نيويورك تشهد مسيرة في "يوم المسلم الأمريكي"

نيويورك تشهد مسيرة في "يوم المسلم الأمريكي"
الإثنين 26 شتنبر 2016 - 14:36

نظم مسلمون في الولايات المتحدة مسيرة في حي مانهاتن، بمدينة نيويورك، بمناسبة “يوم المسلم الأمريكي” الـ 31 تحت شعار “لله والوطن”.

وشارك في المسيرة، الأحد، مسلمون من كافة أنحاء الولايات المتحدة من المهاجرين، إضافة إلى رجال دين من أديان أخرى، وعناصر شرطة مسلمون، ورئيسة مجلس مدينة نيويورك “ميليسا مارك فيفيريتو”، حيث حمل المشاركون لافتات تتضمن رسائل سلام للعالم، إضافة إلى أعلام البلدان الإسلامية.

وسار المشاركون إلى أحد الميادين في المدينة، حيث وضع مكتب التحقيقات الفيدرالي “إف بي آي” طاولة من أجل تمكين أبناء الجالية المسلمة في الولايات المتحدة من تقديم طلبات انتساب إليه.

وفي كلمة له بصفته مشرفًا على المسيرة، دعا الباكستاني الأصل خضر خان، الذي قُتل ابنه أثناء قتاله في صفوف الجيش الأمريكي في العراق، كافة المسلمين في الولايات المتحدة إلى الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في نوفمبر المقبل، ونبذ كافة أشكال العنف.

وانتقد خان بشدة المرشح الجمهوري للرئاسة “دونالد ترامب” بسبب نهجه التمييزي ضد الجالية المسلمة، مؤكدًا أن الانتخابات المقبلة تحمل أهمية “تاريخية”.

وكانت زوجة خان “غزالة خان”، اتهمت في كلمة لها باجتماع الحزب الديمقراطي، ترامب بأنه جاهل بالدستور الأمريكي، وبالإساءة للجميع بما فيهم المسلمين، وباقي الأقليات، والنساء، والقضاة.

‫تعليقات الزوار

6
  • يوس نتمازيرت
    الإثنين 26 شتنبر 2016 - 15:01

    تحية إلى جميع المشاركين في المسيرة وتحية لهم على الطريقة الحضرية التي عبروا بها عن رأيهم

  • citoyenne du monde
    الإثنين 26 شتنبر 2016 - 15:19

    Une bonne réputation vaut mille démonstrations du genre. Pour certains Américains ceci reste une démonstration de nombre et de force malgré les messages de paix et de tolérance déclarés.

  • youssef
    الإثنين 26 شتنبر 2016 - 15:28

    اعتقد ان مسلمي امريكا لايعرفون ما يخطط له حزب الديموقراطي ، خاصة في الدول العربية هيلاري كلينتون تخطط على نشر الحرب في الدول العربية والاسلامية من خلال حرب اقتصادية ودعم تنضيم الدولة( داعش)
    اللهم ترامب وخا مكيحملش مسلمين عندوا خطط باش احارب داعش وايران ، ولا المؤمرات الشيطانية ضد الاسلام واستغلال الاسلامي امريكا في الانتخابات

  • أفريكوما
    الإثنين 26 شتنبر 2016 - 15:48

    مساكن المسلمين ديما بين المطرقة والسندان وبين أمرين أحلاهما مر، ودائما عبارة عن هدية مجانية لحزب أو جهة أو…
    ترامب خرج ليها نيشان وبدون نفاق
    والآخرون راكم عارفين آش دايرين للمسلمين فالعالم

  • مهاجر
    الإثنين 26 شتنبر 2016 - 17:00

    دونالد ترامب او كلينتون لا شيء سيتغير.الوضع سيبقى كما هو لان الرءيس الامريكي ديكور فقط.اللوبي الصهيوني اصحاب الأموال و الاقتصاد هم من يحكمون و بالتالي لا للخوف من ترامب.هو فقط يريد مصالحه الشخصية لا تهمه امريكا و لا المسلمين و هو ليس أكيد انه يكره المسلمين في داخله.الله وحده اعلم بما في صدره و بالتالي لا يجوز القول بان ترامب يكره المسلمين لان هذه فقط لعبة السياسة و للإشارة ترامب من الأغنياء الكبار في الولايات المتحدة الامريكية من أغنياء بابرلي هيلز و فقط اسم هذا الحي له معنى واحد:الغنى الفاحش،الثروة،المال شقة فقط تسوى الملايير من الدولارات.

  • ابن اوناين
    الإثنين 26 شتنبر 2016 - 19:59

    السلام عليكم . الحمد لله الاسلام ينتشر بكتافة في كل دول العلم رغم كل المضيقات والمغلطات . انه دين الرحمة وبه تطمءن به القلوب

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال

صوت وصورة
كورنيش يشتكي الإهمال في سلا
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:14 9

كورنيش يشتكي الإهمال في سلا

صوت وصورة
ابن يجهز على الأب بالجديدة
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:47 11

ابن يجهز على الأب بالجديدة

صوت وصورة
قصة | صابرين مزيكير
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:50

قصة | صابرين مزيكير

صوت وصورة
ملفات هسبريس | أزمة المياه
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:30

ملفات هسبريس | أزمة المياه

صوت وصورة
معرض حلي للقصر الملكي
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 23:15

معرض حلي للقصر الملكي