نزعُ نقاب أميرة قطريَّة ببروكسيل يعرض على القضاء البلجيكي

نزعُ نقاب أميرة قطريَّة ببروكسيل يعرض على القضاء البلجيكي
الإثنين 18 غشت 2014 - 23:00

توترٌ ديبلوماسيٌّ يلوحُ في أفقِ العلاقاتِ ما بين قطر وبلجيكيا بعدمَا أقدمَ القائد المسؤول عن البرتوكول في بروكسيل، بنزع نقابِ أميرةٍ قطريَّة ولجوئه إلى القضاء من أجل رفعِ دعوًى ضدَّها على خلفيَّة خرقها القانون وارتدائها حجابًا يخفي كلَّ ملامح وجهها.

الأميرة القطريَّة لجأتْ بدورها إلى القضاء، متهمةً المسؤول البلجيكي، جان ماري بير، بالضرب والجرح حسب ما أفادتهُ أمام النيابة العامة ببروكسيل بشان تطورات الحادثة التي تمت حين كانت الأميرة تتمشى بمعية مرافتين لها في شارع “لافيُوليتْ”، فاستفسرنَ باللغة الإنجليزيَّة عن الطريق المفضِي إلى “الساحة الكبيرة”، ليفاجأن بالمسؤول البلجيكي يرفضُ إرشادهن إلى ما سألنَ بشأنه.

المسؤول البلجيكي لنْ يحجمَ عن إجابة النساء الخليجيَّات، فقط، بل سينزعُ نقاب إحداهن، كانتْ تخفي كاملَ وجهها، “لقد أجبتُ بأننِي لا أتحدث إلى نساء لا أرى وجوههن، لعلِيَ بذلك أفهمها أنَّ ارتداء النقاب محظورٌ في بلجيكا، ولأنَّها بدتْ غير مستوعبةً لما كنتُ أقوله، نزعتُ نقابها” يقول جَان مَاري.

ويقرُّ المسؤول البلجيكِي بأنَّ نزعَ نقابِ السيدة التي تقول إنها أميرةٌ قطريَّة غير قانوني، لكنَّهُ يسوغَ ما قامَ به بخرقٍ آخر من قبل الأميرة القطريَّة، على اعتبار أنَّها ارتدت النقاب بالرغم ممَّا ينصُّ عليه القانون في المسألة.

جان ماري بير، البالغ من العمر 60 عامًا؛ والذي يتولى منذُ عشر سنواتٍ السهر على احترامِ البروتوكول في العاصمة البلجيكيَّة، لمْ يكن استيقافه للاستفسار من الأميرة القطريَّة في طور ممارسته لعمله، ولا هُو كان يعرفُ انتماء السيدة الخليجيَّة إلى الأسرة الحاكمة في قطر، وهُو ما لمْ يجر التحققُ منهُ بصورةٍ فعليَّة حتَّى الآن.

في غضون ذلك، ينفِي المسؤول البلجيكي أنْ يكونَ مخمورًا ساعة نزعَ نقاب السيدة البلجيكيَّة، على نحوِ الساعة الثالثة زوالًا، مؤكدًا أنَّهُ لا يقبلُ بتاتًا على شرب الكحُول.

المحضر الذي جرى إعدادهُ في الواقعة، تتهمُ فيه السيدة التي تقول إنها أميرةٌ قطريَّة، قائد البروتوكول بالضرب والجرح، على اعتبار أنَّ نزع النقاب تسبب في جذبِ أقراطها. حتَّى وإنْ كانت ستطالبُ بغرامةٍ بسبب ارتدائها نقابًا لا يظهرُ سوَى عينيهَا وهُوَ أمرٌ يحظرهُ القانون في بلجيكَا.

من جانبها، أكدت سفارةُ قطر لدى بروكسيل وقوع الحادثة دونَ أنْ تدلِي بأيَّة تفاصيل إضافيَّة، أوْ تصدرَ بيانًا بشأن ما تعرضتْ لهُ السيدة في قلب العاصمة البلجيكيَّة، ولا أي كشف عن الخطوات التي سيجري اتخاذها للرد على هذا التصرّف.

‫تعليقات الزوار

104
  • jalal
    الإثنين 18 غشت 2014 - 23:22

    الغرب يحاربون الإسلام بشتى الطرق
    أهذه هي الحرية الفردية التي يتغنى بها المجتممع الغربي ؟؟؟

  • hamid
    الإثنين 18 غشت 2014 - 23:23

    أنظروا إلى أين وصلنا يقتلون أطفالنا في غزة ويستبيحون نساءنا في بلجيكا.لا بأس إذا اليوم نزعوا النقاب فلم يبقى لهم غدا إلا أن ينزعوا كل ما تحت النقاب.

  • mha
    الإثنين 18 غشت 2014 - 23:29

    لو كانت فتاةٌ اوربية أو أمريكانية أو اسيوية لقامت الدنيا ولكن فتاة عربية كل ما وقع لا حرج

  • أمازيغي
    الإثنين 18 غشت 2014 - 23:30

    ظهر العداء وظهرت الكراهية للمسلمين والعرب خاصة، ففي دولة تدعي انها ديموقراطة وتدافع عن الحرية الفردية وحرية المعتقد وحرية التفكير وحرية التعبير: فهاته المرأة سواء كانت أميرة ام لا تم منعها من التعبير عن معتقدها من خلال لباسها وتم منعها بطريقة تخالف حتى القانون الذي من الواجب على هذا الشخص ان يسهر على تطبيقه في العاصمة البلجيكية٠
    مرة تلو الاخرى يسقط القناع عن من يتشدقون بالديموقراطية وحقوق الانسان

  • curieuse
    الإثنين 18 غشت 2014 - 23:33

    Elle doit respecter la loi du paye la recevant.Si elle est a Quatar c est son probleme et ca fait partie de la culture.Niqab fait peur pour ces gens car ils ne savent pas en realite qui est cache en dessous meme au Maroc aussi. Le hijab est mieux vu que niqab qui fait partie des wahabis madhab.y

  • عبد لله
    الإثنين 18 غشت 2014 - 23:33

    حان موعدكم يا مسلمون ان تحضروا قوانين تمنع الاوروبيات من اللباس الضيق وغير الحشم في اراضي المسلمين وحان موعد اعادة النظر في القانون الاسلامي في بلداننا وكذا في العالم باسره كفانا اهانة من طرف الشمائت الغربيين..

  • ضد الاحزاب
    الإثنين 18 غشت 2014 - 23:39

    المشكل ان العرب يطالبون الأجانب باحترام قوانين بلدانهم و اعترافهم لكن يرفضون احترام قوانين البلدان الاخرى حتى و لو كانت عربية . لا تنه على خلق وتأتي بمثله عار عليك ادا فعلت عظيم

  • Jaouad
    الإثنين 18 غشت 2014 - 23:40

    T'es vraiment conne tres conne…
    1. il n'est pas apte a appliquer la loi
    2. elle ne vie pas en Belgique mais elle est touriste et a ma connaissance au Quatar les touristes ne sont pas obligé de porter le voile ou la barbe…
    3. Ne soit pas plus royaliste que le roi et n'oublie pas qu'il y en a au Quatar qui ne porte pas le voile ou niquab alors soit pas totalisariste

  • ولد حميدو
    الإثنين 18 غشت 2014 - 23:43

    ادا كانوا لا يحترمون اميرة فلو كانت مسلمة من الطبقة المتوسطة سيلفقون لها تهمة الارهاب رغم ان الدول الغربية هي التي صنعته بينما لو تابع المغرب بيدوفيلي فان دولته تدافع عنه بدعوى عدم ثبوت الادلة بشريط فيديو

  • عباي
    الإثنين 18 غشت 2014 - 23:46

    كان بالأحرى لك يا أيتها السيدة المحجبة أن ترفعي دعوة قضائية ضد أمير قطر أولا، لأنه هو من يسمح للأوروبيين أن يدخلوا قطر شبه عراة ماوزين الدين والثقافة القطرية. اذ وجب فرض الحجاب على كل الأوربيين أرادوا الدخول إلى قطر وهذا ما يسمى في الديبلوماسية العالمية بالمعاملة بالمثل. والذل الذي وصلت له الشعوب العربية في الخارج سببه حكام العربان.

  • tarik
    الإثنين 18 غشت 2014 - 23:46

    Je suis d accord avec n 1, la loi c la loi a prendre ou a laisser s elle veut mettre son cache ni9ab comme les ninja qu elle reste chez elle y en a
    mar des radixalistes islamistes

  • kamal
    الإثنين 18 غشت 2014 - 23:46

    القانون أسمى من الذي وضعه وإحترامه طبقاللضوابط المعمول بها واجب شرعي

  • abbas
    الإثنين 18 غشت 2014 - 23:49

    من حق السلطات البلجيكية ان تطبق مقتضيات القانون كما ينص دستورها فهاتي الداعشيات يجب ان يلتحقوا بالبغدادي بدل بلجيكا بلاد التفتح فمت كان البرقع معيار الايمان و العفة فمثلا جارتي تفعله في الشارع فما تطأ قدمها العمارة تتبرج تبرج العهر كما تستدعي حارس العمارة في غياب زوجها واخواتها كدلك فالعفة في القلب وليس في متر ثوب يحجب ملامح الانسان كانه شبح نفس الشي بنمن حق السلطات البلجيكية ان تطبق مقتضيات القانون كما ينص دستورها فهاتي الداعشيات يجب ان يلتحقوا بالبغدادي بدل بلجيكا بلاد التفتح فمت كان البرقع معيار الايمان و العفة فمثلا جارتي تفعله في الشارع فما تطأ قدمها العمارة تتبرج تبرج العهر كما تستدعي حارس العمارة في غياب زوجها واخواتها كدلك فالعفة في القلب وليس في متر ثوب يحجب ملامح الانسان كانه شبح نفس الشي بنسبة للحية ولباس التقصير صراحة يجب حدف هذه المظاهرمن حياتنا كما يجب حدف مضاهر التبرج المفرط لاننا مجتمع محافظسبة للحية ولباس التقصير صراحة يجب حدف هذه المظاهرمن حياتنا كما يجب حدف مضاهر التبرج المفرط لاننا مجتمع محافظ

  • maknasii
    الإثنين 18 غشت 2014 - 23:56

    هذا هو الحقد الذي يبطنه هؤلاء لنا ولبناتنا لم يكفهم انهم هجموا علينا وفرضو علينا عاداتهم في عقر بلادنا الاسلامية عري وفجور وكفر .فسارو يعرون بناتنا بايديهم النجسة شلت يمينك يا علج والله لو كان المعتصم حيا لجرك في بلاد المسلمين خادما لها …ولكن…ولكن…ان غدا لناظره قريب

  • amedda
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:00

    pourquoi aller dans un pays avec son voile alors qu'elle savait bien que c'est interdit ?
    pourquoi est ce que le qatar n'interdit l'entree des touristes etrangeres sans voile dans le pays ? .C'est contradictoire .ces gens veulent revenir au moyen age .

  • بوعوية في بروكسيل!!!!!!!!!
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:07

    الله إعز الديموقراطية الغربية:لا فرق بين أمير ومواطن عادي الكل يجب أن يحضع للقانون ،لباس النقاب في مدن اليوم هوبمتابة تنكر وإخفاء للهوية،والدول الغربية لن تقبل أن يفرض عليها بدو الخليج نمط حياتهم المتخلفة البشعة.
    أما الاغبياء الذين يناصرون بدو الخليج بدعوى مناصرة الإسلام فما عليهم سوى الإطلاع على الأخبار التي تتحدث عن السيارات الفارهة للخليجيين في لندن وباريس وغيرها وتبديرهم للملايير ،بينما شعوبهم تعاني من الفقر والأمية والجهل
    النقاب ليس لباس إسلامي بلهو لباس بدوي خليجي بشع،والإسلام ليس هو النقاب:الإسلام هو العدل والمساوات والحرية .أما ذلك اللباس فهو يسمى عند أطفالنا ببوعو.

  • ANVERS
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:08

    En Europe en général ,toutes les personnes sont égales devant la justice,qu'on soit un haut fonctionnaire ,un grand businessman ou un simple citoyen ,la justice est rendue d'une façon impartiale sans besoin d'aucune intervention ou pression d'un quelconque pouvoir.
    La sheikha peut de permettre dans tous les pays arabes sans exception d'imposer son arrogance ,son pouvoir financier ,ses relations autochtones etc………………..
    En Europe pour la belle les choses sont bien autrement la dignité des citoyens n'a pas de prix ,les lois sont les lois et tout contrevenant est passible de sanctions QUEL QU'IL SOIT.
    Pour ceux qui mettent la religion dans l'affaire ,je n'ai qu'à leurs souhaiter un bon rétablissement .leurs convalescence s risquent de durer encore longtemps malheureusement .

  • البربري
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:13

    سؤال واحد؟ اذا كان الأوروبيون عنصرين لماذا العرب لصقين فيهم مجرد سؤال

  • bouhalmouch
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:14

    … المرأة المسلمة تعتز بلباسها وأخلاقها، أصبحت تفرض وجودها في كل المجالات العلمية والثقافية… حتى أصبحت منافسة للمرأة الغربية… جاء الإسلام ليكرم المرأة وليمنحها حقوقها، في حين جاء الغرب ليتاجر في عورتها حتى أصبحت عنده بضاعة رخيسة.
    صدق رسول الله حيث قال: لتتبعن سنن الذين من قبلكم ذراعا بذراع أو شبرا بشبر حتى إذا دخلوا جحر ضب دخلتموه… والله نسأل الهداية والتوفيق لما يرضى… والسلام

  • عبد المعز
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:17

    صار ذل المسلمين يهان به شرقا وغربا وجنوبا وشمالا،أعاديتم الله يا مسلمون فلا ولي لكم سواه عودوا الى الله ينصركم فان الغرب لن يرضوا أبدا عنكم مهما تصدقتم عليهم وصدقتكم غير مقبولة..أو تريداون ان تنالوا بها عندهم رضى؟اسال الله ان يذل من أذل اخاه المسلم..

  • محمد
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:20

    ا سيدي انا لاش غاد تمشي لعندهم وتعطيهم الفرصة باش يديرو ليها بحال هكاك اللي تيقول بلا راهم كيتعداو راه غير كيخربق حيت هاد السيدة الا مبغاتش اللي يهضر معاها تكلس فبلادها و تهني لولقت

  • yassine suisse
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:25

    je suis d'accord avec vous noura……………..le premier commentaire

  • mohamed tamer
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:26

    سؤال لكل من ينسب " النقاب" للإسلام، كيف لك أن تعرف من هو تحت النقاب ؟ رجل، امرأة، سارق، … ؟ وهل تسمح لمنقبة الدخول لبيتك والإنفراد مع زوجتك واولادك ؟

  • kona
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:28

    rules are made to be respected .. . if the law says you can't hide your face with a veil it means you can't .
    IF you want to put a ninja costume then you better go back to qatar or wherever you come from…

    Moderators please post it .

  • rachid
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:28

    ان كانت دخلت بلجيكا فهاذا معناه انها مرت عبر الجمارك وكشفت وجهها.
    واظن انها تعلم ان القوانين المحلية تلزمها كشف وجهها.
    -لا اظن ان قطر ستسمح لفتاة ان تتجول في الدوحة بقميص وشرط…انها القوانين الخاصة لكل بلد يجب احترامها.
    -الغرب لايحارب الاسلام بل يدافع عن قوانينه وحريته.
    -بعض الدول الغربية تسمح بالنقاب انما كشف الوجه يبقى الزاميا في بعض الحالات.
    -ختاما بما انها اميرة ولن تدفع اتعاب المحامون سوف يندم البلجيكي على فعلته…وستشتري مجوهراتها من سويسرا بدل بروكسيل.

  • netman
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:31

    بعد السطوا المسلح على امير خليجي في فرنسا و نزع الحجاي لقطرية عرفو انها اروبا لا تعترف لا بأمير ولا وزير أما في المغرب يعتبرونها مثل المزرعة خاصة إدا كانو من الأمراء و العز لقون أروبا ومافيا أروبا خلو غزة ومشو يفسدو اللعقا في بلد يحتقرهم

  • Kamal
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:32

    كل شخص له الحق في التنقل، و احترام القانون من عدمه ليس من اختصاص العموم. هناك جهات خاصة ترعى حقوق المواطنة وتسهر على النظام العام. لو كل شخص استعمل يده ليبرر سلوكا ما تجاه فرد اخر فربما سيكون الدور عليك او علي تحت طائلة القانون. و الا فما الفرق بين ما قام به هذا الشخص و ما تقوم به داعش في العراق؟

  • hermouch
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:33

    نزع النقاب قانوني و ليس غير قانوني كيف بفرد واحد ان يهدد سلامة الاخرين و بعدها يقولون نزع النقاب غير قانوني مع من تتكلمون … كل من يخفي ملامح وجهه لايجب ان يدخل الى الاماكن العامة و لا يملك حق التجول فيها بفوات القانون القانون وضع ليحمي الناس ليس اليعرضهم للخطر . كيف بشخص ان يذهب الى مخفر الشرطة اليبصم و يضع صورته على البطاقة ثم يخفيها في مكان ما و بعدها يستعد اللتجوول بين الاخرين وهو ملفوف في قماش اسود لا يظهر الا اعيونه و تكون هي الاخرة ملطخة بمساحق التجميل يستحال التعرف عليه

  • bouhalmouch
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:39

    … المرأة المسلمة تعتز بلباسها وأخلاقها، أصبحت تفرض وجودها في كل المجالات العلمية والثقافية… حتى أصبحت منافسة للمرأة الغربية… جاء الإسلام ليكرم المرأة وليمنحها حقوقها، في حين جاء الغرب ليتاجر في عورتها حتى أصبحت عنده بضاعة رخيسة.
    صدق رسول الله حيث قال: لتتبعن سنن الذين من قبلكم ذراعا بذراع أو شبرا بشبر حتى إذا دخلوا جحر ضب دخلتموه… والله نسأل الهداية والتوفيق لما يرضى… والسلام

  • عبد لله
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:48

    ايها المسلمون لا تأمنواااااااااااااااااا مكر الظالمين الحاقدين ومن يأن مكرهم فهو من الخاسرين في الدنيا والآخرة،في الدنيا يخسر حب الله حب الرسول وحب إخوانه المسلمين لان آمن وأحب الكفار وولاهم..في الآخرة مصيره يعرفه بنفسه..

  • عادل
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:51

    الغرب دائما تجده ينتقد النقاب والحجاب والمصيبة ان كل بيت مسيحي يحتوي على صورة لمريم وهي بالحجاب
    حجاب الراهبات تقدم
    وحجاب المسلمات تخلف
    الله يهديهم هادشي لينقول

  • الوجدي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 00:55

    كره من كره و أحب من أحب الاسلام سيغدو. أوروبا خير دليل بريكسل الأميرة ربما لم تعرف انها في بريكسل لكثرة المغاربة و المسلمين و المساجد لحسن حظ المسؤول انه لم يكن يوجد مغاربة اثناء الحادث لربما كسروا يديه و قامت حرب و إضرابات الغرب يخاف من الاسلام و يخافون اكثر من سخط المغاربة

  • ياسين
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 01:00

    على السائح بصفة عامة ان يعرف قانون البلد الذي يقصده فاذا كان لايتعارض مع اخلاقه ومبادئه فليذهب الى وجهته اما اذا كان العكس فعليه تحمل تبعات قراره فسائحة بلجيكية مثلا اذا زارت السعودية واجبرت على اللباس المحتشم سترفع دعوى بانها اجبرت على ارتداء ملابس لاتحبها وهكذا

  • jamila
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 01:06

    سبحان الله، يأتون الى بلداننا و لا يحترمون قواعدنا و عندهم الامر غير ذلك… عجبا بلاد الحضارة و احترام الثقافات…

  • عبدالرحيم التازي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 01:11

    ‏‎ ‎الكل ينجرف للعواطف يا سيادنا بلجيكا دولة ديموقراطية دون نقاش… ولا تحتاج إملاءات من دولة هي أصلا لاتحترم أبسط الحقوق ولم يسبق أن نظمت إنتخابات على أراضيها الرملية … المغاربة البلاداء كعادتهم سيدافعون عن قوم يسب ويقدف في نساءنا ليل نهار.. نحن شعب رخيص وسنبقى مادام لم نستقل عن الشرق الأوسخ مصدر كل الشر …

  • lahcen de bni mellal
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 01:17

    النقاب النقاب كان الاسلام لم يظهر الا مع دول الخليج اويريدون تركيع المراة المسلمة باعطاء صورة مغلوطة عنها كان الاسلام هو مظهر فقط وليس معاملة حسنة وفضيلة الخ لماذا لايتفق المسلمون ونفكر في شرح ما المقصود بالنقاب وهل بضرورة ان تغطي المراة راسها اوفي بعض الاحيان تغطي حتى وجهها وهل تغطيه لانها امراة اولانها مسلمة –على كل حال عندي فكرة وساطرحها للنقاش لما دا لايتفق الفقهاء اوعلماء الدين بتعويض النقاب ب (البيريك) وكل امراة تختار النوع الدي يشبه شعرها وبهده الطريقة فالمراء تضع النقاب وبالنسبة للناس فانها تظهركنساء العالم وحتى الثي لاتحب النقاب ستسهل عليها العيش بسلام ويقول بعض علماء النفس ان الدي يملك دكاء خاص يكون متدينا اكثر بينما الدي يملك دكاء عام يكون اكثر تحررا من التدين والسلام

  • ILias
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 01:19

    هذه نتيجة بديهية للتغاضي و التقاعس عن الدفاع عن المسلمين و حرياتهم في بلاد المهجر، اصبح الغرب يتلذذ في اهانة و احتقار ابناء المسلمين وذلك بسبب حكوماتنا و مواقفها المخزية في شتى قضايا الامة . كان الاجدر ان نعاملهم بالمثل و نفرض عليهم قوانيننا عند زياراتهم للبلدان الاسلامية لكننا تستقبلهم بالخمور و العاهرات ونحارب الاذان في بلادنا كي لا نزعجهم فجرا و هم نائمون ،كم نحن مذلولون في بلداننا ما بالك في بلدانهم .

  • حسناء
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 01:20

    هذه السيدة زائرة وليست قاطنة كي تحترم قانونا سخيفا يعارض ثقافة دولة أو أمة وويبرر له بمد يده عليها لكشف وجهها….هي لم تزره في إدارة أو في مقر عمله، هذا الشاذ دافعه وراء ذالك بعد العنصرية هو فضوله القوي لرؤية مفاتن السيدة….لو كان فعلا يريد تحكبم القانون لنادى الشرطة لتعتقلها…واش الدنيا سايبة !!! كن كان معاها راجل لما تجرأ على فعلته تلك.
    والله أستغرب لصاخب التعليق 1 فعوضا عن أن يدافع عن أخته في الدين يدافع عن الدول المتصهينة التي اصطفت كلها إلى جانب أسرائيل…..يا أسفي على بلدي الذي يدخلها الغربي بصباطه وله كامل الحق لكشف عورته إن أراد والويل كل الويل للمغربي الذي تسول له نفسه حتى الإستنكان وبالأحرى التدخل !!!! انشري يا هسبرس رجاء

  • أم قرفة
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 01:21

    لماذا لا تبقى هذه النينجات في بلدانهن أو تكتفي بزيارة بلدان أخرى مسموح فيه لنينجات مثلهن (مثل السعودية و أفغانستان). جعلوا النساء يلبسن أقبح بدلة ممكنة و أصبحن كلهن بنفس الشكل كأنهن جنود محاربة الإرهاب. أفسدن جمالية بلدانهن و ها هن اليوم يلوثن جمالية الأجواء الغربية.

  • احمد دريوش
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 01:38

    اش داها لعندهم، ياك تم بلاد الفساد ؟ بقات ف النقاب، الخليج هو مرتع ومنبت الفساد في الارض، اليس الخليج هو سبب الكوارث و المصائب التي تدور رحاها في العالم؟ لقد اعطاهم الله مايمكن ان يحكموا به الأرض، ولكنهم اتبعوا شهواتهم وأصبحوا يعيتون فسادا في الارض.

  • USA الشاب الشيخ شبيب
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 01:41

    يجب فرض غرامة على كل أوروبية أمريكية او غربية تلبس لباسا يظهر عورتها او ملامحها التي تخالف النظام العام في البلاد الاسلامية وعندها
    الغرب سوف يغير رأيه ولكن مادمنا ساكتين نضحك لهم وكأننا محتاجين لغراماتهم ويجب أخذ
    ذلك المسؤول للمحكمة الدولية لاهاي لانه لا يحق له معاملة أميرة دولة مسلمة بهذا الشكل ويجب عليه
    احترام المرأة اذا كانت هذه حقوق المرأة فوداعا
    بلجيكا وفرنسا ووووو اما هنا في امريكا فقد طردوا قاضيا لان الناس احتجوا وكانوا امريكيين مسيحيين ومسلمين وهناك من يساند المرأة لانها
    جارة او صديقة او مواطنة وكانت جديدة الاسلام
    ومنعتها الشرطة من دخول المحكمة في جورجيا
    والآن نقول لبلجيكا أوباما اتصل بالمرأة المسلمة
    وشجعها واعتذر لها أخوكم الشاب الشيخ شبيب
    امريكا ١٤٣٥-٢٠١٤ USA Cheb SheickChabib 2014-1435

  • youssef
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 01:51

    م عندوش الحق يحط يدو عليها!! حتى وان كان لابد من نزع الحجاب من اجل الهوية فهناك ضوابط لذلك لا ان يضع يديه الوسختين ويستبيح ماحرمه الدين والاعراف وووووو……….قمة العنصرية والكره للدين الاسلامي!! كل المنقبات والمتحجبات والمتعففات اميرات في نظر المسلمين الاحرار…التعليق 1 نورة:واباز!! المتحجبات فوق روسنا ولهن بالغ الاحترام!! قالت :< فلتعد الى بلادها الرملية وتخفي جسدها العورة هناك>!!!!!! عورتك هي شرفك!! الشرف هو الحياة!! سيري الله يهديك اويسترك امين,

  • مسلمه قساميه
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 01:59

    ''بسبب ارتدائها نقابًا لا يظهرُ سوَى عينيهَا وهُوَ أمرٌ يحظرهُ القانون في بلجيكَا.''اوا يلاه وفالاخر يقولو ليك الغرب ما فيهومش العنصريه خاصوا يتربى هاد الباسل منين هما كيجيوا عندنا بلباساتهم ديال الويل حنا نسكتو لا حقا احترام الاخر ومنين نمشيو عندهم حنا يبداو يتهزو قلالين الحيا …تحياتي لكل وحده لابسه النقاب و كنقول ليها راك مفخره لدينك و حتى انا كنتمنى نلبسو ولكن واخا بلادنا مسلمه ما يمكن لا تقراي لا تخدمي بالنقاب للاسف):
    و لهاديك الغزاله نوره حشوه أزوينه ديالي راك بحال الا كتسبي واقيلا غير حنا اللي نحتارمو قوانين بلادهم هما يديرو اللي عجبهم هنا احبيبه راه اترو فيك الغرب بزاف على ما شفت اوا الله يهديك

  • khalid de Montreal
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 02:04

    Saslam alikem pour la soeur Noura, si vous n'avez pas les acquis religieuses, avec tout mes respects j'espere de ne pas parler a ce sujet car .il est plus grand a vouss.

  • سعيد من الريف
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 02:11

    الإسلام امر بالحجاب العادي الذي لايضهر من المرأة سوى وجهها ويديها أما النقاب فلم يذكر
    ثانيا حين ترى شخص ملتحفا في ثوب أسود لا تدرب حتى جنسه اهو ذكر ام أنثى وكم من مرة ضبظ رجال مرتدين للنقاب
    ثالتا ما كان على الشخص ان يقوم بنزع النقاب بل بإمكانه إتباع مسطرة قانونية

  • Bouchra
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 02:22

    نزع نقاب مسلمة لا يعتبر اهانة في حقها فقط بل و اهانة في حق كل مسلم يؤمن أن الحجاب فرض مقدس لا يسمح لأحد المساس به لكن للأسف لقد أصبحت المرأة المسلمة غريبة في بلدها فكيف لحقوقها أن تحترم في بلد غربي

  • Slimane
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 02:24

    Elle est libre de porter ce qu'elle veut tant qu'elle veut payer une amende et le belge n'a pas le droit de la déshabiller. Il y a une loi et il faut l'appliquer . Madame Nora! tu veux qu' elle porte un string pour qu' elle soit respectée. Quelle logique vous adoptez!

  • nora lhankora
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 02:28

    oui punir parce que c'est contre la loi mais pas de cette façon haineuse et violente raciste tu doit vivre avec eux pour les comprendre je ne généralise pas mais elle est libre de porter ce qu'elle veut , toi tu es aussi en désaccord avec elle mais soit sur elle même toi sans voile sans niquab ils vont trouver une raison entre parenthèse pour ne pas t'accepté comme tues parce que tu es je ne sais pas quoi arabe musulmane.. donc ne soit pas heureuse de ta position moi je ne defond ni niquab ni hijab juste pour te dire

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 02:50

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، وبعد قراءتي لهذا الموضوع: جاءتني فكرة لماذا نحن ﻻ نفرض عليهم ارتداء الحجاب في بﻻدنا الاءسﻻمية وفقا لقوانيننا ودستورنا،
    كما اطلب من هذه المرأة المسلمة ﻻتتنازل عن حقها الشرعي الذي شرعه الله لهاولجميع المسلمات،في اي مكان تشرق فيه شمس ربنا فنحن اوﻻ به من غيرنا. ( ان اﻻرض يرثها عبادي الصالحون ) قول ربنا.

  • Med
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 02:53

    عندما أعطي حرية التعري وحريات أخرئ ، وحرية مرور عبدة الشيطان بأشكال هم المقززة،
    فلا أرئ مايمنع شخصا ما من إرتداء نقاب يساوي العفة وكرامة المرأة التي يجهلها الغرب ويبحث عنها اجتماعيا …
    أما الصحراء والرمال ، فأدعوكم لزيارة قطر بلد صغير لكنه كبير بمنشآته و جزيرته التي ترفع لواء الكرامة في غزة وغيرها..

  • it s me
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 03:01

    لم أفهم شيا , يعتبرون أنفسهم دول علمانية, و مع ذلك يدخلون في الحرية الدينية للشخص, و أي دين الإسلام فقط, بالله عليكم أهده هي الحرية التي يطلبون بها علينا؟
    هدا السؤال إلى هؤلاء الجمعيات الذين يسمون أنفسهم , جمعيات حقوق الإنسان عندنا في المغرب.
    و الذين يجمعون ثروتهم من عند هؤلاء الذين هم اصلا لا يحترمون ما هو مسلم.
    هل من مجيب؟

  • جهاد
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 03:39

    قطر لبت ندا الاطفال والنساء الذين ظلمتهم الانظمة العربية ، فكيف لو كان ندا امرأة مسلمة محجبة قطرية ومن دار ال ثاني ؟

  • الــــعــــبـــا ســـي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 03:57

    ليش له الحق بأن ينزع نقابها …لأنه حق من حقها …هناك شرطيات للتحقق في ملامحها ولن ترفظ آن ذاك …كما يطالبون الغربيون باحترام ثقافتهم يلزم عليهم إحترام ثقافة الآخرين …هناك سياح صينيين وهنديون وأفارقة …إنها مرت بالمطار والأماكن الحساسة وحقق معها ..أوراق الإعتماد والجواز والإقامة وبرنامجها ونوعية سفرها كان وباليقين محقق …لا داعي من هذا المسؤول أن يقدم مبرراته …لأن الإجراآت الأمنية أتخدت في التأشيرة والعبور والطائرة والإقامة …هل هذا المسؤول كان هو أول بلجيكي يقابل السيدة؟؟؟؟ يجب متابعة هذا المسؤول قضائيا ودعوة ضد الإتحاد الأروبي لعدم إحترام ثقافة وعقيدة الآخرين …وسيحصلون على أكثر من 100000000توقيع لمآزرة السيدة …لا تهتموا بأتعاب الدعوى القضائية وما تتطلبه من مصاريف ..إنها أميرة قطرية …الحبة موجودة صهاريج من الدولارات …..

  • المهدي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 04:16

    أصلا وجودها في بلجيكا او بريطانيا او غيرها وبهذا الشكل امر ناشز ، ما الذي يذهب بهم الى الغرب الذي يرفضهم ويلفظهم ؟ حتى ولو نزعوا لباسها بالكامل ستعود اليهم فهم يهيمون بهذا الغرب الذي يمعن في إذلالهم ولا تهمه سوى أموالهم ، وفي عز الأزمة تجدهم يتباهون بثرائهم وإنفاقهم الباذخ في عواصم الغرب معتقدين ان الكل رهن إشارتهم لخدمتهم ، لكن الحقيقة ان الكل ينافقهم ويستدرجهم للمزيد من التبدير ويتناولهم بالسخرية في مجالسه الخاصة .

  • zakaria
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 05:21

    À Rome tu fais comme les Romains … Point final

  • عبد الرحمان
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 05:24

    تستحق ذالك الا توجد بلدان و دول عربية و اسلامية لخسران الاموال و السياحة .متى يعطي المسلم قيمة لنفسه?

  • رضا
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 06:34

    كلام فارغ النقاب ليس واجبا و إنه تطرف و غلو – فهل تقبلون أناس يلبسون الأقنعة فشوارعكم
    معروف أن بعض المنقبات كن يسرقن الأطفال لتجارة الأعضاء أو إستخراج الكنوز على الأقل في مدينتي طنجة
    الله لم يفرض النقاب فكفانا عبثا و ثانيا لابد من إحترام قانون البلد لأن البلجيكيين لن يستطيعو شرب الخمر في شوارع الدوحة
    الحرية ليست مطلقة يا حبيبي قد يستغل النقاب في الإجرام و هو غير مبرر فالسيدة ما هي بمشوهة و ما هي بفائقة الجمال بالتأكيد

  • Driss
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 06:44

    سبحان الله عندما نكون في أروبا يقال يجب احترام القانون ولاكن هم لا يحترمون قوانيننا عند مجيئهم فيتعرو ويمشون بملابس شفافة ولا احد يستطيع الكلام معهم

  • احمد
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 06:50

    يحاربون الاسلام بشتى الطرق ولكن العيب فينا نحن المسلمين الدين يقبلون على هده الدول المعادية للاسلام ولكن الكارثة ان يحارب الاسلام داخل هده الدول العربية التي تدعي الاسلام

  • عصام
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 07:04

    تحية خالصة للأميرة الشجاعة..أما الكاسيات العاريات فمأواهن النار فلا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها…فليس غريبا على العلمانيين معارضة النقاب.

  • يوسف
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 07:10

    لا شك ان للموضوع صلة وطيدة بتصرف عنصري مقيت، لكن ولنكن واقعيين ولنعطي كل ذي حق حقه. فهذا الشخص اعترف ولو على الاقل تحت ضغوطات معينة انه اخطأ التصرف حين قام بنزع النقاب، رغم ان القانون البلجيكي يمنع كليا كل انواع الملابس التي تخفي هوية الاشخاص كالنقاب مثلا.
    لذلك كان من الاولى على هذه الاميرة التقيد بقوانين البلاد واحترامها خصوصا وانه حتى من الناحبة الدينية فالاجماع فقط على الحجاب الشرعي، اما النقاب ففيه خلاف كبير، والله اعلم.

  • يوسف
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 07:29

    لا يتزايد أي أحد على الاسلام . الاسلام هو المعاملات . الاسلام هو الكلمة الطيبة . الاسلام هو الزكاة . اشنو غادي ندير أنا بالاسلام الى ما برعت الفقير . واش الاسلام هو حب الظهور وخسارة الملايير في بلاد الاغنياء . الاسلام باين وواضح . أشنو غادي ندير بالاسلام الى مكاين التواضع واش كاع لي لابس البرقع فيه الايمان ؟ واش لي كايتفشش وكايخسر زبابل دلفلوس في مسائل تافهة وداير البرقع فيه الايمان . للاسف حنا بحال شي باغلة محيد ليها الذيل وتابعينا الحمير لكي يروا العورة ويتنازعوا أيهم أحق باعطائها ذيله ينزعه من ورائه . واش الذيل دالحمار كايواتي البغلة ولا هذاك الحمار بغا باش حتى هو غير اتبعوه القنافد ويتفرجون عليه .
    المهم هو ان المسلم والمسلمة يتنافسون في اعطاء المشاريع لابناء جلدتهم . ويستثمرون الترليونات التي يخسرونها في اليناصيب لتنمية بلاد جيرانهم . كفى من الضحك على الفقراء . ولي بغا المعقول اخدم المعطلين وأصحاب الشواهد عبر انشاء الموانئ والمطارات والطرق السيارة والمعامل والمعاهد ونشر الزكاة عبر ربوع الوطن الاسلامي . وباركا من النفاق والالتفاف .
    اوا حتى هدي كاينا البرقع في بلجيكا والملاير مشاو.

  • Mohamed
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 07:36

    ماهد الكلخ هناك قانونا يجب حترامه للكل المسيحيون لايرتذن علامة دينية ولا اليهود ولا المسلمون الكل يحترم الا نحن وبعظ المعلقين يربطن بين ما يجري في اسراءييل وبلجيكا ماهد الكلخ اسراءييل يهود وبلجيكا مسيح أقولها واعيذها أعداء الاسلام هم المسلمين وحدهم انظرو الى جماعة الدعش ماد تفعل تقطع الرءوس في الشوارع ووووووووو الفيديوهات في يوتيوب والغرب يتفرج على ما يفعلونه في المسيحيين اصبح الغرب يكرهوننا على أفكارنا وخاءفون منا

  • جنيد
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 07:53

    استفزاز وتجاوز من أكثر الناس دراية بالقانون واللباقة فهو مسؤول عن البروتوكول! قمة العنصرية ما نراه ،نعم النقاب محضور لكن هناك من هو مختص في ذلك فالعقوبة هي غرامة مالية و ليس لمن هب ودب أن يضع يده على امرأة و يطبق القانون في الشارع مع العلم لما للمرأة من حقوق في هذه البلاد.. الحمد لله المنحوس صادف اميرة و ستكون العواقب وخيمة عليه و على بلده نتمنى من الدبلوماسية القطرية ان تقوم بالواجب لرد الاعتبار

  • مغربي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 07:58

    سواء قبلتم او لم تقبلوا فالبلجيكيون بل واي دولة اخرى سواء كانت اوروبية غربية او اسلامسة اوهندوسية فان الوافد يجب ان يمتثل لقوانين البلد المضيف وهدا هو المنطق والصواب الدي يجي ان يكون في الادمغة .فنحن دائما نرى الامور بمنظور ونتصرف وفق هدا المنظور المختلف الدي تطغى عليه النزعة الايديواوجية ونقول بان الغرب يحارب الاسلام بينما نحن هم من يحارب الاسلام بتصرفاتنا فما قالته نورة رقم 1فيه كثير من الصواب ان حكمنا عقلنا لكن وياللاسف تطغى علينا نحن من لديه الصواب ونحن من على حق ونحن ونحن ونحن.. بينما العالم كله يشهد اننا لسنا كدالك

  • bruxelle
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 07:59

    ا لقانون فوق الجميع لافرق بين اميرة وفقيرة العدالة الاجتماعية سواء.كان على المرءاة ان تحترم قوانين بلجيكا.

  • Abdou
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 08:16

    Bon l'incident est arrivé , si la bonne femme est bien de la famille Quatari , elle n'a qu'à demander à son mari de retirer les fonds déposés aux banques belges, pour punir ce petit con de flic.

  • حسام
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 08:36

    في رمضان وبينما كنت مسافر في الحافلة اثار انتباهنا فتاتين تلبسان لباسا غير محتشم بالمرة فتحدث مع شرطي وقلت له ان يلزمهما باحترام مشاعر و قدسية هذا الشهر ولكنه نظر ألي وقال لي دخل سوق رأسك

  • abderrazak
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 09:16

    السلام.
    الی صاحب التعليق رقم 19 ;المرجو عدم القذف في امور لا تعرفها جيدا;يجب الاطلاع علی ما هية اللباس الشرعي في الاسلام قبل الشروع في نقد الاخرين;فاذا كانت بعض الانحرافات من قبل فءة معينة من المسلمين;فهذا لا يفتح المجال لتعميمها علی جميع المسلمين;فالاسلام بريء من بعض الافعال التي يقوم بها بعض المنحرفين ;ولعلمك فالاسلام دين السلام والتسامح والتعايش.

  • مغربية
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 09:35

    نريد تطبيق قوانين دولتنا الإسلامية على كل من قصد بلاد المسلمين…

  • ferhane abdellah
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 10:02

    سائعلنها صراحة لكل فرد يدوس عن قصد او عن غير قصد … مباديء القانون الذي نحاول ان نتملص منه نكون قد وضعنا له الاسس في بلداننا الاصلية = وهي قاعدة واحدة يستعملها العالم اجمع منذ بزوغ شخصما الى الارض نؤسس التعريفه امام الاخرين نعلن له اسما سالما مقبوله في الحالة المدانية و من اماكن ثابتة و بتدقيق و عندما يصل الى سن الرشد نجدد التعرف بيه اكثر عن اعوان السلطة بحيث نكتب شواهد من جهات مخولة و شهادة من رسم الولادة و ننجز ملفا كاملا و يذهب هذا الشخص الى الشرطة القضائية و ينجز ملفه اللتعرف بيه امام الملاء تحت شروط مضبوطة و هي لا تحتمل اللف ولا الدوران . هذا القانون الذي منح الشخص صفاته اراد له ان يحفظها عن ظهر قلب و ليس ان يلقيها خلفه لا اليائتي و يتباكا علينا و يقول ظلمت و في الحقيقة هو الظالم . اليعلم كل من ينساق عاطفيا و يقول ظلمت عليه بمراجعة القانون و ان ظل متشبثا فاهو خارج اللعبة و بقوات القانون _ هذه حقيقة لينبذها من اراد و ليرضاها من سلمت افكاره من الشوائب

  • زاكوري حر
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 10:30

    قرأت الكثير من التعليقات التي تدعي أن المسألة فيها عداء للإسلام.أنتم مساكين لو كان هناك عداء للإسلام لما بني مسجد واحد في بلجيكا و لما مولت بلجيكا العديد من الجمعيات الاسلامية و لما سمحت بالدعوة الاسلامية في بلجيكا و لطردت الدعاة الذين يقومون بما أرادوا في بلجيكا .بلجيكا ليست دولة اسلامية و بالتالي تقوم باصدار قوانين تناسبها و بالتالي وجب على الجميع احترامها.في السعودية مثلا حتى الاجنبيات يفرض عليهم لباس وفق مواصفات معينة بل يمنع على الاجانب الدخول إلى بعض الاماكن من السعودية أما مسألة بناء كنيسة في السعودية فتلك من الاحلام.

  • Herculesaid
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 10:31

    يفرضون علينا قوانينهم ونرضخ وننحني لهم،وما يزيدهم ذلك إلا تماديا وبحثا عن مضايقات جديدة.
    يحظرون على نسائنا التستر في بلدانهم،ولا نحظر على نسائهم التعري في بلداننا،ويعتبرون هذه حرية شخصية وتلك استعبادا للمرأة.
    يتهموننا بمعادات السامية واعتداء على حرية المعتقدات إذا ما تحدثنا عن اعتداءات اسرائيل على الفلسطينيين ،أو تحدثنا عن خرق أحدهم لقوانين الاسلام.ويدافعون عن الذين ينشرون مقالات أو رسومات كريكاتورية عن رسولنا بأنها حرية التعبير،فهل الحريات تخصهم وحدهم دوننا؟

  • عمر الجرموني تارودانت
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 10:32

    ادا كانت بلجيكا وفرنسا تمنع النقاب فالاجدر بالمنقبات ان يمتنعن عن السفر الى هده البلدين دون الوقوع في الاحراج.بالمقابل على هدان البلدان ان تمنع دخول المنقبات الى بلدانهما دون اهانة النساء سواء كن عاديات او اميرات.

  • بدوية
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 10:33

    اننا نسعى دائما الى الدفاع عن تخلفنا فشنان بين العقلية البلجيكية والقطرية والعربية عموما ونسال الاميرة عن المغربيات وحجز جوازتهن لاستغلالهن في النوادي الليلية والليالي الحمراء ووووو ولتعلم الاميرة ان في بلجيكا لا فرق بين اميرة وفقيرة فالقانون يسري على الجميع

  • ادم
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 10:36

    المراة محلها البيت فاذا خرجت من بيتها تجلب الهلاك لنفسها المراة لا تسترها الا بيتها وقرن في بيوتكن كما قال الله سبحانه وتعالى فالسفر الى دول الكفار اعظم فتنة يعادون الله ورسوله فماذا نتوقع منهم يا عباد الله

  • momo
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 10:56

    salam, si vraiment l'europe est un pays de liberté , alors toutes personnes doit s'habiller comme elle veut! mais on voit bien l'islamophobie régnante dans ces pays .
    si ils voulaient appliquer vraiment appliquer leur lois, ils devraient même pas la laisser franchir l'aeorports ! ok

  • hassan
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 10:58

    اشنو خدها لبلجيكا…. هادوك ناس عارفين اش كايديرو وحارصين على بلادهوم

  • معلم
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 11:17

    عجيب أمركم هم يقولون بأننا أفا رقة وﻻ صلة لنا بالعرب رغم أننا أشرف منهم وأنتم تدافعون عنهم أين هي جزيرتهم

  • ahmed
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 11:20

    ملاحظات و اسئلة
    – بعض الدول الاسلامية تطرد المراة الاجنبية التي لا تضع الحجاب و لم نسمع يوما ما بامراة اجنبية لجات الى القضاء لانهن يحترمن القانون في هاته الدول- لمادا تريد المراة الاسلامية فرض رايتها على الدولة الاجنبية؟
    – ان الاغنياء المسلمين و الفقراء المسلمين يريدون الدهاب الى اوربا و امريكا و لا يريدون الدهاب الى الدول الاسلامية – الحراكة يغامرون بارواحهم للدهاب الى اوربا و لا يريدون الهجرة الة قطر- لمادا؟ التلاميد المتفوقون يريدون متابعة الدراسة في اوربا و كندا و لا احد يدهب الى الشرق الاوسط الغني بالنفط – لمادا؟
    و لا علاقة للدين الاسلامي او المسيحي او اليهودي او البودي بهاته القضية؟
    ادا اراد المسلم ان يبين ان دينه يدفعه لاحترام القانون عليه فقط ان يحترم القانون- و لا يمكن للمسلم سواء في بلده او في دولة اخرى ان يدافع عن دينه بالغش و الكدب و عدم احترام القانون و وووو سلوك المسلمين متخلف بصفة عامة و عليهم اصلاح وضعهم و عدم التشبث بوهم الامة النقية المحترمة المتسامحة؟ طبعا ادا تاكد ان المسؤول وضع يده عليها فهدا كدلك سلوك غير مقبول-
    شكرا

  • جاهل الحقيقة
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 11:26

    العيب منا وفينا!! أليس من السداجة ومن المضحك أن نطالبهم بإحترام فرأضنا وفتياتنا في بلدانهم ؟؟ علما أن الله عز وجل يقول في كتابه " وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ "
    الحقيقة هي أن دماء وأعراض المسلمين أصبحت مستباحة لكل من هب ودب بسبب سداجتنا وجهلنا وكسلنا ، الأ جدر أن يعيد كل منا نضره في علاقته مع الله في حياته اليومية لكي يعلم ويستوعب الغاية منه في هده الحياة …….. ؟؟؟؟

  • youdxb
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 12:04

    Moi je vie au qatar la premier des choses.
    Ici vraiment c l enfer surtout pour un pauvre immigrés titulaire d un passport Arab no golf ou un asiatique
    Croyez moi mes chers interlocuteur la justice ça existe en occident bien trop loin d ici .
    Alors pour cette soit disant cheikha il faut respects la loi du pays où aller ailleurs ou rester chez vous et vive l égalité en général en occident
    Venez vivre ici pour voir comment les pauvres sont traitées
    Croyez moi les chevaux vives beaucoup mieux que un travailleur simple qui touche 200 euro chaque mois et…..
    Alors les commentateurs qui parle de l islam avant de savoir la réalité des autres chez eux . Toi même ta aucun valeur au qatar et ce monsieur le responsable du protocole si un jour voulez visite le qatar il sera trop bien traiter parce qu'il est un européen .
    Malheureusement c ça la réalité en plein jour et heureusement.

  • MonAvis
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 12:16

    Je ne vois pas à quoi s'assure AlHijab, est ce que on croit à Alah plus avec un Hijab? je ne crois pas

  • القانون يطبق حرفيا
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 12:33

    القانون يطبق حرفيا في بلجيكا والقانون فوق الجميع بدون تمييز والمسؤولون محاسبون عند خرق القانون وهدا جيد ولولاه لأكلونا نحن المغاربة أكلا لكنهم يخافون لأن القانون لايرحمهم وهذا ما نفتقده في بلداننا أما الأخت فهي وضعت شكاية وإن كانت مظلومة فحقها مضمون وبلدها لايستطيع الوقوف معها ضد بلجيكا لأنه سيواجه الإتحاد المتكون من 27 دولة

  • fatima zahra maghribiya
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 12:43

    السلام عليكم
    الكل يتكلم باسم الدين، كاننا المنزهين من الاخطاء علي وجة الارض مع ان الواقع عكس ذلك تماما، اين يقع هتك الاعراض و سفك الدماء اليس في بلاد المسلمين و القتال الدامي الواقع حاليا سوريا ليبيا الاوضاع المزرية في الدول الاسلامية
    و هذه المنقبة القطرية اشدها لدول الكفار حسب قولهم لماذا لم تقم بجولة في الدول المسلمة الفقيرة و التصدق من مالها الخاص و لا حدكيه غير في النقاب، اولا الاسلام لم يفرض النقاب بل الحجاب، و النقاب لمن ارادت ان كانت فاتنة سواء علي الرجل او المراة تفاديا للفتن
    المشكل ان هذا النقاب غزى المغرب مع انه ليس لا من تقاليدنا و لا من عاداتنا
    زيادة علي اللباس الافغاني بالنسبة للرجال اين الاسلام من كل هذا و يسمونه اللباس الشرعي كآن المغاربة لم يكونوا يدركون شرع الله و هم من قاموا بفتوحات يشهد عليها التاريخ>
    مجمل القول مادامت في ارضهم عليها ان تحترم القانون المعمول به، و على الدول المسلمة ان تلزم الغرب ان يحترموا ديننا الاسلامي و عدم لبس العري و لكن اولا يجب على المسلمات و المسلمين ايضا ان يلبسوا لباس اسلامي مستور يوازي تقاليد كل دولة اسلامي والا يكون لباسا له اهداف سياسي

  • من وراء الستار
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 12:58

    أتعجب حقيقة لبعض المعلقين ينساقون وراء العاطفة العمياء ويدخلون الدين في الجانب الأمني لكل بلد . من يدري قد تكون تحمل متفجرات داخل البرقع وتؤدي بحياة الأبرياء والقانون أصلا في بلجيكا يحارب هذه الممارسات الشاذة حتى ولو كانت من الأمراء الملاعين انفسهم . شخصيا عندما اركب الطائرة احتاط من هؤلاء وادعوا المراقبين بتوخي سلامة الناس .
    شوهتووونا إسلام البرقع والتخاريف والإرهاب .
    مهاجر من بلجيكا

  • الرجل طبق القانون
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 13:52

    لقد مات عشرات الآلاف في بلجيكا من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان وتطبيق القانون ويأتي من هومختبأ وراء شاشته لينتقد كل ما تحقق هذه ليست دولة عفا الله عما سلف من يخطئ هنا يحاسب بل يعاقب وينسحب بلا رجعة والرجل طبق القانون للحفاظ على سلامة المواطنين إننا ننوه به ونأيده والإسلام لا علاقة له بهذه الحادثة

  • الجزيرة الحبيبة وغزة الحبية
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 14:28

    بالله اين هو المعتصم ونخوة العروبة والاسلام التي دفعت بالمعتصم لرد الاعتبار لامراة اشتكت من رومي فهيأ لها شيجا عرمرم.ثم حادثة المرأة التي ربط اليهود جزءا من ثوبها فلما قامت تكشف جسدها فامر النبي صلى الله عليه وسلم الا يقيم اليهود في المدينة منذ ذلك الحين.وكلنا نعلم ان بلدها اي قطر هو اشرف وافى وابر بلد لم يقف احد مع غزة كما وقفت قطر .ولم يقف احد مع مصر كما وقفت قطر.ولم يقف احد مع قضايا الامة كافة كما وقفت قطر .انت ياقطر منذ نعومة اظافرنا نعرفك منذ مجلة الدوحة الحبيبة ومجلة الامة الوفية والله ياقطر سكنت قلوب كل العرب والمسلمين والمسيحيين الشرفاء بمواقفك بل انت تاج رؤوسنا نحبك ونحب جزيرتك النقية البهية الوفية : يا مجدا تكلم من الجزيرة تقدم

  • adil
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 15:01

    ولماذا لم تأتي إلى المغرب للسياحة أو للتبضع وتبقى معززة مكرمة تظنون أن أوروبا تحبكم بشكلكم هذا سواءا كان لباسا أو لون بشرتكم وشعركم استيقظوا من سباتكم رحمكم الله

  • mon avis
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 15:15

    ca fait quatre ans à casablanca il y a eu un scandale conernant des hommes qui portaient niqabs et sont entrés au hammam des femmes et les ont agressés . et vous devez voir les femmes paniquées sortir du hammam avec le peu de vetements; c'était un scandale cepuis je ne fais plus confiance aux porteurs de niqab .

  • yassine
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 16:15

    سواء كانت مسلمة أوغير ذلك، فقد أخطأت بعدم احترامها لقانون البلد التي ذهبت الى زيارته . و لا يحق لها أن تشتكي كما هو الحال في قطر الدولة العربية المسلمة التي لا تعطي حتى لمسلمين الغير قطرين حق امتلاك منزل أو زوجة من ذويهم .

  • ميني بوي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 16:53

    لقد حصل لي موقف مماثل تقريبا عندما كنت في مكتب ختم الجوازات لمطار باريس شارل دو غول وكنت حينها عدت من المغرب الى فرنسا وكنت اضع الحجاب (حجاب وليس نقاب ) فطلب مني شرطي مراقبة الجوازات الرجوع للوراء فتم اعتقالي واقتدت الى مكتب الجمارك الفرنسية واخبروني بان صورتي في الجواز والتي كنت فيها بدون حجاب قبل زواجي ﻻ تتماثل مع مﻻمحي واخبروني انه من الضروري خلع الحجاب للتاكد من هويتي وفي حالة ما ان رفضت فساحاكم بتهمة انتحال الشخصية وتزوير جواز السفر فقبلت خلع حجابي شرط ان افعل دلك امام انظار شرطيات نساء فقط فقبل افراد الجمارك فخلعت الحجاب امام شرطيتين لكنهما لم تقتنعا فطلبتا اخد بصماتي وتم التحقق من هويتي فوجد بانها مطابقة للمعلومات في الجواز وتم تحريري

  • إلى صاحب التعليق 90
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 17:11

    إلى صاحب التعليق 90 – الجزيرة الحبيبة وغزة الحبية
    إذا كانت قطر بهذا الشكل الذي وصفته ،فلماذا لا تهاجر إليها لتنعم هناك بما تشتهي؟
    عندما ستحط رجلك في قطرك العزيزة صاحبة جزيرتك الحبيبة لن ينزعوا نقاب زوجتك أو أختك ،بل سينزعون منك أوراقك الإدارية كلها (بطاقاتك وبطاقاتك البنكية وجواز سفرك ووو)ثم ستصبح في كفالة أحد أسيادك القطريين،يعني ستصبح عبدا لأحد أسيادك القطريين ،وستكون تحت رحمته يفعل بك ما يشاء وسيعطيك ما يشاء من الأجرة ولا اجد سيحاسبه ،وإن تجرأت واشتكيت به هناك فسيكون ذلك يومك الأسود،فهل يشتكي العبد بسيده عند إخوته من الأسياد؟
    أم أنك تضن أن بقطرك العزيزة أحزابا ومنظمات حقوقية ستدافع عنك؟
    أم أنك تضن أن قناتك الحبيبة الجزيرة ستشير إلى قضيتك في نشرتها المغاربية ؟
    أفق من غفلتك،فدولة قطرومعها باقي دول الخليج تعامل المغاربة كالعبيد ،وهي لا تتوفرعلى مؤسسات منتخبة ولاعلى أحزاب سياسية ولا نقابات ولا جمعيات حقوقية ولا قوانين تحمي العمال الأجانب وهي من أكثرالدول تخلقا سياسيا في العالم والديموقراطيو فيها منعدمة ولو قدرالله توقف ضخ الغاز والنفط فجأة لرأيتهم يعودون إلى خيامهم كسالف الأزمان.

  • abou 3imran
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 17:21

    النقاب فريضة عند ثلاث من الأئمة الأربعة وهم أبو حنيفة والشافعي وأحمد بن حنبل

  • مغربية
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 17:21

    ردا الى abbas لم تتركلي مجال حتى بتكملة نصف رسالتك يا ديوت.يا زرموط ان كانت جارتك كذلك تعمم على جميع المنقبات؟؟ وما عرفك انت في شرعية الحجاب فمن كلامك يظهر انه لا صلة لك باحكام الشريعة البتة.تخبيش حتى في المصطلحات ما دخل النقاب بداعش؟؟ندمت حتى اني رديت عليك لكن كلمتين الاولى الله يهديك.والثانية ان لم يهديك وهو اعلم سبحانه بعباده فسافرح لانه لا يدخل الجنة ديوت.ومتاكدة انك لا تعرف معنى الكلمة.وهي من لا غيرة له لا على امه ولا عرضه ولا دينه.

  • bouzabal
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:19

    أظن أنه إن تبت أنها خالفت القانون بإرتداءها النقاب في الأماكن العمومية فيجب أن تدقتاد إلى مركز الشرطة وتدفع الغرامة. أماأن ينزغ نقابها بالعنف فهذا تصرف همجي لا يسانده إلا الهمج

  • محمد مير اللفت
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:26

    يا خواني الغر ب يطبق قا نو نه ونحن العر ب والا سلا م لمادا لا نطبق قا نو ن الشر ع …كل نصرا نية او يهو د ية تبر جت تبر ج الجا هلية الا ولى يتم جلد ه ما ئة جلدة او نفيها من ارا ضي الا سلا م نها ئيئا

    لكن المصيبة في نسا ئنا نحن الا وا تي يتبر جن و يبد ين ز ينتهن للجا نب ما دا ستقو ل للغـــــــــر ب

  • نفاق بعض أهل الخليج!
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:26

    لحسن الحظ أن المغاربة بدئوا يصحون من مخدر أهل المشرق الأوسخ.

    لماذا المنقبات اصلا إذا كنا ملتزمات كما يزعمن يا سيدي فلماذا لا يذهبن للدول الإسلامية عوض الذهاب للأماكن المشبوهة وخصوصا أن الدول الأوروبية معروفة عند الجميع انها تمنح الحريات الفردية للنساء والرجال على حد سواء؟
    اما بعض السذج والأغبياء الذين يدافعون على بدو الخليج وينتقدون الدول المتحضرة والديمقراطية التي لا تميز أبدا بين الأشخاص والأفراد مهما كانوا سواء مواطنين عاديين أو أمراء أو وزراء أمام القانون
    فأقول لهم والله أستغرب بالفعل من سذاجتكم وغبائكم؟
    وهل تلك المجتمعات الأوروبية عموما نجد فيها مثلا تلك الأمراض المجتمعية الفتاكة والأكثر خطورة التي توجد في تلك المجتمعات البدوية ، كالتمييز بين المواطنين مثلا بحيث نجد عندهم مواطنين الدرجة الأولى و مواطنين الدرجة الثانية وحتى مواطنين الدرجة الثالثة؟!
    وهل تلك المجتمعات الأوروبية سنجد عندهم ما يوجد عند مجتمعات البدو كالغش في العمل والتجارة والخيانة والكذب ونهب ثروات الشعوب والنفاق الإجتماعي والرشوة وخيانة الأمانة و…..و……و…..الخ

    الحصول الله يلعن لي ما يحشم او صافي!!

  • hamza
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:37

    يجب منع لبس النقاب(القناع) في العالم كله بما في ذلك دول المسلمين…كيف نحافظ على الأمن وحماية الأرواح والممتلكات مع النقاب والقناع..عندما تقع جريمة كيف نتعرف على المجرم أو المجرمة اذا وضعا القناع أو النفاب ..ماذا يقول الشهود كيف يتعرف الشرطة على المجرمين..سيقولون ان المجرمة كانت متشحة بالسواد وكانت تغطي وجهها..ان القناع والنقاب يتعارضان ويعرقلان الأمن الذي هو حق لجميع المواطنين………………………………………..

  • مريم
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:39

    و هل تسمح قطر للنساء البلجيكيات بالتجوال على أراضيها شبه عاريات؟ لأنهم يعتبرن هذا من ثقافة حريتهن الشخصية أيضاً. و لماذا تفرض السعودية على الأجنبيات ارتداء الحجاب قبل النزول من الطائرة؟ و هن يخضعن لهذا القانون احتراما لقوانين الدولة المستقبلة، بلجيكا لديها قانون منع غطاء الوجه أيا كان نوعه، قناعا أو نقابا، و ليس منع الحجاب، فكان على هذه السيدة إما أن تحترم قوانينهم أو أن تمتنع عن الذهاب أصلا. لن أذهب ضيفة إلى منزل شخص و أفرض عليه قواعدي كالعشاء في الخامسة و النوم في الثامنة، و إن كانت قوانين منزله لا تعجبني فلم أذهب له للشجار؟ و ما حدث ليس له دخل لا بكراهية العرب و لا هو ضد إسلام، هم أحرار في أرضهم و نحن أحرار في أراضينا.

  • Aroud H
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:05

    اني اعرف الرجل جيدا ليس من الغرابة بان يقوم بفعلته هاته حيالة منقبات بل هو معتاد على مثل هذه الافعال اتجاه جميع المهاجرين ولاسيما المغاربة منهم الرجل عنصوري من الدرجة الاولى يكره العرب المسلمين كما انه يتباها بعنصريته ارجو من هذه السيدة ان لا تتنازل عن هذه القضية حثى يكون عبرة لمن تسول له نفسه بمثل هذه الافعالف و السلام
    المرجو النشر

  • مسلمه قساميه à hamza
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 21:41

    عافاك أخويا متقولش قناع هداك حجاب وداكشي اللي بقا تحيدوه حتى فالدول الاسلاميه الحجاب ولا كيسبب ليكم مشاكل حسبنا الله و نعم الوكيل حشومه عليكم و الله

  • عبد الحفيض
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 21:43

    هل اامراء الخليج يعرفون حجاب
    هؤلاء فقط يستهزاون
    هؤلاء لايعرفون لاحجاب ولا شيء
    مجرد استهزاء ومسرحية

  • عزوز
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 01:39

    تستاهل حتي تعلمما يفعلونه بالناس في بلدانهم الخليجية
    من ضلم وغطرسة واحتقار يضنون ان باموالهم يستطيعون شراء كل شيء وان العالم سيسير خلفهم

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية