الرئيس روحاني: "لغة الثورة" تتغيّر في إيران

الرئيس روحاني: "لغة الثورة" تتغيّر في إيران
الجمعة 12 فبراير 2016 - 05:11

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن “لغة الثورة لابد أن تتغير في إيران، حيث أنها باتت الآن تعني المشاركة والمصالحة، وعرض المنتجات المحلية للمنافسة في الأسواق العالمية”.

جاء ذلك خلال كلمة روحاني في الاحتفال الذي أقيم في ميدان “أزادي”، بالعاصمة الإيرانية طهران، بمناسبة الذكرى الـ37 للثورة الإيرانية، حيث أكد أن “الثورة الإيرانية هي ملك للشعب بأكمله، وليس لمجموعة سياسية معينة”، مشيرا إلى أن “بعض المجموعات تعتبر أن الثورة الإيرانية ملك لها وحدها، ولا تعتبر غير المنتمين إليها ثوريين، في حين أن الحركات السياسية الثلاث الكبرى في إيران، من المعتدلين والمحافظين والإصلاحيين، جميعهم ثوريون”.

وحول انتخابات مجلس الشورى ومجلس خبراء القيادة، المزمع إجرؤهما نهاية فبراير الجاري، قال روحاني: “نحن على أعتاب انتخابات هامة جدا، ستحدد مستقبلنا، والأصوات التي ستمنح يوم 26 فبراير ستمنح للأمل والقانون”.

* وكالة أنباء الاناضول

‫تعليقات الزوار

14
  • مغربي دوريجين
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 06:40

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. حاصرت إسرائيل غزة 8 سنوات ولم نسمع أن أحداً ماتا جوعاً. وﻵن حزب الله اللبناني الشيعي يحاصر مدينة مضايا السورية مدة 6 أشهر وقد إشتشهد مات فيها أكتر من 64 إنسان.

  • مغربي دوريجين
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 06:41

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. دولة السودان أغلقت جميع المراكز الثقافية الشيعية في بلدها. والدولة الماليزية صدرت قانون تجريم التشيع. والبحرين قطعت جميع العﻻقات الديبلوماسية. والسعودية. والمغرب انشالله. حفاظاً على استقرار وآمن مغربنا الحبيب.

  • مغربي دوريجين
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 06:43

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. هل تعلم أن طهران عاصمة الجمهورية اﻻسﻻمية اﻹيرانية ﻻيوجد فيها مسجد واحد للمسلمين. وفيها عشرة معابد لليهود. أكبر جالية يهودية تعيش في إيران.

  • مغربي دوريجين
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 06:52

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ماهو الفرق بين المساجد و الحسينيات. مالفرق بين الزكاة والخمس. مالفرق بين زواج المتعة والزنا. مالفرق بين التقية والنفاق. مالفرق بين القرآن الكريم وقرآن فاطمة. مالفرق بين صحيح البخاري مسلم وبحار اﻻنوار الكافي. مالفرق بين المهدي المنتظر الشيعي والمهدي المنتظر المسلم. ؟ عند الشيعة ﻻ يخرج المهدي المنتظر حتى يقتل الحجاج في الكعبة من كتبهم. هل المهدي المنتظر تمتع. عند الشيعة المسجد الأقصى المبارك في السماء.

  • aby
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 08:00

    d après les commentaires que j ai lus, à chaque fois qu'on parle de l'Iran, il ya une armée qui se poste dernière son écran pour déverser des tonnes d insultes à l'encontre de l'Iran, il y a vraiment un sentiment anti iranien primitif au Maroc , or la plus part des commentaires sont infondés et manquent d'objectivité mais je pense que c'est dû à ce que les gens ne lisent pas ou bien lisent seulement pour certains auteurs et on voit bien l'influence des médias saoudiens et qataris moi personnellement je suis plus fier d'un pays musulman comme l'Iran qu'un pays musulman comme l'Arabie saoudite, d'ailleurs on ne peut pas comparer l'incomparable

  • محمد من بروكسيل
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 09:19

    انت لست مغربيا دورحين بل جاهلا دورحين.
    في طهران يوجد 9 مساجد من الإخوة السنية أما في العاصمة مثل السعودية و المغرب لا يوجد مسجد شيعي واحد.
    اعطيك بعض المعلومات حول أفكارك حول الشيعة الغير صحيحة.
    لا يوجد قرآن إسمه قرآن فاطمة بل يوجد قرآن واحد في العالم الإسلامي كله. أما بالنسبة إلى مصحف فاطمة و ليس قرآن فاطمة فهو فقط كتاب فيه بعض النقل من أبيها رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم و هي فقط رواية و لا يوجد هذا الكتاب عند المسلمين حاليا.
    و الزواج المتعة ليس من الزنا لأن أصحاب رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم و رضي الله عنهم كنوا يتزوجون المتعة فهل كانوا في الزنا.
    و لكن انت و امثالك نطلب فقط من الله تعالى أن يبين لكم الحق و أن تتبعه و أكثر الناس للحق كرهون.

  • علماني والعياذ بالله
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 09:24

    خطاب روحاني عن أن الثورة الايرانية ملك للايرانيين والمقصود بهم هنا كل من يدخل تحت عباءة اية الله,لكنه لم يشر إلى الذين ساهموا في تفجيرها ,وتم إقصاءهم بعد نجاح الثورة من يسارببن وليبرالببن.

  • مواطن مغربي
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 09:38

    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال كنا جلوسا عند النبي صلى الله عليه وسلم فأنزلت عليه سورة الجمعة وآخرين منهم لما يلحقوا بهم قال قلت من هم يا رسول الله فلم يراجعه حتى سأل ثلاثا وفينا سلمان الفارسي وضع رسول الله صلى الله عليه وسلم يده على سلمان ثم قال لو كان الإيمان عند الثريا لناله رجال أو رجل من هؤلاء.

  • محمد
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 09:47

    بان ليا ركوم غير كدورو فبلستكوم نفس الاسءلة التي لا تنفع و الجواب لا يتغير فلكل معتقده تعايشوا تسلموا

  • مغربي دوريجين
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 11:54

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. دين الشيعة ودين المسلمين كما بين السماء والأرض. دين الشيعة دين سب وشتم وطعن في أمهات المؤمنين عائشة رضي الله عنها زوج الرسول صلى الله عليه وسلم. لماذا الشيعة يكرهون إسم عمر وابوبكر وعثمان. هل الشيعة المغاربة وﻻءهم لوطنهم المغرب أم وﻻءهم الفقيه صاحب الزمان الخميني. أتحدى كل الشيعة العالم إن كان عنهم الدليل والبرهان في دينهم أن يناضرو الشيخ اليمني خالد الوصابي. حقيقة الشيعة ادخل الى يوتيوب واكتب الشيعة أو أبو مشاري. إنفضحو.

  • مغربي دوريجين
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 11:55

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مؤسس الدين الجديد الشيعي هو عبد الله بن سبأ اليهودي.

  • مغربي دوريجين
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 14:25

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يوجد في السعودية مدينة خاصة بالشيعة وهي القطيف وفيها حسينيات للشيعة. ينكرون الخير بلدهم. ﻷن الشيعة وﻻءهم ﻹيران.

  • محمد من بروكسيل
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 15:16

    و عليكم السلام يا مغربي دوريجن.
    انت مشكلتك فقط تسمع الشيوخ.
    الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه العزيز .إقراء.
    إذا إقراء الكل من جميع الكتب الإسلامية . إقراء التاريخ الإسلامي. إقراء الفقه الإسلامي من المذاهب الإسلامية المالكية و الحنفية و الحنبلية و الشافعية و الجعفرية و الإباضية وووو.
    و إقراء السيرة النبوية و سيرة الصحابة والتابعين و سيرة أهل البيت.
    ثم إقراء كتب علماء السنة و علماء الشيعة ثم إقراء المزيد و ربما قد تحصل على شبر من الحق.
    أما عندما أقرأ التعليقات في هسبريس حول الشيعة فهم بعيدين جدا عن الواقع.
    إذا كنت فقط تسمع الشيوخ في اليوتيوب فهذه مشكلتكم و لا ينبغي لك ان تصف الشيعة بغير علم.
    الشيعة فيهم المعتدل و فيهم المتشدد و فيهم من يتبع الخزعبلات و فيهم المؤمنين و فيهم المنافقين و فيهم العلماء و فيهم الجهال و فيهم و فيهم اذا كن منصفا يا أخي الكريم.
    واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا

  • الفاسي
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 22:41

    يستعملون التقية في مذهبهم( النفاق)

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة