روسيا ترفض الضغط على الأسد لوقف "قصف حلب"

روسيا ترفض الضغط على الأسد لوقف "قصف حلب"
السبت 30 أبريل 2016 - 14:27

قالت روسيا إنها لن تضغط على الحكومة السورية من أجل وقف الحملة العسكرية في حلب، كما تطالب المعارضة مقابل استئناف مفاوضات جنيف، على اعتبار أنها تأتي في إطار مكافحة التنظيمات الإرهابية المستبعدة من وقف إطلاق النار المتفق عليه بين موسكو وواشنطن.

وصرح نائب وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف لوكالة (إنترفاكس): “لا نمارس أي ضغط لأن الأمر يتعلق بمكافحة التهديد الإرهابي. الأمر لا يتوقف باي حال من الأحوال على عملية المفاوضات، لأن قرار مجلس الأمن يوضح أن تنظيمي الدولة الإسلامية (داعش) وجبهة النصرة أعداء” يجب قتالهم.

وانسحبت الهيئة العليا للمفاوضات- أبرز تحالف معارضة سوري مشارك في مفاوضات جنيف- من المحادثات عقب اتهامها دمشق وموسكو باستهداف المعارضة المعتدلة لنظام الرئيس بشار الأسد بهجماتهما في حلب.

وعن هذه الاتهامات التي انضمت لها واشنطن قال جاتيلوف إن “هجماتنا في تلك المنطقة تستهدف تدمير داعش، بينما هدف المعارضة يجب أن يكون مغادرة المنطقة وعدم عرقلة هذه العمليات”.

وكان نائب قائد التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة واشنطن، الجنرال الأمريكي بيتر جيرستن، قد اتهم موسكو بالعودة لشن هجمات جوية على المعارضة المعتدلة.

وفي هذا الصدد قال نائب وزير الخارجية الروسي إن “قوات داعش الإرهابية متضافرة مع جماعات مسلحة أخرى. منذ فترة نقول إن هذه الجماعات- التي تعدها الولايات المتحدة معتدلة ومستعدة للمشاركة في مفاوضات السلام- يجب أن تنفصل عن داعش وترحل عن المنطقة”.

وفي نفس الوقت أكد ان روسيا تعمل على إدراج اثنتين من هذه الجماعات المسلحة، (جيش الإسلام) و(حركة أحرار الشام الإسلامية)، في قائمة التنظيمات الإرهابية المحظورة من جانب الأمم المتحدة.

وحتى الآن لم تتمكن دمشق أو المعارضة من تجاوز الخطوط الحمراء التي وضعها كل طرف للآخر لبدء المفاوضات، فبينما تطالب الولايات المتحدة والمعارضة برحيل الأسد، تصر موسكو ودمشق على أن هذا الأمر يجب أن يقرره الشعب السوري.

ومنذ أيام تتعرض أحياء مدينة حلب لقصف عنيف من قبل طيران النظام، لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية، وكذلك المدنيين، فضلاً عن تدهور الأوضاع الإنسانية هناك، وهو ما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاءه، واعتبرت استهداف المشافي “انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي”.

‫تعليقات الزوار

4
  • amin
    السبت 30 أبريل 2016 - 14:56

    هاد الرواسة رجعو العالم مشتش بالصواريخ مكاين خا الصواريخ ارض جو

  • نوادي
    السبت 30 أبريل 2016 - 15:30

    لا يعرف بوتين الا اوروبا التي بثت علي تلفزتها منذ مدة حقيقة هذا المفيوزي,وتاجر المخدرات,يبدو الامر غريبا,لكنها الحقيقة,من يرضي ان يباد شعب بحاله!!!؟؟الا يري بعينيه جثث الاطفال والامهات!!لكنه محظوظ مادام يتعامل مع اراذل القوم الاذلة.فعلا الطغاة ينادون الغزاة.شتت الله شملهم و كسر ظهرهم يا رب.

  • abdou74
    السبت 30 أبريل 2016 - 19:37

    على جميع الدول العربية والإسلامية أن تقاطع المنتجات الروسية وتكف عن التكالب على شراء أسلحتها لا سرا ولا علانية وأن تقام مناطق عازلة في كل المدن السورية برعاية أممية حتى لا يتم إستهذاف المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ كما أكدت الرئيسة الألمانية ميركل. ولكن هناك تواطؤ بين الأمريكان والروس لإستمرار القصف وخاصة على حلب ذات الأغليية السنية فهي حرب إبادة جماعية بمباركة أممية تقوم بها الملشيات الشيعية الطائفية الموالية لإيران. فالأطفال والنساء والشيوخ يقتلون ويدفنون أحياء ولا مجيب. على أهل السنة والجماعة أن يعتمدوا على الله ثم على و حدتهم لرد الإعتبار للإسلام والمسلمين وعزتهم وعلو همتهم.

  • feu sur les generezux
    الأحد 1 ماي 2016 - 01:57

    زد عليها حكومة الجزاءر المسانده والدعم للسفاح.بعد يومين اسقبا احد مسؤوليها باﻻسد

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 17

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات