صحافيو النمسا: تركيا تتحوّل إلى الفاشية الشموليّة

صحافيو النمسا: تركيا تتحوّل إلى الفاشية الشموليّة
الإثنين 25 يوليوز 2016 - 23:50

انتقد نادي الصحفيين النمساويين تركيا؛ معتبرا أنها باتت “على وشك التحول إلى دولة فاشية شمولية بسبب الإجراءات التي اتخذها الرئيس، رجب طيب أردوغان، عقب محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة”.

وذكر فريد تورنهايم، رئيس نادي الصحفيين في النمسا، في بيان أن “تركيا تقترب بشكل مستمر من التحول لدولة فاشية سلطوية، ولا يمكن أن تكون شريكا لمؤسسات الاتحاد الأوروبي في هذه الأوضاع”.

وكان القضاء التركي قد أصدر أوامر اعتقال بحق 42 شخصا، بينهم عدة صحفيين “ينتمون لشبكة وسائل إعلام” تابعة لإمبراطورية اقتصادية على صلة بالداعية والمفكر الإسلامي فتح الله غولن، المقيم بالولايات المتحدة، والذي تتهمه أنقرة بأنه “العقل المدبر للانقلاب العسكري الفاشل”.

وطالب تورنهايم تركيا بأن” توقف على الفور كافة أوامر الاعتقال لأسباب سياسية بحق عاملين في وسائل إعلام” .. وأضاف أن “هذا لا يمكن أن يستمر، بعد الاعتقالات الجماعية الأخيرة لمفكرين والإقالات الجماعية في القطاع العام بتركيا، جاء الدور الآن على الصحفيين”.

وعلاقة بالموضوع؛ وجه نادي الصحفيين النمساوي دعوة للمنظمات العالمية المعنية، ومنظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، ومنظمة الأمن والتعاون الأوروبي، من اجل التحرك بهدف “حماية حقوق الإنسان في تركيا”.

‫تعليقات الزوار

25
  • Marocain
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:02

    تركيا دولة عظمى و ستبقى كذلك… الغرب أزالوا القناع الدبلوماسي للكشف عن الوجه المنافق.

  • السفير
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:15

    من أين أتت الفاشية حتى تتهم تركيا بالفاشية من دبر هذا الانقلاب الفاشل الذي لا قدرالله لو نجح لنجحت معه فاشيتكم الحقيقية التي قتلت الملايين في الحرب العالمية الاولى والثانية ومازالت تقتل وتشرد الملايين في عدة دول عربية فأنتم وراء تدمير دول وشعوب .ماضيكم اسود وسيبقى كذلك واتركوا تركيا تدافع عن نفسها بنفسها

  • عمراني
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:21

    وحقوق السوريين؟
    وحقوق العراقيين؟
    وحقوق المصريين؟…و…
    ومن يحاسب امريكا عما فعلته في العراق؟
    الم تكن قبضة صدام اهون مما هو عليه حال اهل العراق اليوم؟ والافق لا زال مسدودا
    ان الغرب متغطرس وينظر الى مصالحه وليس من مصاحته وجود أمثال أردوغان
    وخطر الغرب عل كل دولة ارادت تنمية بلادها قائم في كل لحظة وحين

  • mohamed
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:21

    الغرب لا يحب دول إسلامية مستقرة

  • محمد
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:21

    غريب أصبح هذا العالم أو بالأحرى اليس نحن الغرباء ؟ الغرب يدافع عن حقوق الإنسان في تركيا ألم يسمع عن هذه الحقوق في فلسطين مصر وووووووو الخ؟

  • الخريبكي
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:23

    حقد الماضي
    العثمانيون المسلمون حاصروا النمسا المسيحية

  • لحسن
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:27

    الله يعطيهم الصحة .الى الامام يا اردوغان ولا تبالي بفزاعة حقوق الانسان .اللهم ديكتاتوريتك ولا حقوق المجرمين "وليس الانسان " التي يروج لها الغربيون كلما خرجت بلاد ما من طوعهم .كل من تورط في الانقلاب يجب ان ينال جزاءه .من قام بانقلاب على زعيم انقد البلاد ورفع اقتصادها فهو اكثر من خائن لوطنه .نظفوا بلادكم من العملاء والخونة ولا تبالوا بنواح كلاب الغرب ومن في فلكهم الذين يستعبدون الشعوب بمعنى الكلمة .من قام بانقلاب على تركيا وهي في قمة الدول اقتصاديا وحضاريا فهو عدو لتركيا وليس لحكومة تركيا او لرئيسها.

  • بوجمعة
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:28

    اكبر فاشية هي فاشية الدول الغربية وعلى راسهم النمسا لو حدت هدا في النمسا لكان العالم الغربي كله ضص اﻹنقﻻب صدق حين قال لن ترضى عنك اليهود وﻻ النصارى حتى تتبع ملتهم يجب على السيد اردوغان ان يطهر بﻻده من ادناب الغرب هم يكيلون بعدة مكاييل اﻹنضمام الى اﻹتحاد اﻷروبي ﻻ ﻷنها دولة مسلمة لكن اﻹنتقدات نعم

  • mee
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:37

    لمادا لم يحركون ليلا اتناء قيام الانقلاب بقتل المدنيين العزل بالطائرات والمدافع و الدبابات انهم يريدون ان يبقى النظام الموازي او ما يصطلح عليه بالدولة العميقة كالفارامل او كالعصا في العجلة لكي لاتستطيع ان تنافسهم في اي شيء كما يفعلون في دول العالم التالث و وتبقى عبيدا لهم الى الابد.

  • dalal
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:44

    السيد كينقي الدولة من الخونة و كتقولوا دولة فاشية ؟!! تركيا ستبقى شوكة في حلقهم و خصوصا الان ستقوى اكثر و هدا لا يروق الغرب و اوربا..بغض النظر على حقدكم على المسلمين..عارفينكم منسيتوش قهر العثمانيين ..موتوا بغيظكم!!

  • محمد
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:49

    لماذا لا يتكلمون عن السيسي ام لانه حارس الكيان الصهيوني

  • سعيد
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:49

    سلام عليكم
    يبدو ان الامور بدأت تتضضح
    لو نجح الإنقلاب لكانت هده الدول الخجولة لا نسمع عليها إلا في المباريات الرياضية،
    لا اصبحت تفهم في التحليل السياسي ،
    لكن قدر الله ماشاء فعل

  • احمد
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:52

    علي النمسا ان تهتم لأمورها اما رجب طيب اردوغان فيعرف ماذا يفعل فهو ينظف الدولة العميقة التي تعيق نمو الدولة كالتي عندنا بالمغرب

  • جعونة مجبر
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:53

    الكيل بمكيالين عبثي !!! وماذا نقول عن وضعية حرية الصحافة في مصر وأغلب دول الخليج ؟؟؟
    المنافقون المتشدقون بالديمقراطية وحقوق الإنسان وحرية التعبير في الغرب بانت مقاصدهم وتعرت مناوراتهم

  • خالد
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 00:56

    ** ان تنصروا الله ينصركم و يثبت أقدامهم ** سر على بركة الله يا سيد القوم و الله لن تخيب ابدا، فالنصارى و اليهود لم ترضى عنك!

  • كازاوي
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 01:12

    تركيا أرادت طيب رجب اردوغان ولا احد سواه يا شرذمة المنافقين وتركيا ستبقى شاهقة رغم كيد الحساد والانقلابيين بقيادة اردوغان رجل قل في زمنه الرجال .

  • الهام مراكش
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 01:34

    تركيا تحولت الی دولة علمانية بامتياز و كانت تضم اكبر استديوهات لتصوير الافلام الاباحية و بؤرة للسياحة الجنسية ووكر للمخدرات و الغت حكم لاعدام واعترفت بسيدة اروبا وامريكا اسراءيل وتعاونت معها و انبطحت لاروبا ايما انبطاح و في الاخر ضم الاتحاد الاروبي اليونان وترك تركيا لمجرد شبهة الاسلام فعلت تركيا كل ذلك من اجل الرفاهية الاقتصادية و هي مطمح كل الشعوب و دعونا من الكلام الفارغ عن الحرية و الديمقراطية وبلا بلا اردغان اقلع بتركيا اقتصاديا وتجاوز اليونان وكل دول الاتحاد التي يعاني اغلبها من مشاكل اقتصادية دفعت بريطانيا لانسحاب و ان شاء الله تتبعها الدول الاخری التي تخاف علی اقتصادها من هشاشة اقتصاد اادول الاخری يعني كالقطيع يترك القوي الضعيف لتفترسه الوحوش تركيا اليوم قوية وستبقی كذلك اذا تخلصت من الخونة وعملاء الغرب لان الحقيفة الغرب جبناء ومنافقون يبعون الوهم لشعوبهم تحت غطاء الدفاع عن حقوق الانسان ويستخدمون الصحفيين والمنظمات العميلة لتحقيق ماربهم وجلهن لم يهضم اسقاط تركيا للطاءرة الروسية التي يرتعد منها حلف الناتو

  • راصد المغربي
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 01:40

    افسدت عليهم تركيا الخطة فتحول نظامها من ديمقراطي تابع الى كل النعوت السيئة. هذا هو النظام العالمي الجديد الذي يتلاشى رويدا رويدا و حتى علميا النجارب التي تجرى في المختبرات لا تعطي نفس النتائج في المجال الطبيعي لأنه مهما كانت الحسابات المخبرية دقيقة فالواقع قد يخبئ مفاجآت لم تكن في الحسبان

  • حاتم مول البوطة
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 01:43

    وماذا عن الأبرياء الذين قتلوا بدم بارد ؟وماذا تسمّي من قتلهم؟ اليسو فاشيين؟ اردوغان رجل قوي لن يردخ لتهديدات الغرب واروبا العجوز عموما في حاجة الى الجيش التركي الشاب والقوي ً. اردوغان سيمضي في محاسبة الانقلابيين الماكرين وسيقتصّ للابرياء الذين سقطوا. لايفوتني ان انبِّه الى ان النمسا لها عقدة نفسية تستعصي على الدواء اسمها تركيا.

  • مغربي
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 01:59

    الغرب و أذنابه من الملحدين العريبان أبانوا عن كرههم الشديد للمسلمين و عن نفاقهم و عنصريتهم

  • مواطن غيور
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 02:03

    الغرب يحسد تركيا و لا يكن لها الى الكره لانها دولة اسلامية.لن ترضى عنك اليهود و النصارى حتى تتبع ملتهم

  • متابع للحدث
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 04:08

    مصير أردوغان = مصير مرسي
    انتظروا.
    أردوغان الآن يلعب بالنار ، لن يستطيع هزم الكيان الموازي ، ما ينتظره إلا الاستقالة أو الموت.
    أردوغان خطير لا يعرف حقيقته إلا شيخه فتح الله كولن.

  • martin pres du kiss
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 06:03

    pour faire une omelette .il faut casser des oeufs. et c'est ce qu'il fait le valeureux ARDOGAN. autrement le pays sera comme le veut les orionteaux qui ne cherchent qu'affaiblir les pays Arabes et musulmans , deja faibles par leur division pour des futilités..l'union fait la force….Alors ce qu fait mr ARDOGANE c. ce qui manque ds tt les pays arabes et musulmans..leCOURAGE de casser des oeufs….et ce qu'il faut au maroc….beaucoup de mauvaises herbes qu'il faut arracher et deraciner.et un panier d'oeufs pourrit a casser.

  • بوعبيد
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 10:13

    هههه عجيب امرهم كانو يتمنون سقوط النظام الاسلامي المتقدم في تركيا ملي ما صدقتش ليهم ولا كايقولو حشومة عليكم عاملو الارهابيين مزيان وحتى تعاملو نتوما هدوك لي تعداو عليكم مزيان

  • محمد
    الثلاثاء 26 يوليوز 2016 - 11:27

    التدخل الخارجي( الغربي)هو الذي يجعل الدولة تتحول وتتغير كردة فعل ضد هذا التدخل الذي تراه حسب وعي شعبها ليس في صالحها. وهذا حقهم ما دامت الأكثرية متفقة عليه. تركيا أصبحت قوة اقتصادية أصبحت تنافس الدول الغربية في الأسواق العالمية وهاذا ما اقلقهم مما جعلهم ينتقدون تركيا ونظامها وسياستها الخارجية والداخلية. عوض أن يساندوها لاسترجاع الأمن والاستقرار. لذا على الشعب التركي أن يعي المكر الخارجي وان يتوحد أكثر من السابق ويتصدوا لكل ما يمكن أن يخلق التفرقة بينهم.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز