مفتي السعودية يدعو إلى قتل "خوارج دَاعِش والقاعدة"

مفتي السعودية يدعو إلى قتل "خوارج دَاعِش والقاعدة"
الثلاثاء 19 غشت 2014 - 17:25

اعتبر المفتي العام للمملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء بالسعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، تنظيمي الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ”داعش” و”القاعدة” جماعات “لا تحسب على الإسلام وامتداد للخوارج”، ودعا إلى قتلهم.

ودعا في بيان أصدره اليوم حمل عنوان ” تبصرة وذكرى” ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية إلى الوسطية والاعتدال، معتبرا أنها “كمال وجمال هذا الإسلام”.

وحذر في ذات البيان من “أفكار التطرف والتشدد والإرهاب الذي يفسد في الأرض ويهلك الحرث والنسل”، مشيرا إلى أنها “ليس من الإسلام في شيء”، مبينا أن الإرهاب هو “عدو الإسلام الأول، والمسلمون هم أول ضحاياه، كما هو مشاهد في جرائم ما يسمى بداعش والقاعدة وما تفرع عنها من جماعات”.

وقال المفتي العام للسعودية إن هذه الجماعات “فيهم يصدق قوله صلى الله عليه وسلم: “سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان ، سفهاء الأحلام ، يقولون من خير قول البرية ، يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله يوم القيامة”.”

واعتبر أن “هذه الجماعات الخارجية لا تحسب على الإسلام ، ولا على أهله المتمسكين بهديه، بل هي امتداد للخوارج الذين هم أول فرقة مرقت من الدين بسبب تكفيرها المسلمين بالذنوب ، فاستحلت دماءهم وأموالهم “.

وجددت السعودية أمس دعواتها لتوحيد جهود الدول والشعوب لمواجهة خطر “الإرهاب”، ورحبت في هذا الصدد بموافقة مجلس الأمن الدولي بالإجماع على قطع التمويل عما يسمى بتنظيم “داعش ” وجبهة “النصرة”.

‫تعليقات الزوار

152
  • al mahde
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 17:35

    من خلال مانرى في هذا العصر أكاد أجزم أنه لم يعود إلى لقيل وسوف يضهر ألمهدي ألمنتضر .وسوف يحارب .من جميع الحكومات العريية كما يفعلون اليوم مع دولة ألإسلامية . ومن لا يصدق هناك .حديت لرسول لله أنه عند بيعة المهدي سوف يحاربه ألجيوش وهناك جيش سوف يخسف به .في هذا الوقت وزمان أقسم بالله لوضهرا محمد ابن عبدي لله لاحاراباهو حكمنا .لا من أجل أدين ولكن الكرسي وما أدركا ما لكرسي ،، لله سبحانه وتعال قال الساعة سوف تاتي بغتة يعني هناك, مهرجانه هناك سوق, تلفاز ، بحر شطيح ورديح ، أم تنتظرون إعلان في تلفزيون لقد بان المهدي أل منتضر هيا بايعوه أم لقد خرج دجال هيا حاربوه. أم يوم أل الجمعة على ساعة ١٢.٢٠ سوف تفنى دنيا فأنتم واهمون،، والله العضيم

  • متابع
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 17:36

    ليتك تكلمت عن اليهود و الشيعة أيضا

  • sami
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 17:41

    Je hais cet homme. Maintenant qu'ils menacent ton petit royaume de sauvageons tu incites les gens à les combattre ? Où étais tu lorsque ces derniers faisaient couler le sans de milliers de musulmans , chrétiens et autres minorités éthnico-religieuses en Iraq, Syrie et Liban au nom de l'Islam. N'est ce pas toi qui ai interdit aux saoudiens de manifester pour Gaza ? C'est à cause de gens comme toi que l'islam souffre aujourd'hui et se résume à des coupeurs de têtes. Dans bon nombre de pays au moyens orients les gens vivaient en paix et en harmonie qu'ils soient musulmans chrétiens, druzes, alaouites, chiites, sunnites et vous leur avez apporté mort et terreur. Non monsieur cette bête immonde a été crée, financé, armée et entraînée par vous et vos petro$$ et elle est grand tant qu'elle retourne vers son créateur. Allah est juste dans tout ce qu'il fait, vous avez semer la mort dans cette région et votre tour est arrivé. Israhell répondrat-elle à votre appel ?

  • khalid lmaghribi
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 17:45

    تأخرت فتوى الشيخ قليﻻ وتوقيته مثير للسؤال.داعش بسط نفوده بمساعدة دول لحسابات غير محسوبة العواقب لكنه اصبح يشكل الخطر حتى على صانعيه وفقدوا السيطرة عليه وفتوى الشيخ تزامن وحملة الغرب على داعش بعدما كشرعن انيابه وتمرد على ولي نعمته…فتاوي علماء اﻻمة اصبحت كخرجات السياسيين….

  • anouar madrid
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 17:48

    والله كل هذه فتن والويلات على اسلام و مسلمين هي صنيعت ال سعود و مشييخها يفتونة حسب مصالح امراءهم واصحاب الكراسي

  • aziz
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 17:48

    hier dit au meme gent faite la gerre sainte au syriens aujourd hui des ennemi et gaza ds tous ca notre cher mofti a vous de comprendre ces gens

  • كريم
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 17:52

    أين كان مفتي السعودية عندما كانت داعش تتوغل في بلاد المسلمين؟!آل السعود هم من مولوا أمثال هذه الجماعات لكي تخرب وترهبهم في أموالهم وأولادهم.كفانا إفتاءات على مقاسكم.لا حول ولا قوة الا بالله.

  • machakil
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 17:56

    مفتي السعودية يدعو إلى قتل "خوارج دَاعِش والقاعدة"
    و من طبيعة الحال طاعة ولي الامر واجبة وعدم الخروج عليه ظالما او مظلوما
    الله اكبر على الدين العضيم

  • زكي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 17:57

    مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء عبد العزيز آل الشيخ إن المظاهرات التي انطلقت في العديد من الدول العربية والإسلامية لنصرة الفلسطينيين في قطاع غزة مجرد أعمال غوغائية لا خير فيها، ولا رجاء منها.

    المسيخ الدجال الان يفتى اليس هدا من افتى بعدم الخروج للتظاهر دعما لغزة

  • الحق
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 17:59

    و لماذا لا يأملر بقتال الاسرائيليين انتصارا لاهل غزة؟
    أم ان هذا الموضوع لا يسمح لمفتي أن يتحدث عنه؟

  • MERYY
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:00

    "فيهم يصدق قوله صلى الله عليه وسلم: "سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان ، سفهاء الأحلام ، يقولون من خير قول البرية ، يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله يوم القيامة"." هذا الحديث أرى أنه ينطبق على حكام العرب و الكثير من المسلمين فهم يدعون الاسلام و الايمان و أفعالهم تدل على العكس أقول لكم يا أيها المشايخ أنتم داخل بيوتكم و ما يصلكم من أخبار الدولة الاسلامية الا ما ترونه من الاعلام الفاسق أليس حريا بكم أن تتحرو ما يجري بأم اعينكم قبل الفتوى؟؟ اتقو الله في المجاهدين فهم قد بدلو الغالي و النفيس من أجل هذا الدين ماذا قدمتم انتم له غير الذل و الخضوع و الحكم بغير شرع الله ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون) هذه أية صريحة و ليتعض من في قلبه ذرة من الايمان قتل اخواننا في الشيشان بورما سوريه فلسطين و لم تفتو بالجهاد و الان لما ظهر تفتون بمحاربته لا حول ولا قوه لا بالله

  • said
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:01

    le probleme avec ce moufti c'est qu'il oubli qu'il partage avec eux les memes bases intellectuelles et les memes interpretations religieuses.A mon avis c'est lui et ses semblables qui sont responsables de ce genre de pensée. faut consulter Hassan Farhan Maliki pour comprendre

  • مغربي حر
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:01

    وحذر في ذات البيان من "أفكار التطرف والتشدد والإرهاب الذي يفسد في الأرض ويهلك الحرث والنسل"، مشيرا إلى أنها "ليس من الإسلام في شيء"، مبينا أن الإرهاب هو "عدو الإسلام الأول، والمسلمون هم أول ضحاياه، هم أول ضحاياه ،هم أول ضحاياه ،هم أول ضحاياه ،هم أول ضحاياه ، هم أول ضحاياه ،هم أول ضحاياه …كما هو مشاهد في جرائم ما يسمى بداعش والقاعدة وما تفرع عنها من جماعات".
    هذا ما يجب العالم كله أن يعرفه ويعيه جيدا نحن من يذبح ويقتل ويهجر ويرهب أطفالنا ونساؤنا وشيوخنا … ورغم كل ما تعانيه الشعوب المسلمة من ظلم وتدمير وتخريب وقتل وتهجير وحروب ووو فان الاعلام الغربي لا يرحمها بل يتفشى فيها كل يوم والمواطن الغربي ،وانا هنا لا أعمم ،لكن الغالبية العظمى تكره المسلمين ولا تحبهم ، وإلا فلماذا هذا الصمت القاتل أمام هذه الجرائم البشعة التي ترتكب في حق الأطفال والنساء وأمام أعين المجتمع الغربي المتحضر والإنساني ….ببساطة لأنهم يعتبرون كل المسلمين وحتى الحيوانات والأشجار ووووالتي فوقها ،يعتبرونها ارهابية يجب أن تموت وليس لها الحق في الحياة ، في المقابل أخطر الإرهابيين في الغرب أفظل بمائة درجة من أي مسلم ..

  • abdellah
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:06

    الاسلام سلم و سلام  حركات مزعومة  يحليلون و يحرمون كيف يوردون هدا ماجا به لا الاسلام و لا الانبياء ها دعيش ها فاعيش الله ياهدي كل مسلم خارج عني الطريق

  • القرطبي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:07

    في دول الحق والقانون لا أحد يجرء إلى الدعوة لقتل هذا أو ذاك. حتى المجرم الكبير بوش الإبن لم يجرء للجهر بالدعوة لقتل بن لادن (لو تجرأ على قول ذلك لتمت متابعته قضائيا وآتهامه بالإجرام). كل ما كان يجرء قوله، ليبقى في إطار القانون، "يجب القبض على بن لادن وتقديمه للمحاكمة". أما نحن فثقافة القتل والتدمير جزء من كينونتنا.
    القرضاوي دعا لقتل القذافي وبشار
    مفتي السعودية يدعو لقتل "خوارج داعش"
    علماء السلاطين يدعون لتدمير الأوطان: ليبيا، سوريا … التكفير والتحريض على الحروب الطائفية

    ثقافة الدم والقتل والتدمير لذواتنا. إنها الهمجية القروـ أوسطية في أبهى صورها، وكأننا نعيش في زمن غير هذا الزمن، وكأن عقارب ساعتنا توقفت منذ قرون.

    إنها بداية عصر انحطاط عربي سيدوم لألف سنة قادمة.

  • حيران
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:09

    لا حول ولا قوة الا بالله. يا شيخ اذا كان هذا الكلام حقاً ينسب إليك، فما قولك عن الاسرة الملكية وحكام العرب والمسلمين عامة ؟ أهم مسلمون يحكمون بما انزل الله؟ فما حكم الله عليهم؟

  • moha
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:10

    حفظ الله المملكة العربية السعودية وباقي البلدان الإسلامية من هذا السرطان،نعم وجب قتالهم من طرف الجيوش الإسلامية كافة لأن هذه وصية يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من قول خير البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة. ( سنن ابي داود_صحيح_4767)
    فالسلفية بريئة من هؤلاء فهم أفراخ الإخوان فالظواهري تكفيري إخواني وبن لادن وزرقاوي وباقي كلاب أهل النار

  • bdou@
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:12

    داعش أصبحت إرهابية فقط لما بدأت تهدد السعودية!! لو اكتفت فقط بالشام والعراق لكانت دولة الحق والشريعة!!
    ما الفرق بين داعش وحركة جدك محمد بن عبد الوهاب؟ إنهما من طينة واحدة سفكوا الدماء وقطعوا الرؤوس وسبوا النساء والذراري للوصول إلى الحكم.

  • rachid
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:13

    المنطق السليم يقول ان ماتقوم به داعش شئ غير معقول…..الا ان ماتقوم به داعش شئ مقبول دينيا.
    -فتوى هاذا الفقيه من الناحية الدينية المحظة يمكن ان يلغيها فقيه اخر..سيجد حتما ايات واحاديث تدعم رايه…
    لذى سيستمر الاقتتال…بين فريق طلع تاكل الكرموس….وفريق هبط شكون كالها ليك…..
    عندما تختلط السياسة بالدين فانتظر مثل هاته النتائج:داعش-اسامة-السلفيون-الخوارج-الزوايا-التصوف-المعتزلة-المالكي-السني-الشيعي-العلماني-الملحد-…..ثم الاغتيالات….الجميع يريد استعمال الدين للوصول الى السلطة او البقاء فيها.
    هاذا حالنا منذ14قرنا وسيبقى كذلك طالما هنالك فريق يقول اطلع تاكل لكرموس وفريق يقول هبط شكون كالها ليك…المشكل الاثنين معا على حق وعلى باطل!

  • أمازيغي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:16

    هذا المفتي يعمل بالريمود كونترول يصدر من الفتاوى ما يرغب فيه ال سعود، لِمَ لم يستنكر الموقف السعودي من العدوان على غزة،؟ ولم يقل اي شيء في حق الوهابيين التكفيريين؟ اما فيما يتعلق بالقاعدة وداعش فالجمهور يعرف ذلك ولا يحتاج لرأي هذا المسترزق كغيره من المسترزقين الذين ساندو الانقلاب وحللو قتل المواطنين٠

  • ام عبد الرحمن
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:17

    حفظك الله يا شيخنا وَبَارك الله فيك وفي عمرك

  • ابن الصحراء
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:17

    أليست القاعدة وداعش من عباءة السلفية الوهابية ؟ هذا النظام السعودي يصدر السلفية الجهادية وإذا ما ارتدت عليه طالب بمحاربتها وقتالها وأحضر التهمة الجاهزة لديهم " خوارج " الاخوان المسلمون عدهم خوارج ، وبأنهم ضالون ولا يمثلون الاسلام الحقيقي ، من أعطى للوهابية هذه الوصاية على المسلمين وكيل الاتهامات لهم ؟ لسنا هنا في الدفاع عن داعش وعشها القاعدة ؟ ولكن ماذا يريد هذا النظام السعودي الذي لا يرضى عن أحد إلا إذا كان تحت طاعته ووصايته ، فكل نظام يوافق السعودية في هواها ويسير تحت جناباتها إلا وتباركه حتى ولو كان نظاما إباحيا فاسدا مفسدا ، هؤلاء لا يهمهم لا الاسلام ولا خدمة الاسلام كل ما يهمهم هو ألا يتزعزع عرشهم ولا تمسهم نار هؤلاء التي أوقدوها بتعليمهم وبتفكيرهم ، فكل ما يوجد في فكر الوهابية السعودية تتبناه داعش والقاعدة ما عدا فكرة الخلافة التي لا ترغب فيها السعودية ، قطع الايدي وبترها وقطع الرؤوس وسبي النساء واتهام الناس بالكفر ،..كلها فتاوي وهابية واليوم ها هي السعودية ومفتيها لا يعجبهم هذا التنظيم ، ورّطوا صدام في حرب طويلة ضد ايران ، يتباكون على مصير السنة في العراق غريب أمرهم ..

  • ghani
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:17

    وكيف نفسر القاتل والمقتول في النار…. ان للاعلام لسحرا يلعب بعقول الناس ولان المصلحة هي الهدف الاول من الاعلام فيحب الحدر، خصوصا الاعلام العربي، لان المسلم في ارض المهجر اصبح يلمس خطورته من خلال نظرة الاخر له، فاصبح ينظر عليه انه ارهابي بمجرد انه يصلي او يذهب للمسجد. تذكروا معي مافعلته اسراءيل من اجل ثلاثة مستوطنين لهذا نرا ان ما كان يجب ان تفعله حكوماتنا من حق المواطن في العزة والكرامة والحرية التي ينشدها الشباب اصبحوا يجدونها في هذه الجماعات.

  • الدعوة إلى القتال
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:17

    الشيخ يدعو إلى قتل داعش و القاعدة فلماذا لم يدعو إلى الجهاد في فلسطين و قتل الصهاينة ؟ سبحان الله يدعو إلى الإقتتال بين المسلمين و كان من الأولى أن يدعو إلى الجهاد في فلسطين و قتل العدو الصهيوني!

  • السعيدي رشيد
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:18

    بوفسور من خنيفرة:
    طبعا فسيادة المفتي لم يأتي بجديد !! وإنما انخرط في مسلسل إضفاء المشروعية على التدخل الأمريكي في العراق مرة أخرى!!! بعد أن صار العراق القوي بالأمس ملاذا امنا لميليشيات إيران المجوسية تعيث فيه فسادا( رغبة منها في استعادة أمجاد الماضي العتيد عبر بناء إمبراطورية فارس المزعومة !؟).
    ومادام الأخ "باراك أوباما" قد نبه إلى خطر "داعش" ( وأنا أشك في شيء إسمه "داعش" وإنما هو مخطط صهيو-أمريكي-مجوسي (نسبة إلى إيران) للانقضاض على العراق وتوزيع غنائمه وامتصاص "بتروله ونفطه") ؛ فإنك لن تجد ولن تسمع من حكوماتنا العربية وحكامنا وعلمائنا ومثقفينا وصحافتنا إلا مباركة وموافقة لامشروطة لكلام الأخ "أوباما" وتصريحات "البيت الأبيض" والأصفر والأحمر والأخضر… وهلم جرا. إنكم تستمسكون بأي شيء، وتختلقون أي شيء، وتستعدون كل شيء؛ لشيء واحد فقط وهوأن تبقوا مخلدين في عروشكم وصروحكم !! ولكن هيهات هيهات !! فإن الأيام دول !! وغدا (وإن غدا لناظره قريب) سيسقط كل العملاء والظلمة والخونة والفراعين والمستبدين والمفسدين، ثم تنكشف العورات وتبرز فضائحهم للعيان، فينتهون إلى مزبلة التاريخ ،لتطوى سيرهم أبدا.

  • Boumakhloufi
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:19

    علماء اخر الزمان ، مفتي البلاط ، مفتي حكام السعودية وخلليلته أمريكا . يا ابن آدم لماذا لا تفتي بمقاطعة أمريكا واسراءيل ، لماذا لا تفتي بطرد القواعد الءمريكية المتواجدة على الءراضي السعودية وجميع البلدان الءسلامية التي تدعي الءسلام في دستورها.. اما البترول الذي تصدرونه ل اسراءيل اصبح حلالا عليكم.. يا علماء الكرموسة والهندية عبدتم الدرهم ًالدينار وأصبحتم عبيدا لملوككم ورءساءكم الذين هم أيضاً عبيدا للغرب بدون استثناء… اذا كان رب البيت للطبل ضاربا فشيمة أهل البيت الرقص..

  • Mechbal
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:19

    لم يقل اين ? والسعودية مليئة بالدواعش مثل تطوان عندنا.
    ام يقصد ان تتجه الجيوش الى العراق والشام وهذا ليس في حوزتهم .

    الامريكان هم من يامر في العرب , من يقتل من ? وليس الشيوخ من القصور .

    كلام لا ياخذ بجدية لا من قريب ولا من بعيد …

  • مراكشي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:21

    اريد ان اعرف فقط ما الفرق بين الثوار في سوريا و الثوار في العراق و علاقتهم
    بداعش.اليست داعش هي ثوار العشائر من اهل السنة الذين اضطهدهم المالكي ومليشياته الايرانية. اليسوا هم من تظاهروا سلميا في الساحات فذبحوا مثل النعاج ولم يحرك العالم ساكنا.اليوم هوالانتقام ولاشيء الا الانتقام بكل انواعه البشعة.
    اللهم احفظ بلدنا المغرب وجميع بلدان المسلمين.امين.

  • أنتم و الصهاينة صنعتم داعش
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:21

    أنتم و الصهاينة صنعتم داعش
    إسرائيل الفاجرة و النظام السعودي و النظام السوري النصيري و إيران الخائنة عميلة إسرائيل هم ديل الأفعي أما رأسها فهو البيت الأسود في أمريكا ، أمريكا التي تحكمها عصبة من النورانيين عبدة الشيطان
    إنشاء الله ينقلب السحر على الساحر
    يقول الله عز وجل في سورة الأنفال‏:‏ ‏{‏وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏

  • othmane
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:22

    وخوارج مصر كالسيسي وأعوانه الذين يساهمون في حصار اخوانهم في غزة لا حرج عليهم

  • karim
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:22

    اين كان هذا المفتي عندما كانت غزة تتساقط عليها صواريخ الكيان الصهيوني،ربما كان في العناية المركزة لدى المصحة الامريكية

  • Chichou
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:23

    داعش والقاعدة إرهابيون خوارج صحيح.لكن حتى السيسي الذي قتل الآلاف من اﻷبرياء ودعمتموه يا شيوخ البترودولار.انشر هسبريس مشكورا

  • جابر
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:23

    اتقو الله و كفى تحريضا على بعضكم البعض

  • said
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:24

    هذا المفتي ناطق رسمي باسم النظام السعودي ولافرق بينه وبين داعش سوى في طريقة القمع وداعش تقمع الناس بقطع الرقاب وهذا المفتي يقمع الشعب السعودي عن طريق فتاوي من هنا وهناك ومن بينها تحريم السياقة للمرأة ورضاع الكبير.
    رجال الدين الوحيدين الذين احترمهم هم الدكتور عدنان ابراهيم وطارق السويدان وعمران حسين لانهم جددوا الخطاب الديني بما يخاطب العقل ولايعتمدون النقل ويعتمدون على القرأن اكثر من السنة ولايضعون صحيح البخاري موازي لكلام الله .والسؤال المطروح هل صحيح مسلم والبخاري صحيحين .
    بالنسبة لي هاته الابة اقنعتني ان القرأن هو الكتاب الوحيد المحفوظ من التحريف .
    انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون. صدق الله العظيم
    الاعتماد على الصحيحين هما السبب في وحشية داعش . تخيل معي لو ان الشيعة والسنة قررا التخلي عن جميع كتبهم ومراجعم ويرجعون الى الذكر الكريم فقط هل سيبقى هنالك خلاف .

  • سمير
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:24

    رد فعل السعودية جاء متأخرا بعض أن أصبحت صنيعتها تهدد حدودها مع العراق. ألم يكن علماء الجاهلية في السعودية و الخليج من دعاة الجهاد؟

  • كريم
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:26

    بارك الله فيك باشيخ على هءه الفتوى ضد قتلة وارهابي داعش

  • abdel aziz
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:28

    وقال المفتي العام للسعودية إن هذه الجماعات "فيهم يصدق قوله صلى الله عليه وسلم: "سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان ، سفهاء الأحلام ، يقولون من خير قول البرية ، يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله يوم القيامة"."

  • دعآة الضلآل
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:28

    اقسم بالله إنا هد الداعية لأشبه بالمسيح الأعور ' لماذا لاتقول الحق في عتاة الطغاة وآل سعود ' اما انهم إشتروكم بالقصور "قلي بربك هل هل من شيم العلمآء التنعم بالقصور فيما العديد من اهل الطائف وهامش الرياض وكبريات المدن يرزحون تحت اعشاش من صفيح الزنك _ فمعلوم عنك انا فتاويك فيه نوع من التحايل والمراوغة وهذا لعمري ليس من شيم العلمآء لأنكم علماء السوء والبلآط _ تكتمون الحق وأنتم تعلمون قاتلكم الله انتم الدواعش !

  • عمر ابو عبد البر
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:29

    بارك الله في معالي الشيخ .كلام اهل الحق واحد اينما حللت وارتحلت .قوله قول الصحابة في عهد علي رضي الله عنهم والى عهدنا هدا .

    قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا . الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا . أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا . ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا .
    يقضى على المرء في ايام محنته ……… حتى يرى حسنا ماليس بالحسن.

  • مراقب
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:30

    ومن اين خرجت القاعدة وابن خالتها داعش الم تفرخ من اخوان عطا الله التي تأسست عليها الدولة الوهابية التي هدمت التراث الاسلامي من قبور الصحابة وبيوت ازواج النبي الم تعتبروا كل الفرق الاسلامية بما فيها السنية كفار الم تخرج زمارة الكفر والرمي بالبدع من فم الاتجاه الوهابي الذي أراد ان يؤسس لعقيدة جديدة ولدين جديد مبني على الإقصاء والكراهية والابتداع
    تم لماذا تتبرؤوا منهم وأنتم من نفخ فيهم عقيدة الكراهية وقطع الرؤوس ونبذ الاخر المسلم الذي يدين بدين الاسلام ويقول لا اله الا الله وإذا تم التبرأ منهم لا نهم خوارج الزمان فعلى التيار السلفي ان يقوم بمراجعة شاملة لأفكاره الهدامة ويعترف انه تسبب في قتل الأبرياء وهذه المراجعة لابد ان تكون من داخل المجتمع السعودي وان يقبل بالتحولات التي وقعت في العالم الاسلامي وان يساير العصر بمنظور الأمة وليس بمنظور الفرقة الناجية
    وهذه المراجعة قد بدأت بالفعل ولكنها تصطدم بهذا التراث الوهابي المبني على الدين والسيف ولسنا هنا ضد الحدود الاسلامية التي نعتز بها في مظانها الشرعية ولكن ضد الفهم المتطرف لها والذي يخرجها عن سياقها الأخلاقي كما تفعل داعش والقادة

  • لشكر
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:30

    " فيهم يصدق قوله صلى الله عليه وسلم: "سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان ، سفهاء الأحلام ، يقولون من خير قول البرية ، يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله يوم القيامة"."

    كل من يحمل في ذاته جينوم الانسان لا يمكن أن يطيق هذه الدواعش، انما أن نقول نبي الرحمة ما لا يقوله ونلفق له كل ما ينتابنا من غل وأحقاد، هنا تكمن المصيبة الكبرى،،،، نبي الرحمة يدعو للقتل وسفك الدماء … ترى ما الفارق بينه وبين داعش ؟

  • لاديني مغربي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:31

    المسلمون عامة يكفرون الاخرين و يدعون لقتل المخالفين لهم ! ماهذا السرطان الذي اصاب الانسانية…..?????

  • عماد
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:34

    اولا الارهاب جاء من جزيرة الهمج واسامة بن لادن سعودي ودعمته المخابرات السعودية ضد السوفيات انتم اصحاب الشيطابات بخرو فتوا ديالكم نتوما كدعمو الارهاب من يفجر نفسه في هذا العالم وبظن انه سوف بذهب الى الجنة انهم السنة هذا هو الواقع بدون تزييف ادا بحثت عن كلمة ارهابي سوف تجد صورة العرب الهمجيون

  • احمد
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:38

    احصدوا الشوك الذي زرعتموه ايها الوهابية

  • ......إنتهى المشوار
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:39

    ألم تكفوا عن الدعوة لقتل الناس كل يفتى حسب مزاجه ،كل شخص يهدد أمن السعودية يسمونه الخوارج، الإخوان المسلمين خوارج و من تظاهر من أجل مساندة غزة و المقاومة خوارج،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، كفانا فتاوي ٪

  • sahara
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:40

    Si vous les rencontrez tuez les .ou est l'islam qui signifie ce qu'il signifie ,aucune des deux autres religions monothéistes n'incite au meurtre ,pourquoi donc est ce qu'on accepte cela au troisième millénaire .une religion qui permet le crime sous quel couvert qu'il soit doit être considérée comme il se doit ,et plus rien à ajouter d'autre.
    Le pape qui représente le christianisme actuellement en tournée à travers l'Asie prône la paix partout dans le monde et son ultime appel est celui d'une visite au Kurdistan iraqien pour y contribuer à instaurer celle ci .alors que les "oulémas" bédouins incitent au crime et au sang .
    Drôle de monde au nous vivons ,avec ces hommes de paix de fraternité ,d'amour ,de tolérance d'une part et ceux avec leurs haines ,le rejet de l'autre ,l'incitation au meurtre ,aux guerres aux génocides à toutes les saletés que les êtres humains libres réprouvent .
    الله ادينا في الضوء

  • GTA
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:40

    صحيح أن داعش منظمة إرهابية نشرت الفتنة و شوهت صورة الإسلام والمسلمين، ولكن السعودية آخر من يتكلم باسم الاسلام، ولنا في دعمكم الإنقلاب بمصر اسوة حسنة.

  • نزيهة
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:43

    أولا يا شيخ القاعدة ليسوا خوارج، وأما داعش فلا نعرف عنهم لحد الآن أشياء كثيرة اللهم بعض الفيديوهات في الإعلام ، نحن ضد الإرهاب أينما كان او وجد، ولكن لي سؤال لك يا شيخ، لماذا لم تستنكر على ولي نعمتك حاكم السعودية وتسمعه فتاويك مثل قطع يد السارق الم يحمي حاكم تونس الذي سرق بلاده واستضافوه ومازال هناك هو وزوجته معززان مكرمان الى يومنا هذا، لماذا لم تستنكر على ولي نعمتك حاكم السعودية عندما استعان بالغرب لضرب العراق، لماذا لم تقل ولا كلمة حق في وجه حاكم ظالم ، لأنك انت ومن معك من علماء السلطان من أوصلوا بلدان المسلمين الى هذا المأزق الذي هم فيه، بسبب خوفكم من الحاكم، حتى اذا خفت فاصمت أحسن لك ان تفتي بشيء يرضي الحاكم ويغضب الله، ان كانت القاعدة وداعش إرهابيتان فهذا بسببكم وظلم حكامكم، الم يقلد ولي نعمتك حاكم السعودية المجرم السيسي بقلادة الفخر والانتصار على إخوان رابعة وانت يا شيخنا ساكت، الم يقتل الصهاينة أطفال غزة وانت ساكت حتى يعطيك ولي نعمتك الاذن لتتكلم، اين انتم يا علماء السلطان مما يصير للمسلمين في كل مكان، اذا قتلتم داعش فستخرج لكم تنظيمات أخرى الله اعلم بها،وهذا كله بسبب الظلم.

  • abdo
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:44

    حسبنا الله و نعم الوكيل في كل مجرم يقتل النفس اللتي حرم الله بغير حق

  • الدمائيون
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:45

    مفتي السعودية دعا الى القتل و الداعشيون
    سبقوه في ذلك
    هؤلاء اللحايا لا حل لخلافتهم السياسية سوى القتل كفانا الله شرهم

  • السلفي الاثري
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:46

    هؤلاء هم العلماء الذين لا يخافون في الله لومة لائم داعش هم خوارج هذا العصر
    فالاسلام دين السلم والسلام والرحمة والامان والله ثم والله لن يمكن لهم في ارض
    الله لانهم فقط شرذمة من المرضى النفسيين ولاا يعرفون في دين الله قدر انملة
    اللهم انا نعوذ بك من شرورهم ونعوذ بك من نحورهم واجعل بلدا امنا مطمئنا واحفظ ولي امرنا ووفقه واعنه على نشر توحيد الله تعالى وسنة نبيك …
    والى الشباب المغرر بهم اقول والله انكم مجرد دمى وكراكيز لا غير تخدمون اجندة الموساد وعندما تنتهي صلاحيتكم سيتم القضاء عليكم لانكم تسعون في الارض فسادا وتذبحون كيف لفقير تقطع يده ولم يعطى حقه واخر يضرب راسه ولا يستتاب … الخلاصة الله ياخذ فيكم الحق ونحن في المغرب كلنا جنود مجندين وراء ولي امرنا … فلا تلعبوا بالنار … انشري هسبريس …
    محبكم في الله .

  • aziz
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:48

    Il n a pas donné son avis sur ceux qui ont soutenu le coup d état contre morsi qui est musulman comme lui et qui est élu démocratiquement par le peuple égyptien ? Ou bien sa parabole ne capte pas au-delà de ma mer rouge? Forcément un problème de réglage a mon avi.

  • curieuse
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:51

    Enfin ca vient de la part du grand moufti du Saoudia.Ces daach ou alkaida ne sont que des terroristes qui terrorisent les gens.A cause d eux bcp d habitants qui vivaient pendant des aires ont quitter leur pays ou regions sous forme d une diaopora que l histoire registrera et c est ce qui se paase mnt. Ils n ont aucun lien avec l islam qui etait tjrs et le restera comme religion de peace meme les non croyants on devra leur expliquer ce que c est l islam non pas egorger les gens et les montres en tv fieres de ce qu ils ont fait. Hasbouna allah ya ni3ma lwakil fihoum. a

  • العربي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:53

    بدري ياخضرت المفتي بعد ما قضو على كل العراق ودمرو العرقيين وضو كل مافيه هي صناعه مثل ماذكرت بعض الصحف الامريكيه والغربيه انها وجدت للقضاء على الاخوان المسلمين ولان تمردوعلى دول التمويل واعتقد انهم صاغو اللوجستيه ولحرب على الاخضر واليابس اما القاعده فهم كانو ياخذون التذاكر والانفاق والدعم من الخليج وارسلت دول الخليج خيرت شبابها عناك لحرب ليس لعا فيه ناقه ولاجمل صم مالبثو الافغان حتى غدرت بهم امريكاء

  • عبد لله
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:54

    آخر الزمان وعلامات الساعة وأخيرا علماء آخر الزمان يفتون فقط حينما يريد البلاط ويفتون بما شاء البلاط وكذا الاجرة الغليضة، أما ما يحدث للمسلمين كل يوم من اطهاد وغيره من ظلم سواء خارجي او داخلي فالعلماء في غياب وكذا ما حدث لاخوتنا بغزة والعلماء نيام لان لا احد يؤجر هذا المفتي الله يستر

  • الحسن
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:55

    داعش او القاعدة هما نتاج ضلم واستبداد الانضمة ،عبر قمع حريات الانسان المسلم ،كل ما نشهده في العراق ،،فما حصل من انقلابات على ارادة الشعوب المسلمة بعد الثورة عبر ثورات مضادة للانضمة العلمانية المسترزقة على عرق الشعوب يشكل مناخا خصبا للتطرف

  • maghribi
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:55

    اللهم اجعل هذا البلد آمناً مطمئن يارب العالمين

  • أبو مريم
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:55

    فتاوى في خدمة أمريكا .. أما لما كان الصهاينة يضربون المسلمين في غزة فلم نسمع لكم يا سيادة المفتي ولو شطر كلمة …و الله لولا أن الله عز و جل ثبتنا على هذا الدين لأصابنا الجنون من الظلم المستشري في الكون .. داعش أي نعم مجانين و لا نعلم من يحركهم و من يمولهم و لكن أين حماة الدين مما يصيب المسلمين من التفقير و التجويع و التهجير و التنكيل في كل مكان… و أين شرع الله في تنا نحن كمسلمين .. و الله لقد كتبها الله سنة كونية : الدنيا لن تستقيم لأهلها إلا بشرعه فإن هم أبو فالضنك هم الموعود وهو عز من قائل " و من أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا"

  • fati
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:57

    هذا الشيخ عبدالعزيز آل زهايمر لا ينتمي لتنظيم "داعش"،
    وعليه لا يمكننا وصفه بالارهابي وفقا للوائح السعودية والعربية والاجنبية،
    ومن يدري قد يكون ركن من أركان محاربة الارهاب في المنطقة بجانب حزب النور السلفي في مصر والجبهة الاسلامية في سوريا وهيئة كبار العلماء بالسعودية ،
    الذين يحاربون الارهاب والتكفير والفكر المتشدد ويلعنون سلسفيله بكل ما يملكون من انتحاريين وفؤوس وسيوف وخناجر وفتاوى تكفيرية ..
    شد الله أزرهم ونصرهم على الارهاب والارهابيين ووفقهم لنشر المحبة والتسامح والاعتدال

  • السر حسن
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:58

    او ليس الحكم بالسجن 30 سنة لمجرد ااحتفال بالفلانتين مع الجلد 8000جلدة غلوا و تشددا او ليس منع النساءمن ابسط مقومات الحياة الادمية تشددا و غلوا اوليس الفكر الوهابي هو الحاضنة الفقهية لكل متشدد و متطرف او ليست السلفية الجهادية هي الدراع العسكري للسلفية التقليدية التي تغدت و تغولت بالبترودولار السعودي او ليس فساد ال سعود المحلى و المشرعن بفتاوى وعاض السلاطين ومشايخ للايجار هو اس كل غلو و تشدد

  • يحي اليمني
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 18:59

    .انك تصب الزيت على النار و تزيد الطين بلة. ان الحل ليس في القتل وسفك الدماء؛ لو كانت ثروات الدول العربية الهائلة توزع بين المواطين العرب بالتساوي. ويتمتعون بالحرية والديمقراطية هل ستكون هناك القاعدة او داعش او جبهة النصرة او السلفية الجهادية او ما الى ذلك؟ اجب على السؤال أيها الشيخ.

  • سليمان
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:04

    ومــــــــادا عن حمـــاس و الاخوان المسلمين اصحاب النهج الوسطين
    حمـــــــــاس تقوام الكيان الصهيوني و وضعتمـــوها في قائمة الارهاب وتتكالبون عليها وعلى الشعب الفلسطيني بتعاون مملكتكم مع الصهاينة
    الاخوان فازت في خمس انتخابات حرة و وقفتم ضددها
    باختصار فتواكم تتغير بتغير مصالح نظامكم السعودي
    داعش صناعة سعودية صهيونية امريكية و عدد منهم هــم من السعودية ومن دول الخليج
    انشر

  • مسلم
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:07

    ﺍﻳﻦ ﻛﺎﻥ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺸﻴﺦ.ﻣﻨﺪ ﻣﺪﺓ ﺣﺘﻰ ﺑﺪﺀ بالﻓﺘﻮﻯ.ﺍﻳﻦ ﻛﺎﻥ ﺣﻴﻦ ﻗﺘﻠﻮﺍ ﺍﺧﻮﺍﻧﻨﺎ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ.ﻭﻓﻲ ﻓﻠﺴﻂﻴﻦ.ﻭﻓﻲ ﺳﻮﺭﻳﺎ.ﺍﻟﺦ,… ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻲ ﻟﺎﻋﻠﺎﻗﺔ ﻟﻪ ﺑﺎﻟﻔﺘﻮﻯ ﻭﻟﺎ ﺑﺤﺎﻝ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﺒﻦ.

  • الدواحش
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:11

    هولاء الدواحش يشكلون خطرا على الامة وتاريخ الامة ملئ باجرامهم وحتى لو طبقت الشريعة الاسلامبة وهذه امنية كل مسلم موحد فانهم سيخرجون على الحاكم فلا يثبت لهم راي ولا يدوم لهم حال ياخذون ايات انزلت في الكفار ويجعلونها في المسلمين ويجب على خطباء الجمعة ان يتحدثوا عن خطر هؤلاء وبكشفوا شبههم حفظ الله هذه البلاد من هؤلاء الغلاة الخوارج

  • ada
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:15

    هذا المفتي اين كان عندما مان اهل غزة و سنة العراق يذبحون,,,هذا مفتي عليه

  • محمد السليماني
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:20

    هلا بصرتنا و ذكرتنا شيخنا الجليل، عن واجب الأنظمة (الإسلامية) نصرة إخواننا في غزة، و هل يجب الإكتفاء بالشجب والكلام الذي لا يسمن و لا يغني من جوع، أم يجب أن تستنفر فرقة للقتال إلى جانب المجاهدين في فلسطين. قوله تعالى { وقاتلوا المشركين كافة كما يقاتلونكم كافة واعلموا أن الله مع المتقين } سورة التوبة.

  • أحمد
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:22

    انا اتعجب من هذا الشيخ
    عندما وصلت داعش الى حدود السعودية صارو خوارج ويجب قتلهم
    وعندما يقتلون العراقيين والسوريين هم مجاهدون يجب دعمهم بالمال
    داعش والنصرة والقاعدة هي حركات تعتمد على الفكر السلفي الوهابي في جذب المقاتلين والدعم من اتباع الفكر السلفي التكفيري المنحرف الذي انت شيخة مع الاسف
    والله اتعجب يزرع شوك للناس
    وعندما تدمى قدماه يقول اقتلعو هذا الشوك

  • j 'aime la logique
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:27

    من انشا هده المنظمات اﻻرهابية داعيش و جبهة النصرى و من دعمهم بالسﻻح والمال اد لم تكن السعودية واﻻمارات مع التواطؤ مع امريكا و الغرب .نحن والسعودية هي من تصدر مدهبها السلفي الوهابي الى جميع الدول اﻻسﻻمية و هو المدهب المتشدد و كم عندنا في المغرب متاثرون بهدا المدهب نرى شباب بلحية طويلة و رأس محلق يحرمون لباس العادي السروال او البدلة يريدون ان يعيشون سنوات الماضي .مه ان اﻻسﻻم تحث الى المعرفة و التطور و الازدهار و ﻻ الى اﻻنغﻻق و العزلة .و ان تسالهم عن فعلهم يقولون بان ما يقومون هي السنة .السنة هي احترام الناس السنة محبة الناس السنة هي تطهير القلب من الرية و الحقد السنة هي العمل الجدي و ﻻ يخش السنة مساعدة بين افراد العائلة ماديا ومعنويا السنة هي كل ما كان يقوم به من اعمال جليلة هي اخﻻق عالية و كان على خلق عظيم .و اﻻن تقوم السعودية بالفتاوي لمحاربة هده التنضمات اﻻرهابية التي اراهم بالمختلون العقل سفاكين الدماء psychopates .

  • said
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:28

    غريب أمر هؤلاء الوهابية، يأمرون جهالهم بالقتل و يفتون بمحاربة المسلمين و هم من ينطبق عليهم قول رسول الله: سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان ، سفهاء الأحلام ، يقولون من خير قول البرية ، يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله يوم القيامة. و اﻵن أطل كبيرهم يكفر صغاره و جهاله. قمة النفاق.

  • حفيد المرابطين
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:28

    يا من لم نسمع له صوتا لما يحدث في غزة…نسمعك اليوم ضد داعش التي اوجدتموها انتم في سوريا لتدميرها فانقلب السحر على الساحر وفكركم هو نفسه الذي اوجد القاعدة بتعاون مع امريكا انكم راس الحية يا ال سلول يا صهاينة العرب يا محتلي المسجد الحرام…

  • يالين قومي يفهمون
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:28

    ماذا يقول لنا مفتي السعودية عن ١٨٠٠ فلسطيني قتلوا علي يد يهود لم لم نسمع له حسا ولا ركزا

  • الشيخة العرجونية
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:41

    اوقفو عنهم التمويل المالي واحرقو الكتب الوهابية وانشرو الاسلام الحقيقي المكتوب في القران فسترون يا حكام الخليج ان الارهاب سينتهي بسرعة

  • مولاي زاهي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:42

    لايعد مفتي السلطة فقيها شرعيا،تلزم فتواه المسلمين،ومفتي السلطة لايعد فقيها أو قاضيا أحكامه غير شرعية أساسا،لأنه رجل السلطة مأمور بأمرها،وأقواله (فتواه)،ليست بفتوى شرعية لأنها في خدمة السلطة التي تشغله وتمده مادام يشرع لها ما لها به حاجة.
    وفقهاء السلطة أكبر(البزنسة)،هم دوما في خدمة المصلحة السياسية السلطوية ،وخدمة المصلحة الشخصية،أما النزاهة والتفاني في خدمة الشريعة،والمصلحة العامة للمسلمين في تبيان ما يتفق مع حكم الله وسنة رسوله،فهذا مما لايشغل بالهم والمنسي كليا،والمحذوف كليا من عملهم،لأنهم آلة تبرير وتحايل وتزوير وتحريف للنصوص خدمة للأهداف السياسوية من أجل استمرار جور الحكام وطغيانهم على الناس والعباد.
    وهم ممن اشترى الضلالة بالهدى،وفضل التزلف للمعاصي بدل الجهر بالحق إيمانا بالدين الحق.

  • أبو الزهراء
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:46

    داعش تقتل وتدعو إلى القتل بدعوى أنها جماعة المسلمين وتحت إمرة أمير المؤمنين البغدادي القرشي حسب زعمها وهي فئة ضالة مارقة وشيخ الوهابية يدعو إلى قتالهم أقول وهل خرجت داعش إلا من تحت عباءة شيوخ بادية نجد؟افرحي ياأسرائيل واسعدي يا أمريكا وقري عينا اشتغل المسلمون ببعضهم بعضا أقول للشيخ النجدي ما هكذا يا سعد تورد الإبل حاربوا الإرهاب من جدوره وأسبابه ومنها فتاواكم التكفيرية وإسلامكم البدوي وكرهكم لكل إسلام معتدل وسطي بالأمس حاربتم الإخوان في مصر ونصرتم السيسي ولعلها نقمة من القدر سلطت عليكم داعش ايها البراقش التي جنت على نفسها وقومها

  • khalid
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:47

    ماذا نسمي إغداق أموال السعودية على الحكم العسكري المصري من أجل قتل الأبرياء ؟أليس هذاإرهابا؟ لا تهمني داعش؟ ولكن أفواهكم الكريمة يجب أن تنطق بالحق ؟ أم أن السكوت عن هذه المواضيع من ذهب …ذهب إبريز

  • ولد القرية - سلا -
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:49

    بسببكم وبسبب أموالكم وفتاويكم ،أغرقتم أكثر بلادنا في الجهل والأمية، بسببكم وبسبب الملايين من الكتب الدينية الصفراء التي أمطرتم بها كل إقليم ومدينة مغربية ، كتيبات بالمجان لا تفيد في شيء ،بل ساهمت في خلق أجيال من الضباع ومن المتطرفين ، أعداد كبيرة منهم أصبحوا إما منافقين أو إرهابيين كالمتواجدين الآن في سوريا أو العراق . الآن لما وصلكم حرارة من ساهمتم بقسط وافر في نموه وترعرعه ،أصبحتم تدعون الناس إلى محاربة وقتل خوارج داعش والقاعدة .

  • abdou
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:52

    Quand on souffle le chaud et le froid!
    Merci Hespress

  • sebbar
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:53

    كيف يقول رسول الله (ص):"فإن في قتلهم أجرا"؟؟؟(حديث لا يصح)
    بل الرسول(ص) قال وحيًا:
    "وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ(جريمة قتل) سَيِّئَةٌ مِثْلُهَا(أي القصاص) فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ"
    وقال:"وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُواْ بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرينَ"
    فأين هي: "فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ"؟
    وأين هي: "وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرينَ"؟
    طبعا داعش قتلة وبغاة يجب ردعهم بالحوارأولا وثانيا وثالثا،فإن انعدمت سبل الحوارأصبح قتالهم مشروعا لكن دون تعطش لسفك الدماء!:
    "وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلَا يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ"
    الجنة أعدت للكاظمين الغيظ وليس للمنتقمين الجبارين:
    ‏" سَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ‏ .. وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ"
    وشتان بين دين الرحمة المحمدي السماوي،ودين القسوة والدماء البدوي الموضوع !

  • مافهمت والو عبد الفتاح
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:54

    انا أوافقك الرأي ياشيخ بأنهم خوارج ويجب محاربتهم و قتالهم لأنهم يقتلون إخوانهم المسلمين. لكن وفي نفس الوقت أستغرب وأتسائل لماذا أصبحت فتاوى شيوخنا تتوافق مع السياسة الخارجية للولايات المتحدة وتتماشى مع مصالحها ورغباتها في المنطقة العربية؟؟ هل هي صدفة؟؟
    ولماذا لم نسمع فتاوى عن الجهاد في غزة ضد الصهاينة الاسرائليين؟؟
    اجيبوني إخواني أخواتي قراء هسبريس.

  • younes73
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 19:57

    et a propos de ce qui se passe a gaza ? y a il une comdanation

  • ابراهيم الإدريسي/كندا
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 20:00

    طبعاً ما دام اﻻمر قادما من امريكا فالفتوى تفبرك عند علماء ال سعود .تماما مثلما حدث من قبل حينما قالت امريكا أن العمليات الاستشهادية في فلسطين انتحار طلع علينا علماء ال سعود بفتوى ان المنتحر في النار وكدلك شيخ الأزهر السابق المسمى بالطنطاوي. لم نسمع من هؤلاء العلماء حكم الإسلام في السيسي وانقلابه على الرئيس المنتخب و عن قتله لاكثر من الف مسالم في مذبحة رابعة والنهضة. وعن دعم حكومتهم لسيسي بأكثر من عشرة مليار دولار.

  • ahmed
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 20:02

    عندما كانوا يذبحون السوريين لمدة سنوات كنتم شياطين خرس ولما وصلكم الحريق اصبحوا بين عشية وضحاها خوارج العصر وانتم مع من تصنفون !
    من يفجر رؤوس البشر لا يمكن تصنيفه لانه يكره العقل ولهذا يفجر المخ !!
    انتم وهؤلاء قدمتم خدمة لاعداء الاسلام لا تقدر بثمن !فلكم الويل والثبور

  • سيمو
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 20:07

    بالفعل خوارج و يجب دحرهم لكن نظام آل سعود ليس أفضل منهم و لا داعي لذكر الأسباب فقد أصبح الصغير يعرفها قبل الكبير

  • rifi
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 20:08

    المسلمون ,,,, فقط لغة القتل والدماء، وعندما ننتقد يقال لنا أن هؤلاء لا يمثلون الاسلام،,,,, بل هؤلاء هم من يعرفون الاسلام أشد المعرفة

  • yass12
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 20:10

    نعم هم خوارج و خطر على الطواغيت الكرام حفض الله أرض رجال السعودية الدين يبدلون جهودهم لتوفير لقمة عيش للفنادق الفاخرة المغلوبة و لبائعي السيارات الفاخرة المنكوبة و إنا لله و إنا إليه راجعون…

  • madame
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 20:26

    Tous mes respects à monsieur Alkourtoby n°19
    Malheureusement c est la pure réalité

  • البريد
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 20:31

    أهل السنة والجماعة يكفر بعضه بعضا ويقتل بعضه بعضا هدا إدن هو البرهان على أن مدهب السنة والجماعة مدهب ضلال ونفاق وتكفير وقتل وبدع.

    طبيعي جدا لأنكم تركتم أمر الله ورسوله واتبعتم المنافقين والغوغائيين والجهلة والإنتهازيين و….

    مثلا لما كنتم ومازلتم تحاربون بشار الأسد مع أنه يقاتل الخوارج؟

  • مناورات تافهة
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 20:41

    مناورات سخيفة لا تنطلي على أحد.

    داعش هي الإسلام السني الحقيقي الصافي المتطابق مع إسلام السعودية.

    عقيدة الخوارج متناقضة مع فكر داعش وفكر السعودية.

    المسلمون السنيون يحاولون تضليل العالم بوصف داعش والقاعدة بالخوارج.

    الخوارج مسلمون متمردون يعارضون الخلافة الإسلامية ويؤمنون بأن حكم أمور المسلمين ليس مقصورا على قبيلة قريش وإنما لكل إمام صالح عربي أو أعجمي وأنه لا داعي لأن يكون هناك حاكم واحد فقط لكل بلدان المسلمين.

    لهذا السبب حاربهم علي بن ابي طالب وبقية خلفاء نبي العرب.

    الخوارج متناقضون تماما مع داعش (= السنة) ومع الشيعة.

    الخوارج هم نقيض داعش تماما.

  • Giuseppe
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 20:48

    سبحان الله دعمتم الإرهاب في سوريا البلد الذي كان آمنا مستقرا مزدهرا ، و الآن تريدون محاربته ، لقد كان الأسد على حق عندما قال ان ليس هناك ثورة بل ارهاب و مؤامرة و حذر من خطر هؤلاء القتلة الدواعش على المنطقة ككل عندها نعتوه بالمجنون و الطاغية و و و و و و لكن لا حياة لمن تنادي

  • سامي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 20:58

    السلام التام في دقة الحقائق والأرقام
    هذه رسالة موجهة للأخوة المغاربة لاشيعة ولا علويين لأني أعرف أن أكثر المتداخلين من هذين الصنفين
    ايها الأخوة الأعزاء بدون عواطف تفهموا الموضوع
    1- أولا عندما يقول المفتي أن المظاهرات لدعم غزة هي أعمال غوغائية فما جانب الحقيقة ما ذا قدمت المظاهرات فمن ذا الذي يسمع ما يقال ، فلو أن كل واحد منكم تبرع بقليل مما اعطاه الله لكن أكثر فائدة لاخواننا في غزة
    2- لما كان داعش يقتل السوريين فانه كان يقاتل الجيش الحر الذي تدعمه السعودية بالمال والسلاح والدعم السياسي دوليا فالسعودية عن طريق الجيش الحر كانت وماتزال تقاتل داعش والنصر وجيش بشار الحمار وحزب الشيطان
    3-هذا الداعش مرتزقة مدعومون من ايران للمحافظة على عرش بشار فهم يقاتلون من يقاتل بشار وكثير منهم مغاربة
    4- داعش يحافظ ايضا على عرش المالكي وقد انسحب بعض أفراده من سوريا عندما تحرك اخواننا شيوخ العشائر السنة الى بغداد لتصفية حكم المالكي انسحبوا من سوريا لشل حركة السنة ومنعهم من التوجة الى بغداد بفتحهم جبهة في الموصل ومناطق العرب السنة والأكراد
    السعوديةهي الشوكة السنية في حلق ايران فشكرا لها
    اللهم وفقهم

  • mohamed
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 21:02

    سوءال الي هدا المفتي ما الحكم في الدوال التي تساند الصهاينة في قتل الشعب الفلسطيني وبعض المليارات التي تدفع للسيسي لقتل شعبه والملايين التي تصرف في الكزينو في بريطانيا وامريكا وما الحكم الشرعي في الدين يسمون الاءخوان بالاءرهابيين وفي الدين يريدون من بريطانيا ان تعلن الاخوان المسلمين جماعة ارهابية يريدون ان يشعلوا الفتنة في الدوال العربية وفي الخارج ان الدين فتنوا المومنين والمومنات ثم لم يتوبوا فلهم عداب جهنم ولهم عداب الحريق واخيرا اللهم احفظ ملكنا وبلادنا من كل سوء

  • متسائل
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 21:06

    أين كان مفتي السعودية عندما قتل المجرم السيسي المصرين عند صلاة الفجر
    كفى صراخا يامفتي حكام الخليج لم يعد هناك من يهتم لأمرك ولا لكل علماء البلاط الملكي.
    نقول " اللهم يا علام الغيوب إن كانت الدولة الإسلامية (داعش) على الحق فنصرها و مكن لها في الأرض و إنت على باطل فهزمها و أزلها ".

  • zairi
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 21:36

    لنلقي نظرة على ما تفعله داعش، انها تغزو و تقتل و تسبي و تحرق و تحز الرؤس و تقتل الاطفال و النساء و تفرض ممارسة جهاد النكاح و الاسلام بالقوة و تاخذ الجزية و الفدية و تقطع الايدي و الرقاب و تطرد و تشرد اهل الكتاب من المسيحيين و الايزيديين و تضع يدها على اموال و ممتلكات الاخرين و تعتبرها غنيمة و تؤنفل و تفرض البرقع و تمنع النساء من العمل و تبيعهن في سوق النخاسة و تحرق الكتب و المؤلفات و تهدم الاثار و المعالم الحضارية و تقمع و تفزع و تهرع و تجتاح الاراضي الزراعية و تضع يدها على البساتين و المزارع ..و كثير من الممارسات البغيضة الاخرى .
    لو نلقي نضرة على ما حدث في مرحلة نضال محمدالنبي الاسلامي و ما سار عليه في المكة كانسان اكثر ليونة و اعتدالا و في المدينة و هو اكثر خشونة و قمعا و محاربا و غازيا .
    خلا ل الغزوات الثلاث البدر و الاحد و الخيبر و ممارساته اثناءها و سلوكه و ارشاداته و تعامله مع اليهود و الاسرى و المخالفين ايضا، كي نبين اوجه التشابه مع ممارسات داعش كي نعتقد بان داعش على الطريق الاسلامي الصحيح ام ما تمارسه ليس الا البدعة بذاتها و مخالف للدين الاسلامي

  • نور الاسلام
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 21:45

    داعش تنظيم ارهابي انشأ فقط لقتل الابرياء باسم الاسلام هي عار على امتنا الاسلامية و اقول لمؤيديها لو كان هذا الكلام غير صحيح و كانت بالفعل هدفها القضاء على الانظمة الفاسدة في الوطن العربي كما تقولون لأول ما فعلته هو بعث جنودها للجهاد في غزة ضد الصهاينه القذرين و لم يكن ليدفع ثمن هذا الاصلاح اناس لا ذنب لهم الاسلام دين السلام و هي تشعل الفتن احذروا من ان تغيب عقولكم عن الحقيقة.

  • إغضب أيها الخارجي
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 21:57

    الى 1 – أبو أسماء والى 23 – ابن الصحراء

    والى كل اتبا ع التصوف

    والخوان المسلمون

    وجهلة التبليغ

    وجماعة ع ياسين

    كان لأهل الزيغ ، و الفكر الدخيل موقفاً معاديا لاهل السنة

    لمادا ؟؟ لانهم وجدو ضالتهم في التمسح بالقبور والتوسل بالآموات

    وطلب الحاجة من المقبورين

    لقد انتقل حقد هؤلاء المنهزمين الى ال سعود فهو الدي ساعد العلماء ومد لهم

    يد العون فهزمو المشركين والمرتدين

    ولم يفتح الباب لآهل الحرية والرأي

    وجمعيات الواط بل هم جمعيات التنصل من الدين

    فالآول إخواني قرضاوي المدبر الأول للتوارت برعاية دولة المرتزقة التي

    جعلها موطنا له

    أيها الخوان مادا تقولون في البرنامج الدي يبت مباشرة يعلمون فيه كيف يخرجون على الحكام

    وتدريب التوار على القناة الجزيرة

    نقول رأس الخراب هم الخوارج المسلمون والداعشية تابعة لهم

  • مول البابوش
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 22:02

    تلطيخ الايادي بالدماء عوض الامر بالمعروف والنهي عن المنكر،قال الحبيب المصطفى صلعم او كما قال:اذا انتزع من امتي الامر بالمعروف والنهي عن المنكر حلت لهم حرب من السماء ؛وهي التي نعيشها اليوم.

  • Anonyme
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 22:41

    Ni Daish, ni l'arabie saudite ne représente le vrai islam…

  • أبو عمران
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 23:01

    حفظك الله يا شيخ ورحم الله الشيخ محمد ابن عبد الوهاب قاهر الصوفية المشركين

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 23:13

    إلى كل جاهل يردد كلمة ( وهابي ) كالببغاء :

    ليس على وجه الأرض فرقة اسمها الوهابية .

    وأما داعش والقاعدة والعصابات الإرهابية فكلها خرجت من رحم ( سيد قطب ) ولن ينفعكم أن تستروا هذه الحقيقة !

    والعداوة بين السلفيين والقاعدة عداوة قديمة ، لأن السلفيين يبدّعون القاعدة منذ أن يوم ظهرت فيه القاعدة !

    وإلى سامي 93

    جل هؤلاء عراقيون ومن روافض المشرق ، وبعضهم مستبصلون !

    وإلى الوثني البريد :

    نحن في موقع مغربي ولسنا في موقع عراقي ولا إيراني ، ولامكان لأمثالك بين المغاربة .

    ولا وطن لأمثالك إلا الصحن الحيدري في بلاد الشقاق والنفاق وسوء الأخلاق .

    وأما داعش والقاعدة فهؤلاء أتباع ( سيد قطب ) وليسوا من أهل السنة !

    ثم إن أهل السنة لا يكفرون هؤلاء الأجلاف وإنما ( يبدعونهم ) ويقولون إنهم من الفرق الضالة المبتدعة .

    والتبديع شئ ، والتكفير شئ آخر !!!!!!!

    وعلى ذِكرِ التكفير فأبشرك أن علماء دينك يكفر بعضهم بعضاً ، لأن يسرا بنت الحبيب تكفر كمال الحيدري ، والعكس بالعكس !

    ومجتبى الشيرازي يكفر الخامنائي ، والعكس بالعكس !

    والرافضة فرق كثيرة ، وكل فرقة تلعن أختها وتكفرها وتخرجها من دائرة الدين الاثني عشري !

  • ابو زكرياء
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 23:15

    إذا قال قائل ان التكفرين الذين يقتلون المسلمين هم من الوهابيه، فأقول ان التاريخ يكذبكم، فالجميع الجميع ممن شم رائحه كتب التاريخ الحديث يعلم بأن التكفير في عصرنا احياه سيد قطب، اليس بإخواني؟ اليس مؤسس الاخوان هو البنا، وقبل تأسيس جماعته كان صوفيا اشعريا و مات عليه. ان دعوه الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب بريئه مما يأفكون. ومن يسأل عن سماحه المفتي لماذا لا ينكر كذا و يقل كذا، فأقول هل لازمته و قرأت له من قبل؟

  • ismail
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 23:19

    هدية للمالكية الذين يطعنون في الامام المجدد محمد بن عبد الوهاب

    قال الشيخ ابو يعلى الزواوي رحمه الله في ( العدد 7 ) من جريدة " الصراط السوي " ( 11 رجب 1352 هـ / 30 أكتوبر 1933 م ، ص 7 ) : ( ولهذا قلت وما زلت ولن أزال أقول إن المالكي الذي يطعن في الوهابيين يطعن في مالك ومذهبه من حيث يشعر أو لا يشعر أو لأنه جاهل أو متجاهل )

  • صالح ولعيد محمد
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 23:29

    ما دمتم على هذه الدرجة من الإختلاف أنصحكم بالإبتعاد عن التعليق على مثل هذه المواضيع فهي أكبر من أن توجهوا فيها الفكر السليم إلا إلى الزيادة في الغوغاء والهرج والمرج
    وما دمتم لا تحترمون ءاراء هؤلاء الأشياخ فعلى الأقل احترموا مكانتهم عند الله
    يا عرب ؟ إن تماديكم في الإختلاف هو ما أوقعكم فريسة لذئاب الغرب لأنكم تقارنون أنفسكم بأصحاب الشواهد وأنتم لا شواهد
    يا عرب ؟ لو بقيتم على هذه الحال من الإختلاف فستظلون هلى هذه الحال من الذل والهوان
    يا عرب ؟ ما دمتم لا تحترمون حكامكم وعلمائكم فإن الإقتتال ببنكم سيمتد إلى أن يتدخل عدوكم ليتناولكم بيديه الملوثتين بدمائكم ويتحكم في مصيركم
    اللهم هل بلغت ؟ اللهم فاشهد

  • حسناء..
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 23:43

    السعودية ستشرب من نفس الكأس الذي أذاقته لسورية.. إن عاجلا أو آجلاا ..األيشت هي من يشجع الفكر الوهابي التكفيري.. بضاعتكم ردت اليكم فذوقوا و استمتعوا..
    هذا المفتي الإإمعة أ ليس من الأأولى به لو أفتى بجهاد الصهاينة.. أليس من الأأولى به لو أعلن النفير و الجهاد لفلسطين.. و لكن هيهات.. الوهابية و الصهيونية و جهان قذران لعملة مهترئة واحدة..
    حسبي الله و نعم الوكيل..

  • وجدي حر
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 23:53

    إستيقظ يا الشيخ فيصل رحمك الله وأعطهم درس في الرجولة والشهامة وكيف قطعت عليهم النفط ،لاحظ الأمانة اللتي سلمتها لآلك في الحكم وعاثوا فيها فسادا

  • Bensalah
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:01

    سبحان الله داعش صناعة سعودية محظة والان نسمع فتوى جديدة اقتلوا داعش….كفاكم باستحمار الشعوب ……

  • Salades dine
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:07

    سلام عليكم والله يحزنني لما أرى أناسا يتكلمون بغير علم هكذا ويرون الأشياء كما تبدو لا والله ليست كذلك إلى كل من تكلم في الشيخ صالح وخطء قوله أقول له انك جاهل أعمى راجعو سير السلف الصالح من الصحابة والاءمة والتابعين كيف كانو يفعلون في مثل هذه المواقف والفتن وعدم الخروج على الحاكم حتى وان كان فاسقا حتى وان ضرب ضهرك وأخذ مالك عليك بالسمع والطاعة أما هؤلاء اللذين يدعون الجهاد فهم من يجب جهادهم اللذين يكفرون المسلمين و يعتون في الأرض فسادا ويشوهو صورة الإسلام

  • ابو سفيان
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 00:50

    فعلا صدق الشيخ حفظه الله ان شر داعش والفتنة المحدقة لا يعلمها الا الراسخون وعلماءنا الاجلاء حفظهم الله من كل سوء ومن كل حاقد حاسد اتقوا الله يامن يتكلم عن العلماء فهم ورثة الانبياء فقط كفوا السنتكم عليهم نسءل فهم مصابيح الدجى في ظلمات الجهل التي اصبحنا نتخبط فيها اللهم احفظنا من شر داعش ومن شر كل خارجي منافق متلون يلبس لباسين فعلا هم خوارج هدا العصر ليس من دين الله القتل والسفك باي حال من الاحوال الا بولي الامر المسلم اتقووووووووا الله في علماءكم يا امة محمد

  • elkods20
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 01:03

    من خلال قراءتي لجل التعليقات ،لن أقول الا شيئا واحدا علينا بالعلم ثم العلم ثم العلم… الدين لا يجب ان يتكلم فيه الا اهل العلم و ليس كل من هب و دب يتكلم تجده لا يجيد قراءة سورة الفاتحة او لا يحفظ حديثا او لا يعرف شروط الصلاة ثم يتكلم في امور تعجز الجبال ان تتكلم فيها,,, فلنصمت خير لنا فإن في الصمت النجاة.ثم أقول فلنتذكر دائما قوله تعالى : {و ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد}
    فان كل كلمة اما لك او عليك فالحذر الحذر.. فإن اللسان شأنه عظيم..
    هذه مجرد نصيحة من مشفق فمن شاء فليأخذ بها و من أبى فليس لي عليكم سلطان. و السلام عليكم و رحمة الله

  • بنحمو
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 01:54

    بعد أن كان مثل هذا الشيخ ينادي بالجهاد في ليبيا و مصر و سوريا ثم العراق, و بعد أن كان أمثاله ينادون بقتل الكفرة و الخوارج وكل من على شاكلتهم, هاهو يفتي هو كذلك بقتل من كان يسمونهم إخوانه ب"الجهاديين" في سبيل الله.
    ما الفرق ؟
    كل ينادي بالقتل ؟
    أهذا هو الإسلام ؟ لا يجب أن نعرف أو نتعلم و نتربى إلا على القتل ؟
    ثقافة القتل هذه و التكفير هي التي يجب أن تتغير , في عقول علماءنا و مرابينا قبل أن تصل إلى قلوبنا .
    أما اليوم لا فرق بين داعش و غيرها من الجماعات و كل من ينادي بالقتل و يكفر بإسم الدين كل من ليس على مذهبه أو شاكلته.

  • مرشان بن الطنجي
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 02:40

    البلاء العظيم الذي أصاب الاسلام هم الوهابية أفراح محمد بن عبدالوهاب وأسرته التي الشيخ التي. شرعنت الحكم لآل سعود . عليكم يا قراء هيسبريس ان تقرؤوا في التاريخ عن حركة اخوان الغطغط التي ساندت الملك عبدالعزيز ال سعود في قيام دولته فكم من عالم قتلت وكم من مدينة سلبت وكم من امرأة سبيت وكم من قتيل سقط بحجة نشر التوحيد ومحاربة البدع . ؟؟!! وبعد ذلك لما اشتد عظمها وقويت شوكتها رأت ان تنقلب على الملك عبدالعزيز فطار برؤوسها قبل ينوعها فأمدته بريطانيا حليفته بالمدافع فقضى عليها وقتل حركتهم كلها . !!! يا لغرابة هذا التكرار التاريخي فهاهي داعش مولت سعوديا وقتلت السوريين بحجة نضرة لآل سعود وحلفائهم ولما انقلب سحر داعش على صانعها أفتى مفتي لا سعود بوجوب قتالها !!!! انها والله للعبة الامم تديرها الصهيونية الامريكية بإتقان بتمويل سعودي وهابي . فلعنة الله على الظالمين .

  • Mhd/ khbga
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 04:36

    اخواني في الله، ارجوا الا تسبوا العلماء وان أخطئوا ،لا احد معصوم من البشر من الأخطاء.كلنا خطاءون و خير الخطاءين الثوابون. انها الفتنة عينها، لقد اختلط الحابل بالنابل و لم نعد نعرف من أصاب و من أخطا،لا غلو في الدين و اعتصموا بحبل الله لعل الله سبحانه و تعالى يأتينا بفجر جديد تنكشف فيه كل الأوراق، و ما من منتصر على الارض الا من أعزه الله بالحق و نصر مبين.

  • KANT KHWANJI
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 04:40

    رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام (((للبحوث العلمية))) والإفتاء, يقول : "الإرهاب هوعدو الإسلام الأول "
    لكن ينقض ما قاله بالتأكيد على إرهاب الإسلام :
    قوله صلى الله عليه وسلم: "سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان ، سفهاء الأحلام ، يقولون من خير قول البرية ، يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فإذا لقيتموهم (((فاقتلوهم))) فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم عند الله يوم القيامة"

  • حميد
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 05:28

    سكت ضهرا و نطق كفرا : والله الذي لا الاه غيره إن ابني عمره 7 سنوات يهمه امر المسلمين ويتألم عليهم خير من هذا الاعور الدجال.تاريخ حافل بالخيانة يا من يدعي اتباع السلف الصالح و السلف والخلف بريئ منكم والسلام

  • sarah
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 06:46

    L'agression de Gaza à été ordonné par le roi saoudien et financé par l'Arabie-saoudite et Emirat Arabe Unis dans le but d'anéantir Hamas car ils ne veulent pas de la résistance ni en Palestine ni ailleurs dans le monde musulman.
    Il est bien claire que ces deux pays arabes et le régime sioniste ont le même patron qui est les USA.

  • احمد
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 08:16

    لم يبقى من علماء المسلمين الا قليل من يقول كلمة الحق وان وجدوا فهم في السجون او اقامة جبرية اما هدا الدي يطلع علينا ويفتي في قتل المسلمين بعضهم البعض فهو في ضلال فيجب عليه التوبة قبل فوات الاوان نعود بالله من شر الفتن ماضهر منها وما بطن لا شك اننا نعيش في اواخر الزمان اختلط فيها الصالح والطالح والمسلم الحق في حيرةمن هدا الامر الكارثي وحسبنا الله ونعم الوكيل

  • BENARBI
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 08:24

    فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة. مفتي السعودية ينادي بالقتل، و داعش تناذي هي أيضا بالمثل، و كلاهما يعلن إنتمائه للإسلام الحق الوسطي الذي جاء رحمة للعالمين. فأي أسلام من هذين الأسلامين نتبع؟

  • abou islam
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 09:35

    الى الرويفضي المسمى ابو عائشة
    ان المعلم الشهيد سيد قطب اعظم رجالات عصره بشهادة كبار مفكري العالم اما دفاعك عن احفاد مسيلمة الكذاب من ال سعود فاعلم ان داعش صناعتهم والقاعدة جيشهم الذي يرهبون به الامنين في اوطانهم اما هذا الوضيع الذي يفتي فهو مجرد بوق صدئ فان كان لابد لي من دليل على ما اقول فهاكه
    كتابات سيد قطب تدرس في اعتى جامعات العالم وكتابات ال الشيخ لايقراها حتى هو نفسه انت تقارن بين البحر والبركة الاسنة

  • يوسف
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 10:11

    لا اله الا الله محمد رسول الله يا ليته خرج علينا بفتاويه لكل حكام العرب لتجهيز
    الجيوش العربية و الاسلامية للدفاع عن اخواننا الفلسطنيين لدحر الصهاينة المعتدين و لكن لانه لن ولا يامر بذالك لانه يطيع ولي امره اوباما ما شاء الله و عبده ال سلول , عجبا لمشايخ البلاط عندما نريدهم في المواقف المحرجة لن تجدهم و الان يخرج علينا بفتاويه , اين كان عندما كان المسلمون يقتلون و تنتهك اعراضهم من طرف الماجوس الروافض. و الله هاذ الاشياء تحزن القلوب.
    من فضلكم انشروا يا هسبريس.

  • sami
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 10:26

    السلام التام في دقة الحقائق والأرقام
    اعتقد أن الامام ابن تيمية قال ماجادلت عالما الاغلبته وماجادلت جاهلا الاغلبني ، وأنا أقول ما جدلت منصفا الا أقنعته وماجادلت حاقدا الا زادني حمدا لله .
    أعظم الأشياء أن يتهمك أحدهم بالجهل وأعظم من ذلك أن تعترف بذلك بخط يدك.

    معرفة القراءة والكتابة ليس الهدف منها أن تكتب بقدر ما الهدف منها أن نقرأ بدليل أن الناس الأسوياء يقرأون آلاف المرات أكثر مما يكتبون وان كتبوا نطقوا بعلم وأدب ولم يقولوا (سكت ضهرا ونطق كفرا) فمن أجهل ممن كتب هذه العبارة في نظركم ، يأخي أنت لا تعرف عما تتكلم وان كنت تعرف فانت لاتجيد الكتابة وتتحدث في أمر أكبر من امكاناتك العقليية ((دهرا )) وليس ضهرا كما كتبت .
    لوكنتم تقرأون أو تفقهون لعلمتم أن ماتقولون مجانف للصواب والدليل البسيط أن السعودية حكمت يوم الاثنين على 13 شخصا من تنظيم القاعدة بحبس مدته 235 عاما وعى الرابع عشر بالقتل تعزيرا
    تثقفوا قبل أن تمسكوا أقلامكم وتكتبوا بها شهادات جهلكم
    داعش صنيعة ايران ولم تصنعها السعودية ، داعش تقاتل حلفاء السعودية(الجيش الحر) في سوريا و (والسنة) في العراق، السعودية تدفع الكثير للقضاء على داعش

  • Jamal- berlin
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 10:27

    Pour etre claire,on doit pas aborder des discussions ce qu´un mofti nous annonce de faire ou pas.
    Notre religion islamique est á 100% pacifique. Essayer de liser le coran attentivement et de le prener avec sa logique et les regles de Dieu, á la fin vous allez constater que le bon Dieu nous a interdis de tuer les gens etc.
    la spérualité des gens et leurs croyance est un choix de chaque individu est uniquement ALLAH SOBHANAH est le juge de ca.
    SVP. on doit pas rentrer dans des Fitna car l´islam est clair et il n´as pas besoin d´un médiateur qui le défendre.

  • مصطفى
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 10:28

    تأكدوا جيدا أن أمريكا و أتباعها لن يحاربو الا الخير،و لن ينصروا الا الشر،و الفاهم يفهم

  • جمال ابو ايوب الرباط
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 10:41

    السلام عليكم .تحية للجميع التطرف الذي يمارس من خلال فتاوى هؤلاء اشد من داعش ومن غير داعش لان هؤلاء القوم يفتون حسب هواهم وهوى حكامهم مرة يايدون القاعدة ويمولونها لاثارة الفتن في الدول التي يريدون لها الفتنة ومرة فتون بالقتال في سوريا وافغانستان والعراق ومرة يفتون بقتل خوارج داعش ولا يتكلمون عن خوارج مصر الذين قتلوا مئات الابرياء في الساحات المصرية ويؤيدون من قام بقتل المسلمين في رمضان في ساحة رابعة (السيسي) يؤيدونه ماديا بالملاييير ومعنويا بزيارة مصر من طرف خادم الحرمين وزيارة السيسي للسعودية .هؤلاء الشيوخ الذين يفتون حسب الطلب هم من كان السبب في ظهور القاعدة وداعش.مثل هذه المجموعات المتطرفة لم تظهر الا بفتاوى هؤلاء الشيوخ المتشددين والمغالين .والدليل على تشدد هؤلاء ما تقوم به هيئة الامر بالمعروف عندهم من استبداد وقهر للمواطن البسيط الذي لا حول له ولا قوة .لن يتقدم الدين مادام مثل هؤلاء يفتون حسب الطلب والله اعلم والسلام عليكم

  • عبد الحفيظ
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 10:52

    الى صاحب التعليق 13 هذا فرحان المالكي شيعي خبيث معروف ، فيكف تدعونا لقراءة آرائه التي تصب ابتداء ا في محاربة أهل السنة

  • لاحيلة مع الجهال
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 10:58

    الى المغرربه 120 – abou islam

    الآن نلمح وإدا تماديت فسنصرح !!

    في ظلال القرآن ".

    " العدالة الاجتماعية ".

    " بدعة التصوير الفني ".

    " الخصائص ".

    " المقومات ".

    " معركة الإسلام والرأسمالية ".

    " معالم على الطريق".

    " الإسلام ومشكلات الحضارة ".

    قد اشتملت على بدع كبرى كثيرة مردية وأنها أخطر على شباب الأمة من السموم الفتاكة والأسلحة المدمرة لأنها تدمر العقل والعقيدة فهل ينتظر فساد أكبر:
    من تعطيل صفات الله.

    ومن إفساد معنى لا إله إلا الله.

    ومن تحريف آيات التوحيد ودعوات الرسل إلى السياسة.

    وهل ينتظر جرأة وسوء أدب أكبر من ذم نبي كريم من أنبياء الله أولي العزم.
    ومن الطعن في الخليفة عثمان وفي أصحاب رسول الله ?.

    ومن الدندنة حول وحدة الوجود في "الظلال" و"الخصائص" و"المقومات".

    ومن تكفير الأمة من قرون وغرس الأحقاد في نفوس من تأثروا بمنهجه على الأمة وعلمائها.

    ومن تحريف نصوص الإسلام وقواعده إلى الاشتراكية الغالية.

    فيا علماء الإسلام أنتم ورب السماء والأرض مسؤلون أمام الله عن شباب الأمة،

    فما الذي يمنعكم أن تقولوا كلمة الحق الواضحة الصريحة في كتب هذا الرجل وعقائده وفكره؟؟

  • فقير
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 11:01

    أقولها وأنا على يقين يامن هانة عليهم حسناتهم أحصوا سيئاتكم بطعنكم في العلماء والرسول صلى الله عليه وسلم يقول من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فاليقول خيرا أو ليصمت

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 11:12

    abou islam

    أنا أدافع عن الحق ولا أدافع عن أحد من الناس !

    وأنا مسلم ولست رافضياً ، ولا أدري هل أنت جاد أم تسخر ؟

    ثم إن مسيلمة عربي ربعي عدناني من بني حنيفة ، وهل يعيب المسلم أن يكون من بني حنيفة مادام أنه مسلم ؟

    ولنفرض أن فلاناً أو فلاناً من حفدة مسيلمة ، فقد قال الله : { ولا تزر وازرة وزر أخرى ) وكان إبراهيم صلى الله عليه وسلم ابن رجل كافر !

    وكان نوح صلى الله عليه وسلم أبا رجل كافر !

    والقضية ليست قضية أنساب ، وكل امرئ يحاسَب عن نفسه ، ولا يحاسب عن نسبه ولا عن آبائه و{ لا تزر وازرة وزر أخرى } ومنطقك هذا منطق الجاهلية الأولى !

    وأما داعش والقاعدة والإخوان والعصابات المسلحة ( كلها ) خرجت من عباءة سيد قطب !

    وسيد قطب هو أصل الفتن ومنبع الإرهاب ، وهذه العصابات ترّبت على كتاب معالم في الطريق الذي ألفه ( سيد ) وما أدراك ما معالم الطريق !

    والعدل يقتضي أن تُنسب هذه العصابات إلى شيخها ( سيد ) عَوَض أن تُنسب كذباً وظلماً إلى الإمام محمد بن عبد الوهاب ، والظلم ظلمات يوم القيامة !

  • مسلم
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 12:03

    لماذا لم يتكلّم عندما قتلت إسرائيل النّساء و الأطفال و دمّرت المساجد و المستشفيات؟ لمادا لم يقم بدعوة توحيد الدّول و الشّعوب العربية على الجهاد لنصرة إخواننا المقاومين في غزّة للتّصدي للعدوان الأسرائيلي و العربي على غزّة…. هذا إنّما يدل على ولاء ملك السّعودية لأمريكا و إسرائيل كما يفعل مايأمر به أيضا مفتي السّعودية أليس كذالك !!! من يريد قول الحق يقوله في أهله أوّلا إن كان يخاف الله…لاحول ولاقوّة إلاّ بالله العلي العضيم.

  • ZAKARIA
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 12:32

    فظ الله المملكة العربية السعودية وباقي البلدان الإسلامية من هذا السرطان،نعم وجب قتالهم من طرف الجيوش الإسلامية كافة لأن هذه وصية يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من قول خير البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة. ( سنن ابي داود_صحيح_4767)
    فالسلفية بريئة من هؤلاء فهم أفراخ الإخوان فالظواهري تكفيري إخواني وبن لادن وزرقاوي وباقي كلاب أهل النار
    حفظ الله الشيخ من كل سوء

  • عصمان
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 13:14

    ماذا تقصد بالوسطية ؟ إذا كان الإخوان المسلمون ليسوا وسطيون !! وماذا تقصد بأن داعش والقاعدة من الخوارج ؟ هل تصنفها كالإخوان المسلمون ؟ الكل يدعي الوسطية وأنت أظن أنك تقصد الوسطية الجامية والمدخلية أي الأفيون, فكر الدواعش من أبنائكم الغير الشرعيين أما نحن الأشاعرة والماتردية أنتم وداعش في سلة واحدة

  • محمد
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 13:29

    عندما قامت في مصر حكومة معتدلة تراعي الإنسان من حيث إنسان منشبتة بهويتنا الإسلامية متفتحة على العالم، قمتم بالقضاء عليها و ساعدتم و مولتم قتلهم و سجنهم.
    الآن تصفون داعش بأنها خوارج! نعم هي كذلك لكن ما الفرق بينها و بينكم؟ ألم تكن الحركة الوهابية من الخوارج كذلك ؟ خرجت على الخلافة الإسلامية، قتلت المسلمين بدعوى أنهم مرتدين! اقرؤوا التاريخ لتعرفوا مدى تطابق داعش و الحركة الوهابية. يكفي أن تعرفوا أنهما يتظاهرون بالدعوة إلى العودة للسلف و جعل ذلك أصلا يرتد مخالهم فيه، لهم نفس المرجعية الفكرية و هي تبني تراث ابن تيمية، اعتناق المذهب الحنبلي و ابن حنبل منهما بريء، تكفير عوام المسلمين ….
    اقرؤوا التاريخ يا مسلمين.

  • المـــزابي
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 13:31

    ياريتتك ياشيخ تفتي على من قتل ناس رابعة في مصر
    وتفتي بعدم جواز تمويل الصهيوني السيسي من طرف السعودية

  • أمان الجــــــــــامــــي
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 14:18

    يتبجحون بسيد قطب و البنا

    وأحفادهم

    بدءا بالقرضاوي الضال العاق لوطنه تم عرعور الدي هيأ الشباب وحرضهم

    على الخروج والتورات والتفجيرات تم سماهم شهداء !!

    الى المرشد ____حتى نصل الى مـــــــــــــرســـــــيــــــهـــــــم

    عند وصوله الى الحكم ، فأول مابدأ به اللبرالية !!!!!!

    عجبا عجبا أيها المغفلين ينشرون التشيع وأفكار ماركس…..

    والتهييج على الخروج وتكفير حكام المسلمين

    وأنت تطبل ورائهم

    أنا لا أتكلم مع المــــــــــــــــــــــــــريــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــض

  • amazighiAzrou
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 14:33

    لا فرق بينه و بين داعش مادام يدعو لقتلهم بحجة أنهم خوارج وليس لأنهم مجرمون.
    والحديث الذي ذكر خطير لأنه يدعو لقتل أناس رغم أنهم يقرؤون القران و من يقتلهم له أجر. هذا ماتفعله داعش يا إبن عم داعش.
    كفى، نحن نرفض هذا الدين مادام أنه "مخروض " إلى هذه الدرجة. أنا أمازيغي الهوية رافض للدولة الإسلامية في الدستور، و سنقاوم أي إرهابي مهما دفعو له من أموال بترولية. دينهم صنع في أمريكا ودسترته فرنسا في المغرب ورعته الخليج بأموالها لكي نبقا "تحت سباط"، ونقدم لهم أطفالنا غلمانا و نسائنا سباي كما يحدث في مراكش وعدة مدن، أصحاب رزز خليجيون مكبوتون يفعلون ماشاؤو.
    وتبا للشباب الذي يدعي العفة و ينادي بدولة إسلامية وخلافة و يصمت. ينادي بتجريم التطبيع مع إسرائيل و لا يجرم التطبيع مع الخليج الإرهابي.

  • zyani
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 14:35

    isis c est un danger contre la oumma ok et Sissi le batar c est ange
    ca c pas une fatwa religieuse c une fatwa politique
    mais alah yomhil wala yohmil
    entre ce cheykh qui appel au meurtre des moujahidine et le pape des kofar chrétiens qui encourage les frape c est quoi la difference
    moi j aurais aimer qu il appelent les moujahidine et le roi saoud a se mettre a table pour discuter comment aider nos frre a gaza
    ca c le role d un vrai cheykh

  • bakkalii
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 14:46

    اليس هذا الشيخ كذلك من شيوخ السلفية ؟ كلكم لكم فكر وهابي تكفيري عدعوكم من الفتاوي الباطلة واستغفروا ربكم فما قامت هذه الفتنة الا بذنوبنا وذنوبكم اللهم اهدنا واغفر لنا ونجنا من الفتن والموبقات

  • البريد
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 14:47

    إلى أبو داعشة

    أنا لست عراقيا كما تتوهم كعادتك، فالأوهام عندكم تحسبونها وقائع وهدا ما تعيشونه تماما، لكن إن كنت تستعمل العقل كما أمرك الله لتنورت ورأيت بأم عينك كيف يكفر السلفيون بعضهم البعض، فهدا شيخك كفر داعش والقاعدة والنصرة وكل الفرق السلفية التكفيرية فهل بقيت جماعة سلفية صالحة؟
    طبعا، فجهلك يغرك أن تقول أنك وجماعتك أنتم السلفبة الصالحة لكنك مثل أجدادك تكفر وتخرج المسلمين من الملة كعادة السلفيون فأنتم ملة واحدة.

    فكد كيدك، واسع سعيك، وناصب جهدك، فوالله لا تمحو ذكرنا، ولا تميت وحينا،

  • مغربي مسلم
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 15:36

    المفتي بالسعودية يبرر تمويل النضام السعودي الكيان الصهيوني لإبادة الشعب الفسطيني بقطاع غزة ويرمي بالفتوى بعيدا عن محلها الشرعي .هل تمويل النضام السعودي للكيان الصهيوني لإبادة الشعب الفلسطيني جريمة أم ما ذا في نظر مفتي السعودية إذا كان يمثل أهل العلم وله رأي محايد .

  • abou
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 19:31

    100000 سعودي يحملون الجنسية الامريكية ويصرفون امول الدولة في القمار والزنا ليس السعوديين وحدهم بل بعض دوال الخليج ويدفعون المليارات لاءشعال الفتنة للدوال الاءسلامية مصر اصبحت مستعمرة من عصابة وليس حكومة القتل والاءغتصاب والاءعتقال بتهم ملفقة والتعديب في السجون وهدا كله بمساندة الصهاينة وامريكا وبعض الدوال الخليجية السيسي ياءخد الاءموال الطاءلة من هده الدوال لقتل الشعب المصري واخيرا اللهم احفظ ملكنا لما فيه الخير للبلاد والعباد

  • أمان الجــــــــــامــــي
    الأربعاء 20 غشت 2014 - 23:30

    { الى البريد } أسئلك سؤال من سمى السنة ؟؟

    {سنة الله التي قد خلت من قبل ولن تجد لسنة الله تبديلا}،{ولن تجد لسنة الله تحويلا}

    تم لمادا أبو عائشة ؟؟ ماقال إلا الحق

    فإنَّ الله أعلى للسنة مكانها، وأوجب على العباد حبَّها واتباعها، وقيَّض لها على مرِّ العصور والدهور رجالها وأنصارها، الذين تعلَّموها وعملوا بها ودعوا إليها، فكانوا أحقَّ بها وأهلها.

    بذلوا لِمن والاها صادق محبتهم، ولمن عاداها جليَّ بُغضهم وظاهر عداوتهم، فهم أهل السُّنة شعارًا ودثارًا، وحماة عرينها ليلاً ونهارًا.

    وفي هذا الزمان، زمان الفتن التي يرقِّق بعضها بعضًا، رأينا العجائب والعظائم، رأينا أمورًا لا يسع أحدًا السكوت عنها بحال.

    فمن ذلك السخرية والاستهزاء بالسُّنة النبوية، ومعارضتها بالعقول والآراء والرغبات والعادات، كالسخرية والاستهزاء باللحية، ورفع الرجل ثوبه فوق الكعبين، وحجاب المرأة، والسواك، والصلاة إلى سترة، وغير ذلك. ……………

  • Abdesselam
    الخميس 21 غشت 2014 - 00:04

    ولأبِي داود عن أبي ذر: قال رسولُ الله صلّى الله عليه وسلّم:"يا أبَا ذَرٍّ"، قلت: لبّيك يا رسول الله! وسعديك وذكر الحديث. قال فيه: "كَيْفَ أَنْتَ إِذَا أَخَذَتِ النّاسَ مَوْتٌ، تكون الْبَيْتُ فِيهِ بِالْوَصِيفِ؟ "، يعني: الْقَبْر قلت: الله ورسولُهُ أَعْلَمُ، أو قال: ما يَخْتَارُ الله لي ورسولُهُ. قال: "عَلَيْكَ بِالصَّبْرِ"، أو قال: "تَصْبِرْ". ثُمَّ قال لي: "يَا أبَا ذَرٍّ! "، قُلْتُ: لَبَّيْكَ يا رسولَ الله! وسَعَدَيْكَ. قال: "كَيْفَ أَنْتَ! إذا رَأَيْتَ أَحْجَارَ الزّيْتِ قَدْ غَرِقَتْ بالدَّمِ؟ "، قُلْتُ: مَا خَارَ الله لِي ورسولُه. قال: "عَلَيْكَ بِمَنْ أَنْتَ مِنْهُ"، قلتُ: يا رسولَ الله! أفلا آخذُ سَيْفِي فَأَضَعُهُ عَلَى عَاتِقِي؟ قال: "شَارَكْتَ الْقَومَ إِذاً"، قال: قُلْتُ: فماذا تَأْمُرُنِي؟ قال: "تَلْزَمُ بَيْتَكِ"، قلتُ: فإن دخلَ عَلَى بَيْتِي؟ قال: "فَإِنْ خَشِيْتَ أَن يَبْهَرَكَ شُعَاعُ السَّيْفِ، فَأَلْقِ ثَوْبَكَ عَلَى وَجْهِكَ يَبُوءُ بِإِثْمِكَ وَإِثْمِهِ".

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الخميس 21 غشت 2014 - 03:45

    59 – fati

    حزب النور حزب ضال مبتدع ، وليس سلفياً ولا يعرف السلفية ولا يؤمن بها ( أصلاً ) وقد أجمع السلفيون على تبديع هذا الحزب ( الدجال ) وعلى تضليله ، وجعلوه في أسفل سافلين .

    وليس على وجه الأرض شئ اسمه ( حزب سلفي ) أو ( تنظيم سلفي ) لأن الأحزاب والتنظيمات بدعة عند السلفيين .

    61 – يحي اليمني
    قتل الخوارج ليس لكل أحد ، وإنما يقوم به السلطان أو من ينوب عن السلطان ، والأمر النبوي بقتل الخوارج موجه إلى السلاطين ومن ينوب عنهم

    67 – أحمد
    داعش عند السلفيين من الخوارج منذ أول يوم ظهرت فيه داعش !

    وداعش والنصرة والقاعدة تعتمد على شيخها ( سيد قطب ).

    والسلفية ليست فكراً وإنما هي عقيدة محمد صلى الله عليه وسلم .

    68 – j 'aime la logique

    السلفيون يطلقون لحاهم ( مقدار قبضة ) ويقصرون ثيابهم ، وأما حلق الرؤوس فليس شعار السلفيين وإنما شعار أهل البدع .

    وأما السروال فليس محرماً عند السلفيين – ما لم يحوي منكراً –

    وكلامك ليس وصفاً للسلفيين ، وإنما هو وصف لأتباع سيد قطب التكفيريين .
    وليس ذنبي أنكم لا تعرفون السلفيين الأقحاح

    70 – حفيد المرابطين
    المرابطون كانوا سلفيين !

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الخميس 21 غشت 2014 - 11:50

    إلى الوثني البريد 136

    الهراء الذي ختمت به تعليقك لم تقله زينب بنت علي ، وأتحداك أن تعطيني سند هذا الهراء

    72 – الشيخة العرجونية

    اسمها : (( كتب سلفية )) وليست : (( كتباً وهابية )) والكتب السلفية هي كتاب الله ثم صحيح البخاري ومسلم وكتب أهل السنة والجماعة .

    وإذا أردتم أن يُقضى على الإرهاب ، فالواجب أن تُحرق كتب شيوخ الإرهابيين وهم سيد قطب والمودودي وحسن البنا والمقدسي ، لأن هؤلاء رؤوس الإرهاب وشيوخ العصابات التكفيرية الجهادية

    74 – أبو الزهراء
    خرجت داعش من من تحت عباءة سيد قطب والمقدسي والمودودي وغيرهما

    78 – sebbar

    بل يصح ، وإسناده قوي جداً !
    وزد عليه أن علياً رضي الله عنه قتل هؤلاء .

    ولكن الأمر بقتل هؤلاء ليس موجهاً إلى عامة الناس ، وإنما هو موجه إلى السلطان ومن ينوب عن السلطان .

    88 – مناورات تافهة

    التقية والمناورات التافهة هي دين المجوس الرافضة .
    وداعش فرقة قطبية وليست من أهل السنة .
    ولا أحد يضلل الناس إلا أهل التقية الوثنية الاثني عشرية .

    101 – ismail

    لا أعرف أبا يعلى الزواوي ولا أعرف منهجه ، ولكن الكلام المنقول صحيح ( طبعاً ) ولكنهم سلفيون وليسوا وهابيين

  • من محبي علماء السعوديه
    الخميس 21 غشت 2014 - 12:11

    السلام عليكم ورحمة وبركاته.أنا من العراق ومن محافظة نينوى ومن اهل السنه فوالله ثم والله أن اهل السنه ذبحو وقتلو ع يد الخوارج التكفيريه من داعش الذين حرموا ما حلل الله وحللوا ما حرم الله ياشيوخنه الافاضل انقذونا انقذونا من هؤلاء القتله المجرمين

  • أبــــــو مقــــبـــــل
    الخميس 21 غشت 2014 - 13:41

    الطعن في الوهَّابية طعن في المالكية

    «ولهذا قلت وما زلت ولن أزال أقول: إنَّ المالكي الذي يطعن في الوهَّابيِّين يطعن في مالكٍ ومذهبِه من حيث يشعر أو لا يشعر، أو لأنه جاهلٌ أو متجاهلٌ»

    ولهدا نقول للدين أنيطت بهم مسؤولية الدين في هدا البلد لمادا ؟؟؟

    لا تدرسون كتب العلامة ابن عبد البر: ؟؟ الدي قال فيه أبو علي بن

    سكرة:سمعت أبا الوليد الباجي يقول : لم يكن بالأندلس مثل أبي عمر بن عبد البر في الحديث، وهو أحفظ أهل المغرب.

    والعلامة تقي الدين الهلالي ؟؟ و العلامة السلفي محمد بن العربي العلوي المدغري رحمهما الله ج

    إن بلادنا حفظها الله وصانها عرفت الإسلام الصحيح الخالص الذي يعبر عنه بالسلفية

    منذ بداية الفتح الإسلامي لم تعرف غيره إلى أن انقضت القرون الخيرة فظهرت البدع والمحدثات والطوائف الضالة التي حرفت دين الإسلام

    وكانت سببا في جر الهزائم على المسلمين فكانت كالسرطان في جسد الأمة ومن هذه الطوائف طائفة الصوفية

    والله يأخي القارئ لوإطلعت على كتب هؤلاء الائمة لآستبان لك الحق وعرفت

    الدعوة الخالصة لله وأصبحت تمييز بين السلفية والحزبية

    اللم أرنا الحق حقا وأرزقنا إتباعه

  • azddine
    الخميس 21 غشت 2014 - 14:28

    اسراءيل تصنف قطر علي انها دولة ارهابية وهدا تظليل لارءي العام قطر والسعودية والامارت والبحرين والكويت عندهم قواعد امركية لحمايت اسراءيل وكلهم ضد القضية الفلسطينية وشعوب هده الدوال كلها مع غزة واخيرا اللهم اجمع شمل المسلمين في مشرق الاءرض ومغاربها

  • ablade
    الخميس 21 غشت 2014 - 15:09

    داعش سلكت نفس الطريقة التي سلكها محمد عبد الوهاب للإستيلاء على خيرات المسلمين وسبي نسائهم وبناتهم

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الخميس 21 غشت 2014 - 15:40

    ablade

    داعش تحارب شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب ،
    وكذا القاعدة تحارب شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب .

    وداعش أخبث من القاعدة وكلاهما فرقة ضالة منحرفة .

    وداعش سلكت الطريق الذي سلكه المجرم الصوفي ابن تومرت ، والذي استولى على المغرب بحد السيف وسفك دماء المغاربة ، وأقام دولته على جسوم المرابطين ، وأكره المغاربة على قبول دعوته ، وأسرف في القتل والجريمة والإرهاب ، وروّع الرجال والنساء والولدان والشيوخ !

  • س ق ي
    الخميس 21 غشت 2014 - 21:16

    هذا المفتي هومن أصبح مهزلة للعالم بإصداره فتوى تمنع النساء المسلمات من قيادة السيارة …المسكينة حتى قيادة السيارة طمعوافيها…لماذا خلقت المرأة إذا ؟؟

  • أخوم في الله
    الخميس 21 غشت 2014 - 23:08

    السلام عليكم أيها الإخو لكي تتكلم فب هذه الأمور يجب عليكم ان تكون طلاب علم فكيف لجاهل أن يتكلم تسوء عن العلماء والله سبحنه قال فيهم :أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنْزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجْنَا بِهِ ثَمَرَاتٍ مُخْتَلِفاً أَلْوَانُهَا وَمِنَ الْجِبَالِ جُدَدٌ بِيضٌ وَحُمْرٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهَا وَغَرَابِيبُ سُودٌ*وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ [فاطر:28].

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الجمعة 22 غشت 2014 - 12:25

    قرأ الروافض تعاليق السلفيين – بارك الله فيهم – وصار الراوفض على دارية بالموقف السلفي من فرقة داعش الضالة المنحرفة المحاربة لعقيدة أهل السنة والجماعة !

    وكل سلفي على وجه الأرض يطالب ولاة الأمر ( أي الملوك والرؤساء ) بقتل من ثبت انتسابه إلى داعش !

    وقد أحرق السلفيون قلوب الرافضة بهذه التعاليق ، وأدرك الرافضة أن الرقص على أنغام داعش لن يفنعهم ، وعمدوا إلى مسرحية جديدة وهي مسرحية ( أبي حفص ) حيث يضحكون على الناس فينسبون هذا الضال – كذباً وظلماً – إلى السلفيين لتنفير الناس من السلفيين !

    وأبشركم أن أبا حفص قطبي تكفيري وبينه وبين السلفيين ثأر قديم وعداوة عظيمة !

    وكان أبوحفص ( قبل سجنه ) يطعن في عقيدة الشيخ ابن باز والشيخ ابن عثيمين وعلماء الدعوة السلفية ويصفهم بعلماء السلاطين !

    وصار أبوحفص ( بعد سجنه ) يدعو إلى إسلام حداثي على الطريقة الأمريكية !

    وقد تربى أبوحفص على عقيدة ( سيد قطب ) وكان أبو حفص قبل سجنه من ( الخوارج ) وصار بعد السجن من شيوخ ( الديسكو ) ويكفي أن تشهدوا مظهره الجديد !

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الجمعة 22 غشت 2014 - 16:23

    قلتُ في تعليقي الأخير : (( على دارية )) وهذه زلة قلم مني والصواب : على دراية .
    .
    وقلتُ : (( لن يفنعهم )) وهذه زلة قلم والصواب : لن ينفعهم .

    وأستغفر الله من كثرة أخطائي وعدم تركيزي .

    والكلام الذي قلته في أبي حفص – قبحه الله – يعم الكتاني والفزازي وغيرهم من الخوارج وأعداء السلفيين ، وثمة عداوة عظيمة ( جداً جداً ) بين السلفيين وبين أبي حفص والفزازي والكتاني وبرهامي المصري وعرعور والدمشقية وسائر الحزبيين الحاقدين على الدعوة السلفية وعلمائها .

  • أمازيغية
    السبت 30 غشت 2014 - 07:36

    فكر خوارج اليوم هو فكر سيد قطب الاخواني فكل تكفيرهم للمجتمعات تجدونه عند سيد قطب

    تحليلي المتواضع

    الخوارج يعادون السلفيين و ال سعود لأنهم يفضحونهم بالدليل و البرهان و يقفون سدا منيعا يمنعون تغلغل أفكارهم الهدامة في المجتمع السعودي مع العلم أن مكة قبلة المسلمين تعني للخوارج الكثير فهم يحاولون أن ينالوا من المملكة و حكامها و دعاتها و تشويه صورتهم هم و الرافضة و الاخوان

    أما قطر المستعمرة الأمريكية هي راس الحربة التي تنشر الفتن و هي اللتي تمول الارهاب في المنطقة تمول داعش و النصرة لتقضي على ثورة سوريا و الجيش الحر

    انتصار الجيش الحر اللذي تدعمه السعودية يعني سقوط محور "قطر، إيران ، الاخوان" و صعود السعودية كقوة في المنطقة

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس