تهديدات إرهابية تلغي عرض فيلم بأمريكا

تهديدات إرهابية تلغي عرض فيلم بأمريكا
السبت 20 دجنبر 2014 - 07:00

يُسمون أنفسهم “حراس الأمن”، ويتخصصون في القرصنة الإلكترونية، وجهوا يوم الثلاثاء الماضي تحذيرا لكل الذين سيتوجهون إلى دور السينما الأمريكية لمشاهدة فيلم الحوار”The Interview”، مذكرين في تحذيرهم باعتداءات الـ 11 من سبتمبر، بل ذهبوا أبعد من ذلك، حيث طلبوا من كل الذين يقطنون بالقرب من دور السينما التي ستعرض الفيلم، مغادرة منازلهم.

خلال الشهر الماضي، قام قراصنة “حراس الأمن” باختراق النظام الإلكتروني التابع لاستوديوهات “سوني بيكتشر”، حيث عمدوا إلى نشر عناوين إلكترونية، وسيناريوهات أفلام لم تعرض بعد.

النظام الحاكم في كوريا الشمالية نفى أن يكون وراء هاته الأحداث، مع الإشارة إلى أنه يثمنها؛ فيما أكد مسؤول أمريكي لم يكشف عن هويته، أن المحققين الفدراليين تأكد لهم وقوف كوريا الشمالية وراء عملية القرصنة.

فيلم الحوار”The Interview”، يتطرق لقضية تجسس، حيث يقوم ممثل ومخرج تلفزي وبتكليف من جهاز المخابرات الأمريكي (سي آي إي)، بقتل رئيس كوريا الشمالية، خلال حوار تلفزي معه بمدينة “بيونك يونك”.

وعلى إثر التهديدات الصادرة عن “حراس الأمن”، قرّر بطلا الفيلم “سيث روجن” Seth Rogen و “جيمس فرانكو James Franco” إلغاء مشاركتهما في الدعاية للفيلم.

وفي غضون ذلك قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، يوم الجمعة، إن شركة “سوني” للإنتاج السينمائي “كانت مخطئة” بسحبها فيلماً انتجته عن الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونغ أون” من صالات العرض السينمائية، متوعدا بالرد على القرصنة التي تعرضت لها الشركة.

ورفض الرئيس الأمريكي في خطاب يتحدث فيه عن أحداث عام 2014 الحديث عن طبيعة ردود فعل قد تتخذها الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أنه بانتظار مقترحات مستشاريه في هذا السياق.

‫تعليقات الزوار

4
  • miloud
    السبت 20 دجنبر 2014 - 09:05

    Si l'Amérique contrôle internet dans le monde pourquoi ce qu'elles n'isoleraient pas la Corée du Nord. Cette dernière est sûrement connectée à internet par des câbles fibres optique sous marins. L'Amérique peut débrancher ces câbles et isoler complètement ce régime dictatorial. J'aimerai bien avoir l'avis d'un expert. Merci

  • بدر le pragmatique
    السبت 20 دجنبر 2014 - 10:26

    حتما هي كوريا الشمتلية الفاعلة فهم يقدسون كيم جون ان .
    كوريا الشمالية رغم كل النواقص في مجال التغدية و حرية التنقل فهي نظام متكامل كخلية النحل و هو التنين النائم.
    رغم انها محاصرة من طرف كل الجيران فهي تبدع و تبهر .

    دولة تقف في وجه كوريا الجنوبية G8 المدعومة بسخاء من الولايات المتحدة الأمريكية و اليابان فهي حتما دولة قوية.

  • الحروب الاقتصادية ????!
    السبت 20 دجنبر 2014 - 11:08

    ناس فين وصلات وحنا مازاال مع الكراطة والبرصا والريال والتخربيق وموازين والنهب لاموال الشعب والسرقة لخيرات الفقرا ء والمساكين ولكن هنا بلادنا لسرق ولادار شي حاجة كيحصل سبحان الله واللي يكذب يقول شي حاجة وجابوا اشفارا !????!!!!

  • اماياس
    السبت 20 دجنبر 2014 - 12:37

    انها مؤامرة من بين العديد من المؤامرات التي يتم حبكها من قبل السي اي اي الامريكي بمباركة باقي القوى امريكا و حلفائها لن يهدأ لهم بال حتى يعيتوا خرابا بكل بقاع العالم وفق خريطة تعيد رسم مصالحهم في مناطق ظلت و لازالت تحت الوصاية الروسية و الصينية ،ازمة بعد ازمة ،2014 سنة اعادة تقسيم الدول العربية الى دويلات،الازمة الاوكرانية ،و الان اعادة قضية كوريا الشمالية الى الواجهة و تمويه الشعوب عن قضاياهم الحقيقية هذا لن يتاتى للغرب. و لن تبقى الصين مكتوفة الايدي السي اي اي في ظل هذا المخاض لن يحقق مبتغاه سوى المزيد من التورط في قضايا تهدد الامن القومي للدول

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة