القرضاوي ينتقد الحكم بالسجن على مرسي

القرضاوي ينتقد الحكم بالسجن على مرسي
الخميس 23 أبريل 2015 - 03:30

قال الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن إصدار محكمة مصرية لحكم بالسجن 20 عاما ضد الرئيس المعزول، محمد مرسي، يدل على أن “أحكام القضاء المصري جائرة، وسيف القضاء مسلط على شرفاء الأمة وحماة الوطن”.

وأورد القرضاوي، في بيان توصلت به هسبريس، بأن سدنة القضاء تجردوا من نوازع العدل”، مضيفا أن مرسي يحاكم ويسجن، وهو الذي أبى أن يسكن في قصر الرئاسة، بينما يحكم لمبارك وابنيه ورئيس وزرائه ووزير داخليته ومساعديه وأركان نظامه بالبراءة”.

وزاد “يحكم على أول رئيس مصري سعى بحق إلى أن تملك مصر غذاءها ودواءها وسلاحها، بينما من باعوا مصر لأعدائها، وأخروها اقتصاديا وثقافيا وتعليميا وصحيا، طلقاء يتمتعون بما نهبوا وما سرقوا”.

وتابع عالم الدين المصري الذي يقيم بقطر “كل يوم تثبت السلطة القضائية في مصر أنها سلطة مسيَّسة، فقدت بأحكامها الجائرة كل مصداقية، وكل قيمة لقراراتها وأحكامها، فلم يعد القضاء في مصر سلطة من السلطات الثلاث، بل أصبح البلد بكل سلطاته يدار من العسكر”.

وخاطب القرضاوي مرسي قائلا “يا سيادة الرئيس، ما زلنا نذكر كلماتك: إن ثمن الحرية لمصر هي حياتك ودمك..وأنك مستعد إلى أن تبذل ذلك في سبيل دينك ووطنك وأمتك، لترضي ربك، وتعلي كلمته، ونحيي صمودكم، وصمود الشرفاء معكم”.

واسترسل الشيخ داعيا “يا رب خلِّص مصر من أعدائها.. وأعن على طاغوتاها الملعونِ، يا رب إن السيل قد بلغ الزُّبى.. والأمر في كاف لديك ونونِ”، مخاطبا المعتقلين من “الإخوان” بالقول “أيها الأحرار القابعون في سجون الطواغيت، اثبتوا فأنتم على الحق..”.

‫تعليقات الزوار

29
  • ismailcan
    الخميس 23 أبريل 2015 - 04:09

    التاريخ دائما يعيد نفسه فطوبا للشرفاء والذين سيأتون ربهم بقلب سليم، ''قتل أصحاب الاخدود، النار دات الوقود إذهم عليها قعود وهم على ما يفعلون بالمومنين شهود وما نقمو منهم الا ان يؤمنو بالله العزيز الحميد''.إنقلبت الاية في مصر من أجل رغيف وفول الغرب. سحقا لكمحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله.

  • islamique moderne
    الخميس 23 أبريل 2015 - 04:38

    الشيخ الفاضل على صواب ؛ ما على العلاماء الاخرين ان يتثبوا عكس ذالك ؛السؤال المطروح هل العسكر مكانهم الطبيعي الثكنات ام مجال من اختصاص السياسيين و العلاماء حان وقت الامتحان لأنهم سيسألون ألم يقل الله سبحانه وتعالى انا سنلقي عليك سؤالا ثقيلا استعدوا للجواب كلاكم اما الشعوب الاسلامية لا حول و لا قوة لها سوى كمن لا يملك قوت يومه ثم يتخذ الرسم و الاخرون يمثلون اننا نعيش مسرحية ابطالها كما العادة مصريين ولكن نشترك في المصير اانا بكل بساطة مسلمون مسالمين نريد ان يظهر الحق الحق الحق ولكل اجل عنده مسمى مصر ذكرت في القرآن الكريم علامة من علامات لا يعرفها الا الله عز وجل ( ان الله يمهل ولا يهمل) والله اعلم .

  • السلام
    الخميس 23 أبريل 2015 - 06:23

    كلام في الصميم يرحمك الله يا شيخ .لو كان الشيخ كشك على قيد الحياة لما سكت على هذا الضلم قال الشيخ كشك لو كان الضلم مقسم على 100جزء لكانت 99 عندنا في مصر

  • dawdi
    الخميس 23 أبريل 2015 - 06:26

    للهم ثبت اخوننا المطاردين فى كل بقعه من بقاع ارضك يارب. اللهم ارحم شهدائنا الابرار الذين رفعوا العار عن جبين الامة. اللهم احفظ مشايخ الجهاد والعلماء العاملين الصادقين وكن معهم. اللهم فرج عن اسرانا فى سجون السيسي والصليبين والمرتدين فى كل مكان. اللهم وفق المجهاهدين الذين هاجروا وأوذوا فى سبيلك فى كل مكان. اللهم افضح علماء السوء وفقهاء المارينز واجعل كيدهم فى نحورهم. اللهم عليك بالسيسي ومن حالفه ومن وقف فى صفه ومن ناصره اللهم اهلك الروافض الحاقدين وزلزل الارض تحت كبار قادتهم . اللهم فرق جمع المرتدين واخذل من خذل الدين واكسر شوكة المنافقين. اللهم نصرك اللهم نصرك اللهم نصرك اللهم نصرك اللهم نصرك. اللهمّ انصر جندك الأطهار يا ربـّنا يا عزيز ياقهار. واجمعنا في الفردوس يا غفـّارمع نبيـّك وحبيبك المختار. صلواعليه وسلـّموا يا أبرار واخذلِ كلّ فاجركفـّار

  • خالد
    الخميس 23 أبريل 2015 - 06:31

    اصبر يا سيد مرسي فاليوم عمل وﻻ حساب وغدا حساب وﻻ عمل وكل حسب عمله

  • محمد مرسي
    الخميس 23 أبريل 2015 - 06:45

    و الله خطب مرسي في بداية حكمه ارعبت الصديق قبل العدو و اذكر هنا حضوره لحفل التحرج لفوج المدرعات و كلمته النارية التي القاها بالمناسبة حينما قال ان زمن الاستيراد الاسلحة قد ولى و حان الوقت لتطوير الصناعة العسكرية المصرية و بالفعل قد بدانا و الحمد لله.و حطابه امام الفلاحين و كلمته المشهورة ان الامة التي لا تنتج غذاءها بايدي ابناءها و تعتمد على غيرها فوجود هذه الامة مثل عدمها.كيف لاسرائيل و اذنابها ان يقبلوا بمثل هؤلاء الرجال ان يحكموا

  • fakabdel
    الخميس 23 أبريل 2015 - 06:56

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
    اللهم إن هذا منكر.
    ٱبتلاء من الله لهذا الرجل، بالأحْرى لهذا البلد الذي كان يُسمى: أم الدنيا.

  • عبدو
    الخميس 23 أبريل 2015 - 07:04

    والله ان الشعوب لناءيمة ومغلوب على امرها فقد جوعوها وافقروها وجردوها من كرامتها ولووا السنتها حتى تسكت عن قول كلمة حق.والله لازم جميع الشعوب العربية ان تساند ذلك المظلوم بوقفات احتجاجية حتى يرجع الى أهله سالما.ومن سكت عن قول كلمة حق فهو شيطان اخرص.ولن نكون شياطين.
    Let's spread the words
    I am Mossi
    Je suits morass
    انا مرسي
    فهي ليست الا كلمات حق في حق مواطن عربي مظلوم حتى لا تنعت بالشيطان .والسلام

  • اشبارطو
    الخميس 23 أبريل 2015 - 07:06

    كل دولة عربية عندها المشاكل تاعها الخاصة القاسم المشترك بيننا هو كل من انتخبناه مسؤول إلا وانعكس علينا طاغية وسلط علينا غلمان الشرطة لقهرنا المشكل فينا انقسامات جعلتنا عرضة لتمزيق وهدا مايسعا إليه اللوبيين آفات المجتمعات العربية

  • مغربي من أمريكا
    الخميس 23 أبريل 2015 - 07:10

    جزاك الله يا شيخنا عنا خير الجزاء وحفظك من كل سوء ومكروه. فالظلم ظلمات يوم القيامة .الصغير قبل الكبير يعرف حقيقة مصر اليوم وطغيان سلطتها الدكتاتورية. تحية خالصة للرئيس المصري مرسي وكل سجناء الحرية والعدل. سيشهد التاريخ على تواطؤ مؤسسة الأزهر وقضاء مصر وجميع مفاصل الدولة مع الطغيان والظلم. كما سيشهد التاريخ عن عظمة رئيس مصر مرسي الذي قدم نفسه قربانا من أجل الحرية والإستقلالية والنزاهة.

  • abdo allah
    الخميس 23 أبريل 2015 - 07:57

    باسم الله الرحمان الرحيم .الحمد لله ما زال في الدنيا رجال يرون الحق حقا فيتبعون احسنه .والسلام

  • حاقدة على السيسي
    الخميس 23 أبريل 2015 - 08:40

    افضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر.

  • محمد
    الخميس 23 أبريل 2015 - 08:49

    اللهم انصر من نصر الدين و اخدل من خدل المسلمين. آمين

  • omar
    الخميس 23 أبريل 2015 - 08:57

    we are all with you morsi.and allah with us.enemy of islam never win.

  • kimo
    الخميس 23 أبريل 2015 - 09:07

    الحمد لله لازال هناك من يقول الحق على مصر..فهذه الاخيرة اصبحت اضحوكة العرب ومهزلة الثورات فقد اغتصب الطواغيت ثورة من خرجوا يطالبون بالحق وكرامة العيش..أقصد بعض المصريين وليس الشعب كله.لأنه كما نلاحظ جل المصريين يؤيدون حكم الطاغية السيسي وأعوانه..أتحسر على رجال مصر الذين يطالبون بالحق فيسجنون ظلما وعدوانا كي لا تسمع أصواتهم مرة ثانية..يا للعجب و يا للانحطاط الجلي للسياسويين المصريين سبحان الله ينظرون إلى القمر مثلا ويقولون إنها الشمس ويجب أن تصدق وكأن العالم أعمى..اللهم انصر المظلومين في مصر وانصر المسلمين الذين على حق أينما كانوا..

  • خالد
    الخميس 23 أبريل 2015 - 09:28

    اللهم اليك نشكو ظلم الظالمين ونبرأ اليك مما يفعله السيسي وازلامه المجرمون. اللهم انصر الحق واهله ودمر الباطل واهله. دولة الظلم ساعة ودولة الحق الى قيام الساعة. والحق لا بد ان يعود الى اهله.

  • 3ARABIYON ANA
    الخميس 23 أبريل 2015 - 09:30

    الحمد لله وحده
    شيخنا الفاضل عبر عن اغلب ابناء الشعوب العربية والاسلامية
    العجب كل العجب لاولءك الذين يطلقون الاحكام الجاءرة في حق اناس يعلمون اكثر منا انهم برءاء ويبرءون مجرمين قتلة هم علئ يقين انهم مجرمون فماذا يقولون غدا لخالقهم عفوا هم ووامثالهم لهم تصورهم الخاص للاخرة
    ولكن انا متيقن انهم لاينامون الليل مرتاحين
    عفوا لقد مات فيه الضمير
    فلم يبق لنا سواك يارب وطوبئ لمن سندهم ربي اللهم قو اخواننا في سجونهم

  • krimou
    الخميس 23 أبريل 2015 - 10:03

    لاللعسكر والف لاللاخوان الحل هو الدولة المدنية فالدين لله والوطن للجميع

  • mido
    الخميس 23 أبريل 2015 - 10:44

    هكذا هي الديمقراطية، وهكذا هو العدل في بلدان العرب ، يسجن البرئ ولا يحاكم الظالم والطاغي.
    مرسي انتخبه غالبية المصريين ، وخوفا على إسرائيل تآمر ضده الطغاط والعملاء من أبناء الظالمين . قدر الله ما شاء فعل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • khalood
    الخميس 23 أبريل 2015 - 11:05

    (القضاء العرابي وخاصة المصري) انا لله وانا اليه راجعون

  • بنحمو
    الخميس 23 أبريل 2015 - 11:07

    الإخوانية اديولوجيا لا علاقة لها بالإسلام و قاعدة أتباعها "انصر أخاك و لو كان ظالما" او بلطجيا أو سفاحا قاتلا او مفسدين فوق الارض – الجماعات المخربة بجميع تلويناتها – . و هذا ما قام به القرضاوي منذ اندلاع الثورة الشبابية في ربوع العالم العربي، حتى إخوانه بعد كانوا مترددين بالمشاركة في الثورة و التمكين منها ، و رفع التكبير و الجهاد – القتل – في وجه كل من ليس على ديدانهم. إذا كان العالم ينادي بقتل رئيس دولة فأي مصداقية له ؟! إذا كان العالم يساهم في الفتنة – سنة شيعة -بسوريا بعد ان اصبح الشباب قريبا من الإطاحة بالنظام، فأي مصداقية له ؟! كيف لعالم يطلب من أبناء المسلمين "الجهاد" و هو قابع في مكتبه المكيف و أبناءه بالغرب مستمتعين بالحياة الدنيا ؟!
    سيدي العالم أفسدك البترودولار و السياسة القطرية ، نرجو لك الهداية . أما مرسي فقد خال ضننا به منذ أن بدأ يفرق بين أبناء مصر و اصبح ولاءه للمنظمة الدولية الإخوانية و ليس لمصر و مواطنيها. تلك هي مصيبة الولاءات، قبلها جنت علينا بالولاء للحلف الاشتراكي …

  • Ahmed
    الخميس 23 أبريل 2015 - 11:41

    من القلائل الذين كلمت حق في الرئيس الشرعي …

  • عبد الصمد
    الخميس 23 أبريل 2015 - 15:52

    الحمد لله أن الله حفظ دينه بعلماء أهل السنة اللذين بينوا لنا في هذا الزمان ضﻻل القرضاوي وتنظيمه الاخوان المسلمين. فالقرضاوي وغيره من الرؤوس الدينية لهذا التنظيم سيد قطب. البنا… يتحملون المسؤولية المباشرة عن المصائب والفتن وقتل آﻻف المسلمين التي تسبب هذا التنظيم بسبب مخالفته لشرع الله عبر محاربته للجيش المصري. وليعلم العوام أن في شرع الله الطاعة واجبة للحاكم المسلم المتغلب وان كان فاسقا عوض السعي وراء ما أفرزته الانتخابات المخالفة أصﻻ لشرع الله كما هو معلوم عند أهل السنة. فما جرى للاخوان من عقوبات وذل وخذﻻن من الله كان متوقعا عند أهل السنة لأن هذه سنة الله في أهل البدع مثل الاخوان اللذين ضلوا عن السنة واتبعوا أهواء رؤوس الضﻻل من القرضاوي وسبد قطب والبنا رغم تحذير كبار علماء أهل السنة المعاصرين (ابن باز. الالباني. الفوزان. رسﻻن.ربيع المدخلي…) منهم ومن تنظيمهم. الله ينصر الطائفة المنصورة أي أهل السنة أي السلف الصالح وأتباعهم ويذل الله الفرق الضالة كالاخوان المسلمين و داعش و الروافض والصوفية و….

  • محمد
    الخميس 23 أبريل 2015 - 17:11

    إن الإخوان المسلمين في مصر لا يصلحون للحكم نظرا لقلة تجربتهم في السياسة ولأنهم يحملون اديولوجية متخلفة تقصي الآخرين .

  • فؤاد الادريسي
    الخميس 23 أبريل 2015 - 17:33

    السلام عليكم ايها العقلاء،هذاالزمن الذي اخبر به النبي عليه السلام (يكذب فيه الصادق ويصدق فيه الكاذب ويخون فيه الأمين وتنطق فيه الرويبضة وهو الرجل السفيه يتكلم في امر العامة)وهذا السفيه والخائن الجبان القرضاوي الذي يعيش منعما في قطر ويصيح من قناتها محميا من قبضة المصريين وعامة المسلمين الذين يرفعون اكفهم الى السماء بالدعاء عليه بعدما احدث الفوضى والخراب العربي ب(سوريا واليمن وتونس ومصر و..بفتاويه الماسونية بأوامر واموال يهودية وشيعية قطرية تركية للقضاء على الاسلام الصحيح واضعاف عسكره وبلدانه)وتولية حزبه الخوان المفسدين كرسي الحكم في مصر وتونس وليبيا والسودان واليمن من طرف أمريكا والشيعة مقابل إسقاط الأنظمة والقضاء على الجيوش ليسهل هدم الأقصى من اليهود وبدله هيكل سليمان ويسهل هدم الكعبة من الشيعة ويبدل الحج الى كربلاء،ولذالك أراد مرسي بيع سيناء للفليسطنيين وجنوب مصر للسودان وحماية الشيعة ومساعدتها في التوسيع في (لبنان واليمن وسوريا والعراق ووجودها في المغرب العربي وإسقاط منبع الاسلام والأمن لنا السعودية )الايستحق الإعدام على ذالك ارجعوا لليوتيوب وتعرفوا الحقيقة

  • مولود
    الخميس 23 أبريل 2015 - 18:50

    إنها نبوة رسول الله صلى الله عليه وسلم تصدق في زماننا:
    قال الرسول صلى الله عليه و سلم : " سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق و يؤمن فيها الخائن و يخون فيها الأمين و ينطق فيها الرويبضة ،

    قيل : وما الرويبضة ؟ ، قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة " .

    رواه ابن ماجه وصححه الألباني في صحيح ابن ماجه

  • kamili
    الخميس 23 أبريل 2015 - 19:29

    اذا جار الامير و حاجباه و قاضي الارض اسرف في القضاء
    فويل ثم ويل ثم ويل لقاضي الارض من قاضي السماء

  • عبد المنعم
    الخميس 23 أبريل 2015 - 23:33

    و هل هذا حكم هذه مهزلة القرن البراءة في القتل و امتلاك سلاح و 20 عام على استعراض القوة يعني عامل مسابقة العضلات مفهمتش هذا القضاء الغبي في مصر

  • الحميدى
    الجمعة 24 أبريل 2015 - 02:17

    المؤسف أن غالبية الأخوة المغاربة مع إحترامى
    للرأى والرأي الآخر بأنهم لايدركون حقيقة(القرضاوى
    وتشبته بالإخوان وتحت جلباب قطر فالحقيقة التى
    لايعلمها الغالبية العظمى أن الشعب المصرى ارتكب
    خطأ فادحاً عند عملية ( الانتخابات الرئاسية )
    حيث تخلف عن عملية الادلاء وعدم الاكتراث بعملية
    التسجيل والوقوف بطوابير الانتخابات لساعات طويلة
    حيث أستغل تنظيم ( الإخوان ) الفرصة السانحة
    واستغل الفقراء والأمين بشراء أصواتهم وقام بتوزيع
    المواد الغذائية وتوزيع اللحوم لفقراء لم يتوقفوا
    اللحم لشهور لعجزهم عن شرائه لضيق الحال
    حيث أن تنظيم( الاخوان )لديه قوة إقتصادية
    ودعم خارجى( ممنهج ) إضافة للتزوير مقابل
    المال ، وقد أثبت خلال فترة( الرئيس مرسى )
    بأنه( رئيس عره ) متخلف لاتتوفر فيه هيئة
    وشخصية دوله بتصرفاته ( مسخره ) وله قولة
    مشهورة( قال:- لو القرداتى قرده مات هايشتغل
    إيه )بمعني رقاص القرد لو مات قرده هايشتغل
    إيه،..؟ رد عليه مقدم برنامج ساخر قال له
    يشتغل ( رئيس جمهورية )
    لذا فالسيد مرسى ينطبق عليه المثل المصرى
    ( الحظ لما يأتى يخللى الأعمى ساعاتى ) بمعنى
    الزهر لما يجى لصاحبه الأعمى يخليه ي

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية