حماس: إسرائيل تشن حربا دينية على الفلسطينيين

حماس: إسرائيل تشن حربا دينية على الفلسطينيين
الأحد 26 يونيو 2016 - 15:18

قالت حركة “حماس” الإسلامية إن إسرائيل تشن “حربا دينية” على الفلسطينيين ومقدساتهم، محذرة من تداعيات ذلك.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم ، في بيان صحفي ، إن ما يجري في المسجد الأقصى من اقتحامات واعتداءات إسرائيلية على المصلين والتنكيل بهم واعتقالهم وحرمان الآلاف من الصلاة فيه هو استمرار للعدوان الإسرائيلي والحرب الدينية على الشعب الفلسطيني”.

واعتبر برهوم أن تكرار دخول جماعات يهودية للمسجد الأقصى في شرق القدس في شهر رمضان وما أثاره ذلك من احتجاجات مصلين فلسطينيين “تجرؤ خطير على حرمة شعبنا ومقدساته”.

ورأى أن “هذا العدوان الإسرائيلي شجعه استمرار التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية والعدو والاستهداف المزدوج لانتفاضة القدس وقمع المقاومة والمدافعين عن المسجد الأقصى”.

كما انتقد الناطق باسم حماس “الحالة العربية والإسلامية المزرية التي وصلت إليها وتخلي الكثير منهم رسميا عن القضية الفلسطينية والتماهي مع العدو الإسرائيلي”.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني “سيستمر بالدفاع عن الأقصى نيابة عن الأمة مهما كلف ذلك من ثمن وتضحيات وستستمر انتفاضة القدس وسيعاد لها زخمها و بكل قوة ولن يستطيع العدو فرض أجنداته وسياساته على شعبنا ومقدساتنا وأقصانا”.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين الشرطة الإسرائيلية ومصلين فلسطينيين صباح اليوم عقب دخول جماعات يهودية إلى باحات المسجد الأقصى ومحاولة الشرطة اقتحام “المصلى القبلي” بحسب مصادر فلسطينية.

وتحدثت المصادر عن إصابة عدد من المصلين الفلسطينيين خلال المواجهات فيما منعت الشرطة الإسرائيلية الشبان الفلسطينيين ممن تقل أعمارهم عن الثلاثين عاما من دخول المسجد الأقصى.

وحسب المصادر ذاتها، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية ثلاثة مصلين من جنوب إفريقيا، ومصليا فلسطينيا رابعا، في حين أصابت خمسة آخرين نقلوا على أثرها إلى المستشفى للعلاج.

‫تعليقات الزوار

14
  • med
    الأحد 26 يونيو 2016 - 15:32

    أين هي الجمعيات الحقوقية التي تدافع عن الحرية الفردية في العيش و التدين،أم انه يرفع القلم عندما يكون المعتدي غير مسلم،الإسلام له رب يحميه و مسلمون يغارون عليه،مهما حاولوا إطفاء نور الله فلن يستطيعوا،و النصر في الأخير يكون للإسلام

  • HAMID
    الأحد 26 يونيو 2016 - 15:53

    assalam
    ou sont les qataris, les saoudiens, les kowetiens et les autres pétrodollars pour defendre la palestine et les palestiniens?
    pour acheter des clubs de foot européens qui ne valent rien et qui ne rapportent rien la oui on trouve les qataris, pour encourager la prostitution oui on trouve les pétrodollars partout, mais la palestine RJA FLLAH

  • عبد الله
    الأحد 26 يونيو 2016 - 15:54

    و انتم ماذا تمارسون ضد اسرائل ؟؟ حرب علمانية او حرب الحاد ؟؟
    انتم من تستغل الدين و النعرات و الارهاب لزعزعة الامن .
    لماذا تشكون حين تغلق اسرائل حدودها و تمنع عمال فليطينيين لدخول اسرائل و تهتفون لكل ارهابي يقوم بفعلة اىهابية داخل تسرائل انتم تعيشون انفصاما في الشخصية و غير مدركين بذلك

  • الى الصف الخامس
    الأحد 26 يونيو 2016 - 17:00

    الى صاحب التعليق رقم 3
    لا داعي لاستخدام هذا الاسم (عبد الله) و يمكنك كتب اسمك الصهيوني .. اذا كنت يهوديا مغربيا فلابد من العمل لمصلحة المغرب و ليس للدولة الصهيونية اسرائيل و ان تدفع الضرائب و تعيش و تموت بالمغرب او تعتبر خائن للمغربيين .

    الفلسطينيون يقدمون دمائهم و ارواحهم كمهر لفلسطين كعروسة

    و اغلب المغربيين مع الشعب الفلسطيني فلا داعي لتتكلم باسم الشرفاء من المغاربة اما انت فبعت شرفك و كرامتك و عرضك للصهيونيين و لا تعتقد انهم مهتمين بمصلحة المغرب فهم من يدعمون البوليساويو

  • محمد
    الأحد 26 يونيو 2016 - 17:28

    بل حركة حماس اﻹرهابية . لقد كشفة أﻻعيبكم يا إرهابيون يا حركة النفاق واﻹرهاب تتباكون كالكﻻب لكي تدخلو وتعملو داخل إسرئيل ولما تدخلو تطعنوهم بالخناجر تم تهللون وتكبرون يامنافقين .
    لقد فهمنا نحن اامغاربة أﻻعيبكم أنتم ﻻتريدون السﻻم واﻷمان بل تريدون أن يطول هدا المشكل لكي تستمرون في التسول شعب مدلول وإرهابي

  • Othmane Mourad
    الأحد 26 يونيو 2016 - 17:31

    Une stupide politique que livre Israël à l'encontre des citoyens palestinien qui défendent, inlassablement,leurs droits légitimes.
    Israël et les pays qui soutiennent cette stupidité vainement, doivent enfin apprendre que la raison et la sagesse oblige d'inciter l'occupant à rendre toute surface territoriale, occupée par la force sans oublier le retour des réfugiés palestiniens à leur lieu d'origine.
    Ainsi on instaura une paix durable dans ce coin du monde.

  • youssef como
    الأحد 26 يونيو 2016 - 18:09

    انها حقيقة واضحة اسرائيل تمول جمعيات هنا في اوروبا لتتشويه بالاسلام ,لانهم يعلمون ان الاسلام هي الديانة الوحيدة التي تعرف حقيقتهم وانشاء لله بفضلها سيقضى على هدا السرطان اطلب ن الاخوان مقاطعة جميع متجاتها BDS,

  • modenee
    الأحد 26 يونيو 2016 - 18:11

    أين هي حقوق اﻹنسان التي تدافع عنها امريكا

  • لا للاستيطان
    الأحد 26 يونيو 2016 - 18:58

    لولا الدعم الذي تقدمه الدول الامبيريالية والولايات المتحدة الاميريكية لدولة العسكر الاسرائيلي لما استطاعت هذه الاخيرة ان تصمد دقية واحدة امام ارادة وعزم الفىسطينيين .

  • med66
    الأحد 26 يونيو 2016 - 19:42

    اتقي الله يا صاحب رقم 5 إن اسمك محمد و هو اسم خير الأنبياء لا تنعث الناس بما لا تعرف،العالم كله يشهد للغزيين بالتضحية و الصمود،عار عليك أن تطعن في ناس فيهم علماء و أطباء و مهندسين ضحوا بأرواحهم في سبيل تحرير وطنهم،أمثالك هم من أطال عمر اضطهاد اسرائيل لإخواننا في فلسطين،إن لم تقول كلمة حق في حقهم على أصمت

  • نقطــة نظــــــام.
    الأحد 26 يونيو 2016 - 21:59

    من يزال يثق في حماس ونفاقها وآكاذيبها أقول له اسأل عنهم الشعب الغزاوي لتعرف حقيقتهم
    وأتحدى من ينكر هذا؟؟؟؟
    حماس أصبحت تمثل بالفعل كارثة على شعب غزة …
    لماذا تتهرب حماس دائما من الإنتخابات وخصوصا ان ولايتها الحكومية قد انتهت قبل خمس سنوات…9 سنوات وهي تحكمهم بالحديد والنار حتى أصبح الغزاويين يكرهون سماع اسم حماس…
    لماذا لا ينظمون انتخابات جديدة؟؟ …تجار الدين دائما يستعملون الديمقراطية مطية.. عندما يصلون للحكم يصبحون دكتاتوريين..
    أين تلك المقاومة المزعومة عندهم…عندما وصلوا للسلطة أصبحوا يحرسون حدود إسرائيل من غزة!! تبالهم…
    غبائهم السياسي يصور لهم أن سيظلون يحكمون إلى مالا نهاية..
    ساعتكم قْربات ياتجار الدين..والأيام بيننا.

  • فوزي الصحراوي
    الأحد 26 يونيو 2016 - 23:16

    كل الحروب التي شهدتها وتشهدها العراق وسوريا؟ كلها لأجل اليهود. ولكن العرب والمسلمون تخاذلوا. بل منهم من شجع اوساعد إسرائيل على الحرب على غزة. والفلسطينيين ضبعوا قضيتهم بتفرقهم واختلافهم. حيث فضل عباس وأتباعه الخضوع لإسرائيل أوروبا وأمريكا. وساهم في إضعاف حماس. إن إسرائيل لايؤمن بالسلم ولا السلام. لايجلسها لاسترجاع الحقوق الفلسطينية الابالقوة. وحركة فتح خنعت وخضعت لإسرائيل. ولم تجني شيئا من ورائهم سوى المهانة والمذلة.

  • Chiite vs sunnite & vice versa
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 00:07

    Si le combat des palestiniens n'avait aucune connotation religieuse, mais juste un combat de survie du peuple palestinien en tant que peuple simplement légitime, le combat aurait été plus fructueux. Le reférend religieux n'aide en rien ce malheureux peuple ruiné par tant de faux soutiens dont ses propres leaders

  • فلسطين ستنتصر
    الثلاثاء 28 يونيو 2016 - 05:43

    لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم ، اللهم انصر المظلومين و اهدي الظالمين . ألهم أيس من عبادك إبليس اللعين و ذريته كما أيستهم من رحمتك و جنتك .

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين