رئيس وزراء فرنسا ينفي اتهامات بموالاة إسرائيل

الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:20

نفى رئيس الوزراء الفرنسي “مانويل فالس” الاتهامات الموجه إلى حكومته باتباعها سياسة موالية لإسرائيل.

وعارض فالس في حديثه لراديو (RTL) الاتهامات التي أثيرت بالتزامن مع الاحتجاجات التي شهدتها فرنسا ضد إسرائيل، مضيفاً: “حكومتنا بجانب السلام، وليست إلى جانب إسرائيل”.

وقال فالس: “إنه إدعاء كاذب، ونحن بجانب السلام، فالسلام بين إسرائيل، وفلسطين يمر من خلال العيش في إطار الأمن، وحدود الاحترام”، مؤكداً ضرورة إعلان وقف إطلاق نار فوراً في المنطقة، ومجدداً طلبه بالسماح بفتح ممرات مساعدات إنسانية.

كما أعرب عن ترحيبه بعدم وقوع أحداث شغب خلال المظاهرة المتضامنة مع فلسطين، التي نُظمت أمس في العاصمة باريس، مهنئاً من قاموا بتنظيمها للجهود التي بذلوها بهذا الصدد.

من جانب آخر، ذكر رئيس الوزراء الفرنسي السابق “دومينيك دو فيلبان”، أن السبيل الوحيد لإيجاد حل للمشكلة بين إسرائيل، وفلسطين يكون من خلال الأمم المتحدة.

وأوضح “دو فيلبان”، في تصريح صحفي، أن اقتراح الأمم المتحدة بإيجاد حل قائم على السلام للجانبين الإسرائيلي، والفلسطيني هو السبيل الوحيد، متهماً إسرائيل التي تقصف قطاع غزة بأن ردها غير متناسب.

‫تعليقات الزوار

14
  • Numidia
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:43

    مند حكومة ساركوزي والمواقف الفرنسية توالي إسرائيل وبمجئ الحكومة الإشتراكية كان من المنتظر تغيير المسار لكن زاد التولي لإسرائيل للأسف بل حسب الفرنسيين وغيرهم إن حكومة هولند هيحكومة ٱدنى مستوى عاشته فرنسا بالنسبة للفرنسيين أنفسهم وما بالك لباقي الشعوب الدين ينتظرون مواقف محايدة وديمقراطية لفرنسا بل إختارت الإنجرار وراء امريكا منأجل مصالحها بعد أن إتضح لها ضعف الدول "العربية".لا توجد ديمقراطية في هدا العالم المصلحة قبل الضمير للأسف.

  • متورطون
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 14:55

    كلمة موالات لا تنطبق تماما ،الموقف يجب وصفه بكلمات فالحقيقة هي موالات+دعم مادي معنوي بشري لوجيستيكي مخابراتي وإعلامي، قلبا وقالبا،فبينما تطير أجساد الفلسطينيين أشلاء بنسائهم وأطفالهم وعجائزهم ومن جرح منهم يقصف المستشفيات التي تضمض جراحهم فتسحق المجروح والطبيب وتأتي كلمة رد إسرائيل غير مناسب،يا للسخافات ويا للبلاهة،وكأنهم وحدهم من يستحقون الحياة على هاته الأرض ،حقا قال أحدهم لما أسمع الإنسان أحترم الحيوان.

  • MARROQUI
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:14

    هولاند وحكومته اقلبوا سياسة فرنسا راسا على عقب منذ توليهم زمام الامور في بلادهم فكل ما كان صالحا سابقا افسدوه اليوم وغيروه , بدءا بعلاقتهم مع المغرب التي كانت دائما متميزة الى ان جاء هولاند فغير طابعها وكذلك قضية فلسطين التي لم يعطيها اية اهمية بل ذهب بعيدا حين اصبح يؤيد العدو الاسرائلي في هجوماته ضد الشعب العزل .

  • toul
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 15:29

    le gouvernement françde tte façon on ne peut rien faire efet rien dire puik nous les arabes et surtout les dirigeant arabes on ne vaut rien ais est pro israeliens ,,valls ,holland ,tous des menteurs

  • hablaoui
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:02

    فرنسا-اسرائيل. كلاهما ساعد الاخر اسرائيل ساعدت على بناء مفاعل
    فرنسا النووي .وفرنسا ساعدت اسرائيل على بناءمفاعل ديمونا النووي .
    فرنسا.باعت للعراق مفاعل تموز.اسرائيل .قنبلت بالطائرات .مفاعل تموز.بالطيران على .علو منخفظ .تجنبا للرادارات .المشتراة من الغرب.
    اسرائيل تملك المعلومة التي تمنح لها منحة من الغرب .والعرب._نحن_نشتري خردتهم.سلاحا.لباسا….فهل نحتاج.الى من يقول لنا ان الشمس تلمع…..فهي تلمع بالفعل ….

  • عمر
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 16:34

    الماسونية أخطبوط يسيطر على مراكز القرار في غالبية الدول، و الصهيونية ما هي الا بنت بارة للماسونية، و أسطوانة المبادرات و التنديدات و الامم المتحدة و اتفاق السلام ما هي الا آليات مقززة لتدجين الشعوب و الاستهتار بعقولهم،يجب على الفلسطينيين ان يعلموا ان ما أخد بالقوة لا يسترد الا بالقوة.واعدوا لهم ما استطعتم من قوة…

  • jamal de france
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:00

    ــــــــــــــــــــــــــL'actuel Premier ministre n'a pas toujours été Français. Ses parents étaient installés à Paris avant sa naissance, mais Manuel Valls est venu au monde à Barcelone, dans l'Espagne natale de son père, alors que ses parents y passaient leurs vacances estivales. C'est à l'âge de 20 ans que le futur homme politique a décidé d'obtenir la nationalité française, au terme de 18 mois de procédure. Mais pour faciliter les démarches, Manuel Valls a décidé de se débarrasser d'une partie de son nom de famille : auparavant Manuel Valls Galfetti, il devient Manuel Valls en obtenant la nationalité française. La tradition espagnole veut que les deux noms soient donnés à l'enfant d'un couple. Ce ne sera plus que Valls à partir de 1982.

  • جاد
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 17:54

    ه دا الرجل يكره المسلمين وقال je suis éternellement lié à Israëlه دا موجود في qui est qui est valsالنيت

  • français
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 18:35

    monsieur valls ignore-t-il ce qui publié sur internet concernant ses déclarations à propos de l'état d'israel. c'est un sioniste de premier plan. je l'invite donc à taper sur google valls et israel et il ne sera probablement pas surpris de ses propres déclarations. Comme la plupart des politiques c'est un menteur.

  • أبو أمين
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 19:05

    تاريخيا ونظريا الحكومات الفرنسية اليسارية أكثر ميلا لإسرائيل لآن حزب العمل الإسرائيلي اليساري يتماهى مع اليسار الفرنسي…وتاريخيا أيضا (ونظريا دائما) الحكومات اليمينية الفرنسية أكثر توازنا في تعاملها مع قضية فلسطين من أيام ديغول….هنا تنتهي المقارنة لكون الحكومات الفرنسية اليمينية هي من ساعدت إسرائيل على الحصول على القنبلة النووية في ستينيات القرن الماضين، كما أن ساركوزي (الديغولي) هو يهودي الأصل من أبويين يهوديين من أصول هنغارية، ووزير الخارجية الحالي "فابيوس" يهودي بدوره..ولا تخلو النخبة اليسارية الفرنسية من شخصيات ذات أصول يهودية ( فابيوس..كيكو…) أما عن موقف دوفيلبان رئيس الوزراء اليميني الأسبق أيام شيراك فهو في جزء منه راجع لكونه شاعرا و…."رباطيا" أي ولد وعاش طفولته ومراهقته بين المغاربة…هذا دون نسيان أن فرنسا تحتضن أكبر جالية يهودية بأوربا ةتأثير ما يسمى بمعاداة السامية بها قوي للغاية.

  • محمد علي
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 19:33

    دو فيابان ، الوزير الأول الفرنسي السابق،الذي يعلق دون حياء على الجرائم الصهيونية بأنها رد غير مناسب.
    نقول لهذا المتملق للصهيونية : ماذا لو شخصا واحدا في العالم صرح أن ما قام به هتلر ضد اليهود هو غير عمل غير مناسب.
    ولكن ماذا يمكن أن ننتظر من مجتمعات تصوت برلماناتها على
    زواج رجل برجل وامرأة بامرأة؟
    ومن ينتظر من الشيطان الشهادة بالحق فهو من سلالته.

  • محند
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 19:45

    الكفر ملة واحدة. ومن يتول الكافرين فهو منهم.

  • حاتم
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 20:22

    فرنسا اهدت مفاعلات ننوويه لدولة الصهاينه ومكنتها من انتاج سلاح ننووى
    واعانتها على كل عدوانها على فلسطين ومصر والعراق
    فهى الشريك والعدو اللدود للاسلام
    اما المسلمون العرب فهم فى سبات عميق ينطبق عليهم انهم غافلون
    واهدرت دم ملاين المسلمين فى المغرب وافريقيا وهى الان تشرب من
    مال الشعوب فى الخليج وبدون مقابل

  • Mostafa
    الخميس 24 يوليوز 2014 - 22:04

    بسم اله الرحمان الرحيم « و لن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم» صدق الله العظيم .

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 7

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب