صاروخ إسرائيلي يحيل حياة عائلة شلط إلى دماء ودمار

صاروخ إسرائيلي يحيل حياة عائلة شلط إلى دماء ودمار
الجمعة 11 يوليوز 2014 - 08:45

ترقد الفلسطينية هبة شلط، على سرير العلاج في مجمع الشفاء الطبي، ولا تقدر على أن تحرك ساكناً بعد أن أصيبت بكسور جراء غارة شنتها طائرات إسرائيلية حربية على منزلها الكائن في مخيم النصيرات وسط قِطاع غزة، وأحالته إلى ركام متناثر.

وتحتل الضمادات البيضاء مساحة النظر من جسد هبة (35 عاماً) الملقاة على أسرة العلاج الممتلئة بالجرحى والمصابين في ثالث أيام العملية العسكرية “الجرف الصامد”، التي تنفذّها إسرائيل في غزة.

وبدأت فصول الحكاية حين قصفت طائرة حربية من نوع “اف16” بصاروخ واحد على الأقل في الساعات الأولى من فجر الخميس، منزل رائد شلط (38 عاماً) الذي يعمل في شرطة الحراسات الفلسطينية بغزة، وتسببت بمقلته على الفور، وإصابة زوجته “هبة” وأبنائه الخمسة، بحسب ما أفاد شقيق زوجته خالد صيام.

وقال صيام بعد أن أخرج شقيقته من غرفة العمليات في مجمع الشفاء، بمدينة غزة، “توجهت لمنزل اختي (شقيقته) حين علمت بقصفه، وبصعوبة تمكنت من الوصول إليه لأن الوضع كان مخيف جداً، وحين وصلت لم يكن هناك سوى دمار في كل مكان، ومواطنون تجمهروا فور قصف البيت”.

وبدا أن “هبة” غير قادرة على تحمل صدمة مقتل زوجها رائد بعد أن خرجت من العملية التي استمرت عدة ساعات.

وبحسب مصادر طبية، فإن حالة “هبة” مستقرة بعد إجراء عمليات جراحية بفعل إصابتها بكسور مضاعفة في السيقان، وكسور في الحوض أيضاً.

وكاد قلب صيام ينفطر وهو يتحدث مع مراسل “الأناضول” حول أبناء شقيقته صهيب (عام ونصف) الذي يعاني من إصابة خطرة جداً، ويرقد في قسم العناية المكثفة بمستشفى الشفاء، وكذلك شقيقه خالد (6 أعوام) في العناية المركزة التابعة لمستشفى شهداء الأقصى، وسط القطاع.

وكان أبناء الشهيد شلط وهم: محمد (10 أعوام)، ثريا (8 أعوام) وعمر (3 أعوام) قد أصيبوا بجراح وصفها أطباء بالمتوسطة أيضاً في القصف الإسرائيلي لمنزلهم، وفق صيام.

وقال صيام معلقاً على حادثة الاستهداف “هذا العدو (الجيش الإسرائيلي)، نتوقع منه كل شيء”.

وبحسب شاهد عيان تحدث لـ”الأناضول”، فإن جثة الشهيد (رائد) عثر عليها على بعد عشرات الأمتار من مكان القصف.

وبذلك، أصبح الناجون من القصف الإسرائيلي بلا مأوي بعد أن دمر منزلهم طائرة حربية أغارت عليه ليضافوا إلى النازحين الجدد في غزة بعد تدمير حوالي 60 منزلاً بالكامل في محفظات القطاع الخمس.

وقال أحد أهالي الضحايا لـ”الأناضول” من داخل مجمع الشفاء، “أملنا بالله كبير أن يشفى الطفلين (صهيب وخالد) ووالدتهم. ونأمل أن تحمل الساعات القادمة أخباراً سارة لنا”.

وتشن إسرائيل منذ بدء عمليتها العسكرية، سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على مختلف أنحاء قطاع غزة، تسببت بمقتل 97 فلسطينيًا وإصابة حوالي 600 آخرين حتى فجر الجمعة، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

*وكالة الأناضول

‫تعليقات الزوار

30
  • mouiatassim france
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 09:01

    المجد للمقاومة الفلسطينية القابضة على الجمر الخزي والعار للأنظمة العربيةرحم الله الشهداء حسبي الله ونعم الوكيل

  • Mohammed
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 09:08

    الدعاء عند الشقاء شيء جميل و واجب يحتمه علينا ديننا الحنيف، لكن يكون الدعاء بعد العمل الصادق أكثر فعالية. ما يقع في فلسطين يدعونا إلى الاتعاظ و تحليل الأمور بمنطقية لتشخيص المرض قصد اصتاصاله عوض الدخول في متاهات العاطفة التي لم تجدي نفعها منذ سنين ، فجندي يحمل بندقية ليس كعدو يحوم فوق رأسك بمنظونة تحليل صور جد متقدمة ليمركز أناسا عن مئات الأمتار في الأنفاق تحث الأرض، من هنا تظهر لنا الثغرة و يتبين الهدف الذي يجب توخيه إذا اردنا يوماً مواجهة هذا العدو، بدءًا بالنهوض بالمنظومة التعليمية و تمويل البحث العلمي، لإعطاء الطالب فرصة الإبداع و الإبتكار و كذلك إعطاء المواطن فرصة لتحقيق أحلامه في بلده. كذلك تشجيع الصناعة المحلية و تقليص الإستهلاك الأعمى للمنتجات الغربية التي لا تزدهم إلا غنى، و هذا لا يمكن أن يتحقق إلا في جو ملم بالعدالة و الحرية. حينها ندعو العليم القدير أن يعيننا على عدونا. و شكراً.

  • مسلم
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 09:15

    اللهم انصر إخواننا في فلسطين فلا ناصر لهم اﻻ انت . اما العرب ….

  • وفاء
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 09:34

    أحياء عند ربهم يرزقون.وغوتاه باربي من فراعنة الارض

  • ربيعة البيضاء
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 09:40

    اللهم إرحم شهداء غزة و أشفي المصابين منهم شفاء لا يغادر سقما.اللهم أعز المجاهدين والمرابطين وأخذل أعداء الدين .آمين يارب العالمين.

  • بدون تعليق
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 09:40

    ان انتم يا من تدعون الوحد العربية
    هل تعلم أخي الفلسطيني ان الطائرات الإسرائيلية مزود بالبترول العربي ……
    لك الله يا غزة
    إخوان ليس لنا من شىء نفعل سوا الدعاء في هذا الشهر الكريم
    اللهم فك عزلتهم وارزقهم الصبر و القوة و كن لهم عونا و نصيرا يا رب
    يا رب دمر من خانهم قبل أعدائهم

  • Benali B
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 09:41

    Insupportable,vraiement insupportable , cette tragedie que nous vivons presentemment a Gaza. Une question:a quoi ca a servi le kid napping et l'assassinat de trois civils israeliens a l'egard de la cause palestinienne en general et de Gaza en particulier. Il faut avoir les moyens de sa politique ou rester calme

  • Amal
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 09:48

    أين أنتم يا داعش تريدون الدفاع عن الإسلام هاهي الفرصة التي لا تعوض إذهبوا وقاتلوا في غزة.أم ام لا تستطيعون لأنهم أقوى منكم يكفيكم هؤلاء المساكين المغلوبون

  • فاطمة
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 09:57

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم
    اللهم انصر اخواننا في غزة اللهم انصر اخواننا في فلسطين اللهم كن معهم ضد العدو الصهيوني اللهم اعنهم و ثبتهم وارزقهم الصبر و السلوان و سلط اللهم غضبك و سخطك على اعدائهم و اخذهم اخذ عزيز مقتدر انك القادر على كل ذلك اللهم امين و صلى اللهم وسلم على سيدنا و حبيبنا محمد اشرف المرسلين اللهم امين

  • hamid
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 10:11

    assalam
    ou sont nos hommes politiques,ou sont les armes, ou sont ceux qui depensent l 'argent public, ou sont les qataris, les saoudiens, les etc etc
    sincerement on ne peut compter sur personne

  • مغربي
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 10:11

    والله ان قلوبنا معكم وندعوا لكم بالنصر والتمكين .

    النصر حليفكم ان شاء الله والجنة موعدكم أنتم تموتون شهداء فهنيئا لكم بمقامكم عند
    ربكم فانتم مع الانبياء والصديقين والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
    والله انكم بصبركم وبقوة ايمانكم انتم أقوى من سلاح العدو الاسرائيلي الهمجي الغاشم
    نسال الله تعالى ان ينصركم نصرا عزيزا مؤزرا كما نصر المؤمنين في غزوة بدر الكبرى وان يلقي في قلوب عدوكم الضعف والوهن وان يرد كيدهم في نحورهم آمين .

  • La3jeb
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 10:25

    الحل هو وحدة إسلامية لا عربية. من جاكارتا الى طنجة.

  • جسار
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 10:32

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اولا اللهم ارحم شهداء فاسطين السليبة

    ثانيا ذنوبهم في عنق من اشعل هذه الحرب وهم جماعة حماس ومن والاها

    لماذا فعلتم ما فعلتم قتل ثلاثة مراهقين اسرائليين
    ماذا جنيتم القتل للابرياء والاطفال فقط وانتم تختيئون

    ليس لكم القدرة حاليا على مواجهة اسرائيل ولا حتى للعرب مجتمعين

    يجب الاستعداد اولا ومواجهة الجيش مباشرة وليس ارهاب الابرياء

    قمة التخلف في فكر الاسلاماويين

  • محمد الصغير
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 10:38

    باسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين.
    الرحمة لشهداء غزة، حفنة من الصهاينة الأنجاس يبيدون إخوتنا في غزة ونحن نتفرج عليهم في الفضائيات، والله العظيم سنسال عن هذا التقاعص البين اتجاه إخواننا الفلسطنيين. كم سنحيا في هذه الدنيا ؟
    الآن لا بد من التفكير بجدية لإنقاد غزة وذلك بفتح جبهات للمقاومة في كل مكان وفي أي زمان كي نوقف جبروت الطغيان، نعرف أن الغرب يؤيد هذا الجبروت ولكن بمقدورنا أن نهزم عدو الله والأنبياء وبوسائلنا البسيطة ولكم في المقاومة المغربية والجزائرية والليبية والتونسية والمصرية و….الخ قدوة ودروس لدحر العدو. فالنفكر مليا في هذا الموضوع والنتحرك على جميع الأصعدة وشكرا لهسبرس والسلام.

  • hassani
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 11:06

    très très mauvaise nouvelle: 3 maisons se sont écroulées ce matin à quartier Bourgogne a casablanca.lah yestar w safi, alahoma ltof bina w rhamna.

  • الحبيب
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 11:22

    هذا هو الارهاب، يا من ينعق بما لا يسمع إلا دعاء و مكاء.

    هذا هو الارهاب، و يشارك فيه السيسي و اعوانه، و الغرب و امريكا التي تدعم الارهاب اليهودي.

    هذا هو الارهاب

    و هؤلاء هم الارهابيون.

    فهل ندد به احد؟؟؟ و لا نقول هل واجهه احد او حاربه.

  • رشيد البوخالفي ميسور
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 11:27

    اللهم انصر اخواننا في غزة في فلسطين في كل مكان يا ارحم الراحمين يا رب العالمين اللهم اخدل الشرك و المشركين اللهم ارنا فيهم يوما اسودا كيوم فرعون و هامان اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك في هدا الشهر الفضيل وفي هدا اليوم المبارك يا ارحم الراحمين

  • هدى
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 11:30

    حسبنا الله و نعم الوكيل…اللهم انصر الإسلام و المسلمين، اللهم يا إله الضعفاء انصر إخواننا في فلسطين!
    أين هي لجنة القدس مما يحدث؟ أين أنتم يا زعماء العرب ؟ أم تستَقوُون فقط على شعوبكم الضعيفة ؟!
    رأيت خطابا لأردوغان يهدد فيه إسرائيل ففهمت لماذا حاولوا جاهدين تنحيته (و يزعمون أنها الثورة). والله نِعم الرجل…حتى وإن لم يستطع بعد فعل شيء (لأن اليد الواحدة لا تصفق) فهو على الأقل استطاع قول كلمة الحق دون خوف أو وجل.

  • المعروفي
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 12:05

    و رائد استشهد و ترك 5 أطفال ! مادا ينتظر مستقبل إسرائيل من الأطفال الخمسة و أمهم التي كُسرت عظامها ؟ مات شهيد و ترك ستة ، مستقبل إسرائيل سيواجه أضعاف مضاعفة ممن يقتلهم اليوم ، اللهم أزل الغم و كل كيان يمثل الدمار و الخراب للبشرية الصهاينة و من يخدمهم يا رب آمين .

  • hakim
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 12:08

    70 عاما تدعون للصهاينة يا شعوب العرب ولا يزيدهم ذلك الا قوة,فاين يكمن الاشكال؟لماذا لم يستجب الله لادعيتكم رغم انها بالملايير؟؟؟كفاكم نفاقا وكدب على انفسكم,هل تستطعون حلا آخر غير الدعاء؟؟؟

  • مغربية : كلمة حق
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 13:51

    اوجه سؤالي الى خالد مشعل واسماعيل هنية اين هي قطر وحمد بن جاسم وخليفة هؤﻻء الدين تعاونتم معهم ضد سوريا وبشار الاسد الدي وقف الى جانبكم و قد حماكم و استقبل اﻻف الفلسطينيين وعاملهم كسوريين؟ اليست قطر صديقة للكيان الصهيوني لمادا لم نرى شيئا منها مع العلم ان طائرات f16 تقصف غزة بالبترول الخليجي ؟ اانتم قادة حماس الاخوان المسلمين من ساندتم الارهابيين والداعشيين لمادا ﻻ تطلبون مساعدتهم للجهاد ضد الصهاينة ؟ ام انك يا خالد مشعل الفت حياة الفنادق 5 نجوم في الدوحة بعد ما هربت اليها و تخليت على سوريا . لقد تركم الفلسطينيين والمجاهدين لمصيرهم لكن الله لن ينساهم ابدا . المجد للفلسطينيين الاحرار المرجوا النشر .

  • sarah
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 15:16

    En Palestine Occupée, après 65 ans de régime sioniste, la barbarie coloniale succède à l’horreur coloniale. « Le colonialisme n’est pas une machine à penser » disait Frantz Fanon. Israël le prouve. Pour être plus précis : Israël pense comment coloniser plus, comment provoquer plus, comment massacrer plus, comment asphyxier plus, comment déshumaniser chaque jour toujours davantage le peuple palestinien.

  • ziani
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 15:28

    العرب الجراب الارهابيون مصيرهم الابادة بسبب عنصريتهم و ارهابهم
    تقتلون قبيلة غرداية برعاية النضام لعروبي و تقتلون 3 اطفال اسرائليين بدم بارد و تتباكون ياذئاب و دموع تماسيح
    موطنكم صحراء نجد يا بدو الصحراء الهمج
    يا امازيغ استيقضوا !
    كيف تساندوا قضية عربية و الاقلية لعروبية في شمال افريقيا تعرب الارض و العباد و تحارب لغتنا الام و يتحالفون مع الفرنسيين لابادتنا
    يا امازيغ هل منكم رجل رشيد?!
    قائد فلسطيني رفيع قال :…( الامازيغ اسوء من الصهاينة و خطر على الوطن العربي …)
    قناة جزيرة و العربية يقولون بدون استحياء :
    ( ……. الامازيغ في الوطن عربي ..)
    اصبحنا اجانب في ارضنا ?!
    ويلكم يا امازيغ

  • اسرائيل تتحدى
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 15:46

    مجلس الامن يعجز عن اصدار قرار يدين فيه العدوان الصهيوني على الابرياء. الدول العربية والاسلامية كعادتها لاقدرة لها على اتخاذ اي قرار جريء. الامر محزن حقا ومؤلم. لماذا وصلنا الى هذا الحد من الضعف والهوان حتى صار قوم بنو صهيون يستبيحون ارواح الفلسطينيين واراضيهم وارزاقهم و اعراضهم. اعلموا ان الصلوات والادعية وحدها لا تكفي لنصرة اخواننا الابرياء في فلسطين. الاخذ بالاسباب اولا ثم الدعاء لله اخيرا

  • فلسطينية
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 16:50

    لا حول ولا قوة الا بالله .. الله يرحمك يا عمي ابو محمد

  • aziz
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 17:35

    عليكم بالصمود، والله المستعان اهل فلسطين الحبيبة ، بنو صهيون جبناء وانتم اهل الحق شرفاء.

  • youness
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 18:44

    لا حول ولا قوة الا بالله
    حسبنا الله و نعم الوكيل…اللهم انصر الإسلام و المسلمين، اللهم يا إله الضعفاء انصر إخواننا في فلسطين!

  • طالب
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 18:52

    ما كانت اسرائيل تقوم بعدوانها الا بعد اطمئنانها الى عودة الحلف السعودي الاماراتي والمصري الداعم لحرب غزة السابقة والحالية. العرب هم اعداء الفلسطينين الحقيقين. لكم الله يا اطفال غزة فقد حشرتم في معادلة قذرة لا رحمة فيها.

  • kachif l7a9i9a
    الجمعة 11 يوليوز 2014 - 21:16

    تبا لكم ايها العرب مزودو اسراءيل بالبترول….

  • el'omari abdelatif
    السبت 12 يوليوز 2014 - 00:31

    تحية نضلية أزوفها من جبال الأ طلس درب النضال ضد المستعمرالفرنسي،
    وبفضل الحركة الوطنية إستطع المغرب أن يحقق إستقلاله على المستعمر.على العموم
    فالقضية الفلسطنية عادلة ومشروعة يستلزم منا كمواطنين مغاربة أمازيغ أو عرب
    أن نتظامن مع الشعب الفلسطيني والذي يحق له أن يتحرار من الكيان الصهيوني المغتصب الأرض الفلسطنية.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة