رجل أعمال يدفع غرامات ارتداء النقاب بأوروبا

رجل أعمال يدفع غرامات ارتداء النقاب بأوروبا
الخميس 26 نونبر 2015 - 18:49

أعلن رشيد نكاز، رجل الأعمال والناشط السياسي، استعداده لدفع الغرامات المالية المترتبة على ارتداء النقاب الذي تقرر حظره، قبل أيام، في مقاطعة “تيتشينو” السويسرية .

نكاز، الحامل للجنسية الجزائريّة، قال: “سأسافر يوم 8 دجنبر القادم إلى سويسرا لإعلان مساندتي للنساء اللواتي يرتدين النقاب، الذي تم حظره هناك، وإبطال مفعول هذا القانون عبر دفع الغرامات التي تسلط على ارتدائه”.

وأعلنت مقاطعة “تيتشينو” السويسرية، في 23 نونبر، حظر ارتداء النقاب والبرقع في المناطق العامة، إضافة إلى المطاعم والمحلات، مع فرض غرامات مالية قد تصل إلى 10 آلاف فرنك سويسري، المعادلة لـ6500 أورو بالعملة الأوروبية الموحدة.

نكاز، وهو رجل أعمال، يلقّب بـ”محامي المنقبات” في فرنسا، حيث أنشأ صندوقا بمليون أورو، عام 2010، لدفع غرامات المنقبات في فرنسا أمام المحاكم، بعد صدور قانون يجرم من ترتدي هذا الزي الإسلامي وأطلق عليه اسم “صندوق الدفاع عن الحرية”.

وكان الناشط نفسه يعيش في فرنسا، غير أنه أعلن، في أكتوبر 2013، تنازله عن جنسيته الفرنسية من أجل “استكمال الإجراءات القانونية لخوض انتخابات الرئاسة في الجزائر”، ضمن العملية التي جرت في 17 أبريل 2014، غير أنه فشل في جمع التوقيعات اللازمة للترشح، وهو يسعى حاليا لتأسيس حزب سياسي.

وكشف رشيد نكاز أنه دفع 1002 غرامة فرضت على مرتديات النقاب في فرنسا، بجوار 250 غرامة أخرى في بلجيكا، غرامتين اثنتين في هولندا، ويقول: “أنا جاهز لفعل نفس الشيء مع المنقبات في سويسرا .. فأنا ضد النقاب كلباس للمقيمات في دول غربية، لكني مع حرية ارتدائه، وسأبقى أدافع عن هذا الحق”.

* وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

30
  • ١محمد١
    الخميس 26 نونبر 2015 - 19:17

    للمتحمسين للنقاب… أقول لهم شيء واحد… لماذا نهى الرسول صلى وسلم على المرأة لبس النقاب في الحج و العمرة ؟

    المرأة في الإحرام ليس لها أن تغطي وجهها بالنقاب أو بالبرقع وليس لها أن تلبس القفازين في اليدين؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ذلك فقال عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح فيما يلبس المحرم: ((ولا تنتقب المرأة ولا تلبس القفازين))

    فكيف يكون على المرأة كشف وجهها في أطهر بقاع الأرض وهي تقوم بالمناسك مع الرجال وتحريم ذلك من المتشددين في باقي بقاع الأرض؟

    و ورد في الحديث أنه صلى الله عليه وسلم قال: لا تشددوا فيشدد الله عليكم، فإن قوما شددوا فشدد الله عليهم فتلك بقاياهم في الديارات والصوامع ورهبانية إبتدعوها ما كتبناها عليهم

    ثقافة التشدد هي بدعة من الإنسان ولا علاقة لها بالرسالة الحقيقية للإسلام…

    ما يضحكني أن هناك من أصبح يعتبر اللبس الأفغاني للرجل و المرأة على أنه اللباس الإسلامي وغير ذلك فهو حرام…

  • karim laghmari alami
    الخميس 26 نونبر 2015 - 19:53

    مايؤسفني حقا هو بعض الناس من يفرض البرقع وكأن الاسلام نزل بافغانستان وليس بارض العرب فالبرقع هو لباس تقليدي افغاني لا صلة له بالزي الاسلامي العربي للمرأة الذي هو الحجاب.والسلام.

  • مغربية
    الخميس 26 نونبر 2015 - 20:19

    الأخ محمد, تغطية الوجه ليست شيئا جديدا, بل هي من الإسلام حيث ثبت في عدة أحاديث أن الصحابيات كن يغطين أوجههن, و حتى في الإحرام فعن عائشة رضي الله عنها قالت : ( كَانَ الرُّكْبَانُ يَمُرُّونَ بِنَا وَنَحْنُ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مُحْرِمَاتٌ ، فَإِذَا حَاذَوْا بِنَا سَدَلَتْ إِحْدَانَا جِلْبَابَهَا مِنْ رَأْسِهَا عَلَى وَجْهِهَا ، فَإِذَا جَاوَزُونَا كَشَفْنَاهُ )

  • عمر المغربي
    الخميس 26 نونبر 2015 - 20:21

    النقاب هو إخفاء للهوية وكيف لرجال الامن والمواطنين الاطمئنان مع شخص يخفي هويته فالنقاب يتعارض مع المجتمعات العصرية وما هو دور بطاقة التعريف الوطنية وجواز السفر ورخصة السياقة عندما تخفي المنقبة ملامحها ، أعتقد أننا كمسلمين في حاجة لتصحيح صورة المسلمين الذين يخرجون الزكاة ويساعدون المرضى والفقراء واليتامى ويطلبون العلم ولو في الصين …

  • someone
    الخميس 26 نونبر 2015 - 20:28

    اخي " محمد " انا اتفق معك
    ،،للاسف اصبحت االكثيرر من البدع منسبة لدين ،واصبحة من فريضة ،وهدا جهل

  • مسلمة وأفتخر
    الخميس 26 نونبر 2015 - 20:39

    تحية للأخوات الاتي تشبتن وتمسكن بنقابهن ورمز عفتهن ولا أدري مالذي يضر هؤلاء ان نحن تحجبنا واستترنا؟!
    ام انها حرب على الاسلام والمسلمين؟
    فعندما يأتي السياح الاجانب لبلدان اسلامية لديهم الحق في ارتداء ما يحلو لهم اما عندما يذهب المسلمون هناك يمنعونهم من الدخول في المطار ويفرضون غرامات مالية!
    "أحسب الناس ان يتركوا ان يقولوا آمنا وهم لايفتنون"
    اللهم احفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

  • عدنان تمارة
    الخميس 26 نونبر 2015 - 20:46

    قال الله تعالى(وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب)النهي عن النقاب في الحج لا يعني انها لا تستر وجهها فهو واجب عند كثير من العلماء واما القول بانه لباس افغاني او سعودي فماذا تصنعون في قل عائشة رضي الله عنها(كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حادو بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه)هل هذا الحديث سعودي .اعلماء الذين لا يرون وجوب ستر المرأة وجهها يقولون ان الستر مشروع وهو افضل

  • أحمد تيزرا
    الخميس 26 نونبر 2015 - 21:13

    السلام عليكم ورحمة الله اتقوا الله في أنفسكم …….قال الله تعالى في سورة النور( قل للمؤمنات يغضضنمن ابصارهن ويحفضن فرجهون ولا يدين زينتهن إلا ماظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ) وقال سبحانه ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى ) سورة الأحزاب وقال تبارك وتعالى (وإذا سألتموهن متاعا فأسألوهن من وراء حجاب ذلكم أظهر لقلوبكم وقلوبهن ) سورة الأحزاب ورخص تبارك وتعالى للنساء العجائز اللاتي لم يبق فيهن موضع فتنة في وضع الجلابيب وكشف الوجه والكفين فقال عز وجل ( والقواعد من النساء اللاتي لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناح أن يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينة )سورة النور. ….فوصف الحجاب بأنه عفه وخير في العجائز فكيف بالشبات ؟؟؟؟؟؟

  • أبا براء
    الخميس 26 نونبر 2015 - 21:25

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إن الإسلام الحنيف حينما شرع للمرأة أن تغطي وجهها ( كما ثبت ذلك في القرآن والسنة ) فإن هذا التشريع فيه من المعاني السامية ما يخلب الأفئدة وتهيم به النفوس العزيزة العالية .. فهو ليس مجرد لباس أو قماش تضعه المرأة على وجهها .. بل إن له معنى أعمق بكثير لمن كان له عقل فتأمل أو قلب فتدبر .. بل هو في الحقيقة استعلاء بالأخلاق النبيلة والقيم السامية لأعلى درجة ..
    وهو تتويج للحيــاء ورفعه لأعلى المراتب (لمن يشعر بمعنى الحياء) ..
    هو تأييد لمظاهر العفة والطهارة في زمن تُطل فيه الفتن الخبيثة ودعاوي الانحلال من كل جهة .. وترمي بشررها من كل جانب ولا يكاد يسلم منها إلا من سلمه الله تعالى ..
    بل هو علامة تميــز قوي في زمن العولمة وانصهار الحضارات في بوتقة التميع وانعدام الهوية ..

  • زوج منقبة فخور
    الخميس 26 نونبر 2015 - 21:26

    السلام عليكم و رحمة الله يا اخواني اريد ان اضيف تعليقي لعل القاه في ميزان حسناتي يوم القيامة اول ماابدا به هو الحمد لله على نعمة النقاب والله لو ان النساء يرتدين هذا الحجاب الشرعي ما انتشرت الرذيلة و الزنا و الفاحشة و الفساد الذي نعيشه في بلادنا فاقول للذين تشمئز قلوبهم من النقاب يا اخوان اما تعرفون ان امهاتكم و زوجات الصحابة و زوجات التابعين لازمو هذا الححاب؟ ام انكم تدافعون عن العصرنة و المودة ونسيتم سلفكم وازيد لكم بالله عليكم لو سالتكم عن جداتكم ماكانو يلبسون لقلتم لي النقاب و لو قلت لكم لماذا في عهد الاجداد لم تنشر الرذيلة لقلتم لي الحجاب و ركون النساء في بيوتهن كذلك هو الحال اليوم لو ان نساء المسلمين ارتدين النقاب ما كنا لنرى هذا الفساد الذي خرب كثيرا من البيوت لماذا تعلقون بالعاطفية؟ ام انكم قوم سوووء؟ والله ما شرع الله شيئا الا لحفظ كرامة و عزة المسلم المؤمن التقي فالنغير نظرتنا الى النقاب واخيرا اسالكم سؤال و لكن اريد جوابا واقعيا كم من النساء المنقبات متهمات بالفساد و الزنا؟ و كم من المنقبات فسدن المجتمع؟ والله الغرب يريدون هدم قيمنا و ديننا اعزكم الله

  • الحشومي
    الخميس 26 نونبر 2015 - 22:05

    ا لى زوج المنقية هل تعلم أن المغربيات في سنوات الستينيات والسبعينات كن يلبس النقاب وكان منهن العفيفات الطاهرات وبالمقابل حتى المومسات والفاسدات كن يضعن والنقاب والحيك ولا يرى منهن شيئ..

  • منتقبة وافتخر
    الخميس 26 نونبر 2015 - 22:20

    إن كان فرضا فقد ارتديناه امتثالا لامر الله تعالى.وإن كان فضلا فلسنا في غنى عن فضله… دعاة الفسق والضلالة يقولون عنا متخلفات جاهلات،وما علموا أننا بديننا متشبتات وعلى الجمر قابضات وأننا ملكات في زمن كثرت فيه الكاسيات العاريات الفاسقات الرخيصات.

  • خديجة وسام
    الخميس 26 نونبر 2015 - 22:22

    معنى كل رمز يختلف حسب المكان والزمان : كان اليونان يتريضون عراة ببلادهم ولم يكن ذلك عيبا. وكانت كثير من الشعوب بإفريقيا تعيش عارية أو شبه عارية دون أن يرى أحد في ذلك عيبا إلى أن أتاهم الأوروبييون وعلموا الأفارقة أن هنالك ما يسمى حياء من تعرية ثديي المرأة… والحجاب والحايك واللثام بالمغرب لم يكن يزعج أحدا لأن كل السكان مسلمون. أما في أوروبا فمعنى الحجاب هو أن مرتديته مسلمة وأنها محرومة وتحرم على نفسها الزواج بك أيها الأوروبي إن لم تكن مسلما. هل تقبلون بهذا المعنى وترضون بهاته الرسالة الواضحة المحمولة على الرأس ولربما على الوجه كذلك ؟؟؟؟

  • hafid
    الخميس 26 نونبر 2015 - 22:31

    هذا ليس من الاسلام في شيء بل هي عادات وتقاليد السقت بالإسلام فكفى من التنطع والتزمت والرهبانية التى لم يكتبها الله علينا ، ففي احاديت الرسول الكريم يتبين لنا انه كان ينادي على نساء المسلمين بأسمائهم فهل كانت مكتوبة على ضهورهم كلاعبي كرة القدم ثم كيف اعجب بزينب التي زوجها الله إياه ؟ اما من يقول هو سترة من الرذيلة ، أقول لهم العفة في القلب ، وانضروا الى بنات الخليج في النيت كيف يحاورون شبان مغاربة متبرجات !!!؟ هلك المتنطعون وصدق رسول الله

  • مواطنة
    الخميس 26 نونبر 2015 - 22:44

    النقاب عادة يهودية و لا تمت للاسلام بصلة.

  • اطلسي
    الخميس 26 نونبر 2015 - 22:46

    المرجو من بعض المعلقين عدم الخلط بين ماهو بدعة و ماهو منصوص عليه بالقرآن الكريم والاحديت النبوية فافي سورة النور يقول الله تعالى (وليضربن على جيوبهن ولا يبدين زنتهن الا ماظهر منها) و في اجتهاد لأغلب علماء الفقه الإسلامي و التشريع (كشك و حسان وقرضاوي و العريفي و لائحة طويلة… ) على ان زينة المرأة في جمال وجهها و يديها و رجليها و لهذا فعل الانسان دائما ان يتقصى ويطلع قبل الدخول في ماهو حلال و ماهو حرام و ماهو بدعة.. لان ذلك قد يسبب تغليطا بين الناس ولقوله تعالى (ويقولون ماليس لهم به علم ويحسبونه هينا..) ولاشارة فقط فالنقاب جاء مع الديانة اليهودية قبل ان ينزل الدين الاسلامي بعقود و كان و مازال ساريا الى يومنا هذا في فئة كبيرة من المحافظين اليهود. وشكراً

  • مواطنة
    الخميس 26 نونبر 2015 - 22:49

    يا عباد الله ركزو على الاخلاق والمعاملات بدل التركيز على المظهر فسمعتنا اصبحت في الحضيض بين الامم و صرنا منبوذين لا حول ولا قوة الا بالله.

  • مسلم غيور
    الخميس 26 نونبر 2015 - 22:49

    رد على محمد من اين لك هذا الحديث الله سبحانه وتعالى يقول واذا سالتموهم فاسالوهم من واراء حجاب القرءان الكريم لو كان النقاب ماكان الفساد

  • مغربية
    الخميس 26 نونبر 2015 - 23:08

    انا بعدان علي حساب التجربة ديالى مع المنقبات وزيد عليهمم امحجبات غير الجاهلات و المسمومات الاخلاق المنحطة ديالهم ما عندها حتى علاقة بالاخلاق الاسلام السمحة. و ما كتعرف السم د المرأة غير المرأة فحالة. وبالمناسبة موقفي هذا ليس عدائي مجاني بل مبني على واقع. اذا كنت انا نفسي مسلمة ومحجبة وكرهتم علي القسوة د القلوب ديالهم والتكبر والنفاق ديالهم فما بالك بغير المسلمين.

  • المسلم من سلم المسلمون بلسانه
    الخميس 26 نونبر 2015 - 23:23

    انا مغربي مسلم لباس المرءة لباس النقاب لاغير امي واختى وزوجتي وانصح الجميع لو كان لباس النقاب ماكان الفساد والفسق والفجور اقولها وبصدق

  • محمد
    الخميس 26 نونبر 2015 - 23:28

    قال الله سبحانه وتعالى ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين

  • خالد
    الخميس 26 نونبر 2015 - 23:30

    قوله عليه الصلاة والسلام : لاتنتقب المحرمة ولاتلبس القفازين دليل على وجوب النقاب في غير الحج وقد فصل في هذه المسألة العديد من أهل العلم قديما وحديثا ولم يدعوا مجالا لمن يتهم المنقبات و أهل العفاف والستر والحياء.
    ويا ليت شعري لو تأملنا بلادنا قبل نصف قرن تقريبا فسنجد ان معظم نسائنا كانت منتقبات ولم نسمع من ينتقد او يرميه بالأباطيل و الشبه التي لم نسمعها إلا عندما ظهر فيروس بني علمان و الملحدون العرب و دعاة حقوق الانسان والحيوان والنبات و دعاة الحداثة والفجور والخلاعة…و الله المستعان.

  • العز لك يا اختي
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 01:02

    قبل ان تتكلموا انظروا في الادلة الشرعية واعلموا ان العلماء على قولين في هذه المسألة و الذين يقولون بجواز اظهار الوجه يرون التغطية فضيلة فلمذا التهكم و رمي الناس بالتشدد

  • مسلم مغربي
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 01:15

    المسلم يا إخوتي يجب أن لايعارض ما فرضه الله عليه لأن النقاش في مسألة الحجاب أو النقاب ماهو الصح.فالعلماء حسموا في هذا الأمر فالنقاب صاحبته خافة من الشبهة واستبرئت لدينها فلها أجر كبير وصاحبة الحجاب ليست مدنبة غير أنها معرضت للفتنة أكثر من المنقبة وفي كل خير (اللهم احفض نساء المسلمين).

  • الى صاحب التعليق رقم 1
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 03:16

    اطلب من صاحب التعليق رقم 1 السيد محمد الذي قال بأن النقاب بدعة..!! شرح هذا النص القرآني من سورة النور (بسم الله الرحمن الرحيم. و قل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن و يحفضن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ماظهر منها وليضربن بخمورهن على جيوبهن ولا يبدين زنتهن الا لبعولتهن او ابائهن او اباء بعولتهن او ابنائهن او ابناء بعولتهن او اخوانهن او بني اخوانهن…صدق الله العظيم) و هذا نص قراني لم تستنسخ عنه اية اخرى اذن فهو قطعي.اذن ليس بضرورة ان يسند بحديث، يااخي تعاليم وتشريعات الدين الإسلامي الحنيف ليست للانتقاء و التخيير فالخالق عز وجل وضعها و هو على حكمة و علم لماضي و الحاضر والمستقبل وهو على علم بانها قادرة على مسايرة جميع الازمنة، اما بخصوص الحديث الذي ذكرت فهو حديث صحيح و متفق عليه ولكن يجب اخد سياقه في ضرفية التى هي (مناسك الحج). عمق بحتك اكثر قبل الكلام لا ن لسان عدو صاحبه و لا تغرنك j'aime ♥ ههه ولاشارة فانا لست متشددا.

  • زينب
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 08:13

    اختي المغربية زوجات الرسول عليه الصلاة والسلام ليس كباقي النساء ﻻيجب ان يظهرن وجوههن للمﻷ ومذكورة في القران

  • هشام
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 10:08

    السلام عليكم. من يريد إخفاء وجهة فيذهب إلى بلد عربي مسلم فهناك يكشفون وﻻاحد يقول اي شئ

  • فقه الاولويات
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 13:25

    بدل البروباغاندا التافهة , الم يكن حريا به صرف هذه الأموال على أرامل ومعوزين وطلبة يعانون يوميا من تكاليف المعيشة التي ترهق كاهل ذويهم,بدل العنتريات الفارغة.

  • fadwa
    الجمعة 27 نونبر 2015 - 15:00

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية واجلال للمنقبات التي يتمسكن بدينهم وقيمهن

  • العطار المغربي
    السبت 28 نونبر 2015 - 00:33

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .التعاليق ﻻعﻻقة بالموضوع. رشيد نكاز رجل أعمال جزاه الله خيراً لدفاع عن المسلمات. أم الذئاب البشرية فهية تبحت عن اللحم. بنادم بغى غير إعلق.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس