24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد عودة التجنيد الإجباري بالمغرب؟
  1. أسر "معتقلي الريف" ترفع سقف الاحتجاج وتتهم "عكاشة" بالاستفزاز (5.00)

  2. الفتح الرباطي .. "كاريزما بَطل" يخلق صداعا في رأس الأقوياء (5.00)

  3. العثور على متشرد جثة هامدة بمدينة سطات (5.00)

  4. منظمات دولية تشكو السفير الجزائري بجنيف إلى الأمم المتحدة (5.00)

  5. فسخ عقدة "سيطا" يُغرق البيضاء في الأزبال .. والعمدة ينصح بالصبر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "الصدر" يهدد باقتحام "المنطقة الخضراء" في بغداد

"الصدر" يهدد باقتحام "المنطقة الخضراء" في بغداد

"الصدر" يهدد باقتحام "المنطقة الخضراء" في بغداد

شّن مقتدى الصدر، زعيم "التيار الصدري" في العراق، اليوم الجمعة، هجومًا عنيفًا على حكومة حيدر العبادي، واتهمها بـ"ترك الشعب يصارع الجوع والخوف والموت لوحده"، مهددًا باقتحام المنطقة الخضراء، التي تضم مقري الحكومة والبرلمان.

وقال الصدر في كلمة له أمام الآلاف من أتباعه، في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد "أنا اليوم بينكم لأعلن لكم بكل صراحة، أن الحكومة قد تركت شعبها يصارع الموت والخوف والجوع والبطالة والاحتلال، وأوصلته إلى أزمة أمنية خانقة، واقتصادية مهلكة، وخدمية متردية، وسياسية متهالكة".

وأضاف الصدر، أن "ما يحصل من أزمات حاليا هي بسبب ما خلفته الحكومة السابقة، لتصارع الحكومة الحالية، مع كل هذا الكم الهائل من الأزمات الداخلية والخارجية."

وتابع قائلا "كفانا خضوعًا وخنوعًا وضعفًا، فلا فرق بين عراقي إسلامي أو مدني أو مسلم أوغيره، وكذلك بين سني أو شيعي، الكل معني بهذا البلد الجريح، الذي قضمته أفكاك الفاسدين".

وأشار أن "رئيس الحكومة حيدر العبادي على المحك، وليسمعني وخصوصًا بعد أن انتفض الشعب ولا يزال وسيبقى منتفضًا، وبعد صوت المرجعية (الشيعية) وصوت الداخل والخارج ودعم إصلاحات الحكومة، وبعد أن مكناه من الإصلاحات لكنه توانى، اليوم هو ملزم بالإصلاح الجذري لا الترقيعي".

واستطرد قائلا "نحن على أسوار المنطقة الخضراء، وغدًا سيكون الشعب فيها، ليستعيد حقوقه من الظالمين والفاسدين، وأحذركم من صرخة المظلوم"، مرددًا هتافات "بغداد حرة حرة أمريكا اطلعي(اخرجي) برة(خارج)، وبغداد حرة حرة كل فاسد يطلع(يخرج) برة(خارج)".

وأعلن الصدر، تخليه عن أعضاء الحكومة من كتله، مؤكدًا، "أعلن أن أي أحد من أفراد الحكومة لايمثلني على الإطلاق بل يمثل نفسه، وإن تعاطف معنا أو انتمى إلينا"، مضيفًا أن "الشعب يريد إصلاح الحكومة، ومن يرفض صوتكم (الشعب) من الحكومة لابد أن يتنحى".

ووصل الآلاف من أتباع الزعيم الشيعي، في وقت مبكر من صباح اليوم، إلى ساحة التحرير، قادمين من محافظات الوسط والجنوب ومن مناطق مختلفة من العاصمة، للمشاركة في التظاهرة، وسط إجراءات أمنية مشددة وإغلاق للطرق الرئيسة.

وحمل المتظاهرون الأعلام العراقية، ولافتات خطت عليها شعارات تطالب بمحاربة الفساد، وإحالة المتهمين بسرقة المال العام إلى القضاء، وإبعاد الأحزاب السياسية عن المناصب الحكومية، ووحدة الأراضي العراقية.

وأعلنت غالبية الأحزاب الشيعية، المشاركة في حكومة العبادي، استعدادها للتخلي عن حقائبها الوزارية مقابل تشكيل حكومة تكنوقراط وكفاءات، بعد الأزمة المالية الخانقة التي تشهدها البلاد، إثر تدني أسعار النفط وارتفاع سقف الإنفاق الحكومي.

*وكالة أنباء الأناضول


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - billal الجمعة 26 فبراير 2016 - 21:49
مليشيات و عصابات رافضية مثل حزب اللات و بدر و حماس و ....يوم نهايتها قريب إن شاء ألله . السعودية ووراءها آلاف مجند و مقاتل من كل حد لكم بالمرصاد
2 - محمد الجمعة 26 فبراير 2016 - 21:49
أين دور المرجعيات الشيعية مما يصدر من قرارات الصدر ؟؟
في اليمن الموت لأمريكا ...
و في حزب الله الموت لأمريكا ...
و في إيران الموت لأمريكا ,,, و التحالف مع روسيا ؟؟؟
وفي العراق اطلع برة ؟؟؟؟
و في سوريا ....؟؟؟؟؟
مرجعيات في العراق أباحت بيع السلاح لأمريكا خلال الغزو ، و الصدريون كانوا السباقين .... و مؤيدي حكومة الهالكي ضد الصداميين و التكفيريين و البعثيين ...
3 - حلا الجمعة 26 فبراير 2016 - 22:02
ايران اعطت تعليمات بالتصعيد لكل اذنابها.بداية بحزب حسن الشيعي بلبنان الذي حث الفرقاء الاخرين ضد السعودية،الان الصدر يهدد بالعراق.ولن استغرب ان تحرك اجنحة الشر بالبحرين و الحوثيين باليمن بالقيام بعمليات نوعية ضد حدود السعودية.ستفتح ايران كل الجبهات على السعودية لانها الهدف الرىيسي والعاىق الذي يفسد كل المخططات.ردت فعل الخليج ضد لبنان الاخيرة اثر التصريحات المعادية التي دفع الحزب وزراء للتصريح بها ضد السعودية لم ترق ايران.لبنان كان يعيش فقط على حساب الخليج.وسنرى ما ستفعله ايران لدولة باسرها خصوصا وان اللبنانيين تعودوا البذخ والفخفخة على ظهور الاخرين.دولة تعاني من كل النواحي الاقتصادية لاعملة قوية ولا انتاج فقط اعتماد على الخدمات.استيراد لكل شيء.ولا قطاع حيوي مهيكل ومنظم لا في الطاقة ولا المياه وساىر القطاعات.النتيجة كل الدول التي تدخلت بها ايران وحزبها مصيرها الدمار الشامل واحراق الاخضر واليابس.العراق سوريا لبنان اليمن امثلة شاهدة.
4 - مرابطي الجمعة 26 فبراير 2016 - 22:11
لن يفعل شي الا قتل الابرياء فهو مجرد دومينو ايران في العراق سبق لهدا المجرم ان حاول مع جيش الامريكي لاجل كرسي واعطتته امريكا ضربة تم هرب هو خردته الي الجحور كالجردان ولن يفعل شي ان كانت المقاولة العراقية بطل اطايفها لم تدخل المنطقة الخضراء حاليا فكيف ان يفعلها
تحية لكل العراقيين الاحرار بكل اطيافهم وعرقهم.
5 - simohamed الجمعة 26 فبراير 2016 - 22:21
رحمة الله عليك يا صدام حسين،ورحمة الله عليك يا عراق
6 - أنس طنجاوي الجمعة 26 فبراير 2016 - 22:23
وتابع قائلا "كفانا خضوعًا وخنوعًا وضعفًا، فلا فرق بين عراقي إسلامي أو مدني أو مسلم أوغيره...هل الصدر من عائلة القذافي !!!
7 - مغربي سني الجمعة 26 فبراير 2016 - 23:18
كلنا سعودييين ولن نتخلى ابدا عن اخواننا في الخليج.من كان يتخفى حين تمثيلية اعدام صدام البطل .صدام البطل لم يعدم وانما قتل من طرف الصدر بالسكاكين الله ينتقم منكم يا خونة العراق
8 - سعيد . الجمعة 26 فبراير 2016 - 23:41
ان الشيعة مستعدين للتحالف مع الشيطان الذي هو اخوهم في الأصل لأجل القضاء على المذهب السني فاللهم اضرب الظالمين باالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين
9 - الحيطي منتصر السبت 27 فبراير 2016 - 00:49
من يتكلم عن الشيعة او السنة فهو جاهل
10 - حلا السبت 27 فبراير 2016 - 00:51
كم من سنة مرت الان والعراق يعاني من الفساد.مادا فعلت حكومة المالكي لمادا لم ينتفض الصدر ضدها؟لمادا حشد الشيعة الان والتهديد بالتدخل ان لم تحل الحكومة ؟ما السر من التفاف الاحزاب الشيعية حول الصدر واعلنت تخليها عن الحقائب الوزارية؟ الصدر لا يتحرك الا باوامر ايران.ولا ينفد الا ما تريده ايران .سيناريو حزب ايران بلبنان سيطبق بالعراق على يد الصدر.
11 - يوسف من البيضاء السبت 27 فبراير 2016 - 02:00
مقتضى الصدر زعيم العصابات الشيعية كان في ايام زمان صدام رحمه الله يجمع النفايا والقادورات من المزابل... صارت له الكلمة الان ايران والاهها امريكا من وضعه في ذلك المكان ليذبح ويقتل اهل السنة...
ولكن السعودية بجيشها القوي وملكها الغيور وشقيقه في الملك محمد السادس نصره الله والعلماء الاجلاء السعوديين سيدكونهم دكا باذن الله هم واتباعهم الارانيين والحمساويين والاخوانيين اتباع البنا ومرسي
النصر قريب انشاء الله .ان تنصروا الله ينصركم وثبت اقدامكم
12 - مغربي دوريجين السبت 27 فبراير 2016 - 06:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مقتدى الصدر الشيعي مثله مثل حسن نصر الله الشيعي وﻻءهم ﻹيران وليس لوطنهم. شعارات كاذبة أمريكا برة (خارج) الموت ﻷمريكا الموت ﻹسرائيل إنها التقية يعني النفاق. يقتلون العرب والمسلمين بشعارات يالثارت الحسين يازهراء يازينب. العراق محتلة من طرف المليشيات الشيعية اﻹيرانية. مدينة ديالى العراقية محاصرة من طرف المليشيات الشيعية ويهجرون ويغتصبون النساء. حسبنا الله ونعم الوكيل.
13 - محمد السبت 27 فبراير 2016 - 21:38
أثناء غزو العراق جَيَّشَ مقتدى الصدر أتباعه لحمل السلاح ضد الغزاة ، و الذي يستحق الذكر من مواقف الصدر خلال قيادة ما غرر به أتباعه حين دعاهم للنصر أو الشهادة ، و الذكرى الأليمة تلك التي حملها الإعلام السمعي البصري ليرى الجميع مرور دبابة فوق أجساد أتباع الصدر المغرر بهم ، ففضل القعود مع القاعدين ، مع الخوالف الذين لم يبروا بعهدهم و أيمانهم ، فأنى له اليوم أن يُسمَع منه قول الحق !!!!!
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.