ترامب يطالب كلينتون بالانسحاب من سباق الرئاسة

ترامب يطالب كلينتون بالانسحاب من سباق الرئاسة
الإثنين 25 يوليوز 2016 - 06:48

طالب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، منافسته الديمقراطية، هيلاري كلينتون، الاقتداء برئيسة اللجنة الوطنية الديمقراطية “الحزب الديمقراطي الأمريكي”، ديبي فاسرمان شولتز، التي قدمت استقالتها من منصبها يوم أمس.

وجاء رد فعل رجل الأعمال تعقيبا على قرار فاسرمان شولتز بترك منصبها بالحزب بعد انتهاء المؤتمر الذي سيبدأ في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، لإعلان كلينتون رسميا مرشحة الحزب لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

وجاء قرار السياسية الأمريكية بعد تسريبات ويكيليكس التي كشفت عن سياساتها لإضعاف موقف السيناتور المستقل بيرني ساندرز، والمرشح السابق عن الحزب للانتخابات الرئاسية، داخل الحزب لصالح ترشيح كلينتون.

وكانت منظمة ويكيليكس قد أكدت أن في حوزتها 19 ألف و252 مراسلة إلكترونية بين أعضاء رفيعي المستوى في الحزب الديمقراطي تتحدث عن سياسات الحزب لإضعاف ساندرز وهزيمته أمام كلينتون في بداية ترشحهما للرئاسة الأمريكية عن الحزب.

وقال مدير حملة ترامب، بول مانافورت، في بيان له “تقدمت ديبي فاسرمان شولتز باستقالتها بعد فشلها في حماية خدمة البريد الإلكتروني للحزب الديمقراطي وسياسة الخداع التي اتبعتها مع حملة كلينتون”.

وأضاف “الآن يتوجب على كلينتون الاقتداء بفاسرمان وترك حملتها الانتخابية بعد فشلها في حماية معلومات سرية للغاية، سواء المعلومات الخاصة بخادمها المنزلي أو حتى عندما كانت تسافر للخارج”.

وأشار مدير حملة المرشح الجمهوري بهذا إلى فضيحة البريد الإلكتروني لكلينتون مطلع عام 2015 عندما كشفت وسائل إعلام أمريكية استخدامها خلال أربعة أعوام بوزارة الخارجية حسابها الشخصي للاتصالات عبر خادم خاص.

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد أكدت مطلع الشهر الجاري أنها “لن توجه تهما” إلى كلينتون، بعد توصية رئيس (إف بي آي) جيمس كومي بـ”إغلاق” القضية و”عدم توجيه تهم لأي من الأشخاص الذين وردت أسماءهم في التحقيقات”.

‫تعليقات الزوار

7
  • rachid
    الإثنين 25 يوليوز 2016 - 07:02

    واعلاش ما تنساحبش نتا نيت و هني الوقت

  • درس بسيط
    الإثنين 25 يوليوز 2016 - 07:07

    الفرق بين امريكا و المغرب:
    -الفساد في امريكا يستهدف كبار القوم بينهم…يعني فخار يكسر بعضه.(بشكل غير قانوني)
    -الفساد في المغرب يستهدف الشعب الفقير من طرف كبار القوم.(بشكل ممنهج منظم و ثابت في بنية النظام)

  • simo01
    الإثنين 25 يوليوز 2016 - 07:32

    هدا الإنسان إلا شد الرئاسة غينوض حرب اللي مغتسالى إﻻ بزوالو وزوال أمريكا معاه.

  • شلاهبية مجلس الشيوخ
    الإثنين 25 يوليوز 2016 - 08:01

    الإنسحاب أو البقاء فذلك لن يغير في السياسة الخارجية ولا شيء. فهم يامنون فقط بالقوة ويضحون بكل شيء من أجل مصلحتهم ومصلحة ابنتهم المدللة إسرائيل

  • Mojab makka ou nas
    الإثنين 25 يوليوز 2016 - 10:10

    سبق لي انني ادليت برایي الشخصي اتجاه هذا "السكیزوفرين" انه سیستعمل كل ما في جهده ووسعه للفوز بالمقعد المؤدي للراسة حتی ولو علی حساب عزرایيل. حتی ولو كلفه ذلك الكثیر. والفرصة اعطيت له من طرف المسلمين الانتحاریین.

  • hamid
    الإثنين 25 يوليوز 2016 - 12:09

    الكثير يتكلم على ترامب ولا يعرف حتى تا يخه وإنتمائه. والبعض ينهال عليه بالشتائم. فلندع كلام العواطف وخطابات ترامب. فكلينتون ينتمي ألى المحافضين الجدد وتنتمي إلى اليمين الذين لديهم رئيا جهنمية إتجاه الشىف الأوسط وشمال إفريقيا . أما ترامب فهو من رجال الأعمال المؤمنين بالعمل داخل أمريكا بالنهوض بها وعدم الإتكال على الخارج خاصة الميكسيين المهاجرين. (وهذا موضوع كبيير) وهناك مواضيع أخرى خاصة بالشان الداخلي يتفوق بها ترامب. وفي الختام ما في القنافيذ أملس. هم يتنافسون من أجل أمريكا لتزداد قوة ونحن الكريتيك والهضرى وأن أمريكا ستسقط وسيعوضها المسلمون المتقاتلون الآن بينهم والمقسمون مذهبيا و….

  • راجي رحمة ربه
    الإثنين 25 يوليوز 2016 - 13:45

    إذا فاز هذا العنصري فإنها بداية نهاية الويلات المنقسمة الأمريكية

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات