الجزائر تستلم اثنين من مواطنيها بعد 28 شهرا عن اختطافهما

الجزائر تستلم اثنين من مواطنيها بعد 28 شهرا عن اختطافهما
السبت 30 غشت 2014 - 20:40

أعلنت الجزائر عن النجاح في الإفراج عن رهينتين اثنتين من مواطنيها من الذين تم اختطافهم قبل عامين و4 أشهر بشمال مالي.. وجاء ذلك ضمن بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية نشرته وكالة الأنباء الرسمية.

وقالت قصاصة لوكالة الأنباء الرسمية الجزائرية إن الحكومة قد أعلنت عن كون الرهينتين من السابق اختطافهم في منطقة “غَاو” الماليَّة” قد أفرج عنهما، ويتعلق الامر بمراد قساس وقدور ميلودي، وجاء بعد “الإفراج عن الرهائن الثلاثة الذي تم بعد بضعة أيام من اختطافهم، وبعد جهود مكثفة و دؤوبة من قبل مؤسسات الدولة، في سرية تامة و تحت الإشراف المباشر لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة”.

كما أضافت ذات القصاصة، نسبة إلى بلاغ وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، أنّ الحكومة تشير، حسب معلومات متطابقةـ إلى وفاة القنصل بوعلام سايس إثر مرض مزمن، وتؤكد الاغتيال الشنيع للدبلوماسي طاهر تواتي”.

وقد عمل بلاغ الدبلوماسية الجزائرية على الإعراب عن تعازي الحكومة الجزائرية لأهالي الضحايا المفارقين للحياة، كما حاول تبديد كل مسؤولية عن السلطة التنفيذية في تأخير إنقاذ الرهائن الجزائريين لمدة تتخطّى الـ28 شهرا وهو يورد: “طوال فترة الاحتجاز، لم تدخر السلطات الجزائرية المختصة جهدا للحصول على اطلاق سراح دبلوماسيينا دون قيد او شرط.. وهذا الإفراج جاء احتراما للموقف العقائدي لبلادنا و التزاماتها الدولية برفض دفع الفدية”.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الجزائريّة إنّه من الضروري مواصلة مكافحة الارهاب ومختلف تفرعاته دون هوادة، بما في ذلك تهريب المخدرات و الجريمة المنظمة في منطقة الساحل، وعبر كامل المناطق الأخرى في القارة والعالم، وأضافت على لسان وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية بأنّ النداء يتجدد إلى تعزيز التعاون الدولي للقضاء على هذه الظواهر.

‫تعليقات الزوار

10
  • زمزمي روميكس
    السبت 30 غشت 2014 - 20:47

    وهذا الإفراج جاء احتراما للموقف العقائدي لبلادنا و التزاماتها الدولية برفض دفع الفدية"
    عقيدة البطاطا أو الحمى القلاعية التي تعشش في رؤوس جينرالات و حكومة ذوي الاحتياجات الخاصة و القوة الإقليمية
    تم إطلاق سراح الرهينيتين لعدم استطاعت المختطفين إطعامهما و لتوفير رصاصتين في ما هو أهم

  • جزائري حزين
    السبت 30 غشت 2014 - 21:17

    هده غير دعاية جزائرية .خاصة عندما نقرأ المباحثات السرية تحت اشراف عبد العزيز بوتفلقة .رهينتان جزائرية ﻻ تغني و ﻻتسهن من جوع وحتى لو قتلوا الف من الجزائرين فالحكومة الجزائرية ﻻيهمها شيئ . و هدا ليس عند الحكومة الجزائرية بل الحكومات العالم الثلث .ليس الشان في الدول المتقدمة حيات من افرادها هي اﻻساس و الاهم من كل شيئ .

  • كريم
    السبت 30 غشت 2014 - 21:18

    معنى ذلك أن الإرهاب قد تصالح مع الإرهاب, فلا يخفى علينا أن النظام المافيوي الجزائري هو من صنع الإرهاب في المنطقة, وذلك حتى يركب في الشعب عقدة الخوف من العودة إلى العشرية السوداء. ولهذا نجد حزب جبهة التحرير مستمرا في الحكم منذ سنوات, ولعل ذلك ما دفع جريدة هافنغتون بوست الأمريكية في نهاية هذا الأسبوع تصدر تقريرا تعتبر فيه النظام الجزائر آخر معاقل الديكتاتوريات في العالم العربي.

  • fouad chetouani
    السبت 30 غشت 2014 - 21:26

    الإفراج ليلة الجمعة إلى السبت عن اثنين من الدبلوماسيين الجزائريين المختطفين منذ شهر افريل 2012، بمنطقة غاو شمال مالي.
    وقال البيان بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن الأمر يتعلق بالإفراج عن السيدين مراد قصاص وقدور ميلودي الذي يأتي بعد الإفراج عن الرهائن الثلاثة الذي تم بعد بضعة أيام من اختطافهم.
    وأضاف ذات المصدر استنادا لمعلومات متطابقة تحصلت عليها الحكومة الجزائرية بأن القنصل السيد بوعلام سايس الذي يعد من بين الدبلوماسيين المختطفين قد توفي إثر مرض مزمن. كما أكد ذات المصدر مقتل الدبلوماسي طاهر تواتي الشنيع

  • مصطفى
    السبت 30 غشت 2014 - 22:06

    أظن أن الحكومة الجزائرية تساهلث كثيرا مع المتطرفين حتى تعششت المنظمات الإرهابية في الجنوب و في شمال مالي و تعتبر هذه الوضعية قنبلة موقوتة لا احد يدري متى ستنفجر و أين ستقف نيرانها
    ادا كان لا بد من موت بعض الرهائن لماذا لا تتدخل الفرق الخاصة لإنقاذ ما يمكن انقاده و ادا كان الإرهاب سيضر بالجميع لماذا لا يكون هناك نظام استخباراتي موحد و لم لا فرق تدخل موحدة مختصة في الرصد و التدخل السريع ؟
    رحم الله الشهداء و الله يهدي المسؤولين

  • mimoun
    السبت 30 غشت 2014 - 23:55

    ثمن انقاذ دبلوماسيين جزائريين واللذي ساومو عليه كثيرا حتى قتل من قتل و مات من مات لا يساوي الا الفتات مقابل ما يتم صرفه على رعاع البوليزاريو…

  • ولد حميدو
    الأحد 31 غشت 2014 - 00:04

    يجب ان نقول
    على سلامتهما و لكن لم يعلن عن الجهة التي احتجزت الرهائن و لا اظن بانها اطلقت سراحهم بدون مقابل و خصوصا انها اعدمت رهينة للضغط عن الحكومة الجزأئرية و حتى و ان لم تدفع فدية فوسطاء ماليون تكفلوا بطريقة غير مباشرة مقابل سلع و مؤونة

  • محمد
    الأحد 31 غشت 2014 - 01:29

    الاتفاقية تمت منذ اطلاق الرهائق الثلاثة و هي تزويد الارهابيين بالوقود و المواد الغذائية فلو كانت بدون مقأبل فربما الارهابيون هم الدين دفعوا للجزائر جبر الضرر و اعتدروا لبوتفليقة

  • مروان
    الأحد 31 غشت 2014 - 02:10

    ادا كان الارهابيون يفعلون الخير فلا يوجد ارهاب في العالم

  • waamar
    الأحد 31 غشت 2014 - 15:06

    نظام الجنرﻻت هو الذ اختطف الرهائن وهو الذى قتل من قتل واطلق سراح بيادقه ليقال بأن النظام الدموي باشراف الرئيس الدمية هم الذين ..ما قصروش..في إطلاق سراح الضحايا..والمثل المغاربي يقول ..اللاعب هو حميدة والرشام هو حميدة..وحميدة يعمل ما يريد ولكن الله يمهل وﻻ يهمل…شكرا هيبريس….

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب