ألمانيا تدرس إعادة الخدمة العسكرية الإلزامية

ألمانيا تدرس إعادة الخدمة العسكرية الإلزامية
الأربعاء 24 غشت 2016 - 08:01

يبحث مجلس الوزراء الألماني اليوم الأربعاء إمكانية إعادة الخدمة العسكرية الإلزامية في أوقات الأزمات بعد أن تم إلغائها قبل خمس سنوات، حسبما ذكرت اليوم عدة وسائل إعلام محلية.

وتقترح الخطة المقدمة من جانب وزارة الداخلية إعادة العمل بالخدمة العسكرية الإلزامية في ظل الظروف الاستثنائية وتقديم “الدعم للقوات المقاتلة” من قبل المدنيين في حالة توجب على ألمانيا الدفاع عن حدودها في ظل عملية لحلف شمال الأطلسي “ناتو”.

وتتضمن المبادرة أيضا إلزام المواطنين بدعم الجيش في مسائل لوجيستية والمساهمة بالمركبات والمرافق والوقود لتكون متاحة لخطوط الإمدادات والمنشآت العسكرية.

ويأتي المقترح ضمن المفهوم الجديد للدفاع المدني الذي سينظر فيه مجلس الوزراء.

وبالإضافة إلى ذلك، يشمل المفهوم الجديد إعادة فرض التعاون الإجباري على شركات القطاع الخاص في بناء البنية التحتية الأساسية للجيش في حالات الطوارئ.

وكانت الحكومة الألمانية قد ألغت الخدمة العسكرية الإجبارية في يوليوز 2011 بعد سريان دام 55 عاما.

وتقترح برلين تحديث مفهوم الدفاع المدني بعد شهر من وقوع أول هجومين جهاديين في أراضيها، ما تسبب في مقتل منفذي الاعتداءات وإصابة عشرين شخصا.

‫تعليقات الزوار

7
  • ابن سوس المغربي
    الأربعاء 24 غشت 2016 - 08:21

    لماذا المغرب لا يعيد الخدمة العسكرية الإلزامية لكل شباب المغرب حتى ننمي روح الوطنية حب و تضحية من أجل الوطن العسكرية تعلم الاعتماد على النفس والأخلاق العالية تهذيب النفس و التعارف و الانسجام بين كل فئة الشباب المغربي والابتعاد عن الخبائث و الانحراف و الإحساس بالمسؤولية

  • السايح بو دربالة
    الأربعاء 24 غشت 2016 - 10:00

    المغرب لايريد التجنيد الاجباري كي لايعرف شبابنا كيفية التدريبات العسكرية او حمل السلاح الخ كي لايكون عنده فكره عن التجنيد فيستغلها فهي سياسة دكية . المغرب وما ادراك

  • عبده
    الأربعاء 24 غشت 2016 - 10:17

    تمنينا دوما ذلك في بلادنا،ونحن أحوج إلى إعادة الخدمة العسكرية بالنظر للتحديات الإقليمية وأيضاً لأسباب ملحة منها تحميل الشباب المسؤولية وغرس حب الوطن والانتماء،وإبعاد الشباب عن سبل الانحراف سلوكيا وعقائديا.

  • سام
    الأربعاء 24 غشت 2016 - 10:18

    هذا ما يجب الاقتداء به بالمغرب الرجوع الى التجنيد الاجباري حتى لا يبقى شباب المغرب طائش و شارد و غير منضبط تائه و لا حول و لا قوة الا بالله

  • بليد ابن البلد
    الأربعاء 24 غشت 2016 - 10:25

    التجنيد الاجباري ضرورة ملحة لتهذيب اخلاق الشباب والابتعاد عن المخدرات ، لسيما ان الشباب في عمر الزهور يتعاطون جميع البلاوي فيذبلون ويضعف عودهم ويضطرون لارتكاب السرقات والجرائم للحصول على مال شراء المخدرات ويدخلون السجن وتصرف عليهم الدولة اموالا طائلة احيانا لتبادل الخبرات في عالم الاجرام واللصوصية ، فلماذا لا تخسر عليهم الدولة تلك الاموال في المؤسسة العسكرية بدل المؤسسة السجنية ، ايهما افضل في نضركم ?!?!

  • el hanafi
    الأربعاء 24 غشت 2016 - 11:26

    دخلو اصحاب التشرميل في العسكر يتهنى الشارع منهم و يكبر العسكر المغربي

  • الطنجاوي
    الأربعاء 24 غشت 2016 - 11:44

    المغرب هدفه تكوين جيش نظامي متخصص منفتح على أحسن المدارس العسكرية ملم بكل أنواع الأسلحة عارف بكل النظم المعلوماتية والتقنية الحربية. حروب المستقبل ستدور وراء الأبواب المغلقة تستعمل فيها الصواريخ الذكية وطائرات الدروم والقادفات الاستراتيجية . أما الاكتساح البري فيأتي بعد شل كل دفاعات العدو. أما الخدمة العسكرية وان كانت مفيدة فإنها تكلف اعتمادات مهمة يمكن استغلالها في تدعيم الجيوش المتخصصة .كما أنها توجد أفرادا يجيدون استعمال السلاح يمكن أن تستقطبهم جماعات مخربة في الداخل والخارج.

صوت وصورة
مهن وكواليس | حفار قبور
الإثنين 25 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | حفار قبور

صوت وصورة
المودني تخلف أغلالو
الإثنين 25 مارس 2024 - 16:31 3

المودني تخلف أغلالو

صوت وصورة
شبكة "أكديطال" تتوسع
الإثنين 25 مارس 2024 - 16:15

شبكة "أكديطال" تتوسع

صوت وصورة
ما لم يحك | الحسن الثاني واليهود المغاربة
الإثنين 25 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | الحسن الثاني واليهود المغاربة

صوت وصورة
لقاء أخنوش بوفد من الكونغرس
الإثنين 25 مارس 2024 - 14:41 1

لقاء أخنوش بوفد من الكونغرس

صوت وصورة
مبادرة إفطار صائم بالعيون
الإثنين 25 مارس 2024 - 13:40 2

مبادرة إفطار صائم بالعيون