بموسم "رحيل الشّام لأوروبا".. الموت يفتح ذراعيه لكلّ الأعمَـار

بموسم "رحيل الشّام لأوروبا".. الموت يفتح ذراعيه لكلّ الأعمَـار
الخميس 3 شتنبر 2015 - 05:05

قالت قوات البحرية التركية المسؤولة عن حماية الحدود المائية للبلد إن أمواج البحر قد ألقت، بشواطئ منطقة بودروم غرب البلاد، بجثة رضيع هو واحد من حشد اللاجئين السوريّين المعتاد لكوبهم الموج بحثا عن غد أفضل غادر وطنهم.

ذات الجهاز العسكري كشف عن صورة فوتوغرافية صادمة، تلاقفها نشطاء المواقع التواصلية على النت، تبدي الرضيع الغريق ممددا على بطنه فوق رمال الشاطئ.. بينما يحرص أحد المتدخلين المختصين على التعاطي مع الحالة بما تستوجبه من حيطة وألم.

ووفقا لذات المصدر فإن الطفل الرضيع قد فارق الحياة وسط مجموعة كانت على متن زورق تقليدي غادر من تركيا قاصدا جزرا يونانية، غير أن الغرق حال دون إكمال “الهروب الكبير” بعدما تعرضت العربة المائية لعطب أخرجها من الخدمة.

“لقد تمكنت السلطات التركية من التعرف على هوية 12 مهاجرا سورياً، بينهم 8 أطفال، عقب انتشال جثثهم من بحر إيجه” يورد المصدر قبل أن يردف: “أرسلت الجثامين إلى مستودعات الأموات بمستشفى بودروم، ويواصل خفر السواحل البحث عن مفقودين”.

وعلاقة بالموضوع؛ طالب السياسي الألماني جوينتر كيرخباوم، المفوضية الأوروبية باتخاذ كافة الإجراءات التي تتيحها صلاحياتها على البلدان الأعضاء من أجل حماية معاهدات الاتحاد الأوروبي.

وقال كيرخباوم، بصفته عضو حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، إن “النمسا والمجر (هنغاريا) شرعتا في الاعتداء على إجراءات الاتحاد الأوروبي، وكسرا بذلك ما تم التنصيص عليه ضمن اتفاقية دبلن”.

السياسي الألماني برز أمام الصحفيين قائلا: “إنها فضيحة أن يسافر اللاجئون من المجر والنمسا إلى ألمانيا بدون مراقبة وبدون جوازات سفر”.. وذلك في تعقيبه على سماح هنغاريا للاجئين بالسفر عبر القطارات، وصولا إلى النمسا وألمانيا.

ووفقا للتقارير الصحفية الدولية فإن عدد المهاجرين غير النظاميين قد تزايدًا ملحوظًا على الحدود المقدونية مع اليونان، حيث ينتظر ما يزيد عن الألف مهاجر، غالبيتهم من سوريا، على الحدود من أجل دخول مقدونيا.

وتمنع الشرطة المقدونية دخول المهاجرين بشكل جماعي، إلا أنها تسمح لهم بالوفود على أراضيها في شكل دفعات صغيرة منظمة، بينما تدخلت في بعض الأحيان ضد الازدحام المتزايد على الحدود، ممكنة هذه الفئة من التنقل بسلاسة صوب العمق الأوروبي.

‫تعليقات الزوار

42
  • مغربية خالصة
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 05:52

    اتساءل حين تفرغ سوريا من سكانها هل سيكتفي الطاغيةبشار بالاقامة على كرسي الحكم وحده ام سيقوم باستيراد شعب ليكون رئيسا عليه ؟ لانه ادا ما استمر الحال على ما هو عليه من تدفق اللاجئين خارج سوريا في اتجاه اوربا فستصبح البلاد قفراء صعصع ربما حتى من طيورها و حمائمها و مختلف حيواناتها فلا طير يطير و لا وحش يسير بعد ان تدك قواته مدعومة بقوات داعش (و طبعا الدعم فقط في الميدان و دون اتفاق) كل المساكن على رؤوس اصحابها الدين لا حول لهم على الفرارمن دائرة المعارك فسيضطر الى حكم الاحجار و بقايا الاشجار المحترقة و لا شيء غير دلك , اهدا ما ترومه ايها الرئيس المهجور ؟ لا حول و لا قوة الا بالله .لو كانت عندك درة من كرامة لكنت قد تركت البلاد التي لفظتك و قالت لك ارحل , و لو كنت رئيسا حقيقيا و بنوايا طيبة لاستطعت حماية الشعب الدي كنت مسؤولا عنه من الدخلاء الدين عاتوا فيه فسادا و خربوا مبانيه و قتلوا سكانه و دكوا بيوتهم فوق رؤوسهم و انت تتفرج تحافظ على كرسيك وحده دون غيره فاقعد عليه و لا تتحرك حتى تتجمد فوقه . لك الله يا سوريا من طواغيت حكامك .

  • اسعد الصغير
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 06:04

    إن خروج السوريين من بلدهم خطأ كبير رغم ويلات الحرب لمن يتركون سوريا بلاد الحضارات بلاد الشام بلاد المجاهدين بلاد الانبياء والخلفاء
    الخروج خطأ لا يغفر

  • ismail
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 07:06

    دول الخليج تستقبل نجوم هوليود للإقامة الدائمة ….بينما لا تعير اهتماما لأطفال مسلمين يبحثون عن لقمة عيش

  • PROMOROCCAN
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 07:20

    الصورة تقطع القلب, لا حول و لا قوة الا بالله….
    مقدونيا طلعوا رجال تيخليوهم ايدوزو, اما حكام تاععرابش الشهامة و النخوة داها زعطوط مع فلوس اللبن…والخساسة و الخيانة قيم سامية

  • مغاربي
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 07:45

    يا أيها البحر لا تبكي وتبكينا .. وابلع دموعك ان الدمع يؤذينا .. متى ستعرف ان الموج موطننا .. فليس من بلد في البر يأوينا … يا أيها البحر لا تبكي على شعب .. ابكى الصخور ولم يبكي السلاطينا … كل البلاد بوجه الضيف مقفلة .. الا السماء أراها رحبت فينا…

  • صحراوي
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 08:17

    وجه الهر في الجهة الأخرى أفرغ سوريا من سكانها إلى الأبد : والعقلية العسكرية لا تجلب لشعوبها إلا الدمار . وفي الجهة المغاربية عسكر قتل 300.000 و يبدر ثروات شعبه ويتعنت و يشتري الدمم و يجاهد على تقسيم جيرانه. وجهان لعملة واحدة.
    و سبحان الله نظامين فاسدين صديقين.
    ومن جهة ثالتة تحاك مآمرة قذرة سلب سوريا سكانها الأصليين وملإها ب *** مخطط خفي لا يعلمه إلا الله.

  • متتبع
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 08:23

    لك الله يا سوريا … لك الله يا سوريا

  • مغربي شريف
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 08:53

    صورة المقال تعبر عن الواقع المعاش. نحن نعيش بالفعل موت العروبة . الدول التي كانت تدافع عن العروبة والوحدة العربية هي عراق صدام, سوريا الاسد وليبيا القدافي.هذه الدول الثلاثة تحولت الى جحيم . العروبة كانت تريد توحيد الناطقين بالعربية, لكنها فشلت حتى في توحيد شعبها وترابها الوطني. العروبة ماتت والان يجب علينا نحن المغاربة ان نوحد صفوفنا كشعب شمال افريقيا بامازيغه, عربه, مسلميه ويهوده.
    الوداع الوداع ياعروبة…يا جبال الهموم…يا ضباب الاسى يا فجاج الجحيم…قد جرى زورقك في الخضم العظيم…ونشرت الارهاب والهمجية فالوداع الوداع ياعروبة..

  • Badr
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 09:22

    دمرتكم القومية العربية والمداهب والتعصب ودول الخليج والقادم اعظم الله استر

    ان الله لا يغيـر ما بقـوم حتى يغيـروا ما بأنفسـهم

    العرب يدفعون تمن تراتهم الفاسد المتأسلم الدي لا علاقة له بالقرأن والصاقهم الدين بالسياسة والدولة فكر الكهنوت يمجدونه وفكر الفلاسفة المسلمين يحقرونه

    وبالطبع بعد ان هلكتم انفسكم فستتهافت عليكم الاسود لتلتهمكم وهدا ما حدت مع امريكا وروسيا

    هدا كله بسبب قلت الوعي

    السلام عليكم

  • Marocaine
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 09:48

    من اغرق هذا الطفل؟
    من طرده من وطنه؟

    انها الفتنة التي اشعلها مطالبو الحرية…

    عائلة الاسد حكمت لازيد من عقد من الزمن و لم نسمع بهكذا مصير للسوريين. السوري اصبح يموت في شاحنات نقل اللحوم و اصبح البحر بنفض جثث اطفاله، اصبح السوري متسول في شوارع العالم الاوروبي و شمال افريقي. اصبح السوري يقطع و يشوى و ينكل به و يباع في سوق النخاسة…

    فهنيئا لابواق الخريف العربي بهذا النصر العظيم،

    هنيئا لك يا حسان و يا قرضاوي بثمرة فتاويكما.

    و هنيئا للمجاهدين المغاور اللذين نشروا الامن و الامان في سوريا

    هنيئا لكل من طبل و زمر للثورة المباركة.

    هنيئا لكم حسابكم العسير امام الله…

  • hassia
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 09:50

    لقد سقطت الاقنعة.إن الأعراب لأشد إتما وعدوانا.يخدرون شعوبهم بالاحاديت والآيات القرئانية.ضعفائهم وفقرائهم يلجؤون إلى بلاد الكفار وأغنيائهم يقضون عطلهم ويدخرون أموالهم عند الكفار.المانيا أصبحت الأرض المقدسة عوض القدس ومكة.فقو من الغفلة,علماء الدين يتبرعون ويعدونكم بالجنة وهم لم يرحمونكم أحياءا

  • atlas
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 10:06

    قبل أكثر من 1400 سنة فر المسلمون إلى الحبشة طالبين حماية النجاشي الذي كان ملكا عادلا واليوم كما بالأمس يفر المسلمون إلى بلاد أحفاد النجاشي خوفا من البطش وبحثا عن الأمان وكأن لا شيء تغير منذ 1440 سنة .

  • مريم
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 10:09

    لماذا لم يذهب اللاجئين إلى الدول العربية لأن العرب ليس فيهم الخير

  • sahih
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 10:10

    Les politiques des pays arabes c est la faillite et autre pays arabe en cours d etre faillite

    Toutes les secteurs gérer par les arabes c est la faillite et les catastrophes comme dans

    La politique
    Les entreprises
    Le commerce
    La recherche scientifique
    Les administrations publique
    Les Banques
    Le Tourisme
    Le sport
    Médecine
    Sécurité
    la justice
    Les hopitaux
    Les droits humains

    Les Arabes c est
    ALGHAZAOUTE
    AL JIZIA
    AL GHANIMA
    AL JAWARI
    MA MALAKATE AYMANAKOUME
    AL RIDDAH

  • algeroi
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 10:32

    noté aussi que le maroc fait partie de la coalition des émirates de golf qui pratique la destruction des républiques pour laissé que les imirats de golf et leur satellites < lybie-syrie-yemen-tunisie-égypte-algerie-iraq

  • arabia
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 10:46

    رايت صورة الرضيع ملقى على بطنه ماذا يسعني ان اقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل في من كان السبب الجنة في انتظارك يا بني.

  • hamid
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 10:59

    سوف يتذكر شعب سوريا هاته المئساة.
    سوف يتذكر شعارات التضامن العروبي الجوفاء.
    سوف يتذكر شيوخ الضلال والظلام.
    سوف يتذكر المانيا..ويقارنها باخوة اللغة والدين.
    سوف يقارن انسانية اوروبا ''بانسانية''الخليج…
    حينها لاتلوموهم ان تصالحوا مع اسرائيل وغادروا جامعتكم العروبية الفاشلة.
    والله احس بخجل شديد..كيف لدول تبلغ مساحتها مساحة اوروبا..لها امكانيات وموارد مالية هائلة,ان تسمح بهاته المءسات.
    مادور جامعتكم العروبية التافهة?اين اموال الحج والنفط.?
    اه نسيت..
    تريدون بناء جيش عظيم….لافناء سوريا واليمن!

  • ayman titwani
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 11:08

    نم يا صغيري على شاطئ البحر الذهبي فحسام امتك منكسر . نم يا بني قرير العين فذراع امتك ملتوي ومحيط همتها منحسر. نم يا صغيري الحبيب فلم يعد في امتك علي …او عمر.

  • فاديس
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 11:40

    سوريا واسدها القلب النابض للعروبة ياللمهزلة والكارثة ارحموا ضعفاء شعوبكم

  • ولد حميدو
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 12:05

    ضحكوا على السوريين بالديمقراطية
    هاهم الان عندهم فليعطوهم كدلك
    الحقوق و المساواة و الحرية

  • abdou rabeh
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 12:07

    لقد أخرج الله جثمان هذا الطفل الشهيد البريئ الطاهر من أعماق البحر ليُرِيَ أمتنا من سيشهد علنا يوم القيامة. سيشهدُ على جبنٍ وبخلٍ وقطعِ أرحامٍ يا أمة الغثاء. لقد تركت أمةُ الإسلام سبئيةَ إيران وجحافلَ مجرمي مليشياتها ومجرمي النصيرية يقتلون ويسحلون ويحرقون وينتهكوا أعراض المسلمين في سورية والعراق دون أن يمدوا لهم يد العون لا بمال ولا سلاح ولا رجال كما تفعل إيران السبئية التي دمرت ديار المسلمين. العويل والشجب والاستنكار لن ثنفع عند الله هبوا ولنقطع رأس الأفعى.

  • abuomar
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 12:14

    يقول الله عز و جل " وقفوهم انهم مسؤولون " و الله سيسألكم الله عز و جل عن اخواننا السوريين ، ايها الحكام العرب

  • ام سارة
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 12:40

    انه العار والفضيحة اين العرب ؟ اين المسلمين؟ اين الضمير الانساني؟ ارخص الاجناس الجنس العربي الصحافة العالمية اهتمت بمصير هؤلاء السوريين المغلوبين على امرهم وخاصة عندما لفظ البحر جثة رضيع في احد شواطئ تركيا هل قراتم الخبر في جريدة او صحيفة عربية؟هل التفت حاكم من الحكام العرب الى هذه الماساة الانسانية؟ابتلينا بحكام همهم الوحيد كراسيهم لقد صدق من قال فالديمقراطية تعني دوموا كراسيكم ههههع

  • مغربي صريح
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 13:11

    الى متى تستمرون في طائفيتكم.؟؟

    حتى في هذه طائفيين.؟ سترون انتقام الله منكم وسيجري عليكم أقسى واتعس مما جرى على السوريين. الأغلبية ترمي الذنب على الأسد وايران والشيعة وينكرون مكر الليل والنهار من ال سعود ومرتزقتهم من قبيل المفعول به عندما كان شابا يدرس في بلجيكا ويلوطون به ليل نهار.

  • محب الملك
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 13:35

    الحمد لله بنعمة الأمن و الأمان في ضل ملكيتنا منذ 1200 سنة
    الحمد لله الدي وهبنا ملكا تحبه السماء و الأرض عبقري يسهر على استقرار بلاده و سيرها في المسار الصحيح
    الحمد لله
    للأمجاد التي حققت الملكية يوسف بن تاشفين الدي حكم أوربا و إفريقيا.

  • عبدالرحيم
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 13:35

    كل من يقول الشهادتين فهو مسلم.الشيعي مسلم مثل السني .

  • E555515
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 13:38

    نام يا صغيرى فقد نام العرب الى يوم الدين…. وانت حي ترزق عند رب العالمين

  • hamid
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 14:04

    الى15-assamaydae
    تعليقك يدل على ان من يفكر مثلك هو من خلق مشكل الاجئين وقتل مثل ذلك الطفل.
    الطائفية والتعصب الديني هما من خرب وسيخرب الشرق وربما العالم.
    ماشئنك في ايران?من قال لك ان مذهبك هو الافضل?من خرب سوريا?اليس الدواعش ممولين من الخليج?اليس شيوخ الضلال والفتنة.
    حين تتعلم التسامح واحترام الاخر مهما كان,يومها سوف احلم بان ماسي السوريين لها نهاية.
    اما ان تنادي باشعال نار لاطفاء نار,فهاذا هو التعصب.وهاذا هو سر الحروب.

  • سناء
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 14:05

    كم احتقرالعرب عندما أري مشاهد الرعب وصور الموت المخيفة علي اليوتوب. كم احتقرالعرب عندما اقرأ تعليقات التكبير والدعاء بنصر علي نعمة الجثث المقطعة المفحمة ،.كم اعتز باحتقاري لهذه المنطقة التي تجردت من إنسانيتها
    وآدميتها..فأين هو "العقل العربي" ولن اسأل عن "قلبه" لأني واثق أن "قلبه" قد مات ،في كل الأحوال هي تشجع علي تكريس وترسيخ ثقافة القتل؟؟ والجيل الذي ينشئ ويتربي على هكذا مشاهد لن يكون في المستقبل إلا جيل من الوحوش
    وشكرا هسبريس

  • assamaydae
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 14:07

    الى 21 لست مغربيا و لست صريحا

    عهد التقية انقضى يا مش صريح
    4ملايين عراقي معظمهم مسلمون قتلتهم ميليشايت الغدر الايرانية الصفية و رعاعها الاعراب الرافضية بالعراق جنب من كانوا يسمونه بالشيطان الاكبر
    الاطفال السوريون يذبحون بالسكاكين مكتوب عليها يا لثارات الحسين و يا لا ثارات زينب !!!!!
    ما دنب الطفل السوري من دم الحسين الذي قتل مند 1400 عام?
    لمادا الثارات للحسين و ليس لابيه ?
    لان علي رضي الله عنه قتله الفارسي المجوسي و هم يقدسونه لانه في دينهم خلص الللاهوت من الناسوت حسب عقيدتهم الشيطانية
    انهم يا مش صريح وثنيون يومنون بالحلول و الاتحاد و تفوقوا على النصارى الدين يقولون 3 بل هم يقولون 12
    بسبب دينهم الخرافي خربوا بلاد الاسلام و رموه بالشبهات و خلقوا فيه الفتن و المحن و عهد التقي انجلى و لا مجال للدفاع عن اطروحات و اكاديب المجوس لانهم يصرحون بكل شيء عبر فضائياتهم و ما في صدورهم اعظم
    و المعركة انطلفت و فات الاوان و سير لشي خمينية باش يصقوا خزعبلاتك

  • aziz
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 14:17

    عن أي عروبة تتحدثون؟لم يعد يحكم جزيرة العرب إلا أحفاد أبي لهب،السعودية تنظم كأس العالم كل سنة بما يقابل مداخيل الحج وتستضيف الألعاب الأولمبية طول السنة بما يقابل مداخيل العمرة،كم دولة في العالم تتمنى تنضيمها لمرة واحدة للنهوض باقتصادها؟ناهيك عن النفط، تبت أياديهم وتب ما أغنت عنهم أموالهم وما كسبوا،يبذرون أموال المسلمين في شراء أندية الكرة الأروبية، والسودان كانت تموت مجاعة قبل سنوات علما أن أراضيها الفلاحية تستطيع إعالة العالم العربي كله، لماذا لم يبنوا لهم السدود،أليست أموال الحج أموال المسلمين جميعا؟أليس للطفل السوري الغريق حق فيها؟ستسألون عنه جميعا وكلنا من بعكم

  • Wafa
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 14:36

    Les syriens sont entrain de payer chere la facture pour l arabie saoudite a la place de al assade car l arabie pense que assade pere a eu le gouvernement grace a elle pour que les critiens ne gouvernent pas un pays musulman a l epoque et donc il a trahi l arabie quand il a accepter d etre ami a l iran d un autre cote ya le gaz et mz probleme du passage par la turkie a l europ chose que el assade fils a refuse donc ennemie de par tout l arabie turk l europ l amerique quatar et daich la methode pour realiser le but et vous savez qui l a cree et qui lui ai entraine si seulement assade etait u

  • خالد
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 15:12

    لقد مل البحر من رسائلكم الخفية ايها العرب فانتم الوحيدون الدين تكتبونها بمداد الخزي و الدل و العار فكم من طفل مات و احتضنه البحر ات من بلدان لم تمزقها الحروب و تتشدق بالرفاهية و كم من جنين غرق مرتين عدرا ايها البحر فنحن المسؤولون انا لله و انا اليه راجعون

  • sami
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 15:39

    ما لا أفهمه هو لماذا يريد هاولاء الدهاب إلى الأوروبي الغربية.هل هم لاجوءن سياسين ام لاجوءن اقتصادين و كيف يعقل أن يخوض المرا في الحر حارك باطفاله و زوجته و امه و أبيه لا حول و لا قوة إلا بالله.

  • hammouda lfezzioui
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 15:47

    حسب جريدة el país الاسبانية فان الصورة التي تناقلتها معظم وسائل الاعلام
    تعود للطفل aylan kurdi ذو ثلاث سنوات ,وقد نزحت عائلته من kobane
    بالحسكة.

  • حسن راي
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 17:02

    اللهم كن لهم معينا على محنتهم و فرج كربتهم و انتقم من الظالمين.

  • Mohsin
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 18:38

    صورة الكاريكاتير جد معبرة و جد صادمة في نفس الوقت و هي تشبه العلاج ب الكيماوي او الصدمات الكهربائية ف صورة (الطفل اللسوري الذيي يتبول على قبر العروبة و خلفه احد شيوخ النفط و هو نائم) تعبر عن الواقع المأساوي ل أطفال سوريا , فما الذي يمنع العرب من مساعدة أشقائهم في العروبة ? هل تنقصهم الأموال مثلا ? لمذا لا تستقبل قطر بعض اللاجئيين عوض ان تشتري أصوات ال FIFA ل تنظيم المنديال?
    لماذا لا تستقبل ببلاد الحرمين هؤلاء اللاجئيين ? و لماذا أساسا لا يهاجر السوريون الى السعودية ? أليست السعودية أقرب جغرافيا من ألمانيا ? هؤلاء اللاجئيين يعرفون ان الطريق الي بلاد الحق و بلاد الحرية و العدالة و القانون هو الشمال حيث أوروبا و ليس بلاد العرب.
    أين هم شيوخ النفط و شيوخ الفضائيات لماذا لا يستقبلون اللاجئيين , اين هم القومجييون العرب , صدعو رؤوسنا ب عروبتهم و هرائهم القومي ف أين هم من ما يقع ? عند نهاية هذه الحرب يجب رمي هؤلاء الأقزام و عروبتهم الى مزبلة التاريخ و بناء دولة سورية تسع جميع السوريين و ليس العرب و الشيعة من طائفة بشار وحدهم.

  • نبيل
    الخميس 3 شتنبر 2015 - 18:46

    لقد كان المغرب أول المدافعين على الثورة السورية وعقد موتمرات لدعم الثورة فلماذا لا يفتح المجال لستقبال اللاجئين السوريين كان من المفروض فتح المجال لااسر المغربية لتبني أسر سورية

  • طارق بن زياد
    الجمعة 4 شتنبر 2015 - 02:22

    يا اطفال سوريا البحر امامكم والعدو وراءكم .الطفل المسكين فضل الموت لاحول ولا قوة

  • Naomi
    الجمعة 4 شتنبر 2015 - 11:56

    عجبا الكل يلوم غيره حتي كتابيا كل واحد يقول أين أنتم يا عرب الى اخره لكن وانت يا اخي او أختي التي تعلق أين انت او انت أليس انت من أمة محمد (ص) كترو الدعاء اكترو من قيام الليل و الصدقات ونطلب ان يهون الله علي كل المسلمين المطهضين لقد وعدنا الله بالنصر لكن لما نصير مسلمين بمعنى الكلمة بالافعال وليس بالكلام

  • mhido lmknasi
    الجمعة 4 شتنبر 2015 - 15:44

    مات الضمير العربى مات الطفل الذى كان يامل ان يعود فى احضان بلادة ويراها كما شييدها ا جدادة مات مجهول الهوية فى بلاد مجهولة الهوية مات ضمير العالم المجهول الذى ينظر الى اراقة الدماء وفتك الشعوب العربية والنيل منهم واقتحام اراضيهم بمجرد انها تسمى دولة اسلا مية انكتب على شعوب مجهولة الهوية تكون خاضعة االهوان ليس لديهم فكر لكى يقظوا الضمير العربى لقد الغت الدول الا جنبية بقعة الفكر العربى وهتك الهوية لذا اصبحا العالم العربى مفكك مقابل دول عربية تخضع للفكر الاجنبى المفترى الذى شرد كل الشعوب وضربوا المساجد والبنية التحتية ورغم ذلك سمونا الدول الارهبية كام الف شهيد يسقط بسب افكارهم ايقظوووووااااااا ضما ئركم واعقلوا جميعا فنحن امة العرب التى لا تخشى الا الله …….

  • assamaydae
    الثلاثاء 8 شتنبر 2015 - 11:07

    لا اضن ان قطر و لا اي دولة عربية تمنع استقبال اللاجئين السوريين و الهاربين من حرب الصفويين الانجاس و الشيوعيين الاندال عليها بل رايناهم حين اتوا للمغرب و دهب قسط منهم لباب سبتة و اطلقوا شعارات ضد المغرب بلسب و القدف قي المغاربة رغم انهم آووهم و حموهم و رغم دلك فهو واجبيعلى كل مسلم اتجاه اخيه المسلم بل بين اي انسان اتجاه اخيه الانسان الدي لا يعاديه و هكدا ظهر لجميع الناس ان غرضهم الاسمى كان هو العبور لاوروبا الغربية و البحث عن العيش في البحبوحة التي يحلمون بها هنالك و لهدا انا رايي ان هدا الهروب الجماعي سوى لغرض اوراق الاقامة باوروبا الغربية و ما الحرب الا شماعة يستغلونها للاساءة للبلدان العربية لاتهامهم لها بالتقصير اتجاههم لكنهم مفظوحين و هدا عيب عليهم ما كان لهم ان يرحلوا عن بلدهم الى اماكين جد قاصية بنية عدم الرجوع نهائيا و هدا جبن ما بعده جبن لان الوطن اغلى من كل شيء في الدنيا و كما تقول الحكمة قطران بلادي افضل من عسل بلدان الناس .

    ملحوظة
    لا اتوفر على الدال بالنقطة في حاسوبي

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة