العبادي يعد بالانتصار في عملية تحرير الفلوجة

العبادي يعد بالانتصار في عملية تحرير الفلوجة
الإثنين 23 ماي 2016 - 02:00

أعلن رئيس الحكومة العراقية القائد العام للقوات المسلحة العراقية حيدر العبادي فجر اليوم الاثنين انطلاق عملية تحرير قضاء الفلوجة من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” بمشاركة جميع صنوف القوات المسلحة العراقية.

وقال العبادي في خطاب ألقاه في الساعة الأولى من اليوم الاثنين “ساعة تحرير الفلوجة قد دقت، واقتربت لحظة الانتصار الحاسم وليس أمام داعش إلا الفرار”، مشيرا الى أن “علم العراق سيرتفع عاليا فوق أرض الفلوجة”.

وأضاف “اليوم سنمزق رايات الغرباء السود الذين اختطفوا هذه المدينة … عقد العزم على تحقيق الانتصار واتفاق كلمة العراقيين على التوحد من اجل تحقيق هذا الانتصار”.

وأكد العبادي أن “الفلوجة ستعود كما عادت مئات القرى والمدن والقصبات الى أهاليها وتم تحريرها من ظلم وغدر داعش”، معتبرا أن “الانتصار في معركة الفلوجة هي هدية المقاتلين الأبطال لأبناء الفلوجة وأبناء الأنبار ولكل نازح ولكل مهجر ولكل عراقي في كل المحافظات العراقية”.

وكان الفريق الركن رائد شاكر جودت قائد الشرطة الاتحادية ، قد ذكر في بيان صحفي امس الأحد، إن جحافل كبيرة من قوات الشرطة الاتحادية اكملت جاهزيتها لتحرير الفلوجة.

من جانب اخر ذكر بيان لخلية الاعلام الحربي أن عملية تحرير الفلوجة ستشترك فيها كل القطاعات ، داعيا الاهالي الى الخروج من المدينة عبر طرق مؤمنة والابتعاد عن مقرات داعش لأنها ستكون اهدافا للطيران الحربي .

وأوضح البيان أن عملية تحرير الفلوجة هي عملية عسكرية عراقية تشترك بها كل قطاعات الجيش العراقي والشرطة ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي والعشائري والقوة الجوية .

يذكر أن مدينة الفلوجة (55 كيلومترا غرب بغداد) تخضع لسيطرة تنظيم “داعش” منذ مطلع 2014، ويستخدم التنظيم أهالي المدينة كدروع بشرية ويمنع خروجهم منها.

‫تعليقات الزوار

9
  • ولد حميدو
    الإثنين 23 ماي 2016 - 03:03

    داعش سيخرج باوامر حتى نسمع بان اباما دهب حتى نجح في القضاء على الارهابيين بالعراق
    اصبحنا نعرف امريكا احسن من الامريكيين و موعدنا مع مخطط جديد للرئيس المقبل و غالبا سيكون طرد المهاجرين الغير الشرعيين

  • ياسين
    الإثنين 23 ماي 2016 - 03:05

    اللهم انصر إخواننا العراقيين على أعداء الدين أمين يا رب

  • محمد
    الإثنين 23 ماي 2016 - 05:20

    لكم الله يا اهل السنة في الفلوجة إيران وجدت الفرصة لاكبر ابادة في العراق ليصبح الشيعة الانجاس أكثرية و اهل السنة لاجئين في ارضهم

  • مغربي دوريجين
    الإثنين 23 ماي 2016 - 05:30

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. العبادي هو عميل لإيران. الفلوجة هي المدينة التي قاومت الإحتلال الأمريكي. أما داعش فهي فزاعة للمسلمين. و العبادي لا يقتل إلى أهل السنة المسلمين العراقيين. تريد إيران إسترجاع الامراطورية الفارسية وعاصمتها هي العراق.

  • sami
    الإثنين 23 ماي 2016 - 07:53

    ستنتهي ولاية داعش الارهابية بدون حرب عندما تقضي على السُّنِّيين وتعلن العراق انها دولة شيعية فسينتهي عندئد سناريو امريكي اراني

  • مسلم
    الإثنين 23 ماي 2016 - 12:02

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :(لا تقوم الساعة حتى يتحول خيار اهل العراق الى الشام ويتحول شرار اهل الشام الى العراق) رواه ابن احمد

  • علي النجار
    الإثنين 23 ماي 2016 - 14:02

    عندما احتل الدواعش المناطق السنيه بالعراق بحجة الدفاع عن اهل السنه رحبوا بهم السنه وخانوا الدوله العراقيه وبعدما اغتصب الدواعش ارض وعرض بنات السنه اكتشفوا حقيقة الدواعش وطلبوا النجدة من اخوانهم الشيعه ف بداء الحشد الشعبي البطل بتطهير الارض والعرض من الدواعش وقدم دماء طاهره في التحرير

  • mohammed
    الإثنين 23 ماي 2016 - 17:15

    داعش استغلت الأوضاع المزرية للسكان و السخط السني على الظلم الحكومي من أجل استحلال أبشع أنواع القتل و التعذيب باسم الدين و الدين منهم بريء وهذا دليل نهايتهم القريبة و المحتومة

  • مغربي دوريجين
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 01:15

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مدينة الفلوجة العراقية تدبح الآن لإنها قاومت الإحتلال الأمريكي. العبادي هو عميل لإيران. الشرق الأوسط في خطر على الحافة.

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية