مُنتدى مغاربي يتهم الجزائر بانتهاك حرية التجمع

مُنتدى مغاربي يتهم الجزائر بانتهاك حرية التجمع
الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:05

اتهم المنتدى الاجتماعي المغاربي السلطات الجزائرية بانتهاك حرية التجمع، غداة إقدامها على منع النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية بالجزائر، وهي عضو بالمنتدى، من تنظيم نشاط كان مقررا أن تشارك فيه النقابات ومنظمات المجتمع المدني بدار النقابات بالجزائر.

وقال المنتدى الاجتماعي المغاربي إنَّ قوات الأمن الجزائرية قامت بتطويق ومحاصرة المكان الذي كانَ سيُنظم فيه النشاط، وأوقفتْ 6 مناضلين جرى إطلاق سراحهم فيما بعد، معتبرا ذلك “انتهاكا للاتفاقيات التي التزمتْ بها الجزائر، ويأتي ضمن سلسلة طويلة من الانتهاكات الماسة بالحريات الأساسية”.

المنتدى الاجتماعي المغاربي طالبَ، في بيان له تتوفر عليه هسبريس، السلطات الجزائرية بوضع حدّ لكل أشكال المضايقات في حق المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان، وضمان ممارسة حرية التجمعات والجمعيات وحرية التعبير والحريات النقابية، وفقا للدستور الجزائري، وما ينص عليه العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والاتفاقية الدولية للشغل التي صادقت عليها الجزائر.

‫تعليقات الزوار

15
  • صحفي جزائري
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:14

    هههههه مذبوحة تضحك علي مسلوخة و مذا حدث مع أستاذ الغد عندكم ام كان رد اعتبار انشر ان كانت لديكم حرية تعبير

  • سعيد السوسي
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:20

    قال احد سياسي الجزائر في احدى برامج التلفزيونية ان بلاده هي من تختار رئيس فرنسا
    بالله عليكم ماذا تنتضرون من هذا القوم

  • ABC
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:31

    العالم عندو حساسية ضد هده الدولة العسكر بعقليتهم الخمسينيات لا أتخيل يوما ما بالسفر الى الجزائر ابدا, نيفهم في السماء والرجلين في الغيس والفم خانز. الكل يشتكي في قناة المغاربية ضد افعال الديكتاتورية بدون مستوى بدون حضارة, على كل حال ثمن النفط انخفض الى € 1,08 في اوربا

  • maghrebin
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:39

    دولة العسكر لا تحترم لا حقوف الانسان ولا نقابات والشروق والنهار وغيرها من اعلام مزابل الكابرانات تتجاهل هذه المواضيع الحساسة ولا تتجرأ الخوض فيها, و هسبرس هي الجريدة الالكتونية المعروفة بحيادها ودمقراطيتها في جميع المواضيع المدرجة والتجاوب معها من طرف القراء, هسبرس لها شأن كبير في المنطقة المغاربية.

  • جزائريةا و افتخر
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:41

    الجزائر تمنع التجمعات في الساحات العمومية و في الشوارع تجنبا لاي انزلاق او دخول مندسين يتعمدوا التخريب و احداث الفوضى لهذا السلطات تحسر التجمعات داخل القاعات فما عليك الا استخراج رخصة لذلك و مارس تجمعك مثلما شئت وفي الاخير يبقى اهل مكة ادرى بشعابها سلام.

  • إلى الصحفي الجزائري
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:47

    أرى أن اﻹخوة الجزائريين يتهافتون على مواقع اﻷخبار المغربية…مرحبا بك اﻷخ الدزايري…أنا بعدا عييت مانكتب فتعليقات محترمة على مواقع جزائرية…ولا تعليق كتب له أن ينشر ههههه سبحان الله…أظن أن هناك شي جني جزائري يحذفه…مرحبا بك في حرية التعبير عند المغاربة و خذ ماتعاود.تحياتي من all for one & one for all

  • Smaili Abdou
    الجمعة 12 فبراير 2016 - 23:47

    Ils sont où les medias marocains qui sont toujours aux abonnés absents a chaque fois que le régime harki dictatorial est souvent pris en flagrant délit la main dans le sac dans le non respect scandaleux des droits de l'homme en Algérie.
    Les medias algériens pourtant de leur cote ne rate aucune occasion pour chercher a discréditer le Maroc sur le plan du respect des droits de l'homme en inventant souvent des histoires a dormir debout sur un quelconque soi-disant non respect des droits de l'homme au Maroc.
    Décidément les medias marocains comme sa diplomatie laissent a desirer,ils nous laissent sur notre faim dans leur manque de rigueur de riposter envers le régime harki ennemi juré de notre nation qui n'accorde aucun droit même des plus élémentaire au peuple algérien soumis a une dictature militaire a la Pinochet du Chile .

  • من كان بيته من نسيج العنكبوت
    السبت 13 فبراير 2016 - 00:00

    من كان بيته من نسيج العنكبوت مذا يفعل يمكن ان يبصق على الاخرين او يُقَلِّز لَهُم ؟

  • الى الصحفي الجزائري
    السبت 13 فبراير 2016 - 00:02

    نعم لدينا حرية التعبير وجريدة هسبريس واقعية ولها مكانتها وتحترم لان لديها صحافة يعرفون كتابة (ماذا)
    سير تعلم تكتب عاد أجي مرحبا كتب هنا المغرب هدوك اخطاء عيب كصحفي

  • ملاحظ
    السبت 13 فبراير 2016 - 00:10

    طبعا الجمل لا ينظر الى سنمه، لتبقى الجزائر – و مناديها ( البراح ) القسطننطيني الدين يتجاهلون حقوق و القيم الانسانية في بلدهم، يرمون النار غيرهم ولو كانو جيرانا مسالمين اهل خيراحسن منهم.

  • البلوطي طاهر
    السبت 13 فبراير 2016 - 00:30

    الشعب المزلوط الجزائري مقهور مقنطين وجيعانين جالسين امام الحاسوب ليلا ونهارا وينتضرون الجديد من جريدة هسبريس المغربية الدموقراطية المفضلة شوفو دليل مثلا تعليق الاول قاليك صحفي جزائري ههههه شوهتي راسك

  • قاهرة المخابرات الجزاىرية
    السبت 13 فبراير 2016 - 00:30

    عصابة المرادية او بما يعرف نظام بوتفليقة قام باحصاء الحمير ورفضوا إحصاء ساكنة مخيمات تندوف المغربية، لا حق للشعب الجزائري الشقيق ان يتقدم إلى الترشيح بالبرلمان طالما لا يتوفر على جنسيتين " الجزايريية والفرنسية" بمعنى أنها ستصبح رسميا الجزائر الفرنسية، أضف إلى معلوماتك أيها المغربي أن عصابة المرادية تقوم بترخيص بيوت للدعارة وتسجن كل مواطن لايتوفر على عمل ولامسكن " هذا بما نسميه الجزائري الحائر في امره" جاء زائر تحاول تطبيق ما يقوم به المغرب بالحرف إلا وأنها تفشل كل مرة لكن وللاسف الشديد الشعب الحائر في امره هو من يؤدي الثمن،،، لكم الله يا أبناء المليون ونصف الف شهيد واللائحة طويلة،،، انشر ياهسبريس قاسح احسن من رطب

  • مول المعقول
    السبت 13 فبراير 2016 - 12:25

    على أثر أحد عدوانات إسرائيل المتكررة على الشعب الفلسطني و في إحداها على غزة و كانت دموية في الضربة الأولى حيث أتت على أكثر من خمسين ضابط أمني تخرجوا لتوه و استمر العدوان أسابيع و اجتمعوا في مصر لتقرير هدنة جعلت المعتدي الذي بلغ أهدافه من العدوان على قدم المساوات مع الضحية ،خلال هذا العدوان كل الشعوب تظاهرت بما فيها الشعوب الأوربية و أقام المغاربة مليونية جابت صورها كل شاشات العالم في حين السيد بالخادم وزير أول دولة حقوق الانسان/حسب كيري،منع أي تجمع خطابي او مسيرة و اكتفى بأن اجتمع في مدرج محاضرات في إحدى الثكنات محروسا بما لا يعد من قوات قمع الحريات في جزاءر الثورة و تقرير مصير الشعوب. نفس الجزاءر تسمح و تحشد لذلك كل الإمكانيات تجمعات حاشدة ضخمة لنصرة شعب الأفاعي و العقارب في الصحراء الغربية..و في ذلك فليتفكر المتفكرون و الناسون الذين نسوا او تناسوا أن الزمن كشاف و لا يمكن لعطر عطار فرنسا ان يصلح الدهر.

  • maroqi
    السبت 13 فبراير 2016 - 12:55

    Au commentaire un , ce qui arrive avec les manifestations ses professeur de demain est une preuve de liberté et de démocratie donc si c étais chez vous l armée aurait déjà régler le problème mais avant il faut oser se manifestée à Alger la preuve cette constitution ridicule. Voter par le parlement pas. Par référendum.
    Chaque peuple mérite Ceux qui le gouverne

  • سمير
    السبت 13 فبراير 2016 - 16:20

    الحمد لله ان الاخوة المغاربة مهتمين ببلدهم الثاني الجزائر، فكل يوم أقرأ مقالا عن بلدنا، فشكرا على هذا الاهتمام و حرصكم ان تكون الجزائر بلاد آمنة ومستقرة

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 85

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة