السعودية تعلن تفكيك خلية "جند بلاد الحرمين"

السعودية تعلن تفكيك خلية "جند بلاد الحرمين"
الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:27

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الثلاثاء، أنها أحبطت “محاولة انتحارية” كانت تستهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض بواسطة سيارة محملة بالمتفجرات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، قوله إن “معلومات توفرت عن تهديد محتمل بعملية انتحارية ضد سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرياض بواسطة سيارة محملة بالمتفجرات، ووجود تواصل تنسيقي بين أطراف التهديد، وعددهم ثلاثة أشخاص أحدهم سعودي الجنسية، والآخران من الجنسية السورية يقيمان في دولة خليجية (لم يذكرها)، أحدهما أشارت المعلومات إلى دخوله للمملكة”.

وأضاف المتحدث أنه “وفقاً لذلك جرى رفع درجة الاحتياطات الأمنية القائمة على الموقع المستهدف وعلى كامل المنطقة المحيطة به بما يتناسب مع طبيعة ذلك التهديد، كما قامت الجهات الأمنية في الوقت ذاته بمباشرة إجراءات مكثفة بحثاً عن كل ما يوصل إلى من أشارت إليهم المعلومات، وهو ما أسفر في الشهر الماضي عن القبض على شخصين يشتبه في وجود علاقة لهما بهذا التهديد، أحدهما سوري والثاني سعودي”.

والمعتقلان ضمن 93 شخصاً، أعلنت السلطات السعودية اليوم الثلاثاء اعتقالهم من خلال عمليات استباقية أدت إلى كشف مبكر عن “أنشطة إرهابية” في عدة مناطق من المملكة، يقوم عليها عناصر من “الفئة الضالة” على مدار الأربعة أشهر الماضية، الأمر الذي أدى إلى “إحباط مخططاتهم الإجرامية”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن من بين المعتقلين “خلية إرهابية، أطلقت على نفسها، “جند بلاد الحرمين”، وهي تنتمي لتنظيم “داعش” الإرهابي في الخارج، وتتكون من 15 شخصاً جميعهم سعوديون وقد تم اعتقالهم في 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأشار المتحدث الأمني، الذي لم تسمه الوكالة، إلى “اعتقال تنظيم إرهابي مكون من 65 جميعهم سعوديون عدا اثنين من حملة البطاقات (غير محددي الجنسية)، وواحد فلسطيني، وآخر يمني اتهمتهم بالقيام بنشر فكر داعش الإرهابي”.

‫تعليقات الزوار

8
  • alilou
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:39

    البعض توقع ان يقوم هذا التنظيم السرطان بعملية ضد السعودية بعد عاصفة الحزم. وهذا يؤكد نظرية من يقف وراء داعش

  • adam el
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 16:23

    الوهابية احرقت كل ما حولها. والآ بدؤوا يأكلون فجنابهم ،، كما يقول المثل المغربي ويقال في وجه كل طاغية ،،واش بديتي تاكل فجنابك.. !!وسمعتها البارحة في فلم مغرببي بعنوان ارض جموع.وكاني لم اكن اعرفها. رواية مبكية في كل الأحوال …وما يصنع الطمع ببني الإنسان .. ..نعم بداااو ياكلوا فجنابهم..

  • مستر كونان
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 16:32

    حقأ الان ثبت شرعأ ان السعودية هي من انشئت داعش والقاعدة وتمولهم ماليأ وعسكريأ ليرتكبو اعمال ارهابية على اراضيها واراضي حلفائها الاقربون كالمغرب وغيره بينما اعدائها كأيران وحزب الشيطان ينعمون بالامن والامان
    وعوائل اعضاء التنظيمات الارهابية كعأئلة ابن لادن زعيم القاعدة كانت تقيم بالسعودية ولم تكن في ايران ؟؟؟ … العالم بأسره يعلم ان عائلة اعضاء التنظيمات الارهابية كانت تقيم في ايران ومن البديهي ان يخبئ المرء عائلته بأكثر الامكان امانأ و لا مكان اكثر امانأ من ايران الداعمة والممولة لهم والمحتضنة لعوائلهم .. و المتعارف عليه ان أي دولة حين تنشئ حركة او جماعة ارهابية تتقصد بها اعدائها كما تفعل ايران من دعم حزب الشيطان والميليشيات الارهابية الاخرى بالعراق لتهاجم بها عدوتها السعودية ولاكن ان يحدث العكس دولة تنشئ حركات وجماعات ارهابية لتحارب بها نفسها وحلفائها فليس من المعقول حدوث ذلك … وبالمقابل نجد من فقدو عقولهم ليخرجو علينا بمقولة ان داعش والقاعدة صناعة وتمويل سعودي .. وسؤال المليون دولار لماذا تظل ايران وحزب الشيطان واسرائيل في امان دائما من الاعمال الارهابية من قبل تلك الجماعات ؟؟؟؟

  • الحياة مقدسة
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 17:02

    ها اللي قالت الشوافة ، بضاعتكم ردت إليكم ، الإرهاب خرج من عندكم وإليكم سيعود ، والنار عندما لا تجد شيئا تأكله فإنها تأكل نفسها .
    يجب نقل المقدسات الإسلامية إلى منطقة آمنة ومحايدة ، أو نقل آل سعود إلى منطقة لا يوجد فيها شيء مقدس ، منطقة لا توجد فيها حياة ، لأن الحياة أقدس المقدسات .

  • sword of justice
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 17:36

    أشم رائحة المخابرات المغربية في سرعة القبض على هؤالاء الخوارج والايام ستتبت هدا او تنفيه.

  • jhg
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 19:40

    On s enfou. ..c est eux avec leur religion qui sont dernière…; enfin les djihadistes, c est quelle religion? ??

  • kacim
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 23:26

    هده التعليقــات هي التطرف والتشدد في الفكر …

  • مسعود السيد
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 15:00

    بضاعتكم ردت اليكم .من يزرع الرياح يحصد العاصفة

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس