عاهل السعودية: الإرهاب سيمتد إلى أمريكا وأوروبا خلال شهرين

عاهل السعودية: الإرهاب سيمتد إلى أمريكا وأوروبا خلال شهرين
السبت 30 غشت 2014 - 17:05

دعا العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز زعماء العالم إلى الإسراع في محاربة الإرهاب “بالقوة وبالعقل وبالسرعة”، محذرا من أنه إذا لم تتم مكافحته فإن الإرهابيين يستهدفون الوصول لأوروبا خلال شهر، وستليها أمريكا في الشهر التالي.

جاء هذا في كلمة ألقاها العاهل السعودي خلال تسلمه أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الإسلامية والعربية والغربية لدى المملكة مساء الجمعة في قصره في جدة (غرب)، وبثتها وكالة الأنباء السعودية السبت.

وقال مخاطبا السفراء الجدد:” أطلب منكم نقل هذه الرسالة إلى زعمائكم، إن الإرهابيين يقتلون ليلاً ونهاراً، ولابد أنه لا يخفى عليكم ما عملوه وسيعملونه، وإذا أهمِلوا أنا متأكد بعد شهر سيصلون إلى أوروبا وبعد شهر ثانٍ إلى أمريكا”.

ودعا السفراء إلى أن “ينقلوا هذه الأمانة (الرسالة) حرفياً لزعمائهم لأن هذا الإرهاب ليس له إلا السرعة والقوة والإمكانية وأنا شفت (رأيت) أن أغلبكم ما تكلم عنهم إلى الآن”، معتبرا أن صمت الدول عن مكافحة الإرهاب “لا يجوز أبداً في حقوق الإنسانية لأن هؤلاء لا يعرفون اسم الإنسانية وأنتم تشاهدونهم قطعوا الرؤوس ومسّكوها الأطفال يمشون بها في الشارع، هل هذه ليست من القساوة والخشونة والخلاف لقول الرب عز وجل؟”

وأردف “الآن في الأمم المتحدة أول دفعة من البلاد عامة وهي من المملكة العربية السعودية لأخذ مكان لمحاربة الإرهاب”، في إشارة لتقديم بلاده في 13 أغسطس/ آب الجاري تبرعاً مالياً مقدراه 100 مليون دولار للأمم المتحدة دعماً منها للمركز الدولي لمكافحة الإرهاب، الذي دعا العاهل السعودي إلى إنشائه قبل 10 سنوات.

ودعا زعماء العالم بدورهم للمسارعة في دعم جهود المركز، قائلا “أقول هذا الكلام في هذا المكان انتبهوا له وأوصي إخواني وأصدقائي زعماءكم أنهم يباشرون لتلبية هذا المكان الذي خصص للإرهاب بكل سرعة”.

وفي غشت 2013، أعلن العاهل السعودي تبرع بلاده بمبلغ 100 مليون دولار لدعم تفعيل المركز الدولي لمكافحة الإرهاب تحت مظلة الأمم المتحدة، مناشداً كل الأمم الأخرى المشاركة بدعمه للقضاء على قوى الحقد والتطرف والإجرام.

وطالب بتفعيل المركز الدولي لمكافحة الإرهاب، الذي دعت المملكة إلى إقامته خلال فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب الذي عقد في الرياض بفبراير 2005.

وقال العاهل السعودي إن المملكة “تبرعت ـ في حينه (عام 2005) ـ ب10 ملايين دولار غير أن الأيام التالية شهدت تراخياً في تفعيله الجاد، ولن يرضى أي مخلص صادق لشعبه ولأمته وإنسانيته بأي تخاذل أو تردد في دعم هذا المشروع العالمي في بعده الإنساني والأخلاقي”.

وفي 1 غشت الجاري، أعرب عن خيبة أمله جراء عدم تفاعل المجتمع الدولي مع دعوته لإنشاء المركز الدولي لمكافحة الإرهاب.

وأوضح أنه سبق أن دعا “منذ عشر سنوات في مؤتمر الرياض إلى إنشاء ( المركز الدولي لمكافحة الإرهاب )، وقد حظي المقترح بتأييد العالم أجمع في حينه، وذلك بهدف التنسيق الأمثل بين الدول”.

وتابع :”لكننا أصبنا بخيبة أمل ـ بعد ذلك ـ بسبب عدم تفاعل المجتمع الدولي بشكل جدي مع هذه الفكرة، الأمر الذي أدى لعدم تفعيل المقترح بالشكل الذي كنا نعلق عليه آمالاً كبيرة”.

ووجه تحذيرا جديدا “لكل الذين تخاذلوا أو يتخاذلون عن أداء مسؤولياتهم التاريخية ضد الإرهاب من أجل مصالح وقتية أو مخططات مشبوهة، بأنهم سيكونون أول ضحاياه في الغد”، معتبرا أن هؤلاء “وكأنهم بذلك لم يستفيدوا من تجربة الماضي القريب، والتي لم يسلم منها أحد”.

‫تعليقات الزوار

90
  • Marocain
    السبت 30 غشت 2014 - 17:35

    يوم كان بشار الاسد يقول بانه يحارب جحافل من الارهابيين كنتم تسخرون منه وتدعمونهم بالسلاح والمال. تماما كما كنتم تدعمون اسامة بن لادن. وتسببتم في مقتل وتشريد الالاف من الابرياء رفضوا الانصياع لثلة من المجانين يجزون الرءوس باسم الاسلام. والمثل المغربي يقول: من حفرة لاخيه حفرة سيسقط فيها. هذا الخطر لن توقفه امريكا وسيطالكم بدوركم حتى تعوا ما تفعلون.

  • منار الاسلام
    السبت 30 غشت 2014 - 17:36

    لايوجد نعت في اللغة العربية يمكن ان توصف به داعش سوى انها منشار الكتروني صنعته امريكالزرع البلبلة والفوضى بالشرق الاوسط والعالم العربي ، ولكنها قبل الانتهاء من برمجته لاداء مهمته ، انفلت من يدها ليشتغل لوحده، ويشرع في جز رؤوس الابرياء من الاطفال والنساء والرجال ، تحت غطاء الاسلام ، هذا الدين الحنيف البريء من هذه الهمجية الجاهلة ، فالاسلام لو كانت هذه تعاليمه ماكان لينتشر ويؤمن به ملايير البشر ، الاسلام بريء من هؤلاء الوحوش المفترسة ، لقد فاق غذر المنشار الالكتروني توقعات امريكا صانعة الحروب وسفاكة الدماء ،وانقلب السحر على الساحر ، فلتنظر هذه الامة كيف يمكنها ان توقف منشارها الاهوج والا ستعاني من دماره قبل الجميع ، ومعها رتل كبير من الحكام الغرب وغير العرب الصامتون المتواطؤون بصمتهم في التستر والعاجزين تمام العجز عن وقف هذه الآلة الخطيرة التي تذبح وتقطع بلارحمة ولاشفقة ، وقدلاينفع الندم في القريب القريب حينما ينتشر سم داعش في كل ارجاء الدنيا ، حسبنا الله ونعم الوكيل

  • محمد بن بركة - تنغير
    السبت 30 غشت 2014 - 17:42

    إلى الآن مازلت أتساءل عن اللغة التي يثقنها هذا الرجل ؟؟؟؟ ولكن لابأس أن أشير عليه بالعربية وأقول له ببساطة أن وطنه الأول "متوحشو" وطبعا أقصد هنا المغرب وخاصة مدينة الجديدة التي تقدر الرجل وحسناته عليها فمدينة الجديدة تترقب زيارتكم يا خادم الجرمين الشريفين…فيدكم البيضاء على المغرب تجعلنا ندعوكم للهروب من الإرهاب والإستقرار عندنا فنحن آمنون ومن دخل بيتنا فهو آمن….وأذكر الرجل بما قال به أب الإرهاب الدولي "بوش"يوم زيارته للسعودية وقدم له سيف كهدية رمزية ورقص به على الطريقة السعودية حيث قرأت على صفحة وجه هذا الرجل "بأنه جاء ليحارب السيف ولم يأت لحمل السيف ويقطع به الرؤوس" ويمكنكم العودة إلى التسجيل الكامل لهذا الإستقبال عندئذ قال بوش قولته الشهيرة لابد من الإبقاء على الإرهابيين في عقر دارهم وذلك بالفعل ماهو قائم في بلاد العرب ، فالإرهاب أيها السيد الكريم لن يدخل لا أوربا ولا أمريكا …فهم صانعوه …ويروضونه كما يشاؤون …مرة أسود "بوكو حرام" ومرة أبيض "داحس والغبراء" وتذكر معي أيها الرجل أن الحرب دامت بين قبيلتين عندكم في الجزيرة زهاء أربعين حولا بسبب أتفه الأسباب فما بالكم ب"داعش"

  • yaser
    السبت 30 غشت 2014 - 17:44

    أقسم بالله أنا ملك سعودى وحاشيته لا ينمن ليل,,يحلم بلبغدادي ورجاله

  • مجهول x
    السبت 30 غشت 2014 - 17:45

    ادا كانت تنضيم داعش يدافع عن الاسلام و يريد اعادة الخلافة الاسلامية حقا فلمادا لا يريد ان يحارب الصهاينة و يحرر ارض فلسطين بدل ان يقتل المسلمين في العراق و سوريا من هنا نلاحض ويمكننا ان نقول ان تنضيم داعش صناعة صهيونية غربية هدفها الوحيد هو تدمير العالم العربي و الاسلامي اما عن خطاب العاهل السعودي فلا يمكن لداعش ابدا ان تدخل ارضا اوروبية لانها كما اسلفت في الدكر صناعة صهونية غربية اوربية فكيف لصناعة ان تهاجم صانعها حتى لو افطردنا انها ليست صناعة صهونية غربية فليس بستطاعتها ان تغزو ارضا اوروبية ولو استطاعت دلك فكونوا متاكديين ان داعش ستمحى من الكرة الارضية بسبب قوة التحالف التي ستكون ضدها من الولايات المتحدة الامريكية و فرنسا و بريطانيا

  • مسلم معتدل
    السبت 30 غشت 2014 - 17:47

    اخرص يا راعي الإنقلاب من يمول الإرهاب ؟ أليست دول الخليج وعلى رأسها آل سلول من صنع القاعدة ؟ الستم أنتم يا مجرمين تتغطون بخادم الحرمين الشريفن وأنتم خدام الصهاينة من مول الإرهاب في مصر من ضرب ليبيا ؟
    بلغت من العمر عتيا ولم تتب لربك أسأل الله العظيم أن يردك إلى أرذل العمر و أن يختم لك بسوء الخاتمة يداك مملوؤة بدم الأبرياء ولقد قالها جورج بوش بأن السعودية تمول الإرهاب ولم نكن نصدق أما الآن فصدقنا ولم نعد نثق بعلامائك وشيوخك الذين لم ينهون عن المنكر بل زينوا لك الأمور أليس حري بأن تحارب الفقر ببلادك حرام أن تكون بلد الأنبياء والمرسلين الغنية بالبترول أغلبية شعبها فقراء لقد سبق وأن زرت بلاد الحجاز وحز في نفسي أن أرى الفقراء يتسكعون سوف تحاسبون أمام الله عز وجل عن كل صغيرة وكبيرة يا ظلمة

  • Hassane
    السبت 30 غشت 2014 - 17:48

    بعد أن قتلتم الاسلام المعتدل السني الاخواني الذي كان يسعى للشراكة مع دول الخليج ها أنتم الآن تدفعون ثمن تجبركم و يريكم الله ظلمة مكفرين قاطعي رؤوس و وحوش آدمية تحب الدم أضعاف أضعاف أضعاف ما صنعتم في المصريين المسالمين.

  • Nono
    السبت 30 غشت 2014 - 17:51

    الكل يتحدث عن محاربة الإرهاب و هم من كان وراء ظهور هذه الجماعات ،فلولا ظلم الحكام و استحواذ هم على خيرات البلدان ماكان بإمكان اي احد رفع السلاح ضد هذه الأنظمة المتعفنة التي باعت نفسها للغرب الصليبي الصهيوني من اجل البقاء في الحكم.

  • Omar canada
    السبت 30 غشت 2014 - 18:08

    Mon avis à moi c'est qu'il faut commencer par les saoudiens. C'est eux qui ont foutu le desordre dans le monde arabe. En Syrie, en Egypte…la liste est longue.

  • بنت الريف الحرة
    السبت 30 غشت 2014 - 18:13

    هذه هي السياسة وإلاّ فلا ، وماذا نقول نحن كشعوب عربية ؟ ندعو الله أن يفرج همنا ويكشف غمنا ، فاللهم ارفع مقتك وغضبك عنا يا ارحم الراحمين ، وارزق أمتنا من يسير بها إلى بر النجاة ، فكل نظرة أو كلمة أو فعل ستكون ماثلة أمامك يوم القيامة كأنها (أمتك) التي جمعتها للوقوف بين يدي الله للحساب يوم القيامة ، فأحسن على الله الوفادة بأعمالك!!
    ، كم في القلوب من هواجس الشر، وكم فيها من خواطر الخير، فاللهم غلّب خواطر الخير في قلوبنا، وسلمها لآخرتنا من هواجس السوء، فإنَّا لا نرجو إلا رحمتك.
    ، كم تركنا أحباباً، وتركنا أحباب؟! فاللهم إنَّا لا نقصد إلا وجهك ، فأحسن منقلبنا إليك يا أغلى وأعز حبيب.
    ، عش أيام حياتك كأنك تستعرض شريط أحلامك السابقة، وهيأ نفسك دوماً للحظة الاستيقاظ (بالموت) ولا تضيع فرصة صياغة أحداث أحلامك بما ينفعك بعد موتك!!
    ، إذا قصدت الإخلاص في أصل موطنه، فأقبل على الله إقبال من تخلى عنه أهله، بعدما أودعوه قبره، ولم يبق أمامه إلا الله وحده!!

  • محمد
    السبت 30 غشت 2014 - 18:18

    بغيت نعرف واش:
    1 . خايف على أمريكا والغرب ؟
    2 . خايف على راسك والمصالح ديالك ؟
    3 . هادي رسالة تهديد لأمريكا والغرب ؟

  • mis narif
    السبت 30 غشت 2014 - 18:19

    كابوس الله يرحم لقراك شكرا بزاف

  • زرياب
    السبت 30 غشت 2014 - 18:25

    افرحوا آل سعود اصحاب الخناجر و العروش الذهبية سينقذوكم من الإرهاب . عجب يحاربون الإرهاب ويضعون الخناجر في احزمتهم تفهم تصطا . كوفرتو هدوك الملايين الدولارات اعونتوا بهم الدول الاسلامية الفقيرة كورا gعما تخافوا على عروشكم الذهبية . نسيتوا التكافل الاجتماعي أبديتوا كتلعبوا ببنات الدول الاسلامية الفقيرة اتخسروا ملايين الدولارات في ملاهي لندن و باريس ولاس فيغس وما خفي أعضم في الليالي الحمراء و الان تبكون الإرهاب . اعتقد انه عندما تذهبون الى الدول الفقيرة لاصطياد الفتيات القاصرات مستغلين فقرهم هذا هو الإرهاب الكبير وأخطر من إرهاب داعش و غيرهم .

  • mbareke
    السبت 30 غشت 2014 - 18:30

    من يستطيع القضاء على أباطرة الأسلحة ،والمعامل تشتغل على مدار الساعة وبسرعة تفوق سرعة تفكيرك بسنوات ضوئية آلاف القطع ،خرجت للأسواق ووصلت إلى المنظمات الإرهابية قبل أن تكمل كلمة وترتد شفتاك و بين الفتح والإطباق دفعة سلاح وصلت ،هل تريد القضاء على معامل الأسلحة في أمريكا وأوروبا ؟،مستحيل ،إن الإرهاب من صنعهم وسينتهي بمجرد تسوية الإستعمار الصوهيوصليبي للأراضي الفلسطينية.

  • تحبونهم ولايحبونكم
    السبت 30 غشت 2014 - 18:31

    هجوم اليهود الصهاينة وإخوانهم على بني الإسلام ، فهو هجوم مفهوم ومبرر عقلا ، وهو مؤشر إيجابي على صحة منهجنا الرباني كما قال الحق سبحانه : { ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم }

    سؤال فأنت أيها الحاكم المسلم لمادا نقضت الأية الصريحة ؟ !

    فسنة الله الشرعية أن نجد العداوة والبغضاء من اليهود وصهاينة النصارى كما قال تعالى : { لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا }

    فلا عجب عندنا أبدا أن يعلن أبو نصارى الإنجليكية "جورج بوش" الصغير الحرب الصليبية على الموحدين ، ولا عجب أن يقف ابن النصارى الكاثوليكية "برلسكوني" ويتهم المسلمين بالرجعية والتخلف وأنهم أعداء الحضارة والتقدم ، فقد { بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أكبر }

    ( هنا بين لك الله مافي صدورهم ..!! )

    ولا غرابة أن يصدع بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي بانتقاد"السلفية" ووصفها بالتطرف والدعوة إلى كره غير المسلمين وقتلهم أينما كانوا،

    ومطالبتهم بتدخل الولايات المتحدة لمنع توزيع المصاحف التي تحث على الكراهية بين أهل الملل والنحل ، فقد فعل أسلافهم أكثر من ذلك !! .

    وكما لا يخفى أن ملة الكفر ملة واحدة ،

  • عريبش
    السبت 30 غشت 2014 - 18:40

    معك حق يا ملك السعودية ما دمت تتحكم في تمويله ،لقد خربتم سوريا و العراق بتمويلكم لأعداء الأمة الإسلامية دعمتم أمريكا في غزوها على إخواننا في العراق و دعمتونها في غزوها علىإخواننا في ليبيا و في سوريا لقد فرقتم الأمة بإرهابكم المفتعل ولا داع لذر الرماد على الأعين فألاعيبكم الخبيثة كشفت وعليكم ان تستعدوا لجني فسادكم قبل أمريكا و اوروبا

  • adil
    السبت 30 غشت 2014 - 18:41

    I believe that the real problem comes from the rich countries in the middle east and not from terrorist organizations that give a bad reputation of Islam. Countries like Saudi Arabia, United Arab Emirates , and Bahrain are dictatorships that should be punished and prosecuted for their human rights abuse again innocent people. For their oppression against their people, they encourage people to become extremists and eventually become terrorists.

  • مسلم
    السبت 30 غشت 2014 - 18:43

    يا خادم الحرمين لو أنفقت هذه الملايين على فقراء المسلمين وغير المسلمين لَمآ جرى كل هذا الخراب في العالم العربي تدعمون الخراب في فلسطين والعراق ثم السودان والصومال وسوريا وليبيا ومصر أخيرا ( الفتنة أشد من القتل )

  • الدرويش
    السبت 30 غشت 2014 - 18:47

    ومن أسبابه ومسبباته أنتم ونظامكم الوهابي،ملايير من الدولارات تخصصونها لبناء المساجد عبر العالم ،تخصصون ملايين من الدولارات لأداء أجور أئمة ووعاض في جميع القارات ، في بلدكم هناك تشدد وعدم إحترام لحقوق المرأة وللأجنبي ، الآن إستيقظتم فقط لإحساسكم بقرب الخراب داخل المملكة . فالحل بالنسبة لكم ولتلافي حرق كل شيء وحتى الكعبة ، هو الديموقراطية والعلمانية وفصل الدين عن السياسة .

  • دكتور عبدالناصر
    السبت 30 غشت 2014 - 18:48

    يبدوا أن وضع أصبح جد مقلق وان داعش أصبحت قريبة من السعودية وان فوضى ستعم المنطقة العربية هذا كان مخطط له سابقا إعادة تقسيم الدول العربية الجزائر تسكنها القاعدة المغرب اصبح يمول داعش بالموارد البشرية قريبا ستعم الفوضى ويبدوا ان هذه السنة لن تمر بسلام أرجوا من المغرب اسراع في حلول داخلية واسقاط حكومة ابن كيران التي ستجر المغرب الى حروب غير محمودة العواقب الشارع المغربي يشتعل نارا الزيادات في كل شيء تفقير الشعب المغربي هناك من في المغرب ينتظر الفرصة وسترون قطع الرؤوس في مدن المغربية بشكل فظيع نحن المغاربة نحترف الإجرام

  • دائــــــرة الإرهــــــــاب
    السبت 30 غشت 2014 - 18:48

    هل هذا تحذيـــر أم تهديـــــــــد أم ابتــــــــزاز أم إخبارية ؟
    أم إن النار التي أوقدها حكام الحجاز قد وصلت إلى أذيالهم وستحرقهم ؟
    الدواعش والإرهاب بصفة عامة خرج من تحت عباءة السلفية الوهابية ، والوهابية خرجت من أرض الحجاز ، وأرض الحجاز التي لم تعد تسميتها كذلك خرجت من رحم الأنتداب البريطاني ، وبريطانيا حليفة أمريكا ، وأمريكا هي راعية إسرائيل ، وإسرائيل وحكام الحجاز زي السمن على العسل كما يقول الإخوة المصريون فلم يسبق للمملكة أن وقفت بوجه إسرائيل ، أو قالت لها "ثلث الثلاثة كام" أة "شحال في الساعة"……هذه هي دائرة النار والحرب والإرهاب ، وشر حلقاتها هو الشقيق الذي يظهر بوجه الصديق وخلف الظهر يخفي خنجرا يطعن به الرفيق في منتصف الطريـق.

  • **LEMBIRIKOVICH**
    السبت 30 غشت 2014 - 18:50

    الغرب هو من صنع داعس فكيف سيحاربها ان هي لم تودي الرسالة المنوطة بها بعد. فعلى العرب ان يعولوا على انفسهم اولا و اخيرا ان هم ارادوا لشعوبهم ان تعيش في امان و اطمئنان. و محور الرباط – الجزائر ( ان اتفقتا هاتان الدولتان) بامكانهمتا لوحدها صناعة المعجزة و انشاء جيش واحد قادر على محق كل مارد متمرد.
    فكم من الوقت من الزمان يضيع بسبب تعنت شردمة ( لا تتعدى 500) من حكام الجزائر و الذين يفوتون الفرصة تلو الفرصة لرفع راس العرب عاليا بين الامم!!! و الا فايام عصيبة تنتظر الكل ان لم يقوموا بحزم و انتظام كرجل واحد ضد التمزق و التشردم . فاتحاد هاتين الدولتين يمكنه ان تصنع المعجزات و يكون رمزا لباقي الدول العربية. و محور (الرباط – الجزائر العاصمة ) وحده قادر ان يكون قاطرة للدول العربية.

  • l'erreur fatale
    السبت 30 غشت 2014 - 18:54

    d'abord reconnaitre l'erreur mortelle commise par les arabes en soutenant aveuglement l'opposition syrienne dominée par les terroristes qui sèment la haine et la mort en syrie et en irak, des millions de syriens sont des refugiés dans la misère totale,
    donc demander à la syrie de reprendre sa place dans la ligue arabe et aider Assad pour éliminer les terroristes ,c'est l'unique solution, la disparition du régime Assad mettra le feu dans tout le moyen orient et les terroristes vainqueurs vont envoyer le jihad en europe d'abord et ensuite en amérique, ces terroristes inspirent meme les ratés europeens qui vont appeler aux croisades !

  • تقي الدين
    السبت 30 غشت 2014 - 18:56

    الى 1 – كابوس { فارغ } فمتلك ينظر لليهود والنصارى والروافض سبيل الطعن في .بلاد التوحيد

    وأكثر من انتفع من تنظير هذه الثلة الخبيثة بعض النظم الحاكمة التي ملكتهم الشعوب الإسلامية رقابهم ، ومكنتهم من ثرواتهم ، فراحوا يعثوا في البلاد فسادا سياسيا واقتصاديا فضلا عن الفساد الأخلاقي والعقائدي ، فأباحوا أعراضنا وأموالنا ومقدساتنا للصليبيين والصهاينة متذرعين بما يسمونه "السياسة الحكيمة" !!

    هذه الطغم الحاكمة المستبدة التي ما فتأت تتاجر بثوابت الأمة وتتشدق بالإسلام والإيمان .

    ومن أشهر صهاينة العرب وأكثرهم حقدا على الإسلام والمسلمين طاغية ليبيا ـ

    فهذا الطاغية ما برح يحارب الإسلام والمسلمين ، ويناصر اليهود والصليبيين ، ويفخر بأنه عميد صهاينة العرب ، والعميل المخلص لليهود وعباد الصليب .

    إسمع أيها الرافضي منبع سفك الدماء هي طهران ..

    منبع تكوين الفرقة المجرمة الداعشية هي طهران .

    وصدق صلى الله عليه وسلم ـ (أمام الدجال سنين خداعة يكذب فيها الصادق ، ويصدق فيها الكاذب ، ويخون فيها الأمين ، ويؤتمن فيها الخائن ، ويتكلم فيها الرويبضة) قيل : وما الرويبضة ؟! . قال : (الفويسق يتكلم في أمر العامة)

  • المقاومة
    السبت 30 غشت 2014 - 19:00

    الدولة الوطنية السورية والشعب العربي السوري والجيش العربي السوري يخوضون المواجهة ضد الإرهاب التكفيري نيابة عن العالم كله وداعمو الإرهاب هم حلف الناتو وعملائه في المنطقة تركيا قطر و السعودية ومعهم إسرائيل … الإرهاب يرتد على مشغليه وداعميه فباتوا ينادون بمكافحته … لكن ذلك لا يعفيهم من مسؤولية خيارهم العدواني الإجرامي الفاشل امام القلعة السورية ومعها محور المقاومة والقائد البطل الرئيس بشار الأسد وشعبه وجيشه ودولته المقاومة .

  • ابن رشد
    السبت 30 غشت 2014 - 19:03

    يجب على جميع المسؤولين فى العالم العربى الاهتمام بالتعليم فالصراع اليوم هو صراع بين فكر حر ديموقراطى وبين فكر غيبى متزمت …اتمنى ان يهتم المسؤولون بالتعليم وبتغيير البرامج وتنظيفها من كل فكر او ايديولوجية القتل وتغييرها بحقيقة الحياة بالمعنى الصحيح للحياة …نعم للديموقراطية وحقوق المواطنة …التعليم على المواطنة التعليم على الديموقراطية لالالاللفكر الغيبى …هكدا يمكننا ان ننتصر فقط بالتعليم وليس بالسلاح ..هكدا كان يجب ان يفكر المسؤولون مند زمان .اتمنى ان نكون واقعيين اليوم .

  • Nehro
    السبت 30 غشت 2014 - 19:05

    كونوا متيقنين ان امريكا لن تصيبها ضربات ما يسمى بالإرهاب الا بأمرها و تخطيطها.
    داعش و بشهادة عدة خبراء بانها صنيعة امريكا والموساد،
    على العالم محاكمة امريكا التي صنعت الارهاب و جعلته يخدم أجندتها بمحاربين غير أمريكيين و في الشرق الأوسط قصد تقسيم ج ديد،
    البعض يقول امريكا تدخلت في العراق. نعم تدخلت لان داعش ذابت داخل العراق وسط شباب الثوار وحيش صدام و صارت تحصد الانتصارات. لقد مررت اكثر من 70% و هذا عكس ما تريده امريكا. امريكا تريد السير على خطى داعش في سوريا لا نصر لا هزيمة حتى تقايض بها مخططها.
    اقرءوا Snoden
    الذي فضح كيف اخذت امريكا البغدادي من كوانتنامو وجندته و دربته و حتى اموياد تكلف بتريبن و تعليمه علم اللاهوت،
    راجعوا تغريدات و بلاغات مستشار اوباما عن الشريعة الاسلامية و الخلافة
    الارهاب امريكا

  • منتهى السخافة
    السبت 30 غشت 2014 - 19:06

    بالله عليك،توصي زعماء العالم بالإسراع من اجل دحض داعش،وانت ما دورك ودور جنودك في المنطقة،فدولتك تشتري اكبر صفقات الأسلحة،
    بالله عليك ما الجدوى من ذلك اذا لم تستعملها في ضرب داعش!اانه اذا كنت تبيح للغير ان يضرب الإرهابيين في اي مكان،فالتفاعل انت ذلك بجنوده واسلحتك المتطورة ام انك فقط تفرغ الأموال في جيوب الدول المصنعة للأسلحة.ابدا انت اولا لان الإرهابيين عند بابك اما الغرب فلا يزال بعيدا عنهم

  • محمد
    السبت 30 غشت 2014 - 19:08

    هل امريكا وحدها هي التي تخيف المسلمين بالارهاب فحتى نحن نخيفها بدلك ما عندنا ما نخسرو

  • السوسية
    السبت 30 غشت 2014 - 19:14

    الممول الرئيسي للقاعدة في افغانستان هي السعودية
    على من تبكون الان انتم و الغرب من صنع التكفيرييين و الارهابيين لمضاداة الروس و هاهم الان انقلبوا عليكم
    لدا حان الوقت لتعيش هده الدول الويلات التي عاشها الافغان و الباكستانيين الابرياء

  • آل سعود
    السبت 30 غشت 2014 - 19:18

    كيف سيحارب الغرب وامريكا الارهاب وهم من هيئوا له في الشرق وشمال افريقيا حتى ينشغل المسلمين في قتل بعضهم البعض بعيدا عنهم .
    ولصاحب التعليق الاول آل سعود دواء مانع ومبيد لجرتومة اسمها الرافضة النصيرية الشيعية سيبقى حكم آل سعود علقومة في حلق ابناء المتعة .

  • ميمون الريفي الورياغلي
    السبت 30 غشت 2014 - 19:24

    داعش هي صناعة أمريكية خالصة خرجت من مختبرات الامن القومي الأمريكي لإعادة تقسيم الشرق الاوسط وتحيين حدوده التي سطرتها اتفاقية سايس بيكو 1916 وإحداث دول جديدة مجهرية وكل ذلك خدمة لإسرائيل. وفي سنة 2011 تطرق ضابط المخابرات المتقاعد الأمريكي رالف بيترز في كتابه الشهير "حدود الدم" لما تضمره وتعده أمريكا وحلفاؤها للمنطقة العربية والمغاربية من ترتيبات ومشاريع إعادة رسم الحدود وبلقنة الدول أو إزالتها من الخريطة إن لزم الامر خدمة لإسرائيل وبقائها، (تذكروا كيف فجاءت أمريكا المغرب بتحولها المفاجئ في قضية الصحراء). وفعلا رأينا كيف تم تقسيم السودان وتقتيت العراق عرقيا وطائفيا واتبعوا به سوريا وزعزعوا تونس وليبيا إلى زوال في سيناريو محبوك وبأموال خليجية. ثم جاء ت مذكرات هيلاري كلينتون تحت عنونان "الخيارات الصعبة" لتسلط الضوء على داعش وكيف خلقوها وما كان دورها الأصلي في المنطقة وكيف رتبوا للاعتراف بالدولة الإسلامية سنة 2013 . لكن حدث طارئ لم يكن في الحسبان وهي الفوضى المصرية التي جاءت بالإخوان. فانتفض الخليجيون أصحاب "الشكارة" وسارعوا إلى دعم الانقلاب فقوضت الخطة وتمردت داعش كما تمردت قبلها القاعدة.

  • ابن جزرية العرب
    السبت 30 غشت 2014 - 19:33

    داعش الذي اوجد ها الاستبداد والقمع والسجون ثم الياس والقهر احناء لوعندنا دمقرطيه لوصلتا نارصلهزالغر بوننكن اكثر هذا البغدادي كنت اسمع في تحليل في احدى الفضائات الناطق بالعربيه وهي عربيه والضيف الحلل يقو ل البعداي كان في سجون العراق في معتقل امركي ايام بوش السوادء وكان سجين لدي الامريكان ويقو ل لظابط في السجن الامريكي اننا سناصل لكم في امريكا ونجم عليكم في دياركم فسخرمنه الظابط من كلامه اذا امريكا ء ت مصالحا ومن المنطقه فهو يتركز في حكومات القمع والطغيان والشر ابعدو عنهم حميتكم لهم وبعدو شركو وخيركم عناء بس شعوب المنطقه ليس لها علاج سواء تداول الحكم والمسواه ببعض اما اذا فيه تدمير وهلك وفيات هي vib فلن تنعم المنطقه ومصالحكم وادمار راح يجيكم من الداخل الشوب هذي تقاتل وتروح الي الارهاب وتقتل هي مو من فراغ قد يكون فيه ارهابين ولكن راح يكون فيه ناس فقد كل شي وراح تكون داعش انا كنت ابسمع عبد الرزاق الشمري في العراق نتعون ولو من يكون لغرض نسترد ماخذ وتخرب علي الجميع وخراب خراب اما مجموعه تفله في كل شي لن تكون ياغرب ويامريكان نحن هنا فيه هذه المنطقه وكشعوب الذي ليس مقربين من الحاكم ماله

  • Sosiologue
    السبت 30 غشت 2014 - 19:36

    Da3ch est un appareil humain destructif made in USA par les ingénieurs de la CIA en collaboration avec Israel ayant une âme et des idées saoudienne wahabiste..financé par les pays du pétrodollar qui cherchent et présérver leurs interêts communs avec les sionistes..c est une industrie sofistiquée depuis afganistan et création d Alqaïda et autres groupes terroristes et aussi après les grandes pertes humaines et logistiques americaine en Iraq et aussi la défaite du plan diplomatique de Condolesa Raïs pour un nouveau proche orient…maintenant c le printemps du sang du twiter et facebook made in america et la frappe des arabes par leurs enfants sans la moindre perte des sionistes..votre tour viendra les princes de Zero petrodollariens..allahoma hfad maghrebana mina L FITNA ya ouli Al ALBAB

  • rafik
    السبت 30 غشت 2014 - 20:05

    تاسيس الدولة السعودية تم بنفس الشكل على من خالفها ليس عقديا بل حتى مذهبيا حث كانوا يغيرون و يسبون من القبائل المناوئة لا ل سعود وتمكن عبد العزيز بدهائه وبطشه وتحالفه الوهابي اكتساح جزيرة العرب وهذا نفس منطق داعش فلم تعيب عليها.

  • Hicham UK
    السبت 30 غشت 2014 - 20:05

    يحكى أن أحد الولاة في عهد عمر بن الخطاب طلب ان يزيد في الضرائب ليبني الأسوار لحماية مدينته فكان رد عمر رضي الله عنه أن حصن مدينتك بالعدل. الضامن الوحيد للأمن و الاستقرار في هذا العالم هو العدل و الكرامة و المساواة و غير ذلك فهو كذب على النفس و على الغير،

  • لمهيولي
    السبت 30 غشت 2014 - 20:11

    إلى الآن لانرى أي خطر تشكله داعش على أروبا وأمريكا لكن بالنسبة للدول العربية فهي كابوس مؤرق انضاف إلى كابوس إسرائيل.إذا بقي العرب يعولون على الغرب للتخلص من دولة الإرهاب فإنهم سيعطون الفرصة السانحة للمتشددين كي يتقووا ويستقطبوا المزيد من المناصرين .اليوم العرب في أمس الحاجة إلى الاتحاد والتكتل لتكوين جيش موحد به وحده يستطيعون اجتثاث الضالين المضللين فيضمنوا سلامة دينهم وأوطانهم.

  • abdellah
    السبت 30 غشت 2014 - 20:21

    والله العظيم برائي انا انا اكبر ارهاب هي ال سعود لا اقصذ السعودية ولا السعوديين لانهم يمولون الارهاب اتمنا ان يدخل الارهاب الئ اوروبا وامريكا واسرائيل

  • صاغرو
    السبت 30 غشت 2014 - 21:09

    أنا كليا مع التعليق رقم 1
    وأضيف أن جميع الإرهابيين ( داعش النصرة والإنتحاريين عموما ) من مذهب السنة، أي أن الإرهاب هو الإبن الشرعي للوهابية والإخوان المسلمين.
    و من أراد أن يكذبني فعليه أن يجيبني أولا على عدم إدانة أي سني بما فيهم من ينعتون بالمعتدلين للغمليات الإنتحارية التي تستهدف الشيعة و مقدساتهم حتى المساجد.
    مؤخرا شاهدت في هذا الموقع أحدهم تحدث عن البنوك الإسلامية بخطاب إرهابي لا يختلف عن خطاب داعش، أقول هذا لأن داعش تبرر كل ما تفعله بالقرآن والسنة.
    شخصيا أنادي بمتابعة هيئة علماء السنة بقانون الإرهاب

  • el hadouchi
    السبت 30 غشت 2014 - 21:16

    منبع الارهاب من دول الخليج العربي ويستغله الغربيون للتخويف الملوك والرؤساء الخليجيون لكي يبقو اوفياء لنضام استغلال البترول مقابل الحماية ولاكن هاؤلاء العربان يضنون انهم سوف يستطيعون ان يتحكمو في توازن العالم ووضع العالم تحت سيطرتهم يحلمون بذالك الماضي الذي كان السيف والجمل هما التكنولوجية ولم يدركو بعد ان ما يملكونه من اسلحة ودخائر من صنع اسياد اليوم ولا مجال للحنين الى الخراف.

  • Rfiia
    السبت 30 غشت 2014 - 21:17

    ال نفاق ال لارهاب .
    – اخوان المسلمين 80 عام لم يقتلو احد
    وانتم شركتم في ذبح انصرهم من ااطفال و نساء و علماء و اطباء في ربعة و نهضة و كل المضهرات. رغم ان عسكر في مصر حربكم ايام جمال عبدناصر.
    -كنت ايران اعز اصقادئكم عندما كان شه ذي ايران ولم تدكرو لا انتم ولا فقهائكم "فسوق و كفر." شيعة, لكن مباشرة بعد تورة الخمينية اصبحتم تسبون ايران.
    -دعمتم حرب على عراق و على شهيد صدام حسين رغم انكم لم توتو من علمه شيء, ومبشرة بعض صعود شيعة للحكم بداتم بتمويل و تصدير ارهبين لضرب احياء اغلبية شيعية في الوقت الذي انشغل المجاهدين احرار بتوجه اسلحتهم للمحتل, يعشون على غنائم ومسعدات, لكن لكن حتى هم يمنون ان نصر من عند الله.
    -اليوم تتكلمون عن ارهاب وعن داعش, لاشئ اخطر منكم,
    , كم قال معلق رقم 1, ضربة واحدة لرياض ستنهي صراع في المنطقة و تخلصنا من تفهتكم ,حكمكم قام على دم قبائل عربية و تتكلمون عن مدابح داعش,انتم و هم و بن صهين, تحسبون انكم على حق, وتقتلون كل من ترونه سيعتر مصالحكم بتهمت الكفر او ارهاب فحسب رايكم:
    *سياسي اسلامي = اخوان= ارهابي, رغم ان اخوان المسلمين 80 عام لم يقتلو احد.
    *شيعي مولي لايران=كفر.

  • رضوان
    السبت 30 غشت 2014 - 21:30

    فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا إلى جهنم يحشرون
    تصوروا ياعباد الله ان هذا الذي يقال عنه خادم الحرمين الشريفين دعا إلى إنشاء المركز الدولي لمكافحة "الإرهاب" بمعنى الإسلام بأموال دخل الحجاج المسلمون، والأموال الطائلة التي يحصل عليها من آبار البترول. وانت تتجول في الحجاز تجد فقراء ومساكين وهو ينفق أموال الأمة الإسلامية على
    "الأمم المتحدة "بمنعا أمريكا واليهود والغرب لصب براميل من المتفجرات لإبادة المسلمين في أفغانستان والعراق واليمن وفي كل مكان
    لاحول ولا قوة الا بالله

  • آل سعود واللعب بالنار
    السبت 30 غشت 2014 - 21:39

    قال ملك السعودية خلال استقباله عدداً من السفراء المعتمدين في المملكة، الجمعة في جدة إن خطر الإرهاب ( الذي تموله السعودية بالمال والرجال ) سيمتد إلى أميركا وأوروبا، في حال لم يتحد العالم في محاربته. وأوضح: "أنا متأكد أنه سيصل إلى أوروبا بعد شهر، وإلى أميركا بعد شهرين". وأشار إلى أن المبلغ الذي قدمته المملكة إلى الأمم المتحدة، من أجل دعم المركز الدولي لمكافحة الإرهاب والمقدر بـ 100 مليون دولار تمثل الدفعة الأولى. داعياً في الوقت ذاته زعماء العالم إلى دعم المركز بوجه السرعة، لأن "محاربة الإرهاب يحتاج له السرعة والعقل والقوة

    وأوضح: "أرجو من أصدقائي السفراء أن ينقلوا هذه الأمانة حرفياً لزعمائهم لأن هذا الإرهاب ليس له إلا السرعة والإمكانية وأنا شفت أن أغلبكم ما تكلم عنهم إلى الآن، وهذا لا يجوز أبداً أبداً في حقوق الإنسانية لأن هؤلاء لا يعرفون اسم الإنسانية، وأنتم تشاهدونهم قطعوا الرؤوس ومسّكوها الأطفال يمشون بها في الشارع. هل هذه ليست من القساوة والخشونة والخلاف لقول الرب عز وجل".وأضاف" ولو يقتل شخص في أقصى العالم ما يقبل الرب عز وجل وكأنما قتل العالم كله .

  • مسلمه قساميه
    السبت 30 غشت 2014 - 21:48

    يا سيدي اسرائيل كل يوم تقتل الابرياء بالجمله ..وسيادتكم تعلنون عن مسابقه لاجمل ماعز !!! أليست اسرائيل بارهاب …وصل هدا الكلام لاصدقائك من الحكام بالخليج …حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا ارهابيين …نخاف على انفسنا ..نخاف ان يمسنا هدا الداء ..والواضح بدأ ينتشر بشكل رهيب …اللهم عافي امه نبيك

  • جلال
    السبت 30 غشت 2014 - 21:57

    الله يمهل ولا يهمل يا ال سعود ايها الظالمين الفاجرة تامرتم على النظام الاسلامي في مصر ودعمتم الفلول مبارك والعسكر للقيام بي الانقلاب العسكري الداموي والثورة المضادة اوصلت مصرقلب الامة العربية نحو الافلاس والدمار والانقسام الشعب المصري دعمتم الجنيرال السفاح السيسي في سفك الدماء المصريين المسلمين المعتدلين السلميين وافظع انهم قتلوا يقيمون صلاة الفجر وكثيرا من المتظاهرين في الميدان رابعةتما قتله غدار من خلف ظهره وهو ساجدا للربه كيف تسكت بلد الحرمين بلد الشريعة والاسلام ودولة الرسول الله حكامها وعلماؤها على هده المجزرة المروعة وسفك الدماء المسلمين وتكتفي بهدا بل وصل ان حاكم هده الدولة يرسل التهنئة للفرعون مصر يهنئه عليها ويعده بي ارسال المليارات العار للمواصلة القتل والاجرام رفضتم التعامل والتعايش مع جماعة الاسلامية المعتدلة لا تؤمن بالعنف وتؤمن بالتعايش مع كل المداهب والاديان وهي جماعة الاخوان المسلمون بل ان داعش وباقي جماعات المتطرفة بداوا يسخرون من الاخوان وايمانهم بالديمقراطية ومشاركتهم العملية السياسة والانتخابات وصل الى حد تكفريهم ومادا حاربتومها والان جاءت داعش غزوكم

  • mohamed
    السبت 30 غشت 2014 - 21:58

    الارهاب والتطرف خرج من رحم الزواج الكاثوليكي ما بين النظام السعودي والايديولوجية الوهابية ومن هدا الزواج خرج ابن غير شرعي اسمه"تنظيم القاعدة" الدي ما زال يتناسل بحرية وخارج اطار اية شرعية مخلفا ابناء غير شرعيين في سوريا والعراق واليمن وشمال افريقيا والصومال ومنطقة الساحل الافريقية,ولا شيء يمنع من ان يخرج من رحمه غدا الوحش الدي يصعب التحكم فيه والدي قد يشكل اكبر عائق للتقدم الديموقراطي في المنطقة,واكبر تهديد للاستقرار,ليس في المنطقة غير المستقرة اصلا,وانما في العالم كله.

  • rachid
    السبت 30 غشت 2014 - 22:12

    لا تقلق يا صاحب الجلالة.
    فقبل ان يصل الارهاب الذي خلقته الى اوروبا…ومستحيل امريكا
    سوف يعرج على قصرك ليشكرك على المساعدة…
    لا تقلق على لي قاد بشغلو….اقلق على لي مقادش بحالك

  • أحمد
    السبت 30 غشت 2014 - 22:13

    أغلب التعليقات صادرة من جهال لم يفهموا شيئا من الواقع . السعودية بلاد الخير و التوحيد ومن قال إنها تمول الإرهاب فهو كذاب أشر بل الإرهابيون سواء داعش أو غيرها كلهم أفراخ الفكر التكفيري للإخوان المسلمين الذين تامروا مع اليهود والنصارى لتقسيم الدول العربية فيما يتيح للإخوان حكم دويلات و لليهود تحقيق حلم الدولة الكبرى و العلماء السعوديون هم و بعض علماء اليمن و المغرب حذروا من هذا المخطط منذ أكثر من 20 سنة و هم يحذرون ولكن لا حياة لمن تنادي . أفيقوا و لا تكونوا منهزمين تنصروا كل من تكلم بالجهاد حتى لو كان شيعيا خبيثا الجهاد عنده شروط و أول شروطه إصلاح النفس و الاهل. المهم السعودية باقية و غادي تبقى بإذن الله يخير ماداموا ملتزمين بالسمع و الطاعة لولي الأمر و بتطبيق شرع الله

  • ميمون الريفي الورياغلي
    السبت 30 غشت 2014 - 22:13

    ومذا يفعل حزب اللاة في سوريا و مذا تفعل ملشيات المالكي و ملشيات الصدر و جيش بدر وكلها شيعية في العراق؟.هل تعلم فقط كم قتلوا من الابرياء أخذا بالإسم الذي يذل على المذهب؟.هل تعلم بانه في العراق الذي تتسيده ملشيات امنية شيعية إذا كان إسمك عمر أو عثمان أو عائشة فستعدم بعد التعذيب الوحشي؟.لقد عمدوا في اكثر من مرة إلى إعتراض وفود الحجيج عند الحدود السعودية و يختطفون كل من كان جوازه يثبت انه من اهل السنة إلى المجهول.هل تعرف مذا يفعلون بالأئمة و بالمساجد السنية؟.هل سمعت بمذبحة مسجد الأنبار الأخيرة الذي نفذته ميليشيا تابعة للمالكي؟.لمذا يتوغل حزب اللاة الذي لطالما إدعى أن وجوده مرتبط بالدفاع عن لبنان ضد إسرائيل فإذا به يصبح جيش خارج سيطرة الدولة اللبنانية يحارب في الخارج في دولة شقيقة دعما للإرهابي الشيعي بشار؟.حزب اللاة و المالكي في العراق هم من اججوا الفتن الطائفية التي ستحرقهم إن آجلا أم عاجلا .ومن يحارب بالإرهاب يمت بالإرهاب ولا علاقة لداعش التي خلقتها أمريكا في المنطقة بأهل السنة أو بالإسلام ولاتختلف داعش عن حزب اللاة وكلهم إرهابيون .فلعنة الله على الأنجاس ممن يسب أمهات المؤمنين و الصحابة.

  • محمد
    السبت 30 غشت 2014 - 22:23

    " وقال مخاطبا السفراء الجدد:" أطلب منكم نقل هذه الرسالة إلى زعمائكم، إن الإرهابيين يقتلون ليلاً ونهاراً، ولابد أنه لا يخفى عليكم ما عملوه وسيعملونه، وإذا أهمِلوا أنا متأكد بعد شهر سيصلون إلى أوروبا وبعد شهر ثانٍ إلى أمريكا".
    إذا كان هذا هو الوقت الذي سيستغرقه وصولهم إلى أوروبا وأمريكا ،فمعنى هذا أنهم سيكونون في الرياض بعد ساعتين أو ثلاثة من هذا الخطاب إلا إذا كانوا موجهين من طرف السعودية للقضاء على أوروبا وأمريكا ،وإذا كانت للسعودية قوة أكبر من أوروبا وأمريكا ،وهيهات تكون كذلك .

  • تقي الدين
    السبت 30 غشت 2014 - 22:31

    أيها المسلمون : فطاعة العلماء والأمراء موضوع مهم جداً، لأنه زلت فيه إقدام وضلت فيه إفهام وحصل بسببه فتن وحروب وقتل وقتيل وضياع أمن، بسبب التفريط في هذا الأصل،

    الذي هو طاعة أولي الأمر، الله جل وعلا أمرنا بطاعة أولي الأمر، لما يعلمه سبحانه من مصلحتنا في ذلك، وما يترتب على ذلك من الخير الكثير عاجلا وآجلا، ولما في معصيتهم ومخالفتهم و من الشرور والفتن وضياع الأمن وانتشار الخوف والقلق في المجتمع،

    قال الله سبحانه وتعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً)

    وقال النبي عليه الصلاة والسلام "أوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة وإن تأمر عليكم عبد فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي وسنه الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة"

    فولاة أمورالمسلمين لهم حرمة حفظها لهم الشرع الحكيم

  • البريد
    السبت 30 غشت 2014 - 22:39

    بعض المعلقين يضهر في عينيه الحول (احول)

    الكل يعترف أن دول الخليج والغرب هم من صنع القاعدة والنصرة وداعش ووووو ….. وهو لايزال يقول أن إيران هي التي تنتج القتل!!!!!

  • amedda
    السبت 30 غشت 2014 - 22:50

    Pourquoi rejeter la responsabilite sur les americains ,les europeens ou les israeliens .Il faut etre franc :ce sont les arabo-islamistes qui forment et creent ces divers groupes terroristes :Al qaida ,Daich,le jihadisme..etc ,tout cela sur une terre arabe . Ceci n'est pas nouveau ,"on dirait un arabogene" !. car depuis l'epoque du prophete quand ils ont propage l'islam par la force ,ils n'ont jamais cesse de s'entretuer et de se dechirer ,et de creer diverses sectes (sunna ,chiaa…).Je pense comme l'a deja dit quelqu'un que ce virus ne peut etre traite ni en europe ni en amerique mais dans son fief en arabie.

  • المقاومة
    السبت 30 غشت 2014 - 22:55

    الولايات المتحدة وحكومات الغرب يتشدقون بالحرب على الإرهاب وهم يقولون لا تعاون مع الحكومة السورية التي تقود أعنف مقاومة للإرهاب العالمي الذي دعمه الغرب وعملاؤه في المنطقة منذ العام 2011 وحكومة تركيا العضو في الناتو تحمي شريان تمويل داعش عبر بيع النفط السوري والعراقي المنهوب لشركات أميركية وإسرائيلية وما تزال مواقع داعش للتدريب والاستجمام داخل تركيا تعمل تحت الحماية الحكومية ويتدفق المسلحون من تركيا عبر الحدود إلى العراق وسورية.

  • معطلة
    السبت 30 غشت 2014 - 22:57

    شر البلاء هم حكام الخليج خاصة السعوية الدين ابتلاهم الله بنعمة البترول واصبحوا يبدرونها في القتل في سوريا والعراق ومصر

  • 3li
    السبت 30 غشت 2014 - 23:11

    اعتقد ان الارهاب صناعة الاستبداد لماذا لان القهر والحكرة والظلم تسبب في خلق هذه الظاهرة ،اما دعواتهم امريكا واوربالتخويفهم من الارهاب ما هو الا هروب للامام،ذلك بسبب الخوف ارادوا تخويف الغرب كما فعل القدافي والاسد والسيسي والمالكي وبوتفليقة وغيرهم .ان كنتم تريدون محاربة الارهاب فعليكم بترك الاستبداد ،مزيدا من الحرية لشعوبكم،الى متى سيحمي الغرب الحومات الشمولية

  • عبدالله
    السبت 30 غشت 2014 - 23:13

    انشروا يا هسبريس:الجليج يسرقون اطفال من بنغلاديش ودول فقيرة اخرى قصد ركوبهم للجمال للتدريب على المباريات للجري لكن الامر لن يقتصر على ذلك فقط بل مارسوا كل جميع مالا ترضى ان تسمعه الاذان وكذا فتيات فليبينيات ققد العمل في المنزل لكن يجدن انفيسهن في السجون السعودية دون حكم بعدما يمارسون عليهن جميع انواع المنكرات التي لا ترضى ان تسمعها الاذان….

  • عابر سبيل - حيرة الحليم
    السبت 30 غشت 2014 - 23:17

    خطابك هذا وسيلة من وسائل الإيضاح لإقناع المزيد من الدواعش المفترضين أنهم على صواب وعلى حق. سبحان الله، تدور الدوائر لتستعر نار الحرب التي أشعلها آل سعود بواسطة الوهابية لتلتف عليهم وتحرق عروشهم. من كان يتصور أن كل هذه الفتنة ستشتعل في بلاد المسلمين؟ فرغم علمنا بالكمائن والفخاخ والألغام المزروعة في جنبات تاريخنا، والشياطين واللعنات التي تتربص بنا في زواياه وأركانه المظلمة ما كنا نتصور أن تصل إلى هذا الحد. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال: (والذي نفسي بيده لتكونن فتنة يصير الحليم فيها حيران) قد حار الحليم يا رسول الله، فرحماك رحماك يا الله.

  • تقي الدين
    السبت 30 غشت 2014 - 23:24

    الى بنو علمان المندسين عباد رؤوس الضلال الحاقدين على السلفيين

    نقول لكم كم من مرة هتك الله ستركم ..! تم فضحتم أنفسكم بألسنتكم فرابعة أكبر

    شاهد عليكم .أما محمد بن عبد الوهاب شوكة في حلوقكم فهو على خطى

    الآنبياء كم عانو من أعداء التوحيد !!

    قام عليه علماء السوء بالتشنيع والإفك يصدهم عن اتباع الهدى؛ حبُّ الدنيا والبحثُ وراءَ متاعها الزائل؛ وما ورثوه عن أسلافهم من العادات الرديئة والخرافات البائدة كما قال تعالى عنهم: {إنا وجدنا آباءنا على أمةٍ وإنا على آثارهم مهتدون}

    وها هي عادتهم في كل زمن وحين؛ يحاربون التوحيد وإقامة الدين ، وينصرون الشركَ والبدعَ والخرافاتِ؛ ولو اضطرهم ذلك إلى الهجوم بالإفك الظاهر؛ والأكاذيب الواضحة؛ واتهام أهل السنة بالزور والبهتان؛ {ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون}.

    أيها القبوريون فالسلفية نقية من كل بلية ,, منزهة طاهرة من التحزب

    ، منزهة عن تكوين عصابات إرهابية

    فالإمام محمدُ بنُ عبد الوهاب ما جاءَ بدين جديد ولا بشريعة محدثة؛ بل إنه على عقيدة خير القرون، ويدعو إلى ما دعت إليه الأنبياءُ كافةً وهو: (توحيد الله وإفراده بالعبادة)؛

  • omar
    السبت 30 غشت 2014 - 23:27

    BIEN DIT N 37;la justice rien que ça.si les chefs d'ETATS arabes se reconcilients avec leurs peuples au lieu de les opprimés et D'avoir peur d'eux …….ces cityens bien traités seront les défonseurs sans faille(voir les résistants).ils donneront leur vies pour le pays et le justicier qui les gouverne. MALHEUSEMENT C LE CONTRAIRE désolé mais C LA réalité amére/semer la haine ne donne que la haine.

  • عمر
    السبت 30 غشت 2014 - 23:27

    اضن ان الوقت قد حان ،واتمنى من ملك السعودية ان يجتمع برٱساء العرب لكي يختارون من سيكون بديله،هدا انقلاب عن السعودية من طرف الغرب ،امريكا استغلت غباوة آل الجزيرة وسداجتهم مولوها فغدرتهم هده هي سياسة من يتق في قتلت الرسل و الانبياء ،فٱتمنى من ملك السعودية ان يسرع في التنحي عن الحكم،اما تحليلك السياسي فليس له اي معنى سوى احساسك بالمكيدة التي صنعتها بيدك.واستغناؤك عن المسلمين لنبهارك بالغرب اسرع تم اسرع حتى يدكرك التاريخ بإنجازك هدا

  • rachid
    السبت 30 غشت 2014 - 23:28

    الى تقي الدين-51
    المشكل يا سي تقي الدين هو كيف تطيع شخصا غير مؤهل.
    المشكل يا سي تقي الدين هو باي حق يصبح شخص ولي امرك….
    المشكل يا سي تقي الدين ان الفتنة يخلقها ولي امرك وانت لاتدري…..
    المشكل يا سي تقي الدين ان ولي امرك تجاوز90قرنا ولا قدرة له ان يؤدي مهام اولي الامر…..
    واخيرا الطاعة لله وليس للبشر الفاني

  • abdeslam
    السبت 30 غشت 2014 - 23:28

    comment S.M d'Arabie dans 2 ans a fourni au Américains 200 millions de dollars pour combattre les terroristes (soubhan Allah) mais Excellence qui a fabriqué ces coupeurs des têtes et avec qu'elle argent oui vous fournissez vos dollars a des criminels qui tuent au nom de la démocratie M.J vous avez senti ce véritable radeau pourri qui vous approche maintenant a vous d'assumé

  • طالب
    السبت 30 غشت 2014 - 23:35

    فين كنتي اسي عبد العزيز ملي كان الارهاب اليهودي يدمر فليسطين وغزة هل داعش ارهاب دون اسرائيل شحال فيكم ديال لخواض انا متافق معاكم على ان داعش طائفة غرهابية فهل تتفقون معنا على أن اسرائيل ارهابية هي أوللاكم ميريكان ولا كتعرفو تحلو الافواه ديالكم غير على لي تقدو عليهم هادا الجبن والخوف الذي يأباه الإسلام المسلمون الحقيقيون أعزة على الكافريين أذلة على المؤمنين أين هي ذلتكم على الفليسطينيين العزل وأين هي عزتكم على اليهود الارهابيين عاودو النظر في عقيدتكم راكم عباد الدنيا والدرهم ما فيكومش عزة الاسلام

  • أبو آية
    السبت 30 غشت 2014 - 23:47

    أمريكا والغرب وحلفاءهم الصهاينة العرب الدين باركوا الإنقلاب هم من صنعوا داعش…
    داعش محرك من صنع أمريكي يتحرك بوقود خليجي…
    أمريكا صنعت القاعدة وحاربتها بغزو العراق و أفغانستان..
    وهاهي مرة أخرى تصنع داعش لغزو العراق مرة ثانية
    و تقسيمه حفاظا على أمن إسراإيل ليس إلا..
    السعودية تخشى على الغرب و تخشى على أمريكا من خطر داعش وهم من صنعوه..مفارقة عجيبة..

    غدا سوف يحدثون تنظيما إسمه طاإش في مالي لغزوالصحراء…
    ولن ترضى عليك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم…
    دور داعش الآن هو حماية إسراإيل..الحفاظ على نظام الأسد..القضاء على الإخوان في مصر..تقسيم العراق..هدا ما يجري في الكواليس برعاية خليجية-أمريكية-إيرانية..

    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين…

    أبو آية أحد الغربية….

  • le solitaire
    السبت 30 غشت 2014 - 23:48

    بارك الله في تعليقك تفكير ذكي

  • تفي الدين
    السبت 30 غشت 2014 - 23:51

    الى الرافضي 52 – البريد } فالأحول هو الدي يرى ألرافضة أعداء الاسلام

    والمسلمين يوالون اليهود والنصارى على ضرب الرياض عاصمة المسلمين

    وهو منساق أمامهم كالبهيمة الى المجزرة

    أيها القراء فصاحب التنعيق رقم 1 الدي حدف فصاحبه رافضي حاقد على المسلمين

  • الحقيقة
    الأحد 31 غشت 2014 - 00:10

    دول الخليج تستعمل كلمة الارهاب من اجل تحقيق مصالحها. كما هو الشأن بالنسبة لكافة الدول الامبريالية. لا يوجد ارهاب و انما يوجد صراع حول المصالح الشخصية و المادية. و لكم التعليق

  • مسلم غيور
    الأحد 31 غشت 2014 - 00:19

    امراة من المسلمين اعتقلها ملك الروم فارسل له ملك المسلمين العباسي والله ان لم تطلق سراحها لارسلن لك جيشا اوله عندي واخره عندك فما كان من ملك الروم الا ان يطلق سراحها اما انتم يقتل الاطفال امامكم والشيوخ والنساء وتنتهك الاعراض وكانكم اجساد بلا ارواح كانكم اصنام لا تملكون ضرا ولا نفعا تدعون خدمة الحرمين واين خدمة المسلمين اين هو انصر اخاك ظالما او مظلوما

  • US MARINES NEW MEXICO
    الأحد 31 غشت 2014 - 02:05

    ا ودي غير حضيو لا يدخلو عندكم للسعودية ؤجميع دول دلخليج اما مريكان ؤالله مايتصيدوا مزال ,لي طاحو فية ؤالله حتى يرجعوه كديد

  • مسلم واقعي بدون نفاق
    الأحد 31 غشت 2014 - 02:34

    وشهد شاهد ان من استعان بالكفار على المسلمين قد نقض الاسلام وهذا الرويبضة يعيش اخر ايامه سيلقي ربه ويقول يا ليتني كنت ترابا

  • Tarek Murad
    الأحد 31 غشت 2014 - 04:18

    A VERY wise man, all the respect to you sir, and to your country. From Egypt we love you and respect you, god bless you sir.

  • بعيدا علې قرب قريبا علې بعد
    الأحد 31 غشت 2014 - 06:30

    الي 59 – تقي الدين
    السبت 30 غشت 2014 – 23:24
    يا تقي الدين اذا لم تجد الوهابية أباءها علې أمة من ضلال وهي مهتدية فلما تستسرح الغرب وأمريكا من داعش وداعش خرجت من تحت عباءة الوهابية رادمة القبور عكس عبدة القبور ومن تستسرح .ام الوهابية وجز الؤوس تعرفنا …وملء القبور والسيف والإعدام

  • sarah
    الأحد 31 غشت 2014 - 06:33

    amedda.."Sadam Hussein n'avait pas d'armes de destruction massive et rien ne justifier une intervention occidentale.merci"

  • البصري
    الأحد 31 غشت 2014 - 07:05

    اذا كنا ننتقد الوهابية هذا لا يدل علې اننا نكره السعودية أبدا ولن نقبل ان يعتدي الأعداء عبدة النار الاعتداء علې بلد الحرمين ولو علې اجسادنا الأخ اخ دم و الصديق صديق اليوم عدو غدآ فلا يغرنكم الصديق

  • بوعزة بن قدور
    الأحد 31 غشت 2014 - 09:25

    وا الخلعة طلقي منو وا الخلعة بعدي منو

  • هشام
    الأحد 31 غشت 2014 - 09:51

    الحمد لله و الشكر له لست في دولة يحكمها هذا المخلوق
    و مع ذلك لا اشعرلا بالعار و الذل كونه بيننا و خادم الحرمين
    الله ياخذ فيكم الحق ,

  • مغربي US
    الأحد 31 غشت 2014 - 10:11

    الحكماء العالم يخفون على مصالحهم المثلى ليس إلا … و هل تعلمون أن قيام الدولة الإسلامية بالذات ستخرب المخطط الماسوصهيوني على الواقع السياسي و الإقتصادي حيث النظام الخفي الذي يتحكم في العالم اليوم سيفقد سيطرته على الوضع بشكل كامل … لأن نظام إسلامي هدااااااام للمخططاتهم الشيطانية … و الشعب الأمريكي أصبح يعاني إقتصاديًا و ماليًا و التضخم أهلك جل العائلات المتوسطة في أمريكا و جعها في المستوى الفقر بسبب الضرائب في حين لا يجني إلا القليل+ طبع الأوراق الخضراء دولار US يضعف قيمته التي لم تعد تقاس بالذهب أصلاً … و الرئيس الأمريكي جون كينيدي هو كان آخر رئيس يواجه بنك الإحتياطي الفيدرالي( الذي يأخذ الذهب ليعطي مطبوع من الورق الأخضر+ الديون بفوائد) لهذا تم إغتيال الرجل بدم بارد و طمست الحقائق و أقفل الملف إلى الأبد … و لا ننسى رئيس الليبي القدافي رحمه الله الذي حاول مواجهة النظام الماسوصهيوني و نتيجة هي موته… و دولة إسلامية هي عدو حقيقي لنظامهم الظالم و الإستعبادي

  • bassou
    الأحد 31 غشت 2014 - 10:47

    مادا يتفعل داعش ب اوربا وامراكا انك احسست بالحوف لعلك تريد ان تقول ستصل داعش السعودية بعد شهر و مصر بعد شهرين

  • تقي الدبن
    الأحد 31 غشت 2014 - 11:47

    الى { 62 – rachid } دعاة الفتن كتر لا كترهم الله

    الحمد لله , الحمد لله الذي قال:( لِكُلِّ أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنْسَكاً هُمْ نَاسِكُوهُ فَلا يُنَازِعُنَّكَ فِي الْأَمْرِ وَادْعُ إِلَى رَبِّكَ إِنَّكَ لَعَلَى هُدىً مُسْتَقِيم . وإن جادلوك فقل الله أعلم بما تعملون. الله يحكم بينكم يوم القيامة فيما كنتم فيه تختلفون )

    والحمد لله الذي قال:( أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِنْ دُونِهِ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ.ومن يهد الله فما له من مضل أليس الله بعزيز ذي انتقام)

    فيا أيها الإخوان : تعوَّذوا بالله جلَّ وعلا من الفتن , تعوَّذوا بالله جلَّ وعلا من الفتن التي تحرق الدين ,وتحرق العقل ,وتحرق البدن,وتحرق كل خير,تعوَّذوا بالله منها؛فإنه لا خير في فتة أبداً؛فإن النبي صلى الله عليه وسلم كان يتعوَّذ بالله كثيراً من الفتن,وكان عليه الصلاة والسلام يحذَّر من الفتن

    أن الرايات التي ترفع في الفتنة – سواء رايات الدول أو رايات الدعاة – لا بدَّ للمسلم أن يزنها بالميزان الشرعي الصحيح ميزان أهل السنة والجماعة ,الذي مَن وزن به ؛ فإن وزنه سيكون قسطاً غير مجحف

  • تقي الدين
    الأحد 31 غشت 2014 - 12:33

    تتمة } كما قال الله جلَّ جلاله)وَنَضَعُ الْمَوَازِينَ الْقِسْطَ لِيَوْمِ الْقِيَامَةِ

    فلذلك أهل السنة والجماعة لهم موازين قسط يزنون بها الأمور , ويزنون بها الأفكار , ويزنون بها الأحوال , ويزنون بها الرايات المختلفة عند اختلاف الأحوال , وتلك الموازين تنقسم عندهم – كما بيَّن ذلك أئمة دعوتنا , وكما بيَّن ذلك أئمة أهل السنة – تنقسم تلك الموازين إلى قسمين :
    * القسم 1 : موازين يوزن بها الإسلام من عدمه ؛ يعني : يوزن بها صحة دعوى الإسلام من عدم صحة تلك الدعوى.

    الرايات التي ترفع وتنسب إلى الإسلام كثيرة ؛ فلا بدَّ أن تزن تلك الراية , فإن كانت مسلمة ؛ ترتَّب على ذلك أحكام شرعيَّة لا بدَّ لك من رعايتها ؛ استجابة لما أمر الله به وأمر به النبي صلى الله عليه وسلم .

    * القسم 2: موازين نعرف بها كمال الإسلام من عدمه , والاستقامة الحقا على الإسلام من عدم الاستقامة

    القسم 1 : ينتج من الكفر والإيمان : هل الراية مسلمة مؤمنة ؟ أو هي غير ذلك ؟
    والقسم 2 : ينتج منه أن تلك الراية هل هي مستقيمة على الهدى كما يحب الله ويرضى ؟ أم عندها نقص في ذلك ؟
    ثم إذا تبين ذلك ؛ فإنه تترتب الأحكام الشرعية على ذلك الميزان

  • تقي الدين
    الأحد 31 غشت 2014 - 13:04

    الى 74 – بعيدا علې قرب قريبا علې بعد } سأتيك في رمشة عين ;وفق سرعة المرسول !!

    فقد إستأنس المتوسل بضريح جده المنحوت قبره فيما مضى أيام انتشر فيها الشرك وارتفعت رايته ، وطمست معالم التوحيد في كثير من بقاعها ، وفشت البدع والخرافات بين الناس حتى صار التوحيدُ بينهم غريباً ،

    ومن دعا إليه فكأنه جاء بدعاً من القول؛ فنادوا به بكل تهمة؛ وكادوه بكل طريق وسبيل؛ واستعانوا عليه بأعوانهم من الفسقة والأراذل ؛ حتى ارتفع صوتُ الباطل ودوّى؛

    وضعف صوتُ الحق، وخفَت نوره. وقد فشا الشرك بين الجهلة؛ فكانوا يأتون القبور فيدعونها رغباً ورهباً ويزعمون أنها تقضي الحوائج؛

    وكانوا يتبركون بالأشجار فيعلقون عليها الخرق؛ رجاء البركة وللاستشفاء من الأمراض؛ وهكذا من وسائل الشرك والانحدار وصرف العبادة لغير الله .

    فدعوة محمد بن عبد الوهاب رحمه الله لقت عنادا من الكفار كما لقيه الأنبياء

    وعلى رأسهم محمد بن عبد الله صلى الله عليه { قال لهم قولو ( لا إله إلا الله )

    { تفلحو } فكان جوابهم !! (أجعل الآلهة إلهاً واحداً ? إن هذا لشيء عجاب .
    فعجبوا كذلك من دعوته إياهم إلى عبادة الله الواحد . وهي أصدق كلمة وأحقها

  • تقي الدين
    الأحد 31 غشت 2014 - 13:45

    الى 78 – غيور } صحــــــــــــيـــــــــح فـــــــــــأ نـــــــــــــــت غـــيـــــور على

    الكنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا ئـــــــــــــــــــــــــس

    والقبور والأضرحة وعباد أولياء الشيطــــــــــــــان

    فمتلك كالمصروع يفر من القرءان

    عندما قرأت كتب الشيخ ولم يتيسر لك الفهم فعليك أن تلجأ الى الله وتدوعه أن يرزقك الفهم والتدبر

    لأن الشيطان حال بينك وبين الفهم الصحيح

    كما يقول تعالى آمرا بتدبر القرآن وتفهمه ، وناهيا عن الإعراض عنه ، فقال : ( أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها ) أي : بل على قلوب أقفالها ، فهي مطبقة لا يخلص إليها شيء من معانيه .

    ألا وإن من السعادة –والله- أن تعيش مع كتاب الله الكريم

    فتتلوه وترتله، وتفهمه وتتدبره، وتتأمل في بلاغته وفصاحته، وترقب بديع إشاراته وعجيب انتقالاته.

    يقول الله سبحانه: "أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها"

    وفي آية أخرى "أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيرا

    الحمد لله الذي خلّص قلوب عباده المتقين من ظُلْم الشهوات ، وأخلص عقولهم عن ظُلَم الشبهات

  • قادمون
    الأحد 31 غشت 2014 - 14:19

    للاسف عندما تحاربون الاسلام الوسطي لتبقوا في كراسيكم وتمولون الانقلاب والعسكر ضد الانتخابات و الشرعية وتحاصرون المقاومة التي توجه سلاحها لعدو الامة الاسلامية. فلن تفلتوا من عقاب الله وسيسلط عليكم من بني جلدتكم قوما اصحاب الرايات السود يقتلونكم شر قتلة لا يرحمون ويكفرون ويدبحون ويكثر الهرج والمرج وتعم الفتنة الى ان ياتي امر الله .اللهم احفضنا من الفتن ما ضهر منها وما بطن.

  • ayad
    الأحد 31 غشت 2014 - 14:30

    Le terrorisme se trouve déjà en Europe il y des milliers de personnes européen qui combattent avec daich et qui sont de nationalité européenne le terroriste qui a tué le journaliste américain foli n est pas européen? Je dirai même que la majorité des combattants de soit disant daich imane de l europe

  • rachid
    الأحد 31 غشت 2014 - 16:01

    الى تقي الدين-82
    رد على طاعة ولي الامر..
    ما كتبته لا يدعم ما قلته عن ظرورة الطاعة(52)
    الطاعة تجب لشخص وقع عليه الاجماع ويحضى بقبول الاغلبية
    الطاعة تجب لشخص يضع مصالح بلاده فوق مصالحه
    الطاعة تجب للساهر على مصالح البلاد
    الطاعة تجب لشخص يحاسب امام من فوض له الامر
    الطاعة تجب للعادل…..
    ثم وهو الاهم فالطاعة للقانون الذي يعلو ولا يعلى عليه..
    فهل كل هاذا متوفر في ولي امرك?

  • تقي الدين
    الأحد 31 غشت 2014 - 17:38

    الي 41 – Rfiia } فأنت من ضحايا الاخوان الدين قتلوهم فكريا ستقول لمادا ؟؟

    الجواب في{ مقالك }{فضحت نفسك بقلمك وهتكت ستر الاخوان بتصريك }

    هدا

    {*سياسي اسلامي = اخوان= ارهابي, رغم ان اخوان المسلمين 80 عام لم يقتلو احد.
    *شيعي مولي لايران=كفر.

    من كان يرمي أطفال أبرياء من فوق السطوح ؟؟

    من أستقبل الرئيس الايراني في مصر أليس مرسي ؟؟

    لمادا الكدب ؟؟

  • تقي الدين
    الأحد 31 غشت 2014 - 18:44

    الي 86 – rachid } من دين الإِسلام أنه لا دين إلاَّ بجماعة، ولا جماعة إلاَّ بإمامة ، ولا إمامة إلاَّ بسمع وطاعة , وفي الحكمة : ستون سنة بإمام فاجر خير من ليلة بلا سلطان .

    الحق الأول : السمع والطاعة في المعروف , ولو جار ولو استأثر بالأموال , مالم يقع منه الكفر البواح الذي عندنا من الله فيه برهان

    الحق 2: الدعاء له بالصلاح والمعافاة , بل قال الفضيل : لو كان لي دعوة مستجابة لجعلتها للسلطان , فيلح أهل السنة في أوقات الإجابة في الدعاء له بالهداية والصلاح والمعافاة

    الحق 3 : ترك غيبته , وترك إسقاط هيبته التي تجر إلى الخروج عليه , بل يُربى الناس على الدعاء له والصبر على جوره وظلمه , وعلى النصيحة له بالطرق الصحيحة , ويخبرونهم أن ظلمه بسبب ذنوب العباد فليشتغلوا مع نصيحته بإصلاح نفوسهم , ولا يشتغلوا بسب السلاطين ،

    الحق 4 : نصيحته , والأصل أن يكون ذلك سراً , وما جاء عن بعض السلف من الإغلاظ فحين تكون النصيحة سراً لا فائدة منها , ولا يصلح السلطان إلا بذلك , ويكون ظالماً وهذه يراعيها العلماء ويصدعون بالحق المر ولا تأخذهم في الله لومة لائم .

    فإن السمع والطاعة للآمام المسلم من أصول أهل السنة وج

  • تقي الدين
    الأحد 31 غشت 2014 - 19:11

    الحق 5 : التعاون معه على البر والتقوى , ومشاركته في الخير كالحج والجهاد والجماعة ونحو ذلك كما فعل الصحابة رضوان الله عليهم مع الحجاج .

    الحق 6: الصبر على جوره وظلمه , وإن جلد ظهرك وأخذ مالك , وسجنك بغير حق , وهذه السنة تكاد تنسى عند كثير من الفضلاء ممن تعرض لشيء من الظلم ,

    فيخرجوا إلى البدعة وربما أحبطوا أعمالهم السابقة , ولم يتذكروا مسألة الإيمان بالقدر , وأن هذا ابتلاء لهم واختبار ليعرف صبرهم ولتكفر سيئاتهم مع أن الظالم سيلقة جزاءه العادل, فيجب معرفة ونهج السلف مع مثل هذه المسائل

    كإمام أهل السنة أحمد بن حنبل مع ما حصل له من السجن والضرب العظيم فصبر ولم يدعو عليهم وقال : من دعا عليهم ما صبر , ولم ينزع يداً من طاعة , ولم يخرج عليهم , وهذا هو الناسك حقاً رحمه الله الذي يتبع السنة في العسر واليسر , والمنشط والمكرة

    7) والإمام الذي تلزم طاعته من كان منتسبا للإسلام مظهرا لشعائر الدين اختاره أهل العدل والفضل أو غلب على المسلمين بسيفه وقهرهم بسلطانه .قال الإمام أحمد: (ومن ولي الخلافة واجتمع الناس عليه ورضوا به وما غلبهم بالسيف حتى صار خليفة وسمي أمير المؤمنين)وهذا محل إجماع بين أهل السنة

  • تقي الدين
    الأحد 31 غشت 2014 - 19:46

    ولا عبرة بمن خالفهم وشذ عن المعتزلة وغيرهم من أهل البدع

    والمؤمن السني يتعبد الله عز وجل بطاعته للإمام رجاء ثوابه وخشية من عقابه ولا يفعل ذلك رجاء لعطاء الحاكم وخوفا من سطوته ولا يجعل بيعته وطاعته في مقابل عرض الدنيا

    وإنما تجب طاعة الإمام في المعروف وتحرم في المعصية لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (لاَ طاعة فِي معصبة الله إنما الطاعة في المعروف)فإذا أمر الحاكم بأمر ليس فيه منكر سواء كان مشروعا أو مباحا وجب طاعته في ذلك وحرم مخالفته. أما إذا أمر بمعصية فلا تجوز طاعته في هذه المعصية فقط ويطاع فيما سوى ذلك

    وطاعة الأئمة من أعظم ما يميز أهل السنة فهو شعار لهم لأنهم يدعون إلى الألفة والجماعة وائتلاف الكلمة وهذا من خصائصهم. أما أهل البدع كالخوارج والمعتزلة والرافضة وغيرهم فشعارهم الذي يميزهم الطعن في الأئمة والخروج عليهم واستباحة المسلمين ولذلك قال البربهاري(واعلم أن الأهواء كلها ردية ،كلها تدعوا إلى السيف

    و قال ابن تيمية(أهل البدع من الخوارج والشيعة والمعتزلة وغيرهم يرون قتال أئمة الجور، والخروج عليهم إذا فعلوا ما هو ظلم أو ما ظنوه هم ظلماً ويرون ذلك من باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 7

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب