الأمن السعودي يقتل أربعة منتمين لـ"داعش" تحصّنوا بمكة المكرمة

الأمن السعودي يقتل أربعة منتمين لـ"داعش" تحصّنوا بمكة المكرمة
الخميس 5 ماي 2016 - 17:15

أعلنت مصادر أمنية سعودية أن قوات الأمن تمكنت اليوم الخميس من قتل أربعة أفراد ينتمون الى تنظيم “داعش” الإرهابي تحصنوا في استراحة في مكة المكرمة (غرب) المملكة.

وقالت مصادر صحفية سعودية متطابقة، إن سكان وادي نعمان، شرق مكة المكرمة (25 كم على طريق مكة المكرمة الطائف “الكر”)، استيقظوا صباح اليوم، على ملاحقة رجال الأمن من قوات الطوارئ الخاصة والدوريات الأمنية لعدد من الإرهابيين المواليين لتنظيم “داعش”، مضيفة أنه “نتج عن عملية التطويق مقتل أربعة من الإرهابيين بعد أكثر من 10 ساعات من المتابعات الأمنية “.

وذكرت المصادر ذاتها، أن الفرق الأمنية حرصت على إغلاق المنافذ المؤدية إلى الموقع حرصاً على تحقيق السلامة وتجنباً لوقوع أي أضرار نتيجة العملية الأمنية للمترددين والسكان، وأدت العملية الأمنية إلى غلق الطريق السريع (الكر / مكة المكرمة) إلى حين انتهاء العمل الأمني حفاظاً على سلامة المرتادين.

ووفقاً للمصادر، فإن العملية الأمنية بدأت الساعة السابعة صباحاً حيث داهمت الأجهزة الأمنية الموقع الظاهر على قارعة الطريق، بينما أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة عبر تغريدة لها على “تويتر”، أن الجهات الأمنية نجحت في عمليتها الأمنية ضد عدد من الدواعش تحصنوا في استراحة في مكة.

من جهتها أعلن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، منصور التركي، مقتل اثنين وإقدام آخرَيْن على “الانتحار” بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة خلال مداهمة وكر لـ”خلية إرهابية” في منطقة مكة المكرمة غربي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (رسمية) عن التركي قوله اليوم الخميس، إنه “في إطار العمليات التي تنفذها الجهات الأمنية في متابعة ورصد تحركات العناصر الإرهابية والمطلوبين أمنيًا، وضبط الأوكار التي يتخذونها مأوى لهم، أسفرت المتابعة الميدانية والتقنية والمعلومات التحقيقية عن تحديد وكر لخلية إرهابية يقع في منطقة مكة المكرمة بين العاصمة المقدسة والطائف”.

وأضاف التركي أنه “تم صباح اليوم مداهمة ومباغتة الوكر الإرهابي ومحاصرة من فيه، وتطويق المكان بشكل كامل”، مشيرًا إلى أن “الإرهابيين بادروا بإطلاق النار تجاه رجال الأمن، الأمر الذي اقتضى الرد عليهم بالمثل وتحييد خطرهم، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإقدام اثنين آخرين على الانتحار بتفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة، فيما لم يصب أحد من السكان أو المارة أو من رجال الأمن بأذى”.

وتابع “بالتزامن مع هذه العملية، تمت مداهمة موقع آخر بمحافظة جدة كان عناصر تابعين لنفس المجموعة يتخذونه وكرًا لهم ولإدارة أنشطتهم الإرهابية”، لافتًا إلى أنه “تم القبض على شخصين يجري التحقق معهما حول ارتباطهما بهذه الخلية وعناصرها وأنشطتها”.

وذكر المتحدث أنه سيصدر لاحقًا، بيانًا تفصيليًا بشأن المستجدات.

‫تعليقات الزوار

40
  • Observateur
    الخميس 5 ماي 2016 - 17:29

    A propos de tout ce foutoir que nous traversons à longueur d'année genre, les nuits pas couchées, les moi président qui trouvent que ça va mieux les yeux dans les yeux, les fanatiques explosifs, les artistes maudits et les subventionnés qui se la pète, les Panamas en papier, les immigrés réfugiés migrants, les amoureux mortifères, les copilotes dépressifs, le priapisme politique, les sex tapes de milliardaires incultes en short, les associations anti tout à but lucratif, les frappes plus ou moins chirurgicales, les phobies et folies administratives, les sondages à érections aléatoires, le footing sur le macadam, les inévitables crottes de chiens, le télé achat, la télé à chattes, les caisses à chats, la cigarette et le poumon électronique, les revendications fumeuses mais opportunes pour les concernés, les drones vrombissant, le féminisme topless, le pétrole pas assez cher, la recherche de notre bien être par la pensée médiatique quotidienne, etc….

  • الأستاذ خالد
    الخميس 5 ماي 2016 - 17:29

    نسأل الله أن يحفظ بلاد الحرمين من الدواعش الأنجاس يستحقون القتل فإرهابهم لا يفرق بين الكبير والصغير والمرأة والرجل والطفل وهؤلاء الدواعش الأنجاس لا يعرفون من الإسلام شيئا .

  • حنان من مكة مكرمة
    الخميس 5 ماي 2016 - 17:31

    حسبي الله ونعم وكيل فيهم الله ينصر المغرب و السعوديه علي كلاب دواعش

  • abdallah
    الخميس 5 ماي 2016 - 17:32

    حسبنا الله و نعم الوكيل. حتى اقدس مكان على وجه الارض وصلو ليه. الله ياخد فيكم الحق افسدتم الارض و هلكتم النسل.

  • حميد
    الخميس 5 ماي 2016 - 17:46

    اللهم احفظ بلاد المسلمين من هؤلاء الدواعش

  • sayf84 7lala
    الخميس 5 ماي 2016 - 17:53

    اللهم احفظ بلاد الحرمين وسائربلاد المسلمين امين

  • الطاطاوي
    الخميس 5 ماي 2016 - 18:03

    كلما أرادوا تصفية شخص ما اتهموه بأنه….

    الستم من يمولها في سوريا والعراق واليمن و……..
    الإرهاب يضرب بعضه

  • عتيقة من مكه
    الخميس 5 ماي 2016 - 18:15

    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم الله ياخد فيهم الحق فجعونا ويفجعون الأطفال وش عرفهم بالإسلام نجاسه

  • france
    الخميس 5 ماي 2016 - 18:21

    ا لله احفظ بلاد المسلمين وجميع دول العالم من الخوارج والضالين تحية الى قوة الامن السعودية تدريب عالى المستوى الله احفظكم

  • مغربي
    الخميس 5 ماي 2016 - 18:26

    أسأل الله جل وعلا أن يحفظ بلاد التوحيد المملكة السعودية وسائر بلاد المسلمين. آمين

  • رشيد من مكة المكرمة
    الخميس 5 ماي 2016 - 18:33

    كلاب اهل النار خدام اليهود والنصارى عليهم من الله مايستحقون شوهوا الاسلام والمسلمين

  • عبدالصمد
    الخميس 5 ماي 2016 - 18:40

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كان رسول الله عندما يمر على قبور المشركين يقول أهل النار مساكين ندعو الله ان يهديهم إلى الطريق المستقيم وان يوحد صف المسلمين لما يحبه ويرضاه ومن علامات الساعة كما أخبرنا الحبيب الصادق الأمين صلى الله عليه وسلم لا يعرف القاتل لماذا يقتل ولا يعرف المقتول لماذا قتلا

  • المختصر
    الخميس 5 ماي 2016 - 18:42

    7 – الطاطاوي
    اتعلم شيأ اود ان اهنئك على هاد العبقرية الفذة .. فعلا السعودية الوهابية تمول الارهاب والتطرف والتكفير وهي المسؤولة عن القاعدة وداعش وعن ارهاب الحوثيين باليمن وعن ارهاب حزب الشيطان بسوريا والعراق وبالبحرين والكويت الخ الخ من الدول ,, ودليل عبقريتك ان السعودية تنعم الان كما هي دائما في أمن وأمان من جرائم تلك الجماعات ولم يقع فيها أي عمل ارهابي ولم يقتل لها جنود ومواطنين ولا تفجيرات او سيارات ملغمة ومساجد تفجر ومصلون يقتلون لا شي من ذلك ,, وليس كأيران المسكينة البريئة المظلومة التي تصبح وتنعس على ارهاب وتفجيرات وسيارات مفخخة واستهداف وقتل لجنودها و مواطنيها ولا يمر يوم الا ونسمع عن احداث ارهابية داخل الاراضي الايرانية بل حتى المساكين حلفاء ايران هم ايضا يعانون من اجرام داعش والقاعدة فأسرائيل كل يوم تفجير ارهابي وروسيا ايضا وجنوب لبنان جميع هؤلاء يعانون من الاجرام الداعشي والقاعدي الوهابي السعودي .. فعلا ارشحك لنيل جائزة عبقري هذا القرن لا بد ان يستفيد العالم من عبقريتك انت وامثالك اصحاب هذه الافكار النيرة

  • بعلي baali
    الخميس 5 ماي 2016 - 18:44

    حفض الله المغرب والسعودية من شياطين الدولة الإرهابية و نطلب منه سبحانه وتعالى أن يجعل بلدينا امنتين برحمته من هذا المنبع الرجعي و التخلفي العنيف امين يارب العالمين.

  • hambat
    الخميس 5 ماي 2016 - 18:55

    j'aime la photo, le police de la saudi sont des ninja qui volent dans l'air.Mortal Combat two . Action

  • الفاروق
    الخميس 5 ماي 2016 - 19:09

    داعش الوهابية يتبع نفس نهج بنوا سعود عندما أقاموا حكمهم بالإرهاب في الجزيرة العربية في السيطرة على الأراضي بإبادة الناس. داعش هي فرع من مدرسة الوهابية السعودية. ما وقع هو أن داعش انقلب حتى على أمه السعودية. انقلب السحر على الساحر والقادم أعظم. وسيعلم الذين ظلموا اليمنيين والسوريين والعراقيين أي منقلب سينقلبون

  • هشام
    الخميس 5 ماي 2016 - 19:13

    فليذهب كل الارهابيين للجحيم .وصلت بكم الوقاحة الوصول لمكة المكرمة .اللهم انصر قوات أمن السعودية والمغرب على كل الارهابيين .يا اخوان هذا ارهاب ضذ الكل ويجب ان نحاربه جميعا .

  • الرد على المختصر و الطاطاوي
    الخميس 5 ماي 2016 - 19:18

    وليتوا غير كاتخرفو السيي المختصر والطاطاوي رغم اني ايضا طاطاوي .
    لاتعرفون حتى ماتنطقون السعودية تمول المغرب ايضا في كل الميادن هناك اشياء لاتعريفانعها على هدا البلد العظيم هي من وقفة في حلق التمدد الشيعي الايراني صنفت حزب الله منظمة ارهابية انت تقول حزب الشيطان هنا تناقض في كلمكما ؟
    منحت السعودية "هبة لا تسترد" للمغرب على شكل ثلاث اتفاقيات تمويل، تصل قيمتها الإجمالية إلى 230 مليون دولار، تخصّص الأولى لمشروع خاص بالري الفلاحي، والثانية لمشروع توفير التجهيزات الطبية للمستشفيات العمومية، فيما تخصّ الاتفاقية الثالثة مشروعًا لدعم المقاولات المتوسطة والصغرى.
    عسكري جزائريّ: السعودية ستشتري غواصة "أمُـور" الروسيّة للمغاربَة
    وهم مرعبون من تحالفنا معهم
    على الاقل يعرفون الجميل والاخ والصديق
    وجدنا فيهم الخير رغم البعد مالم نجده في جر تشترك معه اكثر من 3000 كلم من الحدود.
    اقول لكما انتما مثل نظام العسكر تفكيركما محدود لاتعلرفان مصالح البلد والعباد لا تنتقدان الاشياء من اجل ان تنتقد ا .

  • الصديق
    الخميس 5 ماي 2016 - 19:21

    داعش ضعيفة جدا ولا تستطيع المواجهة ، تعتمد على الغدر بالأماكن المدنية. أمها السعودية أكثر جبنا وضعفا منها، فرغم السلاح المتطور والدعم الأمريكي و الإسرائيلي والأعرابي فإن جنودهم يفرون من الجبهات أمام اليمنيين مخلفين وراءهم آلياتهم.

  • مهاجرة
    الخميس 5 ماي 2016 - 19:23

    لو كانت الدواعش تعرف شيئا عن الاسﻻم لعرفوا مادا فعل الله باصحاب الفيل فهدا دليل علي ان الدواعش لن يعرفوا شيئا عن الاسﻻم وانهم جهﻻء الله ينصر الاسﻻم والمسلمين ويحفض المغرب والسعودية وجميع الدول

  • محمد
    الخميس 5 ماي 2016 - 19:28

    عندهم عسكر يطيرو لم اشاهدها حتى عمد المارنز

  • امثال وحكم
    الخميس 5 ماي 2016 - 19:32

    انقلب السحر علا الساحر
    من حفر حفرة لاخيه وقع فيها
    ذوقو ما طبختمت ايدكم
    يداوي الناس وهوه عليل
    الخ الخ الخ
    والفاهم يفهم ولي مبغاش يفهم الله يهدية

  • walou
    الخميس 5 ماي 2016 - 19:50

    الطاطاوي و الحقاوي شخص واحد و 100% شيعي. و عا قو بيكوم

  • Jabri Mohammed USA
    الخميس 5 ماي 2016 - 19:52

    اللهم ان هذا منكر شبت الفتنة في سائر الدول العربية والإسلامية وحتى مكة المكرمة لم تنجوا منها. لكن لهذا البيت رب يحميه والمد لله. قال تعالى: " والفتنة آش من القتل ولا تقاتلون هم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فان قاتلوكم فقاتلوهم كذالك جزاء الكافرين فان انتهوا فان الله غفور رحيم. وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فان انتهوا فلا عدوان الا على الظالمين".
    هذا الدواعش يريدون تكوين دولة إسلامية على حساب المسلمين وهل هذا ما جاء به النبي العدنان. انهم يزرعون الفتنة ويقتلون الأبرياء ويهتكون الأعراض ويزعزعون استقرار البلدان شرقا وغربا. فلكم الله يا قتلة.

  • samdz
    الخميس 5 ماي 2016 - 20:10

    يدعمومهم في سوريا والعراق ولكن لما يقومون بعمل تخريبي عندهم يسموهم كلاب النار وماالفرق في داعش الدي يحاربها بشار والتي تحاربونها انتم في المملكة اضف لدلك انا جيش الكبسة اتبت كفاءته في الهروب وترك معدات جديدة وحدوده للحوتيين ولم يستطيعو مند اكتر من سنة من التخلص منهم

  • ابو ملحاد المغربي
    الخميس 5 ماي 2016 - 20:30

    ذكرني هذا الحادث بعملية عين اميناس بالجزائر سابقا، عندما قام الامن الجزائري بتصفية كل الارهابيين و ممن معهم من الاسرى الفرق الوحيد ان في عملية اليوم لم يكن هناك ضحايا من المدنيين و الاسرى، و القتلى اقل بكثير مما حصل في عين اميناس
    كان من المفروض ان يلقى القبض على الاقل واحد منهم حيا، و هذا يعتبر كنز ثمين لرجال الامن و التحقيقات مما يسهل معرفة من ورائهم ومن معهم و تفكيك خلية او خلايا كضربة استباقية للارهابيين
    على اي حال اشم في حادث اليوم رائحة تخلويض المخابرات السعودية و لا يخفى على احد مصدر داعش و اخواتها و من يدعمهم في سوريا و العراق و افغانستان و الشيشان…

  • ابو ملحاد المغربي
    الخميس 5 ماي 2016 - 21:02

    ذكرني هذا الحادث بعملية عين اميناس بالجزائر سابقا، عندما قام الامن الجزائري بتصفية كل الارهابيين و ممن معهم من الاسرى الفرق الوحيد ان في عملية اليوم لم يكن هناك ضحايا من المدنيين و الاسرى، و القتلى اقل بكثير مما حصل في عين اميناس
    كان من المفروض ان يلقى القبض على الاقل واحد منهم حيا، و هذا يعتبر كنز ثمين لرجال الامن و التحقيقات مما يسهل معرفة من ورائهم ومن معهم و تفكيك خلية او خلايا كضربة استباقية للارهابيين
    على اي حال اشم في حادث اليوم رائحة تخلويض المخابرات السعودية و لا يخفى على احد مصدر داعش و اخواتها و من يدعمهم في سوريا و العراق و افغانستان و الشيشان….

  • حلا
    الخميس 5 ماي 2016 - 23:16

    الى الطاطاوي 18 الذي رد على مختصر 13وطاطاوي7:اظن انك لم تفهم قصد المختصر.فالاخ سعودي من المملكة السعودية يوضح للاخ الطاطاوي انه مخطىء باعتقاده ان السعودية وراء الارهاب.فشرح وجهة نظره.واظن بانك اعتقدت بانه ضد المملكة.فقط للتوضيح ولتعلم ان اخونا المختصر من قراء هسبريس ويعلق في كل الاخبار التي تهم بلده ويدلي بوجهة نظره وهذا من حقه ولا احد سينكر عليه ذلك كما نفعل نحن كذلك بالتفاعل مع القضايا والاحداث التي تهم بلدنا المغرب.

  • مغربي اكادير
    الخميس 5 ماي 2016 - 23:28

    الى المدعي انه فاروق 16 وامثاله
    اسمع ما قال وزير امريكي في الكونغرس وهؤلاء الائمتكم
    قال المملكة العربية السعودية قادرة على مواجهت ضغوطات الامريكية وانه لايوجد قوة في العالم تستطيع تركيعها ان السعودية العربية تملك رصيدا عربيا والاسلاميا لن تستطيع قوة في العالم تركيعها واخدعها لي ضغوط الامريكية

    ولا يعلم هدا الوزير امريكي انه يوجد المسلمين في وسط امريكا
    مثلان يوجد في روسيا لوحدها ثلاثين مليون مسلم نهيك عن اوروبا
    اللهم احفظ المملكة العربية السعودية من كل سوء امين امين
    سالينا اوجمعنا اوطوينا
    ونرجوا من هسبريس النشر وشكرا لك

  • allal
    الجمعة 6 ماي 2016 - 00:16

    الى ابو ملحاد المغربي27 لا مجال للمقارنة عملية تكنتورين حتى في المنام لن يروها و ان يروها سيستغيتو بامريكا كما فعل حليفهم المغربي عندما اختطفت الاطالية من اصول مغربية استنجد المغرب بالقوات الخاصة الاطالية ثم من قال لك ان جميع الارهابين قتلوا لقد تمى القبض على 3 منهم و تخليص المئات من الرهائن و العملية لم تسبقها عملية مماثلة من حيث عدد الرهائن و شساعة المكان و خطورته و ستدرس تلك العملية فب ارقى الكليات المختصة في هدا المجال

  • الى حلا
    الجمعة 6 ماي 2016 - 00:32

    زلتك عسل يا ام فهد
    الذينا كلام لانريد ان نتبوح به لي كونك اختونا في الاسلام
    لانريد ان نضرك في قلبك
    هدا بسبب انكارك مسئلت تعدد في تعليقات سابقة
    يجب عليكي انتعلمي انه ليس المقصود منا ان نتدخل في حياتك شخصية
    ولاكن لي انكارك الاية بشبها
    المهم حافظي على زوجك في دينه قبل كل شيئ
    مع سلامة الله يعونك
    انا اخوك مسلم ولست متطرف
    انشري هسبريس وشكرا لك

  • رشيد
    الجمعة 6 ماي 2016 - 00:57

    من زرع شيئا حصده, داعش نتيجة منطقية للفكر الوهابي التكفيري الاقصائي المنغلق

  • حلا
    الجمعة 6 ماي 2016 - 01:54

    الى الاخ المعلق 31.اولا اخي لست ام فهد.ثانيا.لماذا ستسيء لي هل انا مسيىة اليك؟ثم اعتذر ان تعديت حدودي انسقت لغضبي واللعنة على الشيطان الرجيم.ثم ان كنت قرات تعليقاتي جيدا لم انكر التعدد ولم اقل بانه حرام واستشهدت بقصة فاطمة وعلي لاقول فقط بانه ليس فرضا وواجبا بل مسموح ومرغوب ومستحب.ولكن قلت باني لا ارغب فيه ولا اريد ضرة.ولم اقل للناس لا تعددوا بل انتم احرار افعلوا ما ترونه صالحا لكم.واذا كان مثلا زوج ما لا يريد ان يعدد ويكتفي بزوجة واحدة ام اولاده وشريكة كفاحه هل نقول له انت مذنب واثم فرض عليك ان تعدد؟ثم ان رسولنا اكتفى بخديجة قبل كل ازواجه ومعها ولد الولد وهي التي كانت نعم السند في السراء والضراء.واعتذر ثانية ان صدر مني عيب.

  • موسى مواطن عادي
    الجمعة 6 ماي 2016 - 01:58

    الدواعش لا يقتلون ولا يفجرون الا المسلمين وخصوصا النساء والاطفال.. انهم حقا اعداء الله ورسوله واعداء المسلمين. السعودية تعلم بان هؤلاء لا يمتوت للاسلام بصلة فهم عصابات مجرمة مريضة عقديا ونفسيا والاخطر انها عصابة مسيرة من طهران النجسة. لذا على السعودية والدول المسلمة الا تتساهل معهم وكل من ثبت انتماؤه لهذه الفئة الداعشية الكافرة يقام عليه الحد بقطع ايديهم وارجلهم وصلبهم نكالا .

  • المختصر
    الجمعة 6 ماي 2016 - 06:03

    الطاطاوي 18 _ والاخت العزيزة حلا
    عزيزي الطاطاوي اولا شكرا لك على مشاعرك الطيبة التي اسعدتني كثيرا تجاه السعودية و ربما تعليقي الاول لم يفهم بالشكل الصحيح من قبل الكثيرين وليس من قبلك وحدك فأعتذر عن ذلك لكني قصدت منه احراج من اتهم السعودية بالارهاب ونسي ايران و ما تفعله من ارهاب وتمويل جماعات مسلحة ترتكب الجرائم ,, فأاكرر شكري الجزيل لك اخي العزيز وجمعة مباركة عليك

    الاخت العزيزة حلا جمعة مباركة عليك اختي الكريمة والف شكر لك على التوضيح ربما تعليقي كان فيه لبس ولم يفهم مقصده اكرر لك شكري اختي الغالية

  • HOSSAIN
    الجمعة 6 ماي 2016 - 06:28

    كلما وصل مقال على السعودية الا وقام الشيعي يرتعش ليعلق خارج الموضوع فيهم فوبيا الوهابيين الشرفاء ، عاشت السعودية حرة ابية رجال واي رجال يحمون بيت الله من الدواعش والمنافقين وان نادونا نهرول لنصرتهم دون تردد.

  • الى allal
    الجمعة 6 ماي 2016 - 06:39

    وكحجة على تورط البوليساريو والجيش الجزائري في احداث عين اميناس، هناك أشرطة مسجلة بالصوت والصورة تتوفر عليها اليابان، تكشف حقائق واقعية عن أزمة الرهائن الغربيين الدين ذهبوا ضحية العمليات الإرهابية التي وقعت في منجم عين أمناص ومن بين هذه الأشرطة تسجيل صوتي للمدعو عبد الرحمان وهو يصرخ في وجه مختار بالمختار زعيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامى قائلا “الجيش الجزائري حنت بالوعد لقد خدعونا قصفت المروحيات السيارات التي تنقل الرهائن”.وهادا ان دل فانما يدل على تورط الجيش الجزاءري بالصافة الى ترحيل بعض اارهابين الى احدى الدول الافريقية شرط ان يساهموا في التخريب

  • omar
    الجمعة 6 ماي 2016 - 07:17

    En Arabie Saoudite vous les appelez des térroristes et chez nos voisins vous les avez désignés comme des combattants armés, drôle de journalisme, vous touchez combien pour pareils articles, merci de publier

  • مغربي اكادير
    الجمعة 6 ماي 2016 - 12:22

    نعم نعم جمعة مباركة لي اخوننا المومنين والمومنات
    لعلى اهل مكة وقريش ونواحي سباقونا باذائها تقبل الله يا اهل المدينة المنورة
    بعد ان اتهمنا البعض بااننا انانيين والجهال ونئويل دينا لمصالحنا وعلى اهوائنا
    صاحب الهوى الذي يعلق في سراب مرة هنا ومرة هناك
    ونحن لسنا متطفلين عن الناس لكن …….
    يقول الله ينساء النبي لستن كاحد من النساء ان اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا
    قال العالم من علماء السعودية رحمه الله وهومحمد ابن عثيمين مشهور بعلمه
    الخضوع بالقول ان يكون بينهما ممازحة او مضاحكة *** اوما اشبه ذلك***
    قال هدا وهن نساء رسول الله فكيف بمن دونهن في التقوى والمنزلة
    ..اول الكلام يبدء بسلام ثم ثم
    عموما تقبلة الله الجمعة المباركة
    انشري هسبريس وشكرا لك

  • يوسف ولد مكناس مدينة بلا عساس
    الجمعة 6 ماي 2016 - 13:10

    11 رشيد من مكة المكرمة ما علاقة داعش باليهود والنصارى علما ان اكبر الهجمات التي نفدها التنظيم تمت في باريس وبروكسيل وهي الاكثر دموية الانسان العربي مند اسيتقاظه من النوم وهو يبني كل الاخبار على المؤامرات داعش هي نتاج فكر متطرف ماخود من بعض النصوص والتفسيرات

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس