التحالف الإسلامي العسكري يلتئم بالسعودية

التحالف الإسلامي العسكري يلتئم بالسعودية
الخميس 11 فبراير 2016 - 02:20

تستضيف المملكة العربية السعودية، أول اجتماع للتحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب في مارس المقبل، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام السعودية.

وقالت قناة الإخبارية السعودية (رسمية) في خبر عاجل بثته، أن “المملكة ستستضيف اجتماع التحالف الإسلامي العسكري ضد الإرهاب في مارس المقبل”، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل.

وكانت السعودية أعلنت في 14 ديسمبر الماضي، تشكيل تحالف عسكري إسلامي لمحاربة الإرهاب بقيادتها، يضم 34 دولة، على أن يتم في العاصمة الرياض، تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب وتطوير البرامج والآليات اللازمة لذلك”.

وبحسب بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية، آنذاك، فإن التحالف جاء “انطلاقًا من أحكام اتفاقية منظمة التعاون الإسلامي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره، والقضاء على أهدافه ومسبباته، وأداءً لواجب حماية الأمة من شرور كل الجماعات والتنظيمات الإرهابية المسلحة، أيا كان مذهبها وتسميتها، التي تعيث في الأرض قتلًا وفسادًا، وتهدف إلى ترويع الآمنين”.


‫تعليقات الزوار

8
  • Mpmo
    الخميس 11 فبراير 2016 - 07:32

    العجب العجاب السعودية تتراس التحالف الاسلامي لمحاربة الارهاب بهذه البساطة سيصدقم العالم .مادمتم تصرفون الملبارات لنشر الفكر النجدي الوهابي والتيميمي التكغيريين .عفوا لا تستحمرونا لسنا اغبياء كما قد يبدوا لكم هروبكم من الواقع هو ما جهلكم تحترقون بنار الارهاب والحبل على الجرار

  • TAGADA
    الخميس 11 فبراير 2016 - 08:13

    Pour qoi pas un coualition des pays musulman dans les domaines econnomic,cuturele,thecnologique, scientific thecnologique, industrielle,ect…!?,mais ces 3ribanes du khanizes poncent autrement les geurres,terrorisme et le sex psque a cause d eux l image des musulmans et les arabes est dans l impasse et son valeure,d3inakome lillahe,publier svp

  • tizi
    الخميس 11 فبراير 2016 - 08:39

    أفادت الشروق الجزائرية ان الإجتماع المرتقب للتحالف الاسلامي في المملكة السعودية هو لإستجابة الجزائر لإدماجها في هذا التحالف, حيث في البداية جميع الدول المشاركة تحاشت الجزائر, وهو ما بررته النهار الموالية للعسكر, بثقافتها المعهودة, بأن الدستور يقر بعدم مشاركة العسكر خارج الحدود.

  • Numidia
    الخميس 11 فبراير 2016 - 08:50

    pour attaquer les pays arabes et musulmanes hhhhhhh subhana allah allez attaquez israel qui tue jour et nuit nos frères palestiniens ????????? en plus on sait que certains pays ont signé la convention de CISMOA comme le maroc et l'emarate donc ils peuvent pas utiliser leurs armes sauf avec un accord des USA

  • خديجة وسام
    الخميس 11 فبراير 2016 - 09:50

    لا أعتقد أن الحرب ستبدأ بالتخلص من التطرف الديني الوهابي الذي أنتج للعالم بأسره غلاة ملأوا علينا الدنيا بدعوتهم إلى الغلو. فهل سيبدأ السعوديون بتنظيف مرتعهم قبل أن يتظاهروا بمساعدة الآخرين ؟ أم نحن أمام تبذير لأموال المسلمين لاقتناء أسلحة أمريكية وجلب الدمار لديار الجوار من المسلمين ؟

  • الحائر
    الخميس 11 فبراير 2016 - 10:00

    بغايت غير نعرف دابا هاذ الاجتماع ديال التحالف الاسلامي اللي غيدار باش كالك يحاربو البوعو ديال "الارهاب" حسب مزاعمهم..السؤال أو التساؤل المحير هو: آش كيقصدو من "ارهاب"..
    واش الارهاب ديال بصح "الحقيقي زعما" والذي تقوده أمريكا فرنسا بريطانيا والدولة الملحدة الكافرة روسيا..والبقية الباقية من دول الماغول والتتار والهمج والبربر أعداء الانسانية..ولا كيقصدو الارهاب ديال بلعاني "الكذوب والزور والافتراء والبهتان زعما"..البوعو والفزاعة التي صنعت وصدرت من بلدان الارهاب الحقيقي..
    ويا أسفا..ظننت أنهم سيتحالفون من أجل ضرب البشار وكل المرتزقة في سوريا وتحرير البلاد والعباد من أيدي أولائك ا.وكذا ضرب روسيا دولة الالحاد والشيوعية دولة الماغول والتتار قاتلهم الله.

  • الارهاب ااكبير؟..
    الخميس 11 فبراير 2016 - 11:56

    هل أدلكم على أكبر الارهابيين ؟
    الولايات المتحدة الامريكية، الولايات المتحدة اﻷروبية، الولايات المتحدة السوفييتية، الولايات المتحدة الإرانية… هؤلاء هم من يرهب العالم بسلاحه وتدخله الاستعماري. فكما يقول المثل (جدا ما قاليها حد علاش سفيتي الدقيق)

  • مغربي دوريجين
    الخميس 11 فبراير 2016 - 23:48

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إن تنصر الله ينصركم. يجب على الدول العربية والإسلامية اﻻتحاد لنصرة اﻻسﻻم والمسلمين في العالم ضد داعش وغيرها ومن يريد زعزعة الأمن واستقرار وخيانة الوطن.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة