تعديل حكومي يمس خارجية وداخليّة موريتانيا

تعديل حكومي يمس خارجية وداخليّة موريتانيا
الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 14:23

أعلنت رئاسة الجمهورية الموريتانية أنه بموجب مرسوم، صدر اليوم الاربعاء، وباقتراح من الوزير الأول، تم تعيين حمادي ولد أميمو وزيرا للشؤون الخارجية والتعاون.

ووفقا لذات المصدر فقد عين أحمدو ولد عبد الله وزيرا للداخلية واللامركزية، كما شمل التعديل الوزاري الجزئي حقائب أخرى منها التجهيز والنقل والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والزراعة والشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.

وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون السابقة، فاطمة فال بنت اصوينع، عينت وزيرة للبيطرة.. بينما وزير الداخلية السابق، محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره، تولى منصب مفوض الأمن الغذائي.

كما تم تعيين وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة في التشكيلة الحكومية السابقة، لمينة بنت القطب ولد أممه، وزيرة للزراعة، ومحمد ولد خونه وزيرا للتجهيز والنقل خلفا لإسلكو ولد أحمد إزيد بيه الذي عين رئيسا للمجلس الوطني للتنظيم.

وعين وزير الزراعة إبراهيم ولد امبارك ولد محمد المختار وزيرا للمياه والصرف الصحي، فيما أسند منصب وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، لمحمد لمين ولد الشيخ، بينما تولت وزيرة البيطرة في التشكيلة الحكومية السابقة، فاطمة حبيب، حقيبة وزارة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة.

وكان آخر تعديل وزاري جزئي على حكومة المهندس يحي ولد حدمين قد طال ثلاث وزارات وهي العدل، الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، والشؤون الاقتصادية والتنمية.. ويعد هذا التعديل الثالث الذي يطرأ على حكومة ولد حدمين، التي تم تشكيلها في 22 غشت 2014، عقب الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد في 21 يونيو من نفس السنة، والتي فاز فيها الرئيس ولد عبد العزيز بولاية ثانية مدتها خمس سنوات.

‫تعليقات الزوار

2
  • شمهروش™
    الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 14:46

    باش كيعجبوني هاد الجنرالات تتلقى عندهم مكتبة عامرة بالمؤلفات والكتب الإسلامية والعلمية والأدبية ولكن في غالب الأحيان لا يقرأون ولو كتابا واحدا منها بل هي فقط وضعت للديكور ولاحظوا معي الكم الهائل من الأوراق والملفات فوق مكتبه رغم أن هناك سكرتارية وجيش من الموظفين قد يهتمون بالأمر… على أي موريتانيا دولة ضعيفة عسكريا وسياسيا واقتصادياً وهي تارة مع المغرب وتارة أخرى مع الجزائر تتغير مثل الحرباء في موقف خطير.

  • مواطن موريتاني
    الأربعاء 2 شتنبر 2015 - 18:09

    ألا ليت معاوية يعود يوما فاخبره ماذا فعل عزيز.

    °°°°
    اللهم قنا شر الجنرالات

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة