أردوغان: إسرائيل دولة إرهابية فاقت في وحشيتها هتلر

أردوغان: إسرائيل دولة إرهابية فاقت في وحشيتها هتلر
الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:15

شن رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان”، والمرشح الرسمي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، هجوما على إسرائيل بسبب عدوانها الذي تشنه حاليا على قطاع غزة الفلسطيني، وقال في هذا الشأن إن “دولة إسرائيل الإرهابية فاقت في وحشيتها هتلر”.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء التركي، يوم السبت، في ولاية “أوردو” شمال تركيا، أثناء زيارته لها في إطار حملته الانتخابية التي يجريها استعدادا للانتخابات الرئاسية التي من المفترض أن تشهدها البلاد في الـ10 من الشهر المقبل.

وأوضح رئيس الحكومة التركية أنهم يتابعون عن كثب آخر المستجدات، مضيفا “نحن نتلقى باستمرار أخبارا من داخل القطاع الفلسطيني تدمي قلوبنا، وتُبْكِي عيوننا”.

وتابع قائلا: “دولة إسرائيل الإرهابية، هجمت على غزة، وتواصل قتل الأطفال الأبرياء، والنساء، ومن أفعالها الوحشية قتلها أطفالا كانوا يلعبون على الساحل”، منتقدا بشدة خروج نائبة إسرائيلية في الكنيست، ومطالبتها بقتل كل النساء الفلسطينيات.

وأضاف “أي سيدة أنتِ لتقولي ذلك؟ وأين منظمات حقوق الإنسان وردودها التي ينبغي أن تقولها حيال مثل هذه التصريحات العنصرية؟ بالطبع لم تخرج أي ردود ولن تخرج، لسبب بسيط وهو أن العقليات واحدة”.

واستعجب أردوغان من صمت المجتمع الدولي بما في ذلك الولايات المتحدة والغرب والعالم الذي يسمي نفسه متحضرا، ومعظم بلدان العالم الإسلامي لإسرائيل فيما تفعله، مشيرا إلى أن بعض هذه الدول تدعم إسرائيل فيما تفعل.

وناشد رئيس الوزراء المواطنين الأتراك عدم القيام بأي عمل عدائي ضد اليهود بتركيا، مضيفا “فإسرائيل تفعل ما يليق بها من وحشية وبربرية بهجومها على غزة، أما نحن فيجب أن نفعل ما يليق بنا، وألا نعتدي على أحد بدون وجه حق”.

وأضاف أردوغان قائلا “حينما نتكلم وننتقد ونندد بعلو صوتنا، ينزعج هؤلاء الصامتون من موقفنا، فعلى سبيل المثال إحسان أغولو ينزعج”، مطالبا المرشح الرئاسي بإعلاء صوته للوقوف بوجه الظلم.

وأوضح أنه من شب على شيء شاب عليه، مضيفا “فلقد كنت هكذا في الـ20 من عمري، وها أنا على نفس المواقف في الـ60 من عمري، أمس واليوم لا يختلفان عندي، فأنا لست شخصا افتراضيا، أنا كما أنا وسأبقى هكذا لذلك كل من ينظر سكوتنا سينتظر هباء”.

وأوضح أردوغان أنهم يكافحون من أجل إنهاء الصراعات في منطقة الشرق الأوسط، ووضع حد للعدوان الإسرائيلي، وإنهاء ظلمها، متابعا “الدولة التي ترى نفسها دولة كبيرة، يجب ألا تجلس في مكانها تتابع الأحداث وهى صامتة، لا تحرك ساكنا، فالدولة الكبيرة يجب أن تتدخل في الأحداث، وتجري وساطات وتناضل من أجل إحلال السلام”.

ولفت إلى أنه وجميع أعضاء حكومته يواصلون عملهم واتصالاتهم من أجل إنهاء العدوان الإسرائيلي في أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أنه أرسل ممثلين له إلى عدد من الدول المعنية لبحث العدوان.

وأكد أردوغان أنهم سيواصلون بذلك كافة الجهود من أجل إخماد تلك النيران، وتضميد جراح المصابين، مضيفا “ونحن الآن في قطاع غزة من خلال الهلال الأحمر التركي نقدم المساعدات الإنسانية، فضلا عن وكالة التعاون والتنسيق التركي (تيكا)”.

وانتقد رئيس الوزراء التركي بعض الدول التي خرجت لتقول إن تركيا وقطر هما من عرقلتا اتفاق وقف إطلا النار، مبينا “خرجوا بدون أي خجل ليقولوا ذلك، في حين أننا نبذل ما نبذله من جهود من أجل وقف إطلاق النار. ولقد سبق وأن تم إقرار وقف إطلا النار بين الجانبين في 2012، ولم تلتزم به إسرائيل”.

وتابع “وفي العدوان الحالي، اندلعت الأحداث في الضفة الغربية، وغزة لم تقم بشي، ولم تقم بأي قصف تجاه إسرائيل، لكن لأن إسرائيل متخصصة في اختلاق الحجج، وجدتها فرصة لضرب التحالف الذي تم بين حماس وفتح، فهذا هو هدفها من العدوان الذي تجريه حاليا، لأنهم لا يريدون للمسلم أن يتحد مع أخيه المسلم”.

‫تعليقات الزوار

125
  • assad
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:22

    ر اجل هداك اردوغااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان

  • marocain
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:26

    اللهم… إني أسألك و أتوجه إليك،وأنت في عَليائِكَ،وأنا العبد الواقف بين يديك،أسألك أن تنصر الإسلام و المسلمين.

  • nada
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:28

    Bravo Illih c'est un homme ;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;

  • ابو ياسر
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:28

    الرجل الاسطورة السيد اردوغان بنى دولة قوية مستندا شرعيته من شعب تركيا العظيم. لهذا فهو يجهر بالحق الذي يريد السيسي وحوارييه قلبه بالتآمر على غزة العزة آخر نقطة مضيئة في بحر الظلمات الذي نعيش فيه.

  • خالد
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:31

    "دولة إسرائيل الإرهابية فاقت في وحشيتها هتلر"متفق معك تماما يا رئيس الوزراء التركي

  • Sean
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:33

    هذا هو الزعيم الوحيد الي قدر يتكلم و البا قي الله يهديهم.

  • ياسين
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:37

    الله اطل عمر هذا الرجل وانفع به الامة الاسلامية

  • مومن سيد لحاج اوعلي
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:38

    جميل جدا هذا الكلام-اين الفعل؟ اطرد السفير الاسرائيلي في استنبول و القناصل الاسرائليون في تركيا- اقطع علاقات تركيا الاستراتيجية و العسكرية مع اسرائيل- الستم تسيرون البلد؟ ماذا عن ال F 16 التي تصنع بعض قطع غيارها في تركيا و تقتل الفلسطينيين؟ لم تخربون سوريا و تتفرجون عليها؟ لم تشجعون على توريط مصر في حرب مع اسرائيل و تتكتفون انتم بجني ثمار النمو الاقتصادي؟ الا تتذكرون فضائحكم مع ليبيا و انتهازيتكم؟ فاما نحن المسلمين نكون صرحاء و اما منافقين؟ اي طريق نتبع؟ الصراحة و النضال الحقيقي ام النفاق السياسي و المصالح؟ لتسقط الاقنعة و كفانا تلاعبا بدم الفلسطينين؟ من باع فلسطين للصهاينة اليس الاتراك؟ لم لا ترسل تركيا جنودا الى فلسطين و لها ثالث جيش في العالم؟ لم تتكالب تركيا و ايران و اسرائيل على العرب لتقطيعهم اربا اربا مستغلين سذاجة الاعراب؟ هاهم يدمرون الشعوب العربية كلها فما انتم فاعلون؟ انهم لا تفكرون الا في التجارة و المقاولات التركية لا غير- ثم لم يقمع المتظاهرون الترك ضد مجازر الصهيون؟ علاش؟ منافقون منافقون- يريدون تخريب مصر بعد سوريا و العراق و ليبيا و تونس و اليمن و لبنان و سودان الخ

  • abdou
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:41

    se sont les descendants des singes et des pores…que peut on attendre d'une telle race.

  • il n'avale pas sa langue
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:44

    le seul responsable musulman qui n'avale pas sa langue….courageux , dit la verite haut ………pas comme le reste de nos hokkammme…yodiiinoune par des discours et des discours et des discours…..sans rien dire ni decider…khitaaabaate des annees 40 n'a pas fini ni developpe…malgre que le monde change et se develope, les discours de nos responsables sont toujours et encorent des INCHAAAE ….et d'un autre cote, ils saluent et reçoivent des israéliens comme amis et les decore meme par de awssema…
    monaafikouuun hypocrites youkhaaadeouuune leur peuple et se moque de son intelligence
    publier svp si vous etes democratique hespress, you are the best

  • adnane
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:45

    إردكان ذراع الحلف الأطلسي السني يؤدي دوره بامتياز في احتواء غضب العرب و المسلمين تجاه اسرائيل عوض استغلال هذا الغضب من طرف ايران كعادتها عندما تحرض حماس على استفزاز اسرائيل من أجل إسقاط أقصى عدد من الفلسطينين وقلب سياسة امريكا في المنطقة. و رغم ذلك يبقى اردكان دمية في يد الجيش الحاكم الفعلي، لأنه غير قادر على إلغاء علمانية تركيا و منع الإفطار في رمضان و إلغاء قانون إباحة الدعارة، حيث تعتبر تركيا و تونس هما البلدان الإسلاميان الوحيدان الذان يبيحان الدعارة قانونيا.

  • حميد
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:46

    ما هده الازدواجية و تركيا عندها علاقات دبلوماسية مع اسرائيل و لمادا قارنت بهتلر فهل المانيا استعمرت دولة في عهده بل فرض قوته على الاقوياء فلولا الافارقة لما تغلبت الدول الاستعمارية علية و لما تجبر اليهود

  • OUED ZAMI
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:47

    هل سيجرؤ رئيس دولة عربية واسلامية على تصريح ناري كما فعلها اوردغان ام ان الجميع دفن راسه في التراب مواقف اوردغان لم تفاجئ احدا انما ما ينتظره الشعب الفلسطيني خطوة من الاهمية بما كان وهي قطع العلاقات الدبلوماسية مع هذا الكيان المغتصب والتي تتشبت بعض الانظمة العميلة الى تطوير هاته العلاقات ضدا في مواقف شعوبها الرافضة للتطبيع

  • عابر سبيل
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:47

    … و كأن لسان الحال يقول : رجل في زمن قل فيه الرجال …

  • بهتان
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:47

    و هل هناك أكثر من أردغان إرهابا ضد شعبه؟ قتل المتظاهرين الأتراك لا لشيء سوى أنهم خرجوا للتظاهر السلمي ضد فاشيته.
    من يتآمر على تدمير سوريا و يحتضن قطعان الإرهابيين من النصرة و من لف لفها و يسهل لهم الدخول ل(الجهاد)في سوريا الحبيبة بل ويدعمهم بالمال و السلاح ألا يعتبر هذا إرهابيا. قالها الدكتور بشار الأسد في خطابه الأخير و وصف شطحات أردوغان بالعنتريات و كان وصفا دقيقا لأنه دائما يتصور نفسه "زعيم" زمانه لكن ماهو سوى أحد عملاء و خدام أمريكا و إسرائيل في المنطقة.

  • Pkr0Gy
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:48

    لماذا ليس كل الحكام العرب مثل هذا الرجل ؟
    تحية له و لمواقفه و تصريحاته الشجاعة.

  • مسلم غيور
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:51

    جزاك الله ياعبد الله أردوغان عن موقفك الشجاع، أما الدول العربية فمازالت صامتة تخدم إسرائيل،ولايتكلم أحد فهذا عار وعيب،أن لانحرك ساكن،حسبي الله ونعم الوكيل فيهم يارب،

  • Marocain
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:52

    بعيدا ان كان الهدف تحصيل مقاعد سياسيه فيبقــ موقف شجاع
    Chapeau !

  • American Amazigh
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:52

    Ardogan, a real man. The rest … your know.

    If there were only three men like him in the middle east,
    they virus or tumor so called isreaHELL would be wiped from the face of the earth.

    "itafa9o alla yatafi9ou" , the folks with the zeros over their heads.

  • anaya
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:53

    واش هذا كيتفلا علينا عندو السفارة الاسرائيلية في قلب بلاده و كايدير لنا فيها بطل و انشري ا hespress

  • simo
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:53

    رجل حكيم في زمن الجبناء فعل ما لم يفعله رؤساء العرب هذا الرجل لا يخشى احدا سوى الله هنيئا لك اخي وهنيئا للشعب التركي بك رجل مناسب في مكان مناسب ( ان ينصركم الله فلا غالب لكم وان يخذلكم فمن ذا الذي ينصركن من بعده وعلى الله فليتوكل المومنون ) قران كريم.

  • hamid
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:54

    إنه خطاب مزدوج يا سيد ارذوغان.الوحشية الممارسة على الفلسطينيين و عدم المساس باليهود . أين السن بالسن والدم قصاص .أترضي الطرفين يا رئيس.

  • الجوهري
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:55

    جاء الإسلام غريبا و سيرجع غريبا فطوبا للغرباء
    وما نراه ونسمعه في في هذه الساعة شيئ غريب اللهم عجل بنصرك

  • mohamed ouajihi
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 02:58

    أحيك من المغرب يا اردوغان الطيب الشجاع اسم على مسمى .الله ينصرك و ينصر ملكنا العزيز محمد السادس .

  • nabil
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:02

    كلامك صاح يا شجاع.ان اسرائل لا تريد ان يتحدو المسلمين.ولكن لمن تنادي في الشعوب النائمة.ولكن عدرا يا مسلمين لا انتم في الدنيا ولا الا خرة.لا حولا ولا قوة

  • idouska gouaàzab
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:02

    تحية إجلال و تقدير لك يا رجل أين أمتالك من العرب كي يقفو جميعا في وجه الصاهاينة المفسدين الله إنصر المسلمين نصرا عزيزا

  • MORKANE
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:05

    تركيا الدولة الوحيدة التي تعطي لإسرائيل أراضيها لتجري عليها المنوارات الحربية لتداريب على قتل الفلسطين واليوم يتحدث هذا المنافق ، تبا لتجار الدين

  • hicham
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:06

    إنك رجل حقيقي و الحكام مثلك قليلون

  • شاهد عيان
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:07

    في الحقيقة ليت القادة العرب مثلك يا أردوكان
    شخصيتك رائعة ومثالية وطالما تدافع عن القضية الفلسطينية

  • salma
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:09

    لأنهم لا يريدون للمسلم أن يتحد مع أخيه المسلم".
    نعم لانهم يعلمون علم اليقين أن المسلمين لو اتحدو فلن تهزمهم قوة فوق الارض .لذلك يعملون بجهذ على جعل المسلمين متفرقون.بكل الطرق ومنها اسخدام بيادق عربية كالصحفية المصرية التي أهانت المقاومة الفلسطينية والدولةالمغربية بأكملها لتشعل الفتنى بين الشعوب.بدون علمها أنها اصبحت لعبة في يد الصهاينة .بينما تظن أنها كونت فكرتها وقناعتها .والحقيقة هذه الصحفية ومثلها كثير أصبحت تفكر بعقول الاخرين وليس بعقلها.

  • مسلم
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:09

    تحية ةإجﻻﻻ للزعيم اﻷسﻻمي
    والدل والهوان ﻷنضمة المستبده
    الفاشية
    أولهم وأخرهم المجرم
    السيسي
    الدي تآمر مع اليهود لقتل وإبادة
    إخوتنا في غزة تبا لكم

  • Moe
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:12

    يا ليت حكام العرب نهجوا نفس الخطاب السياسي اتجاه اسرائيل…حكام نعام يخفون وجوههم اتجاه امريكا وذئاب فيما بينهم واسود داخل شعوبهم….الكل يخشى الغضبة الامريكية….اين ملايين العرب!!! اين النفط العربي!!! اين اللوبيات العربية !!!! لا غيرة ولا رجولة في جل الحكام.
    لله ذرك يا فلسطين .

  • عبد الحق ايت الحبيب
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:12

    شجاعة ناذرة من رجل تركي ليس بعربي ولا بامير للمؤمنين ولا برئيس للجنة القدس…امام جبن من اخر يهنئ زعيمة المانيا التي تضخ الملايير لقتل ابناء غزة..علئ الفوز بكاس العالم..في عز العدوان..

  • لحسن
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:15

    الشجاعه تنبع من الرجال .فالرجل أردوغان أبان على شجاعته مرارا و تكراراً

  • Ahmed
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:17

    c'est le grand hypocrite du monde musulman. Qu'est qu'il fais son ambassadeur a Tel aviv?.la turquie est le seul pays musulman membre du NATO "enemie de l'islam et les arabes"…les relations ecopolitiques israeloturrquoises sont tjrs fortes dans ts les situation..enfin c reste un ikhouandji…vive sissi.

  • مغربي
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:19

    لا اله الا الله و محمد رسول الله
    الله اكبر
    اللهم انصر اخواننا في فلسطين
    اللهم ارحم الشهداء و جميع المسلمين اجمعين
    لا يسعني سوى الدعاء لاجل فلسطين و لغزة هدا كل ما استطيع فعله في ظل الاحدات

  • mokhtar
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:21

    اتحدى حكام المسلمين ان يقولوا مثله.
    يحياحفيد العثمانيين البطل اردوغان

  • najib
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:24

    Arab leaders can not say such wise and strong words because they are afraid from losing their positions. they are afraid from the United States and Israel and they don't have in a personality and they don't have any respect from other .powerful shame on you Arab leaders because you are losers and you don't have any respect from me and from your peoplepeopeople.

  • بنحمو
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:27

    كلام كله منطقي و صحيح, لكن الكلام لا ينهي حربا . أليس لتركيا جيشا جرارا قويا و يعثبر من أقوى الجيوش في المنطقة ؟ فلما لا يقول السيد أردوغان و هو قريب جدا من الحدث لإسرائيل أنها إذا لم تتوقف عن إرهابها سكان غزة سيكون جيش تركيا على إستعداد لحماية غزة و هي مستعمرته القديمة ؟ألم يتدخل الجيش الفرنسي الغربي لإغاثة النظام المالي ضد الإرهاب و لمصلحة مستعمرته القديمة ؟ مالفرق إذن ؟ لماذا ننتظر الإجماع العربي الذي لن يأتي و لو بعد مئات السنين ؟ لماذا لا نفلح إلا في الكلام في المهرجانات أو اللقاءات و الآخر يدك الأرض من عليها دكا ؟ لماذا نجيش جماعات لتدمر أوطان من نعتبرهم أشقاءنا , و لا نقدر على زحزحة و لو بندقية صيد من أجل سكان أرض المقدس ؟
    تبا لكم جميعا, تبيعون لحم الفلسطينيين و تدعون أنكم معهم بعد 13 يوما من الرصاص و القنابل على رؤوسهم.
    لكم الله سكان غزة و لن يمحو دماءكم و لن يمسح دموعكم إلا سواعد أبناءكم الأحرار.

  • أدمين الشبكة
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:40

    فإذا كانت فعلا إسرائيل دولة إرهابية فاقت في وحشيتها هتلر فلماذا لم يقطع معها العلاقات الديبلوماسية والتجارية والأمنية والعسكرة المترسخة بين تركيا وإسرائيل؟
    ولماذا لا زالت المبادرات التجارية معها ترتفع كل سنة حتى أصبحت تركيا اليوم هي الشريك الاقتصادي الأكبر لاسرائيل في المنطقة ؟؟

    ولماذا ينسق معها أمنيا ومخابراتيا وعسكريا ويتآمر معها ضد سوريا ومصر؟؟

    ولماذا أعطاها عقد تحديث كل أسطول الطائرات الحربية العسكرية التركية وقيمة العقد تجاوزت المليار دولار ؟؟

    هذا الصهيوني العثماني الاستعماري يكره العرب ويحقد عليهم ويطلق هذه التصريحات فقط لدغدغة عواطف الأميين المتخلفين منهم. وخاصة من عبيد المرشدين والشيوخ الذين يصفقون له.

    أشفق على الأعراب وأشفق لهم جهلهم المترسخ … ما عندهوم شخصية، ما عندهوم مواقف، ما عندهوم برنامج ولا مشروع حياة، مجرد غوغاء … الريح الي جا يديهوم …

  • oum salima
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:43

    je ne comprends pas quand on entant ARDOGAN parle , certain pjdisent pensent à benkirane lol franchement vous devez vous réveillez vous rêver trop … Benkirane est une HONTE RIEN AVOIR avec le GRAND ARDOGAN . MERCI

  • musilman
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:45

    المشكلة ليست في طرد السفير الإسرائيلي او اقفال السفارة يكفي الكلام و التنديد بل المجازر و الإختراقات التي يقوم بها اليهود و دالك امام الملآ و امام المجلس الدولي و أمام محطات التلفاز العالمية ، بخلاصة فعل ما لم يفعله زعيم عربي و لا غربي ولا هيأة من الهيآت التي تدعي حقوق الانسان ًالله ينصر دينك يا اردغانً.

  • musilman
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:47

    المشكلة ليست في طرد السفير الإسرائيلي او اقفال السفارة يكفي الكلام و التنديد بل المجازر و الإختراقات التي يقوم بها اليهود و دالك امام الملآ و امام المجلس الدولي و أمام محطات التلفاز العالمية ، بخلاصة فعل ما لم يفعله زعيم عربي و لا غربي ولا هيأة من الهيآت التي تدعي حقوق الانسان ًالله ينصر دينك يا اردغانً.

  • Slimane
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 03:53

    تحية خالصة لهذا الرجل.كم اود ان اقبل جبينه رجل بمعنى الكلمة.لا يخاف لومة لائم في قول الحق.ندعو لك بالتوفيق في هذه الليالي المباركة ونقول للشعب التركي هنيئا لكم بهذا البطل وهنيئا للام التي انجبت مثله. وسيفوز ان شاء الله في الانتخابات المقبلة.

  • abdelkhalek
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 04:02

    الله وأكبر الكفار يتأرون لغزه
    وبلاد العرب أوطاني
    نااااائمون

  • profwarzazi
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 04:03

    إحساس جميل لكن عليكم يا سيدي بطرد السفير الصهيوني,لغزاويون يئنون تحت ضربات الصهاينة المجرمين,ويطعنون من الخلف بتآمر من عباس والخسيسي وجواسيسهم.
    إسرائيل تمارس الإبادة الجماعية في حق الفلسطينيين,وتمارس القتل الفتاك في حق الأطفال والنساء والعزل,وتمارس التجويع والحصار وضرب المستشفيات والمنازل والمدارس,بربكم هل هؤلاء الوحوش يمكن أن يتفاوض معهم عاقل فمابالك دم الشهيد.
    إسرائيل تمارس محارق ومذابح لم يرتكبها هتلرفي حق الإنسانية!فيالله دمر تل أبيب واحرق بني صهيون وانصر أهل غزة العزة.

  • Mossad et ANR
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 04:06

    Jamais,dans toute l'histoire de la turquie, n'y a eu une aussi forte cooperation entre le Mossad et l'ANR turque qu'elle est sous Ordogan. n cet homme est un comedien de 1er degre et l'ennemi numero 1 de tout le peuple arabe. faut pas se fier a ses paroles, il joue un double jeu terrible avec israel pour gagner la popularite et la confiance chez les arabes et faciliter a israel l'implantation de son projet dans la region l

  • Nabil
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 04:09

    Ardoghane c'est le seul homme aue monde qui a le courage de critiquer Israil aucun responsable ne peut parler des sionistes de cette façon par peur qu'on lui coupe la langue, les occidentaux ont leur manière de faire taire les arabes et les musulmans

  • OTHMANI
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 04:16

    بارك الله فيك أيها القائد الصالح الشجاع والعزيز!
    إن شرفاء الدولة العثمانية يحاولون الثأر مما لحق بهم من أذى شديد وإنقلاب على السلطان الصالح عبد الحميد في القرن الثامن عشر بسبب مكروحقدالصهيانة في تلك المنطقة وأروبا وأمريكا بتعاون من العديد من الخونة في تركيا العملاء لبني صهيون.ومع ذلك لم يفرط ذلك السلطان في فلسطين ولم يبعها لهم رغم التهديد والإغراء….وإلى حد ما نعيش حاليا نفس الأوضاع…الفرق الكبير هو أن اليوم فلسطين محتلة والخذلان والخيانة والتواطئ مع الأعداء هو من فعل الأنظمة العربية الإنقلابية العميلة الحقيرة

  • On veut le fait
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 04:16

    Me Ardogan, on veut un fait, on veut pas des paroles, tout le monde peut dire plus que ça, mais où sont les faits, personne n'a fait tirer une seule cartouche. Donc il ballait mieux que vous taisez, sinon au moins fait sortir l'ambassadeur d'Isarael pour nous montrer ce que tu dis est vrai ou non ?

  • موحــــــــــى أطلس
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 04:28

    كونــوا شجعان ولو مرة واحدة في حياتكم وكفوا عن النفاق يا عبيد الشيوخ والمرشدين، واعترفــوا بأن اردوغــان وبلاده هم من أهم حلفاء إسرائيل في المنطقة وتربطهم علاقات قوية وعميقة في مجالات كثيرة منها التعاون العسكري والتبادل التجاري بملايير الدولارات، والتعاون الأمني وتبادل المعلومات الأمنية الحساسة والخطيرة عن الأعراب بما فيهم أنتم يا من يكيل المديح لاردوغان بما فيها لوائح تتضمن الهويات الحقيقية لللإرهابيين الذين دخلوا الى سوريا من تركيا وتعرف عنهم إسرائيل كل شيئ، ولا يقلقها وجودهم على حدودها في الجولان، بل هي مسرورة بما يقومون به…

    والله لا أعرف بعد هذا كيف يمكن لكم يا عبيد الشيوخ والمرشدين أن
    تكيلــوا أطنان من المديح لمن يشارك الصهاينة في قتل الفلسطينيين فقط لأنــه أذكي منكم ويجيد العزف على وثركم الحساس ويقول ما تريدون سماعه لدغدغة عواطفكم وأدمغتهم الغبية ؟؟

    إصراركم على حجب الشمس بالغربال وتجاهلكم الحقيقة الحقة عن أردوغان وغض الطرف عن هذا الواقع الحقيقي الذي يلعنكم ويدينهم ويفضح نفاقكم أنتم وإياه. لن يحرر فلسطين ولن يدفع أردوغان ليبعث لكم حوالات بريدية شهرية مهما لحستم أحديته؟

  • عمر
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 04:34

    كبير أيها الرئيس المحترم بمواقفك الرجولية، نسأل الله ان يحفظك و ان يرزق الأمة الاسلامية حكاماً مثلك .

  • أبو نوال
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 04:37

    رجب طيب أردوغان هو" صدام حسين" هذا الزمان،ﻷنه على اﻷقل ينهي المنكر بلسانه .

  • magic
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 04:40

    انت سيد الرجال يا اردوغان رئيس يستحق تقبيل رجله وليس يده.يا ليت لو عادت تركيا لهيبتها ابان الامراطورية العثمانية لما حكموا العالم تحت راية الاسلام ونشروا العدل في كل بقاع العالم .
    اردوغان قدم ولا يزال يقدم دروس للحكام العرب الجبناء .

  • ادريسdr
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 04:50

    الله يهدي ماخلق واش كيضحك على راسو ولا على الشعب التركي

  • moslim
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 04:52

    الصمت العربي الرسمي او داعش النتيجة نفسها الخراب للامة احلاهما زفث اسود لن ادعوا لكم بالهداية ادعوا الله ان يخلصنا منكم يا عمللء لنا الله ولكم ضميركم عفوا ليس لديكم للءسف الرحمة للشهداء والنار للخونة

  • السمعلي
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 05:22

    من يريد الانتصار لأهل غزة فلينتصر لهم بتوجيه الرصاص لإسرائيل وليس بتوجيه الكلام إسرائيل لن يتم ردعها إلا بمنطق قوة السلاح ومنطق النار والحديد أما غير هذا فيبقى مجرد كلام ليس إلا.

  • ضد الظلم
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 05:22

    وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون. إذا كان العقل يفكر ويخطط فإن الروح تدمر وتصلح. .يظهر في الخفاء بأن الظلمة سيتنقم الله منهم في هذه الأيام ويدمر أوكارهم ويشتت بالهم ويجعل كيدهم في نحورهم وتدبيرهم في تدميرهم. انتظروا إنا منتظرون. ليقل كل واحد مايقول من تبريرات وأحكام جائرة على من يقول الحق.

  • Hicham
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 05:26

    اليهود لا عهد ولا وعود لهم. قالو لنبينا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرا. وكلما عاهدو عهدا نقضه فريق آخر في رواية أخرى. ولكن العملاء المخلصين والصهاينة العرب يعادون تركيا وقطر وحماس والمقاومة ويتكالبون عليها جهارا نهارا. ومن يتولهم فجهنم بئس المصير.

  • saky
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 07:01

    باراكا من النفاق والاستخفاف بالعقول…. الطيارون المقاتلون الإسرائيليون كايدربو في تركيا باش يقصفو الأبرياء في غزة…. فأنت كاتساند الإرهاب بحالهم

  • kel honte
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 07:08

    quelle honte pour les dirigents des pays arabes, aucun n a osé prononcer un mot contre israel , alors que le vrai du vrai dirigent turc montre l exemple d un chef d etat integre qui respecte les valeurs universelles sans se soucier des mecreants et des parasites qui l entourent. vive Ordogan , notre chef supreme

  • khalil
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 07:10

    إني سأخجل عندما أطلب من إسرائل أن تكف عن قتل الفلسطينيين قبل أن أطلب من الحكام العرب أن يكفوا عن قتل وتعذيب شعوبها ,هذه هي المعادلة الحقيقية والدريعة التي تستغلها إسرائيل ,كيف تستطيع الجامعة العربية أن تضغط على إسرائيل بالكف عن القتل وكل الجالسين فيها ملطغة أياديهم بدماءالأبرياء,انظرو كم هم القتلى في ليبيا في سوريا في العراق في اليمن في الجزائر في مصرفي السودان في مالي…….إلخ هؤلاء الحكام كلهم قذافيين .وعندما يتغير اسم الجامعة العربية بإسم الوحدة العربية كالوحدة الأروبية وينصون قانون يعاقب كل من يقوم بقتل الأرواح مهما كان مركزه ملكا اورئيسا أوجنيرلا عسكريا أومخابراتيا ,عندما ينصون قانون ضد التعذيب وعدم السماح للولايات المتحدة الأمريكية بإرسال المتهمين الى هذه الدول وتعذيبهم فيها للوصول إلى الحقيقة لأن القانون الامريكي لا يبيح التعذيب وعندما تصبح هذه القوانين حيز التطبيق ستجد إسرائيل هي أول من سيحترم ويكف عن قتل الأبرياء.هذه هي الحقيقة وغير ذلك هو رمي الرماد في العيون,

  • حسناء
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 07:41

    ياليت قادة العرب مثل هدا الرجل

  • مغربية بقلب فلسطيني
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 08:28

    نصريحات شجاعة…ولكن من بعد!!!!!
    ما الفرق بينه وبين الدول العربية التي يقصد؟؟
    تركيا تتعامل مع إسرائيل وتعترف به كدولة بإحتضان سفارته بالإضافة إلى العلاقات الدبلوماسية والإقتصادية الرابطة بين تركيا وما اسماه بالإرهابية (إسرائيل) ما فائدة الكلام إن كان مناقظا للواقع…
    حتى وإن كان فعلا متعاطف مع غزة فالكلام يبقى كلاما …فلسطين تحتاج إلى الفعل إلى موقف حقيقي ولو فقط في التهديد بقطع العلاقة مع إسرئيل (أضعف الإيمان) يمكن ان يراجع هده الاخيرة عن عدوانها ضد الابرياء وإلا بماذا سينفع خطابك هذا اطفال ونساء وشيوخ ورجال غزة المقطعة اطرافهم ورؤوسهم الآن والمنتشرة في القطاع :'( :'( ….
    رغم دلك فخطابه شجاع نتمنى له التوفيق

  • citoyen
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 08:45

    attention à ce type de déclaration, ce monsieur s'en fout complètement de la Palestine, il fait ça purement pour des raison électorales dans son pays.
    si ce monsieur a la moindre sympathie pour les palestiniens, il a qu''annuler tous les accord que la Turquie a signés avec Israël y compris les accords militaires.
    .
    c'est un véritable charlaton et hypocrite

  • عيد الواحد
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 08:47

    Wlah j'arrive plus a comprendre qu'es le bon et qu'es le méchant apart gaza

  • بنيس
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 09:03

    في حوار في البنتاغون بين خبراء الامن القومي والعميل السابق للاستخبارات الامريكية مايكل شوور قال له احد الخبراء أن امريكا تضع يدها في يد المغرب وتعول عليه كحليف ضد حربها في العراق وضد كل الجماعات فمحمد السادس عميل هو وأجهزت الدولة المغربية وهو سيسكت ويدير وجهه هو ووزائه وديوانه عما يدور في غزة

  • مسلم
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 09:34

    هذه هي الرجولة وهذا هو رئيس حكومة بمعنى الكلمة .
    هذا هو الذي يجب ان يكون خليفة المسلمين ماشي هذاك الذي يقتل االمسلمين عميل الصهاينة داعش ومعنى داعش هي دعس على المسلمين-

  • krinbouch
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 09:43

    Les prises de positions du genre à caractère strictement démagogiques ne changent absolument rien à la donne, ARDOGAN est à la tête d'un pays laïc qui entretien des relations économiques et politiques courantes avec ISRAËL ,celle ci continue son offensive sur GAZA ,le peuple palestinien succombe aux frappes , les arabes gardent leur mutisme,les leaders du Hamas s'entêtent et LA VIE CONTINUE.

  • hamid
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 09:46

    إسرائيل تتفهم التصعيد الكلامي لأردغان وهذا الكلام لا يهددها في شيء . ﻷن الثوابت في العلاقات بين الدولتين لا تتغير من الناحية اﻹستراتيجية والعسكرية. وهذا لضمان استمرار الدعم الغربي والأمريكيي. فتركيا تخدم أجندة سلبية لتشتيت العالم العربي من خلال تزويد الملشيات المتقاتلة في سوريا بالمال والرجال عبر ترابها. ودورها في مصر…والنتيجة على سببيل المثال تغيير السياح والمستثمريين وجهتهم من الدول العربية إليها. وخلاصة القول اﻷمة العربية عاطفية نحتاج دائما الى شخصية كاريزماتية تشفي غليلنا بالكلام وبعض اﻷعمال اﻹجتماعية كالمساعدات اﻹجتماعية لنتصورها كأبطال.

  • sarah
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 09:53

    Le feuilleton des condamnations et des protestations va commencer chez les Etats fantoches arabes et musulmans ! Chaque fois la même réaction, les larbins condamnent et aussitôt ils appellent leur maître chaytanou pour s'excuser et montrer leur révérence histoire qu'un missile ne les atteignes ! Ils sont où les jihadistes avec leurs arsenal militaire fourni par les occidentaux ? Pourquoi ne traversent-ils pas la frontière pour aller soutenir les palestiniens et en fin accomplir le JIHAD au lieu de semer le chao en Syrie ?

  • مغربي حر من بلجيكا
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 09:57

    الله الله على أهلنا في غزة وما يتعرضون له من طرف حفدة القردة والخنازير.
    الله الله على ما تعرض له أحبابنا صباح هذا اليوم 20 يوليوز 2014 في كل من الشجاعية بغزة من غارات صهيونية أسفرت عن إستشهاد أكثر من خمسين فلسطينيا وذلك أمام مرآى جميع الأنظمة العربية الجبانة،إذ يعتبر ما تعرض له الإخوة الفلسطينيين جريمة حرب.
    الغريب في الأمر أن العالم أجمع لا سيما الدول العربية تتشدق يوميا بمحاربة الإرهاب،أليس ما قام به الكيان الصهيوني قمة في الإرهاب؟؟؟
    أليست إسرائيل وحليفتها أمريكا أكبر الإرهابيين في العلم؟؟
    أليس الخاءن السيسي وزبانيته وإعلامه العميل وإغلاقه لنعبر رفح من أكبر المؤيدين لما يقوم به الكيان الصهيوني في حق إخواننا في غزة؟؟فحسبي الله ونعم الوكيل في كل حاكم و مسؤول بالدول العربية الذين بقيت أيديهم مكتوفة من جراء ما يتعرض الغزاويون منذ 13 يوما.
    فنحن كمجتمع مدني لا حول ولا قوة لنا،فأملنا الوحيد وهو مساندتهم ماديا ومعنويا،وسلاحنا الوحيد وهو الدعاء.

  • yassir
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 10:05

    الهدرة ما تشري خضرة.
    عنده سفارة في أنقرة و قنصلية في إزمير و قنصلية أخرى في إسطنبول.
    لو ههو فعلآ جادآ لا نطلب منه محاربة إسرائيل. لكن على الأقل و أضعف الإيمان يهدد بغلق قنصلية واحدة و ترك سفارة و قنصلية.
    هذه الخطوة تسمى التقليص في الملحقات التمثيلية الديبلوماسية.

  • محمد أبو عثمان
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 10:44

    أحبك في الله لم أجد رجل يشفي غليلي مثلك ولكن وجدت ذكورا يدعون الرجولة

  • samir casa
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 10:50

    مهما كانت نواياك فأنت عظيم يا أردوكان،لب المسلم الحقيقي،أعداؤك في العالم تدميهم كلماتك و خطبك،قتحية معربي لا حول و لا قوة له إلا بالله.‏‎ ‎

  • مساهمة
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 11:09

    كلام اردغان هو حيلة فقط لاحياء شعبيته داخل المجتمع التركي بعد الفضائح التي تبث تورطه بها في تركيا . محاولة تضليل الشعوب العربية بخطابه لا يمكن السكوت عنه من قبل الاتراك الغارقين في النوم و االاستمتاع بالتقدم القتصادي لا غير …غاضين الابصار عن سياسة بلارهم الاقتصادية مع اسرائيل .فتركيا تعد الشريك الاقتصادي الاول من حيث المكانة الجغرافية و البضائع التي تصدر من تركيا ما هي االا منتوجات اسرائيلية تاخد اسم تركيا فبطبيعة الحال لن يرضى المستهلك المسلم شراء شئ يحمل طابع اسرائيل.

  • حسونة
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 11:28

    خلال الحملة على الشقيقة ليبيا تمكن هذا المنافق هو وملك قطر في تعبيئة دولية لم يسبق لها مثيل وفي تشكيل لجنة أصدقاء ليبيا حيث تم استدعاء الحلف الأطلسي الذي تدخل في ظرف أسبوع و تمكن من دمير البنية التحتية و العسكرية وقتل رموز هذا البلد و الرجوع به العصور الحجرية. لكن حينما يتعلق بالقضية الفليسطينية نجده فقط يشجب و يستنكر وكأنه ماجور لذلك.

  • مسلم
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 11:32

    اسرائيل تحاول من خلال ضرباتها الجوية وهجومها البري القضاء على المقاومة الفلسطينية وتركيعها..لكنها نست ان الاطفال الناجين بقدرة الله من الموت سيكونون قنبلة موقوتة اشد انفجارا واشد دمارا للصهاينة…كيف لا وهؤلاء الاطفال ينظرون الى طائرات اسرائيل ودباباتها تدك وطنهم وتقتل اباءهم وامهاتهم واخوانهم امام اعينهم..فما تقوم به اسرائيل ماهو الا زيادة في تقوية عزيمة الفلسطنيين على استرداد حقوقهم وزرع الغيرة لدى المسلمين على تلبية صراخ بيت المقدس … عويل الصبيان…صياح الامهات…بكاء الرجال…
    اسرائيل لاتفكر الا في القتل وتخريب المباني…وتهتف بانها في حرب مع عدو ارهابي…وهي التي سرقت ارض فلسطين وتحاول قتل كل من بحقه ينادي..ارواح ابرياء زهقت …ففي اي قاموس نجد ان الصبي ارهابي…الله الله اطلب ان يرحم الشهداء ..ويبارك في الباقين…وينصرهم على الصهايين…امين يارب…يارب…يالله..يالله….يالله…اغث عبادك المستضغفين كيف شئت..اللهم امدهم بجندك وانصرهم كيفما نصرت نبيك عليه ازكى الصلاة والتسليم

  • عبدالإله
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 11:33

    تحية إخلاص لهدا الرجل العظيم الشجاع و خاب كل عربي خوان .

  • reda
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 11:39

    أكاد أسمع كلام الله وكأنما يوجهه إلى الفلسطينيين المجاهدين اليوم

    " فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُم "

  • abdou
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 11:41

    أبسط ما يمكن أن تقوم به الدول المجاورة لإسرائيل هو مقاطعتها إقتصاديا وعدم التعامل معها نهائيا وكل مقاول ثبت تورطه في عملية مع هذا العدو يكون مصيره السجن والحجز على ممتلكاته من خلال قانون يوافق عليه البرلمان و الحكومة حتى يتم فرض العزلة عليها و دفعها إلى احترام الشعوب العربية الإسلامية وإسترداد هيبتها المفقودة.
    ولكن للأسف هذا القرار يحتاج لملوك و رؤساء يخافون الله أولا وهو سائلهم وثانيا لا يعبدون الكراسي أمثال ملك فيصل رحمه الله و قراراته الشجاعة و أخيرا يجب نسيان الخلافات الإديولوجية الدينية (الإخوان المسلمين و الوهابية مثلا) و الوقوف للتفرج بشماتة في إخوانهم في غزة يقتلون .رحمك اللة يا معتصم بالله أخرج جيشا عرمرما بعد صرخة إمرأة أما الان فهو عويل وبكاء نساء و أطفال و شيوخ ولا مجيب.حسبي الله ونعم الوكيل.

  • AHMED
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 12:05

    يعني ان اردغان يتعامل اقتصاديا و سياسا مع هتلر و هذه جريمة كونية عضيمة كفاكم شعبوية و افعلوا ما فعله تشافيز ان كنتم صادقيين

  • ابراهيم المسلم (الإرهابي)
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 12:17

    ما أحوجنا لزعماء مثل الرجل الصالح أردوغان رجل في زمن قل فيه الرجال . أين زعماؤنا العملاء والخونة حسبنا الله ونعم الوكيل. إنها الإبادة الجماعية لشعب يعيش من تحت الأنفاق. وبتشجيع من مصر وتمويل من السعودية والإمارات. حيث قاموا بلقاء سري مع الصهاينة في باريس حامية اليهود. لبيك يا غزة أرض الشهداء والرجال البواسل الذين لا يخافون الموت ولا يحبون الدنيا الدنيئة الفانية. دعاؤكم يا مسلمين ويا شباب الأنترنت. اللهم انصر عبادك المستضعفين في غزة. وأذل الشرك والمشركين والعملاء يااااا رب يااا رب يااا قوي يا جبار 

  • ولد القرية - سلا
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 12:17

    لك علاقات دبلوماسية كاملة معها ،سبق أن وقعت معها إتفاق ثنائي إستراتيجي عسكري وأمني ، سبب الإقلاع الإقتصادي لتركيا في السنين الأخيرة هو الإستثمارات الإسرائيلية في بلدك ، والآن تقول لنا إسرائيل دولة إرهابية فاقت في وحشيتها هتلر، إذن ما موقفك الآن ، إقطع علاقاتك الدبلوماسية معها ،وجمد كل الإتفاقيات التي تم التوقيع معها سابقا ، ولم لا إفتح حدودك للمتطوعين الذين ربما يريدون "الجهاد"والمرور إلى غزة ،كما هي مفتوحة دوما للإطاحة بنظام الأسد . أكيد لن تفعلها لأنك سمن عسل مع إسرائيل

  • OTHMANI
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 12:26

    بارك الله فيك أيها القائد الصالح الشجاع والعزيز!
    إن شرفاء الدولة العثمانية يحاولون الثأر مما لحق بهم من أذى شديد وإنقلاب على السلطان الصالح عبد الحميد في القرن الثامن عشر بسبب مكروحقدالصهيانة في تلك المنطقة وأروبا وأمريكا بتعاون من العديد من الخونة في تركيا العملاء لبني صهيون.ومع ذلك لم يفرط ذلك السلطان في فلسطين ولم يبعها لهم رغم التهديد والإغراء….وإلى حد ما نعيش حاليا نفس الأوضاع…الفرق الكبير هو أن اليوم فلسطين محتلة والخذلان والخيانة والتواطئ مع الأعداء هو من فعل الأنظمة العربية الإنقلابية العميلة الحقيرة

  • brahim
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 12:26

    كثيرة هي التعليقات التي تتهم هذا الرجل بالنفاق و المقاومة بالارهاب هذا الرجل اختاره الشعب.شعب يؤمن بالديموقراطية يمارسها في حياته اليومية .اما اخواننا المتشدقون ببعض الشعارات الرنانة ..حرية..عدالة اجتماعية..واقصد بنو علمان
    ما ان لفظهم الشعب حتى ارتموا في حضن الدكتاتور الذي قام بذبح الديموقراطية وصلى العسكر والنور و الازهر عليها صلاة الجنازة و قرئ على روحها الفاتحة.ثم قيل للشعب الميت لا يعود و لكن ممكن للحي ان يلحق بالميت وهكذا فضل الاحرار من هذه الامة الرحيل عوض العيش عبيدا ل…….

  • benis
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 12:40

    شاهدوا هذا اليهودي الشجاع عكس العرب الجيناء An honest Israeli Jew tells the Real Truth about Israel وهذه الامريكية ايظا CNN Helen Thomas 'Jews don't have the right to take other people's land' وهذا الامريكي الاخر I'd Dump the Israelis Tomorrow –Ex-CIA Michael Scheuer Tells Congress فرجة ممتعة
    Translate

  • totobrahim
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 12:52

    حسبي الله ونعم الوكيل
     لكم الله ياهل غزة والله ان قلوبنا تدمي والعين تبكي. ومصابكم مصابنا

  • سعيد الدادسي
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 13:04

    كنتعجب للناس اللي كينتقدو الراجل في مسائل معندها حتى علاقة بما يقوله دابا. واش بغيتو الراجل يحارب العالم بوحدو. تصورو معايا لوكان كلشي المسلمين قالوا غير بحال هاد الكلام بدون ما يقطعو العلاقات مع اليهود واش مكانش غيأثر على أفعال الصهاينة؟ الجواب هو نعم غيأثر بالمزيان.غيخلي الصهاينة يظنو أن استثماراتهم باش متقومش شي وحدة اسلامية غادي تضيع وغيوليو كيضربو شي شوية ديال الحساب قبل ما يتكرفسو على سيادنا و سيادهم المقاومين.

  • abdou
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 13:27

    Il faut être mille fois stupide pour croire à ces propos dédiés à la consommation de la masse, à ces "3ntariates" d'Ardoughane, l'enfant docile de l'Otan et de la grande stratégie sioniste dans la région. A-t-il l'audace d'ouvrir les frontières des khawanjia/Salafistes et de tous les terroristes des quatre coins du monde à la manière de ce qu'il a bel et bien fait avec la Syrie? Aura -t-il l'audace de chasser l'ambassadeur sioniste et de mettre un terme aux gigantesques partenariats militaires et stratégiques avec Israël? Certainement non. Merci Hespress

  • jassir
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 13:28

    إذا كان أردوغان سيساعد الفلسطين فأنا متأكد 100/100 سيحل به مثل ما حل ب المرسي أو مبارك أو القذافي لأن أمريكا هي من ستفعل أقروأا تاريخ تركيا ورئيسها وستعرفون كان هناك رئيس سيطبق الشريعة الإسلامية في تركيا إلا أن دول الأوروبية والكافرة وإرهابية ( لاأقصد دول الإسلامية ) تدخلت في بلاده وإلى ….

  • naim
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 13:28

    i agree with you Mr Ardogan you the best not like our arab cowards who prefer to stay in their chair not even saying a word to the sionis egypt lost more than 3 times all her wars against israel because of the corrupt military who sold their country to the jews.

  • rida
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 13:57

    نعم اقولها وارددها اسراءيل دولة ارهابية بمعنى الكلمة دولة تستحق ان تزال الان وليس من بعد وليس لديا تعليق كتير على هذه الدولة الخبيتة المكرة الكافرة الصهيونية الغشمة الوحشية الجلادة النجوسة المتسخة المدنسة تستحق اكتر من هذه الاوصاف ولذيا يقين ومتءكد بان اسراءيل هذه هي ايامها الاخيرة وستزول وسترفع راية القدس قيبا ان شاء الله.

  • مغربي
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 13:57

    من من هؤلاء القادة العرب قادر أن يدلي بهذا التصريح؟
    فطوب لك أردوكان و نحمد الله على أن الإسلام لا يقتصر على العرب.

  • ج مصطفى
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 14:05

    أيها الأخ الفاضل السيد اردوغان
    لقد مللتاوشبعنا من التطبيل والتهليل والسب والقذف والشتم فإلى متى سنظل على حالنا هذا
    اليوم وقبل الغد نريد التفعيل لهذه الاقوال
    نريد اما ان نحيا كرماء او نموت شهداء
    فمتى تجتمع الأمة العربية على قرار واحد
    الاسرائليون والأمريكان والغرب لا يتكلمون كثيراً لكنهم يقررون وينفدون.
    اما نحن فسنظل نطبق مقولة اتفق العرب الا يتفقوا

  • moha
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 14:11

    هذا الرجل يتقن فن الكلام ليس إلا فلو علم الصهاينة جده لحاربوه هو وأحمد نجاد!!!
    الصهاينة لا يخافون ممن يسب أبا بكر وعمر ولا من يواليهم ولكن يخافون من نهج عمر
    هذه الزوبعة المقصود منها معروف!!!جيش مصر لتفتيته.
    وستنجلي هذه الظلمة إنشاء الله جل وعلا وسيعرف الرجل منا ومنهم
    إذا زال الغبار أكان تحته فرس أم حمار……
    لكم الله يا أهل غزة جمعتكم حماس في ملعب رماية الصهاينة للمزايدة السياسية
    حسبنا الله ونعم الوكيل في دماء المسلمين

  • mohammed hajji
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 14:15

    il y a ceux qui disent pourquoi la turquie n'entre pas la guerre avec les palestiniens malgrés qu'elle possède des armes développés? Cest vrai la turquie est un pays développé au niveau de l'armement mais il faut prendre en considération les conséquences que peuvent se résuter elle doit tous d'abord sacrifier de sa force à la région du moyen orient ensuite elle perdra un budget important sur une guerre trop couteuse en fin elle sera la cause de plusieurs crises avec israel les Etats unis et l'OTAN donc la solution d'entrer en guerre avec isrel est illiminée il faut calmer la situation d'une façon rationnelle car il faut éviter l'assainissement due plus de sang il suffit seulement ce que se passe en palestine.

  • عابر سبيل
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 14:25

    كف عن تزويد المقاتلات الاسرائيلية بالوقود و العتاد حينئذ نسمع صوتك و لكن أن توفر لهم القواعد العسكرية و ما يحتاجون من وقود و عتاد و سفيرك في تل أبيب و سفيرهم في أنقرة و حجم التبادل التجاري بين تركيا و الكيان الصهيوني و المشرف على هذه التجارة ابنك المدلل آن ذاك يمكن القول أنك أبو هتلر. كفى من النفاق أيها المجرم يا مخرب و مدمر الأمة العربية ابتداءا من ليبيا مرورا بسوريا و مصر و العراق و الآن غزة انك دمية في يد أسيادك الصهاينة تنقذ ما يأمرونك به أما أن تكون مسلما فهذا من المستحيلات بافعالك الشيطانية.

  • El khansaa
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 14:33

    لصاحب التعليق رقم 8 لا تنعت اردوغان بالمنافق لانه رغم كل شيء نهض وتكلم وصرخ في وجه العدو لقد فعل الذي لم يفعلوه المنافقون العرب الذين صمتوا ولم يحركوا ساكنا لأنهم يساندون العدو الإسرائيلي ولم يهتموا بالابرياء أطفال ونساء اللهم انصر الإسلام والمسلمين اردوغان زعيم وشهم الله ينصروا ويوفقوا بالانتخابات

  • هشام
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 14:34

    رغم أن تركيا قديمة في التطبيع مع إسرئيل و لها رقم معاملات تجاري جد مهم، إلا أنها في قول الحق ودفاعا عن الشعب الفلسطيني لا تأخذها لومة لائم ولو تعرضت العلاقات الدبلوماسية ﻷدنى المستويات، في حين نجد دول عربية تتودد وتتملق لهدا الكيان الصهيوني، أردوغان رجل و الرجال قليل.

  • ابن الشعب
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 14:36

    تحية مني يااردوغان انت الرئيس العربي الوحيد الذي تحس بالشعب الفلسطيني

  • youssef
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 14:45

    تركيا الدولة الوحيدة التي تعطي لإسرائيل أراضيها لتجري عليها المنوارات الحربية لتداريب على قتل الفلسطين واليوم يتحدث هذا المنافق ، تبا لتجار الدين

  • kharbachyahya
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 15:12

    c est bizard qui entend cette declaration de ordogan ;nous fait appel à son geste qui l croyait historique l ors de de forum economique mondial ou ila interompu le chef d etat israilien là il avait realise l exploiti mais cetait juste un truc de jeu politique pour concretiser sa dominance sur la turquie et maintenant sa ce repete mais cette voici on condannat les israiliens ded irradier le peuple de gaza c est drole et c est honte ce jeu n est plus devenu efficace soyez sur que les seonistes
    ferment les oreilles et continue sa bataille libreme

  • aziz mre
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 15:14

    bravo ardogane j'aurais aimé être un turque et avoir la nationalité turque.car le systeme de mon pays me décoit beaucoup et dans tous les domaines.

  • salami salam
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 15:18

    تحية إخلاص لهدا الرجل العظيم الشجاع و خاب كل عربي خوان . أحبك في الله لم أجد رجل يشفي غليلي مثلك ولكن وجدت ذكورا يدعون الرجولة هذه هي الرجولة وهذا هو رئيس حكومة بمعنى الكلمة .
    هذا هو الذي يجب ان يكون خليفة المسلمين ماشي هذاك الذي يقتل االمسلمين عميل الصهاينة داعش ومعنى داعش هي دعس على المسلمين- اللهم انصر اخوانانا في غزة اللهم انصرهم وانصر من ينصرهم وانصر محمدالسادس ملكنا .وانصر الرجل الشجاع صاحب المواقف الشجاعة السيد اردوغان وكل من ينصر اهل غزة وخدل اللهم من خدلهم انك سميع مجيب .

  • amazigh muslima
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 15:23

    اصوت لهذا الشجاع عوض العرب الخونة 100 %
    وافهم جيدا لماذا طال حكم الخلافة العثمانية على العرب.

    صراحة اسمع العرب اليوم اتذكر تقيؤ .. بلاد اخرى الا تقيؤ العربي

    نحتاج الى زعامات امازيغية , وكفى من الذكورية العربية..

    اردغان رجل العصر بكل المقاييس, يحلل المنافقون ما ارادوا ..

    اردوغار يساوي الوف العرب الغبية

  • MDM
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 15:29

    ا لرئيس الشجاع هو الذي يقول الحق في وجه العدو.
    نتمنا ان العالم يدرك الان لمذا قتل هتلراليهود استباقيا في الحرب العالمية 2

  • ماجد
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 15:41

    رجل والرجال قليل

  • ميدو زار.
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 15:50

    مسكين إردوغان قلبه يوجعه على الفلسطينيين،هذا الرجل مهووس باسترداد أمجاد الإمبراطورية العثمانية التي امتدت أطرافها من تركيا إلى حدود المغرب الشرقية ثم الى مشارف فيينا العاصمة النمساوية،فهو داخل حملة الإنتخابات الرئاسية ولهه حظوظ كبيرة فيها فلا بأس أن يدغدغ مشاعر ناخبيه بانتقاد إسرائيل،ولك أخي ان تحكم بنفسك على ما يقوله هذا المنافق الكداب بعض أن نعرض عليك هذه الحقائق:
    -العثمانيون هم من سلموا فلسطين للإنجليز وإخضاعها لنظام الإنتداب البريطاني،بموجب إتفاقيات سرية سبق لهذا العبد أن أطلع عليها في أحد البرامج الوثائقية.
    -تركيا لها علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل،واتفاقيات استراتيجية وعسكرية إذ تنظم مناورات عسكرية سنوية بين جيشي البلدين،وربابنة الطائرات الإسرائيلية التي تقصف غزة الآن تمرنوا وتدربوا في الأجواء التركية.
    -تركيا لها علاقات إقتصادية متميزة مع إسرائيل اذ تفوق قيمة مبادلتهما قيمة مبادلاتها مع الدول العربية مجتمعة.
    -إسرائيل من أكبر مزودي تركيا بالسلاح.
    -يزور تركيا أكثر من مليوني سائح إسرائيلي سنويا
    بعد كل هذا،عن ماذا يتحدث إردوغان؟ربما فلسطين تقع في كوكب آخر ربما لا نعرفه!!قمة الإستغباء.

  • bellhaj
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 16:23

    اللهم انصر اخواننا في فلسطين
    لكم الله يا ايها الابطال
    اين من يدعون الجهاد في سوريا ؟
    ارض الجهاد الحقيقية غزة وليست دمشق ولا بغداد يا ارهابيي اخر الزمان .الاسلام بريء منكم براءة الدئب من دم يوسف.
    انتم تملكون الاسلحة فهلموا لنجدة اخوانكم في غزة ادا كنتم بالفعل تحبون الجنة .لكن الحقيقة عكس دلكا انكم تحبون جنان سوريا ودجلة والفرات.
    اخزاكم الله في هدا اليوم الكريم

  • الاشهب محمد Phoenix ,Arizona
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 17:05

    لم اتفاجئ من تصريحات اردغان لكن ما يبعث الشفقة هو كلام المعلقين الذين يرون فيه بطلا.
    هل السلاح الذي يدافع به الغزاويون عن انفسهم اعطاهم اياه هذا المنافق اردغان ام انه سلاح سوري ايراني .واذا كان الأمر كذلك وهو كذلك فمن الغباء الا نبصر الحقيقة الساطعة سطوع الشمس والتي تقول ان اردغان هو ومن معه من محور الشر عملوا ويعملون جاهدين على تصفية القضية الفلسطينية. وبالتالي اقول لمن فقد البوصلة والعقل ان فلسطين هي قضية الامة كل الامة العربية والاسلامية وليست شأنا فلسطينيا لايخصنا. على العكس ان من ضيع فلسطين هم الاتراك ومن بعدهم الاعراب.لذلك اقول ان من يدعم فلسطين بالسلاح هم واقعا وفعلا وحصرا سوريا ايران. اما التصريحات والتنديد والشجب فليست سوىدرا للرماد في العيون.وللاسف ودون ادنى خجل نجد ان من اراد بسوريا الشر بل كان يمني نفسه بالصلاة في الجامع الاموي نجده(اردغان)لايجرؤ على ان يمني نفسه بالصلاة في اولى القبلتين وثالث الحرمين.افيقوا من سباتكم يرحمكم الله.

  • mohammed hajji
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 17:08

    AH ici c'est un commentaire logique mais il ne faut pas tirer avant de localiser le cible il faut noter que c'est obligatoire de faire des entrainements millitaires pour garder les affaires et équilibrer les balances millitaires soit entre pays-amis,pays-amis soit entre pays-amis,pays-ennemi dans ce cas les affaires millitaires et politique dépassent la religion d'une autre façon la priorité est pour les stratégie millitaires.

  • abdelilah
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 17:08

    إسرائيل إسم استولت عليه عصابة يهودية صهيونية لتضفي على نفسها الشرعية بين يهود العالم و قناع يغطي مخططاتها الخبيثة و المدمرة للبشرية و قد عاقبهم الله أن نفاهم في الأرض منذ آلاف السنين فليس لهم دولة إلى قيام الساعة فمن يقول أن لهم دولة فقد كذب بل هي عصابة إجرامية يهودية صهيونية المرجو تصحيح المفاهيم

  • عبدو
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 17:36

    كيف ستنفع دموع أردو غان أطفال غرة, الشفوي هو فاش فالحين المسلمين

  • عبد الله بن ابيه
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 18:04

    تحدى زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليجدار أوغلو رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن يرد وسام الشجاعة الذي حصل عليه من لجنة الشئون العامة الأمريكية الإسرائيلية (آيباك) إذا كان حقًا يساند الفلسطينيين في غزة.ووجه أوغلو في بيان نقلته وسائل الإعلام التركية اليوم الجمعة انتقادات حادة لأردوغان، قائلا: "كن صادقًا في قولك ولو لمرة واحدة واخلع وسام الشجاعة اليهودي المعلق على صدرك

    وأضاف زعيم المعارضة التركية مخاطبا أردوغان "هل سيظل وسام الشجاعة الذي قدمه لك رئيس اللجنة اليهودية الأمريكية في 10 يونيو 2005 معلقًا على صدرك؟ إذا كنت صادقًا في أقوالك ومتعاطفا مع غزة حقًا، فاخلغ هذا الوسام، وعليك أن توقف تزويد الطائرات الإسرائيلية التي تشن غاراتها على الفلسطينيين بالوقود، ولا تسمح بإرسال الوقود عبر تركيا

  • ounzar abdelghani
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 18:08

    أردوغان خليفة المسلمين و يستحق هذا اللقب

  • محمد وزان
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 18:37

    الشجاعة والرجولة صفة اﻻنبياء لم يبق لي ما اضيفه من تعليق فقد قيل كل ما كنت ساقوله فقط اذكر المعلقين السابقين انالسيد اردوغان بامكانه المشاركة بجيشه لحماية الفلسطينيين وبامكانه طرد اﻻسرائيليين من تركيا لكنه ليس رئيسا له كامل الصﻻحية ليفعل ما يريد الكل يعلم ان هناك تصويت وبرلمان وهيئات ومؤسسات الخ كلها وازنة في اتخاد القرار اذن نصفق له وﻻ نلومه ابدا بل ياريت فعل رؤساء العرب مثله وياريت انتفض العرب المجنسين في اسرائيل ومنهم برلمانيون قدموا استقاﻻتهم ان هذا مخجل وحش نمر يعتدي على ارنب واوﻻدها ﻻ احد يجرؤ على التدخل ﻻ روسيا وﻻ اليابان وﻻ تركيا وﻻ االصين وﻻ الهند وﻻ باكستانوﻻ ايران اما الدول العربية فمحكومة عند امريكا الكل خائف خائف خائف والسﻻم

  • christy
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 19:12

    the others leader of musilms countries are weaks!! good just to kill they own people

  • rachid
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 19:20

    Que de paroles gratuites . Le plus simple est de cuper les relations diplomatiques entre la turquieet israel . A part ca , c"est uniquement des déclarations politiciennes

  • Andaluci
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 19:48

    يقع العالم اليوم تحت قبضة اليهود، وإني أتفق مع ابو ياسر صاحب التعليق رقم 4، حماس هي الشعلة المضيئة الوحيدة في هذه الظلمات فإن انطفات سوف لا يزداد الأمر إلا ظلمات فوق ظلمات.
    وإنه والله لن يفلت احد منا معشر المسلمين من عقاب الله على سكوتنا وخدلاننا لإخواننا فسوف ينقض علينا اليهود يوما بعد يوم ونعيش الحياة الضنكى دون كرامة.

  • كـارهة الضلام
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 20:25

    إذا تـركنـا الخطـابـات الدعـائية جـانبـا

    فـالمعطيــات " العملية، والفعلية " نرى أن :

    عـلاقـات إردوغـان بـإســارئيــل تشمـل كــل الميـادين :

    ـ الدبلوماسية : لم يسبق لتركيا أن قطعت علاقها بإسرائيل ولو في عز
    ازماتهما

    ـ الصنــاعية بما فيها الحربية

    ـ التجـارية ( أغلب الشركات الإسرائيلية المصدر للمغرب تمر عبر تركيـا )

    ـ الثقافية ، أغلب جامعات تركيا متوؤمة مع أخواتها في إسرائيل

    ـ المناورات و التدريبات العسكرية ( في نطاق الناطو وخارجه )

    ـ …الخ..

    فـــــــأيـــن الـــخـــطــاء ؟؟…!!

    كـارهة الضلام

  • nador
    الأحد 20 يوليوز 2014 - 20:59

    كلمة حق في زعيمنا انك رجل يا اردوغان

  • صالح الصالح
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 09:51

    ما أعلنه الرئيس التركي في تصريحه يدل ان تركيا وإيران الدين كانوا يساندون دولة اسرائيل في الماضي ، قد غيروا اتجاههم لانهم عرفوا ان تكوين دولة اسرائيل من برطانيا وفرنسا والولاية المتحدة هو سبب خراب لمنطقة الشرق الأوسط والدول العربية وخراب لدولة التركية وخراب لدولة ايران ، ومن الحكام العرب المؤيدين والمستعرفين بدولة اسرائيل حكام السعودية والكويت ودولة مصر والأردن لسبب واحد هو الاستمرارهم في مسك الحكم وبتأيد ورضاء من الولاية المتحدة الامريكية لكي يستمرون في مسك والسيطرة في الحكم علي بلادهم وعلي شعوبهم .

  • عشرات ملايير الدولارات
    الإثنين 21 يوليوز 2014 - 11:12

    على الجزائر ان تصرف عشرات ملايير الدولارات ضد اسرائيل بدل تبديرها ضد الوحدة الترابية للمغرب . صفقات و صدقات و كانها امريكا USA .
    شنو خاصك ابوقال خاصني تكريطة.

  • عبد اللطيف
    الثلاثاء 22 يوليوز 2014 - 00:31

    جاء في دباجة دستور الامم المتحدة { نحن شعوب الامم المتحدة وقد اَلينا على انفسنا ان ننقد الاجيال المقبلة من ويلات الحرب التي من خلالها جلبت على الانسانية مرتين احزانا يعجز عنها الوصف .} فأين انت الان واين هو العهد التي اتخدته على نفسك من اجل المحافظة على الامن والسلم الدوليين لا انت ولا جميع دول العالم الان عاجزين الان على ايجاد حل لمنع اسرائيل من اطلاق النار ووقف الاعتداء اغلبية الدول صامتة والصمت علامة الرضا و الرضا من اساليب التعبير عن الارادة ومعنى ذلك كل الدول الان تساند اسرائيل وتقف الى جنبها ، فان عواقب الصمت اشد خطورة من اسبابه
    استخدموا ضمائركم يا عرب ودعوها تنطق فالضمير هو منارة الانسان الى الصواب نستعين به لتحقيق الحلم العربي وان من بالغ في صمته واستسلامه سخر منه ضميرة وضاق فكره عن رؤية الحقيقة فإبدؤا بمحاكمة انفسكم امام ضمائركم واعلموا ان شجرة الظلم لا تثمر دعوا ضمائركم تنطق فالضمير الابكم شيطان اخرس.

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | تحرير طنجة
الأحد 14 أبريل 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | تحرير طنجة

صوت وصورة
الأمطار تفرح الفلاحين
الأحد 14 أبريل 2024 - 18:16 4

الأمطار تفرح الفلاحين

صوت وصورة
أممية أحزاب الوسط في مراكش
الأحد 14 أبريل 2024 - 14:04 1

أممية أحزاب الوسط في مراكش

صوت وصورة
نقاش إلغاء عيد الأضحى
الأحد 14 أبريل 2024 - 11:28 47

نقاش إلغاء عيد الأضحى

صوت وصورة
فوز الجيش الملكي على الوداد
السبت 13 أبريل 2024 - 22:57 1

فوز الجيش الملكي على الوداد

صوت وصورة
تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع
السبت 13 أبريل 2024 - 16:27 3

تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع