء متاصلة زرقاء اليمامة هدا طبيعي لمن ليس له حضارة
28 - ferod الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:24
Je suis sur que ce sont les moukhabarates qui répondent ici, contre tout sujet concernant l'Algérie, car ces gens sont incultes et leurs interventions le montrent, personnellement je suis algérien qui découvre de plus en plus, l'immaturisme de la presse makhzéenienne
29 - مريم الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:26
المزيد من النجاح يا جزائر و هده خطوة جميلة
30 - gzenay الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:28
محطات اطلاق الصواريخ نحو الفضاء عديدة, الفرنسية الامريكية الروسية الخ لكن من حيث التكاليف تعد الهندية الارخص الى حد الساعة,أما عن القمر الاصتناعى الجزائرى فهو للتجسس على الجيران ,لاغير .واذا ما حصلت على تقنيات التوجيه ’فسيكون باستطاعتها توجيه الصواريخ نحو الاهداف الارضية بواسطة الاقمار,وهى تقنية دائمة التطور منذ 20سنة خلت
31 - وردة @ الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:30
والمغرب اطلق قمره الاصطناعي الر ابع مند شهر لكن نحن لتواضعنا لا نسرب مثل هده الاخبار الى الصحافة ...
32 - مغربي حر الثلاثاء 13 يوليوز 2010 - 07:32
مادام جزائريا لماذا يطلق من الهند وبنادم ما تيحشم مجوعين شعبهم وعاطيين المصروف للهند الجزائر لاتحتاج أقمار للبحث العلمي يلزمها أقمار لحل مشاكلها مع شعبها وجيرانها بتوفير ظروف العيش الكريم لشعبها اموال النفط تذهب للسلاح والدبلوماسية ضد مصالح المغرب وجنيرالات أصحاب الكروش الكبيرة ويوهموا شعبهم أنهم مهتمين بالبحث العلمي والتطور الذي لا معنى له
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

التعليقات مغلقة على هذا المقال