الاتحاد الأوروبيّ يهدّد معاشات البريطانيّين

الاتحاد الأوروبيّ يهدّد معاشات البريطانيّين
الجمعة 27 ماي 2016 - 16:43

حذر وزير المالية البريطاني، جورج أوزبورن، مواطني بلاده من أن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي قد يخفض قيمة المعاشات.

وقدم الوزير تقريرا قبيل بدء سريان منع المؤسسات العامة من المشاركة في الحملة الدعائية تمهيدا للاستفتاء، المقرر في 23 يونيو المقبل، حول بقاء أو انسحاب بريطانيا من التكتل الأوروبي.

وواصل التقرير الجديد بالإشارة إلى أن الخروج من النادي الأوروبي سوف يكون له تداعيات على الاقتصادي الوطني، تتجلى في زيادة التضخم وانخفاض أسعار العقارات وإجمالي الناتج المحلي.

ووفقا للتقرير فإن الصناديق الخاصة للمعاشات قد تخسر، في أسوأ تقدير، نحو 300 مليار جنيه إسترليني، أي ما بعادل 400 مليار أورو. وفي مشهد أقل سوءً، فإن أصول الأشخاص فوق 65 عاما سوف تفقد 170 مليار إسترليني، أي 225 مليار أورو، من قيمتها.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أنه من المرجح أن يشارك المسنون، بشكل أكبر، في الإدلاء بأصواتهم الشهر المقبل، ومن المحتمل أن يؤيدون بشكل أكبر الخروج من الاتحاد الأوروبي.

‫تعليقات الزوار

9
  • .....
    الجمعة 27 ماي 2016 - 17:17

    اظن بان بريطانيا تخاف من فقدانها مضيق جبل طارق في حالة خروجها لان دوله ستتضامن مع اسبانيا و ليس كدبة خفض المعاشات لان اكثر المساهمات في السوسيال بدول الاتحاد تموله بريطانيا ادن فهي المستفيدة في حالة الخروج

  • هكدا
    الجمعة 27 ماي 2016 - 17:45

    المسنون سيصوتون مع الانسحاب
    صافي استفادوا من قبل و الشباب لهلا يقلب
    حتى هم يفكرون في انفسهم فقط

  • fadil from australia
    الجمعة 27 ماي 2016 - 17:46

    hahaha, that makes me laugh, what a lie, UK should get out from that group. cause its getting worst, europe is gone since they open borders to the east and a lot of immigrants from everywhere, no skills no diplomas, no study, then they go to drugs and ask money in the street..and social aids which affect the center banks and tax effects..advise to UK to get out if they wanna save their future and future of their kids

  • #عبدالرحمان#
    الجمعة 27 ماي 2016 - 18:24

    يقومون بتخويف المواطنين ويدعون الديمقراطية. الديمقراطية هي التعبير الحر عن الارادة بعيدا عن أي مؤثرات داخلية أو خارجية.

  • نعيم
    الجمعة 27 ماي 2016 - 19:01

    السؤال الذي يطرح ماذا بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي؟
    هل تدخل مسار قطب احادي أم دعم القطب الامريكي…ما مصير الاورو؟هل ستعتمد على عملتها السابقة ام الدولار؟ ما هو دورها السياسي اتجاه مختلف قضايا العالم في كل حالة من الحالات؟ هل هناك بواذر انهيار الاتحاد الاوروبي؟ و ما هي الخلفية السياسية و الاقتصادية لطرح قضية الخروج من الاتحاد الاوروبي؟
    الطبيعي انها تعتبر من احدى الدعائم للربط بين اوروبا و امريكا،ان لم نقل انها توجه القطبين لاستقرار عالمي ظل منذ القرن 20 .هل هناك مؤشرات تدعو لتوازن جديد.؟….فربما ما يطرح ليس فقط من زاوية اقتصادية،لان الخروج من عهد العولمة قد يعد صعبا ،الا ببديل جد متطور يضمن لها مكانة اقتصادية تمكنها من ضمان الموروث الاقتصادي لمواطنيها…و ابريطانيا لن تراهن على استفثاء كهذا الا لسبب ما …..؟

  • واحد من عباد الله
    الجمعة 27 ماي 2016 - 20:44

    انا عشت في بريطانيا و ااكد لا علاقة تجمعهم بالاوروبيين. خروجهم يعني خروج الاف العمال . العامل البريطاني غبي و غير مؤهل، ثقافته محدودة+هي دولة مراوغة و قوانينهم محتالة. من رأى ليس كمن سمع و مبروك العواشر

  • المغربي المغربي
    الجمعة 27 ماي 2016 - 21:01

    ايام الدراسة افتكر شرح المصطلاحات فعندما قرئنا ما معني الديمقراطية كانت تعني حكم الشعب بنفسه.واتذكر الاستاذ كان يضحك دائما عند هذا المصطلاح وكان يؤكد انه غلط مئة في مئة لانه ليس هناك ديمقراطية..
    فبريطانيا مثلا عام الماضي استفتوا على بقاء ايرلندا والشعب فقط تبع ما قالته الملكة نعم لبقاء ايرلندا و اليوم استفتاء مع بقاء في الاتحاد وبالطبع سيكون نعم والسبب المعاشات..دبا واش هادي ديمقراطية..
    انا في نظرى تهلا فالشعب ديالك والله ينعل بو الديمقراطية..

  • young
    الجمعة 27 ماي 2016 - 21:39

    الذي يعتبر خروج بريطانيا سوف يؤثر عليها فهو سادج .لان في بقاءها هو ربح لأمريكا واسراءيل لأنها هي المنافس الحقيقي لأمريكا والاتحاد ككل .فخروجها من الاتحاد سوف يحررها .الاتحاد الأوربي أصبح مشلولا ب اتحاده ويسهل التحكم فيه من عدة جوانب .

  • jilai
    السبت 28 ماي 2016 - 11:42

    بريطانيا لها عملتها الجنيه الاسترليني لا تتعامل بالاورو

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة