شريط مُسرب يُظْهِر نساء "داعش" بين النقاب والكلاشنيكوف

شريط مُسرب يُظْهِر نساء "داعش" بين النقاب والكلاشنيكوف
السبت 27 شتنبر 2014 - 05:30

أظهر شريط فيديو مسجلته امرأة فرنسية منقبة عن طريق كاميرا مخفية، بثته القناة الفرنسية الثانية قبل أن تتناقله وسائل الإعلام العالمية، بعض مظاهر الحياة في مدينة الرقة التي تقع في شمال وسط سوريا، والتي يفرض عليها “الجهاديون” سيطرتهم منذ مارس الماضي.

وبدت في الشريط بعض الأجواء التي تسود في مدينة “عاصمة الرعب” بسوريا، كما وصفتها صحيفة “إندبندنت”، حيث ظهر رجال يتنقلون بأسلحة “الكلاشنيكوف” يقيمون متاريس مراقبة للسيارات المارة، فيما تحمل نساء منقبات أسلحة كلاشنيكوف.

المذيعة الفرنسية، التي كانت تعلق على الشريط المسجل خلسة، قالت إن عددا من النساء في “الرقة” يرتدين النقاب الأسود رغما عنهن، لأنه هو اللباس المفروض عليهن من طرف أنصار تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق “داعش”.

تسجيل المرأة التي صورت نفسها بكاميرا خفية، وهي تتنقل بين شوارع الرقة، أظهر سيدة كانت تسير إلى أن أبصرها أحد الأشخاص على متن سيارته، فطلب منها التوقف للحديث معها، ليدعوها إلى أن تضع النقاب حتى يغطي وجهها بشكل أفضل، قبل أن تعتذر له عن سوء تصرفها.

“يجب أن تنتبهي أيتها السيدة إلى نقابك الذي تضعينه”، يقول الرجل للسيدة المنقبة التي بدورها أجابته بأدب بأنها ربما أخطأت عندما وضعت نقابا شفافا يغطي وجهها، فعاجلها الرجل بأن الله يحب المرأة التي تخرج مغطاة بالكامل، لتجيبه المنقبة بأنها تعتذر عما برد منها.

الشريط المُسرب أظهر أيضا مقهى للانترنت وسط مدينة الرقة، وقد اجتمعت فيه نساء منقبات أغلبهن مسلمات فرنسيات الجنسية جئن إلى سوريا نصرة للجماعات الجهادية التي تحارب نظام بشار الأسد، حيث انخرطن في أحاديث مع عائلاتهن وأقاربهن في فرنسا.

تقول فرنسية منقبة لأسرتها، عبر موقع المحادثة بالانترنت، إنها مرتاحة وراضية بحياتها الجديدة في سوريا، وبأنها ترفض العودة إلى فرنسا لأنها لم تخاطر بنفسها وحياتها للالتحاق بسوريا من أجل العودة من جديد للحياة بفرنسا.

وقالت فرنسية أخرى، وفق ما أظهره الشريط المسجل بكاميرا مخفية، وهي تتحادث مع والدتها إن وسائل الإعلام تبالغ كثيرا في تصوير الأوضاع في الرقة على أنها حياة رعب، مؤكدة أن الأمور بخير، قبل أن تدعو أمها للكف عن البكاء، لأن الأمر لا يستدعي كل ذلك.

وتبعا للمصدر ذاته فإن حوالي 150 امرأة فرنسية سافرن إلى مناطق التوتر بسوريا، حيث يشكل عنصرا أساسيا في “بروباغاندا” الجماعات الجهادية المسلحة في سوريا والعراق، خاصة الرقة التي أضحت معقلا لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

‫تعليقات الزوار

22
  • فيصل
    السبت 27 شتنبر 2014 - 06:31

    اني استغرب أشد ما غرابة. على التكتم الشديد الذي تنهجه الدول والصحافة على حد سواء على مجموعة من الخلفيات مرتبطة بهذا التنظيم الذي حاكوا حوله الأساطير. ونسجوا له بطولات وهمية والحال انهم مجموعة من المرتزقة الذين يتلقون الدعم بدون شك من دولة ما او دول ما ليكونوا عدوا مشتركا يمكن ان يعطي مبررا اخر لعودة دول التحالف الى العراق بعدما كاد أوباما كما قال في يوم ما ان يسحب جنوده من العراق. ان السؤال المحير اليوم هو كيف يمكن لتلك الشرذمة من المرتزقة ان تصول وتجول امام أعين. الجميع. وتشتري السلاح وتهرب الأشخاص. وتزود بالطعام والشراب واللباس دون علم. من اجهزة المخابرات. التي تغلي بها منطقة الشرق الأوسط. ان الامر فيه. اخفاء لكثير من الحقائق. ولا ينبغي. للعاقل ان يصدق كل ما يقوله السياسيون داعش سمح لها بالتحرك من طرف بعض الدول القوية. وزودت بالعتاد انهم ليسوا جهاديون انهم مرتزقة يعيشون على الحرب وإلا كيف لإنسان يعيش في فرنسا او بلجيكا او سويسرا ان يترك كل ذلك ليقذف بنفسه في جحيم القتال. في سوريا او العراق. والإسلام بريء من كل ذلك لانه دين السلام والأخوة والتراحم وليس دين القتل والسب

  • سلمان
    السبت 27 شتنبر 2014 - 06:37

    هذا ليس من الدين في شيء، لأن علماء المسلمون لم يعترفوا بهذه الدولة ولا الخلافة، لأنها مخالفة لشريعة، اللهم اهدنا و هديهم، ما كان الرسول صلى الله عليه وسلم سيفعل هكذا، إنه الرحمة المهداة ، لا كما يفعلون هؤلاء، يقتلون الأبرياء ….. لاحول ولا قوة إلا بالله العظيم.

  • Vaudois
    السبت 27 شتنبر 2014 - 06:57

    Avec le temps ces pauvres femmes endoctrinées elles vont comprendre mais quand sa sera trops tard.
    Chere compatriotes attention au piège rester toujours dans votre pays avec un islam malikites acharite attention au mouvement wahhabite salafiste (talafiste) alkaida anosra AqMi …… C'est que du pure terrorisme car ces gens ils étaient empoisone par le poison de Ibnotaymia al Albanie alotaymine ibno baze ….. En résume ce n'est pas du tout de l'islam .

  • ملاحظ
    السبت 27 شتنبر 2014 - 07:13

    لا حول ولا قوة الا بالله .. الإسلام بريئ منكم .. حتى الأطفال الصغار بدؤوا يهابون سماع اخباركم وهمجية تصرفاتكم .. لو كان الإسلام كما ترونه لانقرضت فصيلة البشرية منذ بداية الدعوة الإسلامية.

  • Amal
    السبت 27 شتنبر 2014 - 07:49

    داعش تجمع كل معتل نفسيا من كل الجنسيات ، هولاء النسوة يُطلق عليهن اسم " مسلمات الفراش " ربما يتبعن ازواجهن او يحبون حياة القتل

    لن اصدق ابدا ان امراة حرة فرنسية طبيعية ستذهب لسوريا لتعيش مُكفنة ، اللهم الا اذا كانت تعاني من مرض عقلي او عقدة نفسية او كانت دائما تحس بالنقص

    تعجبهن طريقة الحياة و ليس الدين ،

    او ربما هن مضطرات للبقاء في سوريا بسبب اطفالهن لان داعش لن تسلمهن الاطفال في حالة ما اذا قررن العودة لفرنسا

    هناك سبب خفي و غامض وراء هذه القصة

  • مغربي اومي
    السبت 27 شتنبر 2014 - 07:54

    شاهدت الفيديو من قبل وضعه و ترجمته على قناة فرانس 2 .. المرأة التي سجلت الفيديو هي سورية ومن مدينة الرقة

  • fdali
    السبت 27 شتنبر 2014 - 08:28

    راه حرام عليكم تقولوا فرنسيات. هاذ الناس ديال أوروبا عطاونا الجنسية او ندموا عليها. دخلنا عليكم بالله واش كاين شي فرنسي أولا بلجيكي أولا أي أوربي من هادو اللي مشاو لسوريا كاين شي حد فيهم سميتو جاك أولا جون أولا بيير ؟ياك غير كحل الراس ديالنا اللي تجنسوا .و رغم ذلك مازالوا كيتعتابروا مواطنين اوروبيين باش تعرفوا ناس ديال أوروبا راهم طيبين إلى حد السذاجة..

  • nouro
    السبت 27 شتنبر 2014 - 08:57

    سبحان الله تقول بانها راضية على حياتها في الرقة ماذا وقع لهؤلاء الناس هل هو غسيل دماغ ام اقتناع صراحة انها عاصمة الرعب الكل مسلح ولله في خلقه شؤون..

  • vlademire
    السبت 27 شتنبر 2014 - 10:24

    الفديو يظهر بشكل جلي أنه تم خراجه و فبركتة واقعي أكثر من اللازم. لا تنتظرو منا أن نصدق أي شيئ

  • bilal
    السبت 27 شتنبر 2014 - 11:39

    لا تتقون في متل هده البرامج الفرنسية خصوصا

  • الخلفة
    السبت 27 شتنبر 2014 - 12:05

    (وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ 40 الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ)

    الخلافة هي الحصن الحصين والحبل المتين وأمن الآمنين وملاذ الخائفين وقبلة التائهين فيها عدالة السماء وفيها الرغد والهناء ، هي القصاص والحياة وهي المعاش والثبات هي السبيل لإعلاء كلمة الله .

  • 007
    السبت 27 شتنبر 2014 - 12:32

    قال الغربيون كيف يمكن تشويه الاسلام
    فأجابهم المسلمون لا تقلقوا نحن نتكفل بالامر
    الغربيون : لكن كيف ومن اين التمويل و الفكر الملائم لتشويه الاسلام
    المسلمون : التمويل موجود لكن الدعاة والمرشدين لتشويه الاسلام لا تم لا .
    الغربيون : لا تخافوا ولا تحزنوا المخابرات والخونة و العملاء المجهولين من السوريين والعراقيين واللبنانيين سيتكفلون بالامر

  • ali
    السبت 27 شتنبر 2014 - 12:38

    En serio, los verdaderos terroristas en nuestro mundo son los gobernantes de Estados unidos y de Israel, lo que matan millones de personas, lo que usan armas nucleares, lo que gastan miles de billones de dolares para fabricar armas y exportarla al mundo, para que mueran gente inocentes,,,,,

  • Belhaj
    السبت 27 شتنبر 2014 - 14:13

    Ces malades et criminels ont ruines la vie de tout les musulmans dans le monde

  • مراقب
    السبت 27 شتنبر 2014 - 14:34

    فيلم أمريكي على أرض عربية و القادم أسوأ

  • الدواعش
    السبت 27 شتنبر 2014 - 14:39

    الدواعش هم بين قادة من الضباط البعثيين وعملاء الاستخبارات المحترفين اللي لديهم مصالح محددة ويعرفون ماذا يريدون من صناعة هذا الفيلم الهندي وبين قاعدة من المغفلين والسفهاء والمهرطقين والحالمين والمختلين المضطربين نفسيا واللذين سينتهي بهم الأمر جيفا متعفنة في الصحراء

  • david
    السبت 27 شتنبر 2014 - 17:11

    الكل يسب داعش لا أحد تكلم على الغرب الصليبيين وإيران المجوس سبحان الله هاد لمغاربة أبرد من القطب المتجمد لا عجب الذل يلاحقكوم إذا عرف السبب بطل العجب

  • mojrime
    السبت 27 شتنبر 2014 - 17:53

    كل هذا يضحكنني وليس غريب علي ولا احلم كباقي الناس بدولة اسلامية.الاسلام حي وموجود واهله مطمئنين ولاينتظرون خليفة كما قال هذا لاحمق انه قريشي فكم من قريش مات كافرا في عهد النبي صلعم وزاائد يدعي بنسبه الى سيد الخلق . يشبهني في الخميني بنسبة لايران بقيام الدولة الاسلامية.وزاده التونسي الدي قال انه احسن من يمشي على لارظ بعد الخلفاء .هذه افكار اصحاب الخروج.

  • massil
    السبت 27 شتنبر 2014 - 19:16

    Primo Da3ech pratique l'islam a la lettre,ils ont rien
    invente.Toutes leurs operations sont justifiees par
    le coran ou le hadith,Leur imam spirituel a un master
    dans les sciences islamiques.Son nom Al quouraishi
    signale son lien familial avec le prophete mohamed
    De ce fait il veut fonder un khalifat basant sur les loi de
    la charia islamique tel que afghanisatan,iran, soudan
    ses adeptes sont nombreux dans la region et trouve
    refuge et soutien parmi les tribus arabes du moyen
    orient.Il est concu comme le messie pour nettoyer
    l'ame de la region infecte per le satan de l'occident.
    Son message trouve une resonance positive parmi
    la jeunesse arabomusulame qui obeissent a son appel
    Il mache pas ses mots c qui lui attribue une posture
    d'idole a la che guevara ghandi ho chi minh.Impliquer
    le cia mi6 est une mauvaise excuse,certe usa agit par
    interet mais ils sont pas betes a ce point la.Sinon le
    petrole est une oeuvre de cia pour maintenir la region
    instable parfois mieux vaut de la fermer

  • Sami
    السبت 27 شتنبر 2014 - 20:32

    هؤلاء الفرنسيون مضحكون حقا … انتم تفرضون الجزية على المنقبات … فهاجرن إلى الرقة … حيث تحترم حريتهن في ارتداء النقاب … عوض أن أن تشتغل في باريس مروجة للأحذية … فهذه قيمة المرأة في فرنسا …
    معلومات هامة:
    فرنسا تفرض دعيرة مالية على أي مسلمة ترتدي النقاب مقدارها 200 يورو في كل مرة تضبط وهي ترتكب جريمة ارتداء النقاب … إذا أمسكت 3 مرات في يوم واحد ستغرم بـ 600 يورو … طبعا هذا انفتاح وحرية وتقدم.
    الدولة الإسلامية فرضت على النصارى في الموصل وغيرها جزية مقدارها 50 دولار في العام …. مع الأخذ بعين الإعتبار الحالة المادية للنصراني… طبعا هذا تخلف ورجعية وهمجية …
    فقط أنظروا كيف يخدعونك أمتي بواسطة الإعلام …
    نصيحة لكل من يقرأ كلامي استخدم عقلك وفكر وابحث عن الاجابات بنفسك … الذي يجعلنا ببغاوات نردد كل ما يصدر في الاعلام هو كسلنا في البحث عن الحقيقة….

  • مصطفى
    الأحد 28 شتنبر 2014 - 01:10

    الله ادينا فالضو;;; حيث كثرت الفتن ولم يعد يعرف المرئ الصح من الخطاولا الصديق من العدو.

  • بوادر قيام الساعة
    الأحد 28 شتنبر 2014 - 23:08

    الله اعلم لعلها علمات الساعة هده الاخبار كلها مصدفات فحديث الشريف لسيدنا محمد رسول الله عليه الصلاة والسلام يقول ان اهل الاسلام المنافقون سيحلفون اعداء الاسلام وهؤلاء اي الغرب سياتون لمحاربة الاسلام تحت بضع وسبعون غاية قال العلماء الغاية تعني الراية فامريكا جمعت 50دولة في تحالفها المزعوم على الارهاب وهي بصدد توسيع التحالف اهده مجرد صدفة بالاضافة الا انه في المعركة الاخيرة هرمج دون سيقول اهل الكفر للمسلمين خلوا بيننا وبين اخوننا وهدا دليل على انه كثير من اهل الاسلام يومها سيكون من الغربيين الدين اعتنقوا الاسلام وفي الخلاصة ادكر ان الثلث الاول كما القال الصادق الدي لا ينطق عن الهوى من المسلمين المجاهدين حينها في النار والثلث الاوسط ما بين هدا وداك ولكن الثلث الاخير سيكون من صفوة المسلمين الا يقترن كلام الصادق الامين بما نعيشه اليوم اتمنى ان يكون هدا تحليل خاطئ لانه ان اصاب …

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز