24 ساعة

مواقيت الصلاة

01/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:1913:2216:3919:1620:30

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأنّ أثمان أضاحي العيد توافق مداخيل المغاربة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | صدام في شريط صوتي: أنا حيّ والذي أعدم شبيهي

صدام في شريط صوتي: أنا حيّ والذي أعدم شبيهي

صدام في شريط صوتي: أنا حيّ والذي أعدم شبيهي

محامي الرئيس الراحل ينفي صحة الشريط

انتشر في موقع "يوتوب" مؤخرا مقطع صوتي بعنوان صدام حي ، يتضمن تسجيلا صوتيا لمكالمة هاتفية يزعم ناشرها أنها جمعت الرئيس العراقي السابق صدام حسين والناشط العراقي المعروف الدكتور حسن العلوي .

المقطع الذي اعتبره البعض من غرائب "يوتوب" ، جرى تداوله على نطاق واسع في المجموعات البريدية تحت عنوان " صدام يعود للحياة ويهدد بتطهير العراق من حزب الدعوة العميل" ، وهي بعض العبارات التي تضمنها حديث الشخص الذي يقلد صوت صدام حسين أثناء محادثته للطرف الآخر الذي يدعى أنه حسن العلوي ، ويزعم مقلد صوت صدام بأن الشخص "الذي أُعدموه الخونة ماهو صدام حسين " أخو هدله هذا هو الرفيق ميخائيل."

واعتبر متابعون المقطع مفبركاً ، فيما عده آخرون حقيقيا، إلا إن بعض المتابعين تساءلوا عن عدم ظهور هذه المكالمة في القنوات الفضائية الشهيرة ، فيما لو كانت صحيحة.

ومن بين التعليقات التي ترفض تصديق هذا المقطع ومنها: هذا صوت واحد أصغر سنا من صدام. صدام صوته منخفض نوعا ما ونبرة صوته فيها تقطيع بينما كلام هذا الرجل أكثر استرسالا و نبرة صوته أعلى من نبرة صوت صدام ثم طريقة كلام هذا الرجل ليست بنفس الطريقة التى أعتدنا أن نسمعها من صدام . طريقة كلام هذا الرجل فيها نوع من الاندفاع والا منطق . صدام أكثر رزانه في كلامه و أكثر هدوءا و بطيء نوعا ما في كلامه.

لم اسمع يوما قال صدام فيه عن نفسه بالحرف أنه " عظيم ". هذا واحد تافه يقلد صدام رحم الله صدام و رحم من قتلهم صدام بغير حق . توحدوا يا أهلنا في العراق.

وآخر "ما اعتقد انه صدام - رحمة الله عليه - لو تلاحظون ستجدون عندما يتحدث صدام يتحدث ببطيء ولا تأكد تخرج الكلمة من فمه لدرجة أنك تظن انه لا يوجد شيء ليقوله تابع مقاطعه حين كان رئيس وانظر كيف يتحدث ببطء شديد وحتى وهو في المحكمة كان إذا اشتد غضبه قال جملة واحد ثم صمت أما هذا التسجيل فهو يتحدث بكل طلاقه وردة على المتصل يكون مسترسل ومن اراد ان يتأكد فهي هذه مقاطع صدام على يمين المقطع ياخذ منها ما يشاء ويقارن ولتتذكر نحن امه تعودت على أخراج الاباطره وسيتخرج منها من ينصر العراق و فلسطين وكل الامه والله معنا".

وشكك آخرون في المقطع قائلين "إذا كان هو صدام رحمه الله ليه يكلم صديقه باللغه العربيه التي لم يكن رحمة الله عليه يتحدث بها كثيرا واكثر ما يدل على عدم صحة المقطع هو كلمة العراق صدام ما كان يمد الكلمه طويلا دققوا جيدا وايضا الصوت غليظ اكثر من صوت صدام بالرغم من قرب النغمه ولكن هنالك اختلاف".

ويستنجد به أخر لتخليص بغداد من أيدي الأمريكان " لا زال امل العرب فيه بقية من بعد سماع هذا الصوت .. تعال ياصدام وشف وش صار من بعدك بغداد العظيمة سقطت بأيدي امريكا".

بينما يؤكد آخرون صدق المقطع " في الحقيقة أيام الغزو الامريكي تذكرون الي طلع مع الشعب وقتها ماكان صدام كان شبيهه فانا اتوقع ان المقطع صحيح ميه بالميه والدليل على كلامي ان صدام داهيه وانه استحاله يمسكونه بهالسهوله ويعدمونه فانا اتوقع ظهوره والايام بينا".

وتصادف ظهور ذلك التسجيل مع ذكرى ميلاد صدام، الذي ولد في قرية العوجة بمدينة تكريت التابعة لمحافظة صلاح الدين، في 28 إبريل 1937م.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يثار فيها الجدل حول عدم إعدام صدام حسين والتشكيك في ذلك والإدعاء بأن هناك شبيهًا له تم إعدامه.

والتي من بينها كتاب للمؤلف أنيس الدغيدي "صدام لم يُعدم وعدي وقصي لم يقتلا" والذي صدر بعد أسابيع من إعدام الرئيس العراقي السابق في 31 ديسمبر 2006م الذي أكد فيه، أن صدام حسين لم يعدم، معللا ذلك بعدد من الادلة والتي من بينها أن شبيه صدام لديه شامه صغيرة بالقرب من حاجبه الأيسر، كما أن شبيه الرئيس العراقي الذي أعدم لديه شامة كبيرة في نهاية سوالفه، فضلا عن الاختلاف في حجم الأذن بين صدام وشبيهه،

يذكر أن صدام حسين نفذ بحقه حكماً بالإعدام في أول أيام عيد الأضحى في عام 2006 ، بعد سيناريو محاكمة علنية ، انتقدها قانونيون آنذاك .

من ناحيته نفى خليل الدليمي رئيس هيئة الدفاع عن الراحل صدام حسين صحة هذا الشريط.

وقال في تصريح صحفي أنه استمع لنص الشريط، وأنه يؤكد بأن الشريط مفبرك، وأنها حكاية مخابراتية المقصود منها الإساءة للرئيس الراحل من خلال التقليل من الوقفة الشامخة والبطولية للرئيس صدام أمام حبل المشنقة وأمام جلاديه من الصفويين والفرس.

وأشار الدليمي إلى أن قصة الشبيه بدأت في ثمانينات القرن الماضي، وأوجدتها المخابرات العراقية بعلم الرئيس الراحل، حيث كان راضياً بهذا الاقتراح من أجل التغطية والتمويه على تحركاته الكثيرة ما بين جبهات القتال مع إيران وزيارته للمدن العراقية.

وبين الدليمي أن هذه القصة لاقت رواجاً أكثر بعد عام 1990، بعد امتلاء الفضاء العراقي بأقمار التجسس وخاصة الأمريكية، مشيراً إلى أنه كان لابد من التمويه.

وقال الدليمي: أنا شخصياً تحدثت مع الرئيس في فترة أسره عن قصة الشبيه، وكان يضحك ساخراً من القصة، كما أن الرئيس نفى ذلك أثناء التحقيقات السرية معه والتي أجراها مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي معه، وقال لهم هذه قصة "وصدام حسين لا يستطيع أحد أن يقلده".

وختم الدليمي حديثه قائلاً: من استشهد هو الرئيس صدام حسين، وأنا أتحمل المسؤولية الكاملة عن كلامي ولا يوجد شبيه لصدام حسين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (97)

1 - الحسن الخميس 28 أبريل 2011 - 10:18
Et si c'est vrai !!!!!!!!!!!!!!!
2 - la vraie marocaine الخميس 28 أبريل 2011 - 10:20
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يريد زعزعة استقرار المغرب وكل من يمس ملك المغرب و شعبه مهما فعلوا هؤلاء المجرمون فإنهم لن ينالوا من هذا البلد العزيز ولا من ملكه الشاب الذي يعمل جاهدا على خدمة وطنه وشعبه الوفي عاش الملك أحب من أحب وكره من كره ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
3 - تناهيد الغرام الخميس 28 أبريل 2011 - 10:22
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صراحه احس كل الي سمعته مو صدق
وربي احسه شي مستحيل :(
4 - كريم بن عيسى الخميس 28 أبريل 2011 - 10:24
الظاهر أننا أثبتنا للعالم أننا لا زلنا نعيش في العصر الحجري...
يا أهل الكهف أفيقوا نحن نعيش في القرن ال 21 ...
صدام لا زال حي ههههههههاه
5 - المهدي الخميس 28 أبريل 2011 - 10:26
السلام عليكم
لا أضن أن هناك شخص يشبه صدام وحتى إن كان يشبهه لا يمكن أن يموت مكانه وبتلك الطريقة هدو فقط يحاول أن يهينو صدام أو يخيفوا أعداءه
المهم نحن لا نستطيع معرفة دالك
6 - كريم العروبي الخميس 28 أبريل 2011 - 10:28
القوميين العرب مراض مساكن بصدام السيد شبع موت الله يرحموا وهما دايرين فيديوا مفبرك كيتفلاو على الناس
7 - عاجل الخميس 28 أبريل 2011 - 10:30
صدام حي وهجمات 11شتنبر من طرف اليهود وقانون الارهاب =حرب على الاسلام
8 - حميد اولاد ازباير تازة الخميس 28 أبريل 2011 - 10:32
ان لصدام مكانة خاصة عند الشعوب الاسلامية وستبقى مكانته عبر العصور وسوف يخلد اسمه في التاريخ ...انضر ما حل بالحكام الاخرين يتساقطون كحجر الدومنو ....... الله يرحمك يا صدام العروبة ...
9 - hmd الخميس 28 أبريل 2011 - 10:34
هدا كلام فارغ ومضيعة للوقت يراد به توهيم العب العراقى بالدرجة الاولى واعطاء نفاس جديد للبعثيين حتى لا ينهارو وفى نفس الوقت ليس لى ادنى شك ان هد الشريط صحيح وليس فيه لبس لان فى هدا الزمان كل شىء ممكن ولما لا واتمنى ذلك وسيكون عندى اغلى يوم فى حياتى ولكن هيهاة هيهات المهم الله يرحمه ويشبشب اطوبى تحت راسه ويدخله فسيحة جنته ويرزق الصحة والعافية وطول العمر ويجعل له فى كل خطوة سلامة عجب
10 - أمين أبو عبد الرحمن الخميس 28 أبريل 2011 - 10:36
من بين الأدلة على أن الذي في المقطع ليس صدام هو القسم بغير الله، قوله أقسم بالعراق ودماء العراق النازفة" وقوله "أقسم بالله وبالعراق".
صدام حسين رحمه الله لم أره يوما يقسم بغير الله وحتى في شبابه وفي مقطع قديم سمعناه يقسم بالله وحده.
11 - يونس الخميس 28 أبريل 2011 - 10:38
لا يمكن لأي شخص أن يقف تلك الوقفة البطولية في لحظة من أصعب اللحظات في حياة الإنسان الله يرحمك يا صدام
12 - بغـــداي الخميس 28 أبريل 2011 - 10:40
يحلو للبعض أن يستخف بعقول السذج وكأننا نعيش في عصر الظلمات، يا غبي الذي له أدنى حس من تمييز يدرك أن الرجل الذي أعتقل هو صدام حسين،لقد دار لغط كثير حينما ظهرت صوره الأولى بلحيته الكثيفة بين منكر ومصدق، والذيله أدنى تمييز يعرف أنه هو من خلال نظراته وحركاته ومزاجه، وقوتهوشجاعته وهو يواجه الموت.ولمن لا يستطيع أن يميز، نقول إن أمريكا سخرت كل تقنيات الطب الحديث للتأكد من هوية الرجل من خلال الحمض النووي، فثبت بما لا يدع مجالا للتزييف والجدل والدجل. فانتبهوا من سباتكم يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
13 - 0771399439 الخميس 28 أبريل 2011 - 10:42
المرحوم صدام في قلوبنا,أعظم محارب و أشرف وأعدل الحكــــام.
نبغـــوك....
14 - LADY VOW الخميس 28 أبريل 2011 - 10:44
يعني بكيت على والو ولدرجه جاني اكتاب مني عدموه ؟اكثر من شهر وانا كنبكي و ما كنالكش و ماكنشربش ولا كننعس و يطلع حي ويلي واش كيضحكو علينا ؟ وشكون هداك لي عدموه ولله و يطلع هدشي صحيح ما عمري نتفرج فلاخبار ولا نهتم ولاكن فلحقيقه انا فرحت مني قالو مماتش ومزال حي و شكون هداك الاضحيه لي ضحاو بيه نهار العيد؟ واش هد المريكا كدير الاستنساخ لناس؟ولا شنو؟ودبا ممكن يديرو وحدا كتشبهني زوينه هدي حتى لو متت يوريوها لدارنا و ميتصدموش ولاكن هد الناس لي كيديرولهم عملية التجميل او كيستنسخوهم واش كيستنسخو حتى طباع الناس؟ او عاداتهم الله يستر
15 - رحمك الله يا صلدا الخميس 28 أبريل 2011 - 10:46
عمل صبياني بالدرجة الأولى ,, أي واحد بامكانه أن يصنع الشريط
16 - علية الخميس 28 أبريل 2011 - 10:48
حتى ان كان مازال على قيد الحياة . الاولى ان يستمر في اختفائه . ترك بلاده و الشعب في يد امريكا و الان يتكلم بكل فخر عن نفسه . يشويني فالهم
17 - amine الخميس 28 أبريل 2011 - 10:50
ليكن في علم الجميع أن هذا الشريط مفبرك بل هو زياذة الى ما ورد مؤخرا عن المسمى أسامة بلادن خريج الإستخبارات الامريكية و ماهذا إلا بداية لاشغال الاعلام و تضليل أفعال الإجرام التي يخططون إليها في بلادنا العربية لما تعرفه من تفرقة و إصلاحات و ثوران .....
18 - ايمن الخميس 28 أبريل 2011 - 10:52
لا يمكن ان يكون صدام عايش كدب كدب
19 - ابراهيم الاسطة_فلسطين الخميس 28 أبريل 2011 - 10:54
صدام حتى لو استشهد فهو باق في قلوبنا وعند التأكد من شبيه صدام فقد ظهر انه شبيهه وذلك لاختلاف حجم الاذنين والشامة الموجودة عند سالفيه فصدام يختلف عنه وهناك 13 شبيه لصدام بالعراق وهذا الشخص اختارته المخابرات الامريكية لانه اقرب شخص بالشبه بالنسبة لصدام صدام قائد عظيم ليس من السهل الامساك به وبالنسبة للي بحكوا انو مرتو اللي بلغت عنو فشو مصلحتها انها تفسد عنو
ننتظرك يا صدام بفارغ الصبر لكي تعيد للعرب مكانتهم في زمن اصبحنا كالحثالة صدام يا صقر العرب ننتظرك بفارغ الصبر ونحن من خلفك لتحرير وتطهير العراق وجميع الاراضي المحتلة في الوطن العربي
20 - vergini الخميس 28 أبريل 2011 - 10:56
شبيه صدام هل يشبه صدام حتى في البصمات ؟ يعني التكنولوجيا سنعوضعها بالخابية و الغراف
21 - جمال الخميس 28 أبريل 2011 - 10:58
اتمنى من الله ان يعود صدام ليرد الاحتلال وان يسامحه جميع العراقين الذين اساء اليهم
22 - الواسطي الخميس 28 أبريل 2011 - 11:00
السيدالرئيس صدام حسين البطل لم يمت حتى لو مت فهو باقي بلقلوب
23 - علي الخميس 28 أبريل 2011 - 11:02
صدام حي وانتظره لاحظوا صوته وقارنوه باصوات قديمه له وقارنوه بالذي اعدم ستجدون الفرق
24 - bousekka الخميس 28 أبريل 2011 - 11:04
الفرق واضح هناك تقليد شبيه بصوت صدام لكن انصتوا للصوت جيدا وللكنة ...اصلا صدام لم نعهد أنه تكلم بسرعة ورقت بعض الحروف هدا شخص يريد زرع الفوضى لا غير و الفتنة ومؤامرة سخيفة
25 - انا الدي يقول الخميس 28 أبريل 2011 - 11:06
صدام مات قبل ان يقتل. وحثى ان لم يقتل فانه ميت في انضار العالم. مات دكره مات اسمه ماتت كرامته مات عنفوانه كل شيء فيه قد مات ... فمادا يصنع بحيات الجسد... انصحه ان ينتحر
26 - الوجدي المغربي الخميس 28 أبريل 2011 - 11:08
اب صدام حسين المجيد حي في قلبي وقلوب كل العرب و المسلمين و انا من وجدة اقول ان الشرف انت يا مؤمن الله يرحمك يا جند الله
وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ
27 - exomple1 الخميس 28 أبريل 2011 - 11:10
سلام.تهتم بالجال الى كانوا شجعان حتى وان لم يكونوا من ثقافتك او وطنك هو كذالك مثل الا مازيغ اخو السلاح.غيور شجاع محارب يرد الخير لي شعبه والمنطقة يوئحدهم يرد الصاع صاعين الا انه غدربه الخونة هذا لي في العرب من عندي صراحةلي كره والا لي حب هذا الكلام ما بقى المنطقة غير الكره والفثن والاجرام بقيادة اليشعة العرب وقناة الجزيرة العربية دات وجه النفاق........احب صدام من قلبي بعد الحسن الثاني الله ارحمهم يارب
28 - زينب الخميس 28 أبريل 2011 - 11:12
اعتز بهدا الشريط حتى ولو كان مزيفا لان دكرى صدام هي في اعماقنا جميعا فالعرب الاحرار عليهم الاعتزاز بصدام ...رحم الله الشهيد صدام وجعل اللله الخونة في اسفل جهنم لان ما جرى بالحضارة البابلية لا يمكن نسيانه ...لا يوجد فرق بين حزب البعث العراقي وسوريا فسوريا الابطال ستبقى صامدة امام لعبة الصهاينة وبلاد الشام هي رمز الحضارة العربية الاصيلة حماكم الله يا شعب العراق وحماك اللله يا سوريا الحبيبة
29 - Mounir Kac الخميس 28 أبريل 2011 - 11:14
ذكرني اعدام صدام اسد الا مة بقصة عمر المختار, سبحان الله رجال لايهابون مخلوقا غير الخالق, رجال صمدوا امام الموت وماتوا وهم رجال ناطقين بالشهادة الله يرحمكم ويكثر من امثالكم!
30 - احمد حسين عبد المرشد الخميس 28 أبريل 2011 - 11:16
ده كلام فاضي صدام في رحمة الله الدور علي مبارك ان شاء الله
31 - khali jack jayed الخميس 28 أبريل 2011 - 11:18
c'est très intéressant de trouver vidéo a peu prés avec la mort de ben ladin le dieu de la peur chez les américain , on peu pas dire que ce vidéo est fabriqué ou que ce vidéo est vrai , car on a pas de vrai choses a dire , le monde entier joue dans la propagande alors on peux jamais croire a tous ce qu'on voie et merci :)
32 - مروكانية الخميس 28 أبريل 2011 - 11:20
هده مجرد خدعة من حزب البعث السوري
33 - abdeljebar الخميس 28 أبريل 2011 - 11:22
كل من يعتقد ان صدام مات فهو خاطئ لان الله سبحانه يقول.لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون.وان اخر كلامه كان الشهادة.هل هو ميت في نظرك؟
34 - JOUMANA الخميس 28 أبريل 2011 - 11:24
POISSON D AVRIL
35 - المغربي الخميس 28 أبريل 2011 - 11:26
الاعلام مسكوا اليهود التجارة ماسكها اليهود الطب ماسكو اليهوديعني جميع اساسيات الحياة عند اليهود استحمروا اروبا واستحمروا حفدة قوم لوط من الامريكان وهل يعجزهم الطاغية الي انتم مشغولين به اصلا فكروا جيدا من نصبه على العراق الى خخ المهم انه فتنة ترك فتنة حتى ولو كان حاكم الان العراقيين سينقلبون عليه كما الحال في انفلوانزا الشعوب الان الله يلطف بس
36 - yassin الخميس 28 أبريل 2011 - 11:28
وانور السادات هو ايضا حي في اليوتيوب وكل من دخل اليوتيوت سيحيا افين بيتهوفن افين عبد الرحمان افين علال افين حميد كولشي مات مع الزمان ومايدوم غير وجه الله .الله حي باقي حي باقي حي
37 - الحجاج بن يوسف الخميس 28 أبريل 2011 - 11:30
يا أهل العراق، يا أهل النفاق والشقاق ومساوئ الأخلاق، إنكم طالما أوضعتم في الفتنة، واضطجعتم في مناخ الضلال، وسننتم سنن العي، وأيم الله لألحونكم لحو العود، ولأقرعنكم قرع المروة، ولأعصبنكم عصب السلمة ولأضربنكم ضرب غرائب الإبل، إني والله لا أحلق إلا فريت، ولا أعد إلا وفيت، إياي وهذه الزرافات،
38 - Marwa الخميس 28 أبريل 2011 - 11:32
لا اصدق ان رجلا اسمه ميخائيل سيقف بتلك الشجاعة امام حبل المشنقة؟ اللهم ارحم صدام حسين و اسكنه فسيح جنانك، آه كم افتقدت العروبة لفحلها و اسدها صدام حسين.
39 - atlas الخميس 28 أبريل 2011 - 11:34
Honestly , Sadam commiteed many atrocities against his people . he got involved in many wars and the last one he gave the west the opportunity to destroy Irak . to run a country needs some wisdom and calculations . I am not a big fun of the late king hassan but i will give him credit for not involving morocco in useless wars . look at Kadafi lybia is rich country but the libian people are not lucky , if they have a good leader Libya could be hongKong of north africa . but the guy is crasy with his tents and collection of clothes ...spending his time in useless speeches and imperialism this and that .
40 - مغربي الخميس 28 أبريل 2011 - 11:36
أبشر بها صدام
الله أكبر يا صلدا به شمخت
نفوسنا عزة من وجهك اقتبست
وجها مضيئا به الإيمان أشرقه
فبرقعت أوجه الغدر إذا إنطمست
وا عزة وإباء فيك تسبقهم
لمنبرالموت بل في ضحكة برقت
أحرقت فيها وجه الخوف فإنفجرت
حناجر الفرس بالمتعوه إذ نبحت
قبحا لهم ختموا الصلاة
على النبي بمقتدى
وختمت قولك بالشهادة إذ علت
أرسلتها رعدا به أرعبتهم
وبه نفوس المؤمنين تبأشرت
تمت شهادتك ورغم أنوفهم
جلت وصحت باليقين تتوجت
كنت الشّهيد وكانوا كالتّي صلت
لكنها وبآخر ركعة نقضت
نقضت عرى التوحيد قبل وضوئها
كيف القبول ولو لبت وهلّت
بانت عقيدتهم وبان معينها
حقد ومن عفن العمائم نبت
والله ما زادوك الا رفعة
والله حبك في العروق تثبّت
زعم الكذوب بأن قواك تخورت
فأجاب صوتك بالثبات وأثبت
أثبت حيا حينما أحرقتهم
أن الضباع تروغ لا تتلفت
و ثبت ميتا فإستشاظوا حرقة
أحرقتهم حيا وميتا فاشمت
فاشمت بهم صدام وارحل
إنما القيد ودعك وحورك أقبلت
رادوك شرا فإنتقلت لراحم
أالله خير أم سجون وصدت
وبذا اعتليت على المجوس إلى الهنا
للروح في الفردوس روحك رفت
أبشر بما وعد الحبيب محمد
من كان آخره الشهادة كفت
.
قصيدة عائض القرني في رثاء صدام حسين رحمه الله.
41 - كل شيء ممكن الخميس 28 أبريل 2011 - 11:38
بعد اعدام صدام حسين ببضع اسابيع اصدر باحث مصري كتاب مثير للجدل يحمل عنوان " 58 دليل على ان صدام لم يُعدم" و ان الذي تم اعدامه هو شبيه له من بين 13 شبيه تم استخدامهم من طرفه سنوات الحصار و ايام القصف الأولى ربيع 2003 ثم استخدمت بعضهم الولايات المتحدة في عملياتها التضليلية من بينها عملية القاء القبض عليه في قبو ضواحي بغداد و اكد صحة اشباه صدام جراح الماني قام بعمليات "التجميل" تلك و ذكر عدد 13 عملية قام بها لكن اختفى الكاتب و كتابه معه عن الانظار .. لكن بعض الأسئلة التي تطرح نفسها هي اولا هل صدام عدو لأمريكا او عميل ؟ يمكن الإجابة على نصف السؤال الأول ربما عندما نعرف ان عدي و قصي تم فبركة مقتلهما كذلك و حقيقتهم هي انهم هربا و كيف ؟ لا ندري ثانيا لماذا يتم تكذيب مقتله من طرفه في هذا التوقيت بالذات و لم يقم بذلك لحظة اعدام شبيهه أو للتوقيت هذا علاقة بأحداث ليبيا ؟ قد يكون صدام و بن لادن وجهان لعملة واحدة في السياسة الامريكية في المنطقة العربية و قد يكون بطل المقاومة العراقية برفقة نائبه عزت الدوري ؟ الأيام كفيلة بالرد
شكرا على النشر
42 - بلعري الخميس 28 أبريل 2011 - 11:40
رأو أن حزب البعث في سوريا آيل للسقوط فأرادو أن يبنوا للسوريين أن حزب البعث لا يموت أينما كان هذا الحزب. وبالتالي من الأفضل أن يترك الشغب السوري حزب البعق وشأنه.
سذاجة ما بعدها سذاجة.
43 - صطوف الخميس 28 أبريل 2011 - 11:42
السلام عليكم صدام خلاص راح لدار الحق واحنا في دار الباطل اتقوا الله يا مسلمين اتركوا الاموات في حالهم
44 - مغربية الخميس 28 أبريل 2011 - 11:44
هذا ما كنت افكر فيه قبل ان اقرا تعليقك، فعلا من يستمع فقط الى الكلام الدي تم التركيز عليه في الحوار، تجد الكلام عن تمجيد حزب البعث و الماجدات و الحرائر، هده اكيد رسالة من حزب البعث السوري الى السوريين لتهدئة الاوضاع و اخافتهم من انه اذا سقط حزب البعث سوف تدخل امريكا و تنشر الخراب في سوريا و تعامل نساءهم بنفس ما عاملت به ماجدات العراق من سوء معاملة و اباحة للاعراض.
ان كان لرئيس دولة سابق مثل صدام ان يتكلم الى احد، سوف يكلمه في امور عامة و امور سياسية اكثر من الكلام عن حزبه و عن احوال النساء، كان سيركز اكثر على التدخل الايراني و قوة شوكة الشيعيين في العراق الدي كان سنيا لزمن طويل، فهدا الامر يعتبر اكبر نكسة للعراق و لحاكم دمه هو المدهب السني و العروبة و هدا ماكان سيركز عليه
لكن تم تحاشي الكلام الكثير عن دلك، لان سوريا تكن الاحترام للشيعة وتاويهم و الرئيس السوري علوي المدهب (نوع من الشيعة)

هدا اكيد فيديو مفبرك من المخابرات السورية، لكن لا يمنع ان يكون صدام حسين فعلا حي يرزق و يعيش في مكان ما هاربا متخفيا او مكرما معززا من طرف الامريكان،
من رايي لو كان لصدام الحقيقي ان يهاتف احدا هده الايام، سوف يكون اول سؤاله(ايه الي بيصير في الدول العربية الايام دي) ههههه
45 - العبا سي المصطفى الخميس 28 أبريل 2011 - 11:46
allah irahmouuuuuu
46 - سسسسسس الخميس 28 أبريل 2011 - 11:48
الدكتور حسن العلوي حي فليساله احد و السلام
47 - المنسي الخميس 28 أبريل 2011 - 11:50
الخزعبلات والخرافات...حتى ولو كان صدام حي، فما معنى حياته؟ صدام مات، حتى ولو كان الآن حيا. صدام مات بمعنى انتهى، وحتى لو كان حيا الآن فسينتظر الموت. لا أقل ولا اكثر. استيقظي من النوم يا امة ضحكت من جهلها الأمم.
48 - كمال الخميس 28 أبريل 2011 - 11:52
ليس الامر غريبا,وليس مستحيلا فمن الممكن جدا أن تكون عملية اعدام صدام مفبركة...وأنا كعربي غيور على عروبته المغدورة أرجو من اعماف القلب لو كان صدام موجودا فعلا وأن لا يكون هذا الاتصال مجرد تقليد.
49 - sami الخميس 28 أبريل 2011 - 11:54
لاحضو عند الدقيقة 3.30 قال يدمي و في الشريط مكتوب يدعي هل في نضركم صدام سيقرأ ويخطئ
50 - الله اعلم الخميس 28 أبريل 2011 - 11:56
الله اعلم
51 - مختار الخميس 28 أبريل 2011 - 11:58
صدام حي و راه في دارنا في ولاية سعيدة الجزائر..........ههههههههههههههه اغبياء الي يصدقو هده الاكدوبة وين شفتو رجل نصراني يثبت و يشهدفي مكان رجل اخر مسلم....يا فيقو يا المغاربة و بشعار الله ثم الرسول ثم كتاب الله
52 - ahmed ahmedi الخميس 28 أبريل 2011 - 12:00
صدام رجل و نعم الرجال...قاوم الامريكان الغزاة و من والاهم..و لم يفر من بلده حتى مات شهيدا...فموعدك الجنة بادن الله..و نار جهنم موعد الامريكان و من اعانهم من الشيعة و الخونة الحكام العرب الدين سهلوا لامريكا غزو العراق بمنحهم القواعد العسكرية..
53 - med الخميس 28 أبريل 2011 - 12:02
هذا هراء. صدام لم يعدم أمام عدسات الكميرا فقط! وقف امام العدالة لفترة ليست بالسهلة وكان سينكشف كل شئ أنذاك. ربما أن هناك فرضية و هي أن الحرب و كل ما وقع كان مجرد تمثيلية. صدم ميت الله يرحمه.
54 - جمال الخميس 28 أبريل 2011 - 12:04
رحم الله صدام حسين
55 - VIVE LE ROI MOHAMED 6 الخميس 28 أبريل 2011 - 12:06
انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
الغيرة القاتلة هي سبب هذا الإعتداء الإجرامي وإننا على يقين أن الحسد يقتل صاحبه ومهما خططوا لهذا الوطن الحبيب فإنه سيظل بلد الكرم والبلد المضياف الذي يشهد له العالم بأكمله ومهما فعلوا فلن ينالوا من هذا الشعب ولا من ملكه المحبوب عاش الملك ٠الله ٠الوطن٠الملك
56 - احمد الخميس 28 أبريل 2011 - 12:08
لو كان صدام حي .لثار عليه الشعب كما وقع بالبلاد العربية الأخرى.فهذا ربيع الشعوب العربيةقد بدأ.
57 - الشيك السوري الخميس 28 أبريل 2011 - 12:10
الله يحمي سورية وقائد سورية الفريق بشار الاسد ابن الاسد الملعوب الامريكي نكشف بس يا اوباما قد ما كان لك مندسين في سورية ضدك الشعب العربي السوري وسوف يقطع كل يد تمد ع سوريةبشر الله سورية بشار وبس
58 - مسبح الخميس 28 أبريل 2011 - 12:12
أطرح هذا التساؤل :
كان من المقرر أن يرحل الزعماء العرب إلى القمة في أرض العراق ، و من المعلوم أن قبر الراحل صدام حسين الذي يوجد في العراق كان من الأسئلة المحرجة جدا ، و التي لم تفطن إليها الأقلام و البرامج الإعلامية ...(( هل كانت ستنظم زيارات لقبر صدام و التوقيع على دفتر ذهبي ؟؟؟
كل البروتوكولات أغليت مرة واحدة بالقدرة الإلهية ... فرحل بن علي و رحل مبارك و لم تعد هناك نية إلى الترحال إلى أرض العراق ...
لكن روح صدام حسين و ضميره و حميته و إيمانه و تضحيته لا زالت تصدح بصداها القلوب (( بالروح بالدم نفديك يا صدام )) .. و أرواح الشهداء الأبرياء في سماء العراق تتساءل :
لماذا سيأتي زعماء يضطهدون شعوبهم ليزكوا الرئيس المالكي و غيره ممن أحالوا العراق إلى دمار ...؟؟؟
كانوا سيرحلون إلى العراق ، فأصبح الرحيل عن الوطن يدعوهم إلى غير رجعة...
فسبحان الله العظيم ..
59 - العربي الخميس 28 أبريل 2011 - 12:14
هنا ك فرق كبير بين لكنتي صدام والشخص المقلد لصوته فصدام استشهدولا سبيل للكدب على انفسنا رحمة الله عليه واسطنه الله فسيح جنانه
60 - sakkiou abdesslem الخميس 28 أبريل 2011 - 12:16
هدا الفيديو مفبرك صدام قتل و الدليل ان صوت هدا المقلد لشخص صغير السن رغم تشابه النبرة . كما ان طريقة كلام المقلد فيها الحاح كبير على ان المتحدث هو صدام حسين. عكس طريقة كلام صدام صدام أكثر رزانه في كلامه و أكثر هدوءا
61 - يونس صلاح الخميس 28 أبريل 2011 - 12:18
هكذا إذن عدم الشبيه...هذه قل ما تدكرنا بهذه الأية( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم..) مجرد حديت ...عنق صدام فات وقد زار المشنقة.وأن الذي في الشريط ليس سوى عابر مقلد لا يجيد التقليد.كما أن الذي قال بأن صدام سيعود مثل أسطورة "تاموز و عشتار" فقد فات زمن الأساطير ليخلد" صدام و تاموز" الى نوم عميق.....
62 - Lahbib الخميس 28 أبريل 2011 - 12:20
Que celà soit vrai ou faux, Saddam a été vu tuer il est mort en martire.La dernière parole était LA ILLHA ILLA ALLAH MOHAMAD RASSOULOU ALLH.C'était la meilleure fin pour un musulman, donc si le tué était une doublure de Sadam, quelle sera alors la fin de Saddam.
qui sait tout est possible dans la vie.
63 - الرئيس صدام الخميس 28 أبريل 2011 - 12:22
بسم الله الرحمـــن الرحــيم
صدام عاش بطلا شهما ورجلا فذا شجاعا شامخا فوق الرؤوس من بين الأدلة على أن الذي في المقطع ليس صدام هو القسم بغير الله، قوله أقسم بالعراق ودماء العراق النازفة" وقوله "أقسم بالله وبالعراق".
صدام حسين رحمه الله لم أره يوما يقسم بغير الله وحتى في شبابه وفي مقطع قديم سمعناه يقسم بالله وحده... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من كان آخر كلامه لا إلاه إلا الله دخل الجنة " .
انتظروا ايها اليهود مفاجئة
64 - روح الشعب الثائر الخميس 28 أبريل 2011 - 12:24
الكل يعرف بالمونتاج ومع تطور البرامج ممكن فبركة الصوت...سؤال لصاحب الفيديو, بما انها مكالمة هاتفية كيف سجلها حسن العلوي او حتى الذي مع "المقلد" لصدام, اما صدام فقد مات بطلا لان الجبناء من اعدموه يوم العيد , استشهد بطلا و واجه الموت بشجاعة و ثقة ونطق الشهادة لانه مؤمن بلقاء ربه ...وخسئ المنافقون ...بقيت ذكراه...هل الامركان اغبياء لهذه الدرجة لم يتاكدوا من ADN صدام , وهم كانوا يتوفرون عليها منذ ايام الحرب العراقية الايرانية...هذا فيديو لحزب البعث السوري يريد المراوغة لماذا لم يظهر منذ ان اندلعت الاحتجاجات في تونس و مصر بالذات ... المخابرات السورية تظهر غبائها من انتقاداتها للجزيرة و تصريحات المعارضة...مساندتهم للطاغية القذافي ...العبوا غيرها الشعب العربي ثائر على الظلم و سيسقط الفساد والى مزبلة التاريخ كل ظالم اثيم
65 - Marocain الخميس 28 أبريل 2011 - 12:26
Tout est possible je suis avec ceux qui croient que Sadam est encore vivant personne ne peut nier car actuellement nous vivons dans un grand théâtre qui produit des pièces bien fabriquer pour cacher la vérité de tout ce qui se passe dans le monde politique. Que Dieu nous protège.
66 - نورالدين بنعربية الخميس 28 أبريل 2011 - 12:28
بسم الله الرحمان الرحيم
إن صدام عاش بطلا شهما ورجلا فذا شجاعا شامخا فوق الرؤوس ومات مؤمنا شهيداثابتا مرددا لاإلاه إلا الله محمد رسول الله وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من كان آخر كلامه لا إلاه إلا الله دخل الجنة " .
وأقول لمقلد صدام في صوته شتان وأصوات النقانق من أصوات الرجال
ما عليك إلا أن تقول سامحنا يا صدام البطل الرئيس الأسطورة التاريخي ونم وأنعم في رحمة الله .
وقلما تنجب الأمهات صدام حسين .
والتاريخ لا يبلى ولا ينسى .
والسلام .
نورالدين بنعربية بني درار
67 - SALIH الخميس 28 أبريل 2011 - 12:30
salam,
De toute facon avec les américains on peut s'attendre a tout
c'est leur spécialités de cacher des choses et de trafiquer....ils sont pret a tout pour défendre l'image de l'ISLAME et du pays
68 - مواطن الخميس 28 أبريل 2011 - 12:32
و الله في نظري ممكن يمون صدام فعلا حي و لماذا لا ؟ واش ماشي الغرب لي جابلنا التصاور ؟ اذن الغرب دائما كذاب و منافق الى قالوا هذا ابيض راه كذوب لان هو كحل ماشي بيض . كاين مثال ديال شارون الى سولت اي حد فين شارون كيقوليك راه في بيت الخطر و لكن واش شفتيه ؟ واش ما زال معرفتي اليهود النصارى ؟؟؟ شارون راه بيخير و علا خير مفجج دارو هذاك القالب باش ما ينبعوحش المحاكم على داكشي ايدار في لبنان و غزة ولي ما فهمش يمشي يقرا بروتوكولات بني صهيون و الله يفتح عينينا
69 - bnadem الخميس 28 أبريل 2011 - 12:34
وماقتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم
sadam et entrain de boire un verre de thé bien chaud avec Jessy au 7eme ciel il descendra pour libérer la terre d'arabe et mettre fin a ahmadi najad ????? je crois et j'avale je suis navré de tous ce qui se passe mais je ne pourrais jamais changer mon identité, je resterais tjr le petit agneau au milieu de son troupeau ou le perroquet qui débite chaque jour les paroles de son entourage ou bien le fkhih qui récite la parole de dieu sans la moindre réflexion et sans importance de son contenue
70 - رساله الخميس 28 أبريل 2011 - 12:36
هناك فرق كبير بين لكنت صدام والشخص المقلد لصوته...
71 - ءبدالاله الخميس 28 أبريل 2011 - 12:38
ماهد الا اشعات لان صدام كان رجل شجاع ولا اصدق ان صدام مازل حي ولا كان مازل حيا يرزق فاهد خبر سيسعق العالم وسيتدوالنه فىالقناوات العالم  
72 - مطران مطران الخميس 28 أبريل 2011 - 12:40
شوية بطلو هاي السخافات.... منين جبتو هذا التلفيق؟ مو عيب؟ صدام حسين أنتهى يوم أعدم... و كفى.
73 - ابوياسين الخميس 28 أبريل 2011 - 12:42
رحم الله الرئيس الشهيد صدام كان دائما البعبع الدي يخوف به حيا وميتا حزب الدعوة اولياءه في الوقت الدي تنتفض الاقطار العربية هدا الشريط صناعة حزب الدعوة .
74 - krimo الخميس 28 أبريل 2011 - 12:44
كل ما جاء في الشريط كذب للأسباب التالية:
1) عندما اعتقل صدام حسن رحمة الله عليه قاموا بإذلاله بكثرة التحقيقات والثبوتات العلمية( الحمض النووي)، ألا تتذكرون تلك الصور التي من خلالها كانوا يفحصون فمه وشعره...
2) دواعي خروج هذا الشريط في الوقت الراهن، حتى لو افترضنا أن هناك تلاعب في التحقيقات وأنها كانت للتمويه على قدرتهم الخارقة في تعقب المطلوبين وزيادة الدعم، فالشريط ليس بالضرورة نشره بهذا التاريخ.
3) لو كان صدام حي ما كان لينتظر مرور هذا الزمن الطويل كي يظهر من جديد وهو هرم.
4) من المستفيذ من نشر هذا الفيديو الذي لا يتوفر على معلومات ذات طابع ثوري، فهو كلام عادي جدا.
5) العقل الذي نعتمد عليه في فهم مثل هذه الأخبار لا يمكن أن يصدق هكذا أخبار.
75 - HANANO الخميس 28 أبريل 2011 - 12:46
ان صدام مات و السلام-----ًًًً
76 - مغربي الاصل الخميس 28 أبريل 2011 - 12:48
ركزو على الصوتَ انه يعاد هناكَ عدة برامج يمكنني ان اقلد اي صوتَ تريدونَ .
صدام توفي ويجب ان نعترف بهدا انتهى الكلام .
77 - izelmad الخميس 28 أبريل 2011 - 12:50
فاتكم القطار ايها العرب.
من يظن ان هذا صوت صدام او من يتباكى على صدام او غيره من الحكام العرب فليحفر قبره بيده. فالموت احسن له.
78 - محمد الخميس 28 أبريل 2011 - 12:52
1-هادي كذبة ابريل معطلة!!!
2-وما قتلوه وما صلبوه بل شبه لهم.سيدنا عيسى هذا!!!!.
79 - ابو أسامة الزهيري الخميس 28 أبريل 2011 - 12:54
اماتدرون ماحدث لبعض الحكام والشعوب التي تكرهه بعدسماع مقطع القائد البطل صدام بن حسين تشققت هافاتهم من الخلف اتمنى من كل قلبي ان المقطع صحيح ولازال حي لو اخسر احد ابنائي اقسم بالله على ماقلتة
80 - hamid الخميس 28 أبريل 2011 - 12:56
حزب البعث الدي يفتخر به النظام الدكتاتوري السوري يخرج اخر اوراقه الان لانه في معركة مع الشعب واكيد الشعب سينتصر شانا ام ابينا
81 - احمد / غزة الخميس 28 أبريل 2011 - 12:58
والله ما بتدخل العقل
لانو لو عايش كان
عرضو فيديو عالاقلية لو هاي القناة موو معروووفة
هاي تقليد
وفي مقلدين بيرجعو عالبد الحليم عايش كمان
82 - moha الخميس 28 أبريل 2011 - 13:00
صدام كان صدام بمن يحيط به أما الأن ولو كان حيا فإنه إنسان عادي مثله مثل كل إنسان عربي أحمق . و لكن ما فائدة صدام الذي لم يستعمل عقله يوما للتنحي عن السلطة و يخلص شعبه من ويلات الحصار و الدمار الذي لحق بغداد ................ العربي ساذج يصدق كل شيء و ينشر كل شيء سبحان الله . و لكن لايمكن نكران ما قدمه صدام للعراق ,
83 - صدام البعثي الخميس 28 أبريل 2011 - 13:02
الا تخجل من نفسك الا يوجد فيك عرقا واحدا ينطق باحرف عربية ويقول انا عربي لا والله بل هي من تخجل ان مثلك ينتمون اليها عار عليك انا لست عراقيا ولا سوريا كي لا تقول اني منتمي الى البعث انا مغربي صحراوي و بالضبط من كلميم (فقط كدليل) كنت اجوامنك بدل تلك الكليمات قل رحم الله من رفع هامة العرب الشرفاء القائد صدام حسين ومن مثله
والسلام على من اتبع الهدى
84 - الشيك السوري الخميس 28 أبريل 2011 - 13:04
صدام مات من الدنيا لكن ما مات من قلوبنا الله يرحمو عجزة نساء العالم ان تنجب مثلك ياصدام ابو عدي الغالي الشهيد البطل
85 - Aymen الخميس 28 أبريل 2011 - 13:06
بسم الله الرحمن الرحيم
هذه إشاعة سخيفة المراد بها تخويف المتظاهرين ضد الوجود الإستعماري الأمركي بأن خطر عودة صدام حسين ونجليه إلى الحكم لا زال قائما. هذا يعتبر إستخفاف بالعقول وضحك على الدقون العراقية.
سؤالي الشخصي: متى نسمع مكالمة هاتفية ل Adolf Hitler ؟ فمكالمته ستكون أقرب إلى الحقيقة من مكالمة الذي يدعي أنه صدام حسين فلا أحد غير الله يعرف كيف وأين إختفى.
أرجو النشر وحرية الرأي وبلا غربال
86 - سومة الخميس 28 أبريل 2011 - 13:08
الشريط صحيح وصدام حسين القائد العظيم سيظهر عما قريب بإذنه تعالى لأنه في وقت الحرب غادر هو وعائلته العراق متوجهين إلى روسيا عن طريق دولة العروبة سوريا الشقيقة إفرحوا فالنصر قادم وتحرير غزة قريب إن شاء الله. وعاش ملكنا سيدي محمد السادس
87 - الرجل الحر الخميس 28 أبريل 2011 - 13:10
بالله عليكم أيها الإخوة...أما زلتم تصدقون هذه الخزعبلات...حتى ولو كان صدام حي، فما معنى حياته؟ صدام مات...ولا تنسوا الجرائم الذي قام به هذا الطاغية في حق الأكراد والشيعة...والتنكيل بشعبه وقمعه...والحرب الخاسرة ضد إيران...و تسببه بأزمة اقتصادية وغذائية على شعبه أثناء حصار الأمريكان على العراق...ووووغيره من الإنجازات المقدسة التي خلدها التاريخ في حق هذا الرجل!!!وأخيرا لا حياة لمن تنادي!!!
88 - مغربية وأفتخر الخميس 28 أبريل 2011 - 13:12
تمنيت لو كان صدام حيا فعلا لأرى ردة فعل العالم وكيف سيتصرفون وماذا سيفعلون هل سيعدمونه مرة أخرى أم سيخرجون بقانون جديد وتهمة جديدة,أما فيما يخص الفيديو فلو كان صدام حيا بالفعل فمن المؤكد أنه سيظهر ليفاجأ العالم
89 - el hadi الخميس 28 أبريل 2011 - 13:14
صدام شبع موت اتقوا الله في الموتى
90 - BOUGHAFRI الخميس 28 أبريل 2011 - 13:16
حقا صدام لم بمت شهيد الحج الاكبر حي في قلوب الامة المهم في هدا الشر يط ان الخونة دخلهم االرعب والشك وخصو صا ناهبي مال العزاق عملاء حرب ما يسمى الدعوة .....اما صاحب التعليق رقم 7 فاقول له تالدارجة مشدلعب مع دراري قدك
91 - بهاء غازى الخميس 28 أبريل 2011 - 13:18
دى كذبة ابريل يا جماعة اكيد كذبة ابريل ...........
وياااااااااااااااارب يكون صدام عايش
والله يرحمة ان كان مات والله يحفظة ويرجعة بالسلامة ان كان عايش
حفظ الله العراق ارضا وشعبا
92 - كذب الخميس 28 أبريل 2011 - 13:20
كله كذب وماتصدقوا ومات وشبع موت
93 - ahmed الخميس 28 أبريل 2011 - 13:22
تحية خاصة لمحبي صدام حسين صدام حي يرزق لان هناك كثيرمن العوامل منها الصور ..........................
94 - amjad الأحد 10 يوليوز 2011 - 16:09
الله سبحانه وتعالى اعلم
95 - محمد درنه السبت 13 غشت 2011 - 16:19
اتمنى من الله القدير ان يكون صدام عايش واناء متوكد انه حي
96 - بغداد حرة الأحد 21 غشت 2011 - 20:28
لماذا هذه الاساءة للشهيد البطل صدام حسين ان الذي يكذب هذا الادعاء هو ان الشهيد قبل استشهاده زاره المجرم رامسقيلد وقدم له كل مغريات الحياة كي يترك العراق ويرحل الى اي بلد اخر والعالم يعلم بهذه الزيارة ونشرتها اكثر الصحف ان لم اقل كلها ورغم ذلك ابى الشهيد ان يرحل عن العراق اضافة الى ذلك فان الذي وقف على حبل المشنقة بهذه الرجولة والبطولة لايمكن ان يكون غير صدام الشهيد صحيح ان صدام مازال حيا لانه حي باق في قلوب كل العرب والمسلمين ويكفينا انه دخل التاريخ من اوسع ابوابه وفتحت له ابواب الجنه على قول الرسول الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم من كان اخر كلامه لا اله الا الله دخل الجنة
97 - الشمري السبت 09 يونيو 2012 - 17:23
صدام حسين حي انا بنفسي قابلته
نحن قادموون يالشيعه
المجموع: 97 | عرض: 1 - 97

التعليقات مغلقة على هذا المقال