الاتحاد الأوروبي يدعم المغرب في نظام للّجوء

الاتحاد الأوروبي يدعم المغرب في نظام للّجوء
الخميس 29 أكتوبر 2015 - 23:56

أكد المفوض الأوروبي المكلف بالهجرة ديميتريس أفراموبولوس أن المغرب سيستفيد من برنامج جديد للاتحاد الأوروبي يهدف إلى تعزيز قدرات بلدان شمال إفريقيا لوضع أنظمة فعالة للجوء.

وأوضح أفراموبولوس، يوم الخميس، ردا على سؤال لنائبة أوروبية حول وضعية الهجرة في المتوسط، أن هذا البرنامج ستستفيد منه أيضا تونس، والجزائر، ومصر وليبيا، كما يتضمن مبادرات في النيجر وموريتانيا.

وستساعد هذه المبادرات بلدان المنطقة على تقديم الدعم والمعلومات للأشخاص الذي هم في حاجة إلى حماية، والاستجابة للانشغالات الاقتصادية والاجتماعية للاجئين وبلدان الاستقبال على السواء.

وأعرب أفراموبولوس، الذي أكد على الالتزام الصارم للاتحاد الأوروبي بالنهوض وحماية الحقوق الإنسانية للمهاجرين، عن انشغال المفوضية بـ”الوضع الصعب” للمهاجرين في ليبيا والأشخاص الذين يوجدون في وضعية صعبة والذين يحاولون بلوغ الأراضي الأوروبية.

وفي معرض حديثه عن التحديات المرتبطة بتدبير ملف الهجرة، أشار المفوض الأوروبي إلى أن قمة “لافاليت” حول الهجرة والتي ستنعقد في 11 و12 نونبر المقبل، ستمكن الاتحاد الأوروبي من تعزيز تعاونه مع الشركاء الأفارقة الأساسيين على جميع المستويات، من أجل محاربة الأسباب العميقة للهجرة غير الشرعية، وتهريب البشر.

‫تعليقات الزوار

4
  • morchid
    الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 00:10

    سياسة اوروبا واضحة سيعزلون اللاجئين كل على حسب كفاءته سيختارون الادمغة واليد العاملة الناشئة اما العجزة والمعوزين صحيا سيرسلوهم الى دول شمال افريقيا

  • TAGADA
    الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 06:03

    Le maroc ne serra pas une cemetiere pour les immergres expulcer par l Europe et notre pays ne serra pas un pays alternative pour les immergres on generale, d autre part regarder comment la turkie a bien negocier la carte des refugiers avec EU.

  • مماس
    الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 09:13

    قال لي صاحبي :-حتى احنا كنهاجرو لاروبا.
    اجبته:-حقا تحقيق ولكن احنا تنشروا منهم ازرع السيارات الدواء المونيضا السلاح الشاحنات الطائرات ماكنات الصابون الثلاجات اوزيد اوزيد….
    باش غنقوموا هاذ المهاجرين ، بالغبرة والسطو على الابناك والتهريب والفراشة؟؟؟؟؟؟؟

  • ابن سوس المغربي
    الجمعة 30 أكتوبر 2015 - 20:07

    أيهاء المسؤولين حذاري المغرب ليس بلد لجؤو ولا استقرار سا تكون كارثة على الشعب المغربي ادماج جحافل مهاجري جنوب الصحراء الذي ترميهم الجزائر وترفضهم اروباء هؤلاء ليسو لاجئين ولهم يحزنون هؤلاء مهاجرين اقتصاديبن تركو بلدانهم ليس لإنهم مضطهدين كما بدعون على المغربس ترحيلهم وتشديد المراقبة على الحدود التي يتسللون منا، السوريين هم من يستحق ان يستقبلو فا بلدهم تحترق، بكفي المغرب ادماج مشرديه ومنسييه

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 92

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة