إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة في سوق شعبي شرق غزة

إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة في سوق شعبي شرق غزة
الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 18:33

قُتل 17 فلسطينيًا، وأصيب أكثر من 200 آخرين، مساء اليوم الأربعاء، في قصف مدفعي إسرائيلي مكثف قرب أحد الأسواق الشعبية في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الطبيب أشرف القدرة، لمراسل “الأناضول” في غزة، اليوم: إنّ “17 فلسطينيًا قتلوا وأصيب أكثر من 200 آخرين (بجراح متوسطة وخطيرة)، بينهم أطفال ونساء، وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي”.

وأوضح القدرة، أنّ “من بين القتلى في هذه الغارات المدفعية المتتالية، صحفي واثنين من العاملين في صفوف طواقم الدفاع المدني”، مضيفا أنّ “هذه المجزرة الكبيرة، تضاف إلى سلسلة المجازر البشعة التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي بحق المواطنين الآمنين”.

وقال شهود عيان لمراسل “الأناضول”: إنّ “عشرات القذائف المدفعية سقطت قرب سوق البسطات الشعبي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، أثناء تجمع المواطنين، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات، وتناثر أشلاء القتلى في المكان”.

وهرعت سيارات الاسعاف لنقل القتلى والجرحى لمستشفى الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، فيما وصلت سيارات الإطفاء وطواقم الدفاع المدني إلى المكان لإخماد حريق كبير اندلع في المحال التجارية في وسط السوق، وفق ذات الشهود.

وشهد قطاع غزة اليوم الأربعاء، سلسلة غارات دموية، أسفرت عن مقتل أكثر من 100 فلسطيني، وجرح قرابة الـ400 شخص.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية، قصفت صباح اليوم، مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، كان يحتمي بداخلها عشرات النازحين الفلسطينيين، في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة وأسفرت عن مقتل 15 مواطنا.

كما قتل 7 فلسطينيين بينهم 3 نساء جراء قصف منزل يعود لعائلة أبو عامر في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى مقتل 10 فلسطينيين من عائلة واحدة (الأسطل) في قصف منزل لعائلة “الأسطل” في خانيونس. وقتل كذلك 5 أفراد من عائلة واحدة (الخليلي)، في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم شرق مدينة غزة.

وبدعوى العمل على وقف إطلاق الصواريخ من غزة على بلدات ومدن إسرائيلية، يشن الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع منذ 7 يوليو/ تموز الجاري.

بينما قتل 53 عسكريًا إسرائيليًا و3 مدنيين إسرائيليين، حسب الرواية الإسرائيلية، فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، إنها قتلت 110 جنود إسرائيليين وأسرت آخر.

‫تعليقات الزوار

45
  • غير معروف
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 18:50

    اناشد السلطات ان تفتح لنا الباب للذهاب لنصرة إخواننا في غزة؛بماذا سنجيب ربنا يوم الحساب حين يسألنا لماذا لم تنصروا اخوانكم في غزة؟

  • وديع حدوش
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 18:50

    كان بإمكاني قتل كل اليهود لكني احتفظت ببعضهم أحياء لتعرفوا لماذا كنت أقتلهم.
    القائد أدولف هتلر

  • جهاد
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 18:55

    والله حرام ما يعانونه اخواننا في غزة حسبهم الله سبحانه.اما الحكام العرب…..

  • yassine
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 18:58

    غزة سينتقم لها الله سبحانه وتعالى وليس العرب

  • Aboudi
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:00

    C vraiment iaccipl de voire cette masacre vers notre freres palistainiens .les presidents des pays islamiques doivent reagire comme notre roi mohamed 6.

  • al mahde
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:01

    شكراً غزة: لم تفضحي الصهاينة العرب فقط، بل فضحت ايضاً اعداء الثورات العربية، فهما وجهان لعملة واحدة.

  • محمد سعيد خريبكة
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:01

    ابنكم يا عرب ويا مسلمين من هذه المجازر الوحشية والبشعة التي يقوم بها الصهاينة في حق شعب غزة العزة. الدول العربية خاصة الخليجية منها هي الاكثر انفاقا في التسلح ولكن الظاهر انها تتسلح لقمع شعوبهافقط .كما قال السفاح ناتنياهو أخيرا هناك بعض المسؤولين العرب وافقوا مبدئيا علي غزو غزة والحاق الاذي بها وبأهلها ولكن سيأتي اليوم آجلا ام عاجلا الذي يحاسب فيه كل خاين ومنافق

  • Muslim
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:02

    عنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
    ( وَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ ، لَا تَذْهَبُ الدُّنْيَا حَتَّى يَأْتِيَ عَلَى النَّاسِ يَوْمٌ لَا يَدْرِي الْقَاتِلُ فِيمَ قَتَلَ ، وَلَا الْمَقْتُولُ فِيمَ قُتِلَ ، فَقِيلَ : كَيْفَ يَكُونُ ذَلِكَ ؟ قَالَ : الْهَرْجُ ، الْقَاتِلُ وَالْمَقْتُولُ فِي النَّارِ ) رواه مسلم (2908)
    هذا الحديث من فتن آخر الزمان التي حدثنا عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم مما هو كائن قبل يوم القيامة لا أثناءه ، وذلك حين يكثر الجهل ، ويرفع العلم ، ويقل الصالحون ، ويكثر المفسدون ، وتقع الأحداث العظام ، فحينها يكثر القتل بين الناس ، وينتشر الهرج بينهم ، ويكون ذلك في فتن عظيمة يحار فيها الناس ، ولا يميزون – لجهلهم ولشدة الفتن يومئذ – الحق من الباطل ، والصواب من الخطأ ، وإنما يتحزبون لأطماع الدنيا ، وأهواء النفس وشهواتها ، فيقع القتل ، ولا يدري القاتل لماذا قَتَل ، ولا يدري المقتول عن سبب قتله .

  • مغربي مقهور
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:04

    لا حول ولا قوة لك الله يا غزا ; لا العرب لا الأمم المتحدة لا المجتمع المدني قادر على ضرب اليهود او مساعدتكم عسكريا ; لكم الله الله الله يا غزة و أدعية الشعوب المقهورة ; يا رب يارب يارب باسمك العظيم اللدي ادا دعي به اجاب انصر اخواتنا في غزة و كن معهم يارب ; فلا قوة الى لك ; اللهم نصرهم فليس لهم غيرك يا رحمان يا رحيم ; حسبنا الله و نعم الوكيل

  • Nabil
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:05

    تفرجوا يا حكام العرب على اهلنا يقتلون، أطفالنا يذبحون، شيوخنا ينكل بهم شر تنكيل..زيدوا في صمتكم واستمتعوا بعطلتكم الصيفية مادامت كراسيكم في سلام. تشترون أسلحة ببلايين الدولارات لتحاربون بها شعوبكم اما ضد الصهاينه فانكم اذلة ..نشكوكم لله رب العالمين

  • gaza
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:07

    نملك أقوى وأفتك ولأكبر سلاح هو٠٠٠ ّالدعاء ً…بالنصرو التمكين للمستضعفين والمساكين٠الذين لايجدون قوة ولاحيلة…ًّ قل مايعبؤا بكم ربي لولا دعآكم فكذبتم فسوف يكون لزاما ًّ…اللهم نصرك لغزة جذوة الجهاد في هذا الزمان٠٠٠

  • صدقت يارسول الله
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:07

    حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ بِشْرٍ الْمَرْثَدِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْجَعْدِ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي الْمُبَارَكُ بْنُ فَضَالَةَ ، عَنْ مَرْزُوقٍ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ الْحِمْصِيِّ ، عَنْ أَبِي أَسْمَاءَ الرَّحْبِيِّ ، عَنْ ثَوْبَانَ مَوْلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يُوشِكُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمُ الأُمَمُ مِنْ كُلِّ أُفُقٍ كَمَا تَتَدَاعَى الأَكَلَةُ عَلَى قَصْعَتِهَا ، قُلْنَا : مِنْ قِلَّةٍ بِنَا يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ : لا ، أَنْتُم يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ ، وَلَكِنَّكُمْ غُثَاءٌ كَغُثَاءِ السَّيْلِ ، يَنْزَعُ اللَّهُ الْمَهَابَةَ مِنْ قُلُوبِ عَدُوِّكُمْ وَيَجْعَلُ فِي قُلُوبِكُمُ الْوَهَنَ ، قِيلَ : وَمَا الْوَهَنُ ؟ قَالَ : حُبُّ الْحَيَاةِ وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ " . واظن انه لايوجد ولن يوجد تعليق يمكن ان يفسر صمت المسلمين امام مجازر اسراءيل اوضح من حديث الحبيب المصطفى صلوا عيله وسلموا تسليما.

  • na7no ma3aki ya ghaza
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:09

    حسبي الله ونعم الوكيل في العرب الدين يعول عليهم إلا في السهرات والمهرجنات التافهة حسبي الله ونعم الوكيل

  • Mohamed
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:13

    Il n'y a pas que des centaines de victimes , du côté Palestinien , il y a aussi des céntaines de familles qui font le deuil en Israël pleurant leurs fils ,ou père ou un proche de la famille, qui sont morts perdu à jamais dans cette guerre INJUSTE , alors que les généraux sionistes ainsi que leurs dirigeants politiques sont
    BIEN au chaud , calculant les commissions qu'ils toucheront sur toutes ces bombes , faisant le bonheur de ceux qui les fabriquent , faisant mourir des centaines , alors que c'est eux qui devraient être à AVANT GARDE , au lieu de se cacher . Rira bien , qui rira le dernier.

  • رشيد بنيزة
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:15

    الكيان الصهيوني وآلة الحرب الإسرائيلية تريد أن تنتقم من المقاومة عبر قتل المدنيين والرفع من فاتورة الخسائر البشرية وهي تعلم مدى الضغط الذي يمكن أن يمارس على حماس وباقي الفصائل عندما تزيد من إبادتها الجماعية للفلسطينين في غزة محاولة منها كسر صمودهم واحتضانهم الشعبي للمقاومة لكنها لا تدرك أن صورتها في العالم تزداد تشوها من كثرة الكراهية والاشمئزاز الذي أصبح العالم يكنه لإسرائيل بقي أن نرى تحركات أصحاب القرار الدولي والعربي فصمتهم ضوء أخضر تستغله إسرائيل في التمادي في جرائمها النكراء المجد والصمود للمقاومين الأحرار والجنة والخلود للشهداء الأبرار

  • AMAZIGH
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:16

    الى متى دم الأبرياء سيبقى رخيصا من أجل حسابات سياسوية ضيقة ؟
    لما التعنت الحمساوي رغم علمها بالترسانة الحربية الإسرائيلية الجهنمية و علمها اليقين بهمجيتهم و عنفهم و انعدام التسامح ؟
    الهدا الحد الدم الفلسطيني رخيص ؟
    ان طريق قطر كلها ملغومة…. ليس وراءها الا الدمار و الخراب …. قطر ورطت حماس لتحريك أجندتها الهدامة و المدمرة لكل قيم التعايش…..
    قطر وراء حماس لرفض مقترح مصر للتهدئة : حين عرضت مصر مقترحها لم يكن عدد ضحايا فلسطين يتعدى 50 ضحية آنداك و لتم حينها تجنيب الشعب الفلسطيني كل هدا الدمار ….
    انعدام التعددية و الاختلاف في الرأي و قمع حماس لمعارضيها سيعطي الفرصة لإسرائيل لتدمير ما تبقى من إنسانية الانسان الفلسطيني و لتجييش الكراهية في المنطقة ….
    المقاومة ليس معناها تقديم الأطفال و النساء لتجارب الأسلحة و استعراض السلع الحربية الإسرائيلية …
    المقاومة هي مسؤولية أخلاقبة اتجاه الشعب الفلسطيني وليس اردوغان أو أمير قطرائيل

  • ghaza
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:22

    السلام عليكم إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة في سوق شعبي شرق غزة؟ اللهم هذا منكر قلبنا يبكي دما نحن الشعوب نتفرج نتابع مباشرة المجازر . شعب يذبح على مرئ العالم أين هي المسمات بالقيادات ؟ هل قلبهم مات .لكن سيحاسب كل من كان عنده دور في هذه الحرب على أطفال نساء شيوخ .إسرائيل قصفت منازل شواطئ مستشفيات مقرات حكومية محطة الطاقة صحافة مقبرة شجر حجر لا حول ولا قوةإلابالله العالي العظيم.

  • nabil aouina
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:29

    #معلومة_عسكرية

    أجمع العسكريون وأهل الخبرة بهذا المجال أنه لكي يصح أن نقول هذا "جيش " أو هذه "مقاومة" لابد من تحقيق شرطين اثنين :-

    – حماية المدنيين .
    – ردع العدو .

    والردع ليس معناه القتال بل هو "استخدام وسائل الحرب في تثبيت العدو ومنع العدوان" ويفشل الردع عندما يبدأ القتال

    فالقوة في الحرب لها وجهان :-
    الوجه الأول :- هو القدرة على قتال العدو .
    والوجه الثانية:- هو القدرة على منع العدوان وهذا هو المقصود "بالردع".

    فإذا لم يتحقق هذان الشرطان معاً (حماية المدنيين – ردع العدو ) فلا يصح البتة أن يقال هذا "جيش" أو هذه "مقاومة" بل لا تعدو إلا كونها ذريعة للعدوان ومهلكةً للمدنيين .

    لذلك أقول إن "#حماس" في حقيقتها ما هي إلا ذريعةً للعدوانِ ومهلكةً للمدنيينَ .

  • sarah
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:30

    Qu'Allah maudisse les traîtres qui ont laissé le sang des enfants Palestiniens.
    Qu'Allah fasse payer ces gens sur terre et dans l'au-delà !!!!
    Allah n'abandonne pas les véridique et le peuple Palestinien est héroïque dans sa résistance!
    Ceux qui collaborent contre leurs frères paieront très cher cette trahison!!
    Le sionisme est une idéologie destructrice de tous ceux qui ne sont pas juifs!
    Vous les traîtres, votre jour viendra!!

  • انس ايت سي من تركيا
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:37

    Si les musulmans sont intelligents il faut qu'ils suppriment déjà le pèlerinage à la Mecque le haj qui est dépenses d'argent chez les saoudiens les pervers les malfaiteurs et d'ailleurs ces lieux étant dit saints sont gérés par les sionistes l'argent de ces lieux vont vers israel et d'autres pays qui leurs vendent n'importe quoi
    الاموال التي يضخها المسلمون في الحج تقدر ب 24 مليار دولار تربحها السعودية خلال شهر واحد افيقو المسلمين السعوديين الخونة يشترون السلاح ويمولون الارهاب في العالم باكمله والولايات المتحدة والغرب بصفة عامة يعلم دلك ولكن بسبب النفط شدين الخاطر لسعودية السعودية تمول امريكا ب 7 مليون برميل من النفط شهريا وبسعر مستقر مند سنة 1972 مقابل حماية السعودية من الثورة ضد ال سعود اقول لكل مسلم رغم اني لست مسلما انا لاديني ولكن اقول لكم السعودية بسب الوهابية جعلتكم اضحوكة في العالم حولت الشرق الاوسط لحمام دم ورغم دلك تضحون الاموال في اقتصادهم ولهدا اقول للمسلمين المغاربة والجرائريين والتنوسيين في اوربا اطردو اي داعية سعودي من مساجدكم فهم يشوهون الاسلام

  • simo
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:45

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • rachid ait hadou
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 19:51

    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــزة
    ================
    نزيف الدم لم يتوقف!! … ملتقيات ودعوات إشهارية دولية لدول كبرى الغاية منها الظهور بالوجه الإنساني على الفضائيات العالمية أمام شعوبها المتألمة والعاجزة عن التحرك بما يخدم عمق قضية أهل فلسطين المحتلة.ويبقى المؤسف هو التأمر والطعن من الضهر بخناجر الدول العربية و الدول التي تدين بدين الإسلام،تعدد الأعداء على المستضعفين،وظهرت وانكشفت عورات الكثيرين فمنهم من يقول هذا قدرهم ومنهم من يقول المصلحة العليا للوطن أولى ومنهم من يقول التزام الحياد فيه خير ومنهم من يقول لنا قضية أكبر من قضيتهم و منهم من يزمر بمزمار الصهاينة وأمريكا و حلفائها بكون الأمر يتعلق بضرورة مواجهة تنظيم إرهابي،…أين من يتنكر لأنانيته وخوفه ويترجم خوفه بجرأة وقوة مزلزلة،أين مفهوم الأمة الإسلامية و العالم الإسلامي و أين المدافعين عن حقوق الإنسان عبر العالم .

  • Insan, Spain
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 20:01

    لقد كذبوا كثيرا على الشعوب بإدعائهم بوجود خطر إيراني. هؤلاء العرب الصهاينة هم الذين يشكلون خطرا حقيقيا على هذه اﻷمة

  • Asski
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 20:27

    لماذا عندما يقتل المسلمون بعضهم يسكت الاعلام " العربي " ؟
    عدد قتلى بشار الاسد و داعش في سويا يفوق عدد قتلى اسرائيل في فليسطين
    و في ليبيا هذا الاسبوع قتل 100 شخص حسب وسائل الاعلام الفرنسية و الالمانية و انتم هنا لا تتحدثون عن ليبيا.

    طبعا لا احد يبارك ما تفعله اسرائيل المجرمة لكن المسلمون ايضا يتحملون المسؤولية في قتل بعضهم, و المفروض ان الروح عزيزة عند الله سواءا كان القاتل مسلما او غير مسلم في النهاية المقتول هو دائما مسلم .

    و حماس ايضا مسؤولة عن قتل الفلسطنيين فهي تقدمهم كقربان للوحش الاسرائيلي من اجل خطة الضغط على اسرائيل لفك حصار غزة و الله وحده يعلم ان كانت هذه الخطة ستنجح مع اسرائيل المتعنتة , الم يكن بامكان حماس ايجاد حيلة اخرى للضغط على اسرائيل بدل اعلانها عن حرب تعرف انها اكبر منها عسكريا و انها ستحصد ارواح الابرياء في فلسطين ؟

    و كان ارض غزة اغلى عندهم من دم الانسان الفلسطيني

  • amazigh
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 20:36

    لا أفهم لماذا لا يتكلم بنكران ، أشعر بالخجل الشديد بل أكاد أتقيأ من الموقف المغربي ، لماذا هذا السكوت ؟ هل هي سياسة مرة أخرى من أجل الصحراء ؟ لكي لا ينزعج الغرب ؟الناس في غزة يريدون مواقف ، يحتاجون الى دعم معنوي أكثر من أي دعم مادي .. يالا الإحباط

  • moha bia
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 20:47

    ما يجرؤ عليه هذا الصنف من اليهود هي(عبادة معينة): ليس علينا في الأميين سبيل .عقيدة لاتقر بجريمة القتل لمسلمين عرب كا ن سلف هذه الامة الاسلامية يحرصون على حماية اموالهم واعراضهم وانفسهم : من ذلك تحاكم علي رضي الله عنه ويهودي امام قاض المسلمين الذي حكم لصالح اليهودي وتقبل علي كرم الله وجهه الحكم .كما ان تاريخ الشعوب المسلمة الى الان لايمنعونهم من مساعدة الصهاينة من الاستقرار في ارض معظمها وقف اسلامي .
    والمؤسسات العالمية الحقوقية والاممية ومختلف التنظيمات البشرية المعاصرة وهي قي قمة تطورها الحداري ؤالانحداري والتكنولوجي و….و…. و…لاترى عيبا في قتل اغلى وأقدس المخلوقات البشرية وهم مومنون باكناف المقدس . ويبقى فقط فقط للفلسطينيين يوم العرض والحق : ماللظالمين من حميم ولا شفيع يطاع

  • bilal
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 20:49

    خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سيعود صبرا صبرا يا أهل القدس والله لم ولن ينعم اليهود الخونة بالإستقرار مادام هناك رجال أشداء لا يرهبونكم أيها القردة والخنازير

  • العجل العجل يا سيدي
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 20:57

    من الخطأ القول "مقتل فلسطيني" بل "استشهاد" فهم شهداء وليسوا قتلى فقط
    كذلك " يشن الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع" من الأفضل القول " يشن جيش العدو الإسرائيلي عدوانا على القطاع"
    هي تفاصيل تبدو بسيطة لكن لها مفعول رمزي كبير

  • Hamed
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 21:12

    دم المسلم اصبح أرخص دم المسلمون يقتلون بعظهم البعظ في البلدان العربية فقالت اسراءييل لما لا انا فبدت تقتل انتهينا العرب راح ولاحول ولا قوة لهم

  • عصام الخير
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 21:31

    هدايا العيد تتوالى على إخواننا في الذين في غزة من طعم وذوق تشارك فيه اعلى وأرقى المحلات العالمية والأندية الرياضية في العالم
    هنيئا لكم اخواني المتبرعيين والمساهمين في ماركات مسجلة ومحبين لنادي او سينما أو من يساند في تمويل هاذا الخنزير البري المتوحش أكل لحوم البشر
    الكثير ممن يرفض هاذا الوحش ويبغظه ربما يكون على دون علم انه يقع في مساندته ومده من المال ما يمكن ان يتحول الى وسيلة يقتنى بها معدات او دفع إيجارات الجنود او امتلاك بقع وأراض فلسطينية غزاوية اخرى
    كن حدرا اخي المسلم أختي المسلمة وتواصوا فيما بينكم وحرموا عليكم كل ما له علاقة مشبوهة بهاذا الكيان الغاصب الفاشي قاتل الأنبياء والرضع والأطفال والشباب والشيوخ حارق الزرع والعشب والكالأ قاطعا لرحمة الله حليف ابليس في الارض
    اللهم زلزل الارض من تحت أقدامهم وشتت شملهم وانزل غضبك عليهم انك قلت وقولك الحق
    أدعوني استجب لكم وها نحن قد دعا معنا المضلوم واليتيم والأسير والمريض والطفل والعجوز والشيخ والطير والدواب والأرض والسماء اللهم أرسل عليهم ريحا صفصفا لا تترك منهم من يحرك يديه ورجليه وشفتيه
    نصرك الله لأخوان لنا نكلوا فوق ارض الإسراء

  • mouhajir
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 21:45

    حسبنا الله ونعم الوكيل في حكام العرب والخزي يوم القيامة لسيسي لسيسي لسيسي لسيسي الدي زاد عليهم بالحسار الجائر مرضاة الصهاينة
    وعند ربكم تختصمون وصلي الله وسلم على رسول الله

  • bgfvtg
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 22:05

    حسبنا الله ونعم الوكيل فشل الصهاينة في الأنفاق قطعيا هل لديهم شجاعة لحرب الأنفاق وهل الأنفاق أصلا موجودة في الشواطئ والحدائق وبين العوائل و الأسواق. رقصة الموت تنتظركم ياصهاينةاللهم إجعل هذا زمن الفتن والملاحم آآآآمييييين.

  • hassan34
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 22:17

    ردا على صاحب التعليق رقم 18 وعلى شاكته ,حماس حركة مقاومة وجهاد رجالها أبطال لم يستسلموا للمجريمين وقتلة الاطفال بل لقنوا درس لن ينسى لصهاينة ومن يقف معهم من العربب.أما كلمة الإرهاب في تنطبق على من يقتل الأطفال والمدنين وهنا لافرق بين من يفجر نفسه أو يقصف بالطائرة الحربية وهنا لافرق هنا بين القاعدة و إسرائيل وأمريكا .ومن يلم حماس عن عملياتها كما يلم المقاومين المغاربة في زمن الحماية ضد المستعمر .الإحتلال عملة والدفاع عن الوطن واجب .

  • إبن ريف المغرب
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 22:36

    نعم هذا هو الكيان الغاصب وهؤلاء همُ الصهاينة قلوب قاسية كالحجارة أوأشد قسوة ، لكن كما يتضح أن المنافقين والمتصهينين العرب أشر وأسوأ ، نعم شيء لا يصدق المتصهينين العرب هم من يمول الحرب آل سعود وجماعتهم من أصحاب الصفر فوق الرأس وخسيسهم السيسي متعاون بكل ما يُطلبْ منه ، إسرائيل تقول هم من يمول الحرب ، إسرائيل تقول العرب من يطلبون منا أن ندمر غزة حتى نقضي على المقاومين من أبناء حماس التي يكرهونها ؟ وأنتم أينكم يا مشاييخ الأمة يا علماء الممكلة العربية السعودية أينكم من هذا المنكر.. ألآ تتحدوا وتنتفضوا وتجهروا بالحق أمام الطغاة الذين يجرون بالأمة إلى التهلكة …. والمعطيات تقول ما ينتظر سوف يكون أسوأ وأعظم… فلا تتهربوا من مسؤولياتكم .

  • ياسر
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 23:04

    إلى التعليق رقم واحد أنضر أخوك المحتجز في تندوف و تازة أعز لي من غزة فالعرب رفقاء الشر لو كانو شرفاء لما تطاول عليهم الصهاينة

  • مراد
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 23:10

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت

  • israel the terrorist
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 23:23

    israel the criminal, is the enemy of babies and kids, and it is more danger for them than the illnesses we vaccinate for.
    everybody move. la raliba illa Allah

  • مغربي حزين
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 23:26

    اين نحن العرب و المسلمين من كل هذا ! لا حول و لا قوة الا بالله..!

  • zineb
    الأربعاء 30 يوليوز 2014 - 23:30

    نعم استمري يا اسرائيل في قتل و حصد مزيد من الارواح ف الساحة خالية امامك و العالم كله يصفق لك و يشجعك لكن لكي رب اسمه المنتقم الجبار

  • Amazigh Muslim
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 00:20

    لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم افيقوا أيها المسلمون القدس تنتهك حرماته ويقتل الأبرياء

  • beeman
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 01:04

    اجبن جندي هو الجندي الصهيوني اللذي لا يحارب كالرجال ولكن يختبئ وراء التكنولوجيا والطائرات وفالح فقط في قتل النساء والشيوخ والاطفال. والله لولا تواطئ العملاء من الحكام العرب مع بني صهيون لكانت نهايتهم حتمية. التاريخ يعيد نفسه والخونة العرب هم اصل الداء وللاسف يعيشون معنا ويحكموننا.
    العزة للشرفاء الفلسطينيين.اللهم اعنهم يا عزيز يا قوي.
    يا محبي كلمة الحق انشروا رحمكم الله يا هسبرس

  • عبد الله
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 01:29

    لك الله يا غزة لكم الله يا اهل غزة والله ثم والله ان الله ان الله على نظركم تقدير والنصر اتن لا محالة اصبروا وصابرو فالله اكبر والله لو في هذه الدنيا الفانية ماهو افضل من الاخرة لما سقيا منها الكافر ولو كاس واحد لكن الله يمهل ولا يهمل وان بطش الله الشديد

  • sarah
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 04:24

    Après le Brésil et l'Equateur c'est le Pérou et le Chili qui rappellent leur ambassadeur d'Israël… Gloire au peuple Sud Américain!

  • فتاح هاشمي
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 09:10

    كلما تلقى الجنود الصهاينة ضربات قاسية من المقاومة كلما زادوا عشوائية في قصف فقط المدنيين العزل وزادت همجية مجازرهم.وهدا دليل على فشل الجيش الإسرائيلي في إدارة المعارك على الأرظ وتخبطه في مستنقع غزة،فكتائب عز الدين القسام والفصائل الأخرى المقاتلة يبدو أنها في تناسق تام ولا زالت تسيطر على الأرظ بكل أريحية ولعل العدد الكبير من قتلى الجنود الإسرائليين وعدم التوغل داخل القطاع ورفظ حماس لوقف إطلاق النار وبدأ المشاكل السياسية والعسكرية داخل إسرائييل يبين أن إسرائييل في مأزق من الصعب الخروج منه،لدا فالمجازر في حق الأطفال والنساء هي الوسيلة لإسرائييل لتغطية فشلها الدريع في قطاع غزة.

  • عبد الرحمان
    الخميس 31 يوليوز 2014 - 10:00

    أقل مايمكن فعله لغزة الآن :
    الدعاء ثم الدعاء
    مقاطعة منتوجات العدو والاكتفاء بما هو محلي من المنتجات الاستهلاكية

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء