بعد موجة العنصرية .. ألمانيا تغلق "باب اللجوء" بوجوه المغاربة

بعد موجة العنصرية .. ألمانيا تغلق "باب اللجوء" بوجوه المغاربة
الأحد 10 يناير 2016 - 17:00

ككرة ثلج تطورت قضية التحرش الذي قام به عدد من المهاجرين واللاجئين في مدينة كولونيا الألمانية، والذين كشفت مصادر إعلامية أن ثمانية مغاربة بينهم، إذ خرجت في المدينة مظاهرة دعت إليها حركة “بيديغا” المناهضة للمهاجرين، فيما خرجت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن صمتها حيال القضية.

مظاهرة “بيديغا” في كولونيا لم تستمر طويلا، إذ قامت قوات الأمن بتفريق المحتجين باستعمال خراطيم المياه، بعد أن لجأ بعضهم إلى رشق الشرطة بالألعاب النارية ورفع شعارات عنصرية. وندد المحتجون بأحداث رأس السنة التي وصل عدد الشكايات المرتبطة بها إلى 379 شكاية، تتجه أصابع الاتهام في أغلبها إلى المهاجرين واللاجئين القادمين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي مقابل ذلك، كانت كولونيا مسرحا لمظاهرة أخرى، دعا لها اليسار الألماني، وشارك فيها أكثر من ألف متظاهر، طالبوا بالكف عن الحملة العنصرية ضد الأجانب، ورفعوا شعارات ترحب باللاجئين الذين تجاوز عدده الوافدين منهم مع نهاية العام المنصرم مليون لاجئ.

وذكرت شرطة كولونيا، أمس السبت، أن عدد الشكاوى التي سجلت بسبب أحداث العنف التي وقعت أثناء الاحتفالات برأس السنة الميلادية وصلت إلى 379 شكوى، مشيرة إلى أن غالبية المشتبه فيهم من اللاجئين أو المهاجرين غير الشرعيين.

وبعد أن كانت صحيفة “دير شبيغل” الألمانية أكدت أن عدد الشكايات التي تلقتها الشرطة تصل إلى 200 شكاية، تهم أحداث ليلة رأس السنة، كشف بلاغ للأمن أن هذه الشكايات وصلت إلى 379 شكاية، وأن “المشتبه فيهم أغلبيتهم من دول شمال إفريقيا، من طالبي اللجوء أو من الأشخاص المتواجدين في ألمانيا بشكل غير شرعي”، في الوقت الذي تمثل حالات الاعتداء الجنسي ما يناهز 40 في المائة من الحالات المرصودة.

من جانب آخر، خرجت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن صمتها في هذه القضية بعد أيام من تناولها من قبل وسائل إعلام دولية على نطاق واسع، إذ أكدت أنها مع طرد اللاجئين والمهاجرين الذين يدينهم القضاء بالتورط في اعتداءات رأس السنة.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن ميركل قولها إنها تؤيد تشديد قواعد طرد طالبي اللجوء الذين يدينهم القضاء الألماني حتى بأحكام مع وقف التنفيذ، مضيفة أنه “إذا ارتكب لاجئون جريمة لا بد أن يكون لذلك عواقب، ومعنى ذلك أن حق الإقامة ينتهي إذا صدرت عقوبة بالسجن، حتى مع وقف التنفيذ”.

وفي الوقت الذي حث الحزب المسيحي الاجتماعي على تصنيف المغرب والجزائر ضمن قائمة البلدان الآمنة، والتي لا يمكن استقبال لاجئين ينحدرون منها، شددت أنجيلا ميركل على أن فرص الإبقاء على اللاجئين من هاذين البلدين ستكون ضئيلة، بالمقارنة مع ما يحظى به اللاجئون القادمون من سوريا والعراق.

‫تعليقات الزوار

111
  • محمد
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:13

    هده الاحداث تقع في كل بقاع العالم ليلة راس السنة كلشي سكران فهل اعتدوا على المصلين فادا كانت اكثر من 300 شكاية فلمادا لم يقبضوا على واحد من المعتدين او المتحرشين و غير دلك هل االمهاجرون اكثر عددا من الالمان حتى يسيطروا عليهم
    و صراحة يريدون ان يقولوا لهم
    ادهبوا عنا و هم لاصقين

  • layla
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:14

    et on aura des gens qui vont nous sortir le scénario du complot contre les marocains refusant d 'accepter que la plupart de ces gens sont non civilises foutez les ou

    dehors ils salissent l 'image de l 'humanité

  • home
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:14

    j espere que l Allemagne fera la pression sur le maroc pour qu il lui donne des explications
    Ben et sa Gange yan3amoun avec des salaires et retraite astronomique et les jeunes marocains fuient la misère

  • موسى
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:15

    هلا أخبرتم ميركل بما تعرض له أساتذة الغد و كيف سيتم نهب جيوب الموظفين الصغار لإنقاذ صندوق عفا الله عما سلف. نعم المغرب و الجزائر بلدان آمنان بفعل سياسة الزرواطة تحت ذريعة خطر الإرهاب. أما الجديد فهو أن بن زيدان اغتصب عمليا المستضعفين بعدما تحرش بهم طيلة سنوات.

  • صالح
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:16

    واش لي موالف يمشي للتيران جماعات عاطيها للشفرة و التحرش و السب و الشتم و غادي باغي يدير داكشي فالمانيا اش تتسنى منو؟ مع احترامي للمشجعين الحقيقين و المحترمين! كا نهضر على صحاب عباسية و صحاب السويد بليز! و بقاو هنا بلى ما تشوهونا، تا ولينا نحشمو نگولو راحنا مغاربة! و كا نگول للوالدين لي سامحين فولادهم، لي كا يخليوهم يمشي للتيران و الزنقة يتعلمو التربية واه خاصكم نتوما تعاودو تراباو! لا حول و لا قوة الا بالله! بنادم لا علاقة في الدماغ، داكشي لي موالف يديرو فبنات بلادو بدون عقاب باغي يديرو فاوربا!! اتقاو الله راه شوهتو المغاربة و المسلمين!

  • hdou tanja
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:20

    quelle honneur pour le Maroc c'est ça le problème de ces jeunes malle éduquer depuis leurs racine c'est mieux qu'ils rentrent dans leurs pays avant qu'il soit trop tard pour eux les allemands Cologne c'est pas casa ni Alger faire attentions

  • TOTOFOTO
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:21

    En Europe c`est toujours les algeriens qui faisaient des grands crimes violes , voles , et quand la police les attrapent ils disent que se sont des marocains..choses qui ne peux pas disent ou "confesser" en algery devant les harkis parce qu`ils ont peur d`etre tuer.
    thanks hespress

  • dr makhlouki
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:21

    اخوان هاد المغاربة الي جاوا دابا لا حول و لا قوة الا بالله و أغلبيتهم من كازا …شوهوا بِنَا أنا مقيم في ألمانيا منذ 1998.
    ما شفتش بحال هاد الجنس
    أنا اشتغل مترجم للشرطة وتعرض عليا عشرات الحالات من طالبي اللجوء بحال خوتنا المغاربة ما شفتش بحالهم

  • A & Y
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:27

    يستاهلو .شووهونا هنا.ماقدد هوم الإرهاب زادونا قلة الحياء والبسالة.وللينا نحشمو نقولو مغاربة .يالله رجعو المغرب

  • مغتربة
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:28

    الله يغنينا عليهم ولهلا يحوج شي مغربي او مغربية لبلادات الناس الله اسهل علا كل واحد

  • WATANIONE
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:29

    في خاتمة التعليق شددت أنجيلا ميركل على أن فرص الإبقاء على اللاجئين من
    المغرب والجزائر ستكون ضئيلة !
    لماذا يَطْلُب اللاجئين المغاربة والجزائريين ؟ وكلا البلدين يتوفر على خيرات
    لا تُعدُّ ولا تُحصى : بترول – فوسفاط ـ غاز ـ صيد بحري ـ معادن مختلفة ـ فلاحة ٠٠٠إلخ
    عَجباً أن يَطْلُب الجزائري أو المغربي اللجوء السياسي أو أي شكل من اللجوء
    والهروب من أحْسَن بلد !

  • مغربي
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:30

    حوت كتخنز شواري .دبا لبغا ايصاوب لوﻻاق هزو الما.

  • Hamid
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:31

    non seulement les faux réfugiers qui ont causé ce problème mais aussi ceux qui sont venus des pays atteints par la crise économique comme l'espagne, l'italie et la france. Ces populaciers ont apporté avec eux le mode de vie de leur pays acceuillants non compatibles à celui de l'allemagne.

  • ١محمد١
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:31

    ماذا سيحدث في المغرب لو قامت كل من تعرضت للتحرش بالتبليغ عنه؟

    سنحصل على مئات الآلاف من القضايا يومياً… حقيقة مرة يجب أن نعترف بها… وهذا كله بسبب "قلة التربية" وعدم تطبيق القانون في حق المتحرشين… والتأسلم كديكور خادع…

    فرغم أن بعض السلفيين سيقولون أن الألمان كفار…وأن المسلمين أفضل منهم… فلا يمكن لأحد أن ينكر أنهم أكثر تطبيقاً لتعاليم الإسلام الحقيقية من الدول الإسلامية… وأنهم أفضل مننا كبشر… لأنه وصلوا لمرحلة متقدمة من الإنسانية لم نصل إليها بعد… إنسانية ترفض من الإنسان أن يعتدي على أخيه الإنسان لأي سبب… وتمنع من حصول ذلك بالقوة والقانون…

    ألمانيا فتحت أدرعها للجميع وإستقبلت ما يفوق مليون شخص وكيف يكافئها هؤلاء؟ بجلب تخلفهم بجميع أنواعه ومن ضمنه التحرش…

    قلة التربية وعدم تطبيق القانون على الجميع وعدم حماية إنسانية الإنسان في دولنا المتخلفة… والتركيز على التشدد في الدين بدل التركيز على سماحته وتعاليمه في المعاملة مع الناس خلق شعوبا مسلمة خاصة العربية منها تظهر بمظهر المسلم من عبادات وتشدد وتنسى أن "الدين هو المعاملة"

    ما حصل في ألمانيا كشف وجهنا الحقيقي…

  • mounir
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:32

    المغاربة فين ما مشاو كيهبلو, من حق ألمانيا أن تنظف البلاد من هؤلاء الهمج, ولكن هناك بعض المغاربة محترمين ورجال, الجزائريون والمغاربة فين ما مشيتي تلقاهم , ماعدا المريخ .

  • عمر
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:32

    انا متزوج اجنبية مسلمة قبل ان اتزوجها و عندنا وليدات و سمعتي عندهد اهلها جيدة و ملين نتاشر خبر تحرش مغاربة بالمانيات و شربهم للخمر و تحايلهم على السلطة باللجوء و السرقة ….حشمت بزاف و تحرجت و نسابي كيشوفو فيا شوفات ديال الغدر و يقدر هدشي يوصل كره المغاربة الى حد لي مزوجة مغربي تطلق منو
    انا كنكول لهاذ المغاربة ليكيشوهو السمعة ديال خوتهم حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم
    كتكدبو وكدخلو بسميت السوريين مساكن لي جرينا عليهم من المغرب

  • almagharibiy
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:34

    عندما يثبت القضاء الالماني بان تلك الحثالة من الصعاليك متورطة في اعمال النهب والسرقة والتحرش الجنسي يجب نقلهم في اقفاص معدة للحيوانات المسعورة مباشرة من المحكمة لى المطار ومن ثم الى المغرب وافراغهم هناك.

  • TAGADA
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:36

    La plupart de gents qui on participent a ces actes creminlles sont des refugiers de moyen oriont afranistane kurd,turk et d autre nationalite' y compris des allemand eux meme alors pour tjr on condanne les gents du Nord d afric meme avantages les anvestigations a bien peut etre quelque uns viennent du Nord d afric mais pas ts!?

  • hasan
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:37

    أرحب بفكرة ميركل كمواطن مغربي ألماني٠ لقد تضررت صورة المغاربة في ألمانيا لدرجة أصبحت أستحيي أن أقول أنا مغربي٠ فلماذا كل هذا الكبت يا مغاربة ومتى ستعقلون في الأيام الفارطة ألقي القبض على 290 مغربية بعمان بتهمة الدعارة وفي ألمانيا التحرش وفي إيطايا السرقة وفي الخليج الدعارة٠ إرجعوا إلى صوابكم فإنكم تلوثون صورة البلد في العالم٠ أقسم لو كانت ثروة في المغرب لأغتصب نصف المغربيات

  • nadia
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:39

    يا اخواني قبل أن يسمحوا للعرب بدخول ألمانيا و غيرها وجب على ميركل حجز كل مهاجر عربي لمدة لا تقل عن سنة، تعاد فيها تربيته ، تنضف فيها أفكاره، تغيير هذا العقل العربي الذي يسمح بكل إنتهاك بلا عقاب، وجب على ميركل توضيف أطباء نفسيين لتقييم المهاجرين بعد سنة الحجز لأن الجزء الأكبر رعم هذا الحجز لن يتغيرو … يا ميركل جنيت على شعبك بأن ادخلت أوسخ عقلية وما حدث ليس سوى البداية … فانحطاطنا للأسف أكثر مما حدث … قرارات ميركل كانت بدافع الإنسانية … لكن ما تجهله هو اننا بيننا و بين الانسانية سنوات ضوئية

  • audace
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:39

    هذه نتيجة تربية المسلمين التكبيثية و اللاخلاقية والنفاقية,يكرمونهم من يسمونهم"كفار" والنتيجة الاعتداء و الاغتصاب,بينما اختهم المسلمة السعودية لا تقبل استضافتهم ولو لثانية!

  • tarik
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:41

    الشرطة الالمانية قبضت على المتحرشين بالالمانيات فى ليلة راس السنه وهم 9جزائرين 8 مغاربة 5ايرانين 4سورين وعراقى وصربى وامريكى ايوة والله فيهم واحد امريكى اهوه بس للاسف طلع من اصل عربى تفتكرو اية القاسم المشترك بين كل هؤلاء المتحرشين..

  • ولد زايو
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:41

    منذ طفولتي وأنا أعيش هنا في ألمانيا حتى أصبحت أبا ومن بين أبنائي الآن في الجامعات. بالله عليكم كمغربي عندما يتناولون الحديث أصدقائي في الشغل هذا الموضوع عن ما حدث مؤخرا من اغتصاب وتحرش جنسي على ألمانيات من طرف وحوش مغاربة وجزائريين سوريين كيف يكون احساسي كمغربي. قالها الوليد اديالي الله إزيد ليه في ليام. غير احنا زينين أزايدين في الزين.

  • ابراهيم
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:44

    المغاربة في ألمانيا ليس كالمغاربة في مكة المكرمة الكل سكران وفي بلد كل شي فيه عادي وكل شي فيه مسموح مادا تريدون أن يقع هدا أقل شي لكن الألمان أخدو الموضوع بحساسية لأن من تحرش ببناتهم ليسو أهل الدار بل أجانب أتو للبلد لكي يكونو عبيدا لهم فقط

  • observateur
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:52

    Les européens se plaignent tout le temps des nord- africains et musulmans en règle générale. Je pense que nos cultures et notre religion ne nous permettront jamais de vivre en bonne communauté tant que nous continuerons à penser et à tort que nous sommes la
    meilleure des nations (خير أمة )
    l'intégration doit passer par l'élévation de notre culture et non pas notre imposition à ceux qui nous reçoivent de supporter nos différences surtout lorsque les notres sont ostentatoires ou de moindre niveau dans leur référentiel

  • مهاجر
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:53

    ا نها لعبة سياسية حاقدة لاغير.فلسنا اغبياء.الحركات العنصرية تتمدد .وجيل الغد من المغاربة لايفكر الا في الهجرة .فمن المسؤول…..

  • من كولونيا
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:54

    أتمنى أن يطردونهم اليوم قبل الغد .لقد شوه هؤلاء المنحرفون سمعة المغاربة بشكل كبير .تسمعهم يتحدثون فيما بينهم تحث الحزام لا يحترمون أحدا ويستغلون حقوق الإنسان هنا ليعتون فسادا سرقة و مخدرات و تحرش بالنساء تسببوا في إقالة رئيس الشرطة في كولونيا الذي كان رحيما بالأجانب .سمعة المغاربة بين الألمان مرغها هؤلاء الرعاع في التراب . لقد منحهم الألمان المسكن و التأمين الصحي و 350 أورو شهريا .ومع ذلك لا يحمدون الله .هناك في المغرب أحسن منهم تعليما و أخلاقا ولم ينالوا للأسف هذه الفرصة

  • fille
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:57

    quel pretexte vont ils avancer maintenant? ils ne pourront pas dire que c'est à cause des femmes et des habits qu'elles portent.labàs hommes et femmes sont égaux ils veulent vivre en europe et garder leur mauvaise mentalité; bien fait pour eux s'ils sont refoulés; j'espère qu'ils comprendront maintenant ce que c'est que le respect de la femme; .

  • رشيد
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:58

    ناس هماج و متخلفين، اش بينكم و بين المانيا، بنتي عنها 8 سنوات فالمدرسة مقدراتش تقول لصحاباتها ابي مغربي، بل اكتفت بالقول امي ايطالية، من كثرة الجرائم و المشاكل لي يقوموا بيها كل يوم او اسبوع لابد تسمع بشي مغربي قبضوه بالمخدرات او فاعل شي مشكيل ناس المزيانة تتطرر و تتتكرفس المصالح ديالها، والدولة ناعسة حادكة هير تستافد من العملة الصعبة…هادشي مغاديش يدوم هيك انا الى فقدت الخدمة او رفضوا يخدمونى حيك مغربي و سمعتي خايبة، انا مباقيش نرسل لفلوس للمغرب و مغاديش نجي فالعطلة…اوا فيقوا

  • boch3ayeb
    الأحد 10 يناير 2016 - 17:58

    والله استحي من القول انني مغربي،أنا مقيم في ألمانيا منذ مدة لم ارى يوما اوباش بهادا الشكل بلحك ما زال تسمع خبارهم للاك ألمانيا هادي مشي فراتسا و لا سبانيا

  • من المانيا
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:00

    من قام بالتحرش الجنسي هم اللاجؤون السوريون و قلة من المغاربة الذين جاؤوا بصفة لاجئ. لكن الحكومة الالمانية تتستر على السوريين لكي لا يحملو ميركل المسؤولية لكن في كلا الحالتين ميركل هي السبب.
    أظن ان المانيا لديها دوافع اخرى وراء استقبال اللاجئين السوريين ربما دوافع سياسية تريد التكفير بها عن ذنبها ضد اليهود، الهدف هو افراغ سوريا من مواطنيها و تغيير التشكيلة الديمغرافية لبلد مدمر. و الله اعلم لكن بالتاكيد استقبال هؤلآء فقط لدوافع انسانية يبقى غير منطقي .

  • chamy
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:01

    Comment des sauvages et des barbares d'un autre temps, se permettent de vouloir faire ce qu'ils veulent pour déstabiliser la tranquillité de ce peuple qui vit en harmonie avec toutes les composantes de sa société , l' Allemagne était le seul pays ou la sécurité était maximale ,et le respect mutuel est le slogan de tout un peuple malgré ce qu'on peut entendre , et aujourd'hui une poignée de détraqué,habituées de l’impunité dans leur pays d'origine et faisant les quatre cents coups sans être inquiétés, ils ont trouvé devant eux des gens qui les ont accueillis pour leur donné une vie meilleure
    mais eux avaient une autre idée dans la tête ,cracher dans la soupe ,et couper les bras qui ont été tendus pour eux, au lieu de se comporter comme des civilisés ,il ont fait les sauvages et c'est comme çà qu'ils remercient ce peuple accueillant , honte a eux , et je suis d'accord qu'ils soient jugés et renvoyés chez eux
    ils sont une menace pour ces populations et aussi pour nous M.R.E.

  • ROCHDI
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:05

    للأسف لا توجد عقوبة الإعدام في ألمانيا.

  • الحاج عبدالله
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:05

    اطلبومن جلالة الملك ان يتدخل للحد من العنصرية ضد رعاياه بالمهجر.

  • Grave
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:09

    Tout ce que nous avons construit depuis une 30 aine d'années, avec les associations de terrains, les hommes politiques Marocains, voilà) une pourriture qui arrive du Maroc met tout en échec

    Il faut dire les choses comme elles sont,

    Nous sommes un peuple sans discipline, la plupart de nous qui manque d’éducation, tout se fond sur la tricherie et les magouilles

    L’échec du système éducatifs Marocain.
    A la mosquée , nous sommes des anges en dehors de la mosquée tout est permis, gratter ses boules, cracher par terre et encore

    Avec tout ce qui se passe au Maroc, les agressions, tcharmile, etc, on a une très bonne image à l'extérieur pour le tourisme

    et il y aura Volswagen et Toyota qui vend venir investir dans l'avenir, continuons cette voix et avoir une images très négatif à cause de nos comportement non civilisationnel,

    Merci de publier !!!

  • الميعاد عبد الرحيم
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:12

    ادا كنتم تتكلمون بهدا المنطق فعلموا أنكم اول من سيطردوا من هذا البلد لأنهم لايستسغونا العنصرية وبلأخص العنصرية فيما بين أبناء الوطن الواحد

  • ع.م.
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:12

    من بينهم 9 جزائريون و 8 مغاربة و 4 سوريون… لكن أتعجب أنه لا يوجد بينهم تونسي !
    مثل التونسي الله يرحمه الدي قتلته الشرطة الفرنسية و قالت أنه مغربي لأنه مسجل عندهم على أساس مغربي. لولا تعرف عائلته بتونس عليه من خلال الصور.

  • الدزيري من برلين
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:18

    شددت أنجيلا ميركل على أن فرص الإبقاء على اللاجئين من هاذين البلدين المغرب و الجزائر ستكون ضئيلة، بالمقارنة مع ما يحظى به اللاجئون القادمون من سوريا والعراق.هذا هو سر القضية إستبدال المغربي بالسوري الدراسات تقول أن الأولوية للأفضل تقول لماذا ؟ أقلك الحديث طويل…..

  • غيور مغربي
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:21

    هناك من يبني وهناك من يهدم، عدد من الإخوة المغاربة عبر العالم يعملون كل ما في وسعهم لتمثيل بلدنا وثقافتنا احسن تمثيل، بأخلاقهم، بطيبوبتهم، بمستواهم العلمي والثقافي، تأتي "جماعة" من الأوباش أو بوزبال او الشمكارة، يهدمون كل شيء بكبتهم وتكلاخهم وهمجيتهم ومستواهم المنحط للتربية الذي تلقوه، يجب إصدار قانون في المغرب، يجرم كل من سولت له نفسه تشويه سمعة المغرب. …

  • مواطنة
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:22

    ما الدير خير ما يطرا باس ماكاين لا عنصرية ولا والو ،الالمان مغفلين مساكن بغاو يديروا الخير يستقبلوا اللاجئين السوريين لكن ما عرفوش بللي فوسط هادوك السوريين كاين مغاربة عندهم سوابق اغتنموا الفرصة ومشاو لكن بانوا على حقيقتهم فاول اختبار عالله يردوهم روفولي للمغرب اللحم مين يخناز ما كا يهزوi غي ّماليه .هادو بعدا والديهم كيولدوهم صدفة وكيرميوهم للشارع يربيهم ،كيتربّاو بحال الوحوش ،هادو خاصهم طول حياتهم يعيشوا فالسجن شوهوا بالمغرب،وبالاسلام.

  • سمير المحب للسلام
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:26

    السلام عليكم يا اخواني الشرفاء
    انا اشتغل بليفيركوزن و امر داءما بالقطار على كولون.
    ابتداء من سنه 2015 بقيت كنشوف واحد نوع ديال البشر كيصلحو يغيشو فالغابه ديال الامازون ولكن مشي معا الحيوانات لان الحيونات اشرف منهم
    هاد البشر ينحدر من المغرب والجزاءير وتونس
    لااسف….الموضوع لكيتكلمو فيه هوا السرقه…
    شوهونا بزاف منم لله
    اجي عندك يكونو هم هاجوج و ماجوز؟

  • Achraf
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:30

    أعتقد أن معظم اللاجئين المتورطين في التحرش الجنسي لم يكن الجنس غايتهم في حد ذاته،ولكن قلة و عيهم وضعف إدراكهم أوهمهم أن مغازلتهم و احتكاكهم بالفتيات من شأنه أن يخفف عنهم أزمة اللجوء لو ظفروا بشقراء لأجل الاقتران بها ،والله أعلم.

  • Ingenieur in Deutschland
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:31

    اسمها بيغيدا وليس بيديغا ، بيجيدا هذا هو الصواب.

    أما من ناحية اللجوء السياسي للمغاربة، فهو أصلاً لا يتم قبوله في ألمانيا سوى في حالات نادرة جداً جداً بعد فحص دقيق جداً و إثبات ذلك أيضاً.

    وعن المغاربة مع الأسف أقول هناك بعض الحثالات المنعدمة الضمير هنا ، يظنون أنهم يستطيعون فعل ما يفعلونه في المغرب من أفعال قذرة وقد رأيت ذلك بعيناي مثل العربدة الزائدة، السكر ، قلة الحياء ، كلام نابي ومنحط ، أيضاً المغربيات مع الأسف ، وهذا يخص كل الأعراب والكثير منهم وأيضاً السوريين، الجزائريين ، فلسطينيين، اردنيين، حيث أن هؤلاء المشارقة يغلب عيلهم طابع الغدر والمصلحة ولو ببيع شرفه، الحصول مادمت مغربياً أريد أن أتكلم فقط عن المغاربة، أرجو من الدولة أن تفعل شيئاً لكي لا يأتي "بوجعران " إلى أوروبا، فهم يسعون الفساد في أوربا، سرقة، مخدرات ، عاهرات ، فساد أخلاقي ووو-..

    شوهوا بنا.. حتى الطلبة لا يهمهم سوى الحصول على الإقامة و تشويه سمعة المغاربة ،والحيل وكل أنواع الأوساخ، ليس لديهم أي معرفة أو علم، ويستحيل أن تكون بحوزتهم باكالوريا !! همج فقط.

  • sim
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:32

    Je vis a montreal canada 10 ans. Je peut pas sortir seul ou prend un cafe seul. A cause des guys ils me suis dans toutes les places. Au travail aussi. Le people ici ils ont aucun cultures politique ou culterelles ils parlent just sur le sex. Ils disent que les arabes sont malades avec le sex mais ce que je vais ici c le contraire.

  • Saidovich
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:38

    السبب في انتشار الجهل هو ان من يملكونه متحمسون جدا لنشره. فرانك كلارك.

  • عنوان مخجل
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:44

    تتهمون اعرق دولة في الديموقراطية ،بالعنصرية . اتهام نابع عن عدم معرفة قانون اللجوء المتفق عليه في الامم المتحدة والموقع عليه عليه من طرف جميع الدول .

  • جلال
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:46

    لو كنت مكان ألمانيا قمت بترحيلهم إل دولة داعش هؤلاء الرعاع همج لا ينفع معهم اإلا الحكم الداعشي والأنظمة الديكتاتورية العرب بعيدون عن الحضارة والتحضر مئات السنوات الضوئية معاملةليسوا المغاربة هم فقط قاموا بتحرش السوريين العراقيين االأفغان المصريين حتى السودانيين الجزائريين دول العالم العربي متخلف كلها شاركت في الهمجية لماذا يقصدون المغاربة فقط

  • راضية
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:51

    الجزائريون والتونسيين وحتي الافارقة عند القبض عليهم يتحايلون ويتضاهرون لشرطة انهم مغاربة. فتعليقات كلها تصب في الشتم علي المغاربة كاءن من هؤلاء سوي الصالحين .فلا تنسوا انكم مغاربة . وهتلر فعل بفتيتات بولونيا وفرنسا وتاريخ شاهد واصمتوا فالمغاربة ليسوا وحوش وغرباء …فهم منا وارض المغرب لكل المغاربة والعزة لله ورسوله.

  • محمد
    الأحد 10 يناير 2016 - 18:51

    ومتى قبلت أو أعطت ألمانيا اللجوء للمغاربة …المغاربة اصلا مرفوضين في طلب اللجوء كونهم بلدهم آمن.

  • مغربي من ستراسبورغ
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:00

    اقسم بالله أنها دارت خير كبير ؟ جميع المغاربة أصحاب اللجوء هناك مشافوش بلادهم 40 عام …

  • de la RFA
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:01

    اصلا في المغرب كولشي عايش واكل شارب ناعس في الأمان حمدا لله لا يوجد الحرب في الجزائر والمغرب لماد هؤلاء الشباب يستغلون ضروف السوريين والعراقين المساكين ليدخلو الى المانيا وغيرها في اوروبا بالتزوير وأكاديب؟ موالفين الفوضى وشغب والدمار في مناسبة كرة القدم ها هم الأن خداو ديك العقلية الخمجية مغوبشين لا ابتسامة لا حضارة لا مستوى حتا القلدة ما عندهمش ايخ ويتحرشون على نساء وفتيات داخل بلدهم ضلما وعدوانا, سيرهم هو raus غاوص برا

  • Abdel
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:01

    Le Maroc doit limiter a 2 enfants le nombre d'emfants par famille pour remedier au problem de chomage et ameliorer la qualite de vie de ses citoiyents.

  • ابن سوس المغربي
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:03

    فين ما مشينا كا نوسخو يا لطيف كاينين ولاد المغرب مساكن محترمين عايشين قاريين نقيين واحد فئة موسخة كا تخرج على كل شئ حسب الله ونعم الوكيل امتى غادي نتعلمو نحترمو كرامة الناس حتى في بلادنا المغرب الوسخ التحرش الانحراف تسول لصقة بنادم خاصو غير معا من، كل الشعوب تقدمت تعلمت تعيش في سلم هدوء طمانينة حنا عندنا البشر فاشل موسخ انحراف مخدرات تشرميل تعدي على حرمة الناس سرقة سعايا لا هدف في الحياة لا يريد ان يتعلم يكره الحضارة

  • مغربي الماني
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:07

    و الله يا إخوان لا تتصورون الحالة النفسية المزريةالتي نعيشها منذ قيام هؤلاء الوحوش بهذه الاعمال الحقيرة . انهم جبناء عديمي التربية اعتدوا على نساء دولة استقبلتهم بالورود . و كانهم لم يشاهدوا نساء في حياتهم . أغلبية مهاجري شمال افريقيا معرفون في جميع الدول الغربية بالعنف ، السرقة ، السكر ، الاتجار بالمخدرات و الإرهاب . والمصيبة الكبرى انهم مسلمين . لماذا في مجتمعاتنا يتم التركيز وللاسف فقط على المظاهر : هذا لباسه افغاني و ذاك أوروبي هذه ترتدي حجاب وتلك ميني .و ننسى اهم شيء في الحياة ، الأخلاق . لماذا اكبر نسب الفساد والرشوة والغش و التزوير واكل أموال الناس بالباطل تتصدرها الدول الاسلامية . ربوا اولادكم يا مغاربة . كفانا عنف وتسيب . انا لا افهم هؤلاء الناس . أ يأتون هنا لتحسين احوالهم الاجتماعية أم لترهيب الناس و بعد تشتكون من العنصرية ضد المسلمين . يجب على الحكومة الألمانية طرد كل مهاجر لم يحترم القانون و القيم الألمانية .

  • حلا
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:08

    لا يمكن ان يكون هؤلاء عقلاء.ما زال ما سخنوا بلاصتهم ونوضو الفوضى.لكي تعلموا وتتاكدوا باننا قوم لا تصلح لنا الحرية.القمع والضرب نحن من اوجبناه.نكران الجميل وعدم الاعتراف بالمعروف.الكذب والتحايل والنصب والغدر والسرقة والفسق والفجور والظلم كل الموبقات فينا.وكيف نريد فرض الاحترام على ونحن لم نحترم انفسنا.يستحقون كل ما جرى لهم.لو كان الامر بيدي لاعدمتهم لاريح البشرية منهم لولا ان القتل بغير حق ظلم كبير ولا يرضي الله.هؤلاء ليسوا بمسلمين ولا عقيدة لهم هم حطب داعش التي ستستغل اجرامهم لاغراض خسيسة.

  • sami
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:08

    il faut que l’Europe sélectionne comme le canada les immigrés ceux qui ne sont pas diplômes et qualifiés mieux qu'ils restent dans leurs pays,l’Europe malheureusement est pleins des immigrés illettrés, mal éduqué, des voleurs qui pensent seulement à l'arnaque et profiter des autres,il faut balayer et nettoyer l’Europe de cette masse d'immigré inutile

  • عمرألمانيا
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:09

    أنامغربي وأعيش في ألمانيا منذ 1999 وبمدينة كولون صدقوني أنا صديقي مغربي تعرض للگريساج في الصباح الباكر من طرف مغاربة لجيئن وسلبوه هاتفه النقال .لم أسمع قط من قبل على لگريساج في ألمانيا

  • abdaaziz
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:12

    الزواج بالاجنبيات لا ينجح 100%. ثقافتهم ليست ثقافتناودينهم ليس هو ديننا.ولاتنسى قول الله تعالى لن ترضى عليك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم.وقول الرسول عليه الصلاة والسلام اياكم النصارى واليهود.

  • جاد
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:13

    شوفو قلة الترابي . الكبت و الجهل فين وصل هاد النوع من البشر و من كترة جهلهم لا يبالون ، و حنا تنتشوهو نهار على نهار الله ياخد فيهم الحق

  • جاد
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:13

    شوفو قلة الترابي . الكبت و الجهل فين وصل هاد النوع من البشر و من كترة جهلهم لا يبالون ، و حنا تنتشوهو نهار على نهار الله ياخد فيهم الحق

  • نادية
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:13

    براكاو من جلد الدات
    انا مغربية محجبة و اول مرة كنت في كرنفال تحرش بيا الماني شاب التصق بيا من الوراء وملي التفت ضحك عليا هو وصحابو
    المهم السكران تيسهال عليه ارتكاب الاخطاء لم ادهب للشرطة ولم اشتك و كانت اخر مرة ادهب فيها لاماكن فيها سكرانين

  • rifain
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:15

    si le Maroc ne prend pas ces responsabilités, toute la communauté marocaine payera ça très chère. il faut prendre
    en charge de ces racailles que j ai vu personnelement

  • juba II
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:21

    ا لى المعلق10,اقرء التعليق11 و 20 شكرا.

  • البهجاوي
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:22

    اعتقد ان القضاء الالماني في مثل هذه الجرائم تكون احكامه قاسية،
    اتمنى ان يكون الطرد عاجلا(المانيا بريئة من هاد بوزبال)

  • sim
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:25

    شوهو بنا الداعشيين هنا، صبرنا وخا مبقى عندنا وجه نواجهو به الأوربيين.
    دبا تزاد عليهم حتى لي ما متدين أنا بعد وليت نفكر نبدل اسمي وليت نحشم نقول مغربي.

  • واحد كره إنتمائه
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:37

    مادير خير ما يطرا بس, العرب لوكان فيهم الخير لوكان لقيته باين على بلادهم وكيقو ليك العنصريه, راه هاد القوم ما يستاهلوش الواحد لا يعتقهم ولا يرحمهم

  • karim
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:38

    ما كاين لا عنصرية لا هم يحزنون انا اشتغل في مركز اللاجئين وقمنا بمبادرة لجمع التبرعات والالمان بمختلف فئات اعمارهم تبرعوا عين طيب خاطر الله يجازيهم بكل خير واش بغيتو الناس بناتهم يتحرشوا بهم الاوباش والرعاع والدهماء ويسكتوا, ما كافهامش السرقة وبيع المخدرات والدعارة بداو يتحرشوا ببنات الناس لي استقبلوهم وسكنهوم ووكلوه وشربهوم الله يخليها سلعة ناقصة عربان ما تيكر فيهم خير

  • hhahamou
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:52

    حتى الان لم تفلح المخابرات الصهيونية والاطلسية من زعزعت استقرار المغرب والجزائر,,,مقارنة بليبيا التي مهاجريها ومعاريضي النظام الليبي الاقل عددا من الجزائر او المغرب…
    وفي اعتقادي ان هذان الدولتان المغرب والجزائر يعرفان احتقانا سيؤدي الى انفجار اءجتماعي خطير بالرغم من الحداد الامني;
    يلعب الفايسبوك وغيره من التواصل الاءجتماعي والجمعيات التي تدعي حقوق الاءنسان..ادوات للفتن حيث جيئ بها لهذا السبب…

  • mostafa
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:54

    c est toujours les memes que ce soit en france en hollande en belgique ou en italie et l espagne ces racailles salissent toute la communauté marocaine et dieu sait qu il y a des exeption car ils y a des cadres et des medecins et ingenieurs et j en passe qui representent bien le maroc dans tout ces pays on en a marre on en a marre

  • دكالي
    الأحد 10 يناير 2016 - 19:56

    الفيلم كله من اجل تشويه الاسلام والمسلمين بكل الطرق والوسائل ولكن الاسلام سينتصر باذن الله.والله متم نوره ولو كره الكافرون

  • عيسى ازلاف
    الأحد 10 يناير 2016 - 20:03

    هذه الأحداث راجعت إلى قلت التربية. الجالية المغربية توجد منذ الستينات في المانيا ولم يحدث ما حدث هذه السنة عندما دخل هذه الحيوانات المتوحشة من سوريا و المغرب و العراق و … و … و…

  • obs
    الأحد 10 يناير 2016 - 20:14

    J’a i quitté le Maroc depuis longtemps mais quand je rentre de temps à autre au pays, ce qui frappe l’esprit c’est la disparition de tout respect et de toute éducation, de vrais hordes de sauvages et les femmes en sont les premières victimes. C’est vrai que reproduire le même comportement en Allemagne ça fait tâche. Le Maroc pays ou il est accepté que la femme non voilée mérite de se fasse harceler !!
    Pauvre Maroc, je suis sidéré par les générations de plus en plus mal éduquées que le Maroc produit année après année. La famille a démissionné et l’école aussi. Ce pays va vers la catastrophe.

  • Maya Normousbutt
    الأحد 10 يناير 2016 - 20:18

    هذا كان متوقعا , لأن جميع الحثالات و الشماكرية في المدينة القديمة للداربيضاء قد هاجروا إلى ألمانيا ,

  • rachidbeljika
    الأحد 10 يناير 2016 - 20:20

    جل التعاليق تسب وتدين وكاءن المهاجرين الجدد سياخذون مكانهم .!!! في المانيا مغاربة باوراقهم منذعشر سنوات ولازالت امهاتهم ترسل لهم النقود من المغرب!!! لا يجب تعميم . . كلها ورزقه والله اسهل عليهم جميعا .
    الحقد جعل بعض الناس يعلقون وبطرد كل مها جر سري …….. مليون لا جئ !!! لابد ان يكون فيهم بضعة مندسين لتشويه جنسيات معينة!!!! ارحموا اخوتكم .ولو بكلام جميل .لقد قاسيت واعرف حقد الجيلين الاول والثاني .واغلبهم بقي وحيدا او رجع الى العزوبة. الله يهدي والله اسهل ما صعب على اخوتي في الوطن.

  • jalloul
    الأحد 10 يناير 2016 - 20:20

    بعض المغاربة يستقوون بالمانيا بينما هي اصبحت مثل الحمل الوديع عندما اتهمتها امريكا في قضية فولغاغن مثل الدي طلب من اساتدة الغد بان يشتكوا لميركل كانها هي التي تصرف علينا

  • Bo3azza
    الأحد 10 يناير 2016 - 20:24

    إييييه يا إيطاليا عمرني مانسى خيرك عطاوني وريقات بدلو ليا لبيرمي وصورنا معاهوم فليسات شفت فيها واحد ألنوع ديال لمغاربة عمرني ماشفتهوم فألمغرب بشر غريب ألأطوار لا ذواء لهم إلا أن يٌلقى بهم في ألبحر بنادم خارج من كرش إماه باش إفسد فألأرظ مخذرات سرقة ألعجائز مظاربة فألشوارع ألسكرة لاخدمة لا حرفة لا زين…إلخ إلله إستر…مع ذلك ألطاليان مسكان من ألتسعينات وهما صابرين وعندهم ألاف من بني هبشون..لالمان وصلهم 300 واحد دارو حالة ألسويد داز ليهم 350 شمكار قلبوها صباط مع ألمغرب قالو غير نرجعو ليك هاذ ألهبش ولا غادي نعتارفو بألبوليساريو….بإختصار أوروبا إقتربت من نقطة ألإنفجار على ألمهاجرين

  • حسن / بون
    الأحد 10 يناير 2016 - 20:24

    إنها أسوأ كارثة تتعرض لها الجالية المغربية المقيمة في ألمانيا، وسيتطلب الأمر جيلا أو أجيال قبل نسيان الشعب الألماني الاعتداءات الوحشية التي تعرضت لها مئات النساء ليلة رأس السنة في كولونيا. أين هي الحكومة المغربية؟ أين الحركات النسائية المغربية، أليست حقوق النساء كونية، أين هم الفنانون ورؤساء الأخزاب وصناع الرأي العام؟؟ إن الذين سمحوا لتلك الوحوش الآدمية بمغادرة المغرب يتحملون مسؤولية عظمى. ليس فقط للتوجه لألمانيا بل لأي بلد آخر. ماذا تنفع وصلات الاشهار السياحية، والمهرجانات السينمائية والموسيقية، والمزايدات الشوفينية الرخيصة التي نصور فيها ذواتنا كأفضل خلق الله. ألمغاربة الذين شاركو في اعتداءات كولونيا أثبتوا فشلا مدويا وذريعا لمنظومتنا التعليمية، واندحار في قيمنا…الاتحاد الاوروبي سيعقد اجتماعا خاصا، لتدارس الموضوع، فأين هي الحكومة المغربية؟ أين هو المجتمع المدني في المغرب…سارتر قال يوما ما…إن العدو موجود فينا…فالنحارب بشجاعة هذا العدو

  • مواطن
    الأحد 10 يناير 2016 - 20:30

    احترم تحترم،هذا الناس العب والفوضى في بلدهم سالو معه شحال هذذي،غير هنا مبغينش نفهمو،شوشتو بلدكم وجاليتكم،الله اشوش وجوهكم ايها الوحوش

  • أغاديري
    الأحد 10 يناير 2016 - 20:40

    والله قد أبلغت شرطة كولونيا عن بعض الجزائريين والمغاربة لأن صديق لي يسكن معهم في بيت اللاجئين حكى لي أن ليلة رأس السنة سرقوا أكثر من أربعين هاتف نقال، واحكى لي أيضاً أنهم كل ليلة يسهرون بالخمر ويزعجون جيرانهم الأفغان وسوريا والبانيا في نفس البيت. ..
    صديقي لا يدخن ولا يسكر ومحافظ على الصلاة دخل ألمانيا من أجل العمل وتكوين نفسه لكن تلك الشرمذة يفسدون على من يريد العمل …
    هو الآن ذهب إلى مدينة أخرى وسكن مع اللاجئين آخرين محترمين.
    المهم أعطاني عنوان هؤلاء المجرمين وأبلغت الشرطة عنهم وعن مكان سكنهم …

  • FILOU
    الأحد 10 يناير 2016 - 20:40

    ا عجبتني تعاليق بعض الاخواة . قا لوا يحشموا يقولوا . حنا مغاربة !!!! وكاءن مكتب الصرف او البريد . لا يشتغل الا معهم ??? .
    قل اي جنسية تحب .!!!! واترك اخوتك بسلام .
    يدبروا على روسهم . كلشي كان سكران .وبانوا ليه النساء .ومع الخمرالمفرط .يظهر للسكران كل شئي مباح. يارب سهل عليهم جميعا .انهم في العراء

  • عبد الواحد
    الأحد 10 يناير 2016 - 20:43

    هاد المتحرشين هما صحاب صفحات السويد بلييز و الهربة و الموسطاشات و زيد زيد ، ادا دخلت لهاد الصفحات غادي تفهم الكبت الي فيهم ،صفحات كانت كتشجع على الهجرة من أجل النساء الجميلات فقط ، يعني معندهم حتى هدف آخر دول عمل و الدراسة ….
    اتمنى ان يتم ترحيلهم لانهم شوهو المغرب و الاسلام.

  • سامي
    الأحد 10 يناير 2016 - 20:57

    المانيا اولى بشؤونها …تملك الحق في الحفاظ على امن مواطنيها،وليس من حقنا ولا من حق غير الالمان قول عكس ذلك

  • إسطنبول
    الأحد 10 يناير 2016 - 21:15

    لقد قرأت أغلب التعاليق التي تصب في طرد هؤلاء الأوباش وأؤيد رغبتهم وطلبهم إن الذين ارتكبوا هاته الأعمال المشينة التي لا تمت إلى المسلمين بصلة لطخت سمعة من عاش مدة طويلة بدولة ألمانيا، الذين ذهبوا بنية الكد والعمل كي يكونو نماذج رائعة وأناسا صالحين وبرهنوللألمان عن صدق نيتهم وقد أتوا من بلد أناسه يتسمون بأخلاق عالية، يا إخواني أنا أحس مثلما تحسون فهنا في تركيا المغاربة لطخوا سمعتنا حتى بتنا لا نقدر على البوح بجنسيتنا البنات حدث ولا حرج والشباب ما يقومون به من سرقة ومخدرات وتزوير يندى له الجبين، الشباب المغربي ضاعت منه التربية والهوية يتعاملون كالحيوانات بل هم أضل حقا من أمن العقوبة أساء الأدب

  • نادية
    الأحد 10 يناير 2016 - 22:07

    اجي دبا هادو لي من الجيل الاول والثاني تينتاقدو في اللاجئين علاش متزوجوهم بناتكم وتخدموهم معاكم ولا تقريوهم ولا تبناوهم را كلهم شبان اقل من 24 سنة
    را الالمان تيتبناو القاصرين و غير القاصرين نيسكنوهم معاهم الا ولادهم كملوا القراية وخرجو من الدار

  • majid
    الأحد 10 يناير 2016 - 22:21

    ما موقع سفارة المغرب في برلين من الاعراب؟
    منذ خمسة و عشرين سنة أعيش في المانيا لم نسمع مثل هذه الأحداث ولم نعش هذا الذل والاهانة كمغاربة. المؤسف ان المغرب لم يصرح لحد الان بلا شيء حتى السفارة لم تتحرك.. أين أنتم من الأحداث ؟

  • Voir
    الأحد 10 يناير 2016 - 22:41

    Samedi, le bilan du nombre de plaintes avait déjà été fortement relevé, à 379. Dix-neuf personnes sont pour l’instant considérées comme suspectes, a indiqué la police dans un communiqué sans autre le détail. Par ailleurs, la police a procédé samedi soir à l’arrestation d’un Marocain de 19 ans soupçonné de vol de portables le soir de la Saint-Sylvestre sur la place principale de Cologne. Cet homme est déjà connu des services de police.

  • محمد
    الأحد 10 يناير 2016 - 22:46

    .انا الي بقى فيا اننا احرجنا مركل. و احرجنا كلحد كيدافع على إلا نسانية وعلى الإسلام. عيب علينا هاد الشي و عار كبير ما لازم نسكتو عليه .اللحم إلى خنز ……

  • noureddine
    الأحد 10 يناير 2016 - 22:51

    ان المغاربة الدين يريدون اللاوجؤ في المانيا حاليا كلهم مرتزقة وحثالة المجتمع المغربي بستثناء الطلبة

  • 55 Total
    الأحد 10 يناير 2016 - 23:04

    السلام عليكم انا مقيم بالمانيا26 سنة كنت سابقا لا اجد ايا عراقيل في هذا البلد.اما الان الشباب الصاعدين من اسبانيا.وايطاليا.وبلجيكا .وفرانسا.بدون اوراق او تاشيرات اكترهم جزاءريون دخلو المانيا وخربوها تخريب بالسرقة وكتير من الاشياء من الاحسن عدم دكرها. الغريب ان هؤلاء الجدد الاجىين يتنحون جنسيتهم بجنسيات اخرى هذا ما يشكل نوع من انواع المشاكل ونضرة سيءة للاجانب.

  • Karim Köln
    الأحد 10 يناير 2016 - 23:06

    انا أعيش في هده المدينة التي وقعت فيها هاته الاعتداءات الجنسية لمدة 20 سنة ولم يحصل قبلها هادا الاعتداء من قبل الاوباش مغاربة جزائريين او سوريين لكنهم كلهم لاجئين جدد في ألمانيا !استقبلوهم بالورود اعطوهم مسكّن لاءق ومال ورضوا الجميل باغتصاب بناتهم وسرقتهم والاعتداء عليهم الشعب العربي المعاصر أقبح شعب على وجه الارظ الا من رحمه ربه .

  • Dortmund
    الأحد 10 يناير 2016 - 23:29

    والله إلا حشمت دبا دوزوعندنا الاخبار وذكرو مغاربة لكانومعاهم و مراتي أجنبية كاتفرج و كاتشوف شوهونا الإسلام بريء منهم

  • ولد لبلاد
    الأحد 10 يناير 2016 - 23:35

    للأسف الشديد هؤلاء المهاجرين سواء المغاربة او الجزائريين جلهم الامن رحم ربك لا تنفع معهم لا حقوق الانسان ولا حقوق اللاجئ فهم من طينة العصا لمن عصا فهذا النوع من البشر هو من يعتبر الحرية (سيبة) اي تسيب فهذه البلدان الديمقراطية لا تصلح لهم فهم أحق ببلدان تشبه بلدانهم بلدان القمع والاذلال التي لا تتعامل الا بلغة الزرواطة،على كل حال فأي إجراء اتخذته المانيا في حق هؤلاء الشماكرية والاوباش سيكون مقبولا ،ألمانيا دولة الحق والقانون ولن نعترض على ما قامت وما ستقوم به في حق هؤلاء فلماذا لم تقم باتخاذ مثل هذا الاجراء مع مغاربيين مندمجين في المجتمع الألماني ويعرفون ما لهم وما عليهم بحيث يحترمون قوانين الدولة التي أطعمتهم من جوع وأمنتهم من خوف

  • haddad
    الأحد 10 يناير 2016 - 23:46

    كل ذلك بسبب الخروج عن الاسلام والفسف والخمرة والعري هو سبب المصائب .

  • idriss lbassri
    الإثنين 11 يناير 2016 - 00:42

    والله كارثة !
    الكبت تم الكبت تم الكبت
    يصلون ويصومون رمضان ،يتهمون دول الغرب بالكفر ،لكن يريدون العيش في بلدانهم والتحرش ببناتهم ،
    كارثة ثم كارثة

  • mansor
    الإثنين 11 يناير 2016 - 01:40

    من حق المانيا ان تطرد من يعتدي على مواطنيها ، لانه ما عندهمش سيبا بحالنا هنا . او هاد الناس ما كفاتهومش الشوها لي حنى عايشين فيها فهاد البلاد . طيحو بقيمتنا حتى ف المانيا .الله المستعان.

  • ولد احميدو
    الإثنين 11 يناير 2016 - 03:34

    لو قالوا بعض السرقات فلن اكدب بانهم من شمال افريقيا و لكن الاعتداءات الجنسية لا اظن فلمادا لم يفعلوها قبل ان ياتي اللاجئون من الشرق الاوسط
    و غالبا هده الافعال من العراقيين و الافغان الدين يحتلون المرتبة الاولى عالميا في التحرش الجنسي رغم وجود طالبان عندهم و كما قال احد المعلقين
    تستروا على الفاعلين الحقيقيين حتى لا يحملوا المسؤولية لميركل

  • dawoud
    الإثنين 11 يناير 2016 - 03:43

    انا اعيش هنا في شمال اروبا بالظبط 22 سنة وما قاله الالمانيين والله العظيم قلييييييييييييييييييييل جدا جدا ,نعم بعظ المغاربة بهدلونا وشوهونا امام العالم وليس فقط المهاجرين الغير الشرعيين بل ايظا المولودين هنا ,يا لطيييييييييف السلامة

  • Gio
    الإثنين 11 يناير 2016 - 04:29

    This is how you behave when someone opens the door to their home to take care of you, to feed you , to give you shelter, you call yourself a Muslim, SHAME
    ON YOU !

  • rachidbeljika
    الإثنين 11 يناير 2016 - 06:01

    صباح النور لكل المغاربة اينما وجدوا ./ المرااء ت في الحمام ضرورية!!!! لقد قراة ابشع السبان في ابناء بلدي ومن منطقة معينة . واوجعني قلبي كثيرا . وكان اوربا كانت جنة قبل مجيىء هؤلاء الاشخاص ??? ومنهم من قال ان السويد تبتز المغرب ومنهم من نعث اخوته بالاوباش والوسخ والجرذان وووو المهم ان من ينعث المغاربة والناس بهذه الاسماء عليه بالذهاب للحمام وينظر في المرااءت .فسيرى الاوباش كما هم !!!!

  • NotMoroccanAnyMore
    الإثنين 11 يناير 2016 - 07:58

    This is very shameful what these Moroccans have done! They destroyed our reputations.
    Just to put this in perspective: Imagine a group of immigrants from sub Saharan Africa is sexually harassing Moroccan women in the streets of Rabat, Marrakech or Agadir! How would you feel about it? And what would you do about it?
    These people they deserve the extreme punishment and deportation.

    I live in Scandinavia and I have good relations with my neighbors and friends, they all know I am , Moroccan.

    After all these happening in France and Germany, I decided to lie and tell people that I am original from Mauritania instead!

  • Ahmed
    الإثنين 11 يناير 2016 - 08:47

    الاخوان المغاربة الي كتبو خلونا نضبرو على راسنا تنقولهوم راه مش هكدا. مدروش القضية ديال حوته وحدا تخنز شواري
    البنات مكتشدوش هكدا. راه كاين لانترنيت و غير بلعقل و تباتا. زعم حنا العرب معروفين بالشعر والغزل.
    و فكرو عفاكم فلي سبقكم لاروبا و متخصروش لهم السمعة ديالهم فين تيكلو طرف خبزهم وتيربو ولادهم على السلم و احترام
    بلمهل كيتكال بودنجال

  • محمد
    الإثنين 11 يناير 2016 - 09:05

    ليست العنصرية وحدها اللجوء له شروط والمغرب ليس بلد حرب أنتم تعلمون ان المغاربة انتحلوا صفات سوريين فقط لما هذا الفهم الخاطئ للجوء

  • zivil
    الإثنين 11 يناير 2016 - 09:09

    dass Gewalt die tochte. einer Art Von Gesellschaft nicht daran gewöhnt zu rispektieren. معذرة المانها انهم غير متعودين على احترام الاخر في بلدانهم

  • GAROUANE
    الإثنين 11 يناير 2016 - 09:36

    الالمان ليسوا بأغبياء وهم عدول يعرفون المغاربة المستقمين دوي الاخلاق و ثقافة عالية وتجربة كبيرة كدلك. السلطات الألمانية قادرة على اظهار الحق من الباطل .فأ قول لاخواني المغاربة ارفعوا رأسكم وعليكم أنفسكم لا يهمكم من ضل الطريق وأنتم خير الناس.

  • من النرويج
    الإثنين 11 يناير 2016 - 09:49

    في الاول كنت غاضبة من امتى الاسلامية والعربية بسبب كل ما يحدث من سفك الدماء قتل الاطفال و تجويعهم والتخلي عنهم و تخريب دول برمتها وحرقها من اجل البقاء في السلطة…. و…..قلت الئ الجحيم. انتمائي هو للامة المغربية وكنت فخورة اما بعد هذه الكارثة فلم اعد اشعر باني انتمي لاحد حسبنا الله ونعم الوكيل. لم اعد غاضبة.لان الحال الذي وصل إليه العرب يدعو إلى الشفقة لماذا ليست لديهم قابلية للتحضر.؟ انتمائي هو لخالقي سبحانه وتعالى ولاسلام السلام والرحمة والاخلاق الراقية والعفة والحيائ التي نشانا عليها وانتمائي ايضا للمغاربة الاحرار و للنرويج. مرة أخرى حسبنا الله ونعم الوكيل

  • maknasii
    الإثنين 11 يناير 2016 - 12:05

    و المغاربة لي جاو باسلين سحابلهم الدنيا فدانية

  • rachid
    الإثنين 11 يناير 2016 - 12:19

    Iagree with them.they should respect anad obey the law of this country.they shoud be off germany as they don't give a gd example of the muslums

  • rachid
    الإثنين 11 يناير 2016 - 12:22

    خصك تجرب باش تهدر، و صراحة انا مغربي حر ولد الناس وتنحترم كل الناس، تولدت في اسرة متواضعة فمراكش و ابي كان مهاجر في ايطاليا، و عشت فالمغرب حتال 17 سنة، اقسم بالله العلي العطيم الى داك الكجنس ديال المغاربة لشفت في إيطاليا عمري متلقيت معاه فالمغرب، موسخين و قليلين لحيا و ترابي، شفارة و بزناسة و سكايريا…انا متنجمعش كلشي تنقول واحد الفئة…كيف يمكن ليك افتخر ببلادك…اوا جاوبني

  • ١محمد١
    الإثنين 11 يناير 2016 - 14:26

    أصبحت سمعتنا كمغاربة بين مطرقة الداعشيين والتكفيريين والإرهابيين وسندان قليلي التربية…

  • حسن
    الثلاثاء 12 يناير 2016 - 12:17

    هل تسطيع فتاة مهما كانت ان تقوم بجلب ماتحتاجه من سوق المدينة دون ان يتحرش بها أحد؟
    فمابالك ان كانت جميلة؟
    سواءاً كانت محجبة وغير ذالك. في اروبة التحرش غير موجود الا في مثل هدم الحالات.
    اللهم رد بِنَا

  • abdo
    الثلاثاء 12 يناير 2016 - 21:33

    حسد لي في مهجرين قدام هو لمخلاكش تحمل هذا الجنس حشاك. باين ما عارف م دير في المانيا غير ترجمة و بلا بلا.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس