في خزاعة الغزيّة .. إسرائيل تسحق "الورد" وتغرس "المـوت"

في خزاعة الغزيّة .. إسرائيل تسحق "الورد" وتغرس "المـوت"
الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:00

لا شيء بإمكانه أن يختصر ما يجري لبلدة خزاعة، شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة، من مآسٍ بفعل القصف الإسرائيلي المدفعي والجوي، المستمر على البلدة منذ فجر أمس الأربعاء، سوى “رائحة الموت”.

هذه الرائحة التي حولّت البلدة الريفية الجميلة الهادئة إلى كتلة من اللهب، والنيران، والدمار الذي سحق في طريقه البيوت والشوارع، وأذاب ما تتمتع به البلدة من روائح فواحة، تبعثها الورود والأزهار المتراصة على طول الأراضي الزراعية هناك.

ومنذ فجر الأمس، بدأت إسرائيل هجوماً برياً وجوياً على بلدة خزاعة، حيث بدأ الهجوم وفق شهود عيان باستهداف أراضٍ فارغة على طول حدود البلدة من كافة جهاتها.

وتلا ذلك، بحسب الشهود، قصف عشوائي، وإطلاق نار على مداخل البلدة والشوارع المؤدية إليها، ما أدى إلى فصلها عن البلدات المجاورة ومحاصرتها، وبعد ذلك دخلت آليات الجيش الإسرائيلي إليها، وتم اقتحام عدد من منازل المواطنين فيها واتخاذها كنقاط للمراقبة، وانطلاق العمليات العسكرية الإسرائيلية منها بعد حشر السكان في إحدى غرف المنزل.

وتسبب هذا القصف في حرق الأراضي الزراعية لبلدة خزاعة، وتدميرها، وتبديل ملامحها، أثناء توغل الآليات والدبابات الإسرائيلية، بالتزامن مع إطلاق القذائف الحارقة.

وتقع بلدة خزاعة إلى الشرق من مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، وتتميز البلدة بتاريخها العريق، الذي يمتد إلى قبيلة خزاعة العربية، وموطنها الأصلي الجزيرة العربية، وتبلغ مساحة البلدة ما يقرب من (40 ألف متر مربع).

ويبلغ عدد سكانها حوالي (11آلف نسمة) تعد نسبة اللاجئين النسبة الأكبر من السكان، وهم الذين شردوا من بيوتهم وأراضيهم عقب إنشاء دولة إسرائيل عام 1948.

وتتميز البلدة، بمناخها الريفي، الزراعي، وتعتبر الزراعة هي المصدر الرئيسي للدخل، بالنسبة لمعظم سكان “خزاعة”.

ويقول “رامي قديح” “46 عاما” أحد مزارعي بلدة خزاعة، إن كافة الأراضي الزراعية في البلدة، تم تجريفها وسحقها.

وأضاف لوكالة الأناضول، أنّ البلدة تحولت إلى كتلة من النيران التي سحقت في طريقها كل شيء.

وتابع:” هناك محرّقة، بحق البشر، والشجر، والحجر، كل شيء في البلدة، تم تدميره وسحقه، وفي الوقت الحالي لا تفوح في شوارع وطرقات البلدة سوى رائحة الموت”.

ويتحسر قديح على أرضه “2000 مترمربع” المزروعة بالورود والقمح، والأراضي الزراعية الممتدة على طول البلدة.

وتشتهر البلدة بزارعة أزهار القرنفل، بأشكالها المتعددة، وتزرع البلدة الغزية الورود وتصدره إلى دول أوروبا.

واليوم تحترق الزهور، والمحاصيل الزراعية ويموت العشرات في البلدة دون أن يحرك أحد ساكنا، كما يؤكد المزارع “نائل أبو رجيلة” (55عاما).

ويُضيف في تصريح لوكالة الأناضول :” هذه البلدة تشتهر بزراعة الورد، الذي يخرج إلى دول أوروبا كي تحتفي بمشهده الجميل، ولكن اليوم يُسحق الزهر وأصحابه، وتبيد إسرائيل بقذائفها كل شيء”.

وتزرع إلى جانب الورود في البلدة، المحاصيل الصيفية والشتوية من الحبوب كالقمح والشعير والعدس والذرة ، وكذلك بعض الخضروات التي تزرع في الدفيئات البلاستيكية ، إلى جانب الفواكه.

ووفق ما يرويه، شهود عيان لوكالة الأناضول في البلدة، فإنّ رائحة الموت تفوح في كل شارع، و كل زقاق،و ما من بيت إلا وتم قصفه إما بالطائرات، أو بالقذائف المدفعية”.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ السابع من الشهر الجاري، حربًا ضد القطاع، أطلق عليها اسم “الجرف الصامد”، وتسببت الحرب منذ بدئها وحتى الساعة 9 تغ اليوم الخميس في قتل 745 فلسطينياً، وإصابة نحو 4633 آخرين بجراح، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

وفي الجانب الإسرائيلي، قتل 32 جندياً، ومدنيان، وأصيب أكثر من 435 أغلبهم من المدنيين، معظمهم أصيبوا بحالات “هلع”، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، إنها قتلت 68 جندياً إسرائيلياً وأسرت آخر.

‫تعليقات الزوار

33
  • moga
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:15

    Comment peut on importer et consommer des produits d israel on est pas digne d être appelé des musulmans

  • lamia
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:22

    L'avènement d'al masih adajjal est proche, tout ce qui se passe en monde arabe est un grand signe!!Les révolutions arabes sont créées et financées par les sionistes(usa, israel, uk, france,allemagne…..et d'autres difficiles à identifier!Lisez sur le sujet, vous allez être surpris!Paix sur ceux qui ont péri à GAZA, nous ne valons rien en vous voyant mourir chaque jour

  • سمير حرت
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:29

    اسرائيل استفردت بالشعب الفلسطيني الاعزل والسبب ان القومجيين العرب اخرجوا القضية من اطارها الانساني فالبسوها غطاء عنصريا جعل الاخرين يقمون بردة فعل فلم تعد قضية المسلمين وياليتهم كانوا قادرين على تحمل المسؤلية لكنهم للاسف خانوا الامانة
    قال نزار قباني فيما معناه لما وقعت مصر اتفاقية كامب ديفد ان حيوانا غادر الزريبة وعوض ان يعود ستلتحق به جميع بهائم الزريبة وهوما حصل فعلا

  • كريم السلاوي
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:30

    هذا ما جناه تهور حماس على أهل غزة ، الغزاويون مظلومون من بني صهيون في احتلال أراضيهم ، وحماس تزيدهم ظلما ، وتسبب في الإبادة الجماعية للمدنيين ، عاهات مستدامة ، دمار ، خراب ت، شريد بالآلاف ، حرق الأخضر واليابس ، وفي نهاية المطاف يقولون انتصرنا على العدو .

  • العبد الضعيف
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:31

    بعد الانتصار الساحق الذي حققته المقاومة الفلسطينية على الغاصب الصهيوني اتقدم بأحر التهاني إلى الشعب الفلسطيني الأبي و احييهم على مقاومتهم وبطولتهم لما حققوه من نصرٍ في أرض الميدان. كما أترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا جراء العاصفة الصهيونية الهوجاء وأسال العلي القدير أن يسكنهم فسيح جناته . و لايفوتني أن أقول للمقاومة لقد علمتم العالم العربي خاصة والاسلامي عامة معنى الرجولة والبطولة واذكركم بقوله تعالى " ياأيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون"

  • منير التولالي
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:46

    هذه نيجة مباشرة للإنقلاب في مصر و ما أعقبه من تنصيب صهيوني يتولى حماية اسرائيل و التنسيق معها .
    الحملات التي شنها إعلام الإنقلاب ضد حماس ووصفهم بالإرهابين شجعت اسرائيل كذلك.
    كما أن الهولوكوست الذي قام به هولاكو سوريا الذي دمر الوطن و أحرق البلاد و خرب حاضرها ومستقبلها شجع الصهاينة على التمادي في القتل لأنهم يدركون أن الدم العربي و الإسلامي رخيص و لا ولي له .

    أما باقي العربان فهم في حالة غيبوبة..حياتهم جنس و أفيون و قمار .

    و زعماء لا يميزون بين الفيل و الفول .

    ومنظمات دولية عبارة عن بورصات قذرة وعلى رأسها جامعة العربان .

    قدر الفلسطينيين أن يحاطوا بالعملاء و الصهاينة و الخونة .

  • Moe
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:47

    أذاعت القناة الألمانية الثانية ZDF روبرتاجا حول حادث مقتل الاسرائيليين الثلاثة شهر يونيو الماضي و الذي أدى الى الحرب الدائرة الان على قطاع غزة

    وكشف الروبرتاج الذي اعده الصحفي كريستيان سيفرس الى الكشف على ان عصابة المختطفين لم تكن لهم اهداف سياسية بل مادية بحيث كانوا يهدفون الى الحصول على مال الفدية من الاسر الاسرائيلية قبل أن تتطور الامور الى قتل المختطفين

    و قال الصحفي أن جهاز المخابرات الاسرائيلي كان على علم بالحادث و اهدافه ولكن بامر من نيتنياهو تم حظر انتشار هذه المعلومة و احتكر الجيش التحقيق في اتجاه اتهام فصائل فلسطينية و البدء في الحرب و اتهم الصحفي في الاخير الحكومة الاسرائيلية بارتكاب جريمة حرب و التاَمر على المدنيين من كلا الطرفين.

  • مغربي قح
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:48

    الى صاحب الرقم 4 وفي الاخير حماس ستفرض شروطها امام اقوى قوة في العالم انت خانع وماذا تفعل اسرائيل بالضفة الغربية تدخل وتقتل وتاسر م تخرج بكل حرية الكل راكع لاسرائيل الا حماس وهذا انتصار في حد ذاته لا نملك لهم الا الدعاء وتقديم المساعدات قدر الامكان ولاتنس انها المعركة قبل الاخيرة وستتحرر القدس كما قال مشعل الضعيف منتصر ما لالم ينتصر الاقوى والقوي منهزم ما لم ينهزم الضعيف وهل لديك شك ان ان حماس انتصرت لقد خلقت حالة استنفار داخل اسرائيل والكل يهرول هناك لولا دعم مصر لظهرت على حقيقتها ولكنها ارادة الله

  • امغران
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:55

    اضعف الايمان من السلطات المصرية فتح معبر رفح

    في تاريخ العرب حادثة واحدة للحصار سجلت وهي حصار اتباع الرسول في شعاب مكة وقد خلفت تلك الحادثة جدالا وصدامات بين مشركين قريش انفسهم لانهم اعتبرو ذلك غير انساني ووصمة عار في جيبنهم

    سؤال فهل اخلاق مُشركوا الامس افضل من مسلمي الحاضر ؟؟

  • Kamal
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:00

    حققت المقاومة الفلسطينية تطورا ملموسا في أساليب الرد عبر استعمال طائرات بدون طيار، قصف مطار بنغوريون وارباك حركة الطيران المدني بتل ابيب، توجيه الصواريخ نحو المحطة النووية في تهديد حقيقي، تسلل بري الى اسرائيل عبر الانفاق وتسلل اخر بحري عبر البحر المتوسط، كما ان إطلاق الصواريخ لم يتوقف على مدار الأسبوعين وخطف جندي وقتل اكثر من ٣٠ جندي و مدنيين..
    المجد و الخلود لشهداء غزة
    واااا فين واحد داعش مسمعناش صوتها!!؟

  • AGOUZAL
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:16

    اللهم إنتقم من الصهاينة وكل من له القدرة على مساعدة إخواننا في فلسطين ولم يفعل شيئا،دولة بجانبهم تحاصرهم بمعابرها ويقولون مسلمون!!لقد نسيت،أعتذر،ماذا أنتظر ممن نصبوا جلادهم!!

  • mohajir
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:20

    يا صاحب تعليق 4 ليكن في علمك الغزاويين كلهم شعب وجيش تحت لواء المقاومة ويمتلون اقرباءهم ومتحدين كلهم في وجه الاعداءءءءءءءءءءءء. بموتهم واستشهادهم فهم اهل الجنة وهدا بحد داته انتصارا كبيرا لكونهم قصفواكبر دولة تعنتا وتسلحا لم تزعم كبريات دول فعله فما فعلت انت او انا لاهل غزة ابية صامدة

  • حسـن الصحراوي مغربــــي مفخراً
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:41

    الحرب النفسية لاتُخيف الغزاويين يا عرب الكفر والنفاق ،فهناك بعض المندسين في هده التعليقات يتهمون المقاومة بالمغامرة والاَّمُبالات والخداع لكن الله تعالى يُمهِل ولايُهمِل ،فكيف تعامل المقاوم طارق بن زياد مع جيشه عندما أراد تحرير الأندلس من الكفرة؟ و ماالعمل الدي قام به بعد عبوره للبحروصولا إلى الضفة الأخرى ؟ أليس قولته الشهيرة ــ البحر ورائكم والعدو أمامكم،ومالكم إِلَّاالله والصبرــ هي التي شجعت جيوشه حتى الإنتصار؟ وما العيب عندما قامت المقاومة الغزاوية المسلمة بنفس الشجاعة ،أليس ما أغتصب بالقوة يُنتَزع بالقوة ؟ وهل نتسنى من الإستغلالي عباس أبومازن أن يُرجع لنا القدس ،ويحررلنا الأراضي الفلسطينية وإلى أهلها ؟ المهم شعارنا : الإيمان سلاح المقاومة وسلاحها هوشرفها ومن لم يرضيه ذلك فاليشرب من البحر والسلام على منإتبع الهدى .

  • بديعة
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:00

    الى كريم سلاوي. حماس ماهي الا اخدوعة كاخدوعة القاعدة لهذا لم يفعلوا شيٱ لانهم اصلا غير موجودين حالهم كحال الرجال المسلمين و حالك انت غير موجدين.

  • hassanb
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:06

    النصر لأبطالنا في غزة والخزي والعار لمن أدار ظهره للقضية الفلسطينية ومنهم مصر الرسمية حتى لا نتهم الأحرار منهم الذين نعول عليهم لفك الحصار على غزة وفي المقابل تابعنا على منبركم هذا كيف هرع وفد مصري للقاء ملكنا حول تداعيات اتهامات الخياط خوفا على استثماراتهم ولا أحد منهم يحمل هم الفلسطينيين ولا يعبر دماءهم الزكية

  • khaledtop
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:42

    لاحولة ولاقوة الابالله

    نريد اعتدارا عن استقبالهم واللقاءات الصحافية مع اعداء الوحدة الترابية (بوزبال)
    الجزائر تحاول استمالة مصر الى قطبها واستفزاز المغرب
    على المسؤوليين وضع النقط على الحروف فالعدو نعرفه

  • 3arby
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:47

    إنه منطق كل الحروب , ولا توجد حرب نظيفة ولا حرب دقيقة كما طلبت أمريكا من إسرائيل أن تمارس الحرب بمسؤولية وذلك ما جاء على لسان أوباما بعد تحليل المعنى الحقيقي خلف الكلمات الديبلماسية : كأن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ……وما لم تستفد منه حماس هو أن إسرائيل تريد فقط إعطاءها درسا في القوة العسكرية والمعنى الحقيقي للحرب …وهو ما يتشدق به العرب إنطلاقا من دينهم وكتبهم وطقوسهم التي تبين لهم أنهم هم الصفوة والمنتصرون وأصحاب الجنة , وها هم في عزة شهر رمضان ولا يستجاب لدعائهم وصلاتهم ومكائهم …الا يفيقون من حشيشهم وسباتهم ويعترفون أنهم …إن أرادوا لشعب غزة السلام حقا , فليتخلو عن كراهيتهم لليهود ويوقعوا معهم سلاما حقيقيا , كما فعل أنور السادات رحمه الله وأنقذ بلاده من حرب نووية كادت تشنها إسرائيل على مصر وقتها , كما كشف مؤخرا ….بعد أن رصدت الأقمار الصناعية الأمريكية آنذاك إخراج الصواريخ النووية وتوجيهها نحو مصر .فلولا أن إستبق الأمريكيون مع وجود رئيس معتدل ومتزن ويقرء العواقب كأنور السادات والمصريون آنذاك يتشدقون بعبور قناة السويس وإنتصارهم على اليهود ..هذا ما جنته حماس لسكانها

  • hicham
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:58

    ;
    le boycott est une arme fatale;on vise un seul produit qui soutient l`effort de guerre sioniste;
    le cocacola
    et après on peut viser d`autres produits comme mc donals, hagen daz.si vous voulez que les améraines bougent il faut taper dans leur portemonnaie …….

  • MOWATINE
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:05

    أريد أن أعرف لماذا الحكام في المغرب، على الأقل، لا يمنعون نهائيا عشرات الألاف بل مئات الألاف من الصهاينة الإسرائليين القتلة الأشد عداوة لنا من حمل الجواز المغربي؟ ؟؟ علما أنهم عندما يأتون للمغرب؛ ليستريحوا من قتل أطفالنا في غزة؛ يغتصبوا أطفال المغاربة ذكورا وإناثا ويسعون فسادا وخرابا في هذا البلد وعلى جميع الأصعدة وتحت كل الغطائات!!!
    هل المغرب والشعب المغربي هو فعلا ذو سيادة كاملة أم أنه لازال رادخا تحت الإستعمار الفرنسي الغربي الماسوني الصهيوني؟

  • ام ناجية
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:08

    قال الله تعالى في كتابه الكريم ما معناه : ان من قتل نفسا بدون حق كمن قتل الناس جمعيا و من احياها كمن احيا الناس جميعا. عندما تفكر المقاومة الفلسطينية في قتل الاسرائليين المدنيين كاسلوب للمقاومة و الدفاع عن النفس، وتنفذ ذلك في ثلاثة شبان اسرائليين عزل. فان ذلك سيؤدي الى قتل الفلسطينيين جميعا. وعندما تقتل اسرائيل اطفالا صغارا ورضعا وشيوخا فان ذلك سيؤدي الى قتل الاسرائليين جميعا. لو بادر احد الطرفين في اسرائيل او فلسطين او سوريا او العراق …. الى احياء النفوس لساد السلام بين الطرفين ، كما ساد السلام بعد الحرب العالمية الثانية لدى الدول الاوروبية التي ذاقت مرارة الموت ، ونهجت سياسة احياء النفوس بالتكثير من العمل ورسم الاستراتيجيات الاقتصادية و الرفاهية الاجتماعية اسعدت مواطنيها وبعض مواطني بلدان الجوار.

  • علينا التحرك عمليا وضح كل شيء
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:37

    لا دواء ولا حل مع ناقدي العهود الاسرائيليون الا الجهاد, جهاد فرضه الله عز وجل "ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض" اطلب من ملك بلدنا المغرب ان يتحرك اكثر ومن الامارات ان تتوقف عن تمويل اعداء الله ضد فلسطين وغزة والسعوديين ان يتقو الله وليقفوا مع هؤلاء المومنون, وعلى مصر ان تساند الفلسطينيين وتفتح المعابر قبل ان يفوت الاوان وتزلزل الارض من تحتكم بثورة لا قبل لكم بها تحرقكم والبلد كاملا. المسلمون لا يهانوا الى هذه الدرجة. لماذا تكرهون الاسلام ايها الحكام? لماذا تخونون الله ورسوله والشعوب?? يا رب انصر حماس البطلة والجهاد الاسلامي وكل الفصائل في فلسطين على اندل واجبن جيش في العالم الجيش القاتل الجبان الاسرائيلي الممول من حكامنا العرب والغرب.

  • أمازيغي فلسطيني مسلم
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:42

    إلى صاحب الرد رقم 4 كريم السلاوي .
    سبحان الله لمنطقكم إذا كنت تخاف من الموت و تعد نقودك قبل النوم و مستعد لبيع وطنك و أهلك ، فهناك رجال لا يخافون إلا من رب العالمين و مستعدون لتضحية بأموالهم و أرواحهم من أجل القدس و أرض فلسطين .
    ساعدنا بصمتك أنت و أمثالك يا من تبيعون الشرف و الكرامة و تزرعون الإنهزامية و الفتن وسط المسلمين خدمة لأجندة العلمانيين و الماسونيين و اليهود و النصارى و كل من يقف دين الإسلام في حلقومه .

  • mustapha
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:46

    قال تعالى: كلما اوقدوا نارا للحرب اطفاها الله و يسعون في الارض فسادا……
    سلوك اليهود مدكور في سورة البقرة …..
    وقالو عن الله عز و جل : فقير و نحن اغنياء….وقالو ايضا :يد الله مغلولة …
    ناهيك عن قتلهم الانبياء…ونقضهم للعهود…..
    بالله عليكم مادا ننتضر من هولاء….
    لانستغرب من افعالهم و قتلهم اخواننا في غزة…
    فالارض لن تعود بالمفاوضات بل الجهاد….

  • abdo fes
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:32

    واللله لايوجد تعليق يمكن طرحه بهده المجزرة التي ترتكب في حقي امتنا العربية ونحن نتفرج والعالم باسره يتفرج .اين ضمائرنا التي غابت او ما تت بالاحرى اين ضمائر حكامنا الدين يتشدقون بالديمقراطية والتباهي وهم مجردوا كلاب نابحة وضالة للكيان الصهيوني ولامريكا ….اليس من حق هدا الشعب العيش بكرامة وحرية ودون قيد اليس من حق هدا الشعب ان يجد من يدافع عنها من العرب ام انه يجب عليه الرضوخ لمنطق تقبيل الحداء كما يفعل حكامنا العرب وبسبهم اصبحنا نعيش في الدل والمهانة ..اين هو الارهاب اليس هو من تمارسه امريكا والعدو الاسرائيلي ومعظم حكامنا الخونة ….تحية وتقدير للمقاومة الباسلة التي رفعت رؤوسنا عالية وخزي وعار لحكامنا ..اللهم انصر غزة .

  • متابع
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 20:37

    الى كريم السلاوي. اقرا فساد وظلم التيهود في تاريخ الحديث والقديم. قتلوا الأنبياء . القضية ليس حماسأو … إنما القضية المشروع الصهيوني. تنبه يا هدا

  • وجدي مغرب
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 20:49

    أرد على المتدخل 4,تقول حماس هي السبب،لا أعرف هل تضحك على نفسك أو علينا،الضفة الغربية محاصرة من اسرائيل ومصر والفلسطيين في داخلها في سجن،حتى الهواء يتنفسونه بإذن من اسرائيل ومصر والناس يموتون بسبب انعدام الأدوية ولا يوجد أكل كافي للفلسطينيين ،

  • مقهور
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 22:18

    أنظروا يا عرب الذل ماذا يجري لسكان غزة انه الإجرام بعينه إنها المجازر التي ليس بعدها مجازر أنظروا ماذا يفعل أقوى جيش في المنطقة تجاه أناس ذنبهم الوحيد أنهم طالبوا برفع الحصار الظالم عنهم بعدما شردهم الاحتلال وحرمهم من العيش الكريم في بلدهم الأصلي .لقد اختلطت لحوم ودماء الشيوخ بلحوم و دماء النساء و الصبيان والحيوان و سادت روائح الدخان الناجم عن تفحم الجتت انه الشواء الآدمي و كل هذا وتبقى سفارات بعض الدول العار..بية فاتحة أبوابها بتل أبيب و كأن شيئا لم يكن. ألا تستحيوا و لا تخجلوا من أنفسكم أو ما تبقى منها إن كانت لكم نفسا أصلا ؟ ألا تستغلوا فرصة تهاطل الصويرخات على المدن الفلسطينية المحتلة وتتذرعوا لأسيادكم الصهاينة و تسحبوا سفرائكم من هذا السرطان الخبيث ؟ ألا تعلموا أن دوركم آت لا ريب فيه . ألا تستقضوا من سباتكم و تفهموا أن من يضرب الشيوخ والنساء و الرضع بقنابل وزنها 2 طن لن يتردد في ضربكم بما هو أكثر قوة و أنتم تفهمون ماذا يملك هذا الكيان من أسلحة .كونوا على يقين أن المثل المعروف "من خاف نجا" لن ينفعكم في شيء فدوركم آت يا أم الدنيا عفوا أم النعاج.

  • abdesalam
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 23:31

    يتعامل الغرب مع العرب كما لو انهم الهنود الحمر يقدمون لهم سلاح خفيف ويستفزونهم ثم يجدون الاعذار لسحقهم.منتهى المكر.كل من يدافع عن حق الفلسطنيين هم ارهابيون.وكل من يساند اسرائيل هم *المجتمع الدولي* ستتقوى دولة اسرائيل وتطبق ما تطبقة الان في كل بقاع العالم انهم قادمون ؟؟؟المخربون !!!!!!!

  • طه طه
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 00:36

    مالنا حيلة الا الدعاء
    نصرك الله ياغزة العزة
    يارب أرنا في الصهاينة يوما أسودا مثل صاعقة عاد و ثمود و مدين و مثل نهاية جميع الجبابرة

  • محمد علي
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 00:59

    يقول سبحانه وتعالى في كتابه العزيز " وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة" كما يقول عز وجل "ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة " صدق الله العظيم . عزاؤنا للشعب الفلسطيني الجريح ، وسحقا للصهاينة المجرمين.

  • abdou
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 02:38

    L'entitė sioniste exerce le terrorisme d'etat contre le peuple palestinien avec la complicité des occidentaux et certains gouvernements arabes .au moment ou hamass s'attaquent aux soldats sionistes la machine de guerre sioniste s'attaque avec lacheté aux enfants, aux femmes et aux viellards.

  • Samir
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 04:23

    بغيت غير نعرف شكن هم هاد العرب لكلش تا تيكلم عليهم هنا. آه عرفت عرب اخرين ماش حنا

  • sarah
    الجمعة 25 يوليوز 2014 - 04:37

    Il ne faut plus aucune cannette de Coca-Cola dans nos frigos, foyers, épiceries, associations,clubs,
    et cela commence par un geste simple mais d'une efficacité redoutable : dans les fast-food, kebab,
    et terrasses de cafés, demandez "tout sauf Coca" … car "boire Coca, c'est tuer GAZA "

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 1

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب