ميركل تدين الإساءة التي طالت اللاعب بواتينغ

ميركل تدين الإساءة التي طالت اللاعب بواتينغ
الثلاثاء 31 ماي 2016 - 02:45

أدانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تصريح نائب رئيس “حزب البديل من أجل ألمانيا”، ألكسندر غاولاند، الذي انطوى على تمييز استهدف لاعب كرة القدم الدولي جيروم بواتينغ ،الألماني من أصول غانية .

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، ردا على سؤال صحفيين عن تقييم ميركل للتقرير المتعلق بغاولاند، والذي تم نشره في صحيفة “فرانكفورتر ألغيماينه زونتاغس تسايتونغ” الألمانية الأسبوعية، إن “العبارة الموجودة في هذا التصريح دنيئة ومحزنة “.

وكانت الصحيفة قد ذكرت، على لسان عضو حزب البديل من أجل ألمانيا، المعارض للاتحاد الأوروبي ولإنقاذ منطقة الأورو وكذا للأجانب، إن “الجماهير يجدون جيروم بواتينغ ماهرا كلاعب كرة قدم، ولكنهم لا يرغبون في أن يكون جارا لهم”.

وأضاف زايبرت قائلا: “جيروم بواتينغ علق على ذلك وقال إنه من المحزن أنه لا يزال هناك أشخاص هكذا حتى اليوم”، كما زاد المتحدث باسم الحكومة: “منتخب كرة القدم الألماني رد على تصريح غاولاند بشكل رائع من خلال فيديو يحمل عنوان نحن التنوع”.

وقد حظي مدافع المنتخب الألماني بواتينغ، المولود في برلين من أب غاني وأم ألمانية، بحملة تضامنية واسعة في ألمانيا، شملت شخصيات رياضية وسياسية وكل المنتخب الألماني، إلى جانب محبي بواتينغ الذين رفعوا لوحات كتب عليها: “جيروم انتقل للسكن بجوارنا”.

‫تعليقات الزوار

6
  • hicham25
    الثلاثاء 31 ماي 2016 - 03:16

    نزعة سمو العرق الاري الالماني لا زال يسيطر على شريحة واسعة من الشعب الالماني رغم عدم اظهارهم للعنصرية بشكل مباشر الا انها تتجلى في كثير من تصرفاتهم تجاه الاجانب

  • مغربي
    الثلاثاء 31 ماي 2016 - 04:14

    اللي فيه شي طبيعه خانزه راه ما تحيدش عليه.الالمان عنصرين منذ زمان.عند هم هذه الثصرفات الخبيثه عاديه.

  • عبدالله
    الثلاثاء 31 ماي 2016 - 06:17

    والله العظيم ما يقبل عليك غير بلادك ، راهم كلهم واحدة عنصريين، يكذب عليك الكداب الذي يقول لا انه ليحلم، هنا في اوروبا والله العظيم زوجتك مزوجة بيك وتنظر إليك كانك من الدرجة التانية، والآن زادت عنصريتهم بكترة الارهاب، نحن هنا في الخارج عايشين في الجحيم ما انت في بلادك ما انت في بلادات الناس، رجل هنا وجل ليه والعقل ديما معا بلادك، عقل الصغر مصيبة كون كان في قدري ارجع الوقت اللور كون بقيت في بلادي، استغرب للمغاربة لي بغاو يخرجو الخارج، راه الخارج ولا جحيم اكتر من لي كان، انصحكم يا شباب حاولو ان تبنيو مستقبلكم في بلادكم والله العظيم الى بلادنا جنة، خدمو بلادكم او خليو الأجنبي هو يجي خدم في بلادنا ويحس بالمزود لي حنا مضربين بيه.غريب الإحساس لي تا نحس بيه ملي تنكون في بلادي، حر بحال داك الفرخ الذي يخرج من القفز او حتى واحد ما تا يشوف فيك شوفا ناقصة بحال هنا، تا يشوفو فيك بحال الى هازينك على ضهورهم.

  • سمحمد المانيا
    الثلاثاء 31 ماي 2016 - 08:19

    العنصرية موجودة في كل مكان حتى في المغرب… هل يقبل المغاربة ان يكون واحد من افريقيا السوداء جار لهم؟ هل يقبل المغاربة ان يكون افريقيا مديرا عليه في الشغل؟ المفاربة يقبلون فقط بالمستعمر والغرب ان يكون جارو و شاف عليه… عقلية المغاربة متناقضة…

  • kenin
    الثلاثاء 31 ماي 2016 - 08:36

    الى صاحب التعليق3 .سي عبد الله اذا كنت كتعاني بزاف فبلاد الغربة ارجع اخويا لبلادك أوهني راسك أوعيش حر او سعيد كيفما قلت!!!. الله إجيبك على خير. أو باراكا من الاحلام.

  • nour eddine
    الثلاثاء 31 ماي 2016 - 19:50

    قسماً بالله إلى أحلى والطف شعب هم الألمان والاطاليين في أوروبا كاملة أنا في ألمانيا وبدون أوراق والمعاملة ديال الشرطة ديالهم يا سلام على التفهم والحقوق ناس ما فيهم لا كيبر لا تقييم شعب متواضع جداً العنصرية والحقد والله شاهد لقيتو في ولاد البلد يا حصرة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة