بوتين من طهران: إيران حليف يُعتمد عليه في المنطقة والعالم

بوتين من طهران: إيران حليف يُعتمد عليه في المنطقة والعالم
الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 03:45

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن إيران حليف يعتمد عليه، في المنطقة والعالم، وأن مواقف روسيا وإيران من الوضع في سوريا “قريبة للغاية”، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول التركية.

جاء ذلك خلال لقاء بوتين يوم الإثنين، مع المرشد الإيراني، علي خامنئي، في طهران، التي يزورها لحضور قمة الدول المصدرة للغاز.

وقال بيان صادر عن المركز الإعلامي للمرشد، إن بوتين أكد دعم بلاده وإيران للحل السياسي فقط في سوريا، مضيفا أن الولايات المتحدة تأمل في تحقيق مالم تستطع تحقيقه في ميدان الحرب، عن طريق المفاوضات، مستطردا “إلا أننا حذرون في هذه النقطة”.

وأشار البيان أن بوتين أكد أنه “لا يحق لأحد فرض رأيه على الشعب السوري، واتخاذ القرار بدلا عنه، بخصوص شكل الحكومة، ومصير الرئيس”، مضيفا أنه “لا يحق لمن يدعون الديمقراطية معارضة الانتخابات في سوريا”.

بدوره وصف خامنئي، بحسب البيان نفسه، مواقف بوتين من المسائل الإقليمية والدولية، خاصة خلال العام ونصف العام الماضية، بالجيدة جدا والبناءة، كما أكد على ضرورة القضاء على “الإرهابيين”، الموجودين في سوريا، وإلا فإنهم “سيقومون بنشر أعمالهم التخريبية، في مناطق أخرى بينها آسيا الوسطى”.

وقدم الرئيس الروسي بوتين في ختام اللقاء، أقدم نسخة يدوية من القرآن الكريم، موجود في روسيا، هدية إلى المرشد الإيراني خامنئي.

‫تعليقات الزوار

14
  • WATANI
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 04:06

    تدخل الروسي له دلالتين اما انها موالية لامريكان لان امريكا قررت ان لا تخسر ولا دولار ولا جتدي في هده الحرب واما ان روسيا عرفت ان امريكا اصبحت ضغيفة لهدا فهي تستعرض قوتها لاعادة اوجها و قوتها مرة اخرى على العالم و تستفيد من خيرات العرب

  • عبدالله منصور السالمي
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 04:19

    (ويمكرون ويمكرون الله والله خير الماكرين ) صدق الله العظيم.اصبح واضحاً حتى للرجل في الشارع أو رجل الشارع العادي أن السياسة لعبة مكر ومصالح مستمرة وأنه في السياسة ليست هناك عداوة مستمرة أو صداقة مستمرة وإنما لغة المصالح هي التي تؤتت
    ديكور المشهد السياسي. بل ذهب بعضهم في غلوه أن صنف السياسة في خانة النجاسة. لن تستغرب أخي أن رأيت السيد بوتين يشهر إسلامه على استحياء
    ويقدم أقدم نسخة قرآنية للمرشد قد نفسر ذلك ب مناورة الله سبحانه يهدي من يشاء ويعزز من يشاء.

  • المختصر
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 04:43

    طبعا ولما لا طالما تحقق لكم اهدافكم الخبيثة بالمنطقة وهل تكرم بوتن واخبرنا عن مصير أي دولة تجد ايران لها مطئ قدم ما مصيرها وكيف هي اوضاعها الامنية وهل تنعم بالامن وبالاستقرار ؟؟ ومذا حل بالعراق واليمن وسوريا ولبنان والبحرين بعد التدخل والتواجد الايراني ,,,يا سيد بوتن ايران بالنسبة لكم كرت يلعب به وسيأتي يوم ويحرق هذا الكرت .. ربما تصريح بوتن ابرة تخدير للايرانيين بعد ان قتلت روسيا مائة جندي ايراني بينهم قادة كبار بصاروخ روسي اطلاق بالخطا

  • عربي في روسيا
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 07:36

    بارك الله بكم ونصركم على الدواعش والتكفيريين وأذناب الوهابية وسيروا وعين الله ترعاكم.

  • أوشن السني
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 07:50

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إيران وروسيا متفقان قديماً بالسﻻح. ثروة الغاز ليست ﻻيران بل لﻻحواز التي احتلتها إيران مع الصمت العالمي. أما بالنسبة للقرآن الكريم. فالخميني ﻻيعترف به يقولون إنه محرف.

  • عبد الرحمن
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 07:52

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ماذا تفعل روسيا في سوريا العربية. الطمع مصالح.

  • فقه الاولويات
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 09:31

    امريكا تستهزأ بالعرب والعرب لم يستوعبوا ذلك
    روسيا تفعل بدون قول ، وأمريكا تقول ولا تفعل شيئا

  • moro
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 10:29

    تخسرون دائما لانكم تصدقون امريكا!!!

    صدق السيد حسن نصر الله حين قال : زمن الهزائم قد ولى — هدا زمن الانتصارات.

  • فؤاد
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 10:55

    مبروك على ايران وصولها الى عتبة القنبلة النووية و تربعها على كرسي مجلس اسياد المنطقة مع تركيا و اسرائيل.و ليبقى العرب يلعقون حذاء امريكا و اوروبا هذا افضل لهم.و لتبقى الشعوب المنافقة تلهث وراء الخبز و المظاهر و لحس الكابا.

  • ca va
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 11:34

    الحمدلله عادت روسيا ضد امريكا الصهيونية والراعي الاول لاسرائيل وادنابها ومستعمراتها الخليجية فالنصر قريب ان شاء الله وتحية لبوتين لتشييده للمسجد الرائع في موسكو

  • البخاري
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 12:09

    المعمم المجرم خامنائي يصف بربرية بوتن بالجيدة والبنائة بعد أن قام ويقوم بقتل عشرات.السوريين يوميا بكل القنابل المحرمة دوليا لأنهم رفضوا أن يعيشوا تحت نظام مستبد مجرم عميل لطهران وموسكو فليعلم هذا المعمم
    أن التاريخ لن يرحمه وسيكتب ما قام به من مجازر وحشية ضد المسلمين

  • عربي
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 12:29

    اتعجب للذين يتهمون ايران بكل مصاءب العرب ، فمن خرب العراق هو صدام ثم امريكا ، و بالنسبة لسوريا فكل العالم تدخل ، واما بالنسبة للبحرين فاستغرب لم تساندون نظاما قمعيا لا يريد انتخابات و لا ديموقراطية ، اقلية تحكم اغلبية بدون حقوق …..قال الله تعالى " واذا قلتم فاعدلوا و لو كان ذا قربى"

  • تحالفات شاذة
    الثلاثاء 24 نونبر 2015 - 16:03

    الإمام الخميني نظر إلى عالم جديد بمنظار قديم ( الشيطان الأكبرالذي يمثل دارالحرب).
    – ولاية الفقيه أخرجت إيران من أحضان الغرب ورمتها في أحضان روسيا ، أخرجتها من الجودة إلى الرداء ة ، لأن البلدان المتخلفة في حاجة إلى التقنيات العلمية الحديثة وهي متميزة بالجودة في الغرب.
    – ولاية الفقيه أحيت الأحقاد الدفينة بين الشيعة والسنة وألهبت نار الفتنة في المنطقةفتحولت دار الإسلام إلى دار الحرب بين المسلمين.
    – ولاية الفقيه عقدت العزم على استئصال إسرائيل فصارت تستأصل أهل السنة في العراق وسوريا واليمن.
    – وهكذا حول الغباء السياسي ولاية الفقيه إلى حليف ضمني لإسرائيل لأن صراعها على النفوذ مع الغرب أشعل الحروب الطائفية بين المسلمين فانهارت كل القوى المحيطة بالعدو الصهيوني ( العراق ، سوريا).
    – أليس من الكبائرأن يصوب سلاح حزب الله في لبنان إلى صدور المعارضين من أهل السنة في سوريا ؟
    – أليس من المخجل أن يصفق الشيعة لقصف الطائرات الروسية للمسلمين ويصفق السنة لقصف المدافع والطائرات الغربية لمسلمين آخرين ؟.
    – بماذا يختلف ( كيري) الأمريكي و (لافروف) الروسي عن (سايكس) البريطاني و (بيكو) الفرنسي؟.

  • روسيا،الجزاءر إيران
    الأربعاء 25 نونبر 2015 - 19:01

    التحالف الجديد الذي خرج به مؤتمر الدول المصدرة للغاز، يتكون من هذا الثلاثي، لحماية الغاز من كارثة البترول، وسياسيا لحماية سوريا وبشار، طبعا ،وهو الحل الوحيد للربح ضد داعش

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة